المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار والتوقعات ليوم الأربعاء 7/1/1429هـ



الصفحات : 1 [2]

الوشاح
16/01/2008, 12:26 PM
الله يلطف بعبادة

سجل عندك ياراعي المجمعة

شمال غرب الرس 150 كلم تقريبا

http://aliq333.googlepages.com/bhjl.jpg

وادي العين
16/01/2008, 12:28 PM
الله يجيب المطر والسيل بعد هالبرد

أقلط
16/01/2008, 12:31 PM
الله يلطف بالمسلمين

تسلم اخوي

الحثاقي
16/01/2008, 12:32 PM
الله يبشرك بالخير يابو عبدالله

الأرض الطيبة
16/01/2008, 12:32 PM
الحمدلله ان شاء الله المطر جاي قريب استغفرالله اسستغفرالله استغفر الله وتحياتنا من المدينه للجميع

ولد هبس
16/01/2008, 12:33 PM
http://62.149.72.50/weather/satellite/meteosat/gif/ir/kingdom/pmesat.gif

نلاحظ حدث رائع في هذه الصورة وهو وجود كتل ضخمة من الرطوبة والسحب المنخفضة تغطي جنوب وجنوب غرب المملكة وهذه السحب تقع تحت ضغط الرياح الشمالية الشرقية من جهة الشمال وبين ضغط التيارات الجنوبية الغربية من جهة الجنوب الغربي والذي سوف يحصل بإذن الله هو بداية تعمق التيارات الجنوبية الدافئة والرطبة خلال الأيام القادمة مما يجعل الرطوبة التي في جنوب المملكة تنتقل إلى وسط وغرب المملكة وجنوب حايل خلال الأيام القادمة ونظرا لوجود التبريد اصلا في تلك المناطق ومع اندفاع الرياح الجنوبية الرطبة فسيحصل بإذن الله تفاعل شديد بين الكتلتين يؤدي لبداية حالة عدم الإستقرار قوية تبدأ من القطاع الغربي ثم حايل والقصيم ثم سدير والرياض والمنطقة الشرقية والشمالية الشرقية والله أعلم


توقعاتك ماشاء الله كثيراما تصدق
هل توقعاتك مبنية على تخصص أو اطلاع وخبرة
نسأل الله أن يغيث البلاد وينزل علينا من بركات السماء

العنبري1
16/01/2008, 12:34 PM
نلاحظ حدث رائع في هذه الصورة وهو وجود كتل ضخمة من الرطوبة والسحب المنخفضة تغطي جنوب وجنوب غرب المملكة وهذه السحب تقع تحت ضغط الرياح الشمالية الشرقية من جهة الشمال وبين ضغط التيارات الجنوبية الغربية من جهة الجنوب الغربي والذي سوف يحصل بإذن الله هو بداية تعمق التيارات الجنوبية الدافئة والرطبة خلال الأيام القادمة مما يجعل الرطوبة التي في جنوب المملكة تنتقل إلى وسط وغرب المملكة وجنوب حايل خلال الأيام القادمة ونظرا لوجود التبريد اصلا في تلك المناطق ومع اندفاع الرياح الجنوبية الرطبة فسيحصل بإذن الله تفاعل شديد بين الكتلتين يؤدي لبداية حالة عدم الإستقرار قوية تبدأ من القطاع الغربي ثم حايل والقصيم ثم سدير والرياض والمنطقة الشرقية والشمالية الشرقية والله أعلم


تحليل جميل ياابوعبدالله


وان شاء نفرح بشوفة السيول والامطار في كل مكان


الله يغيثنا ويرحمنا برحمته

أبن طيبة
16/01/2008, 12:43 PM
الله يبشركم بالخير

شكرا على هذه المعلومات

ونسأل الله أن يرحمنا بالضعقاء والبهائم

تحياتي

dodiz
16/01/2008, 12:46 PM
اخواني الكرام ممكن احد يفيدنا هل توجد توقعات على مدينة جدة شايف اليوم رياح شديدة البرود مع التراب .... ماذا يعيني

وادي الابرقين
16/01/2008, 12:47 PM
المدينة المنورة
درجة الحرارة 2 درجة مئوية - الساعة 30 : 5 قبل الفجر
درجة الحرارة 1 درجة مئوية - الساعة 30 :6 بعد الفجر
المكان : منطقة المزارع بشمال المدينة المنورة
اللهم ارحم اخواننا الفقراء والضعفاء

ثعل البرد
16/01/2008, 12:57 PM
الرس
12:57



درجة الحرارة الآن 5 درجات فقط



وهذه صورة التقطت قبل قليل في الساعة 12.30 ظهرا



http://www.mekshat.com/pix/upload02/images58/mk19960_16012008.jpg

ابوعبيده
16/01/2008, 01:02 PM
نحمد الله ونشكره الرياض عندنا الشمس طالعه وعسى الله يزودنا من الدفي والعافيه

مخايل المزن
16/01/2008, 01:03 PM
إجازة لمدة يومين في بعض المدارس بسبب غزارة الأمطار في الإمارات
أمطار غزيرة حولت المرور إلى ملاحة بحرية.. والمدارس إجازة ليومين http://www.albayan.ae/servlet/Satellite?blobcol=urllowres&blobheader=image%2Fjpeg&blobkey=id&blobnocache=false&blobtable=CImage&blobwhere=1200318431808&ssbinary=true تحولت مناطق بالدولة إلى حفر وبرك نتيجة الهطول المتواصل والغزير للأمطار، التي تسببت في انقطاع التيار الكهربائي وضعفه بأماكن عديدة، وارتبكت حركة المرور بسبب الازدحام الشديد وامتلاء الشوارع بالمياه مما عرقل السير واضطرت هيئة الطرق والمواصلات بدبي إلى إغلاق شارع الإمارات أمس بالاتجاه من دبي إلى الشارقة ، قبل مدخل الشارقة نظرا لتراكم كميات كبيرة من المياه. وعطلت وزارة التربية والتعليم المدارس الحكومية والخاصة في دبي والشارقة والإمارات الشمالية اليوم وغداً.

وسببت الأمطار تأخير بدء الدوام إلى أكثر من ساعتين بأكثر من مؤسسة ودائرة، حيث استغرقت المسافة من الشارقة وصولاً إلى دبي قرابة 3 ساعات، وسط محاولات وجهود كبيرة من الجهات المعنية للسيطرة على الموقف.

كما اضطرت بعض المدارس إلى استدعاء الحافلات المدرسية لحمل الطلبة مرة أخرى إلى بيوتهم خوفاً عليهم من مخاطر الماس الكهربائي في فصولها التي أغرقتها المياه.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل في أبوظبي أن يستمر الطقس الغائم بوجه عام خلال اليوم حيث يستمر ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة مصحوبة بسقوط الأمطار على بعض المناطق خاصة الشرقية والداخلية، وستكون درجات الحرارة المتوقعة: 17 ـ 20 درجة مئوية للعظمى و14 ـ 16 درجة للصغرى على المناطق كافة.

وأدت الأمطار إلى جريان الشعاب والوديان في المناطق الجبلية بدءا من منطقة شعم شمالا في أقصى إمارة رأس الخيمة وامتدادا إلى مناطق مسافي والساحل الشرقي حتى منطقة العين جنوبا.

وشهدت دبي زحاماً شديداً وانقطاعاً للتيار الكهربائي، وصرح مصدر مسؤول أن 40% من فتحات تصريف المياه غير موصلة بشبكة الصرف، فيما خلت شوارع أبوظبي من المارة وتلقت بلديتها ما يزيد على 30 شكوى تركزت معظمها حول محاصرة مياه الأمطار للمنازل، وغرقت معظم شوارع مدينة الشارقة في بركة من المياه، وأصيبت طرق الساحل الشرقي بشلل مؤقت.

وهطلت على مسافي ووادي البيح وشعم في رأس الخيمة أعلى معدلات للأمطار حيث غمرت المياه شوارع الإمارة واقتحمت بعض المناطق السكنية.

تراكم المياه يشلّ المرور في الشارقة

غرقت مدينة الشارقة في بركة من المياه في معظم شوارعها وميادينها بسبب هطول الأمطار الشديدة التي شهدتها المدينة طوال الليلة قبل الماضية ويوم أمس، حيث تعطلت العشرات من السيارات وسط الشوارع المملوءة بالمياه، حيث شهدت معظم شوارع الشارقة الرئيسية والداخلية ازدحامات مرورية كثيفة بسبب الكميات الكبيرة من المياه فيها. وشهد شارع الملك فيصل الذي امتلأ بالمياه، عرقلة في حركة المرور حيث إن السيارات بدأت تسير على مسرب واحد فقط، أما المسربان الآخران لم يستطع أحد أن يسير بهما وذلك لارتفاع منسوب المياه فيها.

وأعرب العديد من مستخدمي الطريق انزعاجهم واستياءهم بسبب إغلاق بعض الشوارع والميادين الرئيسية بحجة تجمع المياه فيها بشكل مكثف، مثل ميدان أصباغ ناشيونال وإغلاق الشوارع المؤدية إلى ميدان الساعة وميدان المطافئ.

وتساءل هؤلاء عن سيارات شفط المياه من الميادين والشوارع، والتي اختفت تماما إلا في بعض الشوارع والميادين أمام إدارات الشارقة الحكومية، والتي اختفت تماما من الشوارع الرئيسية مثل شارعي جمال عبدالناصر والملك فيصل، وامتداد شوارع الوحدة والملك عبدالعزيز، والكويت، بالإضافة إلى عدد من الشوارع الداخلية والتي امتلأت عن آخرها بالمياه.

ومن جانبها أصدرت بلدية الشارقة بيانا (ليس بالجديد) قالت فيه: على ضوء بشائر الخير على إمارة الشارقة منذ أمسية الأحد، قامت لجنة طوارئ الأمطار المكلفة بمتابعة موسم الشتاء بهذا العام بعقد اجتماع بإدارتها وأقسامها المختلفة ببلدية الشارقة.

المنطقة الوسطى

وشهدت المنطقة الوسطى بإمارة الشارقة أمطاراً تراوحت بين المتوسطة والشديدة طوال يوم أمس، حيث سجلت مناسيب ارتفاع المياه حسب قراءة إدارة المنطقة الوسطى ـ قسم المياه والتربة-، شملت ارتفاعات ملحوظة، وقد سجلت مدينة الذيد ارتفاع في منسوب المياه وصل إلى 5 ,21 ملم، أما منطقة فلج المعلا سجلت ارتفاع قدره 5 ,24 ملم، وسجلت منطقة مليحة ارتفاع في منسوب المياه وصل إلى 5 ,20 ملم، ومازالت السماء تنذر بهطول مزيد من أمطار الخير.

استعدادات طبية

ومن جهتها أعلنت المستشفيات التابعة لمنطقة الشارقة الطبية عن استعداد أقسام الطوارئ فيها لاستقبال حالات الإصابة التي وقعت جراء حوادث السير وغيرها، وأشارت المصادر الطبية أن مستشفيي القاسمي والكويت استقبلا أمس ومنذ ساعات الصباح الباكر عشر إصابات من حوادث تدهور حدثت في مواقع مختلفة من إمارة الشارقة.

وأكد العقيد عبد الله مبارك الدخان نائب مدير عام شرطة الشارقة مدير إدارة العمليات أن شرطة الشارقة استنفزت جميع طاقاتها الميدانية منذ مساء الاثنين حيث قامت بتوزيع أكثر من 15 دورية في مختلف الشوارع والميادين الداخلية مدينة الشارقة لضبط الحركة المرورية وضمان انسيابيتها.

حركة بطيئة

وأوضح أن معظم الشوارع الرئيسية في الشارقة شهدت حركة مرورية بطيئة على كل الاتجاهات بسبب تراكم الأمطار والأتربة التي جرفتها المياه في وسط الشوارع وعلى جانبيها مشيراً إلى أن إدارة العمليات قامت بتثبيت رقباء السير على بعض الميادين الرئيسية والمناطق التي كانت فيها حرمة السير كثيفة بشكل يسمح لهم بأداء مهامهم بشكل أكثر فعالية.

