المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخوكم بحاجة الى مساعدة فالشراء..ويش تنصحوني؟

poor prince
19/03/2008, 11:04 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.......
نويت اشتري جهاز جارمن وقرات عدة مواضيع اللي موجد بالهلقسم..وبصراحة تحيرت :(
بين نوكيا 95 والجارمن nuvi 310 او GPSMAP® 60CSx
وانا بصراحة اميل للجارمن وسؤالي هو
ارجوكم تساعدوني ويش تنصحوني مع ذكر السبب
هل اشتري جارمن nuvi 310 او GPSMAP® 60CSx او النوكيا ؟؟؟؟؟
علما انا بغيت الملاحة ل استخدمه للطرق سواء فالمدينة او على روحة ل البر فهل الجارمن فعال ام النوكيا بالنسبة للخرائط سواء فالمدينة او الصحراء !!حسب ما اطمح اليه؟

أبو مها
19/03/2008, 12:48 PM
اخي الكريم
من تجربة علما اني غشيم
جوال 6110 يحتوى على برنامج الروتا بالعربي وكذلك الخارطة بالعربي
وتقدر تحمل علية برنامج القارمن للبر مع الخريطة
الخيار الثاني جهاز القارمن ايضا جيد والسبب ان جميع انظمة الاستقبال
الجديدة من هذه الشركة والتي تحتوي علىsx هي المعتمدة من قبل الشركة
الان وحي قوية الاستقبال لدرجة لاتتخيلها كما ان نظام تشغيلها يختلف عن الاجهزة القديمة والتي اثبتت كفأة عالية جداً كا 276
ولكن هذه الموديلات ومع مرور الزمن لن تجد لها خرائط محدثة
وسيكون الاعتماد على نظام القارمن الجديد في جميع اجهزة الملاحة الجديدة

الاختيار الثالث وحسب ما قراءة في المنتدى عنه انه جيد للمدينة اما البر فلا يوجد فية تتبع الاثر وكذلك حساسيته الكبيرة من الاتربة والغبار

اسف للاطالة
اخوك
ابومها

poor prince
19/03/2008, 01:09 PM
اخي الكريم
من تجربة علما اني غشيم
جوال 6110 يحتوى على برنامج الروتا بالعربي وكذلك الخارطة بالعربي
وتقدر تحمل علية برنامج القارمن للبر مع الخريطة
الخيار الثاني جهاز القارمن ايضا جيد والسبب ان جميع انظمة الاستقبال
الجديدة من هذه الشركة والتي تحتوي علىsx هي المعتمدة من قبل الشركة
الان وحي قوية الاستقبال لدرجة لاتتخيلها كما ان نظام تشغيلها يختلف عن الاجهزة القديمة والتي اثبتت كفأة عالية جداً كا 276
ولكن هذه الموديلات ومع مرور الزمن لن تجد لها خرائط محدثة
وسيكون الاعتماد على نظام القارمن الجديد في جميع اجهزة الملاحة الجديدة

الاختيار الثالث وحسب ما قراءة في المنتدى عنه انه جيد للمدينة اما البر فلا يوجد فية تتبع الاثر وكذلك حساسيته الكبيرة من الاتربة والغبار

اسف للاطالة
اخوك
ابومها
حيا ومرحبا ابومها واشكرك ع سرعة الرد...:)
وبارك الله بك عالمعلومة الطيبة......
بس حبيت تاكدلي هل معناته بالنسبة لل 310 جارمن (نوفا) مع مرور الزمن لن اجد لها خرائط محدثة،لإني اتصلت قبل شوي عند الوكيل وافادني انه النظام ممكن يحثة الى العربية+ممكن احدثه عن طريق النت...فارجو ايضاحالأمر اكثر وازاحة الغموض فالأمر...وارجو السموحة ع كثرة السؤال :)
وارجو من لديه اي نصح ان يفيدنا.....:)

