المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نظرة البعض للغوص الحر ( السنوكل )

غواص الوجه
29/01/2008, 09:23 AM
يغيضني بعض الأخوة الغواصين و بالذات غواصي الاسطوانات بنظرتهم غير المنصفة للغوص الحر ( سنوكل) .

و لا ادري السبب , هل هو لبساطة معداته أو لعدم قدرة غواصه على الغوص عميقا .. لا أدري ما سبب المشكلة الحقيقي.

مع انني لدي دورة في الغوص بالسطوانات إلا أنني أغرمت بالغوص الحر لسهولة إعداداته و لتمكني من قضاء ساعات طويلة متواصلة من خلاله عكس الحال مع غوص الاسطوانات ..

الغريب أننا و عند قيامنا برحلة فيها غوص اسطوانات و غوص حر ليس بالضرورة أن يكون صيد الاسطوانات أفضل من صيد الحر .. بل لا أبالغ أنه في أغلب الأحيان يكون صيد الغوص الحر أكثر كما و أحيانا كثيرة كيفا من صيد الغوص بالاسطوانات ..

كان هذا موضوع حواري مع احد الأخوان و في اليوم التالي ( البارحة ) نزلت نزلة سريعة ( أبو أقل ما ساعتين ) و كان الحصيلة 21.5 كيلو. رغم قرب منطقة الغوص و كثرة استهلاكها

http://www.mekshat.com/pix/upload02/images60/mk71160_200801281201_640x480.jpg

إنها دعوة لعدم التقليل من شأن الغوص الحر من قبل من أغراهم غوص الأسطوانات فكلا الغوصين أخوان :o :o ;) ;)

غواص الوجه

عريـق
29/01/2008, 09:38 AM
السلام عليكم وبركاته لا اخوي انشاء الله لا احد يقلل من امر الغوص الحر او السنوكرلوهو من اجمل انواع الغوص ولا نقلل من شأن الغوص بالسلندر فان به متعة رائعة ايضا حيث ان التامل يكون لوقت اطول وليس الامر فقط هو صيد وانما التفكر بخلق الله عز وجل وبمخلوقاته

maysarh
29/01/2008, 09:39 AM
انا أغرمت بالغوص الحر مثلك تماما
لما فية من متعة ووقت طويل للصيد

عريـق
29/01/2008, 09:40 AM
وبالعافية على ها سمك ما شاء الله تبارك الله

fahad911
29/01/2008, 12:11 PM
السنوكر من امتع واحلى شي خاصه للأخوان الي مايحبون الغوص بلأسطوانات ومثال بسيط في المجيرمه على كساره تبعد عن الشاطئ ب قرابه 45 دقيقه صيد سنوكر في اقل من ساعتين قرابه ساعه والربع 9 كيلو حريد مشاء الله

barracuda
29/01/2008, 06:19 PM
بالنسبه لي الغوص الحر افضل واجمل من الغوص بالاسطوانه
مع انني احمل شهادة غواص متقدم
ولاكن المتعه في الغوص الحر والدليل الصوره لصاحب الموضوع

salimasq
29/01/2008, 08:49 PM
والله أنا أشوف اللي يبغى يصيد ينزل سنوركل أفضل
واللي يبغى يستمتع بالمشاهدة فالغوص سكوبا أفضل
لأني بصراحة في كل طلعة آخذ معاي اسطوانة واحدة لغوصة ختامية بعد كل رحلة والصيد يكون سنوركل

احمدوعبود
29/01/2008, 09:24 PM
لحظة ياشباب فيه لبس
1-سنوكل
2-سنوكر
3-سنوركل
انا اعرف انه سنوركل طيب كلهن صح او اي وحده منهن صح لأني اعتقد انه افضل من الغوص واامن تقدر تستمر فيه 4ساعات ا اكثر بينما الغوص 45 دقيقة فقط حسب معلوماتي البسيطة

NuMaS
29/01/2008, 10:05 PM
فـعــلاً متعه حسـب أللي يمارسون الغوص الحر ..
وإذا أمكن سؤال لكم يا أهل البحر: هل الغوص يحتاج دورة تدريبية أو تتعلمه الواحد بنفسـه ؟ أرجو الإفـادة بـارك الله فــيـكم ...

NuMaS
29/01/2008, 10:13 PM

وإذا أمكن سؤال لكم يا أهل البحر: هل الغوص يحتاج دورة تدريبية أو تتعلمه الواحد بنفسـه ؟ أرجو الإفـادة بـارك الله فــيـكم ...