وأكد أن إجمالي عدد الحوادث المرورية التي وقعت يوم الأول من أمس الاثنين كان 179 حادثاً دون تسجيل أية حالة إصابة بشرية في حين تم تسجيل 60 حادثاً أمس الثلاثاء أغلبيتها بسيطة باستثناء 6 حوادث أسفرت عن وفاة واحدة وإصابات أخرى تراوحت بين البسيطة والمتوسطة.

استنفار الجهود

وأعلنت إدارة الدفاع المدني بالشارقة استنفار جميع طاقاتها لدعم الجهود الميدانية التي تقوم بها الشرطة، وأكدت غرفة العمليات المركزية أنها سجلت صباح أمس حالة انهيار سقف بيت قديم في منطقة الغافية دون أن يسفر عن إصابات بشرية وحريق بسيط في بيت مهجور بمنطقة المصلى، بالإضافة إلى حادث ماس كهربائي في منطقة الرملة لكابل كهربائي أدى إلى حدوث شرارة متوسطة وتمت السيطرة بشكل كامل على هذه الحوادث.

6 ساعات من الشارقة إلى دبي

استغرق بعض أهالي الشارقة 6 ساعات للوصول إلى أماكن عملهم في دبي، بسبب حالة الإرباك الشديدة التي شهدتها الطرق، فيما فضل كثير منهم البقاء في منازلهم إلى ما بعد الظهر، حيث بدأ الازدحام المروري بالتراجع تدريجيا.

وأكد علاء النجار انه أمضى ما يقارب من 6 ساعات للوصول من شارع الملك فيصل في الشارقة إلى مكان عمله في منطقة البرشاء بدبي.

وقال خليل المشيني انه لم يشهد خلال تواجده في الدولة منذ 4 سنوات ازدحاما مروريا كالذي شهدته أمس شوارع الشارقة ودبي، حيث انه أمضى قرابة 5 ساعات للوصول من منقطة البحيرة بالشارقة إلى شارع خالد بن الوليد في دبي.

وفضل رياض فؤاد العودة إلى المنزل بعد أن حاول جاهدا اجتياز الازدحام المروري عند خروجه من منزله بالقرب من مركز الفردان بالشارقة.

الشارقة ـ فهمي عبدالعزيز، عمر بدران، فراس العويسي


نقلا عن البيان الإماراتية

http://www.albayan.ae/servlet/Satellite?c=Article&cid=1200318431139&pagename=Albayan%2FArticle%2FFullDetail

sarab99
16/01/2008, 01:08 PM
الله يحفظنا وإياكم والجميع من شدة هذا البرد

رحيل العمر
16/01/2008, 01:12 PM
السلام عليكم ورحمة الله بركاتة

أريد منكم لوسمحتو

أخبار عن مدينة جدة

كم ستكون درجة الحرارة

وهل يوجد أمل إن شاءالله في نزول الأمطار في الأيام المقبلة

وشكراً جزيلاً لكم

بارك الله فيكم

وفقكم الله لكل خير


"اللهم أغفر لنا وأرحمنا وأنزل علينا الغيث برحمتك ياكريم "

دوادماوي
16/01/2008, 01:13 PM
ما شاء الله عليهم أهل الأمارات .. وأهل جنوب الجزيرة العربية عموما .. أجوائهم رائعة جدًا أمطار وأقل بروده ..

وادي العين
16/01/2008, 01:14 PM
http://62.149.72.50/weather/satellite/meteosat/gif/ir/kingdom/01160915.GIF

aenl
16/01/2008, 01:15 PM
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=120000


موضوع قيم جدا

مخايل المزن
16/01/2008, 01:17 PM
عناية إعلامية بتوثيق كميات الأمطار

كميات الأمطار المسجلة من الساعة 12 ليل الاثنين إلى 9.15 مساء الثلاثاء

غنتوت، 8 ,79، فلج المعلا، 8 ,63، الفقع، 2 ,59، ضدنا، 53، طويين، 8 ,49، المليحة، 2 ,49، الشويب، 4 ,48، المنامة، 2 ,44، وادي البيح، 39، راس غناضة، 8 ,37، الغويفات، 6 ,37، مسافي، 36، صير بني ياس، 6 ,35، قرنين، 6 ,31، مكاسب، 2 ,29، أم القيوين، 2 ,29، جزيرة داس، 2 ,28.

شعم، 26، الهير، 4 ,24، أبو الأبيض، 6 ,21، أبوظبي، 8 ,20، الاريام،8 ,20، سويحان، 19، الوثبة، 6 ,17، راس مشيرب، 4 ,17، دلما،17، حتا، 8 ,14، الخزنة، 8 ,10، جبل حفيت، 4 ,8، حرس حدود الجزيرة، 2 ,8، الصاع، 2 ,6، الفوعة، 4 ,5، وتييد، 6 ,4.

ابو البخوش، 4 ,3، دامس، 8 ,2، ركنة، 6 ,2، العين، 4 ,2، خطم الشكله، 4 ,2، الروضة، 4 ,2، القطارة، 5 ,1، مزيرعة، 2 ,1، العراد، 1، ام غافة، 1، جبل مبرح، 8 ,0، مخيرز، 06، رزين، 2 ,0، سيح السلم، 2 ,0.

ابوظبي ـ «البيان»:

http://www.albayan.ae/servlet/Satellite?c=Article&cid=1200318431147&pagename=Albayan%2FArticle%2FFullDetail

وادي العين
16/01/2008, 01:18 PM
صور البروق امس
http://aycu35.webshots.com/image/39194/2002379416736261547_rs.jpg (http://allyoucanupload.webshots.com/v/2002379416736261547)

azozy
16/01/2008, 01:19 PM
السلام عليكم وعجل عليكم الامطار

0ليوم وانا رايح للمدرسة الساعة 6:40
درجة الحرارة 2-
في مدينة الرياض
هل هذا صحيح
؟؟؟

والان درجة الحرارة 7+

المتحير
16/01/2008, 01:23 PM
http://62.149.72.50/weather/satellite/meteosat/gif/ir/kingdom/01160915.GIF
نلاحظ تقدم سحب نحو المنطقة الغربية والمدينة المنورة
إن شاء الله يكون لنا نصيب منها

أعالي المزن
16/01/2008, 01:23 PM
الطقس بارد ودرجة الحرارة 11 درجة مئوية

أبومحمدثرمداء
16/01/2008, 01:34 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


اليوم الاربعاء 7/1/1429هـ الساعة 1030

درجة الحرارة في ثرمداء الان 3درجات وكانت حولي الساعة السادسة صباحاً اربع درجات تحت الصفر

روثان
16/01/2008, 01:34 PM
السلام عليكم..

بداية دخول السدى على جدة الآن نسأل الله العظيم من فضله وكرمه

توقعات ليوم غدٍ أن شاء الله تعالى ..

http://www.mekshat.com/pix/upload02/images58/mk43668_g2fet_image.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload02/images58/mk43668_10get_image.jpg

الموقع

http://www.uaemet.gov.ae/forecast.php

* الــــفــر قــــد *
16/01/2008, 01:36 PM
الدوحـــــــة
درجة الحرارة : العظمى 13 و الصغرى 10 c
سرعــة الرياح : من 15 الى 25 م/ س
السماء : صحـو أ


السحب على الأمارات وفرصة هذه الليلة للأمطار
وغداّ السماء صـحوأ بوجه عام
http://img246.imageshack.us/img246/8951/midecloud08011609uw1.jpg

مبرق الوسمي
16/01/2008, 01:36 PM
http://k77b.com/up/uploads/d59996dcb9.jpg (http://k77b.com/up/)

مزن الوسم
16/01/2008, 01:37 PM
سؤالي لأهل الخبرة أو من يملك الإجابة ////
كم من المتوقع أن تستمر موجة البرد ...

مدار الجدي
16/01/2008, 01:42 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أجواء بااااردة جدا جدا في محافظة الدوادمي


بلغت درجة الحرارة فجر اليوم حوالي 4 ــ درجات مئوية تحت الصفر

(( داخل المدينة ))


وسجلت 2ــ الساعة 7 صباحا


حاليا رياح شرقية قارسة ودرجة الحرارة حوالي 9 درجات فقط


هذه الليلة ستكون شديدة البرودة والتوقعات تشير إلى أنها ستكون أشد برودة من ليلة البارحة


قبل إرتفاع درجات الحرارة المتوقع إعتبارا من مساء الغد بمشيئة الله


والله تعالى أعلم

الرائد2006
16/01/2008, 01:44 PM
السلام عليكم

مساكم الله بالخير

البارحه ليلة تاريخية على المدينة المنورة

درجة الحرارة سجلت -2 فجراً

وهذي صور وللأمانة هي للعضو السدارة من شبكة البراري

http://www.arb-up.com/files/arb-up-2008-1/dxG80972.jpg

http://www.arb-up.com/files/arb-up-2008-1/DtD81047.jpg

قاهر القرش
16/01/2008, 01:45 PM
الرجاء الانتباه من البسوس

تراها تدخل فى مكينة السياره من شدة البرد

يعنى دق بورى قبل ماتشغل:j

:D :D

صالح الربيعان "برق السناف"
16/01/2008, 01:46 PM
سؤالي لأهل الخبرة أو من يملك الإجابة ////
كم من المتوقع أن تستمر موجة البرد ...

بكرى الخميس نهاية هذه الموجة الشديدة بإذن الله وسوف يأخذ الجو بالدفء تدريجيا من الجمعة وأنت طالع

* الــــفــر قــــد *
16/01/2008, 01:50 PM
الأخ مدار الجدي

أنا مستغرب من الرياح عندكم ( رياح شرقية بارده )
في الدوادمي ووسط الجزيرة العربية والخليج العربي
( رياح شمالية غربية شديدة وباردة ) علل !!!!

جدة غير
16/01/2008, 01:57 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخواني الكرام وخصوصا كبار السن من 80 سنة وفوق:d
هل تعتبر هذه الموجة موجة تاريخية على المملكة أم أنها تحدث كل سنة ؟

ما أدري أحس أنها تاريخية يلي يقول تكسرت المواصير ويلي يقول 10 تحت الصفر وهلم جرا أمور تهول العقل
خاصة هرجة تكسر المواصير

الضباب
16/01/2008, 02:03 PM
كيف الجو عندكم يا أهل طيبة الطيبة .هل وصلت درجة الحرارة للصفر

abu salim
16/01/2008, 02:03 PM
السلام عليكم وعجل عليكم الامطار

0ليوم وانا رايح للمدرسة الساعة 6:40
درجة الحرارة 2-
في مدينة الرياض
هل هذا صحيح
؟؟؟

والان درجة الحرارة 7+

صحيح أخوي شرق مدينة الرياض أبرد من وسطها ودرجتها نفس درجة المطار إن لم تكن أبرد وكانت 2 تحت الصفر في السادسة صباحا
واليوم حسب مقياسي الخاص 2 تحت الصفر في النظيم ووضعت طاسة فيها ماء وتجمدت وكسرته بيدي أمام أبنائي قبل توصيلهم للمدرسة .

