المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رساله الى الهيئه الوطنيه للحياة الفطريه

وَسَام!
17/04/2008, 01:49 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

جميع الصقاقير بدول الخليج يعلمون ان اغلب العبور للطيور المهاجره يكون عن طريق المملكه العربيه السعوديه
او بالمعنى الصحيح ان المملكه هي الوحيده التي يمكن ان تستقر فيها هذه الطيور لفترة اطول من بقية بلادنا الثانيه نظرا لكبر مساحتها . ونظرا لذلك فهي المرتع الخصب لصاحب الطير وهي الارض على الاقل التي يمكن للقناص ان يتجول فيها وان يتنقل من محل الى اخر وكل يوم وهو في محل غير الذي كان فيه بالامس وقبله.
جميعنا في المملكه وقبل موسم الصيد نسمع ونرى ونقرأ في وسائل الاعلام بداية الرخصه ونهايتها واماكن الصيد
والانظمه التي سوف تطبق بحق المخالفين من قبل الهيئة الوطنية لحماية الحياه الفطريه.

الذي اريد ان اصل اليه !
1 - مادام ان الهيئة حددت اوقات السماح بالقنص ؟ فهل فعلا انها حددت ذلك ام انه حبر على ورق ؟ فانا لم اسمع ولم ارى شخصا تمت مساءلته عن اختراقه النظام والقنص قبل بداية الرخصه.
2 - الساحل الشرقي معروف انه اقوى طرق العبور ويتم الهجوم عليه من جميع فئات المجتمع وبكل شراسه ستقول الهيئه انه ليس من ضمن المحميات !!! سأقول انا ان الهجمه عليه تكون قبل موعد السماح ! لماذا لاتطبق الانظمه بحق المخالفين.
3 - لماذا لاتضع الهيئة الساحل الشرقي من ضمن المحميات خلال فترة العبور مع انه كان هناك محاوله ولكن باءت بالفشل . حيث ان العبور يمكن ان ينتشر في المملكه ويتمكن الجميع من القنص بخلاف مايحصل على الساحل من ازدحام وضغط النفسيات بشكل كبير!!!!!!!!!.

المطلوب
هل من بيننا في هذا المنتدى من يوصل كلامنا هذا لامين الهيئه او يعطينا البريد الاكتروني الذي عن طريقه نتواصل مع الامين العام للهيئه عله ان يتخذ الاجراء المناسب

ارجو من الجميع ان يدلي بدلوه

تحياتي للجميع

وَسَام!
17/04/2008, 11:46 PM
:confused:
ممكن حذف الموضوع يامشرفين

ابو سفيان
17/04/2008, 11:56 PM
والله انا زيك ودي انه ينحذف ومدري وش اقلك وش مقصدك من الموضوع اقول احمد ربك انك تقنص انت في نعمه كبيرة وان كنت زعلان لا تقنص وريح راصك

وَسَام!
18/04/2008, 12:09 AM
والله انا زيك ودي انه ينحذف ومدري وش اقلك وش مقصدك من الموضوع اقول احمد ربك انك تقنص انت في نعمه كبيرة وان كنت زعلان لا تقنص وريح راصك
مادام انك ماعرفت مقصدي ولاتدري وش تقولي فانت ايضا في نعمة اكبر.
شرفني مرورك اخي

الحر01
18/04/2008, 12:16 AM
احمد ربك وشكره على النعمه اولن والصيد ثانين

الباهي
18/04/2008, 01:16 AM
وليش تبي حذف الموضوع

عموما انا ارى ان الهيئه مالها اي دور حتى محمياتها مخترقه
ارسل لهم هذا الاقتراح

طيرالحمــــاد
18/04/2008, 06:48 AM
أتوقع السبب طال عمرك كبر المساحه صعب أيحمونه

أبو رداد
18/04/2008, 04:43 PM
مشكور اخوي وسام
هذا دليل على وعيك الصيدي
محب الهوايه الحقيقي يجب ان يحافظ ويساعد على (الحفاظ على الصيد)
اكثر من يقهرني هم صيادوا الرجوع
سواء (صقر او حباري او اكروان او قمري او....)
قيمتها ماتسوى وطعمها غير وتحمل عيالها معها
والاذيه على الصيد تكون كبيره
الله يعين
,,,
سوف اغير عنوان الموضوع الى (رساله الى الهيئه الوطنيه للحياة الفطريه)
واثبته اسبوع

abo-m7mmad
18/04/2008, 07:13 PM
السلام عليكم
صح لسانك ياخوي وسام
انا معك في اي كلمه معك
وهذا الكلام في عين العقل
وصادر من هاوي وصاحب هوايه
واشكرك من اعماق قلبي على حب المحافظة على البيئه
وعلى هذي الهوايه من الانقراض
وتقبل مروري
اخوك ابو محمد

