المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شريت هريفي (خرووووف) وابي مساعدتكم

بريق فايح
08/04/2008, 07:47 PM
السلام عليكم
هذي اول مشاركة لي وان شاء الله نفيد ونستفيد

شريت خروف وناوي اذبحة في المزرعة واسوي شوي بالكاتم والباقي مندي وش رايكم ؟؟

وسؤالي بالنسبة للمندي ((برميل بترومين)) وهذي اول مرة اسوي مندي وش كثرالفحم والحطب
واللحم وش التتبيلة اللي تنحط
والرز وش افضل طريقة للمندي وش لون ينحط في البرميل مع اللحمة
ياليت يكون بالتفصيل اللمل ويفضل يكون فية صور
والكاتم وش افضل طريقة ؟؟؟

وتقبلوا تحياتي ,,,

كاشخ 24 ساعه
08/04/2008, 07:50 PM
أشوى

راح بالي على فهد الهريفي

بريق فايح
08/04/2008, 07:52 PM
خخخخخخ
اسعدني مررورك اخي الكريم

المتكي
08/04/2008, 09:28 PM
هلا بكل الفايحين اباريق وقدور .. اسمع يا خوي .. بالنسبة للتتبيلة.. فاللحيمة الطيبة ( وانت معك هريفي ) مايبي له غير الملح وانا اخوك ..

بالنسبة للمندي في برميل بترومين .. اما الحطب وانا اخوك فهذي شغلة تحددها كمية اللحم اللي انت تبي تطبخه وكذلك نوعية القطع اللي تبي تطبخها .. إذا كانت مشحمة فهذا يعني انها ستطلق كثير من الرطوبة وتخفف درجة الحرارة ( فإن كنت مسرف في استخدام الحطب فالشحم بيخفف الحرارة إلى درجات آمنة ما يحرق اللحمة والعكس صحيح إذا كنت مستخدم حطب شوي فالرطوبة اللي يصدرها الشحم الكثير تبي تبرد ضوك ولا ينطبخ زين .. كذلك سوائل الرز تساهم في التأثير على كمية النار والحطب المستخدم .

انا عندي برميل ابو ذبيحتين فخار في المزرعة وشبيت فيه لين بغى يقول فكني من شرك وبعدين حطيت ( تويس ) ما ودك إلا تغز فيه عود وتقعد تمصه مثل حلاو المصاص يوم فتحت البرميل ما لقيت إلا عظامه مكسرة والسبب أن التيس ما فيه شحم كثير وكذلك ما طبخت معه رز يعطيه بخار يخفف صالي النار .

المختصر المفيد.. كمية النار اللي ممكن تستخدمها إذا كان لهرفي إلا ربع معه قدر رز فتحتاج حوالي اربع كسر كبار سمر من النوع اللي ما ودك إلا تكسر منه شوي وتحطه في السلطة من زينه (انتبه ترى بنمشيها لك .. محد يشب فحم في برميل وانا خوك ) لين جمر السمر وصار كسر جمر وردي تراه جاهز .. حط تركاب الرز وحط فوقها قدر الرز وفوقها الشبك وصف اللحيمة وغط البرميل انطل فوقه خياش رطبة .وعطه ساعة ونصف إلى ساعتين يعتد على كثر اللحم وكمية الرز . ولكن لو تخليه ساعتين وهو يستوي بساعة ونصف ماراح يضره .

بالنسبة للرز .. قس الرز زين والأفضل تستخدم ارز قوي شوي مثل ابو كاس .. باب الهند والانواع الطويلة الرهيفة ما تضبط نثرية مثل ما يضبط ابو كاس وابو بنت والوسام والفارس وهالأنواع القوية شوي .

اغسلة غسيل زين واخمره على الأقل ساعة .. الكشنة حط خمس ملاعق زيت نباتي في القدر اللي تطبخ فيه وشغل عليه النار ولما يحتمي الزيت اضف خمس حبات عويدي ( مسمار ) ومثلها هيل وخمس كسر طول اصبع السبابة دارسين وخمس ورق غار وملعقة صغيرة كزبرة ناشفة مكسرة او مطحونة خمس حبات لومي اسود ( وسبعطش علب حبحر << اختياري ) قلب المجموعة على زيت حار ونار متوسطة بس لين تشم ريحة البهارات محمصة بس ماهي محترقة اضف البصل مع اربع او خمس مكعبات ماجي لين ذبل البصل املحه زين صب الماء الحار وعدل الملح وترى الرز يبي ملح .. في اللحظة هذي تكون مجهز البرميل واللحم كب الرز على الماء اللي يفوح .. خل الماء بأرتفاع واحد ونصف إلى 2 سم حط فوق الماء والرز اربع ملاعق زيت ونزل القدر في البرميل من دون غطا بس يكون فوق التركاب يعني لا يلامس النار .. حط فوقه شبك ونزل اللحيمة وسكر بريميلك وبعد ساعتين إلا ربع افتح البرميل وانسب عشاك ..

