المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جريدة الرياض ( تأخذ ـ تسرق ) صورة من صور الأخ مريوس قدام .

برقن سرى
12/01/2008, 09:30 AM
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=118838

http://www.alriyadh.com/2008/01/12/article308415.html

الأخ مريوس قدام حفظه الله صورته بشعار
والجريدة بغير شعار ، ،

عبدالرحمن السالم
12/01/2008, 09:45 AM
غلط والله المفروض يذكرون المصدر ولافيها شى لاقالو المصدر من مكشات
عموماً يعطيك ألف عافيه ولاهنت

سيد النشاما..
12/01/2008, 09:57 AM
عمليات السرق والنهب لن تتوقف أبد

أبويوسف
12/01/2008, 10:06 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل هالحين أخونا مريوس قدام هو اللي يتعب بهالبرد وجريدة الرياض تسرق لاحول ولاقوة إلا بالله .

هابكيدو
12/01/2008, 10:44 AM
يمكن مريوس قدام هواللي معطيهم الصورة...؟؟
هذا أولا
ثانيا المسألة مايبيلها شي...
مشوار لأي محامي من اللي يدورون الشهرة...
ونخرط جريدة الرياض خرط...
من أصغر مراسل الى أكبر راس فيهم...
وطق بشكوى خفافي كذا على ذوقنا...لاتحاد الصحفيين العالمي...
وشوي شوشرة اعلامية...وعناوين من نوعية....
((في ظل عدم وجود تنظيم قانوني وعقابي لحماية الابداعات الفكرية))
((صحيفة سعودية دأبت على سرقة الصور والاخبار من منتديات مكشات))
ومثل ما قلت لكم شوي شوشرة اعلامية ويتوبون...
فنحن لسنا بأقل من غيرنا الذين طالبوا بحقوقهم ونالوها بفضل من الله ومنه...!!

المكشات
12/01/2008, 10:56 AM
أما أنا كتبت تعليق على نفس الموضوع و وضحت به السرقة مع الروابط

مدري عاد ينشرونه أو ما ينشرونه

ومض الصدف
12/01/2008, 12:33 PM
هذا ويقالهم صجونا وأزعجونا بالسرقات الأدبية وما أدراك ماالأدبية:no2:

ضو الحجاز
12/01/2008, 12:46 PM
.
.
.

التعليق على الخبر متاح في الجريدة
فكيف يتجراون ويمسحون الشعار ويضعون شعار الجريدة شيء عجيب !
ياليت كل واحد منا يضيف تعليقه على الصورة
لأنها حصرية لمكشات فكيف تتجرأ الجريدة بسرقة الحقوق !
او ان ادارة الموقع تخاطب الجريدة عن طريق الايميل

.
.

سيف الظفير
12/01/2008, 12:50 PM
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=118838

http://www.alriyadh.com/2008/01/12/article308415.html

الأخ مريوس قدام حفظه الله صورته بشعار
والجريدة بغير شعار ، ،

الجريدة ارتكبت غلطة كبيرة

والغلطة الكبرى اذا ســــــــــــــــكت المصور وكاتب الموضوع .. .. ..

سيف الظفير
12/01/2008, 12:53 PM
هذا الشئ يعتبر استخفاف بمنتديات مكشات و الرجال الذين يتعبون لأجل المنتديات

راعي المجد
12/01/2008, 01:02 PM
التعليق على الموضوع مفتوح

ارسلوا لهم مع اني متأكد انهم ماراح ينشرون تعليقي

بس بكيفهم لانها مو اول مره

غيث 6
12/01/2008, 01:14 PM
اعتقد ياخوان يامشرفين يامسؤلين عن المنتدى ان هاذا شي ماينسكت علية بس وجهونا وحنا حاظرين هذا شي يقهر :no: :no2: :director: تكفون لاتخلونهم

