المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقناص حبارى وكروان

ورّاد
12/03/2008, 12:02 PM
يالربع عندي مجرد رأي وش رأيكم نعمل مقناص مشترك ( مقناص حبارى أو مقناص كروان ) لعضوين من أعضاء منتدانا الطيب والذين لهم ولع بنقل الطير وهدده والفكرة هي أن يقوم أحد الأعضاء بدعوى يوجهها لأي عضو من أعضاء المنتدى الطيب ( شرط أن يكون عضواً لا يعرفه من قبل) فالهدف من هذه الرحلة هو زيادة أواصر الود بين الأشقاء وكسب معرفة الرجال الطيبة والتي في نظري هو أفضل ما يكسبه الإنسان حيث تكون الدعوة لشخصين صاحب الطير وصديقه ( فقط) بحيث لايزيد العدد الكلي للمجموعة عن ستة الى ثمانية أشخاص بالإضافة الى طباخ ومساعده 0 يتحمل الشخص مقدم الدعوة كل ما تتطلبه هذه الرحلة ولمدة (من إسبوع الى إسبوعان) حسب الزمان والمكان0
إذا استحسنتوا الفكرة فأنا أول من يقدم الدعوة 0
مقانيصي السابقة ( حبارى) العراق , موريتانيا ,مالي(2007 م) المغرب (2008م)
( كروان) السعودية , سوريا , مالي (2007 م) المغرب ( 2008 م)
أكثر صور مقانيصي قام بإنزالها أخوي العزيز العضو أبو عبد العزيز
مجرد فكرة 00والهدف منها كما ذكرت
تحياتي للجميع ,,,

عصا الترحال
12/03/2008, 12:11 PM
أضم صوتي لصوتك وياليت تتم الفكرة

نبع الدموع
12/03/2008, 01:12 PM
اخوي وراد الله بيارك فيك على الفكرة و اتمنى انها ترى على ارض الواقع
ما ابي احبطكم لاكن انا بنفسي محبط بسبب اجازتي السنوية هالسنة 2008
صايرة قفلة بالشيش لا حصلنا وقت شبك الطيور ولا وقت الهداد و من جيهتي
الي له نزلة لينبع في اخر نوفمبر لين بعد عيد الاضحى باسبوعين حياة الله
مخدوم مكفول
:(

سرهيد
12/03/2008, 06:10 PM
السلام عليكم

ما شاء الله عليكم

عز الله انكم ذيابة

فكرة حلوة وما يحرص عليها الا القروم

كفوووووووووووو والله

محمد الفهيد
12/03/2008, 10:58 PM
كفو والله
شور طيب من راس طيب
وانا اضم صوتي للمجموعه ، لكن في رأيي تكون قطيه بين الربع ( منع للأحراج) والرسميات
ومثل ماقلت مكسب الرجال تجاره واحلى مافي الموضوع انك تخاوي شخص ماعرفته قبل ويمكن تكون وياه مثل الاخوان ( الفر يبين معادن الرجاال)
تحياتي لصاحب الموضوع وللأخوان
واضم صوتي لكم

نبع الدموع
15/03/2008, 08:40 AM
ابي اشيل الوسادة من تحت الموضوع الظاهر ان الموضوع كبرت وسادتة
:)

راعي البرقا
15/03/2008, 12:06 PM
ابي اشيل الوسادة من تحت الموضوع الظاهر ان الموضوع كبرت وسادتة
:)
أنت شل الوساده وأنا بطفي المكيف:D

ابو عايد
15/03/2008, 03:01 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا مرحبا ورّاد مشكور على طرح الموضوع ولكن لا أيد الفكره وسلمني على أبو عبد العزيز مبطين من مواضيعه

