المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مدى فعاليه السلك اللولبي على مسدسات الصيد البحري

TAI CHI
06/04/2008, 05:38 AM
سؤال : هل ينفع تركيب السلك اللولي ( زي سلك الهاتف ) على مسدسات الرايف وغيرها .. وكيف ؟

لأنني قبل فترة كنت عند محل السنبوك ورأيت سلك لونه ازرق .. سألت وقالوا لي هذا سلك خاص بالمسدسات البحريه وفكرت اركبه على مسدسي المغاغنوم والرايف .. بس نسيت اسأله هل يركب على الرايف .. لأنه شكله يركب على الماغنوم بسهوله لأنه هناك حلقه حديديه في سيخ المغانوم بعكس الرايف الحبل مشبوك في السيخ نفسه يعني فيه اختلاف كبير .

علما بأن مدى السلك حوالي 20 الى 40 قدم .. يعني يوصل الى 6 امتار الى 12 متر .. بس شكله صغير ولولبي وهذا ما عجبني ، وقالوا لي فل المحل يعني ما في داعي تشد وتركب لأنه يركب على السيخ وينطلق على هذا الأساس لولبي ويرتد .. وكمان قالوا لي سهل جدا .

علشان كذا حبيت اراسلك واشوف احد مركب هذا السلك سواء في الماغنوم او الرايف او أي مسدس اخر علشان نشوف النتيجة وهل بالفعل سهل ومداه زي ما قالوا .. وهل هناك أي خطورة في ارتداد السلك بحكم ان السلك لولبي ويرتد بعد الضربه .

منتظر ردودكم الطيبه .

والسلام عليكم . ،،،

gulfhunter
06/04/2008, 07:39 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياك الله أخوي TAI CHI

انا ما اعتقد انه يضبط على الرايف والسبب انك لازم تثبت الصيخ بالواير !!!

أما بالنسبه إلى الأنواع الأخرى واللي يثبت الصيخ بدون الواير فما عندك مشكله

بالتوفيق ان شاء الله

خادم الإسلام
06/04/2008, 09:26 AM
هلا ومرحبا يابو عبدالرحمن بالنسبة للرايف طبعاً مايصلح بالمرة أما بالنسبة للمسدس الماقنوم يجي بس بعد فترة يرتخي مرة ويصير طايح بالنسبة لي أنا ما أفضله .

Blue Ocean
06/04/2008, 12:48 PM
هلا أخي

للرايف: ممكن انك تولفو

1) الرايف الخشب: تحط حلقة في رأس المسدس من الأمام (تحصلها في قطع صفحة رايف www.speargun.com (http://www.speargun.com) أو تولف وحده زيها وبهذة الطريقة يمكن الاستغناء عن الحبل. من المهم انك تركب جلبة على السيخ لتتمكن من تركيب سلك الهاتف عليه (اسأل وسام في محل السنبوك اللي في شارع حائل تراه ملك تعديل مسدسات_ قولو جميل نصحني أكلمك ما راح يقصر معاك انشاء الله)

2) الرايف الحديد: تطلبها ب closed rack system تحصلها في صفحة رايف. هذة تمسك السيخ من أولو لآخره (النشان 100%) وهنا ستحتاج للجلبة فقط. ممكن تطلب المسدس بهذة القطعة من وكيل الرايف في دبي يجيبها سريع (بس غالي شوي وتحتاج احد يدخلك هي لهنا) هذا رقمهم 0097142636973

سؤالي ليش تبغا تركب السلك؟ وهنا اقتراحاتي لإحتمالات اجابتك:

1) لفة الريف صعبة عليا وتطفشني تحت الموية :( . الجواب: تتعود عليها بالممارسة وتصير أحلا وأسهل تحت. صدقني عنذي 7 رايفات بمقاسات وأنواع مختلفة على مدى سنين :) أسأل مجرب

2) أحب أضرب كثير تحت الماء (من 10 - 20 ضربة والسلك يسرع ويسهل الضرب. الجواب: خصص مسدساتك.
a خلي رايف كبير (Island, Baja, NokoAi M4, & M5( لغطسات المهمات الصعبة (عميق, مفتوح) للسمك الكبير Trophy Fish اللي انت عارف انك ما راح تضرب أكثر من 2-6 ضربات طول الغطسة.
b رايف صغير (C3, C2, Standard 3 or2) أو مسدس أوروبي لغطسات تجميع السمك أو السنوركل (تعبية الهوك).

نصيحتي من نصيحة أخي خادم الإسلام لا تستخدم السلك يرخي وينقطع بعد فترة. مع العلم في ناس ما يصيدوا الل فيه.