خبير البران
16/01/2008, 02:03 PM
درجة الحراره في مدينة القريات لهذا اليوم الاربعاء 7/1/1429

الساعه السادسه صباحا حسب الرصد الجوي 9- تحت الصفر

وصار الوضع هذا له تقريبا اسبوع والمياه متجمده يوميا نسأل الله

ان يعيننا على هذه البرووووده ويرزقنا وبلاد المسلمين بالامطاار

مطارد البروق
16/01/2008, 02:06 PM
قولوا ماشاء الله اولا والله يتممة على خير بعد مشئية الله تعالى شاهدوا هذة التوقعات على محافظة الدوادمي
ونأمل من الله ان تصدق هذة لتوقعات

صافية. عليا: 13° C. ريح ESE 14 km/h. http://icons-pe.wunderground.com/graphics/conds/nt_chancerain.GIFليلة الخميس
فرصة هطول أمطار. غائم جزئياً. دنيا: 4° C. ريح جنوب شرقی 14 km/h. Chance of precipitation 20%. http://icons-pe.wunderground.com/graphics/conds/sunny.GIFالجمعة
صافية. عليا: 19° C. ريح جنوب 18 km/h. ليلة الجمعة
غائم جزئياً. دنيا: 9° C. ريح SSE 10 km/h. http://icons-pe.wunderground.com/graphics/conds/partlycloudy.GIFالسبت
غائم جزئياً. عليا: 22° C. ريح SSE 14 km/h. http://icons-pe.wunderground.com/graphics/conds/nt_partlycloudy.GIFليلة السبت
غائم جزئياً. دنيا: 11° C. ريح جنوب 18 km/h. http://icons-pe.wunderground.com/graphics/conds/chancerain.GIFالأحد
فرصة هطول أمطار. غيوم متفرقة. عليا: 20° C. ريح light. Chance of precipitation 20%. http://icons-pe.wunderground.com/graphics/conds/nt_rain.GIFليلة الأحد
مطر. غائم. دنيا: 12° C. ريح light. Chance of precipitation 60%. http://icons-pe.wunderground.com/graphics/conds/rain.GIFالاثنين
مطر. عليا: 17° C. ريح SSW 10 km/h. Chance of precipitation 70%. http://icons-pe.wunderground.com/graphics/conds/nt_rain.GIFليلة الاثنين
مطر. دنيا: 12° C. ريح جنوب 14 km/h. Chance of precipitation 90%. http://icons-pe.wunderground.com/graphics/conds/rain.GIFالثلاثاء
مطر. غائم. عليا: 15° C. ريح NW 14 km/h. Chance of precipitation 60%. http://icons-pe.wunderground.com/graphics/conds/nt_rain.GIFليلة الثلاثاء
مطر. غائم. دنيا: 7° C. ريح NW 14 km/h. Chance of precipitation 60%.

abu salim
16/01/2008, 02:08 PM
الرجاء الانتباه من البسوس

تراها تدخل فى مكينة السياره من شدة البرد

يعنى دق بورى قبل ماتشغل:j

:D :D

أخوي كلامك صحيح والله انه حصل معي سابقا
وسمعت صيحته وطقطقت المروحة وطفيت السيارة وقد فات الفوت .

بن سعيّد
16/01/2008, 02:09 PM
مطارد البروق انا اتفائل خيرا بوجود المطر على الدوادمي لانه يمر ثادق بحول الله وقوته

طائر المدينة
16/01/2008, 02:09 PM
السلام عليكم

مساكم الله بالخير

البارحه ليلة تاريخية على المدينة المنورة

درجة الحرارة سجلت -2 فجراً

وهذي صور وللأمانة هي للعضو السدارة من شبكة البراري

http://www.arb-up.com/files/arb-up-2008-1/dxG80972.jpg

http://www.arb-up.com/files/arb-up-2008-1/DtD81047.jpg
بارك الله فيك أخي الرائد وماقصرت
وتحية لك مرة اخري أخي السدارة

أخي ابو تالة السابقة التاريخية التي تقول عنها
درجتان ليست سابقة العام الماضي سجلت المدينة درجتان بارك الله فيك

السابقة التاريخية هي تسجيل المدينة الصفرو -2 تحت الصفر في بعض أحياء المدينة كما جاء في تقرير أخي السدارة
ونقلة المبدع الرائــــــــــــــد2006

مزن الوسم
16/01/2008, 02:09 PM
مشكو أبو عبدالله .........
وهذي صورة للسماء وهي شديدة الزرقة ...

http://www.mekshat.com/pix/upload02/images58/mk37952_rerttrry.jpg

برق المدى
16/01/2008, 02:09 PM
http://k77b.com/up/uploads/d59996dcb9.jpg (http://k77b.com/up/)

سبقتني والله ..
وانا اخوك

وانا أقول إنذار إنذار لسكان الغربية جاكم السيل بحول الله وقدرته

إن شاء الله نقضي اجازة آخر الأسبوع بين برق ومطر وسيل .. والله كريم

الأجواء عندنا لازالت غائمه كلياً بعد تناثر الرذاذ من منتصف البارحة الى التاسعة صباحاً

ابرهيم الحربي
16/01/2008, 02:10 PM
كيف الجو عندكم يا أهل طيبة الطيبة .هل وصلت درجة الحرارة للصفر


الجو في المدينه صحو وشديد البروده الساعه7.30 درجه الحرراره 2 وفيه اخبار انه صلاه الفجر كانت صفر

البروديه
16/01/2008, 02:11 PM
الجو بالرس صحو وبارد جدا جدا مع تجمد شديد

الضباب
16/01/2008, 02:15 PM
بارك الله فيك أخي ابراهيم الحربي وجزاك الله خير

لهيب الشوق
16/01/2008, 02:16 PM
مساء الخير
خبرونا عن الرياض درجة الحرارة والتوقعات

مراويح نجد
16/01/2008, 02:17 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله
والله يا الدنيا برد
دخل البيوت ابرد من خارج البيت

http://www.mekshat.com/pix/upload02/images58/mk25474_36_2_45.gif

صوت الرعد2007
16/01/2008, 02:24 PM
مدينة الطائف أجواء باردة جداً مع وجود للسحب المنخفضة .
الله يرزقنا بالمطر

برق المدى
16/01/2008, 02:26 PM
شوفو وش كبر سحاب السدى اللي على الجزيرة العربية
واللي رزقنا الله منها الرذاذ


http://www.z7mh.net/upfiles/SE082554.jpg (http://www.z7mh.net/upfiles/SE082554.jpg)

برق العاصفة
16/01/2008, 02:30 PM
شوفو وش كبر سحاب السدى اللي على الجزيرة العربية

واللي رزقنا الله منها الرذاذ




http://www.z7mh.net/upfiles/SE082554.jpg (http://www.z7mh.net/upfiles/SE082554.jpg)


الرابط لو سمحت

Cool and Mist
16/01/2008, 02:33 PM
الرجاء الانتباه من البسوس

تراها تدخل فى مكينة السياره من شدة البرد

يعنى دق بورى قبل ماتشغل:j

:D :D

شكرا على النصيحة... حصلت لواحد من الشباب في الخفجي..مروحة السيارة فرمت البس..منظرمأساوي

الوادي الطالع
16/01/2008, 02:42 PM
حلوه البسوس هههههههههههههههههههههههه
حسبتها حرب البسوس
تصدق عاد عادت بي الذكريات والله يافرمت لي بس فرم هالكسنة كل البنقالية اللي بالديرة عيو يغسلون السيارة بعده ههههههههههههههههههههههههههههههه

THE TWISTER
16/01/2008, 02:42 PM
ماشاء الله تبارك الله



شوفوا التوقعات أعتقد إنها أقوى توقعات وأشد فرصه لهطول المطر في هذا الشتاء

التوقعات ليوم السبت

http://www.weatheronline.co.uk/daten/vorher/2008/01/afri/n0620.gif?1200468544
http://wxmaps.org/pix/casia3.72hr.png








التوقعات ليوم الأحد

http://www.weatheronline.co.uk/daten/vorher/2008/01/afri/n1220.gif?1200468201
http://www.weatheronline.co.uk/daten/vorher/2008/01/afri/n1820.gif?1200468544
http://www.weatheronline.co.uk/daten/vorher/2008/01/afri/n0021.gif?1200468201


http://wxmaps.org/pix/casia3.96hr.png









التوقعات ليوم الإثنين بإذن الله تعالى

http://www.weatheronline.co.uk/daten/vorher/2008/01/afri/n0621.gif?1200468544
http://www.weatheronline.co.uk/daten/vorher/2008/01/afri/n1221.gif?1200468201
http://wxmaps.org/pix/casia3.120hr.png











التوقعات ليوم الثلاثاء بإذن الله تعالى

http://wxmaps.org/pix/casia3.144hr.png





إنشاء الله تصدق التوقعات وتجي الأمطار وتربع الديار...


سلام...

صديق المطر
16/01/2008, 02:50 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

لا اعرف اى درجة كانت فى الاحساء تاريخية بالنسبة لدرجة الحرارة فى فصل الشتاء

والدمام كذلك

اليوم شاهدت احد مواضيع الاخوان من الاحساء وهى درجة واحدة هل هى تاريخية ؟؟



:j

ديم نجد
16/01/2008, 02:56 PM
نلاحظ حدث رائع في هذه الصورة وهو وجود كتل ضخمة من الرطوبة والسحب المنخفضة تغطي جنوب وجنوب غرب المملكة وهذه السحب تقع تحت ضغط الرياح الشمالية الشرقية من جهة الشمال وبين ضغط التيارات الجنوبية الغربية من جهة الجنوب الغربي والذي سوف يحصل بإذن الله هو بداية تعمق التيارات الجنوبية الدافئة والرطبة خلال الأيام القادمة مما يجعل الرطوبة التي في جنوب المملكة تنتقل إلى وسط وغرب المملكة وجنوب حايل خلال الأيام القادمة ونظرا لوجود التبريد اصلا في تلك المناطق ومع اندفاع الرياح الجنوبية الرطبة فسيحصل بإذن الله تفاعل شديد بين الكتلتين يؤدي لبداية حالة عدم الإستقرار قوية تبدأ من القطاع الغربي ثم حايل والقصيم ثم سدير والرياض والمنطقة الشرقية والشمالية الشرقية والله أعلم


أبوعبدالله ليتك تفتح موضوع مخصص لحالة عدم الإستقرار المتوقعة القادمة بمشيئة الله تعالى من أجل متابعتها لحظة بلحظة منها نستفيد من خبراتكم ومنها نعرف تطورات الحالة
أسوة كما فعلت في الحالة السابقة :)

ابو عايد
16/01/2008, 03:04 PM
وعلى وادي الدواسر والجو غايم و وبارد جدا جدا

صالح الربيعان "برق السناف"
16/01/2008, 03:08 PM
أبوعبدالله ليتك تفتح موضوع مخصص لحالة عدم الإستقرار المتوقعة القادمة بمشيئة الله تعالى من أجل متابعتها لحظة بلحظة منها نستفيد من خبراتكم ومنها نعرف تطورات الحالة


أسوة كما فعلت في الحالة السابقة :)


أخي أبو يزيد فتح الموضوع يحتاج إلى متابعة شخصية من صاحب الموضوع أول باول فصاحب الموضوع يعتبر من أهم الركائز لإستمرار روعة الموضوع ومدى نجاحه وأنا أخاف أفتح موضوع وبعدين يتحسن الجو ولا يردن إلا عفيف أو المدينة

mr.7ammody
16/01/2008, 03:09 PM
وش توقعاتكم على الرياض لهذه اليومين

المدمرة
16/01/2008, 03:10 PM
:rolleyes: :) ...... :) اتوقع وبمئشية الله تعالي غداً بأذن الله سحب منخفضة على مدينة الرياض وهطول امطار بأذن الله كما اتوقع دخول منخفض جوي على البحر المتوسط وهذا ما يجعلني دخول هذه السحب عن طريق القارة الافريقية مروراً بشبه الجزيرة العربية والله اعلم..:) :) :D

Maxima
16/01/2008, 03:11 PM
توقعات طيبة جدا بمشيئة الله على الكويت يومي الاحد والاثنين
وتوقعات بكمية مطر 20 ملم ان شاءالله

http://contours.hamweather.net/contours/hw_640x480/gfs/mide_qpf_day5.png

http://contours.hamweather.net/contours/hw_640x480/gfs/mide_qpf_day6.png

ديم نجد
16/01/2008, 03:14 PM
أخي أبو يزيد فتح الموضوع يحتاج إلى متابعة شخصية من صاحب الموضوع أول باول فصاحب الموضوع يعتبر من أهم الركائز لإستمرار روعة الموضوع ومدى نجاحه وأنا أخاف أفتح موضوع وبعدين يتحسن الجو ولا يردن إلا عفيف أو المدينة


هههههههههههههههه
انت افتحه ومايصير الا خير
إذا رحت عنه بنصير حوله نرصده لاتخاف الأعضاء مهوب مقصرين :D
موضوعات متابعة حالات عدم الإستقرار مفيده وممتعه فلا تحرمنا منها ياجدي

أبن حرب
16/01/2008, 03:14 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
بريدة الآن ....
الجو صافي جداً ...
والخروج بالشمس ممتع ...
الرياح خفيفه ...
درجة الحرارة ( 9 ) درجة مئوية ...

