المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال مهم وأحتاج جواب علمي

الرويشد
19/01/2008, 03:24 PM
السلام عليكم

هناك ملاحظة من بعض الإخوة بخصوص إتجاة السحب على الجزيرة العربية

حيث أنه وفي الفترة الأخيرة لاحظ أن تأثير المحيط الأطلسي يصل الى

الجزيرة وأرسل هذه الصورة

http://webflash.ess.washington.edu/EurAfricaL_plot_weather_map.jpg
فهل هذه الظاهرة عادية (طبيعية) ام هناك تغير في المناخ؟؟

ملاحظة مهمة: الصورة تتحدث تلقائيا.

الرويشد
19/01/2008, 07:24 PM
معقول لا يوجد مختصين في الطقس في منتدى مكشات !!!

صالح الربيعان "برق السناف"
19/01/2008, 08:14 PM
معقول لا يوجد مختصين في الطقس في منتدى مكشات !!!

أخي الرويشد أولا حياك الله في منتدى مكشات وأشكرك بالنيابة عن كافة الأعضاء على حرصك واهتمامك بأحوال الطقس ثانيا: أرجو يا أخي الكريم أن لا تستعجل على الإجابة فما دام أنك وضعت السؤال فتأكد أن أعضاء مكشات لن يقصروا في خدمتك حسب الإستطاعة ثالثا : قد تكون الإجابة تحتاج إلى تروي وعدم استعجال من العضو المكشاتي ونظرا لحرصه على أن يقول المعلومة الصحيحة فتجده لا يبادر بالإجابة إلا عندما يتأكد من صحة مايقول لأن الإجابة أمانه علمية ليست بالسهل 00 أما مايخص استفسارك أخي العزيز فأعتقد أن الأمر طبيعي جدا فغالبا السحب العالية والمتوسطة تأتي من جهة المحيط الأطلسي ومنقولة بواسطة الرياح النفاثة في طبقات الجو العليا وهذه الرياح معلوم أنها تتجه من الغرب إلى الشرق فإذا كانت الظروف جيدة في المنطقة الواقعة بين المحيط الأطلسي والجزيرة العربية فإن السحب تنجذب من المحيط عبر الصحراء الكبرى بإتجاه المملكة وشكرا جزيلا على سؤالك

سنعوسي111
19/01/2008, 08:38 PM
اللهم آغثنا اللهم أغثنا اللهم أغثنا

الرويشد
19/01/2008, 08:54 PM
أخي الرويشد أولا حياك الله في منتدى مكشات وأشكرك بالنيابة عن كافة الأعضاء على حرصك واهتمامك بأحوال الطقس ثانيا: أرجو يا أخي الكريم أن لا تستعجل على الإجابة فما دام أنك وضعت السؤال فتأكد أن أعضاء مكشات لن يقصروا في خدمتك حسب الإستطاعة ثالثا : قد تكون الإجابة تحتاج إلى تروي وعدم استعجال من العضو المكشاتي ونظرا لحرصه على أن يقول المعلومة الصحيحة فتجده لا يبادر بالإجابة إلا عندما يتأكد من صحة مايقول لأن الإجابة أمانه علمية ليست بالسهل 00 أما مايخص استفسارك أخي العزيز فأعتقد أن الأمر طبيعي جدا فغالبا السحب العالية والمتوسطة تأتي من جهة المحيط الأطلسي ومنقولة بواسطة الرياح النفاثة في طبقات الجو العليا وهذه الرياح معلوم أنها تتجه من الغرب إلى الشرق فإذا كانت الظروف جيدة في المنطقة الواقعة بين المحيط الأطلسي والجزيرة العربية فإن السحب تنجذب من المحيط عبر الصحراء الكبرى بإتجاه المملكة وشكرا جزيلا على سؤالك

أشكرك أخي الكريم على تجاوبك معي وأعتذر عن اسلوب الإستعجال

لأني وجدت الموضوع الصفحة الثانية فإضطررت الله يسلمك على رفع الموضوع

وملاحظة ثانية أخي الكريم الجو في الساحل الغربي حار رطب هاليومين

هل هي بتأثير التيار الأطلسي؟؟

صالح الربيعان "برق السناف"
19/01/2008, 09:21 PM
أشكرك أخي الكريم على تجاوبك معي وأعتذر عن اسلوب الإستعجال

لأني وجدت الموضوع الصفحة الثانية فإضطررت الله يسلمك على رفع الموضوع

وملاحظة ثانية أخي الكريم الجو في الساحل الغربي حار رطب هاليومين

هل هي بتأثير التيار الأطلسي؟؟

لا يوجد شئ اسمه التيار الأطلسي له تأثيرعلينا ولكن ماتراه من الرطوبة والكتمه فهو بتأثير منخفض البحر الأحمر الحراري والذي يؤثر عليكم برياح جنوبية غربية دافئة ورطبة وبإذن الله سترون المطر خلال اليومين القادمين