كن مع الله
12/01/2008, 01:18 PM
لا حول ولا قوة الا بالله الامر هذا ماينسكة عليه

كل يوم طالعه لناا جريدة وسارقه صور للاعضاء

والغريب ان ادارة المنتدى ماشفنا منها اي تعليق

او مخاطبه لتلك الجهاة بخصوص حفظ حقوق

الاعضاء

مبرق الوسمي
12/01/2008, 01:32 PM
http://k77b.com/up/uploads/2ffb992941.jpg (http://k77b.com/up/)

هذي الصوره من جريدة الرياض ويتضح صورة اخونا مريوس قدام

سفير الجزيرة
12/01/2008, 01:39 PM

هذي إلحالها ولو ما حصل مكشات شيء ، تعتبر شهره عظيمة لمنتديات مكشات

سمي الزعفران
12/01/2008, 01:42 PM
الله يكون في العون .. الرجال يتعب وهم ياخذونها كذا ..
مافيها شئ لو ذكر المصدر ..

عاشق نجد
12/01/2008, 01:51 PM
بصراحة قمة الاستهتار .

اعتدنا من جريدة الجزيرة القيام بسرقة صور مكشات ، ولكن الرياض بدأت تسير في نفس المنوال .

صور تجيهم ببلاش وما يتعبون فيها ، ويختارون ما يشاؤون منها .

دخلت على الموضوع في الجريدة وبربستهم . ولا اظن انهم ينشرون ردي .

أبونادر
12/01/2008, 01:51 PM
لابد من التحرك السريع من إدارة المنتدى لوقف هذه المهازل وأعتقد القضية واضحة والحق بين ما بقى إلا السعي في أخذه

مشعل_1001
12/01/2008, 02:12 PM
المفروض منتدا مثل مكشات له محامي ياخذ حق اي عضو تسرق صوره او مقالاته
وللأسف مافيه قانون يحمي الحقوق الفكريه كلن يغنى علي لالاه
صراحه جرايدنا عاملين زحمه والشارع فاضي؟؟؟؟

shaheenshah
12/01/2008, 02:26 PM
أما أنا كتبت تعليق على نفس الموضوع و وضحت به السرقة مع الروابط

مدري عاد ينشرونه أو ما ينشرونه

انا نفس الشي بس ياخوي الحرامي مهوب قايل اني حرامي
يعني انسى الموضوع انهم يطلعونه

برق العاصفة
12/01/2008, 02:45 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله
يعني ايش فيها لو تركوا الشعار على الصورة أو ذكروا المصدر ؟؟!!!

صلاح الدين
12/01/2008, 02:53 PM
أنا عندي إقتراح ...

نفتح قسم اسمه المسروقات الأدبية

وننشر بين الناس تاريح نشرها بمكشات

وسرقتها من الجريدة

بالأدلة والبراهين الداحضة

وبس!

سيف الرعد
12/01/2008, 03:02 PM
اللوم هنا لا يقع على الجريدة
وانما على المحرر الذي ارفقها بموضوعه
كما يتضح في الصحيفه دون ذكر مصدرها

رفحاء - عيادة الجنيدي:

التوباز
12/01/2008, 04:35 PM
جريده قائمة على عدم المصداقية في نقل المعلومات
فما بالك بهذا النوع من النقل.

الصعاب
12/01/2008, 04:45 PM
متعودين على السرقه .... وبعديين تشتكي عند من ...
إذا كان رب البيت للدف ضارب .....

تحيه لك أخي مريوس ... فتوغرافي من الطراز الأول ... والله أعلم ...

برقن سرى
12/01/2008, 05:03 PM
إخواني الكرام كل باسمه الكريم
الله يجزاكم خير ووقفتكم غير مستغربة فكلنا يسوؤنا مايسوء أي مكشاتي ... وننتظر أخانا مريوس قدام للتوضيح لأنني كنت قاصدا أمرا بقولي في العنوان ( تأخذ ـ تسرق ) ، فأتمنى إن الجريدة أخذت الإذن من أخينا مريوس ثم سمح لهم بصورة من غير شعار مكشات ... ومع هذا لاأستبعد الثانية ، لأن فيه تجارب سابقة .