بالنسبة للكاتم .. بصراحة انت ما عندك تجربة ( لاحظ ما ودي اقول انك غشيم :) ) وبصراحة الكاتم يبي له كم تجربة لأن حكرته صعبة شوي

عطنا اخبارك لين زبطت المندي

شطه
08/04/2008, 09:48 PM
باالعافية ولاتنسى تعزمنا اخوي

ابوفهيدان
09/04/2008, 03:22 AM
حلوه منك شلون تشوي بالكاتم
انا اشهد انك دجه بالطبخ شف اقرب مطبخ وحط خروفك هناك اضمن

هههههههههههههه

بريق فايح
09/04/2008, 04:08 AM
هلا بكل الفايحين اباريق وقدور .. اسمع يا خوي .. بالنسبة للتتبيلة.. فاللحيمة الطيبة ( وانت معك هريفي ) مايبي له غير الملح وانا اخوك ..

بالنسبة للمندي في برميل بترومين .. اما الحطب وانا اخوك فهذي شغلة تحددها كمية اللحم اللي انت تبي تطبخه وكذلك نوعية القطع اللي تبي تطبخها .. إذا كانت مشحمة فهذا يعني انها ستطلق كثير من الرطوبة وتخفف درجة الحرارة ( فإن كنت مسرف في استخدام الحطب فالشحم بيخفف الحرارة إلى درجات آمنة ما يحرق اللحمة والعكس صحيح إذا كنت مستخدم حطب شوي فالرطوبة اللي يصدرها الشحم الكثير تبي تبرد ضوك ولا ينطبخ زين .. كذلك سوائل الرز تساهم في التأثير على كمية النار والحطب المستخدم .

انا عندي برميل ابو ذبيحتين فخار في المزرعة وشبيت فيه لين بغى يقول فكني من شرك وبعدين حطيت ( تويس ) ما ودك إلا تغز فيه عود وتقعد تمصه مثل حلاو المصاص يوم فتحت البرميل ما لقيت إلا عظامه مكسرة والسبب أن التيس ما فيه شحم كثير وكذلك ما طبخت معه رز يعطيه بخار يخفف صالي النار .

المختصر المفيد.. كمية النار اللي ممكن تستخدمها إذا كان لهرفي إلا ربع معه قدر رز فتحتاج حوالي اربع كسر كبار سمر من النوع اللي ما ودك إلا تكسر منه شوي وتحطه في السلطة من زينه (انتبه ترى بنمشيها لك .. محد يشب فحم في برميل وانا خوك ) لين جمر السمر وصار كسر جمر وردي تراه جاهز .. حط تركاب الرز وحط فوقها قدر الرز وفوقها الشبك وصف اللحيمة وغط البرميل انطل فوقه خياش رطبة .وعطه ساعة ونصف إلى ساعتين يعتد على كثر اللحم وكمية الرز . ولكن لو تخليه ساعتين وهو يستوي بساعة ونصف ماراح يضره .

بالنسبة للرز .. قس الرز زين والأفضل تستخدم ارز قوي شوي مثل ابو كاس .. باب الهند والانواع الطويلة الرهيفة ما تضبط نثرية مثل ما يضبط ابو كاس وابو بنت والوسام والفارس وهالأنواع القوية شوي .

اغسلة غسيل زين واخمره على الأقل ساعة .. الكشنة حط خمس ملاعق زيت نباتي في القدر اللي تطبخ فيه وشغل عليه النار ولما يحتمي الزيت اضف خمس حبات عويدي ( مسمار ) ومثلها هيل وخمس كسر طول اصبع السبابة دارسين وخمس ورق غار وملعقة صغيرة كزبرة ناشفة مكسرة او مطحونة خمس حبات لومي اسود ( وسبعطش علب حبحر << اختياري ) قلب المجموعة على زيت حار ونار متوسطة بس لين تشم ريحة البهارات محمصة بس ماهي محترقة اضف البصل مع اربع او خمس مكعبات ماجي لين ذبل البصل املحه زين صب الماء الحار وعدل الملح وترى الرز يبي ملح .. في اللحظة هذي تكون مجهز البرميل واللحم كب الرز على الماء اللي يفوح .. خل الماء بأرتفاع واحد ونصف إلى 2 سم حط فوق الماء والرز اربع ملاعق زيت ونزل القدر في البرميل من دون غطا بس يكون فوق التركاب يعني لا يلامس النار .. حط فوقه شبك ونزل اللحيمة وسكر بريميلك وبعد ساعتين إلا ربع افتح البرميل وانسب عشاك ..

