المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رسالتي الى ابي راعي المكاشيت

سولاف
18/02/2008, 05:11 PM
ابي العزيز حظك الله
لااعلم سبب كتابتي لك هذه الرسالة ولكنها مشاعر احس بها واتمنى البوح بها منذ زمن ولكني استحي ا ابوح وهاانا ابوحها في منتداك ان كنت تتصفحه
يعجبني حبك للبر والتجوال والقنص وكم من مرة طلعنا معك وكانت من اجمل الرحلات ولكن ساقول لك انه يحزنني انك تطلع للبر وتغيب اكثر من ايام وتترك فراغا بالبيت لايملا هذا الفراغ الا انت حفظك الله كم من مرة تمنيت ان يمر فصل الشتاء بسرعه لازلت اتذكر يوم الاربعاء القاتم وكل اربعاء شتوي حينما اعود من المدرسة وارى امي تجهز أغراضك للذهاب الى البر انت واصدقائك واعمامي فحينها تنتابني غصة اكتمها واذهب الى غرفتي واتجرع مرارة الالم والحزن على بعدك لانك ستغيب ايام وتغيب معها البسمه في البيت لاتقول امك معك واخوانك فانت غير عنهم كلهم عن الدنيا كلها يااغلى الناس
تذهب الى البر بعد ان تطمئن اننا جئنا من المدرسة ولا تعلم انك تنزع الطمأنينه من قلبي بخوفي ان لاترجع لاسمح الله
وبعد ذهابك ياابي اظل ادور بالبيت لايهداء لي قرار اذهب الى المجلس وافتحه كما تعودنا وانت موجود ثم اذهب الى(قهوة الشتاء)المشب وارى مكانك الذي تجلس فيه عند الوجار والحطب واتخيل انك موجود فتخنقني العبرة وادعي ربي ان يحفظك انت ومن معك وهكذا يابي يمر اليوم كئيب وعند المغرب اتخانق انا واخوي وازعل واطلع غرفتي وابكي بحرقة وانا في قرارة نفسي اعلم انه ليس من الخنقة وانما بفقدانك ياابي وانام واقوم لصلاة الفجر دون ان يقومني احد وذلك من قلقي ياابي ويمر يوم الخميس كئيب ونذهب الى جدتي ولكن اعود مسرعة بحجة الدراسة وانام ثم ياتي يوم الجمعه اسعد يوم واقراء سورة الكهف واصلي وادعي ان الله يردك لي سالما واجهز الفازلين ومقص الاظافر واغراض العناية بالاقدام وانتظر مجيئك واجلس بحوش الرجال ومن جاء هاوشني وهم مايدورون اني انتظر اغلى ناسي وتاج راسي ويجي بعد صلاة العصر ويقفز قلبي من بين اضلعي وخوياة يصوتون ويسلمون على اخواني ويعلقون على ابوي المرة الجاية ماراح ناخذابوك دبل اكبادنا وهم يضحكون وانا منقهرة منهم من زينكم ماتاخذونةويدخل ابوي من الباب واتعلق به ويضحكوهو يقول ها المطيورة وهو مايدري اني مطيورة بحبه والشوق له واخذ اغراضه واقول لاامي عطين ملابس ابوي يبي يستحم (يتروش) واضف اغراض ابوي حقات البر والمواعين وااجيب اغراض العناية بالقدمين الفازلين والمقصى والباقي واجهز القهوه وتسوي امي الشاهي وهي تعلق اشوف سنونك اليوم بعكس امس فشلتين عند جدك وارد جاء اااااااااااااااالغالي واخذ القهوة ويصب اخوي القهوة وانا ادلك رجلية واقشرة واقص اظافره وانظف جوانب الاظافر وكل ذلك وانا ارفع راسي امتع ناظري برويتك والبسك الشرلب واتنهد جاءت اللحظة التي ارتاح فيها في نومي ثم اطلع غرفتي واحل واجباتي ولنا اردد( يابابا ياغالي ماغبت عن بالي والعيش تهنالي يارب تبقالي) هذا ايامي يابي حالي في كشتاتك لاتتاخر اكثر من يومين فهم كسنه من الهم واغم

اعذروني فهذا حالي عندما يكشت ابي اكثر من يومين واكيد كل بنت نفس مشاعري

دغيم1
18/02/2008, 07:19 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يعطيك العافية على هذه الحروف الجميلة

فقد لامست مشاعري وكأنها تنظر الي بحال إبني الصغير الذي ينتظرني يوم الجمعة عندما أعود .

وقد اشرقت على محياة إبتسامة عريضة وجاء يحث الخطى يحتضنني .

ولكن ....!!

هو عشق الصحراء الذي لايجدي معه طب ولاكي.

بالرغم من كل المخاطر والمشاق والتعب ومايواجهنا فيه من سراء وضراء .

يبقى عشق لاينتهي

تحياتي

التلقيمه
18/02/2008, 07:28 PM
كـــــــلام جميل ومنطقــــي ..

