المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نبي عمده بالشرقيه وتحياتي للعمده

المبردي
21/01/2008, 05:21 PM
الحقيقه هذا طلب قديم من عضو ولم يتم الرد عليه ارجو الرد للافاده وخص اهل الشرقيه المخضرمين في هذا المجال نبي عمده ثاني ولا يهون الجميع محبكم :) ارجو من الاخوان الافاده وذكر الاسباب والاوقات التي يقل فيها الصيد او يكثر خلال السنه علي السيف وذكر السبب اذا وجد
وذلك لتعم الفائده للجميع

jwan
21/01/2008, 05:46 PM
مع كامل احترامي لأهل الشرقية وطيب اصلهم وجمال بحرمه

اضيف هذا الرد البسيط وعن بعض المعلومات التي اعرفها

بلنسبة للصيد للصيد يكون الصيد فيه خفيف في الاوقات ما بين شهر 1 المربعنيات الى شهر 3 تقريبا والاسباب وطبعا نحن نتحدث على التوقيت الميلادي
الاسباب ان لبرودة الجو اسبابها طبعا ولكن هناك اسباب اخرى وهي وضع بعض انواع الاسماك في هذه الفترة البيض وبعض الاسماك تكون على شكل مجموعات في اماكن دافئة في داخل البحر للتزاوج كما هو معروف بلهجرة او الماشي
وفي هذه الفترة تكون الاسماك في حالة خمول تقريبا كما الاحظ والسبب هو برودة الماء وقلة الغذاء وقلة البلانكتون في الماء
وقلة الغذاء ليس سبب الى ان الاسماك تركض على الطعم ركض مثل ما يقولو على العكس تكون حزرة بشكل رهيب بهذه الفترة وتكون متيقظة وكثير من الاحيان نقوم على وضع البلورة من القارب ونشوف اسماك كثيرة وكبيرة تحتنا ونسقط لها الطعم وتشوفها ماهي مبالية له والسبب هو كما ذكرت اما انها في حالة خمول او انها في حالة تزاوج او وضع البيض وتسافر هذه الاسماك تاركة اماكنها الى اماكن ادفئ في البحر وخصوصا قرب التيارات الدافئة لهذا يختلف الصيد من منطقة الى اخرى والضصيد بهذه الاوقات يكون افضل في حال كانت هناك امواج وتيارات مما تجعل اعتدال نوعا ما في الطبقة السفلى من سطح البحر تسنح للأسماك بلأكل
والصيد اعتقد افضل من الساعة التاسعة صباحا الى الساعة السابعة بعد المغرب وهذه انسب اوقات للصيد في البرد
اما من السيف فالصيد يكون في وضح النهار على شرط ان يكن هناك امواج قليلة وحركة في الماء مع وجود المد
واترك بعد الحواته الكبار يدلو ما بدلويهم مع كل الشكر

صياد شرقاوي
27/01/2008, 11:06 PM
الاخ المبردي حياك الله معنا بالمنتدى
بالنسبة لأوقات الصيد بالشرقية تكثر في أوقات القمره 14 / 15 ويكثر الصيد بالشرقية شهر 5 و 6 يكثر فيها السبيطي خاصه ان البرد ينتهي تقريبا في شهر 5 اما نهايته ولا بدايته مو متأكد بالضبط المهم ان حالياً الصيد على السيف صعب جداً بسبب ارتفاع البروده وخاصه ان شهر سعد الذابح جاي يعني خذ من البرد للمعلومية فقط يوجد لدي موضوع بالمنتدى يفيدك بالنسبة لأماكن الصيد بالشرقية عنوان الموضوع اماكن الصيد بالشرقية ان شاء الله انك تستفيد منه وعلى فكره الشرقية اماكن صيدها كثيره وخذها من صياد شرقاوي
تحياتي لك