مكشات 2007
19/03/2008, 05:56 PM
انصحك اخوي قارمن 276 انجليزي 0

الهمام1
19/03/2008, 11:08 PM
هلا اخوي
اترك عنك الشائعات التي لها الاثر على السلع عندنا دون اي دليل اذا سمع واحد كلمة ذم في جهاز سلمنا بها دون اي دليل علمي
710 نوفي واخوانه من نفس الفصيلة خفيف الوزن سهل الاستعمال وخصوصا 710 عربي بالكامل سهل التعامل معه جيد الاستقبال سهل التحديث استعمل معه شريحة sd كارد رخيصة الثمن ومزايا كثيرة يمكن البحث عنها في هذا المنتدى او موقع قارمن

الخادم
20/03/2008, 03:30 AM
اخوي
انا ارى ان قارمن نوفي 710
ولو انه جديد و لكن مميزاتة جيدة مثل ماهو موجود بالرابط الحالي
http://mekshat.awalnet.net.sa/vb/showthread.php?t=122273

و الله يدلك على مافية خير لك ياخوي

أبو مها
20/03/2008, 01:56 PM
حيا ومرحبا ابومها واشكرك ع سرعة الرد...:)
وبارك الله بك عالمعلومة الطيبة......
بس حبيت تاكدلي هل معناته بالنسبة لل 310 جارمن (نوفا) مع مرور الزمن لن اجد لها خرائط محدثة،لإني اتصلت قبل شوي عند الوكيل وافادني انه النظام ممكن يحثة الى العربية+ممكن احدثه عن طريق النت...فارجو ايضاحالأمر اكثر وازاحة الغموض فالأمر...وارجو السموحة ع كثرة السؤال :)
وارجو من لديه اي نصح ان يفيدنا.....:)

اخي نوفا اجهزة جديدة مخصصه للمدن

انا اتكلم عن الاجهزة الاخرى مثل 276 القديمة اثبتت جدارتها وقوتها ولكن نظام الشرائح بها قديم وتوقف انتاج
مثل هذه الاجهزة والشرائح كما ان شرائحها حتى وهي فاضية لن تجدها الا لدى الوكيل وهي غالية الثمن
ونظام المستقبل للاقمار قديم يعني اذا شغلت الجهاز ياخذ احيانأ عدة دقائق ليستقبل الاقمار

الانظمة الجديدة هي:
النوفا للمدن بالدرجة الاولى
جميع الاجهزة التي يحتوي موديلها على SX تمتاز بقوة المستقبل ونظام تشغيل جديد وتقبل شرائح sd

وكنت مثلك عند شرائي اول جهاز الكثير نصحني ب3بلس والان ما يسوى قرش لايوجد به شريحة ولا تستطيع ترقية البرنامج لانه قديم وذاكرتة الداخلية 8 ميقا
اخي انا انصحك بالاجهزي الجديدة
هذا الي عندي ولعلي افدتك ولك الاختيار

مكشات 2007
20/03/2008, 10:09 PM
وكنت مثلك عند شرائي اول جهاز الكثير نصحني ب3بلس والان ما يسوى قرش لايوجد به شريحة ولا تستطيع ترقية البرنامج لانه قديم وذاكرتة الداخلية 8 ميقا
الله يسامحك ابو مها ما يسوى قرش عندي له الان 10 سنوات وكانه جديد وله تحديث وكد ومد صح ما فيه خرائط يكفي حريطة العالم وصبر الجهاز ويعتمد عليه 0