أقصـد الغوص الحـر يحـتاج لدورة تدريبيـة ؟

( برى بحرى)
29/01/2008, 11:20 PM
كل شخص ينتقد الغوص الحر ما عنده سالفه

بصراحه هو جميل ويحتاج الى مهارات عاليه ونفس عميق

وانا اقول لك قواك الله اخى الغالى وصيد رائع واستمر بهذه الرياضه

تحياتى لك

العررراب
30/01/2008, 01:00 AM
حقيقة لا يوجد اجمل من الغوص سنوركل ... الا الأسكوبا .. دمتم بخير

عقام جدة
30/01/2008, 01:28 AM
هلا اخوي غواص الوجه الحقيقة احيك واحي كل من يفضل السنوركل
على غيرها وانا من هواة هذه الرياض رغم انني نحمل رخص غوص سكوبا
والسنوركل رياضة تستمتع فيها لساعات طويله كما ذكر اخونا احمدوعبود والصيد يكون فيها اكثر كمية
وزي ماقالو تطلع كل اللي في نفسك في البحر بالسنوركل.
على فكرة هذا راي الشخصي واتمنى مايزعلو الغواصين مع اني واحد منهم.
وشكرا للجميع غواصين سكوبا والغوص الحر

Abdullatif
30/01/2008, 01:19 PM
لحظة ياشباب فيه لبس
1-سنوكل
2-سنوكر
3-سنوركل
انا اعرف انه سنوركل طيب كلهن صح او اي وحده منهن صح لأني اعتقد انه افضل من الغوص واامن تقدر تستمر فيه 4ساعات ا اكثر بينما الغوص 45 دقيقة فقط حسب معلوماتي البسيطة
1- سنوكل: ما لها أصل و لا معنى
2- سنوكر: هي اللعبة المشابهة للبلياردو بس على طاولة أكبر
3- سنوركل: هي الصح, و تعني الأنبوب المستخدم في التنفس
و اذا تريد تنحت فعل منها: عندك واحد من اثنين:
سنكل يسنكل فهو مسنكل
سركل يسركل فهو مسركل

ما تقول إلا سيبويه!

المحتسب
30/01/2008, 06:50 PM
جعله مداخيل العافيه أخي

الصياد 1
31/01/2008, 12:33 PM
أنا عندي دورة غوص مياه مفتوحة بس أحب السنوركل

لاكن هذه ليست دعوة إلى التوقف عن التعلم والتطور والتقدم في رياظة الغوص بل ينبغي التعلم أكثر وأكثر وعدم الوقوف عند مستوى معين
لأن لكل طريقة فوائد ومتيازات والذكي هو الي يستفيد من كل الطرق والعلوم النا فعة في عالم الغوص الحر وسكوبا

أخوكم الصياد 1

هوا بحري
01/02/2008, 12:18 AM
أنا معك أخوي غواص الوجه أن السنوركل أمتع من السكوبا

وبداية كـــل غواص سكوبا .......... غوص سنوركل !

تحــياتي

غواص الوجه
04/02/2008, 12:50 PM
شكر للجميع على المداخلات الجميلة ..

عرق (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=51490) :
اتفق معك ..
لا نقلل أيضا من غوص الاسطوانات ففيه جمال و روعة لعل أقلها الاحساس بالسباحة في الفضاء المائي و الاقتراب أكثر من أبداع الخالق داخل أعماق البحر ..

maysarh (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=30462) ، fahad911 (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=71238) ، barracuda (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=58338) ، العررراب (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=25274):
اجتمعنا على حب السنوكل و أسال الله أن يجمعنا على محبته .

غواص الوجه
04/02/2008, 12:57 PM

قد لا يحتاج المرء إلى دورة تدريبية رسمية ليمارس الغوص الحر و إن كنت سمعت عن دورات خاصة بهذه الرياضة من قبل.
و لكن مما لا شك فيه أنها رياضة بحاجة إلى أن يتعرف الانسان على مهاراتها و يتقنها مع اهل الخبرة و كذلك بحاجة إلى أن يعرف أخطارها لتجنبها

غواص الوجه
04/02/2008, 01:00 PM
والله أنا أشوف اللي يبغى يصيد ينزل سنوركل أفضل
واللي يبغى يستمتع بالمشاهدة فالغوص سكوبا أفضل
لأني بصراحة في كل طلعة آخذ معاي اسطوانة واحدة لغوصة ختامية بعد كل رحلة والصيد يكون سنوركل

وجهة نظر وجيه جدا

غواص الوجه
04/02/2008, 01:04 PM
1- سنوكل: ما لها أصل و لا معنى
2- سنوكر: هي اللعبة المشابهة للبلياردو بس على طاولة أكبر
3- سنوركل: هي الصح, و تعني الأنبوب المستخدم في التنفس
و اذا تريد تنحت فعل منها: عندك واحد من اثنين:
سنكل يسنكل فهو مسنكل
سركل يسركل فهو مسركل

ما تقول إلا سيبويه!

ماشاء الله أيش التأصيل الحلو هذا

لا تستاهل سيويه و نص

غواص الوجه
04/02/2008, 02:27 PM
أنا عندي دورة غوص مياه مفتوحة بس أحب السنوركل

لاكن هذه ليست دعوة إلى التوقف عن التعلم والتطور والتقدم في رياظة الغوص بل ينبغي التعلم أكثر وأكثر وعدم الوقوف عند مستوى معين
لأن لكل طريقة فوائد ومتيازات والذكي هو الي يستفيد من كل الطرق والعلوم النا فعة في عالم الغوص الحر وسكوبا

أخوكم الصياد 1

كلام في الصميم

waleed_458
04/02/2008, 04:21 PM
في كل انواع الغوص متعة مختلفة