المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خيام القاضي . الواقع و المفترض

hasham
15/01/2008, 09:09 PM
أسعد الله اوقاتكم اخواني
بما أن خيام القاضي يتردد ذكرها كثيراً في المنتدى فإنني قد زرتهم موقعهم بشرق الرياض أمس وكانت لي عدة ملاحظات اوردها سريعا وتتمثل فيما يلي:
1- خيام البيرق والفرسان بسعرها المعروف للجميع وجدت أن قماشها خفيف جداً مقارنة بالخيام العادية وهو اقرب الى قماش الثياب منه الى قماش الخيام . كما أن حديدها ضعيف لا يعطيها الثبات المطلوب ولا يتحمل الاستخدام المتكرر.
فأنت تبحث في الخيمة عن ضل في حالة الحر أو الذرى في حالة البرد والثبات في عند هبوب الرياح . وهي لاتحقق لا هذا ولا ذاك .
والاغرب أن هناك مثلا في خيمة الفرسان طبقة وطبقتين بفرق 200 ريال بينما الطبقة الثانية مجرد شراع أسمنت بلون مختلف لايساوي ربع المبلغ .
والخلاصة فيما أرى أنها شكل بدون مضمون ويمكن الحصول بأقل من سعرها على خيام أفضل جودة وتعيش لسنوات (بأمرالله) يعني لك وللزمن .
وقد يحتج أحد بسهولة حملها وصغر حجمها . وأنا اقول يمكنك أن تفصل خيمه بنفس المقاس سهلة الحمل صغيرة الحجم جيدة القماش والحديد وبسعر أقل وأقل كثيراً.
كما أنني وجدت خيمة 4*6 بسعر 4200ريال فتوقعت أن فيها من الميزات ما يستحق هذا المبلغ . ولكنني لم اجد شيئاً يميزها عن الخيام العادية التي لا يتجاوز افضلها2500ريال ويمكن السؤال في الغرابي . وعند الفوزان مثلا بأعتباره اكبر موزع خيام. كما أنه يمكنك عمل خيمه تفصيل على حديد4*6 قماش تنزاني 403 بطان فاخر وحديد ثابت لا تحتاج معه الى تثبيت حبال لاتتجاوز3000ريال حالياً.
وأنا لا أتكلم من فراغ فقد سبق أن عملت خيمتين بهذه المواصفات لدى محلين مختلفين . والان أفصّل خيمة 3*3 لدى أحد المحلات وسأستلمها نهاية الاسبوع (بإذن الله) ولن اذكر اسم المحل حتى لا أتهم بأنني اعمل دعاية له .
عموما أنا لا أود ان اتحامل عليهم ولكن هذا هو الواقع . وأتمنى لو كانوا أفضل ففي ذلك خدمة لنا . ولكن في المقابل الانسان يرفض الاستغلال والاستغفال ويغيضه ذلك . وينبغي أن يسجل موقفاً منه.
تقبلوا تحياتي . وعلى الحب والخير نلتقي

albara
15/01/2008, 10:07 PM
السلام عليكم ورحمة اله وبركاته

مشاء الله عليك طرحت الموضوع بشكل ساخن ومفيد , حيث أنك ذكرت السلعة والعيب والبديل بدون عمل دعايات . ( بس يا ليتك ما ذكرت المحل , أذكرك بأن قطع الأعناق ولا حقع الأرزاق) كان تكفي صورة للخيمة مثلاً.

من ناحيتي كان ودي أقول هالكلام من فترة بس شفت حب الناس لهالنوعية من الخيام ولا بغيت أصير بوجه المدفع مثلك .

أنت قوي في طرحك هذا , وأنا أشكرك على أنك فتحت هالباب , فعلا أكثر من مره رحت أشتري هالأنواع من كثر كلام الناس عنها , وياخي سبحان الله أكثر من خمس مرات أروح ثم أهون إذا مسكتها بيدي , بس يا ليتك جربتها يمكن إن الناس عندهم حق والخيمة تستاهل , تقبل إتحياتي:)

العاااازف
16/01/2008, 12:52 AM
هههههههههههههه
وجهان لعملة واحدة

abu_ahmad_241
16/01/2008, 01:21 AM
مشكووووووووووور اخوى albara
على نصاااااائحك الجميلة

دلة ملقمة
16/01/2008, 01:35 AM
ياليت تصور الجديده وتعطينا فكره عنها

Mohammad
16/01/2008, 11:04 AM
القاضى يعمل على سمعته..