ورّاد
16/03/2008, 10:12 AM
اخواني الأعزاء أشكر مروركم الكريم سواءً المؤيد منكم أو المعارض للفكرة نريد مشاركة من بقية الإخوان 435 مشاهدة والردود 7 فقط 0
اخوي عصا الترحال نأمل كما تأمل أن تلاقي الفكرة النور إذا لاقت الإستحسان من الجميع 0
اخوي نبع الدموع الإجازة هي مشكلتنا كلنا لكن إذا جا وقت المقناص سهل الله كل كايد 0وأبشرك إنه صحى الرجال من النوم عقب ماشليتوا الوسادة وأطفيتوا المكيف إنت واخوي راعي البرقا0
اخوي سرهيد الساحات العربية مشكور على الإطراء وماعليك زود0
أخوي محمد الفهيد إقتراحك في محله لكن أول مشوار ترى عده جايك واحد عزيز عليك الى مكانك وما راح تسوي الا الواجب , ترى الأمور كلها سهالات وأنا اخوك 0 القطية خلها للمقبلات 0
مشرفنا العزيز أبو عايد نحترم رأيك (والإختلاف في الرأي لايفسد للود قضية ) وهي مازالت فكرة قابلة للتأييد أوعدم التأيد 0
تحياتي للجميع,,,

شبراق
16/03/2008, 10:32 AM
والله ياخوي فكره طيبه وضم صوتي الصوتك
بس ياخوي مشكلتنا ياسعوديين طلعة الطير سهله ودخلته صعبه يعني اذا رديت من المقناص الله يخلف عليك طيرك
ونا صراحه لي ربع راحو يوم ردو ماتت اطيورهم بالمطار اواجهو مشاكل مايعلمه الا الله سبحانه يعني بالعربي المقناص برى يبيله واحد له ظهر

هايبر
16/03/2008, 10:39 AM
الاخ وراد, بيض الله وجهك على الفكره ,أنا متأكد إن فيه مجموعه كبيره من الاعضاء يتمنون يطلعون مقناص ولكن بسبب عدم الخبره فيه ما يقدرون مع العلم إن فيه منهم يتمنون أحد يرتب لهم المقناص ويخاويهم معزز مكرم والجميل له .أشكرك على طرح الفكره وأفضل أن انها تكون مشاركه جماعيه أفضل من الدعوه

<عاشق الصمان>
16/03/2008, 10:46 AM
الله يوفق ...........

محمد الفهيد
16/03/2008, 01:51 PM
دعوه رسمـــيه
للأخ وراد
حبيت اكون اول واحد يبداها:
هذي دعوه رسميه مني لك للمقناص أول الوقت ( محمول مكفول ) طبعا انت واخوي نايف الخالدي ( من زمان نتواعد ولا كتبها ربك )
وعلى حظك الطيب بنتوفق انشالله ولنا الشرف بخوتكم الطيبه

وحده منهم ( الجزائر ، ايران ، السودان ، مصر) مقناصنا ان الله سهل فيها

جيرعراقي
16/03/2008, 05:53 PM
السلام عليكم فكرة حلوة وطيبةوانه اخوك من العراق اوافقك الراي واوجه لك دعوة مقناص في العراق

وحيشان
16/03/2008, 06:36 PM

كفو والله يا وراد لاوالله الا فكره طيبه وبيض الله وجهك

ورّاد
17/03/2008, 06:19 AM
اخواني الأعزاء أشكر مروركم الكريم ومازال للحديث بقية
أخوي شبراق : تبي الصحيح إن الطير غدا علينا عقوبة والله ياخوي آخر شيء كنا نفكر فيه إن الطير يمنع من المرور لكن ربك يسهل كل صعب وأملنا كبير في المسؤولين ( حفظهم الله) 0
أخوي هايبر : مرحبا بالرفيق الطيب وين ماكان وهي سواءً دعوة أو مشاركة الهدف واحد 0
أخوي عاشق الصمان : الله يوفق الجميع 0
أخوي محمد الفهيد : أشكرك على الدعوة والله ياأخي لي الشرف بخوة الناس الطيبة ويامرحبا باخونا نايف الخالدي وابركها من ساعة وسواء الدعوة من طرفكم أو من طرفنا الهدف واحد 0
أخوي جير العراق : أشكرك أخوي على الدعوة ومن ما وده يقنص العراق 0 مرت سنين قنصنا فيها العراق وتعرفنا على أناس أصبحوا لنا أكثر من أخوة والذكريات راسخة في المخيلة الى الأبد والذي أقوله أسأل الله العظيم أن يمن على بلدكم بالأمن والإيمان والإستقرار وأن يعود العراق صفاً واحداً وأن يرفع الله عنكم كل بلاء فأنتم منا ونحن منكم 0
أخوي وحيشان : وجهك أبيض وما عليك زود 0 ولقد أكرمنا الله بهذا المنتدى الطيب ويجب أن نتقارب أكثر بمعرفتنا لبعضنا 0

