المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مساعدة إذا ممكن!

long
29/01/2008, 10:23 AM
السلام عليكم
اولا بعرفكم على نفسي انا اسمي اياس وانا اردني ساكن في الأمارات جديد مرررره على الصيد (فقط 3 أشهر)
وعندي سؤال اخواني كم كيلو ممكن لخيط 70 ان يتحمل (نوع الماكنة مشلين والقصبة ديوا) ؟ وجزاكم الله كل خير

( ابو تركي )
29/01/2008, 11:34 AM
عزيزي اياس حياك الله بين أخوانك
خيط الـ 70 مناسب للأسماك الكبير أقل من 3 كيلو تقريباً أذا كان صيدك بالطراد الأفضل يكون الخيط 80 بسبب الأسماك الكبيره وشدة السحب ، ولكن على السيف تحتاج إلى خيط 60 و 50 و 40
وإنشاء الله الس=شباب يفيدونك أكثر
وبالتوفيق

long
29/01/2008, 11:58 AM
الله يحيك يا أخي منيفة وشكرا للمعلومات المفيدة

ابو الحلول
29/01/2008, 12:24 PM
الاخ long اهلا بك , بالنسبة للخيط ومقاسه يجب الانتباه الى عدة اشياء واولها : حجم البكرة ( الماكينة ) اذا كانت البكرة كبيرة وتستوعب خيط كبير الحجم فهي مناسبة لانه كلما كبر حجم الخيط قلت الامتار الملوية على البكرة والعكس صحيح . والشيء الثاني انه اذا كانت المنطقة بها اسماك كبيرة فخيط ال 70 مناسب جدا فهو يتحمل احجام كبيرة مع مراعاة تركيب واير بين الخيط والخطاف , وفي شيء ثان وهو في حالات يكون السمك كبير وله اسنان فإن الخيط الصغير الاقل من 40 يمر بين اسنان السمكة فيصعب قطعه ويسهل جر السمكة لكن اذا كان الخيط كبير مع عدم وجود واير فيسهل قطع الخيط ,لأن الخيط الكبير يمر على سن السمكة وليس بين اسنانها , على فكرة انا عدة مرات سحبت سمك اكبر من 3 كيلو بخيط 70 واقل بقليل , ونتمنى لك صيدا وفيرا واسعدك الله انت والاخوان .

long
29/01/2008, 12:49 PM
تسلم يا اخي ابو الحلول وشكرا الك على الشرح الوافي

Abdullatif
30/01/2008, 12:33 PM
بالنسبة للخيوط, الرقم يدل على قوه الخيط (مقدرة بالـ باوند)
الباوند الواحد يساوي 0.454 كيلوغرام
يعني خيط الـ 70 = 70×0.454 = 31.78 كيلوغرام

يعني تقدر ترفع به وزن 31 كيلو قبل ما ينقطع

لكن!!! خيوط النايلون تشرب الماء, و تنخفض قوتها بمعدل يصل الى 50% في النوعيات الرديئة
يعني خيط 70 رخيص في الماء بالكاد يتحمل قوة شد 15 كيلو
خيط الـ Big Game 70 ينخفض الى 23 كيلو تقريبا
خيط الحرير Braided lines لا تتأثر و تبقى على نفس القوة

احمدوعبود
30/01/2008, 12:46 PM
بالنسبة للخيوط, الرقم يدل على قوه الخيط (مقدرة بالـ باوند)
الباوند الواحد يساوي 0.454 كيلوغرام
يعني خيط الـ 70 = 70×0.454 = 31.78 كيلوغرام

يعني تقدر ترفع به وزن 31 كيلو قبل ما ينقطع

لكن!!! خيوط النايلون تشرب الماء, و تنخض قوةها بمعدل يصل الى 50% في النوعيات الرديئة
يعني خيط 70 رخيص في الماء بالكاد يتحمل قوة شد 15 كيلو
خيط الـ Big Game 70 ينخفض الى 23 كيلو تقريبا
خيط الحرير Braided lines لا تتأثر و تبقى على نفس القوة
شو ياعم عبداللطيف معلومات طيبة بس وين نلقى الخيط الحرير طال عمرك

fassol
30/01/2008, 01:42 PM
السلام عليكم،

الخيوط الحرير موجودة في دبي في محلات ادوات الصيد في منطقة الراس.