Blue Ocean
06/04/2008, 08:31 PM
بالنسبة للإرتداد ما راح يرتد بالسلك اللولبي

إبراهيم فوده
07/04/2008, 05:20 AM
للصيد الليلي علي مسدس صغير ( 75سم) كويس

غير كذا ما أنصحك

habshan
07/04/2008, 05:29 AM
حيا الله اخوي ابو عبدالرحمن
انا انصحك بعدم استخدامه لانه سوف يرتخي بعد فتره
وتوجد انواع كثيره جيده واسعارها مناسبه
ومبروك على الرايف الله يرزقك من واسع فضله

سفر عطار
07/04/2008, 12:27 PM
يعطيكم العافية شباب.

وكلام الأخ بلو أوشن يتوزن بالذهب والله. زبدة الزبدة. يعطيك العافية وماقصرت :cool:

وبعدين السنبوك دا تهاويله كثير. ولا كيف؟ :D

habibayman
07/04/2008, 04:02 PM
هلا بيك اخوي تاي جي
وهلا بأهل الطايف كلهم
حبيب قلبي
السلك اللولبي في بدايته لما تركبه يكون ممتاز
لاكن بعد فتره يرتخي
ويطفشك ويتشربك ويصير ممل
وخاصه على الرايف ما ينفع
ولو تتعود على حبل الرايف الاصلي (المصفر)
يكون احسن وبعد كذا تصير والف عليه
وبسرعه تركبه
وتقبل مروري

Blue Ocean
07/04/2008, 05:37 PM
الله يسلمك يا سفر عطار.

والله بالنسبة للسنبوك أنا ما كنت أحب أتعامل معاهم لأني كنت أحسهم ثقيلين شوي. بس بصراحة الشابا والعم محمد طيبين (للي يعرفلهم). بالنسبة ل وسام أعجبني فيه خبرته وشطارته في تصليح, توليف المسدسات والراجل روش. طبعاً في كمان الملك محمود (لكن لو فترة ماهو معاهم)

TAI CHI
08/04/2008, 01:45 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياك الله أخوي TAI CHI

انا ما اعتقد انه يضبط على الرايف والسبب انك لازم تثبت الصيخ بالواير !!!

أما بالنسبه إلى الأنواع الأخرى واللي يثبت الصيخ بدون الواير فما عندك مشكله

بالتوفيق ان شاء الله

ما قصرت الله ينور بالك .. بس يمكن راح اجربها في الماغنوم .

هلا ومرحبا يابو عبدالرحمن بالنسبة للرايف طبعاً مايصلح بالمرة أما بالنسبة للمسدس الماقنوم يجي بس بعد فترة يرتخي مرة ويصير طايح بالنسبة لي أنا ما أفضله .
هلا اخي ابو عبدالعزيز .. كيف اخبارك .. ان شاء الله نمشي على مشورتك الطيبه ، يمكن راح اجربه في الماغنوم ويكون معاك بإذن الله تعالى في اقرب فرصة .. واعطيني خبر اذا رايحين لشكران او المجيرمه علشان اجرب الرايف او الماغنوم بالسلك الجديد .

هلا أخي

للرايف: ممكن انك تولفو

1) الرايف الخشب: تحط حلقة في رأس المسدس من الأمام (تحصلها في قطع صفحة رايف www.speargun.com (http://www.speargun.com) أو تولف وحده زيها وبهذة الطريقة يمكن الاستغناء عن الحبل. من المهم انك تركب جلبة على السيخ لتتمكن من تركيب سلك الهاتف عليه (اسأل وسام في محل السنبوك اللي في شارع حائل تراه ملك تعديل مسدسات_ قولو جميل نصحني أكلمك ما راح يقصر معاك انشاء الله)

2) الرايف الحديد: تطلبها ب closed rack system تحصلها في صفحة رايف. هذة تمسك السيخ من أولو لآخره (النشان 100%) وهنا ستحتاج للجلبة فقط. ممكن تطلب المسدس بهذة القطعة من وكيل الرايف في دبي يجيبها سريع (بس غالي شوي وتحتاج احد يدخلك هي لهنا) هذا رقمهم 0097142636973

سؤالي ليش تبغا تركب السلك؟ وهنا اقتراحاتي لإحتمالات اجابتك:

1) لفة الريف صعبة عليا وتطفشني تحت الموية :( . الجواب: تتعود عليها بالممارسة وتصير أحلا وأسهل تحت. صدقني عنذي 7 رايفات بمقاسات وأنواع مختلفة على مدى سنين :) أسأل مجرب