وإن ثبتت السرقة بعد المخاطبة بين الجريدة والمحرر عيادة الجنيدي وأخينا مريوس قدام فلابد من وضع حد لهذا الأمر ، يضعه المشرف العام الحبيب أبو ياسر ـ الكفيل :):) ـ وأخونا المسروق مريوس :):) .

وأنا أرى أن هذا غيرة مذمومة من الجرائد ، إن لم تكن حسداً .... ويظنون أن منتديات الانترنت كلأً مباحاً ....
ولعلكم تذكرون حادثة أخينا فارس الشمال الله يذكره بالخير فلقد كانت له تجربة مرة معهم ، ولكنه طالب بحقه وردت الجريدة اعتباره ووضعت له مقابلة مطولة خاصة ....

نريد مثل هذا رعاكم الله .

دوادماوي
12/01/2008, 05:07 PM
يجب ان تقوم ادراة مكشات بالشكوى لدى رئيس تحرير جريدة الرياض ..

لأن المسألة دائمًا تتكرر , ويجب ان لا نسكت على ذلك ..

تحياتي

برقن سرى
12/01/2008, 05:14 PM
ولارد تم نشره في نفس الموضوع في الجريدة ؟؟؟؟؟!

شي مذهل بصراحة ....

برقن سرى
12/01/2008, 05:16 PM
أنا أقترح أن يتم الاتصال بمكتب الرياض برفحاء ويتم الاستنكار ـ كل بحسبه .

دوادماوي
12/01/2008, 05:24 PM
رديت على الموضوع اللي في موقع الرياض وتكلمت عن اللي صار .. ما ادري يحطون ردي والا لا

وارسلت رسالة شكوى لجريدة الرياض ..

اتمنى انهم يستجيبون ..

ولو تكثر الرسائل عليهم يمكن يردون الحق للمنتدى..

تحياتي ..

ابو سمر
12/01/2008, 05:24 PM
من المفترض الإشارة إلى أنه الصورة أخذت من موقع مكشات ، وليس من صور كاتب الجريدة ..

محمد البازعي
12/01/2008, 05:33 PM
حسبي الله عليهم

حتى صورتي سرقوه

http://www.alriyadh.com/2007/11/20/article295470.html

دمتم بود

abdulrhmank
12/01/2008, 05:55 PM
للعضو المميز مريوس قدام حق كامل حسب نظام حماية الفكر والحقوق الادبية ان يرفع قضية .....لكن فين !!!!!!! هنا السؤال ؟؟؟

على كل حال هذا حق شخصي له ....وادارة المنتدى لها ايضا حق في الحفاظ على اعضائها وحقوقهم ...

مريوس قدام
12/01/2008, 07:54 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ما شاء الله تبارك الله
والله يا اخوان انني افتخر واعتزانني احد اعضاء هذا الصرح الشامخ العملاق المتميز والسباق دوما منتدى مكشات
فمنه انطلقناوبرعاية الرحمن ثم ثشجيعه لنا واصلنا وعن طريقه وابداعات رجالاته وصلنا .
نعم اصبح هذا الصرح منهل تنتهل منه معظم وسائل الإعلام المقرؤه فهنيئا لكل من ينتسب لهذا المنتدى .

اخي برقن سرى تحياتي لك
اشكر لك حرصك واهتمامك باخوانك وحفظ حقوقهم وهذا من طيب معدنك وهو ديدن كل مكشاتي وهذااتضح جليا في ردود الأخوان فلهم الشكروهو ليس بمستغرب عليهم .
اعلم اخي انه لم يكن لدي اي علم بم يتعلق بالصورة المرفقة بجريدة الرياض في عددها الصادر اليوم بتاريخ السبت 3/1/1429 او اي اتصال بالمحرر صاحب الخبر لامن قريب ولا من بعيد(علمي علمك)
عموما هذا الأمر بدأ يتكرر كثيرا في الصحف خاصة في الأونه الأخيرة والله المستعان فيجب وضع حدا لذلك وليأخذ كل ذي حق حقه .
من جهة ادارة المنتدى كما يعلم الجميع قامت بوضع شعار المنتدى على كل صورة مكشاتي بسهوله ويسر وهذا يكفل للمكشاتي ومنتداه حقوقهما.وهذا ما قام به مشكورا اخي ومشرفنا نقا خريم على تلك الصور باحد ردوده