poor prince
20/03/2008, 10:10 PM
أبو مها
مكشات 2007
الهمام1

اخواني...الف الف الف شكر والله انكم نشامى وهذا اللي توقعته منكم.....بارك الله بكم ولوالديكم....
بالفعل معلومة طيبة منكم...واشكركم جدا ع الإيضاح...
اليوم مريت على عدة اماكمن وتوقفت بين 310 و 710 ....
وحسب ما راه- وهو وجهة نظري_كالآتي.....:
710 افضل بكثير من 310 ايضا لقيت معاه قرص لمنطقة الخليج ومميزات اخرى ولكن ليس بالكثير تختلف عن 310
ولكن ماشد انتباهي وعلى لسان البائع ان 710 تتفوق عن 310 في التحديد ف خرائط البر ومن ناحية
توجيه للمنعطفات وغيره.....
الآن اميل الى 710 ولكن للمرة اخرى .... بس بغيت اعرف بالتحديد الإختلاف بين 310 و 710
وخصوصا في مسالة المدينة والبر وامكانية تحديث الخرائط الأخرى ؟
علما العرض اللي وجدته المعدات كاملة مع القرص وب 2050 درهم...
في انتظارلا ردكم الطيب...وجزاكم الله خيرا

أبو مها
21/03/2008, 03:05 PM
الله يسامحك ابو مها ما يسوى قرش عندي له الان 10 سنوات وكانه جديد وله تحديث وكد ومد صح ما فيه خرائط يكفي حريطة العالم وصبر الجهاز ويعتمد عليه 0
الله يسامح الجميع ويرحمنا برحمتة

اخي لم اقصد اهانه شخص بعينة والمقصد اني وعند شرائي للجهاز كان هناك اجهزة احدث منه وتقبل الشرائح
علما ان الجهاز لايزال لدي وهو جيد في وقته اما الان فهو عقيم مقارنة بالاجهزة الحديثة فذاكرتة اخي لاتتعدى
8 ميقا وسرعة المعالج فية بطيء جدا جدا وكما تعرف الزمن تغير والان لابد من وجود الخرائط البرية وهناك
خارطة للبراري لاتتعدى 2.5 ميقا ولو حملتها على الجهاز ستجد ان هذا الجهاز يعلق ويهنق لان الخريطة
غير متوافقه مع سرعته البطيئة كما ان الكشاتة يرغبون بهذه الخرائط والغير كشاته يرغبون بخرائط المدن
وهذا الجهاز اقرب ما يكون للبوصله يعني اشري بوصلة وخريطة الصمان ولن احتاجة

هذه وجهت نظري القاصرة والكمال لربي

مكشات 2007
21/03/2008, 05:58 PM
الله يسامح الجميع ويرحمنا برحمتة

اخي لم اقصد اهانه شخص بعينة والمقصد اني وعند شرائي للجهاز كان هناك اجهزة احدث منه وتقبل الشرائح
علما ان الجهاز لايزال لدي وهو جيد في وقته اما الان فهو عقيم مقارنة بالاجهزة الحديثة فذاكرتة اخي لاتتعدى
8 ميقا وسرعة المعالج فية بطيء جدا جدا وكما تعرف الزمن تغير والان لابد من وجود الخرائط البرية وهناك
خارطة للبراري لاتتعدى 2.5 ميقا ولو حملتها على الجهاز ستجد ان هذا الجهاز يعلق ويهنق لان الخريطة
غير متوافقه مع سرعته البطيئة كما ان الكشاتة يرغبون بهذه الخرائط والغير كشاته يرغبون بخرائط المدن
وهذا الجهاز اقرب ما يكون للبوصله يعني اشري بوصلة وخريطة الصمان ولن احتاجة

هذه وجهت نظري القاصرة والكمال لربي

عداك العيب ابو مها تسلم والله 00
ذكرت انه لو تم تحميل خريطة البراري عليه يهنق 00 ممكن تركيب عليه جربت انت
اذا تركب عليه تمام لو نخذف خريطة العالم ما لها لازم انتظر جوابك 0

ابو صقر 111
21/03/2008, 06:15 PM
اخي الكريم لقد احتكرت قارمن واستغلت الزبائن ابشع استغلال انا أنصحك بشراء الجهاز الكفي آيميت وشراء قطعة الجي بي اس وتستفيد فوا ئد لا تحصى وذلك من تجربتي الخاصة

berth 2007
21/03/2008, 07:34 PM
اخي الكريم لقد احتكرت قارمن واستغلت الزبائن ابشع استغلال انا أنصحك بشراء الجهاز الكفي آيميت وشراء قطعة الجي بي اس وتستفيد فوا ئد لا تحصى وذلك من تجربتي الخاصة

