المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعرف على اهم أهم الظواهر المناخية التي خصت الجزائر سنة 2007

فارس الجزائر
09/02/2008, 11:59 AM
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم , ارتأيت يا إخوان أن أضع بين أيديكم هذا الموضوع عن أهم الظواهر المناخية التي تأثرت بها الجزائر سنة 2007 , ففي الحقيقة مصدر هذا النص موقع جزائري للأحوال الجوية ناطق بالفرنسية, ففكرت أن أرشدكم إليه مباشرة , إنما و الله اعلم أن الكثير من الإخوان المشرقيين لا يستعمل الفرنسية كثيرا كاللغة الانجليزية إذا ما اقتضى الأمر بلغة أجنبية , ففكرت في تحويله للغتنا العزيزة ***العربية*** وإضافة له بعض الأحداث والتي لم ترد في الموقع, كما ستجدون أسماء مدن جزائرية تتبعها مباشرة موقعها على الخريطة الجغرافية, ليسهل تصور مناطق تساقط الأمطار, أتمنى أن يعجبكم و يفيدكم في إعطاء فكرة عن كميات التساقط بالجزائر. وأيضا مقارنة فاعلية المنخفضات عندنا و عندكم خاصة ما إذا تشكل بالمغرب العربي وانتقل إلى مشرقه , فيمكننا أن نرى كم تكتسب المنخفضات القوة أو تفقدها عند وصولها للطرف الآخر من البلاد العربية . النص تجدونه إن شاء الرحمن كملف مرفق ليتم تحميله , فدمتم في رعاية الله وحفظه والسلام عليكم. 2131

راعي الرجم
09/02/2008, 12:23 PM
Imedoon (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=61913)

نحن بانتظارك بورك فيك

الوطن العربي جزء واحد . المناخ متقارب ماعدا المناطق المحاذية للبحر الابيض المتوسط

fondc
09/02/2008, 01:09 PM
نحن بانتظارك اخي الفاضل

ثعل البرد
09/02/2008, 02:02 PM
أخي العزيز

مشكور على هذا الجهد الكبير

والتوثيق عمل رائع

لا يقوم به إلا المهتمون

واسمح لي بتساؤل بسيط

هل المقصود بشهر جانفي : يناير ؟

وشهر فيفري : فبراير ؟

وغيرها من المسميات ؟؟

أرجو أن توضح لنا هذه المسميات للأشهر الميلادية

وبارك الله بجهودك

فارس الجزائر
09/02/2008, 02:59 PM
نحن بانتظارك بورك فيك

الوطن العربي جزء واحد . المناخ متقارب ماعدا المناطق المحاذية للبحر الابيض المتوسط
شكرا اخي على المرور الكريم فصحيح ان اغلبية اراضي الوطن الاسلامي صحاري ولو وجدت اماكن ذو مناخ مختلف كشمال الجزائر الا ان اغلبتها الساحقة صحاري ...اما الاخضرار على الشمال الجزائري مثلا فيعود الى الامطار المتواصلة والتي تنتج عن اصطدام السحب المشبعة برطوبة المتوسط فتنهمر منها تساقطات معتبرة لكن ما اذا اجتزنا تلك الجبال نحو الجنوب فسبحان الله يتغير الديكور الطبيعي تماما من غابات كثيفة او ربما حتى ادغال الى بيئة اجف بكثير و من ثم الى الصحراء.

فارس الجزائر
09/02/2008, 03:15 PM
أخي العزيز

مشكور على هذا الجهد الكبير

والتوثيق عمل رائع

لا يقوم به إلا المهتمون

واسمح لي بتساؤل بسيط

هل المقصود بشهر جانفي : يناير ؟

وشهر فيفري : فبراير ؟

وغيرها من المسميات ؟؟

أرجو أن توضح لنا هذه المسميات للأشهر الميلادية

وبارك الله بجهودك

شكرا لكل الاخوة الافاضل على المرور ....اخي الفاضل ثعل البرد : صحيح فجانفي = يناير اما فيفري =فبراير , افريل=ابريل , ماي=مايو , جوان=يونيو , جويلية = يوليو , اوت=أغسطس , اما الباقي فبنفس العبارات , عذرا على كل حال :) لانني لم انتبه الى هذه النقطة المهمة , فبالجزائر لا نستعمل هذه التسميات ( أغسطس-يونيو- يوليو...) فارجو من المشرفين الكرام او ادارة المكشات اتاحة لي الفرصة لتعديل ما وجب علي تعديله بارك الله فيكم.

""الشاهين""
09/02/2008, 03:33 PM
موضوع مميز ونريد المزيد من هذه المواضيع .

جزاك الله خيرا

وليد1
09/02/2008, 03:46 PM
جزاك الله خيرا ..

@أبو زيد@
09/02/2008, 04:33 PM
عمل رائع وجهد كبير ومتميز

بارك الله فيك اخي الغالي

بالتوفيق

لحظة إنتظار
09/02/2008, 05:25 PM
بارك الله أخي الكريم Imedoon دائما مشاركاتك متميزة و قيمة .

نحن بإنتظار جديدك .

رعود الفجر
09/02/2008, 06:58 PM
باركـ الله فيكـ اخـوي Imedoon ...

الخيال2006
09/02/2008, 07:08 PM
بارك الله فيك

فارس الجزائر
09/02/2008, 07:35 PM
بارك الله فيكم يا اخوان , فعلا ردودكم الطيبة مشجعة جدا وتزيد من مشاعر الاخوة و الصداقة ,الشكر الجزيل مرة اخرى.

ثلاثي الابعاد
10/02/2008, 04:04 AM
جزاك الله خيــــــــــــــــــر

مغلي الوضح
10/02/2008, 08:30 AM
بارك الله فيك اخوي الكريم .. لاهنت

تقبل تحياتي