المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وينكم عنا يا اهل نجد والشرقية .. المدينة معتدلة في اغسطس !!

أبو تالة
02/02/2008, 02:37 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

مع هذا البرد القارس خلينا نتدفأ بسيرة الصيف :p .. انما هو من نوع اخر .. فنعرف جميعا انه خلال شهر الغطس ((يعني الواحد وده يغطس في البحر من حرارته)) يمتاز هذا الشهر بحرارته الشديدة وارتفاع رطوبته بسبب قدوم الضيف الثقيل مارا بجوزات الشرقية ومعه اقامته :D ..والذي هو منخفض الهند الموسمي الحار والجاف على الوسطى واللي يوهقنا في الغربية باندماجه مع منخفض البحر الاحمر الرطب فتخيلوا حرارة ورطوبة !!! ... المهم انه يحل ضيف ثقيل على الشرقية بالذات وضيف اثقل على المدينة المنورة .. التي حرارتها في الليل اشد من نهارها ولله الحمد والمنة ..

تأتي ايام في هذا الشهر تكون الحرارة فيه مقبولة جدا .. واحس فعلا ان الارض ارتاحت شوي وبدأت تأخذ نفسها قبل العودة للقيظ من جديد .. واليكم شاهد على كلامي ..

واليكم الرابط .. أضغط هنا (http://arabic.wunderground.com/history/airport/OEMA/2007/8/20/DailyHistory.html?req_city=NA&req_state=NA&req_statename=NA)

..علما بأن المدينة المنورة في اشهر حارة مثل يونيو ويوليو واغسطس .. تتكرر فيها درجات حرارة المنخفضة مثل 39 و 38 .. وفي احد احد السنين سجلت المدينة 37 خلال شهر يونيو .. وكان معدل الانخفاض مذهلا بحيث لم اصدق حوالي الساعة السادسة عصرا اني في صيف !! ..

واليكم الرابط .. أضغط هنا (http://arabic.wunderground.com/history/airport/OEMA/2002/6/22/DailyHistory.html) ..

اتمنى ان اكون قد وفقت في الاستئناس بمثل هذا الموضوع .. وان تعود احوال الخير والبركة بأذن الله تعالى ..

تقبلوا تحياتي

ابو فيصل 99
02/02/2008, 03:17 AM
الله يعطيك العافيه

المتامل
02/02/2008, 03:36 AM
يعطيك العافية اخونا ابو تالة
المشكلة حنا بالشرقية في اوقست حرارة ورطوبة كلها سوا لليل ونهار
نجد احسن مننا لان لليلهم براد لو استثنينا نهارهم اللي كله سموم ولواهيب
اما المدينة عزها الله من رايي الشخصي اقول ياحلو بردها وحرها مادام ساكن فيها اشرف الانبياء صلى الله عليه وسلم وال بيته الاطهار وصحابته الابرار رضوان الله عليهم اجمعين
احساسي يقول هالمكان من الارض كل مايجيه من تعاقب فصول وبرودة وحرارة كان قد مر على الرسول صلى الله عليه وسلم وحسه وعاشه هو وصحابته الابرار
اسمح لي خذت الامر بمنحى اخر روحاني وهذا غصب علي لانك اتيت باسم المدينة المنورة بالموضوع

بسبب قدوم الضيف الثقيل مارا بجوزات الشرقية ومعه اقامته :D ..والذي هو منخفض الهند الموسمي الحار

اضحك الله سنك
الهند بلاد الفلفل الحار والمنخفضات الحارة ايضا

ودي اسالك يابو تالة
تذكر زمان قبل سنوات ماهي اكثر من عشر سنين كان قد اتى على بنقلاديش فيضانات قوية وجاءنا اثناءها شهر اوقست شهر بارد وجميل ؟
وانطبقت المقوله التي تقول : مصائب قوم عن قوم فوائد :)
مدري اذا تتذكر ؟

مشكور اخوي ابو تالة على التقرير الحار والرطب :)

التلسكوب
02/02/2008, 04:48 AM
من تحت البطانيه والفروة عسى الله يرحمنا من هالبرد((( اقولك الله يعطيك العافيه )))
ههههههههههههههههههههههه

خالد الجارح
02/02/2008, 06:03 AM
الله يجزاك خير اخوي ابو تاله على الموضوع الجميل..

بالنسبة لنا في ينبع ...فالجو في بعض الاحيان يكون جميل في الصيف مع هبوب نسايم الغربي الخفيفه الحمد لله..وللبحر اللي يكون حرارته منخفضه دور في ذلك.