ياليت كل الأباء يعرفون كيفية ملء الفراغ داخل البيت وعدم الخروج وترك جميع المسؤوليه على الأم ..

وايضاً الأصل من الأبــــاء أخذ ابنائهم معهم ..

قبل فتره حصلت عوائل بوسط البر يمكن تقريباً خمس سيارات وكل سياره فيه عائله ومعهم جميع متطلباتهم

وطرقــــــي ( والله جازولـــــــــــي .. ماشاءالله عليهم

الف شكر للكاتب ..

سولاف
18/02/2008, 08:29 PM
اخوي دغيم 1 اشكر لك المرور وياليت تحرص على مشاعر ولدك ولاتطول الغيبه عليه (والله اني الحين بعد ماكبرت الا تذكرت طلعات ابوي للبر وانه يبي يتاخر اني تجين الضيقة ويعود نفس الشعور )
اخوي التلقيمه ياليت كل الاباء يشعرون نفس شعورك بس بعضهم هداهم الله مايحبون طلعة العوايل ومايقدرون شعور ابنائهم وبناتهم وان كانوا لايعبرون عنه ولكن الله يهديهم ويسخر كل ولي امر لعائلته

عصا الترحال
18/02/2008, 08:44 PM
أسلوب رائع وراق يا سولاف وصلت الرسالة للأباء الكشاتين

واكس
18/02/2008, 09:03 PM
لا حوووووووول مسكت حزن

ناصح
18/02/2008, 09:35 PM
نعم مشاعر صادقة

وأنا أرى أن أنسب حل أن يأخذ الأب أبنائه معه قدر المستطاع ويعود أصدقائه أن يأتوا بأبنائهم كذلك ..

والإعتدال في طلعات البر مطلب مهم فللوالدين والأبناء والزوجة والأقارب حق ..

بارك الله فيك

واكس
18/02/2008, 09:41 PM
على فكره يقولون البنت دايم تعلق في ابوها جدا جدا
موضوع جميل اختي شكرا

سولاف
18/02/2008, 09:56 PM
اخواني بعيد الاشبار وناصح وواكس اشكر لكم المرور
وصح كل فتاة بابيها معجبة
رزقكم بنات واولاد ويتعلقون بكم مثلي واشد لان غلا الاباء له طعم ومذاق اخر شعور يملاء الكيان ويشعرنا بالامان ووالله لايوجد اغلى من ابي في هذه الدنيا الى درجة اننا نختلف انا وامي علشان محبتي لابي بس مايهم احبه واحبه واحبه حفظه الله لي ولجميع محبيه
وبالمناسبه اكتشفت ان ابي يفتخر بحبي له عند اخوانه فصرت ارضيه امامهم واريهم محبتي له باتصالي عليه في استراحته وكشتاته وماهو الا لارضي واشبع نفسي من صوته وحبه
جزاكم الله كل خير على مروركم وسترون في يوم ان ابنتك ستكتب غلاك في كل كتاب مدرسي وعلى كل مجلة وقصة وفي كل كشته تكتب اسمه على الرمل وهذا هو الحاصل معي

abdulrhmank
18/02/2008, 10:03 PM
لابد من مراجعة حساباتنا في الطلوع للكشتات ....ومراقبة ان للأهل حق ...والبنات لهن حق خاص ...فكل بنت بِأبيها معجبه ...واقسم لكم ان عندي بنت اذا طلعت كشته ....من العصر اللين 12 مساء في نفس اليوم ما تنام الا يوم اعود للبيت ....بعكس ....الاولاد ...الذين يعلمون ان الاب ...يكشت مع ربعه ....ويعلمون انه سوف يعود بلا اكتراث ....

سولاف ارى فيك وكلماتك السابقة ابنتي ....وفقك الله وسدد على الخير خطاك ...

ريم البراري
18/02/2008, 10:10 PM
ماشاء الله عليك اختي سولاف
موضوعك جدا رائع
كم من الاباء والازواج يذهبون بالايام واحيانا بالاسابيع وقد تصل الى الشهر او الشهور بدون ان يكترثوا لامر بيوتهم وابنائهم وزوجاتهم
يرى كثير منهن ان (لنفسك عليك حق) ويتناسون (كل راع مسئول عن رعيته)سلمت يداك على هذا الموضوع الرائع الذي اتمنى ان يوقظ بعض النائمين من سباتهم

سولاف
18/02/2008, 10:51 PM
اخوي عبد الرحمن ماخفي عليك من المشاعر اعظم من ذلك ولن نوفيكم حقكم من الغلاء والمحبه
اختي ريم البراري كم انتي الرائعه بمرورك وكلامك وهذي مشاعري صادقة اتمنى ان يقرائها كل اب
حفظ الله لكم ابائكم وامهاتكم

منصور ع
21/02/2008, 01:04 PM
تبين نصيحه اذا جا يوم الربوع بنشري كفرات موتره والا وزي المفاتيح عنه

سولاف
21/02/2008, 03:12 PM
اخوي الغواصه
ماينفع يروح مع خوياه والجيب عندنا وبعدين راحت الايام كبرنا وتعودنا ومالك الا الصبر

جارح العين
21/02/2008, 07:26 PM
مشكور على طرحك للموضوع..

