المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤالين...

البواردي000
17/03/2008, 06:23 PM
السلام عليكم
عندي سؤالين للي عنده خبره
1-وزن الطير ناقص عظمة الصدر شبه باينه ؟
2-ابغى اسم المرهم لعلاج الحفاه؟
وش العلاج
وجزاكم الله خير

رامى السيد
17/03/2008, 09:43 PM
السلام عليكم يا اخى ادام الله علينا العافيه وعلى طيورنا
اخى بخصوص وزن الطير الناقص ارجو منك الانتباة الى السبب هل هو ناتج عن عدم تغذيه الطير التغذيه المطلوبه ام انها حاله مرضيه ويلاحظ ذلك بكميه العلف التى تقدمها له كما يجب ان تلاحظ على طيرك اقباله على العلف من عدمه لمعرفه هل الطير لاياكل ما يحتاجه جسدة والذى يختلف باختلاف الطير وانواعه ام انه يا اكل ولكن لا يظهر عليه وهنا تظهر المشكله فمعى انخفاض وزن الطير تصبح تلك العلامه نذير سوء حيث ان انخفاض وزن الطير يضعف مناعته ذلك بالاضاف الى المرض الذى سبب انخفاض الوزن اصلا وهى امراض متعددة قد يكون كوكسيديا او نيو كاسيل او رداد وهذا ما يحددة الطبيب فلا تتراخى فقد تتمكن من ادراك العلاج فى بدايته
اما بالنسبه للحفاة فللاسف كنت اتمنى ان ان اساعدك ولكنى لااعرف ذلك المرهم فانا اقوم بعمل ادويتى بنفسى وربنا يستر ...................؟

راعي البرقا
17/03/2008, 09:57 PM
والله ياأخوي أنا مأزيد على كلام أخوي (رامي السيد ) إلا بشي بسيط عن إنخفاض وزن الطير هل هو من قلة العلف فإذا كان من قلة العلف لازم تزكه شوي إلين يعتدل أو أن الطير مايبي يعلف لإنه مقبل على ربطه وإحرص على أنك توديه المستشفى فقد يكون الطير مريض إما بدود أو قلاع أو رداد وأما عن أسم مرهم الحفاة ماأعرف أسمه ولكنه يباع في محل أحمد الحسن في سوق الطيور اللي في الديره والمرهم تابع لمستشفى أبوظبي للصقور وهو ممتاز إذا كانت الحفاة في بدايتها و أرجوا أن أكون قد أفدتك والله يشفيه . وتقبل مروري

جارح العين
17/03/2008, 10:25 PM
ماقصرو الاخوان....
ومثل مقالوو وش كثر تعلف الطير انت.؟؟

ذراع الذيب
17/03/2008, 11:36 PM
العلاج الطبيعي للحفاه اربط الطير على الرمل الناعم
والله اعلم...

أصيل911
18/03/2008, 07:20 AM
السلام عليكم
عندي سؤالين للي عنده خبره
1-وزن الطير ناقص عظمة الصدر شبه باينه ؟
2-ابغى اسم المرهم لعلاج الحفاه؟
وش العلاج
وجزاكم الله خير

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخي الفاضل بالنسبه لسؤالك الاول لابد من معرفة السبب لان التشخيص مهم قبل البدء في العلاج
اما بالنسبه لسؤالك الثاني فتفضل اضغط على الرابط التالي تجد العلاج بأذن الله تعالى
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?s=&threadid=11995

سنجااار
18/03/2008, 08:12 AM
العلاج الطبيعي للحفاه اربط الطير على الرمل الناعم
والله اعلم...
كلام سليم ولا الفازلين الاصلي حطه عليه لمده اسبوع وبيتعافى ان شاء الله
وبالنسبه للطير ضعيف افحص الله يعزك مرش الطير بالمستشفى تلقاء به ديدان ولاتبطي عليه يعطونك حبتين حبه تعطيه حبه وقب عشر ايام حبه ثانيه والله اعلم

شبراق
18/03/2008, 08:40 AM
الاخوان ماقصرو
لكن عندي اضافه بنسبه للضعف عليك المبادرة بالذهاب للمستشفى افحص الطير ازين لك
اما بالنسبه للحفاة في كريم ألماني جديد أسمه . Traomeel و إذا ما حصلته في كريم ثاني أسمه Betadine هذولي الكريمات ذاكره لنا اخوي المزروعي الله يجزاه خير
ياطويل العمر فيه طريقه ثانيه اذا مالقيت هذا ولا هذا خذ فازلين الاصلي وطحن شوي مره وشوي اسميراء (الحبه السوداء) وابدا الدهن الطير مرتين باليوم وحطه على رمل ونتبه لايقرب كفوفه الماء وانشاءالله بيعتق
والله يشفي طيرك

خشف.
18/03/2008, 02:15 PM
ان شاء الله يفيدونك اعضاء الخيمه اكثر

ذراع الذيب
19/03/2008, 01:42 AM
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخي الفاضل بالنسبه لسؤالك الاول لابد من معرفة السبب لان التشخيص مهم قبل البدء في العلاج
اما بالنسبه لسؤالك الثاني فتفضل اضغط على الرابط التالي تجد العلاج بأذن الله تعالى

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?s=&threadid=11995

انشهد انك ماقصرت يابواصايل والله يطول عمر ميراج ماقصر..