المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رحلة تمنيت يكون عندنا زيها

حقائق الحال
11/03/2008, 12:49 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...............
يا اخوان من بحارة وغيرهم

أولاً : اتأسف لقلة المشاركة وماهذا إلا من وظيفتي لأن أغلب الأحوال أكون منشغل فيها .

ثانياً : اخوكم كان في رحلة غوص خارج الدولة السعودية................ فكان لي بعض الملاحظات اللي حقيقة اتمنيت ان يكون عندنا حقيقة نظام الغوص زيهم ...... طبعاً النظام احياناً يزعل لا كن النظام نظام .

يعني يوم جينا نغوص سألو عن مستويات الغواصين ....... ودفتر تسجيل الغوص عشان يتم تحديد المنطقة اللي حيكون فيها الغوص يعني ماينزلوا (مبتدئ) في مفتوح قاعه 100 قدم . والدفتر عشان يشوفوا متى كانت لك آخر نزلة ممكن صحيح رسكيو لاكن مانزلت لك زمن حتى نسيت :rolleyes: طبعاً معانا بعض الأخوان العرب :confused: استغربوا لكن انا :D اتبسطت لأني كنت فاهم السلامة أولاً .

صحيح السعر مرتفع حبتين يعني يعادل 300 ريال سعودي لكن تجد عصيرات وبعض الوجبات الخفيفة خفيفة والماء وادوات الصيد اذا الأخوان طالعين صيد بالسنانير .

واهم ما عجبني في الرحلة الإحترام مفروض من الكل للكل .

عموماً هذه بعض حقائق الحال من اخوكم حقائق الحال .

وارجو المعذرة على اطالة الموضوع لكن تمنيت يكون عندنا زيهم في المعاملة لسلامة الغواص .......

وتحياتي للجميع

حقائق الحال
11/03/2008, 04:58 PM
ماشاء الله الزوار 52 ومافي ولا رد :confused: شكله ماعجبكم الموضوع ولا أيش ياجماعة اش الهرجة ...... يالله المهم الرسالة تكون وصلت للحبايب .؛؛؛؛

لؤلؤة الخليج
11/03/2008, 05:17 PM
ماشاء الله الزوار 52 ومافي ولا رد :confused: شكله ماعجبكم الموضوع ولا أيش ياجماعة اش الهرجة ...... يالله المهم الرسالة تكون وصلت للحبايب .؛؛؛؛
لاتندهش
أختك
لؤلؤة الخليج

مخاوي قناص
11/03/2008, 05:26 PM
مشكور اخي الكريم على الموضوع بارك الله فيك على المعلومات اخوك مخاوي قناص

المحتسب
11/03/2008, 09:09 PM
يعطيك العافيه أخوي على الموضوع والتجربه
تقبل مروري أخي

jwan
11/03/2008, 09:42 PM
رحلة سعيدة

والشئ الي يفرح بجد ولكن للأسف في المملكة اصاحب المنتجعات والشالهات على البحر منهم من يهتم في تطوير ظاهرة الرحلات البحرية من غوص وصيد ومنهم من يهتم في تظيم السور الذي يحد منطقته وكيف يكون شكله احلى واجمل ومع هذا فهناك رحلات بحرية متطورة بعض الشئ ولكن للأسف مع مدربين ومشرفين فلبينين واندنوسيين همه انه يخلص غوصته ويرجع ويمد يده ويقول لك اعطيني فلوس اجار العدة + قفلوس الترفيه + فلوس علبة ببسي

altheeeb79
11/03/2008, 10:01 PM
والله ياعزيزي أنا مالي برحلات البحر والغوص وإلا كان علقت على الموضوع00لكن عشان ماتزعل علي كتبت هذا الرد0 أنا راعي ضبان وغباروشعبان وفياظ ونفوذ00 لأن البحر لايوجد بالوسطى تحصل الرغبه قليله(مجرد رأي شخصي)0 لكن تضل أخ عزيز وغالي0

حقائق الحال
11/03/2008, 11:23 PM
لاتندهش
أختك
لؤلؤة الخليج

هلا ومراحب بالصوت الناعم :D :D اشكرك يالؤلؤة قلبي على مرورك .بس على ايش لا اندهش

حقائق الحال
11/03/2008, 11:27 PM
مشكور اخي الكريم على الموضوع بارك الله فيك على المعلومات اخوك مخاوي قناص

هلا ومرحبا بالأخ الغالي مشكور 1000 شكر لمرورك الطيب ياطيب

حقائق الحال
11/03/2008, 11:30 PM
رحلة سعيدة

والشئ الي يفرح بجد ولكن للأسف في المملكة اصاحب المنتجعات والشالهات على البحر منهم من يهتم في تطوير ظاهرة الرحلات البحرية من غوص وصيد ومنهم من يهتم في تظيم السور الذي يحد منطقته وكيف يكون شكله احلى واجمل ومع هذا فهناك رحلات بحرية متطورة بعض الشئ ولكن للأسف مع مدربين ومشرفين فلبينين واندنوسيين همه انه يخلص غوصته ويرجع ويمد يده ويقول لك اعطيني فلوس اجار العدة + قفلوس الترفيه + فلوس علبة ببسي

اوهوه الصياد في موضوعي اش الشرف هذا ؛؛؛

اشكرك ياعسل للتعلييييق الطيب .

