المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشباب المايع.............ما هو الحل؟؟؟؟؟

الطبيب
20/11/2003, 04:47 AM
شبابنا والميوعه

مما لا يخفانا جميعا
الميوعه التي اصبحت منتشره بين اغلب فئة الشباب ولا اعلم لماذا

هل لانهم تربوا على النعمه ( يعني كل شيء موفرله )
منذ الولاده؟؟؟؟؟

هل لقلة تحملهم للمسؤوليات والمهام المهمه في الحياه الاسريه؟؟؟

هل لانهم يتشبهون بالغرب ويرون فيه مثلا يحتذى؟؟؟

هل لانهم يرون هذه الميوعه واللبس ( المزري )
ان صح التعبير حرية رأي وتعبير؟؟؟

قد يقول القائل اننا كنا في سنهم يوما ما وكنا ثائرين على المجتمع وعلى العادات والتقاليد و كل ماهو قديم او مفروض علينا فرضا
بالقوه .............الخ

اقول له نعم وانا واحد منهم ولكن كنا نحتج برجوله وخشونه

ولانخلو من الرعونه وطيش الشباب

ولكن كنا مشاريع رجال ( ان صح التعبير )

الاتذكرون ماكنا نقوله اذا راينا احدا يرتدي ملابس غريبه او يسرح شعره بطريقه غريبه

الا تذكرون مباريات الحواري ولو انني لست من محبي كرة القدم

الاتذكرون اللعب الخشنه اللتي كنا نلعبها ونحن صغار

الا تذكرون فرحتنا اذا ذهبنا للبر وقت الربيع وجلسنا اسبوع او اسبوعين في ظروف ( قاسيه ) حسب وجهة نظر اخواننا المايعين

هل هؤلاء المايعين واشباه الذكور هم من نعول عليهم تحرير فلسطين
والدفاع عن هذه البلاد
والدفاع عن ديننا الحنيف الذي ذروة سنامه الجهاد
وانا اتسائل هل هؤلاء اكفاء حتى للدفاع عن اعراضهم

اللهم اصلح شباب المسلمين

قبل ان يكون ما لا تحمد عقباه

الطبيب
21/11/2003, 08:18 AM
يا شباب

والله ثم والله ثم والله

انني لم اطرح هذا الموضوع الا لكثرة انتشار هذه الظاهره ( ميوعة الشباب )

قد يكون اسلوبي ركيكا ولايليق بمنتديات مكشات

ولكن هذا ما اعطانيه الله من اسلوب

هذا والله اعلم والسلام ختام

هواوي
22/11/2003, 04:51 PM
لا والله ياالطبيب اسلوبك ما هو ركيك الا اسلوب زين الله يبارك فيك

ومن ناحيه الشباب المايع ((( الي يطلعون البر او ما يعرفون البر ))) ذا الايام فصراحه انهم حقين شغل يعني اكرفهم وما عليك هنم وخاصه الي يبون يسوون انهم حقين بر تلقاه لابس جنز وتي شورت وبعضهم سلاسل وتقول بنت ومع هذا تكرفه ولا يقول لا وعن تجربه شخصي معهم

وانا صراحه تفاجئت بالنشاط اليفيهم قبل امس يوم طلعت البر ومعي ناس كنت متوقع انهم ما عمرهم شافوا بصله يعني اتكاليين بدرجه غريبه حتى واحد منهم كان يبي يجب الطباخ معنا للبر ولاكن انا رفضت وكنت شايل هم اني كل شوي باخانقهم في البر يعني بس ما بيكون عندي شغل الا اوامر وكنت ناوي اهبلبهم بسواليف الجن والعفاريت وحيوانات غريبه ولكن يوم وصلناالبر فعز الله انهم افرحوني صح انهم مام زي ما تبي ولكن ناس ((وهذا اتكلم عن الي راحوا معي )) كانوا اتكاليين بدرجه كبيره وكانوا اول مره يطلعون البر اولاذا طلعوا البر لازم في مخيم الطباخين اكثر من الي في المخيم والحراس اكثر واكثر ولكن صراحه طلعت حول مفرق الصمان الى على طريق المجمعه فوق الطعوس ومع هذا انا قعدت وهم الي يسوون كل شي من العصر الىالساعه 12 ليلا ((صح انهم ناموا في الطريق يوم رجعنا )) ولكن والله ياني كرفتهم كرف يحبه قلبك وكنت متوقع انهم ما بيطلعون البر بعدها ولكن اليوم الثاني ما انتبهت الا وهم عند الباب مجهزين كل شي يقولون نطلع البر قلت نطلع نطلع وش ورانا المهم والله انهم يعجبونك لو عرفنا نتفاهم معهم ونسويهم على الي نبي عموما الي راحوا معي اعمارهم من 16 الى 18 كلهم من اول ثانوي الى ثالث ثنوي

تدري وش ذكروني به

ذكروني عن الناس الي يقولون ان السعودين شعب مرفه ما يقدر يصبر على نقص اقل اكماليات ولكن في الواقع عند الامتحان نراهم في في ساحات الجهاد اشد الناس رغم غناهم الفاحش ونراهم في البر يتحملون الي ما يتحمله اجنبي طول عمره يكرف في بلده ومع هذا يطلع الاجنبي كنه متربي في فندق من يوم انولد منكثر ما تشوف من الفرق بينه وبين شبابنا الي يقال عنهم انهم اتكاليين

وختاما الجيل الجديد يلبس ثوب بسرعه يشيله وقت اللزوم ويعجبونك انمشاااء الله مهما كنا نشوف فيهم من عيوب

واخيرا اشكرك على هذا الموضوع الرائع

الأشهـــــب
22/11/2003, 09:10 PM
الأخ الفاضل : الطيب
أخي الكريم فعلاً إن مثل هذه العيّنات من الشباب مع الأسف تصيبك بشيء من الأسى والإمتعاض .
أسأل الله تعالى أن يعافيهم ولايبتلينا ................................. اللهم آمين .

أخي الكريم ماالحل الذي تتوقعه أو تراه أنت مناسباً ؟

أخي الغالي الحل لايخرج من هذه الأشياء والتي سأذكرها الآن . :

1- أن لا تسخر أو تستهزأ عندما ترى مثل هذه العيّنات ، والحذر من ذلك .

2- أن تقول : ( الحمد لله الذي عافاني من ما إبتلاك به ، وفضلني على كثير من من خلق تفضيلاً ) . فإذا قالها المسلم لم يصيبه ماابتلا به غيره بإذن الله ، وكما وجهنا إلى ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم .

3- الدعاء له في ظهر الغيب بالهداية والصلاح ، فدعوة المسلم لأخية المسلم مستجابة بإذن الله .

4- النصح له وأن يكون ذلك باللين والأسلوب الحسن والحكمة . قال تعالى : { إدعوإلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن } .

في إعتقادي أخي الكريم أن ذلك هو الحل .

أسأل الله العلي القدير أن يحسن ويكرم أخلاقنا وصفاتنا . إنه سميع مجيب .

والحمد لله رب العالمين .........................