بالنسبة للكاتم .. بصراحة انت ما عندك تجربة ( لاحظ ما ودي اقول انك غشيم :) ) وبصراحة الكاتم يبي له كم تجربة لأن حكرته صعبة شوي

الله يعطيك العافية اخوي الصراحة شرح ولا احلى ودقيق وهذا اللي ابية
ان شاء الله اذا ضبط معي انتظرو التقرير واذا ما ضبط لحد يسال:j وش صاار
انا والله المندي ما قد سويتة ابد غشيم بقوووة
ولا الكاتم سبق اني سويته ببنات المذن:D

بريق فايح
09/04/2008, 04:13 AM
باالعافية ولاتنسى تعزمنا اخوي

يالله انتحييهم
والعزيمة يوم الخميس لليلة الجمعة مهوب باتسر اللي عقبة

بريق فايح
09/04/2008, 04:37 AM
حلوه منك شلون تشوي بالكاتم
انا اشهد انك دجه بالطبخ شف اقرب مطبخ وحط خروفك هناك اضمن

هههههههههههههه

اولا اسعدني مررورك اخي الكريم

ياليت اخي الكريم تعيد النظر والقراءة انا قلت

واسوي شوي بالكاتم والباقي مندي وش رايكم ؟؟

قصدت (بشوي) اي القليل واردفت الجملة ((والباقي)) اتوقع اي شخص يفهمها

اذا كنت انا دجة بالطبخ فسمحلي ان اقول(( فانت دجة بالفهم)) :D
وحتى لو فرضنا ان قصدي ((اشوي" اي بالفحم")) بالكاتم !! :confused: ومدري وشلون تصير
حبذا ان تعلمني مكمن الخطا
وليس ردك اللي يحطم الوااحد :(
واتوقع ان هذا المنتدي فتح لتبادل الخبراات

تعقيب بسيط
اخي العزيز اطلعت على موضوعك القيم طريقة مندي لحم بسيطة اذا كنت عليمي (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=125593) وفعلا انا عليمي في المندي بس مهوب بالدرجة اللي تتوقع الصراحة موضوع جيد ياليتك حاطة لي من البداية
تقبل تحيااتي ,,,,

ابوفهيدان
10/04/2008, 12:34 AM
هلا اخوي بريق فايح والله اسعدني ردك وضحكت وانا مثل ماقلت انت انا فهمتها شوي والعتب علي النظر
بعدين وسع صدرك عزالله انك بريق فايح قصر علي الغاز ووسع صدرك لاتفوح علينا هههههه
تقبل مروري ويكفي الاشادة منك بموضوعي واتمني افدتك وشكرا

بريق فايح
10/04/2008, 01:43 AM
ابو فهيدان
والله ما قلت هالكلام الا بعد ما رايته في هالمنتدي تكاتف الاعضاء والاخوة بينهم وان شاء الله تدوم هالاخوة
ولا تتعودها عاااد انا فاايح خلقة لاتفوحني زيااادة ههههههههه >>> ناسينة على الغاز

يازين الجو
11/04/2008, 05:11 PM
انا ماعرف غير آكل ينفع ؟

هنا وعافيه لا تنسى الصور ..

محمد عسكر
25/04/2008, 01:43 AM
معزومين حنا ولا لا.......؟؟؟؟؟؟

االديحاني
25/04/2008, 10:22 AM

الله يعطيك العافية

مناضل
25/04/2008, 10:39 AM
عليك بمواضيع خيمة الطبخات البرية وبتلقى كل اللي تبيه وبالعافية

ami1948
26/04/2008, 05:21 PM
الأخ بريق فايح :
الله يحييك والأخ المتكى أعطاك شرح وافى بالتفصيل الله يعافيه وانا أرى إنك تخلى العزيمه بعدين الين تظبط الشغله فى ربع تمون عليهم ؛وابو فهيدان أخ حبيب ومرح وعيار وانت خل الموضوع خطوه خطوه المندى بعدين الكاتم وتسهل الامور ولا تنسى تورينا نتائج التجربه الله يعافيك وبالهنا والعافيه .

محمد الصرير
26/04/2008, 06:02 PM
ما بعد كلام أخوي التكي شي ماقول الا انه اسم على مسمى عطاك المعلومة وهو متكي ، جعلي ما أبكيك .
على العموم اذا زانت طريقة المتكي معك علمنا عشان نشكره ويزيد أجره ، معلومات طيبة يالمتكي ما شاء الله عليك ، شقردي

الطبل
04/05/2008, 02:12 PM
معد ماكل ابد