حقائق الحال
11/03/2008, 11:33 PM
والله ياعزيزي أنا مالي برحلات البحر والغوص وإلا كان علقت على الموضوع00لكن عشان ماتزعل علي كتبت هذا الرد0 أنا راعي ضبان وغباروشعبان وفياظ ونفوذ00 لأن البحر لايوجد بالوسطى تحصل الرغبه قليله(مجرد رأي شخصي)0 لكن تضل أخ عزيز وغالي0

يكفينا كلامك الطيب ياطيب

أحسائي
11/03/2008, 11:45 PM
السلام عليكم
ولله انك شجعدنا علي الرحلات الخارجية أذا ما في زحمة عليك تذكر المكان والدولة وبعض التفاصيل
عن السكن المعيشة وهل التكاليف معقولة شكرا لك مقدما

ابو الحلول
11/03/2008, 11:49 PM
هلا ومراحب بالصوت الناعم :D :D اشكرك يالؤلؤة قلبي على مرورك .بس على ايش لا اندهش

---------------------------------------------------------------

من حقائق الحال انك تشوفلك فزعى , وتتلقى الضربات , وجنت على نفسها براقش .

احمدوعبود
12/03/2008, 12:01 AM
اخوي انا رديت عليك واول من رد لكن الظاهر فيه عندي مشكلة بالنت يقطع
لكن يوجد لدينا رحلات منظمة وتراعي كل الاحتياطات ولاتندهش اذا قلت لك انها افضل من اي احتياطات مرة عليك بالغربة بس انت اختار الافضل ولا تدور الرخيص تراه مخيس
شوف رحلات جزر فرسان عبر المنتدى ولا اروع صحيح ان الرحلات ماعليها رقابة ولا جهه تنظمها ولكن لدينا ما افضل من جميع النواحي ولكن

أخي (العربي)لاتندهش حين(يرفع النصارى واليهود وباقي الأمم من شأن بعضهم بعضا)في حين(يحقر العرب من بعضهم بعضا)فلا يريدون التميز(الا)لغير ابناء جنسهم(ولايبهرهم)الا(من انتقصهم واحتقرهم)ولا يرضى الا مذلتهم...............حينها أرجوك لاتندهش
.................................................. .................................................. ............
أخي(عضوالمنتدى).........هل طالبتك أن لاتندهش؟؟؟؟ فاءذا أنت فعلت........(فعلم أن من لايندهش فاءن بطن الأرض خير له من ظهرها)............ارجوك أذن أن تندهش(فاءن سبيل العلم والنجاح.....ان تندهش
.................................................. .................................................. ...........
أخي(المسلم العربي).........قل(أنا)وأنا وأنا.......وامدح من نفسك (واعرف قدرها)وارفع من شأنك(وبنعمة ربك فحدث).................فما(أحتقر قوم من شأنهم الا كانوا أهون الناس)........أحب نفسك وعلمك وحدث بهما(وأخرج مالديك وافخر بذلك)............واعلم ان التواضع(أن يعرفك الناس)بما أنت (مستحقه).........
.................................................. ..................................................

حقائق الحال
12/03/2008, 12:14 AM
السلام عليكم
ولله انك شجعدنا علي الرحلات الخارجية أذا ما في زحمة عليك تذكر المكان والدولة وبعض التفاصيل
عن السكن المعيشة وهل التكاليف معقولة شكرا لك مقدما

هلا ومرحبا عدد اسماك البحر :D

ابشر ياحبيبي المكان ماليزيا طبعاً بالنسبة للسكن سكني مجاناً هناك خطوط سعودية:D :D

والجزيرة اللي طلعنا لها كلفت يمكن 300 ريال 300 رنجت

حقائق الحال
12/03/2008, 12:15 AM

من حقائق الحال انك تشوفلك فزعى , وتتلقى الضربات , وجنت على نفسها براقش .