9ابريل
16/01/2008, 03:15 PM
مساء الظهر اخباركم ياخوان اجل إنشاء الله ناخذا اجازه الاسبوع الجاي
اللهم اغثنا
اللهم اغثنا

ديم نجد
16/01/2008, 03:16 PM
توقعات طيبة جدا بمشيئة الله على الكويت يومي الاحد والاثنين
وتوقعات بكمية مطر 20 ملم ان شاءالله

http://contours.hamweather.net/contours/hw_640x480/gfs/mide_qpf_day5.png

http://contours.hamweather.net/contours/hw_640x480/gfs/mide_qpf_day6.png



أخوي مكسيما أتوقع الموقع هذا مخرف :confused:
شف تاريخ التوقعات يعني اليوم

عجمي
16/01/2008, 03:18 PM
اللهم اغثنا
اللهم اغثنا
اللهم اغثنا

""الشاهين""
16/01/2008, 03:19 PM
أخي أبو يزيد فتح الموضوع يحتاج إلى متابعة شخصية من صاحب الموضوع أول باول فصاحب الموضوع يعتبر من أهم الركائز لإستمرار روعة الموضوع ومدى نجاحه وأنا أخاف أفتح موضوع وبعدين يتحسن الجو ولا يردن إلا عفيف أو المدينة


حياك الله بعفيف أي وقت.

الحريق 2007
16/01/2008, 03:21 PM
خبر عاجل / سيل شعيب البعيجاء يصل الى خط الجنوب وتجمهر كبير في المنطقة وتواجد كبير لدوريات أمن الطرق لمشاهدة هذا السيل والسيل ممشاه وسط ومن مطر البارح..

ملاحظة : شعيب البعيجاء يقع على طريق الجنوب بعد حوطة بني تميم بأتجاه الأفلاج وبعد الفرشة بعدة كيلو مترات...

ألف مبروك هذه الخيرات وأعتذر عن عدم إنزال رسالة الوسائط لوجود مشكلة في جهازي وأي واحد يريد الصورة يراسلني على الخاص لإنزاها في المنتدى , تحياتي....

زحلطن
16/01/2008, 03:21 PM
اليوم الصباح الساعه 6 درجه الحراره 2 جمب الصفر موووووووووت الجو باااااااارد والحركه شبه معدومه من بعد الساعه 9 مساء والرياح الشماليه تدخل الى العضم عسى الله يرحم العباد ,,,,,,,,الله يرحم زمان الرطوبه,,,,

صالح الربيعان "برق السناف"
16/01/2008, 03:24 PM
هههههههههههههههه

انت افتحه ومايصير الا خير
إذا رحت عنه بنصير حوله نرصده لاتخاف الأعضاء مهوب مقصرين :D

موضوعات متابعة حالات عدم الإستقرار مفيده وممتعه فلا تحرمنا منها ياجدي

:D نسيت إنك خاطبن من قبل يومين 00 وشلو اصير جدك

ذهب 408
16/01/2008, 03:25 PM
وعلى وادي الدواسر والجو غايم و وبارد جدا جدا




جزاك الله خير

لليوم الثالث على التوالي لم نرى الشمس ( بدون أمطار )

درجة الحرارة الآن حسب مقياس سيارتي 5 درجات ( 3:00 ) عصرا

الله لا يحرمنا فضله

وفق الله الجميع لكل خير

صالح الربيعان "برق السناف"
16/01/2008, 03:25 PM
خبر عاجل / سيل شعيب البعيجاء يصل الى خط الجنوب وتجمهر كبير في المنطقة وتواجد كبير لدوريات أمن الطرق لمشاهدة هذا السيل والسيل ممشاه وسط ومن مطر البارح..

ملاحظة : شعيب البعيجاء يقع على طريق الجنوب بعد حوطة بني تميم بأتجاه الأفلاج وبعد الفرشة بعدة كيلو مترات...

ألف مبروك هذه الخيرات وأعتذر عن عدم إنزال رسالة الوسائط لوجود مشكلة في جهازي وأي واحد يريد الصورة يراسلني على الخاص لإنزاها في المنتدى , تحياتي....
الله يبشرك بالخير ومشكور يالحريق 2007 فقد أبليت بلاء حسنا بمتابعة أمطار الأمس

ديم نجد
16/01/2008, 03:26 PM
:D نسيت إنك خاطبن من قبل يومين 00 وشلو اصير جدك


شزين مارديت علي قلت الرجال ماوافق :(

ابوحماد
16/01/2008, 03:30 PM
مساء الخير
خبرونا عن الرياض درجة الحرارة والتوقعات


اليوم الصباح تم تسجيل صفر وسط العاصمة

وشرق العاصمة تم تسجيل 1 تحت الصفر

وأرصاد البيئة في مطار الملك خالد تم تسجيل 3 تحت الصفر

وغدا راح يكون أشد برودة في مدينة الرياض من المحتمل تسجل الرياض

مابين -1 الى -2 تحت الصفر

ومطار الملك خالد

مابين -3 الى -4 تحت الصفر

*سعود العتيبي*
16/01/2008, 03:37 PM
احتمالية تساقط بعض الرذاذ على وادي الدواسر ..



http://www.mekshat.com/pix/upload02/images58/mk50056_34.jpg


وكذلك بيشه وابها عليها ضباب ومتوقع هطول امطار والله اعلم واحكم ..


..



..

برق العاصفة
16/01/2008, 03:38 PM
أخوي مكسيما أتوقع الموقع هذا مخرف :confused:


شف تاريخ التوقعات يعني اليوم


أخي التاريخ مو اليوم بل التحديث اليوم ،، التاريخ هو الموضح في الصورة :
http://www.l5s.net/uploads/b3ed30f5c8.png (http://www.l5s.net)

تحياتي ..

سام123
16/01/2008, 03:40 PM
اليوم الصباح داخل البلد +2 في بعض المواقع وصلت الى الصفر اما المزارعة الله يجيرك -4 تقريبا

مطر صيف
16/01/2008, 03:41 PM
أستغفر الله
أستغفر الله أكثرووووو من الأستغفار
أستغفر الله

softe
16/01/2008, 03:42 PM
تجهزووووووووووو الخير قادم بإذن الواحد الاحد


:D

http://www.m5zn.com/uploads/bfdbee49e5.png (http:///)

:D

http://www.m5zn.com/uploads/9cd46ff293.png (http:///)

:D

http://www.m5zn.com/uploads/cfa3b47b1f.png (http:///)



http://www.m5zn.com/uploads/ba56188592.png (http:///)


وأخيرا اشارات البرق بدات على جنوب مصر وشرق السودان

http://webflash.ess.washington.edu/EurAfricaL_plot_weather_map.jpg

برق العاصفة
16/01/2008, 03:43 PM
الآن في سماء جدة بعض السدا الخفيف ،،، درجة الحرارة 27 م ،، الرياح بين شرقية وشمالية شرقية ..

ديم نجد
16/01/2008, 03:48 PM
أخي التاريخ مو اليوم بل التحديث اليوم ،، التاريخ هو الموضح في الصورة :





تحياتي ..



مشكووور أخوي على التوضيح :)
ممكن رابط التوقع لو تكرمت

mr.7ammody
16/01/2008, 03:48 PM
خبر عاجل / سيل شعيب البعيجاء يصل الى خط الجنوب وتجمهر كبير في المنطقة وتواجد كبير لدوريات أمن الطرق لمشاهدة هذا السيل والسيل ممشاه وسط ومن مطر البارح..

ملاحظة : شعيب البعيجاء يقع على طريق الجنوب بعد حوطة بني تميم بأتجاه الأفلاج وبعد الفرشة بعدة كيلو مترات...

ألف مبروك هذه الخيرات وأعتذر عن عدم إنزال رسالة الوسائط لوجود مشكلة في جهازي وأي واحد يريد الصورة يراسلني على الخاص لإنزاها في المنتدى , تحياتي....




الله يبشرك بالخير



يالله أنا ماشي للحوطة تامروني شي .

سلمون
16/01/2008, 03:50 PM
توقعات الوذر لحفر لباطن

اللهم أغثنا
http://www.atawi.net/up/upload/atawi_8843098.JPG

softe
16/01/2008, 03:51 PM
http://www.nrlmry.navy.mil/archdat/mediterranean/tropics/ir/LATEST.jpg

برق العاصفة
16/01/2008, 03:53 PM
مشكووور أخوي على التوضيح :)



ممكن رابط التوقع لو تكرمت



والله أنا زيك ما عندي الرابط ،، هذي الصورة من مشاركة ماكسيما .


يا أخوان إللي عنده الرابط لا يبخل علينا .

ولد هبس
16/01/2008, 03:54 PM
الآن في سماء جدة بعض السدا الخفيف ،،، درجة الحرارة 27 م ،، الرياح بين شرقية وشمالية شرقية ..


أخوي عاصفة جدة انظر صورة القمار التي ترصد البروق وستلاحظ أن السحب التي دخلت في أجواء البحر الأحمر من الجهة المقابلة لكم من قارة إفريقيا بدأت ترصد بروووق
أتوقع مع المغرب راح تتمتع برصد البروق واختر مكان بعيد عن الأنوار إتماما للمتعة وعقبال تصور لنا سيول عروس البحر وتقبل تحياتي

ماكس السحاب
16/01/2008, 04:00 PM
تجهزووووووووووو الخير قادم بإذن الواحد الاحد


:D

http://www.m5zn.com/uploads/bfdbee49e5.png (http:///)

:D

http://www.m5zn.com/uploads/9cd46ff293.png (http:///)

:D

http://www.m5zn.com/uploads/cfa3b47b1f.png (http:///)



http://www.m5zn.com/uploads/ba56188592.png (http:///)


وأخيرا اشارات البرق بدات على جنوب مصر وشرق السودان

http://webflash.ess.washington.edu/EurAfricaL_plot_weather_map.jpg

مشاء الله تبارك الله اللهم زد وبارك اللهم صيبا نافعا .

مرفــأ
16/01/2008, 04:03 PM
أجمل توقعات للرياض من دخول الموسم هذا للرياض في الأسبوع القادم

لأول مره توقعات بأمطار بخلاف التوقعات السابقة التي كانت عبارة عن رش او مطر قليل

الإحتمالية ستكون أكبر على شمال شرق المملكة والقصيم والكويت بإذنه تعالى

http://www.mekshat.com/pix/upload02/images58/mk44418_xxxxxxx.jpg

مرفــأ
16/01/2008, 04:11 PM
كذلك غرب المملكة وهذه توقعات جدة


توقعات جداً ممتازة بإذن الله


http://www.mekshat.com/pix/upload02/images58/mk44418_xxxxxxxx.jpg



والمدينة المنورة كذلك مع عواصف رعدية




http://www.mekshat.com/pix/upload02/images58/mk44418_xxxxxxxxx.jpg

*سعود العتيبي*
16/01/2008, 04:13 PM
صور للسحب القادمة .. من افريقيا . وبخار الماء ...

http://www.l22l.com/l22l-up-3/813a64ea09.jpg (http://www.l22l.com)

http://www.l22l.com/l22l-up-3/d906a9d3bd.jpg (http://www.l22l.com)

..

ماكس السحاب
16/01/2008, 04:19 PM
صور للسحب القادمة .. من افريقيا . وبخار الماء ...



http://www.l22l.com/l22l-up-3/813a64ea09.jpg (http://www.l22l.com)


http://www.l22l.com/l22l-up-3/d906a9d3bd.jpg (http://www.l22l.com)



..