المواد المستخدمه فى الخيام مثل البيرق والفرسان من ارخص المواد ما عدا حديد البيرق يبدو لى قوى..الفكره هى الربح الخيالى من خلال سمعة خيمة البرق ولكن موادها صينى رخيص جدا ..

شاهد كيس الفراش !! اللون اخضر صينى يستخدم كثيرا مع البضاعه الصينيه وهو رخيص جدا وسعره بالصين لا يتجاوز ريالات !!

القاضى وجد ضالته بالصينى الرخيص !

مشكلتنا العاطفه الغير مبرره!!! وكذلك محلات عمل الخيام متخلفين جدا ويريد ان يبيعك اى شىء!

والله اعلم

صيهد
16/01/2008, 11:34 AM
ياليت تصور الجديده وتعطينا فكره عنها
انا كذلك سوف انتظر صور الخيمة بعد استلامها
لكن لي طلب
تصورها و هي منصوبه و صوره ثانيه وهي في كيسها الله لا يهينك
و اذا جازت لشباب لو تعطينا اسم المحل لو على الخاص
و لك الاجر ان شاء الله

suleman15000
16/01/2008, 03:12 PM
الله المستعان....

شاهين2007
16/01/2008, 03:47 PM
والله نفعتنا في برد الصمان
العام
لا وابشرك جا مطر ومادرينا عنه وحنا متذرين فيها!!
والبرد بالليل ماتدري عنه
داخل خيام القاضي وكل واحد متلحفن بفراش الصمان من القاضي :)

مخاوي الذيابه
16/01/2008, 03:56 PM
الله يعين الجميع ..

راعي المستوي
17/01/2008, 01:30 AM
السلام عليكم اخواني
اخوي بالنسبة لخيمة الفرسان شريتها من عندهم بقيمة 1650 وهي 3 طبقات
بالنسبة للقماش .. انت تقول انه خفيف .. وهذا اللي يرغبه اكثر الكشاته وذلك لخفة الوزن .. والدفىء.. فالقماش الخارجي والطبقة الداخلية مصنوعة من مادة (لا اعرف اسمها) تجمع بين 3 حاجات وهي عدم تسرب الماء والضوء والصقيع .
بالنسبة للحديد فهو ممتاز خفيف الوزن ويتحمل الخيمة وحتى مع الشد القوي
والخيمة وزنها مع الحديد 59 كيلو
والشباب اللي شافوها معي ومنهم كبار في العمر ولهم خبرة بالخيام اعجبوا بالقماش الخارجي والبطانة الداخلية وهي ليست قماش
واضف الى ذلك وجود شبك بلاستك ( شباك) لمنع دخول الذباب و الحشرات .
وبطانتها مخيوطة فيها من تحت وهذا مهم جدا

ووجدت فيها عيب واحد وهو :
الخياطة ضعيفة يبيلها تدعيم لأنه مع الشد يتمزق القماش
وايضا مكان الحبال ( الشد ) ضعيف يبي له تدعيم بالخياطة
وكذلك قصر السفالة البلاستك اللي يدفن بالرمل ( وجهة نظري)

وهي الآن عند الخياط يقوم بالتعديلات البسيطة و ان شاء الله اضع الصور للاستفادة

واللي يبي صور الخيمة :
منقول من مشاركة الاخ :عاشق برادو (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=113895) الله يعطية العافية

ناجز
17/01/2008, 01:39 PM
كلام صحيح انهم مبالغين في السعر لاكن من ناحية الجودة ارى انها جيدة خصوصاً خيمة البيرق ممكن لشخص واحد ينصبها ومن ناحية الي جربوها كلهم يمدحونها

ford
17/01/2008, 04:20 PM
هلا فيك اخوي صاحب الموضوع وانا اشكرك وصراحه انا اشوف خيام كثيره والخامات المستخدمة رديئه جدا والمشكله ليست هنا المشكله انها تباع بأسعار مبالغ فيها جدا يعني بدون مانذكر اسماء بعضها والله لو يبيعها صاحب المصنع بنص القيمه كان كسبان لكن الطمع وانا اقول اصبرو الفكره انتشرت وبكره يقلدون عليها وانشاء الله بتشوفونها بنص القيمة ان ماكان بالثلث

ford
17/01/2008, 04:30 PM
هلا فيك اخوي صاحب الموضوع وانا اشكرك وصراحه انا اشوف خيام كثيره والخامات المستخدمة رديئه جدا والمشكله ليست هنا المشكله انها تباع بأسعار مبالغ فيها جدا يعني بدون مانذكر اسماء بعضها والله لو يبيعها صاحب المصنع بنص القيمه كان كسبان لكن الطمع وانا اقول اصبرو الفكره انتشرت وبكره يقلدون عليها وانشاء الله بتشوفونها بنص القيمة ان ماكان بالثلث

