المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغير في مفاهيم الطقس لدي فهل من تفسير؟؟؟

نبض المشاعر
24/01/2008, 08:55 PM
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

انا من المتابعين لأحوال الطقس منذ الصغر ((كنت وانا صغير قبل 20 سنه لا أفوت النشره الجويه في القناة السعودية))

كان المفهوم لدي ولا زال ((( أنه في فترة الشتاء تأتي السحب على شكل منخفضات حركيه من غرب اسبانيا و تتجه الى المغرب العربي ثم مصر ثم شمال السعوديه حيث يواجهها منخفض البحر الاحمر حيث تساعد على تكون السحب بإذن الله))

هذه السنه لاحظت أن السحب تأتي من غرب أو جنوب غربي الصحراء الكبري (( جنوب المغرب)) عابرة وسط أفريقيا الى الأجواء السعوديه

هذا التغيير لخبط المفاهيم التي كانت لدي

هل هناك فعلا تغيير في أحوال الطقس على منطقتنا و ما تأثير ذلك على المنطقه؟؟؟

أم أنني غلطان في متابعاتي

آمل من أهل الخبره بالأحوال الجويه شرح هذه النقطه ولكم جزيل الشكر

أخوكم

نبض المشاعر

نبض المشاعر
24/01/2008, 11:08 PM
للرفع و الإستفسار

لحظة إنتظار
24/01/2008, 11:24 PM
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ...

أخي الكريم ليس هناك تغير في أحوال الطقس ,فهذه الحالات حالات طبيعية تحصل في أيام الشتاء .

و ما ذكرته أنت يعتبر المثال التقليدي المتكرر لمنخفضات البحر المتوسط و هو الأكثر حدوثا و لكنه ليس الوحيد, فالأمر ليس على وتيرة واحدة كما تعتقد ,و ليست كل المنخفضات الحركية الشتوية متوسطية تتكون و تتطور على مياه البحر الأبيض المتوسط .

نبض المشاعر
24/01/2008, 11:51 PM
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ...

أخي الكريم ليس هناك تغير في أحوال الطقس ,فهذه الحالات حالات طبيعية تحصل في أيام الشتاء .

و ما ذكرته أنت يعتبر المثال التقليدي المتكرر لمنخفضات البحر المتوسط و هو الأكثر حدوثا و لكنه ليس الوحيد, فالأمر ليس على وتيرة واحدة كما تعتقد ,و ليست كل المنخفضات الحركية الشتوية متوسطية تتكون و تتطور على مياه البحر الأبيض المتوسط .

مشكور أخي لحظة إنتظار على الرد و التوضيح