وَسَام!
18/04/2008, 10:23 PM
مشكور اخوي وسام

هذا دليل على وعيك الصيدي
محب الهوايه الحقيقي يجب ان يحافظ ويساعد على (الحفاظ على الصيد)
اكثر من يقهرني هم صيادوا الرجوع
سواء (صقر او حباري او اكروان او قمري او....)
قيمتها ماتسوى وطعمها غير وتحمل عيالها معها
والاذيه على الصيد تكون كبيره
الله يعين
,,,
سوف اغير عنوان الموضوع الى (رساله الى الهيئه الوطنيه للحياة الفطريه)

واثبته اسبوع

اصبت الصميم يابطل
والاخوان اللي مافهموا الموضوع احب ان اوضح لهم ان الغرض والقصد هو ان الطيور العابره بعد الوصول الى الساحل تكون منهكه وشبه محشوره على طرق معدوده فاين المتعه في صيدها في هذه المنطقه وهل المقناص جمع لحم؟ ولكن اذا تمت حماية الساحل فسوف تتوزع هذه الطيور في الاراضي الواسعه وبعده مثل ماقالوا كلن الله يرزقه .( الحبارى نشيطه وياويلك ياراعي الرديه ).
وعلى كل حال سوف يصلني البريد الاكتروني لسمو امين الهيئه وسوف ارسل له ملاحظاتي واوافيكم بما يستجد
وهو شخص متفهم ان شاءالله

مشكور يامشرفنا
ولايفوتني ان اشكر
الباهي
ابو محمد
ريم البراري

القناص
18/04/2008, 10:36 PM
أحسن الله اليك وإلى كل من احسن في مخلوقات الله

الشير
19/04/2008, 12:58 AM
مشكور على طرح الموضوع وانا اويدك 100% بس بشرط يصعب تحقيقه في بلادنا العربيه

الزعـبي
19/04/2008, 07:17 PM
ايش الكلام هذا يا شباب وسام 11 ما يبينا نقنص في العبور

وابو رداد ما يبينا نقنص في الرجوع

يعني نجلس في البيت وندور شغله غيرها ؟؟؟؟

الباهي
19/04/2008, 10:24 PM
توكل على الله وارسل لهم وانا معك
وهذه
ارقام
وعناويين
وايميلات
خاصه بالهيئه
على هذا الرابط
http://www.ncwcd.gov.sa/Arabic/contact.htm

وَسَام!
19/04/2008, 10:25 PM
The page cannot be found

هذا اللي طلع لي يالباهي

بروفسر
19/04/2008, 10:34 PM
بارك الله فيك
خذ هذا الرابط شغال 100%
http://www.ncwcd.gov.sa/Arabicman.htm

عقاب طويق
19/04/2008, 10:35 PM
أنا معك وفعلا الهيئة كل إهتمامها بالمحميات وياليت فلحت لأنها مو قادرة تسيطر عليها 0 أخ لو يمسكوني الإعلام بالهيئة

الحر جساس
19/04/2008, 10:52 PM
واحد اثنين بس هم الي يوافقون على الراي ’’’’
ويقولك ايوالله انك صادق ,,, ولازم نحافظ على الحياه الفطريه بشكل عام ,,,
ولاكن بالله بصراحه ,,,, لو يشوف له اقل شي قمريه على غصن وجايه على زاويه ,, بيتركها بالله وبوقت الصيد ,,,
يارجال والله من طلعتي على الدنيا وانا اسمع بالحفاظ عليها لاكن لا حياه لمن تنادي ,,
جزيت خير على الموضوع ,,
ومشكوووووووور

الباهي
20/04/2008, 04:01 AM
اخي وسام 11

الظاهر عندك مشكله الرابط مضبوط جربته طلع اوكيه جرب ثانيه

ابو عايد
21/04/2008, 11:17 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع مهم وهادف من ترى في رايك يطبقه هل نحن أم الهيئه

الباهي
22/04/2008, 01:16 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع مهم وهادف من ترى في رايك يطبقه هل نحن أم الهيئه

