المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار عن كائن بحري غريب

يمك ادروبي
16/02/2008, 01:10 AM
السلام عليكم ورخمة الله وبركاته

ارغب من اخواني الاعزاء ان يعطوني فكرة عن كائن غريب صادفته على الشاطي

وسأروي لكم القصة بإختصار :
في يوم من الايام ذهبت انا وثلاثة من الاصدقاء للصيد من الشاطي بالسنارة وكان موقعنا عند الاحواش الي جوار مدينة البحيرات ولأول مرة في حياتي اصادف سمك بكثرة بمعنى كل مارمي السنارة تلقط سمكة على طول .
وفي اثناء متابعة رميي للسنارة من فوق الصخور الموجودة على الشاطي نزل أحد الاصدقاء من على الصخرة لإحظار بعض الاغراض من السيارة تفاجائت به وهو يصيح ويقلي في ثعبان تحت الصخرة الي انا واقف عليها انا ماصدقته الين حلف بالله على طوال قفزت من على الصخرة ونزلت بعيد عنها وعلى طول سألته وين الثعبان قلي شوف راسة طالع من بين الصخرتين ناظرته وفيه وكان عباره عن كائن حي بطول متر تقريباً وعرضه بعرض ذراع الانسان البالغ ولونه بني منقط بالاسود وكان الموج يدفعه للأمام ويرجعة للورا كنت خائف منه لان معلومات عن الكائنات البحرية السامه قليلة وبعدها قال واحد من الشباب خلونا نغير مكاننا لاني بالعربي الفصيح خايف من الكائن هذا قمت قلت انا خلونا نصيده ابعا اسوي فيها يعني اني راعي بحر وماني خايف وأخذت قصبه بدون مكينه وحطيت طعم فيها وكان الطعم حبار وجبتها الين فمه وكان بيني وبينه مسافة خمسة الى سته امتار وحطيت الطعم عند فمه على طول اكله وغرزت فيه السنارة وبديت احاول اني اطلعة وكنت في نفس الوقت خايف من ردت فعله اطالع جنبي الاقي كل واحد من الشباب شتيل عصايه والي شايل حجر يبغا يقتلها وكان منظرنا جداً يضحك كأنا في حرب وبديت اشد بس كان محجوز بين الصخور وبدا يضرب في بذيله كأنه ناوين الانتقام وبعد نصف ساعة من الشد والرخي انقطع الخيط .
وبعدها جاني واحد من واحد من الاشخاص الي كانوا مخيمين جنبنا اتضحلي فيما بعد انه غواص لاني شفته مع مجموعه نزلوا للبحر بأصطوانات غوص وقلتله عن الموقف قال ممكن يكون ثعبان بحري او شاقه بس ماهو متأكد ونصحني اني اغير مكان صيدي .
راجعت بعض المواضيع في المنتدى عن الشاقة وكان شكل راس الثعبان الي شفته قريب من شكل راس الشاقه بس مدري هي شاقه ولا غيرها .
اتمنى انكم تفيدني عن الكائن هذا وآسف على الاطاله .
وان شاء الله بحط الصور حق صيدي في المنتدى لاني صدت اسماك والله مأعرف نوعها وكان بعضها شكله غريب .

تقبلوا تحياتي اخوكم : يمك ادروبي

jwan
16/02/2008, 01:43 AM
والله يا صديقي اعتقد والعلم عند الله هي شاقة
لان الشاقة تأخذ لون المكان الي هي عايشة فيه ولا تنسى الشاقة نوعان نوع يجي قصير يحوي راس كبير وجسم قصير ونوع اخر يحتوي على جسم طويل وراس له بوز طويل والرس اصغر بقليل من بقية الجسم وبلنسبة انك تصيدها الشاقة صعب تطلع بقصبة صيد لانها كائن من عضل وتستطيع سحي اي خيط بسهولة ماعد الخيوط مافوق مقاس 100 موفق

يمك ادروبي
16/02/2008, 02:23 AM
أشكرك اخوي عماد على المرور

( برى بحرى)
16/02/2008, 02:31 AM
طول متر وعرض نص متر

ما يصير ثعبان ( مستحيل )

العلم عند الله

يمك ادروبي
16/02/2008, 02:41 AM
طول متر وعرض نص متر

ما يصير ثعبان ( مستحيل )

العلم عند الله
مشكرور اخوي على المرور

naif6677
16/02/2008, 02:53 AM
بصراحة انا خلفيتي يمكن اقل من خلفيتك بكثيررررررررررر

بس المكان اللي انت وصفته الظاهر اللي مكان زي المنتزة او كان منتزة زمان بالايجار

وقبل فترة اظن شفت شباب مخيمين الظاهر نفس المكان بس هناك صح على طول تلقط بس الصخووووووووور تكرهك بالصيد

صياد الرياض
18/02/2008, 01:09 AM
اخوي هذا ثعبان البحر وترى انتبه من عضته ترى قوية جدا تقطع اللحم بس ترى لحمه طعمه زين لاتفوته من يدك