اخيراكلي يقين ان ادارة المنتدى ستعمل كل ما فيه خير لصالح المنتدى واعضائه كما عودتنا دائما

اشكر الجميع واسعدتموني بردودكم وحرصكم
تحياتي لكم

أبوطلال2007
12/01/2008, 08:27 PM
ضريبة الشهره .. وصدق التميز من المشرفين القائمين على هذا المنتدى المتميز.. وكذلك الأعضاء المبدعين .. ولكن يجب على إدارة المنتدى حماية الحقوق لأعضاء المنتدى ..والطرق في ذلك كثيره .،،،

برقن سرى
12/01/2008, 08:59 PM

ما شاء الله تبارك الله
والله يا اخوان انني افتخر واعتزانني احد اعضاء هذا الصرح الشامخ العملاق المتميز والسباق دوما منتدى مكشات
فمنه انطلقناوبرعاية الرحمن ثم ثشجيعه لنا واصلنا وعن طريقه وابداعات رجالاته وصلنا .
نعم اصبح هذا الصرح منهل تنتهل منه معظم وسائل الإعلام المقرؤه فهنيئا لكل من ينتسب لهذا المنتدى .

اخي برقن سرى تحياتي لك
اشكر لك حرصك واهتمامك باخوانك وحفظ حقوقهم وهذا من طيب معدنك وهو ديدن كل مكشاتي وهذااتضح جليا في ردود الأخوان فلهم الشكروهو ليس بمستغرب عليهم .
اعلم اخي انه لم يكن لدي اي علم بم يتعلق بالصورة المرفقة بجريدة الرياض في عددها الصادر اليوم بتاريخ السبت 3/1/1429 او اي اتصال بالمحرر صاحب الخبر لامن قريب ولا من بعيد(علمي علمك)
عموما هذا الأمر بدأ يتكرر كثيرا في الصحف خاصة في الأونه الأخيرة والله المستعان فيجب وضع حدا لذلك وليأخذ كل ذي حق حقه .
من جهة ادارة المنتدى كما يعلم الجميع قامت بوضع شعار المنتدى على كل صورة مكشاتي بسهوله ويسر وهذا يكفل للمكشاتي ومنتداه حقوقهما.وهذا ما قام به مشكورا اخي ومشرفنا نقا خريم على تلك الصور باحد ردوده

اخيراكلي يقين ان ادارة المنتدى ستعمل كل ما فيه خير لصالح المنتدى واعضائه كما عودتنا دائما

اشكر الجميع واسعدتموني بردودكم وحرصكم
تحياتي لكم

أخي الحبيب مريوس قدام
ماقمنا إلا بالواجب طال عمرك ومن يقرأ وكلنا جسد واحد .
:)

لكن والله لو تعلم أكثر شي يثير القهر والغبن ثلاثة أمور :

ـ أنهم أزاحوا شعار مكشات باحترافية ! .
ـ ليس لهم نية يذكرون المصدر .
ـ الأدهى أن الشباب ردوا ردود في نفس الموضوع في موقع الجريدة ، لكن لم يخرج أي رد !!

هل بعد هذا شي ؟
جرأة على باطل !! ( وقوة وجه )
والله مايكونون أجرأ منا .... ونحن على حق :mad:

عموما أنا أحاول أحصل رقم مكتب رفحاء وسأرسل لك ، ولعلك تبحث من جهتك وإن وجدته أرسله لي مشكورا غير مأمور ... وهذا سنترال الرياض لايرد على الاتصالات 4871000

وبالله التوفيق

وأعجبني رد أحد الإخوة .......... سأقتبسه ،، من غير قصور بكل الحبايب الذين شرفونا بالردود .