اخي ابو عايد

سؤال ممتاز

انا اقولك يجب ان يكون هناك تفعيل للانظمه(الغير مطبقه على ارض الواقع) وان تكون
هناك عقوبات صارمه تطبق على الجميع بدون تأخير وقررات جديده تتماشىمع التطورات الحاصله
ويجب يكون دعم الدوله للهيئه بالميزانيات الكفيله بتطور الهيئه من زياده الدوريات السياره والطائره
لتغطي اكبر قدر من مساحه الدوله عمل الندوات والاجتماعات التثقيفيه للمواطن الاتصال الدائم مع
المواطنين بالاعلانات على القنوات التلفزيونيه بدور الهيئه والتحذير من خطر الصيد الجائر
عمل الدراسات الخاصه بالكائنات المعرضه للانقراض وخطر ويجب ان يكون هناك تعاون مشترك
بين الهيئه وعدد من الدوائر الحكوميه مثل امارات المناطق والشرطه وهناك اشياء كثيره لايسعني ذكرها

ويجب ان يكون هناك تعاون من القاتص (المثقف) طبعا

شقن بقا
22/04/2008, 02:07 AM
مداخة خاصة للأخ/ وسام11 وأرجو تقبلها بصدر رحب
سامحك الله أخي وسام11 الحين قافلين علينا أماكن النزهة في البر وفي البحر لين صار الواحد ماعاد يدري وين يمشي عياله إلا إن كان فيك حيل وتقطع مئات الكيلومترات عشان تكشت ولا تمشي عيالك وهذا إذا لقيت محل وطبعا عندنا كل شي ممنوع اللاسلكي ممنوع والصيد ممنوع والتماشي بعيدة يبيلك يومين عشان تمشى ولا تمشي عيالك يوم للروحة ويوم للرجعة وإلا راح عليك الوقت ياصابر بعدين أشوف حرصك على منع الصيد في السواحل وهذي ماهي غريبة لأنه الظاهر منتب من سكان السواحل وإلا ماقلت كذا وهذا يخوي طير مهاجر يعني والله مايروح شي واجد مهما كثر القناصين أو صادوه وهي أرزاق من الله راسلها لو قلت المحافظة على الحيوانات اللي عايشة في بيئتنا أقول لك أنا معك ومو يمنعوه لكن يحطوله ضوابط زي خلق الله في البلدان الثانية لا وتبغاهم يسيرون دوريات سيارة وطيارة الله يسامحك الحين ما كفاك هالدوريات اللي في البلد دوريات مرور وشرطة وأمن طرق وسواحل وغيرها وغيرها وكلهم يدورون علينا يالضعوف ولو جاهم واحد قوي والقوي الله مايسوون له شي وأتحدى واحد يقول إنهم يمسكو القوي قبل الضعيف وبعدين والله لو حدا هالدوريات لقوا ضابط على الأقل معاه سلاح صيد (وماني قايل غيره ) أتحدى أي واحد يقول إنهم يمسكوه أو يصادروا سلاحة ويحولوه على الشرطة وأقول للإخوة ( الباهي وبروفسر) تزهلوا الموضوع ياأخوان وأكتبوا إنتم بداله دامكم تعرفون العناوين ومواقعهم وموافقينه
والله شي يقهر الله أكبر على هالبيئة اللي كلها ربيع وأشجار ونعيم ومطرها ماينقطع لا إله إلا الله

وَسَام!
22/04/2008, 11:36 AM
مداخة خاصة للأخ/ وسام11 وأرجو تقبلها بصدر رحب
سامحك الله أخي وسام11 الحين قافلين علينا أماكن النزهة في البر وفي البحر لين صار الواحد ماعاد يدري وين يمشي عياله إلا إن كان فيك حيل وتقطع مئات الكيلومترات عشان تكشت ولا تمشي عيالك وهذا إذا لقيت محل وطبعا عندنا كل شي ممنوع اللاسلكي ممنوع والصيد ممنوع والتماشي بعيدة يبيلك يومين عشان تمشى ولا تمشي عيالك يوم للروحة ويوم للرجعة وإلا راح عليك الوقت ياصابر بعدين أشوف حرصك على منع الصيد في السواحل وهذي ماهي غريبة لأنه الظاهر منتب من سكان السواحل وإلا ماقلت كذا وهذا يخوي طير مهاجر يعني والله مايروح شي واجد مهما كثر القناصين أو صادوه وهي أرزاق من الله راسلها لو قلت المحافظة على الحيوانات اللي عايشة في بيئتنا أقول لك أنا معك ومو يمنعوه لكن يحطوله ضوابط زي خلق الله في البلدان الثانية لا وتبغاهم يسيرون دوريات سيارة وطيارة الله يسامحك الحين ما كفاك هالدوريات اللي في البلد دوريات مرور وشرطة وأمن طرق وسواحل وغيرها وغيرها وكلهم يدورون علينا يالضعوف ولو جاهم واحد قوي والقوي الله مايسوون له شي وأتحدى واحد يقول إنهم يمسكو القوي قبل الضعيف وبعدين والله لو حدا هالدوريات لقوا ضابط على الأقل معاه سلاح صيد (وماني قايل غيره ) أتحدى أي واحد يقول إنهم يمسكوه أو يصادروا سلاحة ويحولوه على الشرطة وأقول للإخوة ( الباهي وبروفسر) تزهلوا الموضوع ياأخوان وأكتبوا إنتم بداله دامكم تعرفون العناوين ومواقعهم وموافقينه
والله شي يقهر الله أكبر على هالبيئة اللي كلها ربيع وأشجار ونعيم ومطرها ماينقطع لا إله إلا الله