الموج العالي
28/01/2008, 10:26 AM
حدد علشان نفيدك

نوع الصيد المفضل
المكان اللذي تصطاد فيه

وقت الصيد المفضل

تحياتي لك

( ابو تركي )
28/01/2008, 12:19 PM
أخوي المبردي
قبل ما أتكلم معاك بخصوص الأوقات أحب أقولك في أماكن كثيره لا يوجد بها صيد إلا قليل جداً سواءً بالشتاء أو الصيف أو قمره أو المد ( سقي) وذلك يعتمد على الموقع ونوعية التربه والمرعى وسوف نتناقش مع الأخوان بخصوص نوعية المواقع بموضوع قادم إنشاء الله مع مكشات بعد الحصول على صور تساعدنا بالشرح ،

أما بخصوص سؤالك سوف أجاوبك عن نفسي بإختصار من واقع تجربه أنا شخصياً لا أبدأ بالصيد إلا بنهاية الشتاء مباشرةُ ولا أتوقف ختى دخول الصيف ( الرطوبه ) وتبدأ المرحلة الثانية بعد الصيف مباشرةُ حتى دخول المربعانية في هذه الفترات ما بين الصيف والشتاء تكون الأسمالك متوفره حسب تزاوجها وتكون فرصه للصيادين وفيره مثل السبيطي والشعم والقرقفان

هناك عوامل أخرى لها تأثير مثل المد والجز وظهور القمر ونوع السنارة ومقاس الخيط وحجم الثقال هذه الأشياء بسيطة كل ماعليك محاولة تجنب بداية الشهر العربي من 1 إلى 7 تقريباً وكذلك نهاية الشهر من 20 إلى ... وعليك أيضاً حساب وقت المد( السقي ) فهو يجلب الأسماك للرعي ويفضل رمي السنارة قبل وقت المد بساعة تقريباً
وبخصوص الثقال ومقاس السنارة يعتمد على نوع الأسماك وأنا أستخدم خيط مقاس 40 إلى 50 ألماني والثقال 2.50 وبالتوفيق
وبالتوفيق

معاند سيف
28/01/2008, 04:00 PM
اخوي المبردي
النواخذة في المنتدي عطوك الزبدة. مافي صيد في المربعانيه لكن انتظر ينتهي البرد وتشوف الحراره 23الي 25 درجه وشوف الصبيطي عندك علي السيف. انا شخصياُ طلعت عندي الهوامير في النص من شهر 2 مياادي في العام الماضي. والسبيطي طلع في شهر9 وانتهي بعد العيد مباشرة الي الان. لكن اذا انت خابر محدق زين جرب حضك بالنهار واستخدم الارسال بالكيس او الفلين لمسافه 300 الي 500 متر.

صياد شرقاوي
28/01/2008, 08:04 PM
اخ المبردي ان كان حاب تعرف وقت المد والجزر تروح لمحل بالدمام شارع 18 حي الزهور محل اسمه الربان البحري المحل هذا جزاهم الله خير أصحابه موفرين لك ورقة تبين لك وقت المد والجزر ليوم كامل والورقة مدتها شهر يعني كل شهر تجي وتاخذ غيرها راح تستفيد منها مصدر الورقة هو الميناء والمحل فقط يوزع للفائدة جزاه الله خير أنا جيته واخذت منه ورقة بس انتهى الشهر علي وفعلا والله استفدت منها وخذها نصيحه مني الصيد وقت الشتاء من وجهة نظري مرض لن الجو بارد وانت رايح جاي ومركب الطعم والهواء يجيك من كل مكان خاصه ان الايام هاذي راح يجينا هواء شمالي أنصحك حول على البر ورز خيمتك احم احم
تحياتي لك

المبردي
08/02/2008, 07:16 AM
صيادالشرقيه:heart:الموج العالي:heart: معاندسيف:heart: منيفه والله يعافي بنتك عاجلا غير آجل آمين:heart:
الله يعطيكم الف عافيه

بس هل ممكن اراسلكم على الخاص لنستقي من خبرتكم بعد اذنكم لاني والله اني اهوجس في الحداق حتى ونا نايم بس قل الخبره يذبح خصوصا بالمواقع والاوقات ونوعا ما بطرق الصيد
ولكم الف شكر ياالنواخذ:)

( ابو تركي )
10/02/2008, 01:01 PM
حاضرين حاضرين حاضرين

معاند سيف
11/02/2008, 12:41 PM
حاضرين حاضرين حاضرين
الهامور بدا يطلع للسيف , جهز العده من الحين