برقن سرى
12/01/2008, 09:05 PM
ثانيا المسألة مايبيلها شي...
مشوار لأي محامي من اللي يدورون الشهرة...
ونخرط جريدة الرياض خرط...
من أصغر مراسل الى أكبر راس فيهم...
وطق بشكوى خفافي كذا على ذوقنا...لاتحاد الصحفيين العالمي...
وشوي شوشرة اعلامية...وعناوين من نوعية....
((في ظل عدم وجود تنظيم قانوني وعقابي لحماية الابداعات الفكرية))
ومثل ما قلت لكم شوي شوشرة اعلامية ويتوبون...
فنحن لسنا بأقل من غيرنا الذين طالبوا بحقوقهم ونالوها بفضل من الله ومنه...!!

هذا ر أي موفق من أخينا الفاضل وشيل ...

وأزيد : لابد من توضيح هذا في المواقع الكبيرة مثل الساحات وغيرها ، فمن يملك معرف في الساحات مثلا فلايقصر معنا الله يبيض وجهه ، ويقول بالتوضيح للناس وكشف السرقات لجهود شباب يتعبون من أجل إيصال الأحداث بسرعة ، ولأنهم الآن يخشون من كساد سوقهم ( أعني الصحافة الورقية ) فحاولوا السرقات في ظل عدم المراقبة .

البقعاوي
12/01/2008, 09:13 PM
ليه زعلانين ياا خوان بارك الله فيكم

بالعكس هذا شئ طيب وهذا دليل على عالميه منتدانا .

ولو انه مو مهم مالطشوا الصور منا .. :)

شرايكم بكلامي .

نمر بن حثلين
12/01/2008, 09:27 PM
هذي المشكله تتكرر كل سنه
من لصوص الصحف

والحل الوحيد هو كتابة الحقوق في منتصف الصورة وبخط كبير
وبالشكل هذا يستحيل سرقة الصورة ونشرها بدون معرفة المصدر

برقن سرى
12/01/2008, 09:29 PM
أخي البقعاوي بلاشك هو شرف ، وأبشرك مكشات ترتيبها في موقع أليكسا 10.000 وكسر ... يعني النجومية والعالمية قد حازها مشكات كما تفضلت ، لكن نقول لاللسرقة ، نعم للاستئذان .

والله يحفظك .... :)

برقن سرى
12/01/2008, 09:31 PM
هذي المشكله تتكرر كل سنه
من لصوص الصحف

والحل الوحيد هو كتابة الحقوق في منتصف الصورة وبخط كبير
وبالشكل هذا يستحيل سرقة الصورة ونشرها بدون معرفة المصدر

والله كانت فكرتك أخي نمر في بالي ، لكن ياأخي الحبيب سهلة جدا شيلتها بالفوتوشب ... من يبي يسرق بيسرق مادام مافيه رادع ومادمنا على طيبتنا وأنا أخوك ، حتى لو وضعنا التوقيع بشكل كبير وخفيف في وسط الصورة ، لكنها يبدو ستكون هي الحل الوحيد ........

بارك الله فيك .

البدر900
12/01/2008, 09:35 PM
المفروض يكون فيه انصال للتفاهم
على نفس الجريده ياخي مايصير تسرق الجريده وتنسبها لنفسها