!!:j خوفتني اش الهرجة قلت شي غلط

حقائق الحال
12/03/2008, 12:18 AM
اخوي انا رديت عليك واول من رد لكن الظاهر فيه عندي مشكلة بالنت يقطع
لكن يوجد لدينا رحلات منظمة وتراعي كل الاحتياطات ولاتندهش اذا قلت لك انها افضل من اي احتياطات مرة عليك بالغربة بس انت اختار الافضل ولا تدور الرخيص تراه مخيس
شوف رحلات جزر فرسان عبر المنتدى ولا اروع صحيح ان الرحلات ماعليها رقابة ولا جهه تنظمها ولكن لدينا ما افضل من جميع النواحي ولكن

أخي (العربي)لاتندهش حين(يرفع النصارى واليهود وباقي الأمم من شأن بعضهم بعضا)في حين(يحقر العرب من بعضهم بعضا)فلا يريدون التميز(الا)لغير ابناء جنسهم(ولايبهرهم)الا(من انتقصهم واحتقرهم)ولا يرضى الا مذلتهم...............حينها أرجوك لاتندهش
.................................................. .................................................. ............
أخي(عضوالمنتدى).........هل طالبتك أن لاتندهش؟؟؟؟ فاءذا أنت فعلت........(فعلم أن من لايندهش فاءن بطن الأرض خير له من ظهرها)............ارجوك أذن أن تندهش(فاءن سبيل العلم والنجاح.....ان تندهش
.................................................. .................................................. ...........
أخي(المسلم العربي).........قل(أنا)وأنا وأنا.......وامدح من نفسك (واعرف قدرها)وارفع من شأنك(وبنعمة ربك فحدث).................فما(أحتقر قوم من شأنهم الا كانوا أهون الناس)........أحب نفسك وعلمك وحدث بهما(وأخرج مالديك وافخر بذلك)............واعلم ان التواضع(أن يعرفك الناس)بما أنت (مستحقه).........
.................................................. ..................................................

يابويا اشبك الدولة مسلمة ياحبيبي بعدين شوف هرجتك رحلات ماعليها رقابه :D هذه هرجة بالله ولا جهه منظمة من جميع النواحي كيف بالله تسميها رحلة وهيه بدون تنظيم على كلامك ;)

ابو الحلول
12/03/2008, 03:26 PM
!!:j خوفتني اش الهرجة قلت شي غلط

سيأتيك الرد سريعاً .

( برى بحرى)
13/03/2008, 12:48 AM
اخى الغالى

الاصول ما ينزعل منها اولا

اخى الغالى الاجانب دائما يضعون الامان بالاول والامان بالله سبحانه وتعالى

بس اخى الغالى على سبيل المثال

الناس تبى تغوص على طبعانه ( رك ) العمق مثلا 30 متر ما يصير ينزل معاهم اوبن ووتر عدد غوصاته

6 غوصات على سبيل المثال

الناس تنزل وبتغوص فى ناتركس والحبيب عمره مو سامع عنه ويريد هواء عادى

قانون الغوص والجداول لا يستهان بها = موت اذا استهزأت بها

والحافظ الله

لؤلؤة الخليج
13/03/2008, 08:08 PM

اللهم لاتأخذنااااااااااااااااااااااا بما فعل السفهاء منااااااااااااااااااااااااااا:mad:
لؤلؤة الخليج

ابو الحلول
14/03/2008, 12:13 AM
اللهم لاتأخذنااااااااااااااااااااااا بما فعل السفهاء منااااااااااااااااااااااااااا:mad:

لؤلؤة الخليج

----------------------------------------------------------------

عرفت الان ويش الهرجة؟ جاك الرد سريعاً كما توقعت .

سعود الجداوي
30/07/2008, 11:45 PM
والله صراحه انا مالي في الغواص لاكن هاذا المهم

الفكتر
31/07/2008, 12:10 AM
اخوي السلام عليكم ...
في الحقيقة انا مالي في شغل البحر
لكن حبيت اشكرك على موضوعك واقول الله يخلف علينا

بو علي العلوي
31/07/2008, 01:07 AM
الله يرزقنا وعي مثل وعيهم ........

R.B.G
31/07/2008, 03:40 AM
جزاك الله خير

drak
31/07/2008, 02:58 PM
اخى العزيز ان الغطس فى الخارج لة انظمة يراعى بها سلامة الغطاس ينقصنا بعض الشى هنا خاصة لاحظة ان بعض مدربى الغطس يشجع المتدربين اثناء اخدهم الدورات على استخدام بنادق الصيد وهدا مخالف لانظمة تعليم الغطس حتى يصل الغطاس الى مراحل متقدمة خوفا على سلامتهم ويحرصهم على عدم انزول لوحدة للغطس حيث ان المقولة الدهبية للغطس تغطس لوحدة تموت لوحدك شكرا

ابو محمد رائد
31/07/2008, 08:56 PM
حياك الله اخي
والله انا كمان اتمنى ان اتعلم الغوص
بس العمل ماخذ اغلب الوقت
والدورات غااااااااااااااااااااااالية الثمن عندنا