عطارد
17/01/2008, 05:05 PM
بالفعل شغلهم عليه ملاحظات كثيرة وبالاخير توجهو للتصنيع في الصين وكل خيام البيرق اللي عندهم صينيه وفرش النوم بجميع انواعها والسعر خيالي بالمقارنه بالجوده.

shallal
17/01/2008, 10:43 PM
السلام عليكم
ياخي لو سمحت عطنا اسم المحل انا دايخ من زمان على خيمة زي هيك والسعر اللي ذكرته تمام اللي يقول 9000 واللى يقول 12000 هذي اللي تجي سبع طبقات وانا ماني منحد الحقيقة لاكن 3000 اغراء يابعدي الاسم لو سمحت ولا حلال للقاضي وحرام لغيره

رحـ R ـال
19/01/2008, 01:43 AM
مصدق انت انهم متخصصين في الخيام يا رجال بس دراهم تروح على فاضي ..

رح للغرابي أو محل تعرفه يفصلك اللي تبي احسن من اللي ندهم بواجد ..

او رح لبرق الحيا ارحم منهم شوي في الدراهم ..

والله يا هم ياكلون اكل ..

ابوالوليد 1429
19/01/2008, 08:08 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ياخي جيت على الجرح هههههههههههههههه
والله انا من مجربين خيام القاضي وصراحه ما تكمل معك اسبوع ترا صناعاتهم ماتنفع وكل اللي عندهم خشاش لا فرش ولا خيام
وسبق اني اشتريت منهم فراش الفصول الاربع صراحة فكرة الفراش ممتازة بس ارفق عليه بالحييل ان شلته مع لاكيس حقه انشق وان صكيت السحاب امصع وخله على ربك

انا من ناحيتي توبه ماعاد اشري منه شي

حريميس
19/01/2008, 09:23 AM
يا شباب من طرح الموضوع وأسلوبه شكله راعي محل ولا مستورد عاد خيام ومنتجات القاضي أفتخر إنها شركه وطنيه وأشجعها وخيامهم من واقع تجربه معي ومع الوالد ممتازه. وصدقوا والحق ينقال القاضي للخيام اسم تعشقه الصحراء

سرهيد
19/01/2008, 11:29 AM
يالربع خيمة البيرق معي في رحلة ابها العام الماضي والمطر يقصل ما غير صبصبه وكانت نعم الخيمة

والله بيضت الوجه

اما البرد ترا الأيام هذي حتى غرفتك ما توقيك عن البرد

hasham
19/01/2008, 09:28 PM
أسعد الله اوقاتكم أخواني المكشاتيين
أرجوا من بعض الاخوان ما ياخذ الموضوع بحساسية . وأنا ماكان ودي أحبط اللي شارين منهم أو أكرهمهم بخيامهم . لكن هاذي قناعتي ونظرتي أحببت اشارككم فيها وقد تكون صحيحة وقد تكون خاطئة. وأنا ماني خسران شي إن اشريتوا من القاضي والا ماشريتوا . ولكن بما أني فرد من عائلة مكشات فأني اتمنى واريد لكم الافضل . وعن نفسي أنا مايناسبني الشراء منهم . وإذا رد احد وقال وش يصير اذا ما شريت أقول ماراح يصير شي وانا مجرد مستهلك صغير لكن لي قراري الحر.
ثم هل مدح القاضي حق وأنتقادهم باطل . نحن نرى لهم كثير من المدح والدعاية في المنتدى . اليس من حقنا كمستهلكين لمنتجاتهم ان ننتقدهم لو مره أو مرتين . هل هم كاملين في كل شي ولا يوجد عليهم ملاحظات. ثم أن الموضوعية تقتضي أن يقبلوا بالنقد المتزن .
انا اعرف أنهم يتابعون المنتديات التي تعنى بالرحلات ولهم من يدافع عنهم بأسم الحياد ويسفه كل نقد ضدهم . وهو شي متوقع فهم يدافعون عن مصالحهم . مثلما هناك ردود من اشخاص مقتنعين فعلا بمنتجاتهم وهم محايدين وصادقين وأنا احترم آرائهم جداً.
وأنا اعجبني اخوي الذهين الي يقول أنه من موضوعي اكتشف أني صاحب محل. وتمنيت انه وضح كيف . وشكلهم بيخوفونا من النقد ويحولونا الى مداحين فقط . ( وكأن القاضي زعيم عربي معصوم من النقد).
وأخيراً لاخواني الذين سألوا عن خيمتي . فهي ما فايها شي غير عادي ولكن اكرما لهم سأشرح تفاصيلها في رد آخر .
لكم تحياتي وعلى الحب نلتقي .
اخوكم هاشم