مكشات
13/01/2008, 12:53 AM
مساء الخير
أخي الكريم برق سرى وكل من شارك في هذا الموضوع ..
باديء ذي بديء كنت أنأى بنفسي دوما عن الدخول في مثل هذه الإشكاليات ، ولطالما غضيت الطرف عنها ، لا لشيء سوى أني لست من محبي الصراخ حتى لو هضم حقي .
لكني لم أجد مبررا واحدا مقبولا يشفع لإعتذاري ممن طلب مني المشاركة شخصيا ، وأنا أدرك أني لست أفصحكم لسانا ولا أبلغكم قولا ولا أرفع منكم علما وقدرا.
فاقبلوا مني هذه المشاركة البسيطة على علاتها وسامحوني على التقصير .
أولا : سأبدي رأيي فيما حدث ويحدث وهو رأي لايمثل إدارة مكشات فكما تعلمون أن مكشات يديره مجلس إدارة ، قد يتفق مع رأيي وقد يختلف ولذلك جرى التنبيه ..
ثانيا : أحيي فيكم هذه الغيرة ، وهذا التكاتف الجميل في سبيل إعادة الحق لأهله .
لاشك أنه يحزننا هضم حق من حقوق مكشات أو أعضائه الكرام .
وماحدث ويحدث بين حين وآخر من نشر صور تعود لأعضاء مكشات في بعض الصحف دونما ذكر للمصدر ، أمر محزن ومثبط للهمم .
أتمنى أن يصل صوتي لمن يهمه الأمر ، ويدع لضميره الإجابة على تساؤل بسيط :
كيف يخرج إنسان بمغامرة خطرة يترك فيها أهله وأحباءه من أجل تغطية حدث معين ويتكبد المشاق وظروف الطقس القاسية ( بدون إنتداب ولامكافآت ) ، وبعد أن يرفع الصور لإخوانه من موقع الحدث ، يتفاجأ قبل وصوله للمنزل بأن صوره إنتشرت عبر صحيفتك دونما ذكر له ! أليس هذا ظلما ؟
نحن ندرك أنك لا تقبل بهذه التجاوزات من صحفي لا يراع آداب المهنة ..
لكننا لانملك أي تفسير آخر لاستمرار مايحدث ممن هم تحت مسئوليتك!
قد نجد مخرجا للصحفي لو أن الصور لاتحمل توقيعا لصاحبها ، لكن كيف نفسر طمس التوقيع واستبداله بتوقيع الصحيفة أليس هذا أمرا مخجلا ! وتصرفا غير مسئول !
ماذا لو حدث العكس واستخدمنا صوركم بعد طمس توقيع الصحيفة هل يرضيكم ذلك ؟
بصراحة حتى لو أرضاكم لن نفعلها ، لأننا في مكشات نحارب النقل ونحافظ على حقوق الآخرين ، هذه سياستنا وسنبقى عليها إلى ماشاء الله ..
صحيح أننا في مكشات هدفنا خدمة الجميع وإيصال الخبر بكل مصداقية ولا ننتظر سوى الدعاء وكلمات الثناء لدفعنا لمزيد من العطاء .
لكننا بشر لنا مشاعر وأحاسيس يقتلها هذا التعدي والتجاهل ..
لابد ان تؤمنوا معشر الصحفيين أن مكشات كمصدر للخبر أصبح رمزا من رموز المصداقية ، لايقلل ذكره من قيمة أخباركم بل إنه يزيدها شرفا وقبولا لدى شريحة واسعة من أبناء الوطن..
أعضاء مكشات هم أبناؤكم ، ونذروا أنفسهم لخدمتكم بدون مقابل فحافظوا عليهم وشجعوهم واكسبوهم ، وكونوا عونا لهم لاعليهم ..
فهم لايمانعون بنشر صورهم ولا أخبارهم في الصحف الرسمية بل يسعدهم ذلك ، ومطلبهم الوحيد ( وليس صعبا ) أن يبقى التوقيع مكانه ، وهوأقل القليل بحقهم ..
ولاتفسروا صمتنا جهلا ، ولاحِلمنا ضعفا ، فأنتم إخوة أعزاء لنا ، لانريد أن نضع بيننا وبينكم حواجز ، ولاقضايا وخصومات ..
فقط قدروا جهدنا واحترمونا ، ولنفتح صفحة جديدة ملؤها المحبة والتقدير والوفاء
وعفى الله عما سلف ..
مع شكري وتقديري