2) أحب أضرب كثير تحت الماء (من 10 - 20 ضربة والسلك يسرع ويسهل الضرب. الجواب: خصص مسدساتك.
a خلي رايف كبير (Island, Baja, NokoAi M4, & M5( لغطسات المهمات الصعبة (عميق, مفتوح) للسمك الكبير Trophy Fish اللي انت عارف انك ما راح تضرب أكثر من 2-6 ضربات طول الغطسة.
b رايف صغير (C3, C2, Standard 3 or2) أو مسدس أوروبي لغطسات تجميع السمك أو السنوركل (تعبية الهوك).

نصيحتي من نصيحة أخي خادم الإسلام لا تستخدم السلك يرخي وينقطع بعد فترة. مع العلم في ناس ما يصيدوا الل فيه.
ما شاء الله عليك على الرد الطويل والمفيد ، واعجبني كلامك في تخصيص المسدسات . بالفعل انا رايح استخدم الرايف ان شاء الله لرحلات البوت ، والماغنوم اخليه ان شاء الله لرحلات الشاطىء والبر . اكرر شكري العميق على الرد المفيد . الله يهنيك بـ 7 المسدسات ويعطيك خيرها ويكفيك شرها .. قول آمين الله يحفظك .

بالنسبة للإرتداد ما راح يرتد بالسلك اللولبي
ان شاء الله نشوف مازلنا مترديين .. الله يبارك فيك

للصيد الليلي علي مسدس صغير ( 75سم) كويس

غير كذا ما أنصحك

بالنسبة لغوص الليل انا غوصاتي قليله في الليل وافكر اشتري شيىء طيب ان شاء الله ناوي على البوشات الصغير وربنا كريم .

حيا الله اخوي ابو عبدالرحمن

انا انصحك بعدم استخدامه لانه سوف يرتخي بعد فتره

وتوجد انواع كثيره جيده واسعارها مناسبه
ومبروك على الرايف الله يرزقك من واسع فضله

هلا والله بأخونا حبشان .. فينك والله نفسي اشوف واسلم عليك .. الله يبارك فيك وعلى كلامك الطيب .. وانت كمان الله يرزقك من اوسع ابوابه .. شكرا على الرد

يعطيكم العافية شباب.

الله يعافيك ويخليك .

وكلام الأخ بلو أوشن يتوزن بالذهب والله. زبدة الزبدة. يعطيك العافية وماقصرت :cool:

وبعدين السنبوك دا تهاويله كثير. ولا كيف؟ :D

السنبوك انت عارف محل شعبي الكل يجيله من الصغير الى الكبير وبصراحة الواحد لما يدخل عنده ما له نفس يخرج من عندهم . بس عندهم خبرات كثيرة في مجال الصيد والغوص والبحر .. وما يقصروا في شيىء تطلبه او تسألهم .. الله يبارك فيهم .

هلا بيك اخوي تاي جي

وهلا بأهل الطايف كلهم

حبيب قلبي
السلك اللولبي في بدايته لما تركبه يكون ممتاز
لاكن بعد فتره يرتخي
ويطفشك ويتشربك ويصير ممل
وخاصه على الرايف ما ينفع
ولو تتعود على حبل الرايف الاصلي (المصفر)
يكون احسن وبعد كذا تصير والف عليه
وبسرعه تركبه
وتقبل مروري

الله يبارك فيك وعلى الرد الطيب .. والله هي مجرد فكرة ومجرد رغبة في الشراء والحمدلله استفدنا اليوم منكم . وان شاء الله ما راح اركبه على الرايف .. نمشي على مشورة الأخوان الأكثر خبرة مني .

الله يسلمك يا سفر عطار.

والله بالنسبة للسنبوك أنا ما كنت أحب أتعامل معاهم لأني كنت أحسهم ثقيلين شوي. بس بصراحة الشابا والعم محمد طيبين (للي يعرفلهم). بالنسبة ل وسام أعجبني فيه خبرته وشطارته في تصليح, توليف المسدسات والراجل روش. طبعاً في كمان الملك محمود (لكن لو فترة ماهو معاهم)

بالفعل العم محمد السوداني والله طيب للغايه وما عمري سألته الا وخدمني وهو ما يعرفني الله يكثر خيره ويبارك فيه وما اعرف وسام يمكن اعرف وجهه بس راح امر عليهم واتفرج على المحل لأنني احب امر عليهم وحتى ما اشتريت اتفرج على الأقل .

سلام عميق للجميع