رفيع
20/01/2008, 03:50 AM
.....

ان بغيت تحيرة ::: فخيرة ...

والله اننا متابعين الى ان نصل الى نتيجة تقنعنا .. من المعارضين والمؤيدين ..

لكن ننتظرك اخي هاشم في شرح تفاصيل خيمتك في رد آخر ..

دمعة حاشي
20/01/2008, 10:38 AM
[ شكلكم لعمله واحده على قولة اخوي العازف لو القاضي ماوثق بجودة خيامة كان ماحط رشاش الماء فوق خيمة البيرق اللي بالفرع الدائري بالرياض]
وكل شي لازم يكون فية عيب يعني محد كامل الا الله سبحانه

خالد555
21/01/2008, 11:04 PM
طرح جميل واكثر من رائع وعلى العموم اتمنى ان يكون للبعض شخصية ورئي قوي في اتخاذ قرارته وعدم التقليد الاعمى كمى هوحاصل(انا لااقلل من جودة خيام القاضي او غيرة ولكن لوتحركت ايها المستهلك البسيط ستعمل توليفة مميزة للخيمة من نوع القماش والحديد المستخدم وكذلك تصميم ومميزات جميلة للخيمة وبأقل سعر وأكثر جودة)

hasham
22/01/2008, 10:43 AM
أخي خالد 555
سعيد بطرحك الجميل الذي ينم عن عقلية رائعه . وأمثالك يسعدني وجودهم سواء أتفقوا معي أو خالفوني الرأي . فالاهم الفكر الراقي والمصداقية في الطرح والعبارة المهذبه .
اكثر الله من امثالك.

الربذي
16/12/2008, 01:29 PM
لرفع للمزيد من الاراء
حيث انني ابحث عن خيمه
استعملها شتا وصيف وعلى البحر
بشرطين سهلة النصب جدا وتتحمل الرياح قويه القمااااااااااااااش والمطر ودافيه

تميمي92
16/12/2008, 02:19 PM
مشكوور على الموضوع

لاكن خيام القاضي غالية السعر ولا فيه شئ زين لاقماش وكل شي فيه تجاري

محلات الكشاتة الرئيسي
16/12/2008, 04:00 PM
السلام عليكم بما أنكم طرحتو موضوع الخيام

فصلته قبل العيد

خيمه 4×6 قماش تنزاني 303 2700 ريال
خيمه 3×3 قماش تنزاني 303 1400ريال

أسمه الكشاته عند أشاره المقبره بالنسيم على شارع الميه

رقم جواله 0556499000

وهذي الصور

http://www.free-salah.net/images/xm3ird2hyz6aegml9wy5.jpg (http://www.free-salah.net/)

http://www.free-salah.net/images/iacpgh8am34t3fomjspl.jpg (http://www.free-salah.net/)

3×3 وهم يركبونه والزين بهم أنهم يركبونه قبل تاخذه علشان تفحصه

http://www.free-salah.net/images/gyez0dpxdbma10uplf7.jpg (http://www.free-salah.net/)

وعندهم محل لوازم رحلات جديد توهم فاتحينه ويفصلك أي شي تبيه من الحديد أو الاقمشه حسب مزاجك

