تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : الى الهوامير فقـط ارجو الافاده منكم

الكاريبي
27/03/2008, 09:36 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على المبعوث رحمة بالعالمين نبياً وحبيباً محمد صلى الله عليه وسلم

أولاً هذي اول مشاركة لي وكلي رجا انكم تفيدوني وكلي امل بكم

التخديـــج : وهو صيــد اللعفه ( الطعم ) حي

ارجو افادتي أن امكن بالصور

ماراح نشترط من البدايه قلنا أن أمكن <<<< :d

وشاكر لكم سلفاً واوعدكم بالمشاركات الدسمه قريباً

أخوووكم
الكاريبي

صاحب الجردي
28/03/2008, 11:02 AM
أخي أهلا وسهلا بك ....و أنت لم تحدد سؤالك...هل تقصد أنك تريد طريقة التخديج ورمي المخدجه؟ أم من ناحية أنواع اللعف الى ممكن تصيده بالمخدجه؟ ولا أنواع المخادج؟ ولا إيش بالزبط؟

طبعا في تفصيل كثير و في مخادج للبوت ومخادج للساحل و مقاس عين (فتحة شبك) المخدجه على حسب السمك الى تبغى تصيده....والوزن كمان وطول المخدجه (نصف القطر).....

عموما أحلى شي في المخدجه أنك تقدر تتعلم عليها في البيت...يعنى الحوش ولا السطوح.....ولها طرق ومسكات كثير...وأنا أتعلمتها من الانترنت بعد ماتعبت ومالقيت أحد فاضي لي....

جرب المقطع هذا في اليوتيوب.....

http://&#215;&#215;&#215;&#215;&#215;&#215;&#215;.com/watch?v=2AuRatUTqjs&feature=related (http://&#37;C3%97%C3%97%C3%97%C3%97%C3%97%C3%97%C3%97.com/watch?v=2AuRatUTqjs&feature=related)

وهي طبعا اسمها casting net وتلقى طرق ومسكات كثيره.....

كل مسكه لها مميزاتها وعيوبها....وفي شي صعب وشي بسيط و كل ماكبرت المخدجه ثقل وزنها وصعب مسكها ورميها......

"أنا كنت أخلى المخدجه في شنطه السيارة علشان ادرب عليها كل مالاقي فرصه- اذا رحت البر و لا اي مكان مفتوح"

رحال عمان
28/03/2008, 01:30 PM
هذي الشغلة الوحيدة إلي ما قدرت اضبطها ... كل رمية أدمر من الثانية

الكاريبي
28/03/2008, 07:06 PM
اشكرك اخوي صاحب عاى الافاده
توضيحياً انا اقصد المخدجه للبوت ويارايت لو فيه لها حجم ممتاز تدلني عليه
ويارايت تعطيني افضل وزن وطول لها ( ونصف القطر المناسب )

اشكرك جزيل الشكر اخوي افدتني بعملومات ودعمة خطواتي بهذا الموضوع

الكاريبي
28/03/2008, 07:10 PM
ياهلا اخوي رحال عمان

شاكر لك مرورك الكريم

واتمنى انك تستفيد من الموضوع

jwan
28/03/2008, 09:04 PM
اشكرك اخوي صاحب عاى الافاده
توضيحياً انا اقصد المخدجه للبوت ويارايت لو فيه لها حجم ممتاز تدلني عليه
ويارايت تعطيني افضل وزن وطول لها ( ونصف القطر المناسب )

اشكرك جزيل الشكر اخوي افدتني بعملومات ودعمة خطواتي بهذا الموضوع

للبوت افضل شئ 7 دراع لأنها تأتي بطول مناسب يسمح لك خدج السردين او غيره عندما يعطي ردت فعل معاكسة عند رمي المخدجة والنزول الى الاسفل وبلنسبة الى الرمي فهو سهل ولكن مع الممارسة وفن استخدام الاصابع يعمل دور مهم لفتح المخدجة اعلى قطر لها وكثرة المحاولات تاتيك بلخير موفق

tawmw
28/03/2008, 11:32 PM
الاخوان ما قصروا ..والباقيين ايضا ما راح يقصروا
وكما دلك احد الاخوان بالنسبة لطريقة الرمي هناك الكثير من المقاطع الواضحة على اليوتيوب..اتوقع ان تفيدك كثييييراً..
تمنياتي لك بالتوفيق

عم سعيد
29/03/2008, 12:33 PM
اسف على مروري
لاكن من قال لا اعلم فقد افتى:confused:
وانا اقول كلام العمدة منطقي

صاحب الجردي
30/03/2008, 07:05 AM
شوف أخوي -مثل ماقال العمدة- 7 ذراع تقريبا أحسن مقاس خصوصا لمبتدئ لانه كبير لاكن مو مره ....أصغر من كذا ما يصلح للبوت وأكبر كم كذا يزعجك شويه في التدريب. واذا تعلمت تمام ممكن تاخذ 9 او 11 او حتى 16 لو فيك حيل.

بالنسبه لفتحه العين في كل ماصغرت صار السمك الصغار مايمسك من راسه في الفتحات وما يتعبك في الفك زي الرقطه مثلا....واذا كبرت العين شويه ينشب السمك الصغار فيها او مره تصير الرقطه تخرج من المخدجه وماتنمسك.

عموما عند البحاره أعتقد اسماءها على حسب فتحه العين كالتالي:
بلميه (من ربع الى نص سم) واكبر منها ساردينيه والى اكبر عربية...بضم العين للعربي. عموما البلمية هي احسن شي وتصلح للكل لكن شويه بطيئة في النزول و العيده احسن تشتري ساردينيه لها...ممكن بعد فتره.

والوزن في ناس تخليه 2 كم ونص الى 4 ويمكن اكثر. أعتقد على 7 ذراع 3 كم مناسب.

وأسعارها الجاهزة من 250 الى 350 و أنا كنت أفصلها عند مصريين في البنقله بالمواد علي تكلف 220 او قريب من كذا...خذ جاهز وهي مليانه في كل المحلات في البنقله بس دور على وحده مقاسها مناسب.

و اذا في احد من الشباب يأكد الاسماء الى قلتها للفائدة لي وللجميع....

مدري الاخ رحال عمان من عمان الخليج؟ هل أهل الشرقية والخليج يسمونها مخدجه كمان؟

احمدوعبود
01/04/2008, 04:08 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على المبعوث رحمة بالعالمين نبياً وحبيباً محمد صلى الله عليه وسلم
التخديـــج : وهو صيــد اللعفه ( الطعم ) حي
الكاريبي

شوف اخوي الشغلة ماهي مثل ما انت متصور اللعف الحي انواع (عنبر×عيده×سمسوره×رقطة)
طبعا فيه انواع اخرى مثل الحفار وابو بشيت والكشكوشه وفيه طرقتين لصيد اللعف الحي المخدجه والشوار وهو اسهل نوعا ما لكن الشغلة ماهي بالسهولة الي انت متصورها لكن مع المحاولات والصبر يعني ممكن تستلعف لست او خمس ساعات وتصيد ساعة وحده بس وممكن يروح الوقت عليك وانت لا استلعفت ولا صيدت ولكن باللعف الحي لو ساعة النتائج حتكون مرضية تماما