وين تتوقع اتجاها وتأثيرها

و بعدين
16/01/2008, 04:20 PM
http://albrari.org/up/uploads/f95bdbe6f3.jpg (http://albrari.org/up/)

fahad900
16/01/2008, 04:22 PM
الله يغيثنا

الشوكيss
16/01/2008, 04:25 PM
وين الصوره؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

asdkl
16/01/2008, 04:26 PM
وبعدين
وين الصور

و بعدين
16/01/2008, 04:29 PM
هاه ظبطت الحين


وبعدين معاكم

برق العاصفة
16/01/2008, 04:32 PM
أخي ماكس السحاب حركة السحب من الغرب إلى الشرق .


إدخل إلى الرابط ثم أضغط Play التي يمين Stop .
http://oiswww.eumetsat.org/SDDI/cgi/listImages.pl?m=prod,a=1,sa=7,pr=MPEF,f=1,c=MPE,se =0,n=24,d=1,v=400,pp=0,t=200710230400#controls


((ملاحظة : الألوان تدل على كمية الأمطار وليس على كثافة السحب))

وبل
16/01/2008, 04:33 PM
تسلم تسلم

لكن بعد اليومين اللي راحن علينا بالقصيم ماعادت تعنيلنا -5 درجات شي لاننا سجلنا يوم الاربعاء -9درجات تحت الصفر.. وبعز القايلة 5درجات.....

يالله رحمك وعفوك وغفرانك

*سعود العتيبي*
16/01/2008, 04:35 PM
وين تتوقع اتجاها وتأثيرها

امامها مناطق واسعه ويصعب تحديد منطقة بعينها .. ربما تتساقط منها امطار وربما لا .. ولكن هنا توضيح للمناطق التي قد تمر عليها والله اعلم واحكم ..


http://www.l22l.com/l22l-up-3/7259edba80.jpg (http://www.l22l.com)

..

ماكس السحاب
16/01/2008, 04:37 PM
أخي ماكس السحاب حركة السحب من الغرب إلى الشرق .



إدخل إلى الرابط ثم أضغط Play التي يمين Stop .
http://oiswww.eumetsat.org/SDDI/cgi/listImages.pl?m=prod,a=1,sa=7,pr=MPEF,f=1,c=MPE,se =0,n=24,d=1,v=400,pp=0,t=200710230400#controls



((ملاحظة : الألوان تدل على كمية الأمطار وليس على كثافة السحب))


يعني بإذن الله اليوم ممكن نشوف برق إذا شاء الله

أبــوريـــان
16/01/2008, 04:38 PM
اكبر دليل على قوة البرد هذا اليوم هو النخل

حيث تأثر بشدة من البرد هذا اليوم في بريدة

وهذا الشي لم يظهر بشكل واضح في النخل من برد العام الماضي

شاهدو هذة الصور والله يستر على الطلع هالسنة...

http://www.mekshat.com/pix/upload02/images58/mk11673_dsc05949.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload02/images58/mk11673_dsc05950.jpg

صورة مقربة
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images58/mk11673_dsc05951.jpg


كذالك اليوم في مزرعة احد الزملاء شمال بريدة

تفجرت اليات والغطاسات بسبب انسداد اليات بثلج

وان شاء الله احصل على الصور من المزرعة

والله يكفينا شر البرد

روثان
16/01/2008, 04:52 PM
http://62.149.74.25/weather/satellite/tv/kingdom/sat/IR0801161332.jpg

وبل
16/01/2008, 04:55 PM
أخي أبو يزيد فتح الموضوع يحتاج إلى متابعة شخصية من صاحب الموضوع أول باول فصاحب الموضوع يعتبر من أهم الركائز لإستمرار روعة الموضوع ومدى نجاحه وأنا أخاف أفتح موضوع وبعدين يتحسن الجو ولا يردن إلا عفيف أو المدينة


اثرك مطيور مثلي لاشفت السحابة اغدي ماغير اتمقرص الين اخلي البرق من يميني وشمالي .....

هل ترى يابو عبدالله ان هذا الولع خير ان شاء الله . ام انها عادة يجب ان نعود انفسنا على تركها.....

ملاحظة /مستحيل اترك هالعادة:p

روثان
16/01/2008, 04:59 PM
توقعات مدينة جدة أن شاء الله تعالى

http://www.mekshat.com/pix/upload02/images58/mk43668_k.jpg

دار الهوى
16/01/2008, 04:59 PM
معقووووووووووووووولة بالثمامة (خسمة تحت) ! ! ! :eek: :eek: :eek:
متى تم اصطيادة هالدرجة
(اي ساعة) ؟ ؟ ؟
كنت ناوي اروح الليلة شفت هالدرجة هونت .
عموماً الله يعطيك العافية على التنبية
بس حلوة لله ثم للتاريخ مأثرة عليك قراية الكتب .

الجياشي506
16/01/2008, 05:04 PM
http://www.nrlmry.navy.mil/archdat/mediterranean/tropics/ir/LATEST.jpg


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوي الرابط الله لايهينك

و بعدين
16/01/2008, 05:04 PM
هلا طارق

ههههههههههه

هذي طال عمرك حول محطة الدريس ـ حزام سابقا ـ عند طعس التحدي تقريبا

الساعة موضحة في الصورة

شكرا لك

أبــوريـــان
16/01/2008, 05:15 PM
السمحان -عزيز قوم

فاقدهم ياجماعه !!

عسى المانع خير

الوسم2
16/01/2008, 05:17 PM
في الصحيحين قال الرسول صلى الله عليه وسلم إشتكت النار إلى ربها قالت أكل بعضي بعضا فأذن لها بنفسين نفس بالصيف ونفس بالشتاء

كاشيرو
16/01/2008, 05:18 PM
أخوي سووفت-والجياشي هذي الصورة للأسف قديمة ومتوقفة من أسبوعين مع أني كنت أتابعها يوميا=لاحظووا التاريخ قديم!

مراويح نجد
16/01/2008, 05:19 PM
إن شاء الله
من بكره سيبداء العد التنازلي لفسخ الخلاقين
بندفى إن شاء الله من بكره

softe
16/01/2008, 05:20 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوي الرابط الله لايهينك
تفضل واسف على التاخير

http://www.nrlmry.navy.mil/archdat/mediterranean/tropics/ir/LATEST.jpg

softe
16/01/2008, 05:24 PM
أخوي سووفت-والجياشي هذي الصورة للأسف قديمة ومتوقفة من أسبوعين مع أني كنت أتابعها يوميا=لاحظووا التاريخ قديم!

اي صور تقصد اخي الكريم ؟
اذا كنت تقصد التوقعات
فاصور هذة للايام القادمة واغلبية المواقع تعطي نفس النتائج تقربا ويبقى العلم بيد الله وحده جل جلاله

ذيب طمية
16/01/2008, 05:24 PM
الخير جاي يااهل المدينه باذن الله تجهزوا بس

كن مع الله
16/01/2008, 05:24 PM
السمحان -عزيز قوم




فاقدهم ياجماعه !!



عسى المانع خير


ان شاء الله انه بخير

ونشوفه قريييب

كاشيرو
16/01/2008, 05:25 PM
أخوي سووفت-والجياشي هذي الصورة للأسف قديمة ومتوقفة من أسبوعين مع أني كنت أتابعها يوميا=لاحظووا التاريخ قديم!

مراويح نجد
16/01/2008, 05:26 PM
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images58/mk25474_eeee.jpg

كاشيرو
16/01/2008, 05:30 PM
أقصد صورة الأقمار الكبيرة التي تغطي الجزيرة العربية وأفريقياا فهي متوقفة مع الأسف أخوي سوووفت...

برق بن رعد
16/01/2008, 05:30 PM
الصلاة يا اهل الرياض بارك الله فيكم
لاتحرم نفسك اجر صيام يوم عاشورا

الجياشي506
16/01/2008, 05:31 PM
تفضل واسف على التاخير

http://www.nrlmry.navy.mil/archdat/mediterranean/tropics/ir/LATEST.jpg

جزاك الله خير

ذيب طمية
16/01/2008, 05:34 PM
ان شاء الله اننا نشوف البروق والامطار الليله فالمدينه ان شاء الله

ماشاء الله تبارك الله شوقوا توقعات المدينه للايام الجايه باذن الحي الدايم

http://arabic.wunderground.com/global/stations/40430.html

ذيب طمية
16/01/2008, 05:36 PM
اخوي عشقتها الله لايهينك ويش توقعاتك للمدينه الايام الجايه باذن الله

كاشيرو
16/01/2008, 05:38 PM
ااااه أعتذر أخوي سوفت يبدو أنني أخطأت فالصورة حديثة فعلا والموقع عاد للعمل مرة ثانية..سبحان الله بالأمس كان عاطلا وجزاك الله خيرا فعودته أثلجت صدري

الهروب الكبير
16/01/2008, 05:41 PM
أبشروا بالخير هذي آخر تحديث للقمر الصناعي وعلى فكرة أجواء القوز في القنفذة خلابة ولنا ثلاث أيام

ما نشوف الشمس وفيه هتان والعقبة لكم .http://62.149.72.50/weather/satellite/meteosat/gif/ir/kingdom/pmesat.gif

البعد البؤري
16/01/2008, 05:42 PM
أظن أن هناك تناقض




هذا الموضوع مخصص لأخبار السيول والامطار والتوقعات اليومية للأحوال الجوية لمدن ومناطق المملكة العربية السعودية خصوصاً ودول الخليج العربي عموماً والذي يختص بموسم 1428 هـ / 1429هـ وسوف يكون الرصد والتوثيق بالشهر الهجري وحسب تقويم أم القرى وسوف يطرح كل يوم
أو يومين أو أكثر حسب الظواهر الجوية السائدة


وهنا





((( تــنــبــيــه )))



أرجو من الجميع وضع أخبار المطر في هذا الرابط


موجز الأمطار من السبت 3 / 1 حتى الجمعة 9 / 1 / 1429 هـ (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=119125)



هدفنا نقل أخبار الأمطار لكم بأقل عدد ممكن من الصفحات
ولن يتم ذلك إلا بتعاونكم



ـــــــــــــــ

*سعود العتيبي*
16/01/2008, 05:45 PM
اخوي عشقتها الله لايهينك ويش توقعاتك للمدينه الايام الجايه باذن الله

باذن الله اكثر من رائعه .. وبعض المواقع الموثوقه .. اعطى نسبة عاليه لم يعطها من بداية الموسم .. الا على شرق المدينه ومابينها وبين الرس وحايل ..

وان شاء الله تشوف سواحيق سايله .. ووادي الرمه والشعبه ..

عندي حدس : ان امطار شرق المدينه ربما تكون تاريخيه ..


مدري حدسي يصيب والا لا ..



..

المؤمن كالغيث
16/01/2008, 05:50 PM
[quote=عشقتها;1353416]


باذن الله اكثر من رائعه .. وبعض المواقع الموثوقه .. اعطى نسبة عاليه لم يعطها من بداية الموسم .. الا على شرق المدينه ومابينها وبين الرس وحايل ..


وان شاء الله تشوف سواحيق سايله .. ووادي الرمه والشعبه ..


عندي حدس : ان امطار شرق المدينه ربما تكون تاريخيه ..



مدري حدسي يصيب والا لا ..







ان شاء الله تصيب
وذيب طميه هو من يقوم بتغطية تقرير عنها
ان شاء الله
جزاك الله خيرا ونفع بك



..
........

مطر المدينة
16/01/2008, 05:50 PM
من قلب طيبة الطيبة يااااااااارب تصدق التوقعااااااات ونشوف الخير وياجماعة متى إن شاء الله الجو يبدأ
يسير دفيء هل من الليلة ومتى يكون بداية تكون السحب عليها أعطونا توقعاتكم وطبعا كل شيء بإرادة الله

الضو المرعده
16/01/2008, 05:52 PM
مساك الله بالخير اخوي عشقتها

لاهنت توقعاتك لمكه بعد مشيئة الله تعالى

2majed
16/01/2008, 05:59 PM
صور من السحب على مدينه جده الان
سحب عالية Cirrus رقمها 1
ارتفاعها تقريبا 5000 متر



http://up.qwled.com/index.php?mkhm=ShowThumb&filename=08011614544230 (http://up.qwled.com/index.php?mkhm=DownLoadFile&filename=08011614544230)


http://up.qwled.com/index.php?mkhm=ShowThumb&filename=08011614532711 (http://up.qwled.com/index.php?mkhm=DownLoadFile&filename=08011614532711)


http://up.qwled.com/index.php?mkhm=ShowThumb&filename=08011614562942 (http://up.qwled.com/index.php?mkhm=DownLoadFile&filename=08011614562942)

مع وجود بعض السحب المتوسطة ولكن بعيده

softe
16/01/2008, 06:00 PM
ااااه أعتذر أخوي سوفت يبدو أنني أخطأت فالصورة حديثة فعلا والموقع عاد للعمل مرة ثانية..سبحان الله بالأمس كان عاطلا وجزاك الله خيرا فعودته أثلجت صدري
لا عليك اخي الكريم دايم تصير معي <<<<<< :D

zaki
16/01/2008, 06:00 PM
السلام عليكم...مثلك أخوي الضو المرعده نريد نعرف توقعات الطقس على مدينه مكة
انا شايف سحاب خفيف طبعا اسكن في شمال مكة ...