اولا يااخي الكريم انا اتكلم من وجهة نظري الخاصه وانت غير ملزم بها .
ثانيا يوجد من يوافقني الراي ويوجد من يعارضني وهذا شيء طبيعي لكن بطريقتك هذه ارى انك تطرقت لامور لادخل لها بالموضوع .
ثالثا فضلا وليس امرا ارجوا ان يكون اسلوبك في نقاش اي فكره مركزا على ماطرح للنقاش وبااسلوب افضل من ذلك.

تقبل فائق احترامي

صوعان
22/04/2008, 11:50 AM
الله يرحمنا برحته
كلام صحيح يا وسام ولكن انا مع اخوي(شقن بقا) وانا متاكد لو طبق الكلام الي تقول وصار الساحل من ظمن المحميات راح يحمونه عني وعنك وعن شقن بقا الضعوف ولا راعين المخيمات الهوامير راح ياخذون راحتهم ولا راح احد يردهم تاكد من الشي هذا (والشق وانا اخوك اكبر من الرقعه)
واسال الي يقنصون الرمله اذا كنت من الشخصيات الكبار سو الي تبي في الرمله ولا تعرف لك احد من ها الدوريات سو الي تبي
والباقين وعدهم المركز والحجز
اتمنى يطبق كلام بس بشرط(يبدون في الكبار الي معهم 200 طير وعشرين سياره قناص على حسابهم ويحمون الساحل والمناطق الي يقنصون فيها حمايه شخصيه ويطردون الضعوف)
ما اقول الا الله يثبتنا بس

وَسَام!
22/04/2008, 12:33 PM
الله يرحمنا برحته
كلام صحيح يا وسام ولكن انا مع اخوي(شقن بقا) وانا متاكد لو طبق الكلام الي تقول وصار الساحل من ظمن المحميات راح يحمونه عني وعنك وعن شقن بقا الضعوف ولا راعين المخيمات الهوامير راح ياخذون راحتهم ولا راح احد يردهم تاكد من الشي هذا (والشق وانا اخوك اكبر من الرقعه)
واسال الي يقنصون الرمله اذا كنت من الشخصيات الكبار سو الي تبي في الرمله ولا تعرف لك احد من ها الدوريات سو الي تبي
والباقين وعدهم المركز والحجز
اتمنى يطبق كلام بس بشرط(يبدون في الكبار الي معهم 200 طير وعشرين سياره قناص على حسابهم ويحمون الساحل والمناطق الي يقنصون فيها حمايه شخصيه ويطردون الضعوف)
ما اقول الا الله يثبتنا بس
يااخ صوعان عام 1427 وش سبب كثرة الحباري في المملكه تدري وش السبب؟ السبب نزول بعض الامطار على الساحل فصارت مايلقالها جره وتمكنت من العبور داخل اليابسه وكل صاد ذيك السنه
يااخوان لو يحمى الساحل راح تتوزع بعد ذلك وكلن يلقى خير وكلامك صحيح يحمى على الكبير والصغير ويكون المنع من المستويات العليا اما على الساحل وهذا ماذكرته في رسالتي للهيئه
انت والا انا اقنص على موتر واحد ويجيني واحد معه 200000000 موتر ويجيني ويقول ازحف شوي برضه كلام صحيح
الشق اكبر من الرقعه :good: خابرين لكن كثروا الرقع ونجمعها سوى ونرقع ابو الشق