النعماني
02/02/2008, 12:15 PM
يعطيك العافية اخونا ابو تالة

شقاوي ينبع
02/02/2008, 12:30 PM
الله يعطيك العافيه اخوي ابو تاله

وسلم لي على الفقره في شهر اغسطس:D

أبو تالة
02/02/2008, 12:31 PM
الشرق م م :- بارك الله فيك وشرفتني اخي العزيز ..

المتامل :- بارك الله فيك اخي الفاضل .. وهذه المشاعر هي مشاعر كل مسلم يشتاق لأقدس مدينتين على الارض بيت الله ومثوى خير البشر .. فالحمد لله انه رزقنا هذه النعمة التي لا تقدر بثمن ولا يحرمنا منها ويبلغ كل من له الرغبة في سكناها ...
فعلا قد تأتي سنين الحرارة اخف من المعتاد .. انما الوضع في الشرقية لا يتبعه احيانا وضع مشابه في الغربية .. انما قد يكون اثار هذا المنخفض اقل من سنة عن اخرى وهكذا ..

انما السؤال الذي اراه واتمنى ان اجد له تفسير .. ماهو سبب تمدد هذا المنخفض الى الجزيرة العربية وهو قادم من الجنوب الشرقي ؟؟ !!!! ..

وشكرا لمشاركتك المميزة .......

التلسكوب :- :D :p :D .. اخي بعد ما قرأت الم تشعر بالدفأ فعلا .. وانا في الصيف احاول ان اتتبع ايام الشتاء البارد لأحس بلطافة تخفف من الحرارة وان كانت نفسية .. شكرا لشتريفك ..

خالد الجارح :- ينبع مهرب اهل المدينة الصيفي العاجل .. يعني يوم او يومين او ثلاث .. انما الخوف عليها من الرايس .. فالكثير من اهل المدينة بدأوا يتوجهون للرايس وان كان مقتصرا الان على عدد من الساعات فقط ..
انما ينبع جوها جميل .. انما عجيب في نفس الوقت .. صيف العام الماضي جئتها في الصيف ثلاث مرات .. المرة الاولى رطوبة شديدة جدا .. والمرة الثانية رطوبة معقولة والمرة الثالثة قيظ عجيب في المساكن وطراوة جميلة امام البحر .. والاعجب اني في الليل اجلس بجانب البحر كجلسة مميزة واذا عدت للسكن وبالذات المساكن التي بعيدة نوع ما عن الشاطيء يجيني هواء حار !! .. انما ينبع بشكل عام جميلة وظلمت في منظومة السياحة التابعة لمنطقة المدينة المنورة لا مجال لتفصيلها الان ....

ابو دحيم 911
02/02/2008, 02:30 PM
مشكور على الموضوع بس مالي خلق الصيف ابدا ليت طول السنة شتاء وبرد قارص وامطار

الصيف وجع راس استغفر الله اكره شي عندي اذا ناظرت درجة الحرارة بالسيارة ولقيتها 40ولا 50

أبن طيبة
02/02/2008, 02:43 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا أخي ابو تالة على الموضوع

وفقك الله

نعم حياالله أهلنا في نجد وغيرها في طيبة الطيبة

وعلى الرحب وياهلا

أبو تالة
02/02/2008, 02:56 PM
النعماني:- الله يبارك فيك وشكرا لتشريفك ..

شقاوي ينبع :- الله يبارك فيك اخي العزيز .. وبالنسبة للفقرة جو حلو جدا فعلا .. انما هناك من يحذر في المبيت فيها ليس لي دواعي امنية بل لدواعي صحية لا اعلم تفسير محدد لها واتمنى ان كان هناك من يملك المعلومة ان يفيدنا .. وشكرا للتفاعل.

ابو دحيم 911:- .. ما ادري ويش اقول .. حنا في نهاية الشتاء ودنا بالصيف ونهاية الصيف ودنا بالشتاء .. وهذا من رحمة رب العالمين بمخلوقاته ان جعل هناك صيفا وشتاء ...
انما في هذا الوقت ((طفشت)) من البرد .. وحتى البيوت اصبحت باردة ولا ودك تجلس فيها من تنافض جسمك فيها .. والبحر الان في ينبع بارد جدا كذلك وحتى جدة اخر معاقل الدفا حاليا لا تستطيع ان تجلس في البحر ان كان ظهرا من اشعة الشمس وان كان قبل المغرب بسبب الهواء البارد .. والله المستعان ..
شكرا لمشاركتك

ثلاثي الابعاد
02/02/2008, 03:30 PM
جزاك الله خيــــــــــــر

أبو تالة
02/02/2008, 09:41 PM
ثلاثي الابعاد :- واياك اخوي وشرفتني ولك التحية والتقدير