الله يزيدك يابو صكر من فضله ويعلي شانك وكله في ميزانك بس لو اتكمل علينه الشرح بالصور:good:
ومن بعد أذن صاحب الموضوع........مشكور يالغالي

بومحمد22
21/03/2008, 07:45 PM
الصرحه الخبره قليله بس جوالى95n ممتاز

أبو مها
22/03/2008, 04:39 PM
عداك العيب ابو مها تسلم والله 00
ذكرت انه لو تم تحميل خريطة البراري عليه يهنق 00 ممكن تركيب عليه جربت انت
اذا تركب عليه تمام لو نخذف خريطة العالم ما لها لازم انتظر جوابك 0

اخي وحبيبي مكشات2007
لو تلاحظ ان الخارطة لديك لايوجد بها الا الطرق الرأيسه وبدون مسميات
والسبب يعود في ذلك لتسريع تصفح الخريطة بالجهاز اما خارطة البراري ففيها
الكثير من الاسماء وصور الاشجار والرمال وهذه الصور تجعلة بطيء جدا جدا
وكذلك تحتوى على الكثير من المواقع المخزنة بالعربي وهذا الجهاز لايدعم العربي
كما ارجو منك التفريق بين الذاكرة وسرعة الجهاز بمعنى لو ان الجهاز فية 1000 ميقا
فاضيه يعني تقدر تحمل خرائط الدنيا البر والبحر والجو ...الخ ولم تحمل به الا خارطة البراري
فلن تعمل لأن السرعة اقل من السلحفات

بإختصار الجهاز هذا مثل المثل الي يقول(سباحة مرشد لاينقذ الغريق ويالله يفك عمرة):D

تقبل مروري
اخوك ابومها

poor prince
23/03/2008, 11:53 AM
الله يزيدك يابو صكر من فضله ويعلي شانك وكله في ميزانك بس لو اتكمل علينه الشرح بالصور:good:
ومن بعد أذن صاحب الموضوع........مشكور يالغالي

ياجماعة الخير ...بارك الله بكم جميعا على اثراء هالموضوع واللي جدا استفدت على كل ماذكرتموه........ومتابع الموضوع....:)
اخي ...berth 2007 حياكم الله الموضوع هو للجميع واتوقع ان هناك من استفاد والحمدالله رب العالمين وشاكر لك على الأستذان وانا ايضا متابع الموضوع...
علما اني استخم الآيميت جاسجام وفيله خاصيى الجي بي اس ولكن يطلب جهاز لشبكه معه عن طريق البلوتوث..وغيره ما ادري بس احس انها ثقيله اشتري جهاز للآيمت واركبله واوصله بالجيبي اس غير عن الإرسال قوته من ضعفه...-الإرسال- ارجو ل اخي ابو صقر 111 ايضاح الأمر اكثر ك مقارنه بين آيميت والقارمن من جميع النواحي ان امكن.....علما ان الجارمن حسب ماعرفت بعد الإستفسار انه له خاصية للبوتوث ودمجه مع الهاتف الأمبي ثري وايضا للصور-عرض...
في انتظار ردكم الطيب.......:)):)
بارك الله بكم جميعا...

رموش النملة
18/10/2008, 07:21 PM
شباب ابغى نصيحة إي جهاز ملاحة اشتري وما رئيكم في النوفا 710

أبو مها
18/10/2008, 11:41 PM
شباب ابغى نصيحة إي جهاز ملاحة اشتري وما رئيكم في النوفا 710
اخي خذه وانت مغمض والردود في هذا الموضوع قديمة يعني الوقت الحالي
اشوفه افضل جهاز الان وكثير من الاخوة شروه وجربوه وهوالان التوب
واول ما نزل ما كان احد ينصح فية للبر بس بعد التجربة لا يوجد اي جهاز يتفوق
علية من حيث شغله ومميزاته