أبو رداد
22/04/2008, 02:49 PM
يبدو لي بعض الاخوان فسروا الموضوع بشكل غير صحيح
المقصود من الموضوع ياخوان هو التنظيم وليس المنع
التنظيم والوعي الصيدي يخدم الجميع
وعندما يخالف هذا النظام من قبل صغير او كبير او غني او فقير
سوف يكون ممقوت اجتماعيا وبمرور الزمن سوف يكون هناك التزام طوعي
ومحافظه على هذا النظام من قبل الجميع
هذا مانتمناه ونسعى للحصول عليه

وَسَام!
23/04/2008, 02:00 PM
هذه رسالتي لأمين الهيئه

صاحب السمو الامين العام للهيئة الوطنيه لحماية الحياة الفطريه وانماءهاالسلام عليكم ورحمة الله وبركاتهفي بداية الامر اتوجه بالشكر لسموكم الكريم وجميع العاملين في الهيئة على الجهود التي بذلتموها وتبذلونها وسوف تبذلونها ان شاء الله في المحافظه الكائنات الحيه في هذا البلد.وفي الحقيقه اننا نسمع في كل عام ان هناك انظمه ولوائح يتم الاعلان عنها عند بداية موسم القنص ومنها تحديد المحميات وتحديد الحيوانات والطيور التي يمنع منعا باتا صيدها او التعرض لها وهذا امر ايجابي جدا كما يعلن عن تحديد اوقات القنص وعن انه سوف يطبق عقوبات بحق المخالفين . اذا لماذا لاتطبق الانظمه الخاصة بذلك وخصوصا الالتزام بمواعيد القنص داخل المملكه وذلك بالتنسيق مع الجهات المتنفذه في الدوله ويطبق الامر بشكل صارم وصريح على فئات المجتمع بعيدا عن الروتين حيث لايصبح لاحد عذر باحد حيث اننا نرى المخالفات الصريحه بهذا الخصوص ولانريد ان نقول ان (الهيئة تغض الطرف عن ذلك وغيره عنيه )ومثال ذلك هو مانراه عند بداية عبور الطيورفي الساحل الشرقي للمملكه فان هناك هجوم غير طبيعي يسبق امر السماح . فهذه الطيور عند اجتيازها للساحل فانها منهكه تماما وتتفاجا بنا معشر الانس امامها لانبقي ولانذر ناهيك عن ضيق المساحه وكثرت المشاكل الناتجه عن ذلك من تزاحم ومشاحنات وغيره ممالايخفى عليكم . ولقد سمعنا من مصدر غير مسئول انه سوف يكون هناك في القريب العاجل حماية لهذا الساحل اوقات العبور فان صدر مثل هذا الامر فهو امر مهم بالنسبة لنا كاصحاب هوايه لتتوزع هذه الكائنات في الارجاء الواسعه وتكون بصحة جيده واعطاء الفرصه لبعضها بالعبور ويتمكن بقيه الهواه من ممارسة هوايتهم بعيدا عن الازدحام . ارجو قبول وجهة نظري بصدر رحب .

ذهال
24/04/2008, 10:59 AM
الله يجزاك خير

إذا كان فعلاً تريد حماية هذا الطيور من الانقراظ

نحن معن في فعل الخير

ولك جزيل الشكر والاحترام

نبع الدموع
25/04/2008, 01:08 PM
يعطيك الف عافية اخوي وسام11 على حرصك على الحياة الفطرية لاكن و انا
اخوك المشكلة ماهي مشكلة الساحل الشرقي فقط و ان بغيت رح للساحل الغربي
و انت تشوف الاسواء و انا رجال قانص في الساحلين و ما بينهم و الهيئة الوطنية
لحماية الحياة الفطرية ماهي مسوية شئ و خلهم يسيطرون على القنوص من منسوبي
الهيئة اولا و بعدين يطبقون الانظمة على المواطنين الكبير منهم اولا و انا اقولك
هي من الحين اغسل يدك
و قبل هذا و ذاك وين دور الهيئة و التعليم في التثقيف البيئي؟؟

المشكلة و انا اخوك ماهي مشكلة هيئة ولا قناص المشكلة مشكلة جيل ما يعرف
و لا يلام انة ما يعرف لان دور التوعية غير موجود
و حتى في مكشات بتلاقي درود ترضيك و تجاوب و ان طلعت عنة كثير منهم
بيقول ان ما طرحتها انا بيجي الف غيري و يرمون و بي يدي لا بيد عمرو و الدليل
روح لخيمة الصيد و بتلاقي الف من يقول مية قمري و ميتين و كلها في خط الرجوع
و الفين يقولون كفو و تستاهل الصيد و ان جاء واحد و قام ينصح,, الجميع بيقبون
في وجهة كانة ذابح واحد منهم.