أرجو أني أفتكم

فهد-بوعبدالله
16/12/2008, 06:47 PM
أسعد الله اوقاتكم اخواني
بما أن خيام القاضي يتردد ذكرها كثيراً في المنتدى فإنني قد زرتهم موقعهم بشرق الرياض أمس وكانت لي عدة ملاحظات اوردها سريعا وتتمثل فيما يلي:
1- خيام البيرق والفرسان بسعرها المعروف للجميع وجدت أن قماشها خفيف جداً مقارنة بالخيام العادية وهو اقرب الى قماش الثياب منه الى قماش الخيام . كما أن حديدها ضعيف لا يعطيها الثبات المطلوب ولا يتحمل الاستخدام المتكرر.
فأنت تبحث في الخيمة عن ضل في حالة الحر أو الذرى في حالة البرد والثبات في عند هبوب الرياح . وهي لاتحقق لا هذا ولا ذاك .
والاغرب أن هناك مثلا في خيمة الفرسان طبقة وطبقتين بفرق 200 ريال بينما الطبقة الثانية مجرد شراع أسمنت بلون مختلف لايساوي ربع المبلغ .
والخلاصة فيما أرى أنها شكل بدون مضمون ويمكن الحصول بأقل من سعرها على خيام أفضل جودة وتعيش لسنوات (بأمرالله) يعني لك وللزمن .
وقد يحتج أحد بسهولة حملها وصغر حجمها . وأنا اقول يمكنك أن تفصل خيمه بنفس المقاس سهلة الحمل صغيرة الحجم جيدة القماش والحديد وبسعر أقل وأقل كثيراً.
كما أنني وجدت خيمة 4*6 بسعر 4200ريال فتوقعت أن فيها من الميزات ما يستحق هذا المبلغ . ولكنني لم اجد شيئاً يميزها عن الخيام العادية التي لا يتجاوز افضلها2500ريال ويمكن السؤال في الغرابي . وعند الفوزان مثلا بأعتباره اكبر موزع خيام. كما أنه يمكنك عمل خيمه تفصيل على حديد4*6 قماش تنزاني 403 بطان فاخر وحديد ثابت لا تحتاج معه الى تثبيت حبال لاتتجاوز3000ريال حالياً.
وأنا لا أتكلم من فراغ فقد سبق أن عملت خيمتين بهذه المواصفات لدى محلين مختلفين . والان أفصّل خيمة 3*3 لدى أحد المحلات وسأستلمها نهاية الاسبوع (بإذن الله) ولن اذكر اسم المحل حتى لا أتهم بأنني اعمل دعاية له .
عموما أنا لا أود ان اتحامل عليهم ولكن هذا هو الواقع . وأتمنى لو كانوا أفضل ففي ذلك خدمة لنا . ولكن في المقابل الانسان يرفض الاستغلال والاستغفال ويغيضه ذلك . وينبغي أن يسجل موقفاً منه.
تقبلوا تحياتي . وعلى الحب والخير نلتقي
لست معك في اي كلمه قلتها في هذا الموضوع ..:no2: ... خيام القاضي من افضل الخيام وخاصه خيام الرحلات مثل البيرق في افضل واحسن واسهل خيمه استعملتها من تصديها للامطار والهواء فقط احسن نصب الخيمه وتعرف نتأجها وبنسبه لي اشتريتها قبل سنتين خيمه البيرق وكل من ذهب معي لرحله من الاصدقاء والاقارب لما يشهدها في سهوله نصبها وفكها وتصديها للأمطار يعجب بها ولما يرجع يذهب لأشراء واحده وتقريبا اصبحو يمتلكون تسع خيام من البيرق وبينهم انا امتلك اثنتين ولله الحمد
واما الخيام الكبيره في ليست بهذا السعر فهي ارخص من ذلك وحقبقه انت لاتعلم بأسعرها لانه 4*6 لاتتعدا 3الاف ريال والقيمه التي كتبتها هي لخيمه 4*7 ويمكن اكبر تقريبا وهذا اسعار الخيام الممتازه في السوق .....وخيام القاضي تعيش سنين طويله فقط احسن طويها وتخزينها .
وفي العام الماضي نصبنا خيام البيرق اكثر من شهرين متواصله في المخيم وانت عارف العام الماضي الهواء والغبار كان بزياده ولاكن الحمدلله كانت البيرق وباقي خيام القاضي اقوى من ذلك .
وكل هذا الكلام ابغى تشوفه بعينك والله يحيك وشوف جميع الخيام وفواتيرها موجوده من القاضي الكبيره الى البيرق توجد خمس منصوبه من البيرق وخيام الصباح الكويتيه بأربع احجام وانواع اخرى من الخيام ......ماشاء الله معرض خيام مهو مخيم