*سعود العتيبي*
16/01/2008, 06:04 PM
من قلب طيبة الطيبة يااااااااارب تصدق التوقعااااااات ونشوف الخير وياجماعة متى إن شاء الله الجو يبدأ
يسير دفيء هل من الليلة ومتى يكون بداية تكون السحب عليها أعطونا توقعاتكم وطبعا كل شيء بإرادة الله


يبدا الدفى تدريجيا باذن الله اعتبارا من يوم غد ومتوقع ارتفاع الدرجة الصغرى بمقدار 6 درجات عن اليوم .. وربما يشاهد السحاب غدا جنوب المدينه ومنطقة المدينه عموما ..

الرياح ستتحول الى الجنوبيه تدريجيا اعتبارا من غدا ويوم الجمعه سيكون الدفء محسوس بشكل واضح بفعل الرياح الجنوبيه .. والله اعلم



..

*سعود العتيبي*
16/01/2008, 06:10 PM
مساك الله بالخير اخوي عشقتها

لاهنت توقعاتك لمكه بعد مشيئة الله تعالى

باذن الله متوقع نسبة هطول جيده يوم غد ويوم الجمعه .. وامطار افضل يومي الاثنين والثلاثاء .. وهي قابله للتغيير ..



..

راعي البصيره
16/01/2008, 06:11 PM
اخر تحديث

http://www.nrlmry.navy.mil/archdat/mediterranean/tropics/ir/LATEST.jpg

dodiz
16/01/2008, 06:14 PM
اخي عشقها مافي توقعات على جده نشوف اليوم تواجد سحب القزع وهي تبشر بالخير

*سعود العتيبي*
16/01/2008, 06:14 PM
صوره حركيه ..

http://images.intellicast.com/WeatherImg/SatelliteLoop/himideast_None_anim.gif

..

الضو المرعده
16/01/2008, 06:14 PM
باذن الله متوقع نسبة هطول جيده يوم غد ويوم الجمعه .. وامطار افضل يومي الاثنين والثلاثاء .. وهي قابله للتغيير ..




..



الله يسمع منك ان شاء الله . ونشوف بعد كل المناطق الخير ينساق عليها

تكفى ياراعي البصيره لاتقطعنا من التحديثات . اول بول لاهنت

رعود الفجر
16/01/2008, 06:17 PM
أظن أن هناك تناقض

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ثعل البرد http://mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://mekshat.com/vb/showthread.php?p=1350948#post1350948)


هذا الموضوع مخصص لأخبار السيول والامطار والتوقعات اليومية للأحوال الجوية لمدن ومناطق المملكة العربية السعودية خصوصاً ودول الخليج العربي عموماً والذي يختص بموسم 1428 هـ / 1429هـ وسوف يكون الرصد والتوثيق بالشهر الهجري وحسب تقويم أم القرى وسوف يطرح كل يوم
أو يومين أو أكثر حسب الظواهر الجوية السائدة






وهنا




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ثعل البرد http://mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://mekshat.com/vb/showthread.php?p=1350957#post1350957)

((( تــنــبــيــه )))



أرجو من الجميع وضع أخبار المطر في هذا الرابط

موجز الأمطار من السبت 3 / 1 حتى الجمعة 9 / 1 / 1429 هـ (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=119125)


هدفنا نقل أخبار الأمطار لكم بأقل عدد ممكن من الصفحات
ولن يتم ذلك إلا بتعاونكم


ـــــــــــــــ










لا يا أخي الكريم ليس تناقض ...
انما الموضوع الآخر ليس الا توثيق موجز لـ الامطار واماكن هطولها وكميتها على مدار اسبوع
بعكس هذا الموضوع يكون عاماً فتكون هنا اخبار الامطار والتوقعات و المتابعه والتحليلات ..

2majed
16/01/2008, 06:17 PM
الغربية


http://www.myup4world.com/images/store24/e30583b46b.gif

ثعل البرد
16/01/2008, 06:19 PM
((( تــنــبــيــه )))


أرجو من الجميع وضع أخبار المطر في هذا الرابط

موجز الأمطار من السبت 3 / 1 حتى الجمعة 9 / 1 / 1429 هـ (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=119125)

تذكير بشروط موضوع (موجز الأمطار)

1- يتم الإقتصار على ذكر أخبار الأمطار فقط بحيث يكون الخبر شاملا : المكان والزمان مع وصف كمية المطر مثل : (نقع - سيل - صب مثاعب "مرازيم" .... الخ) ونوعيته مثل : (ديم - رش - سحب رعدية ..... الخ ) ويفضل ذكر مصدر الخبر .

2- لا مانع من إرفاق صورة واحدة فقط للأمطار مع الخبر الملتزم بالشرط السابق (المكان والزمان ونوعية وكمية المطر) وفي حالة إرفاق أكثر من صورة فمن حق المشرفين حذف الصور الزائدة .

3- سوف يقوم المشرفون بحذف أي توقع أو صور لأقمار صناعية أو تحاليل جوية وما إلى ذلك .

4- عدم كتابة أي تساؤل عن أمطار أو عبارات شكر أو أدعية استغاثة وما إلى ذلك وسوف يتم حذف أي مشاركة بهذا الشأن .

5- الرجاء عدم عرض التوقيع وذلك بإزالة المؤشر من على خانة التوقيع في أسفل صفحة الرد وفي حالة وجود التوقيع سيقوم المشرفون بإلغائه.

هدفنا نقل أخبار الأمطار لكم بأقل عدد ممكن من الصفحات
ولن يتم ذلك إلا بتعاونكم

ـــــــــــــــ

*سعود العتيبي*
16/01/2008, 06:25 PM
اخي عشقها مافي توقعات على جده نشوف اليوم تواجد سحب القزع وهي تبشر بالخير



على ذمة البرنامج يقول امطار ليوم الجمعه .. وعند مقارنتها مع بعض المواقع حصلّت هطول الامطار ليوم الجمعه بنسبة 70 % وارد والله المدبر لكل شيء ..


http://www.mekshat.com/pix/upload02/images59/mk50056_6.jpg



احد المواقع لديه احتمالات ليوم الخميس والجمعه والسبت والاحد والاثنين والثلاثاء .. بنسب متفاوته ..

افضلها يومي الجمعه بنسبة 70% والاثنين القادم بنسبة 60 %

وان شاء الله الخير قادم ..وبكرا تبشرونا باذنه تعالى ..




..

جار قطن
16/01/2008, 06:29 PM
صوره لغروب الشمس غرب القصيم
http://www.myup4world.com/images/store24/c1d817a067.jpg

""الشاهين""
16/01/2008, 06:35 PM
عصر اليوم ولله الحمد بدأت تتكاثر تشكيلات السحب مع سدى خفيف ولا تزال في ازدياد والرياح تتحول إلى جنوبية

برق العاصفة
16/01/2008, 06:40 PM
بخار الماء ::
http://www.l5s.net/uploads/411ac0546b.jpg (http://www.l5s.net)


الرابط ::
http://en.allmetsat.com/images/nrlmry_medit_tropics_wv.php


إختر (water vapour) .

ALSEMAIRI
16/01/2008, 06:52 PM
يالله ياكريم .. بالخير اللي مافيه شر

وين إخواننا أهل ينبع ... يعطوننا توقعاتهم

القصيعة
16/01/2008, 06:54 PM
عصر اليوم ولله الحمد بدأت تتكاثر تشكيلات السحب مع سدى خفيف ولا تزال في ازدياد والرياح تتحول إلى جنوبية


.
.


يالشاهين بشر عسى وصلك الغرض


.
.


مساكم الله بالخير


بريدة هذه اللحظة حسب الترمومتر بالحوش 4 درجات فقط


والماء بالصحن مايزال ثالج بعض الشئ من الفجر





وأعذرون على قلت المشاركة وذلك لظروف الاختبارات


أدعوا لي بالتوفيق والنجاح


.
.

مطارد البروق
16/01/2008, 07:02 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
" بشرى سارة جدا لمدة اسبوع تقريبا "على الرياض والمحافظات الجنوبية "
بعد مشئية الله تعالى والله يتممة على خير بأذن الله الفرصة
كبيرة جدا وان شاء الله تصدق هذة التوقعات
على منطقة الرياض عامة والمحافظات الجنوبية والجنوبية الغربية خاصة امثال والله اعلم المحافظات التالية
الرياض والمزاحمية والخرج وضرماء ومرات والحوطة والافلاج والحريق ووادي الدواسر والقويعية والخط السريع اللي بين الطائف والرياض والدوادمي الاجزاء الجنوبية منة افضل انا اتكلم عن المنطقة الوسطى خصوص00 بأذن والله اعلم سوف تشهد امطار متوسطة الى غزيرة على السالف ذكرة في الاعلى
وبأذن الله تعالى قرابة الاسبوع مابين 12-18 -2008 والله اعلم واحكم 00
حرر في ليلة السبت الموافق 3-1-1429
هذا ماكتبتة في ليلة السبت الماضي ونحمد الله ونشكرة
على هذة الخيرات التي لاتحصى 00 والحمد الله على توفيقة
على هذة التوقعات السالف ذكرها بنسبة 30 الى 40 %
وسلامتكم يالغالين جميعا 00

قمة الثلبوت
16/01/2008, 07:06 PM
باذن الله اكثر من رائعه .. وبعض المواقع الموثوقه .. اعطى نسبة عاليه لم يعطها من بداية الموسم .. الا على شرق المدينه ومابينها وبين الرس وحايل ..


وان شاء الله تشوف سواحيق سايله .. ووادي الرمه والشعبه ..


عندي حدس : ان امطار شرق المدينه ربما تكون تاريخيه ..



مدري حدسي يصيب والا لا ..







..




الله يبشرك بالخير اخوي عشقتها يارب يارب ان الله يصدق لحدسك والله احنا بتلك

الديار من ثلاث سنوات فقدنا السيووول اللي تعودنا عليها والله ان الشياب والشباب صغار وكبار

الكل يتسائلون ماذا حدث لديارنا من قبل ماكانت مرتع الامطار والسيول والربيع وياما رحلوا لها

من بعيد وقريب لجمال ربيعها ... اللهم انت الغني ونحن الفقراء انزل علينا الغيث ولا تجعلنا من القانطين

اللهم لاتوخذنا بماعمل السفها مناء وارحمنا برحمتك يا ارحم الرحمين

قاهر الدهناء
16/01/2008, 07:10 PM
المدينة : تمير
درجة الحرارة : 3
الوقت : الساعة 7:08

hamed2001
16/01/2008, 07:11 PM
مكه رياح قويه

وادي العين
16/01/2008, 07:18 PM
اكثروا من الاستغفار والدعاء والصدقه
وصيام يوم عاشورا

2majed
16/01/2008, 07:18 PM
الغربية


http://www.myup4world.com/images/store24/e30583b46b.gif

http://62.149.72.50/weather/satellite/meteosat/gif/ir/kingdom/01161545.GIF

هذا ما حصل بإذن الله وبسبب الرياح الشماليه الغربية ستنحرف السحب الى جنوب ينبع
و الله اعلم

برق العاصفة
16/01/2008, 07:20 PM
مكه رياح قويه
حتى عندنا في جدة رياح شرقية وشمالية شرقية قوية محملة ببعض الغبار .