long
30/01/2008, 02:21 PM
جزيل الشكر الك يا fassol وفعلا خيط الحرير موجود في دبي والشارقة بس هو غالي واعتقد انو مو مناسب الي لني بصيد من على الشاطيء وكتير مرات بيعلق الخيط وينقطع وأكبر سمكة صدتها ما كملت 2 كيلو :( بس انشاله ناوي للسمك على نيه مو خير بعد ما اكتشفت منتداكم الحلو واستفد منكم وخصوصا من الأخ عماد وكتابه الرائع

long
30/01/2008, 02:24 PM
ماشاء الله عليك يا اخ عبد اللطيف وعلى معلوماتك تسلم يا اخي والف شكر الك

jwan
30/01/2008, 02:56 PM
خيط الـ 70 مناسب للأسماك الكبير أقل من 3 كيلو تقريباً أذا كان صيدك بالطراد الأفضل يكون الخيط 80 بسبب الأسماك الكبيره وشدة السحب ، ولكن على السيف تحتاج إلى خيط 60 و 50 و 40
وبالتوفيق

--------------------------------

هذا الشاب مع احترامي لجميع الردود الشباب الذين ما قصرو اعطاك معلومة جيدة وهي ان مثل هذه المكانات افضل شئ ان تركب مقاس 60 والرمي من الشاطئ يكون جيد ويصل الى مسافات ابعد لا تنسى وضع المسفر او الواير مع القفل ومهم جدا ان يكون الساحل رملي وهكذا تضمن سحب اي سمكة لا تنسى السحب من الشاطئ يفرق عن الرفع وخيط 60 سحب من الشاطئ يضمن لك سحب الاسماك ذات الحجم الوسط الى الكبير وموفق وفالك الخير

Abdullatif
30/01/2008, 03:00 PM
شو ياعم عبداللطيف معلومات طيبة بس وين نلقى الخيط الحرير طال عمرك
هذا غيض من فيضكم يا أبو ابراهيم :)
و الخيط الحرير موجود في محلات أدوات الصيد
تلقاه تحت اسم سبايدر واير أو فايرلاين او باور برو
SpiderWire, Fire Line, PowerPro
سعره غالي بس يستاهل و يعيش فترة طويلة
أذكر في الخبر لفه 300 متر مقاس 80 بسعر 270 ريال

بس شريته على النت 300 متر مقاس 100 بـ 140 ريال اذا ما خانتني الذاكرة
و ميزة ثانية في الحرير أنه يجي أرفع من النايلون بكثير يعني الماكينة اللي تاخذ 300 متر نايلون مقاس 50 تقدر تركب عليها 300 متر حرير مقاس 90 او 100 (الرقم ليس دقيقا جدا)

jwan
30/01/2008, 03:07 PM
هذا غيض من فيضكم يا أبو ابراهيم :)
و الخيط الحرير موجود في محلات أدوات الصيد
تلاقاه تحت اسم سبايدر أو فايرلاين او باور برو
Spider, Fire Line, PowerPro
سعره غالي بس يستاهل و يعيش فترة طويلة
أذكر في الخبر لفه 300 متر مقاس 80 بسعر 270 ريال

بس شريته على النت 300 متر مقاس 100 بـ 140 ريال اذا ما خانتني الذاكرة
و ميزة ثانية في الحرير أنه يجي أرفع من النايلون بكثير
----------------------------------------------

بصارحة اشكرك من كل قلبي انت انسان رائع

Abdullatif
30/01/2008, 03:26 PM
ماشاء الله عليك يا اخ عبد اللطيف وعلى معلوماتك تسلم يا اخي والف شكر الك
حياك الله أخوي
و بالنسبة للبدايات الخيط النايلون ممتاز, انا عن نفسي أستعمل النوعين و كل واحد له ميزاته

Abdullatif
30/01/2008, 03:40 PM
----------------------------------------------

بصارحة اشكرك من كل قلبي انت انسان رائع

أخجلتني يا عمدة !
و الله انا معجب جدا بمشاركاتك و ان شاء الله المرة القادمة اللي نزور فيها جدة نتشرف بملاقاتك و نصيد سوا !
و اسلم لأخيك عبد اللطيف

long
02/02/2008, 07:19 AM
وبالتوفيق

--------------------------------

هذا الشاب مع احترامي لجميع الردود الشباب الذين ما قصرو اعطاك معلومة جيدة وهي ان مثل هذه المكانات افضل شئ ان تركب مقاس 60 والرمي من الشاطئ يكون جيد ويصل الى مسافات ابعد لا تنسى وضع المسفر او الواير مع القفل ومهم جدا ان يكون الساحل رملي وهكذا تضمن سحب اي سمكة لا تنسى السحب من الشاطئ يفرق عن الرفع وخيط 60 سحب من الشاطئ يضمن لك سحب الاسماك ذات الحجم الوسط الى الكبير وموفق وفالك الخير
تسلم يا اخي عماد والله يحيك وشكرا على المعلومات المفيدة وفعلا الأخوان ما قصروا وانتا كمان ما قصرت الف شكر .