ابو خالد،،،
18/03/2008, 04:29 PM
والله ياربع انها فكرة زينه مره خلوها في السنه الجايه في الصمان بشرط ان يكون تنسيق بين المدير الي جمعكم والشباب وتنسيق الهدد والوعدسنه1429\9\25

المزروعي
19/03/2008, 08:36 AM
بيض الله وجه صاحب الفكره والشهاده لله أنها تنحسب له . وبعد إذن أخونا وراد أفضل أن الدعوه تكون في السعوديه حيث أنها أول مره . والسعوديه حفظها الله فيها مقانيص كثيره وهي في المقام الأول دعوة تعارف وسمره بالليل على سوالف طيبه وهرفي سمين !!! والسعوديه قريبه للجميع وفي السنه إللي بعدها يتم ترتيب رحله خارج الدوله .
وأخيرا تسلم ياوراد

الفيتو
20/03/2008, 05:03 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
صباح الخير ياخوي / وراد
الحقيقة إنه راي زين . وبيض الله وجهك .. والله يعينك ..اعضاء
مكشات صاروا مثل الأخوان عقب ماكانوا ما يعرفون بعض وكل في بلد
اليوم تقاربوا بفضل الله ثم بفضل هالمنتدى المبروك
والله يجمعنا على الطاعة
بالمناسبة فيه موضوع يتكلم عن جزءية في الخوه
وليتك تمر عليه أنت والربع أتمنى تقضون وقت ممتع عند استعراضه
هـــــ أضغط نــــا (http://mekshat.awalnet.net.sa/vb/showthread.php?t=129802)
*
والسلام
الفيتو
الحجاز
13/3/1429هـ

الناب
20/03/2008, 09:40 AM
الله يبيض وجه راعي الفكره*** عز الله انها تنحسب لحسابه

فكره جميله وليت أشاركم بس ماني راعي طير

ورّاد
23/03/2008, 11:55 AM
أخواني الأعزاء أشكر مروركم الكريم وسامحوني على التأخير0
أخوي أبو خالد أتفق معك على الصمان وأختلف معك على التاريخ الذي حددته فهو يصادف للعشر الأواخر من رمضان 0
اخوي المزروعي أتفق معك وأقول نخليها في السعودية في شهر ( مارس) وبالتحديد 10/3/2009م العام القادم إذا الله عطانا وياكم طولة العمر ويكون الصمان مربع ووقت كروان حق راعي الشاهين 0
أخوي الفيتو وجهك أبيض واحنا دايماً اخوان في هذا المنتدى الطيب ومشكور على الموضوع اللي يتكلم عن الخوة وكما قيل الرجال معادن ومحك هذه المعادن هو السفر والمقناص والإعتماد على النفس وكما قال الشاعر الكبير مرشد البذال ( عليه رحمة الله ) الرجال طيور توصف بالحرار وكل طير في جناحينه يطير 0
أخوي الناب مرحبا والله مليون وترى هل المقناص يحبون اللزيم اللي ماعنده طير 0
وإذا جاز لكم الصمان والتاريخ اللي أقترحته أعتبروها دعوة مني للتعارف نجتمع فيها على طاعة الله وسوالف طيبة وهرفي سمين وهدد وعلم غانم0

طيرحوران
24/03/2008, 09:49 AM
وأحيي الجميع بدون إستثناء ونأسف على هذا الأنقطاع
أشكر الأخ وراد على هذه الفكره واشكر جميع الأخوه على إبداء آرائهم
وانا من المؤيدين لتلك الفكره وانا على استعداد تام ان تكون عندي
حيث ان موقعنا يعتبر متوسط من مقانيص السعوديه عنا شرق الصمان وعنا شمال مقانيص الشمال بأكملها
واما مقانيص الجنوب بعيده شوي والساحل قريب حول 1000 كم
ولكن مايؤسفني أن هذا الموضوع اتا متاخر وسوف يكون ادراج الرياح عند نقلة الطيور ان الله احيانا واياكم اجمعين
على العموم انا حاضر بكل ماتريدونه
والسلام