و بعدين
16/01/2008, 07:22 PM
خبر عاجل الان تنخفض درجة الحرارة وتصل إلى أربع درجات 4 عند التفتيش ــ التزدية

و بعدين
16/01/2008, 07:23 PM
الان تنخفض درجة الحرارة وتصل إلى ثلاث درجات 3عند التفتيش ــ التزدية

هبوب البرد
16/01/2008, 07:31 PM
الجو بحالة الصقيع لهذا اليوم 7 / 1 / 1429 هـ
الآن الله يستر بستره إنشالله (حائل طبعا ً )

2majed
16/01/2008, 07:35 PM
الجو بحالة الصقيع لهذا اليوم 7 / 1 / 1429 هـ




الآن الله يستر بستره إنشالله (حائل طبعا ً )


أعانكم الله , و إن شاء الله تكتب هكذا

الرجبي
16/01/2008, 07:59 PM
كيف احوال الجو بمدينة ينبع خلال اليومين القادمه

فارس الأسياح
16/01/2008, 08:09 PM
نزول مفاجئ في درجة الحرارة على شمال الاسياح
( درجة الحرارة الساعة 8:10 مساءً 3 درجات فوق الصفر )

Best Weather
16/01/2008, 08:10 PM
السلام عليكم..
يبدو ان موجة الصقيع بدأت تغادر الاردن..
نعم احسسنا اليوم بدفء نسبي ..درجة الحرارة ارتفعت الى 10 درجات نهارا وهذا شيء رائع..بالرغم من الانجماد صباحا وبعض برك المياه متجمدة من يوم الاحد الى الان..


موجة الصقيع ادت الى خسائر حادة جدا للمزارعين...
داخل المنازل الاجواء باردة..
انقطاع المطر ما زال مستمرا للاسف ..(استثناء حالات العدم الاستقرار تاتي ببعض المطر ولله الحمد) المهم الاراضي عطشة وتحتاج الى كمية امطار ضخمة حيث ينقصنا اكثر من 100 ملم..وندعو الله بان تصلنا..


http://i32.servimg.com/u/f32/11/89/25/60/nof_g10.jpg
الجليل الاعلى في فلسطين المحتلة..


------------------
http://i31.servimg.com/u/f31/11/50/01/58/ice10.jpg
عمان الغربية -الاردن


--------------------------------


http://i32.servimg.com/u/f32/11/89/25/60/img_0210.jpg
مدينة الخليل في فلسطين المحتلة..


---------------------------------------


ملحوظة/: جميع الصور منقولة.. محفوظة الحقوق لاصحابها..

ماكس السحاب
16/01/2008, 08:25 PM
السحب الي على المنطقة الغربية سحب عالية اقصد مدينة جدة ونسال الله العالي القدير ان يسقنا الغيث

وادي الابرقين
16/01/2008, 08:38 PM
اذاعت محطة mbc fm في نشرتها الصباحية للساعة 7 من صباح هذا اليوم الاربعاء
احتمالية نزول الثلوج على المدينة المنورة بإذن الله تعالى
وللمعلومية : فقد سجلت درجة الحرارة 1 درجة واحدة عند الساعة 30 : 6 بالمزارع الشمالية بالمدينة المنورة

بنت الحرمين
16/01/2008, 08:39 PM
كم وصلت درجة الحرارة بشرق الرياض الان ؟

ذيب طمية
16/01/2008, 08:43 PM
باذن الله اكثر من رائعه .. وبعض المواقع الموثوقه .. اعطى نسبة عاليه لم يعطها من بداية الموسم .. الا على شرق المدينه ومابينها وبين الرس وحايل ..


وان شاء الله تشوف سواحيق سايله .. ووادي الرمه والشعبه ..


عندي حدس : ان امطار شرق المدينه ربما تكون تاريخيه ..



مدري حدسي يصيب والا لا ..




..



بيض الله وجهك وعسى حدسك يصيب يارب يالله يارب ياكريم يا معبود ياحي يادايم ان التوقعات تصيب ويكون مثلها واحسن

يارب ياكريم اوووووووه لوسال سواحيق الله الله اكبر ولو سالت الشعبه ياسلام والا الرمه الله اكبر الله اكبر

اخوي عشقتها رحم الله والديك

ذيب طمية
16/01/2008, 08:46 PM
ان شاء الله تصيب
وذيب طميه هو من يقوم بتغطية تقرير عنها
ان شاء الله
جزاك الله خيرا ونفع بك[/CENTER]



..
........


ان شاء الله بأذن الحي الدايم ان الامطار قريبه والخير جاي وابشروا والله بالصور والخير بأذن الله

مراويح نجد
16/01/2008, 09:07 PM
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images59/mk25474_ooog.jpg

بواردي الدلم
16/01/2008, 09:23 PM
هل فيه خير قادم للخرج والدلم بمشيئه الله تعالى

ياليت تزودونا بمعلومه متوقعه ولكم جزيل الشكر

برق العاصفة
16/01/2008, 09:30 PM
توقعات البي بي سي على مدينة جدة


http://www.mekshat.com/pix/upload02/images59/mk53638_tttyd.jpg

abu salim
16/01/2008, 09:37 PM
كم وصلت درجة الحرارة بشرق الرياض الان ؟


الآن

شرق الرياض

النظيم

درجتين فقط

روح ثرمداء
16/01/2008, 09:42 PM
بسأل بس في توقعات حلوة ع الرياض ولا لا ؟

الله يجيب الخير

للجميع

صديق المطر
16/01/2008, 09:43 PM
لا ادر عن اليوم ارد عن السنوات الماضية كم اقل درجة وصلت فى الاحساء والدمام وتعتبر تاريخية ؟؟

و بعدين
16/01/2008, 09:49 PM
الآن

شرق الرياض

النظيم

درجتين فقط


اتوقع انخفاض درجة الحرارة عندكم لأنكم في مهب الريح

واللي عنده خبره يفيدنا

برق العاصفة
16/01/2008, 09:51 PM
بسأل بس في توقعات حلوة ع الرياض ولا لا ؟

الله يجيب الخير

للجميع

هذي توقعات الويذر للرياض


http://www.l5s.net/uploads/81e70e9df7.jpg (http://www.l5s.net)


والله تعالى أعلم

الرباط ::
http://www.weather.com/outlook/travel/businesstraveler/tenday/SAXX0017?from=search_10day

وادي العين
16/01/2008, 09:52 PM
http://62.149.72.50/weather/satellite/meteosat/gif/ir/kingdom/01161815.GIF

وادي العين
16/01/2008, 09:54 PM
http://www.tv5.org/TV5Meteo/import/cartes_modele/AFR_03.png

هدآج
16/01/2008, 10:00 PM
عندنا فالحريق ( جمده )
وبالمعنى الأقوى ( حشيره )


والله يسمع منك يا مطارد البروق
يا جعلك سالم

الله كريم

*سعود العتيبي*
16/01/2008, 10:08 PM
توقعات بارتفاع الحراره الصغرى تدريجيا في عفيف في عالية نجد .. وامطار منتصف الاسبوع ..


http://www.mekshat.com/pix/upload02/images59/mk50056_1.jpg



..

وادي العين
16/01/2008, 10:11 PM
طيب وباقى المناطق هل بيجى امطار تاريخيه

بنت المملكه
16/01/2008, 10:14 PM
يااخوان انتم تجيبون الاخبار من المواقع والامن المراسلين
وايهم اصدق باذن الله

*سعود العتيبي*
16/01/2008, 10:16 PM
طيب وباقى المناطق هل بيجى امطار تاريخيه


توقعي كان في مكان محدد مثلث مابين الرس وحايل والمدينه .. ربما يصيب وربما لا ..

ولا اجزم بصحته ولكن يبقى احتمال قائم .. ان اصبت فمن توفيق الله وان اخطأت فمن نفسي والشيطان ..

اما غيره لا اعلم بارك الله فيك ..


..

السايلة
16/01/2008, 10:20 PM
اخوي عشقتها لاهنت توقعاتك على محافظة الغاط ...مع الشكر الجزيل

نايف الحربي
16/01/2008, 10:25 PM
السلام عليكم


يا أخوان هذه الليله اعتقد انها ابرد الليالي


الأن الساعه 10.20 ومقياس الحراره يسجل 4 درجات تحت الصفر
المكان شمال غرب الرس 60كم


شاهد الصوره
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images58/mk23579_16012008753.jpg

محمد عبد القادر
16/01/2008, 10:26 PM
لا ادر عن اليوم ارد عن السنوات الماضية كم اقل درجة وصلت فى الاحساء والدمام وتعتبر تاريخية ؟؟

للدمام والظهران في يناير 1992 وصلت 2 درجة مئوية
الأحساء لا أعرف

*سعود العتيبي*
16/01/2008, 10:29 PM
اخوي عشقتها لاهنت توقعاتك على محافظة الغاط ...مع الشكر الجزيل

الغاط يتبع لمنطقة الرياض جنوب الزلفي شمال غرب المجمعه ..

التوقعات جميله على القصيم والمجمعه للايام القادمه .. وهو يقع في هذا النطاق .. بما ان اتجاه السحب من الغرب الى الشرق .. باذن الله سيكون له نصيب .. من الامطار .. ولا ادري ماهو اسبلنق الغاط بالانجليز .. ربما اتي له برابط من مواقع الطقس ..


..

2majed
16/01/2008, 10:29 PM
يااخوان انتم تجيبون الاخبار من المواقع والامن المراسلين
وايهم اصدق باذن الله

كلهم صادقين بإذن الله لحالة الطقس الحالية

فالمواقع تأخذ من راصدين يعملون في المدن على مدار الاربعه وعشرين ساعه في مواقع ثابتة وبعض المدن يعملون ساعات اقل وبعض المناطق لا يوجد راصدين
وهم موظفين رسميين في الدولة

اما المراسلين فهم يخبرون عن حاله الطقس بدقه اقل ولاكن يمتازون بإمكانية الحركة
وهم شباب يحبون المطر وبراقبون الطقس

اما بالنسبة للتوقعات فهي اجتهادات ربما تصيب وربما تخطئي

روح ثرمداء
16/01/2008, 10:33 PM
السلام عليكم

يا أخوان هذه الليله اعتقد انها ابرد الليالي

الأن الساعه 10.20 ومقياس الحراره يسجل 4 درجات تحت الصفر
المكان شمال غرب الرس 60كم

شاهد الصوره
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images58/mk23579_16012008753.jpg

يؤ :eek: الله يعينكمـ ع البرد والله الله تدفوا


:j

والله هالبرد ماينطلع فيهـ ابد

بنت المملكه
16/01/2008, 10:36 PM
المراسلين يملكون اجهزه ام انهم يتنقلون
من مكان لاخر والله يجزاكم خير

محمد عبد القادر
16/01/2008, 10:37 PM
هذا الموقع يتوقع 24 ملم أمطار على الرياض الأسبوع القادم و 10 ملم على الدمام بمشيئة الله تعالى
http://www.weather-forecast.com/locations/Riyadh/forecasts/latest

أبــوريـــان
16/01/2008, 10:38 PM
الان بريدة تسجل صفر حسب مقياسي الخاص

2majed
16/01/2008, 10:39 PM
المراسلين يملكون اجهزه ام انهم يتنقلون
من مكان لاخر والله يجزاكم خير
المراسلين لا يملكون اجهزة واذا وجد فهي بسيطة كمقياس الحراره انما اعتمادهم الاكبر على ما تراه اعينهم في اي مكان كانوا فيه
بعكس الراصدين فلديهم اجهزه متطورة لقياس جميع حالات الطقس اضافه لما تراه اعينهم

محمد عبد القادر
16/01/2008, 10:39 PM
المراسلين يملكون اجهزه ام انهم يتنقلون
من مكان لاخر والله يجزاكم خير

المراسلين هم متطوعين هواة أعضاء متميزين في هذا المنتدى كل يجتهد حسب خبرته وعلمه وامكانياته الذاتية ..