الرائد2006
13/01/2008, 07:33 AM
المفروض يعتذر الصحفي اللي نشر الخبر

مثل ماصار مع اخونا فارس الشمال

والشكر موصول لصاحب الموضوع ولاخونا مريوس قدام وجميع أعضاء منتديات مكشات من إداريين وأعضاء

ali_11
13/01/2008, 07:44 AM
اخوي وشيل

ali_11
13/01/2008, 07:45 AM
اخوي وشيل والله انك جبتها ههههههههه

coll747
13/01/2008, 07:49 AM
هذة هي صحفنا... اليوم الرياض وامس الوطن ...وياقلب لاتحزن..من اخبارهم (حادث مروري في المانيا ينتج عنة اصابة السائق بجروح طفيفة) .. الحمدلله على سلامتة
اشو اللي ماعندنا حوادث ولله الحمد...
تحياتي لكم

coll747
13/01/2008, 08:01 AM
هذة هي صحفنا.. اليوم الرياض وامس الوطن ..وياقلب لاتحزن
من اخبارهم (حادث مروري في المانيا ينتج عنة اصابة السائق بجروح طفيفة) حمداً لله على سلامتوة.. اشو اللي ماعندنا حوادث زيهم ....

سيف الظفير
13/01/2008, 09:11 AM
يجب على كل عضو ان يتصل على الجريدة وان يتقدم بالشكوى لهذا الامر

in the sky
13/01/2008, 09:57 AM
الصراحة الوضع هذه لابد له من رادع حتى لايستغل الموقع من قبل اي وسيلة اعلامية ..إلأ بذكر اسم مكشات ...... لاكن انا اقول اولا واخيراا على إدارة المنتدى مخاطبة اعضاء الجريدة ومطالبتهم بالاتي ذكر المصدر وكتابة اسم الرابط ((حتى يقع للمنتدى شهرة اكثر وعلى مستوى عالي))) او بمكافأه مالية . وإلا يتم تشهيرهم في جميع المنتديات ........ وجميع صفحات الانترنت ..... سواا جريدة الرياض او المصارد السابقة اعتقد وهذه ليست اول سرقت بل هي الثالثة او الثانية والله اعلم ....... وهذا الرابط ايضا لسرقه اخرى .http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=119022