سولاف
22/02/2008, 01:39 PM
جارح العين سلمك الله من الجروح
اشكر لك المرور

ابوالجازي
22/02/2008, 02:08 PM
اخوي الغواصه
ماينفع يروح مع خوياه والجيب عندنا وبعدين راحت الايام كبرنا وتعودنا ومالك الا الصبر

اقدر مشاعرك ياخت سولاف تجاه والدك
فكما ان الاب يتعب جسميا ونفسيا للكد لاجلكم والسعي على راحتكم ايام الاسبوع الخمسه (من السبت الى الاربعاء) فله الحق ان يقضي عطلة الاسبوع في البر ففي البر نجد مالا نجده في المدينه من انشراح في الصدر ونسيان لأعباء العمل وضجة المدينه
فيجب عليكي بارك الله فيك ان لاتحسسي والدك انكي متضايقه من روحاته للبر
مع العلم ماشاء الله عليك سواتك مع والدك في تحظير مقص الاظافر والفازلين وكل مايحتاج بعد الرحله عمل تشكرين عليه وتثابين عليه الاجر من الله
فكوني عونا لوالدك جزاك الله خيرا ولا تضيقين صدره بالمشاعر الحساسه فكلنا يعلم ذلك من ابنائه وبناته
وانا متأكد ان والدك مايقصر معكم في الصيف بالرحلات للجنوب والمنطقه الشرقي والمنطقه الغربيه وغيرها من الاماكن السياحيه في بلدنا
فكما ان الصيف لكم فالشتاء له
عذرا على الاطاله وفقكي الله

سولاف
22/02/2008, 06:17 PM
اخوي ابو الجازي بارك الله فيك على كلامك الرائع والله لم ابوح بمشاعري الابعد ان كبرت وبدأت اكتب في هذا المنتدى ولا اعلم هل ابي قراء هذا المكتوب ام لا ويشهد الله اني حينما ارى الابتسامه على محيا والدي انها تساوي الدنيا ومافيها ولايمكن ان ابوح له بمايريحني ويضيق صدره واني احب كل شخص يحب ابي ويسأل عنه ويتفقده واتفقد الامور التي تسره وتبعد الضيقه عنه حتى اذا كلمته اقوله معك المطيورة حتى يضحك وينبسط واشيد به امام الناس وانه افضل الرجال الموجودين في العالع ولازلت بعد ان اصبحت معلمه لازلت اتفقد اقدامه واقص اظافره والبسه شرابه واجمع اغراضه من الضياع واشياء ليست بالكثيرة في حقكم ايها الاباء(معاذ الله ان يتكدر خاطره مني)

فهد الخالدي
24/02/2008, 12:22 AM
لا شلت يمينك ولا افكارك النيرة ايتها المطيورة جعلك الله من الكرام البررة
تقبلي مروري وتعليقي بصدر رحب

سولاف
24/02/2008, 12:25 AM
جزاك الله كل خير
وبعدين حقوق التسميه لابوي نرجو عدم التجاوز
بس ابوي ينادين بالاسم حتى امي اذا نادتن ما ارد

فهد الخالدي
24/02/2008, 12:33 AM
نأسف على التجاوز
في رعاية الله وتصبحين على خير

راعي بيشة
24/02/2008, 12:46 AM
رائع يا سولاف مشاركة تستحق والله 100 نجمه

أرجوا مشاركتك في موضوعي هذا

http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=122957

المجمعه
29/02/2008, 04:59 PM
والله انى من قريت هالموضوع وكبدى تتفطر

بارك الله فيك يابنتى على هالموضوع .. ونتمنى من الاباء اخذ اولادهم الى البر كى يتعلمو اساليب المعيشه فى الصحراء ..وادخال السرور والبهجه على الابناء

بارك الله فيك

وان شاء الله الاباء يقرأون هذا الموضوع

ami1948
03/03/2008, 03:54 PM
كلمات من القلب تعبر عن نفسها ؛ ولو أننا نحن الآباء نشعر بأن هذه القطعه الأدبيه موجهه لكل منا ونسأل الله أن يديم بينكما هذه المحبه ويرزقكما حياةً طيبه .
ولكن خروجنا لها المكاشيت ليس أنانيه أو الهروب من المسؤوليه ولكن محبةً للنقاء والصفاء وهو مع الأهل أجمل ويحتاج إلى تهيئة مخيم مناسب وتوفر طقس معتدل بخلاف جولاة العزوبيه اللى تكون متطلباتها بسيطه ليتنقلوا من مكان إلى آخر بسهوله ؛ شكراًهذا البوح الجميل للوالد حفظكما الله .