عطارد2
16/01/2008, 10:41 PM
كم وصلت درجة الحرارة بشرق الرياض الان ؟

في شرق الرياض وحسب الترمومتر الزئبقي في هذه اللحظه الساعة (10:40) درجة الحراره (5) درجات مئوية .

اجا و سلمى
16/01/2008, 10:42 PM
ستلاحظون بأذن الله تغير في التوقعات للأسبوع القادم

اي ان من المتوقع بحول الله ان تتأخر الأمطار للأسبوع القادم الى يوم الأربعاء

لتشمل الساحل الغربي ومعظم مناطق نجد,,,,,,,,
والله اعلم,,,,,,,,,,,

بنت المملكه
16/01/2008, 10:42 PM
الله يعطيهم العافيه وانتم ايضا

متفائل جداً
16/01/2008, 10:44 PM
الآن الساعة 10.45 مساء

درجة الحرارة في الحريق



6.5 ْم




،،،،،،،،،،

السايلة
16/01/2008, 10:46 PM
اخوي عشقتها هاك الاسبلنق Alghat الله لايهينك ولا يصغرك

سواح 2006
16/01/2008, 10:48 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


التوقعات جيدة جداً بإذن الله تعالى على المدينة المنورة, ومكة المكرمة ,وينبع , وجدة ,وحائل , والرياض وتكون هذه الفرصة بإذن الله تعالى ابتداءً من يوم غد الخميس الى يوم الثلاثاء القادم والله تعالى أعلم

(( اللهم إنا خلق من خلقك فلا تمنع عنا بذنوبنا فضلك ))

http://62.149.74.25/weather/satellite/meteosat/gif/ir/kingdom/pmesat.gif

محمد عبد القادر
16/01/2008, 10:53 PM
وهذا الموقع يتوقع 33 ملم على مدينة الرياض بمشيئة الله تعالى الأسبوع القادم
http://www.weatherforyou.com/clickcast/international/sa/riyadh.html

برق جده
16/01/2008, 10:55 PM
شباب شوفت الصور الاقمار الصناعيه فيه سحب غرب جده بس الواقع انه فيه سحب عااليه الارتفاع حاليا ؟؟؟ هل فيه فرصه للامطار على جده والمملكه بصفه عامه من السحب القامه من افريقيا ولكم ودي واحترامي .. مكشاتي صغير

ذهب 408
16/01/2008, 10:56 PM
السلام عليكم

بصراحة لا أثق في توقعات المواقع كثيرا

من كان يتوقع ويصدق الأمطار والبرد الكثيف الذي تساقط بحمد الله على الأفلاج والحوطة

أملنا بالله كبير أن يغيث البلاد والعباد ويعم بها جميع الأقطار إنه سميع مجيب

وادي الدواسر غائم كلي ودرجة الحرارة 6 درجات ( الله لا يحرمنا فضله )

وفق الله الجميع لكل خير

المصطفق
16/01/2008, 11:04 PM
السلام عليكم ياجماعة الخير
مساء الخير وارجو لنا ولكم التوفيق ياأعضاء مكشات
بسم الله أول مشاركة في هذا المنتدى الجميل:
............................
يظل الطقس شديد البرودة وقارس خلال الليل على مناطق شمال وأجزاء من مناطق شمال ووسط المملكة تشمل العاصمة الرياض حيث من المتوقع تكون الصقيع على تلك الأجزاء هذه الليلة في حين تبدأ الكتلة الهوائية الباردة في التأقلم التدريجي حيث يطرأ إرتفاع طفيف في درجات الحرارة على معظم مناطق المملكة وسماء غائمة جزئياً إلى غائمة على مناطق جنوب المملكة
...........................
http://www.pme.gov.sa/

محمد عبد القادر
16/01/2008, 11:05 PM
مطار الملك خالد يسجل الآن درجة واحدة تحت الصفر ؟؟؟!!!
http://www.wunderground.com/global/stations/40437.html

أعالي المزن
16/01/2008, 11:08 PM
غيوم منخفض الخليج تعبر أحواء البحرين منذ الساعة السابعة مساءً
ملاحظة: هذه الغيوم منخفضة الإرتفاع وغالياً ما تتكون أثناء الموجات الباردة وهي تتجه مع اتجاه الرياح السطحية وقد تنمو أثناء سيرها لتتكون غيوم ركامية ماطرة رعدية ، وغالياً ما يكون المطر على البحر ونادراً ما تدخل أراضي البحرين ، اتظر إلى خارطة الأقمار الصناعية ستشاهد تلك الغيوم على بحر الخليج تأخذ شكلاً داكناً
هذه الغيوم الآن على ارتفاع 700 متر فقط وتختلف ارتفاعاتها حسب نموها ومواقعا
درجة الحرارة الآن 10 فوق الصفر

*سعود العتيبي*
16/01/2008, 11:09 PM
http://195.229.62.136/Web/Satellite/UA/Uae.JPEG

محمد عبد القادر
16/01/2008, 11:11 PM
أخي أعالي المزن هل تعلم لماذا موقع أرصاد البحرين معطل من أمس؟

ToRnAdO.EaSt
16/01/2008, 11:11 PM
اليوم في الجبيل يبدو الأمر غريباً

كانت درجة الحرارة الساعة 4.5 عصراً 10 درجات وكان الهواء بارد ..ووصلت بعد العشاء 7 درجات والى الان الساعة 11 لم تتغير.
ولكن الملحوظ هو اتجاه الرياح (جنوبي) وهناك بعض القطع من السحب والغيوم المنخفضة ..فلا أدري هل سنشهد اجواء غائمة ابتداءً من الغد .. الله اعلم .

ToRnAdO.EaSt
16/01/2008, 11:17 PM
غيوم منخفض الخليج تعبر أحواء البحرين منذ الساعة السابعة مساءً
ملاحظة: هذه الغيوم منخفضة الإرتفاع وغالياً ما تتكون أثناء الموجات الباردة وهي تتجه مع اتجاه الرياح السطحية وقد تنمو أثناء سيرها لتتكون غيوم ركامية ماطرة رعدية
درجة الحرارة الآن 10 فوق الصفر

للتو وضعت رداً بهذا الخصوص .. بالفعل هناك غيوم منخفضة جداً عبرت الأجواء

ولكن الملفت هو اعتدال الجو نوعاً ما والرياح الجنوبية الغربية .

M-A-90
16/01/2008, 11:19 PM
السلام عليكم


يا أخوان هذه الليله اعتقد انها ابرد الليالي


الأن الساعه 10.20 ومقياس الحراره يسجل 4 درجات تحت الصفر
المكان شمال غرب الرس 60كم


شاهد الصوره
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images58/mk23579_16012008753.jpg

وهذه صورة لصنبور السيارة الساعة التاسعه.

ولا أعلم كم درجة الحراره لعدم وجود مقياس

الموقع المستوي شرق القصيم..

الصورة بواسطة جوال
http://aycu35.webshots.com/image/41354/2005937051341159756_rs.jpg (http://allyoucanupload.webshots.com/v/2005937051341159756)

مرفــأ
16/01/2008, 11:19 PM
الرياض في هذه الأثناء

لا أذكر أن الرياض سجلت مثل هذه الدرجة في مثل هذا الوقت أبداً

الصغرى المتوقعة -1 درجة داخل المدينة

http://www.mekshat.com/pix/upload02/images59/mk44418_xxxxxxxxxx.jpg



التوقعات جيدة يوم الغد مابين منطقة الرياض والغربية
الموقع هذا من المواقع الجيدة في التوقعات بعد أذنه تعالى
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images59/mk44418_xxxxxxxxxxx.jpg

محمد عبد القادر
16/01/2008, 11:25 PM
الرياض في هذه الأثناء



لا أذكر أن الرياض سجلت مثل هذه الدرجة في مثل هذا الوقت أبداً


الصغرى المتوقعة -1 درجة داخل المدينة


http://www.mekshat.com/pix/upload02/images59/mk44418_xxxxxxxxxx.jpg




التوقعات جيدة يوم الغد مابين منطقة الرياض والغربية
الموقع هذا من المواقع الجيدة في التوقعات بعد أذنه تعالى
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images59/mk44418_xxxxxxxxxxx.jpg


أخي العزيز مرفأ الرياض سجلت -1 درجة في نفس هذا الشهر من عام 1992 حسب سجلات الأرصاد الجوية وفي المطار كانت -4 في نفس اليوم

متفائل جداً
16/01/2008, 11:32 PM
السلام عليكم
أغلب المواقع تتوقع أمطار غزيرة على الرياض - الحريق - الحلوة -وغيرها
في يومي الأثنين والثلاثاء القادمين .
وما عند الله أقرب وأرجى ،،،

نسائم الربيع
16/01/2008, 11:36 PM
اتصل بي أحد الإخوة مغرب اليوم وأفادني بأن أبها شهدت أمطارا غزيرة ومتواصلة دون انقطاع من فجر يوم الأمس الثلاثاء وحتى لحظة اتصاله بي مع ضباب كثيف جدا ولعلها بداية الخير بإذن الله على جميع انحاء المملكة .وبالنسبة لي فأنا أستبشر كثيرا بأمطار الجنوب على نجد عموما لأنها تعتبر بوابة خير بإذن الله على وسط المملكة وشكرا.

تمرااااوي
16/01/2008, 11:40 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااارس
وادي الدواسرو السليل اليوم الاربعاء حالة الجوء ملبده بالغيوم ودرجة الحراره في الصباح اليوم 4 درجة
الاول مره في تاريخ الوادي والسيل الم تصل هذه الدرجه
وفي المساء 7 درجة والم نشاهد الشمس 3 يام 0

سواح 2006
16/01/2008, 11:41 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


التوقعات جيدة جداً بإذن الله تعالى على المدينة المنورة, ومكة المكرمة ,وينبع , وجدة ,وحائل , والرياض وتكون هذه الفرصة بإذن الله تعالى ابتداءً من يوم غد الخميس الى يوم الثلاثاء القادم والله تعالى أعلم

(( اللهم إنا خلق من خلقك فلا تمنع عنا بذنوبنا فضلك ))

http://62.149.74.25/weather/satellite/meteosat/gif/ir/kingdom/pmesat.gif


عفواً : مع ملاحظة ارتفاع طفيف لدرجات الحرارة ثم عودتها وضعها الطبيعي

rayooo
16/01/2008, 11:52 PM
باذن الله غدا و لمد اسبوع ايام ماطرة في مكة المكرمة ...:) و لله الامر من قبل و من بعد

ToRnAdO.EaSt
16/01/2008, 11:53 PM
نزلت درجة الحرارة ..صارت 6 :p ,, والهواء رجع شمالي غربي :D ...

جِهاد
16/01/2008, 11:54 PM
كل يوم توقع أمطار على شمال الرياض !
لكن ما فيه وإن جاء رش خفيف شوي بعد
اللهم أغثنا .. اللهم أغثنا

اللهم لا تحرمنا خير ما عندك بسوء ما عندنا ..

0ناصر0
16/01/2008, 11:58 PM
الدلم
درجة البرودة صفر الله يستر جمدة جمدة.

صوت الحق
16/01/2008, 11:58 PM
تنبيـــــــــــــــــــه

دقائق وننتقل للموضوع الجديد بمشيئة الله تعالى

وادي العين
16/01/2008, 11:59 PM
http://62.149.74.25/weather/satellite/meteosat/gif/ir/kingdom/pmesat.gif

مرفــأ
16/01/2008, 11:59 PM
أخي العزيز مرفأ الرياض سجلت -1 درجة في نفس هذا الشهر من عام 1992 حسب سجلات الأرصاد الجوية وفي المطار كانت -4 في نفس اليوم



بالفعل وأذكر ذلك تماماً

الذي أقصده أنه حتى الساعة 11 ليلاً تسجل 3 درجات فلا أذكر ذلك حتى في ذلك العام

الصغرى المتوقعة الليلة -1 يعني نفس ذيك الليلة
ولكن اذا ما استمرت الامور هذه الليلة كذلك فلربما نسجل دون -1 مئوية وخارج البنيان ربما 5 تحت الصفر واكثر