وهذا مالدي........والله ولي التوفيق

وشكرااا ..... على التفاعل ...... بالتوفيق للجميع

برقن سرى
13/01/2008, 01:27 PM
مساء الخير
أخي الكريم برق سرى وكل من شارك في هذا الموضوع ..
باديء ذي بديء كنت أنأى بنفسي دوما عن الدخول في مثل هذه الإشكاليات ، ولطالما غضيت الطرف عنها ، لا لشيء سوى أني لست من محبي الصراخ حتى لو هضم حقي .
لكني لم أجد مبررا واحدا مقبولا يشفع لإعتذاري ممن طلب مني المشاركة شخصيا ، وأنا أدرك أني لست أفصحكم لسانا ولا أبلغكم قولا ولا أرفع منكم علما وقدرا.
فاقبلوا مني هذه المشاركة البسيطة على علاتها وسامحوني على التقصير .
أولا : سأبدي رأيي فيما حدث ويحدث وهو رأي لايمثل إدارة مكشات فكما تعلمون أن مكشات يديره مجلس إدارة ، قد يتفق مع رأيي وقد يختلف ولذلك جرى التنبيه ..
ثانيا : أحيي فيكم هذه الغيرة ، وهذا التكاتف الجميل في سبيل إعادة الحق لأهله .
لاشك أنه يحزننا هضم حق من حقوق مكشات أو أعضائه الكرام .
وماحدث ويحدث بين حين وآخر من نشر صور تعود لأعضاء مكشات في بعض الصحف دونما ذكر للمصدر ، أمر محزن ومثبط للهمم .
أتمنى أن يصل صوتي لمن يهمه الأمر ، ويدع لضميره الإجابة على تساؤل بسيط :
كيف يخرج إنسان بمغامرة خطرة يترك فيها أهله وأحباءه من أجل تغطية حدث معين ويتكبد المشاق وظروف الطقس القاسية ( بدون إنتداب ولامكافآت ) ، وبعد أن يرفع الصور لإخوانه من موقع الحدث ، يتفاجأ قبل وصوله للمنزل بأن صوره إنتشرت عبر صحيفتك دونما ذكر له ! أليس هذا ظلما ؟
نحن ندرك أنك لا تقبل بهذه التجاوزات من صحفي لا يراع آداب المهنة ..
لكننا لانملك أي تفسير آخر لاستمرار مايحدث ممن هم تحت مسئوليتك!
قد نجد مخرجا للصحفي لو أن الصور لاتحمل توقيعا لصاحبها ، لكن كيف نفسر طمس التوقيع واستبداله بتوقيع الصحيفة أليس هذا أمرا مخجلا ! وتصرفا غير مسئول !
ماذا لو حدث العكس واستخدمنا صوركم بعد طمس توقيع الصحيفة هل يرضيكم ذلك ؟
بصراحة حتى لو أرضاكم لن نفعلها ، لأننا في مكشات نحارب النقل ونحافظ على حقوق الآخرين ، هذه سياستنا وسنبقى عليها إلى ماشاء الله ..
صحيح أننا في مكشات هدفنا خدمة الجميع وإيصال الخبر بكل مصداقية ولا ننتظر سوى الدعاء وكلمات الثناء لدفعنا لمزيد من العطاء .
لكننا بشر لنا مشاعر وأحاسيس يقتلها هذا التعدي والتجاهل ..
لابد ان تؤمنوا معشر الصحفيين أن مكشات كمصدر للخبر أصبح رمزا من رموز المصداقية ، لايقلل ذكره من قيمة أخباركم بل إنه يزيدها شرفا وقبولا لدى شريحة واسعة من أبناء الوطن..
أعضاء مكشات هم أبناؤكم ، ونذروا أنفسهم لخدمتكم بدون مقابل فحافظوا عليهم وشجعوهم واكسبوهم ، وكونوا عونا لهم لاعليهم ..
فهم لايمانعون بنشر صورهم ولا أخبارهم في الصحف الرسمية بل يسعدهم ذلك ، ومطلبهم الوحيد ( وليس صعبا ) أن يبقى التوقيع مكانه ، وهوأقل القليل بحقهم ..
ولاتفسروا صمتنا جهلا ، ولاحِلمنا ضعفا ، فأنتم إخوة أعزاء لنا ، لانريد أن نضع بيننا وبينكم حواجز ، ولاقضايا وخصومات ..
فقط قدروا جهدنا واحترمونا ، ولنفتح صفحة جديدة ملؤها المحبة والتقدير والوفاء
وعفى الله عما سلف ..
مع شكري وتقديري

أخي الحبيب وأستاذنا المحبوب أبا ياسر
سلمك الله ... وقطع قولك قول كل خطيب .
وصدقت نحن نحب أن يستمتع الآخرون معنا كما نستمتع بالصور المكشاتية ، لكن بالطرق والسبل الصحيحة .

وأتمنى على شخصك الكريم أبا ياسر أن تعلن ردك الكريم أعلاه كإعلان عام في المنتدى حتى يطلع عليه الإخوة الصحفيون ، فمارأيك حفظك الله ؟

رحم الله والديك .

ولايهون جميع الإخوة الكرام ...

راعي البرهـ
13/01/2008, 01:50 PM
انا بودي لويصل الخبر لرئيس التحرير اولمدير الصحيفه حتى يكون عندهم علم بذلك يمكن انهم يحسبون ان مراسلهم هو الذي ذهب وصور وهو في فراشه منخش عن البرد ويتقنص على هلمنتديات وينسبها لنفسه

برقن سرى
14/01/2008, 01:44 PM
أخي راعي البرة وجميع الإخوان الكرام : كلمنا الجريدة ومدير التحرير بيض الله وجهه من ويقرأ أبدا أسفه واعتذاره ، وقال أن هذا خطأ سيصحح .. وقال إنه سيخرج تنويه في الجريدة إن شاء الله بهالخصوص .

سامي العنزي
14/01/2008, 02:23 PM
اكبر مصيبه واللي قاهرني
ان منتدى مكشات حاط شعار على الصور عشان السرقه
وهذا الصحفي السروق .... يمسح شعار مكشات ويحط شعار الجريده
والمدير يقول للصحفي ايه والله والنعم كفو ... كفو على وش على السرقه
حسبــــــــــي الله عليه
له يوم يطيح .