المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال : Garmin eTREX Vista ويش الراي يا شباب؟

إبن البادية
24/10/2003, 05:48 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بعد جهد جهيد من السؤال والبحث واللف والدوران لقيت موزع تعبان للجارمن معنا هنا في عمان. ولقيت معاه جهاز Garmin eTREX Vista وأخوكم ما يخفى عليكم الحال غشيم بذي المواضيع وقلنا نطلب منكم المساعدة يا أهل الكرم والطيب. ويقول كمان ما عندهم أي خرايط لعمان. السؤال الحين اذا أنا انضربت على نفوخي وعزمت أشتري ذا الجهاز اللي شكله صغير واجد هل ممكن القاله خرايط اقدر استعملها عليه؟ سؤال ثاني اذا اخذت ذا الجهاز وكثرت من الحواطة في الشوارع ممكن يرسملي خرايط ودروب زينة؟

أدري ذي اسئلة واحد غشيم بس لازم ناخذ العلم من اهل العلم؟

أشكركم بعنف وقسوة

أخوكم إبن البادية

desprado
24/10/2003, 09:30 PM
عزيزي ما انصحك بالجهاز الي ذكرته واذا معزم انصحك باحد هذه الاجهزة
3بلس
176c
وتقدر ببرمجة الجهاز ان تخليه يرسم الطريق الي تمشي فيه ويحفظه لك على انه شارع بس بدون اسم

السعلو
25/10/2003, 07:58 AM
اخي الكريم / جهاز eTerex Vista يعتبر من افضل الاجهزة اليدوية ويتميز بالتالي :

وجود بوصلة مغناطيسية
وجود جهاز باروميتر لقياس الضغط الجوي

بالاضافة الى انه جهاز جي بي اس كامل المواصفات يتفوق على كثير من الاجهزةفي بعض النواحي فمثلاُ

التراك يستطيع خزن 1000 نقطة في التراك الواحد بينما اجهزة اخرى مثل 176 لا يستطيع خزن اكثر من 500 نقطة

يستطيع خزن 10000 نقطة في التراك الحيوي (active track) بينما الاجهزة الاخرى لا تتعدي 3000 نقطة

خفيف وعملي ودقة الشاشة فيه جيدة ينصح باستعماله للشباب الذين هم دون سن 40 سنة لصغر شاشته

اما الشيبان اللي مثلي مايستطيعون يستعملونه و ننصحهم بجهاز شاشته اكبر

اخوكم
السعلو

إبن البادية
25/10/2003, 09:26 AM

اخواني الكرام أشكركم بعنف وقسوة مرة ثانية على ذي المعلومات الطيبة وشكلي رايح أشتري ذا الجهاز. بس فيه شغلة ثانية وكيل جارمن يقول انه ممكن يدبر لي جهاز من نوع ثاني GPSMAP 76S ويمدحه واجد. ويش راي اهل الخبرة بذا الجهاز هل هو صحيح أحسن من eTREX Vista؟

على فكرة سعر eTREX Vista تقريبا 1070 ريال سعودي وسعر GPSMAP 76S تقريبا 1430ريال سعودي ويش رايكم بذي الأسعار.

أخوكم إبن البادية

safari4x4ksa
25/10/2003, 11:12 AM
ولد الباديه يا خوي

نصيحة مجرب..اشتري قارمن 176 ملون او عادي ...ال 3 بلاس ممتاز بس ما يتحدث مثل ال 176
تحياتي

السعلو
26/10/2003, 01:42 PM
تصدق بغيت اطيح من الكرسي من شكرك بعنف ( ارفق علينا ياخوك )

اخي الكريم / اعتقد ان الايتركس فيستا يتفوق على 76S

لذلك توكل على الله واشتره ان كان نظرك 100 على 100 وعمرك اقل من 40 سنة .

اخوك
السعلو ( بهدوء)

desprado
26/10/2003, 04:35 PM
من واقع التجربة

لا تشتري غير 176C مواصفاته ممتازة ويتركب له كرت ذاكرة تزيد عدد المواقع او يكون عليها خارطة تفصيلية

عاشق البابونج
04/11/2003, 11:43 AM

ألا ترون يإخوان إن النقاشات وإبداء الأراء بدأت تأخذ منحنى ثاني في هذا المنتدى

هل السبب أن جميع الموجودين (الأعضاء) من الخبراء

يا إخوان نحن الغشم وقليلوا الخبرة نعتمد عليكم بعد الله

لذا أتمنى أن يكون إبداء الرأي للشخص بأن يذكر رؤيته الشخصية عن هذا الموضوع ويترك لنا الإخيار

بعد أن نرى الأشياء المفيدة لنا في الموضوع

مع شديد الإعتذار

القماري
04/11/2003, 02:33 PM
صدقت أخوي momjam
يجب أن لا يكون الكلام وإبداء المشورة بمثل هذه الطريقة (هذا أفضل وذاك أحسن وهذا مجرب ... الخ)
أنا أقول يجب عن الراغب في شراء أي سلعة أو جهاز أن يضع أولا الميزانية لمشروعه وثانيا متطلباته وكيف سيستخدم الجهاز وثالثا مواصفات الجهاز المعروض وبدائله بالسوق وآخراٌ كما هو حاصل طلب المشورة من المجربين والمستخدمين وبعد ذلك القرار يكون لك وحدك.
أخونا إبن البادية يسأل عن نوع معين من أجهزة جارمن (وبعد الدوخة والتعب لقى موزع في عمان عرض عليه جهاز محدد) لكنه سأل ( اذا أنا انضربت على نفوخي وعزمت أشتري ذا الجهاز اللي شكله صغير واجد هل ممكن القاله خرايط اقدر استعملها عليه؟ سؤال ثاني اذا اخذت ذا الجهاز وكثرت من الحواطة في الشوارع ممكن يرسملي خرايط ودروب زينة؟)
وهذا هو مربط الفرس.
بحد معرفتي الجهاز المذكور ليس فيه خارطة ولا تستطيع تنزيل خارطة عليه وهو يدوي كما تفضل أخونا السعلو

من مواصفاته كما تفضل السعلو سابقا.
ثانيا: سوف يرسم لك خطوط ودروب (من كثرة الحواطة في الشوارع) لكنها قد تكون مبهمة إذا زادت عن المعدل (يمكن تنسى أين تقع تلك الخطوط والشوارع) وذلك بسبب عدم توفر خارطة لمنطقتك وموقعك.
أعتقد أن هذا الجهاز لن يوفر لك الجواب على سؤالك. البدائل من جارمن (- 3 بلس - و فايف بلس (بهم خارطة دولية وعامة للشوارع الرئيسية ، و 176 و 176 سي الخارطة العامة متوفرة وقد يوفر لك الموزع خارطة مفصلة بالشوارع والأماكن العامة - مطاعم ، مستشفيات ... الخ ) هذه بعض الأجهزة التي فيها رد على سؤالك وطلبك ،وهذا يعتمد على طلبك وميزانيتك وبالتوفيق
لمزيد من المعلومات حول جارمن تفضل رابط الشركة
www.garmin.com