المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تكفون طالبكم.................<<اللغزمحلول>>............. ..(((صاحب الحل:ابرق العزاف)))



صياد سوريا
19/04/2008, 08:35 PM
السلام عليكم
إخواني الأفاضل حياكم الله
ياريت تساعدوني بحل هاللغز لأن الموضوع كبير وتحدي أكبر علما بأني لا أعرف الحل:

وش حكمك على اللي شراله معاميل
سبع سنين وما دق فيها
ولا دق النجر ولا طبخ الهيل
ولا باعها للي يشتريها

ابرق العزاف
19/04/2008, 11:10 PM
هلا اخونا صياد سوريا والابيات التى اوردتها ليست
لغزا كما ذكرت وانما هي 0000 قصه

وتقول القصه ان شابا تزوج بنتا شابه وكان صاحب صيد وطيور وخيل وابل
وغنم فمكثت البنت عنده ثمان سنوات وهو لم يدخل عليها
( يعني لم يجامعه اي الكمبرسور عطلان مافيه شغل بالمره)
(انظر نساء اول كيف؟؟؟؟؟؟؟ ثمان سنوات!!!!!!)
وعندما اتت ليله من الليالي واتي من الصيد بغزلان وحباري
وارانب لم تلتفت اليها وقالت مالي حاجه لابها ولا باللي جابها
فسمع الكلام ونقر على راسه بعصاه و اتجه للمجلس ولفوا عليه جماعته
وناداها يافلانه عطينا المعاميل والرعيان قاموا وسوو الصيد عشاء وشواء
وعندما ذهبوا الناس وبقي هو وثلاثه من ابناء عمومته دخلت عليهم وقالت عندي
ابيات ياذوي فلان اسمعوها فقالت

يامن خبر رجل شرى له معاميل = واخذ ثمان سنين مادق فيها
اما يسويها سوات الرياجيل = والا يخليها لمن يقــتــنيــــــــها

فقاموا اولاد عمه وسوو الدعوي بطلاقها بعد ان اعترف انه لايجد
ميل الى النساء وان الكهرب مقطوع نهائيا 000 واسلم ياغلي

صياد سوريا
20/04/2008, 02:44 AM
أبرق العزاف
ياحي أبو دارك ويا حي طاريك
عسى عمرك طويل
مشكوووووووووووووووووووووووووووور ياغالي
وإن شاء الله الكمبرسور ما يعطل أبد

الناب
20/04/2008, 04:23 AM
صياد سوريا بيض الله وجهك

أبرق العزاف
ما شاء الله عليك
قصه رائعه

مراسل المحمل
21/04/2008, 11:03 PM
بس وش المعاميل ليتك تشرح الكلامات وتوضح اكثر يعطيك العافية

ابرق العزاف
22/04/2008, 10:34 PM
بس وش المعاميل ليتك تشرح الكلامات وتوضح اكثر يعطيك العافية

المعاميل هي ادوات القهوه -- دله--- نجر --- محماس

ولذلك بعض الرويات تقول

(واخذ ثمان سنين ما صب فيها)

جرير
23/04/2008, 05:05 PM
صارت سوالف
الله يقطع ابليسك يابرق العزاف
شغلت الربع بهالسالفه وتميلحها بعد تراهم بيسالونك وش المعامل وش ووش

ابرق العزاف
23/04/2008, 08:07 PM
صارت سوالف
الله يقطع ابليسك يابرق العزاف
شغلت الربع بهالسالفه وتميلحها بعد تراهم بيسالونك وش المعامل وش ووش


هلا ابو احمد ومرورك اسعدنا والربع يسؤلون عن المعاميل
طبعا والذي تقصده الشاعره لانستطيع التعبير عنه الا مجازا
كما وضحت اعلاه 000 وهي بالطبع تقصد نفسها انها هي المعاميل
شكرا

صقر البحيرات
26/04/2008, 09:31 PM
ابرق العزاف عيني عليك بارده
امتعتنا بهالقصه الرائعه
ويعطيك العافيه يا الجار صياد سوريا
ابرق العزاف
اخاف الشباب يسألونك وش معاميل المره ...................!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
وش تقول ؟؟؟؟
يامن خبر رجل شرى له معاميل = واخذ ثمان سنين مادق فيها
اما يسويها سوات الرياجيل = والا يخليها لمن يقــتــنيــــــــها

ابرق العزاف
26/04/2008, 11:03 PM
ابرق العزاف عيني عليك بارده
امتعتنا بهالقصه الرائعه
ويعطيك العافيه يا الجار صياد سوريا
ابرق العزاف
اخاف الشباب يسألونك وش معاميل المره ...................!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
وش تقول ؟؟؟؟
يامن خبر رجل شرى له معاميل = واخذ ثمان سنين مادق فيها
اما يسويها سوات الرياجيل = والا يخليها لمن يقــتــنــيــــــــها


هلا اخونا عرعر غير
وحياك حياك ولاادري عرعر الشمال والا عرعر العلا

ان كان عرعر الشمال العام حصلنا مقناص طيب بين رفحا وعرعر

ارحب وحياك وان كان سئلو الشباب ابي ابطها واللى عقدها يحلها
واقول الديلكو لاذع بليتينه والماخوذ الزوج ماسوى لو حتى صنفره على الاقل
بلاش مفك مربع 00:D

صقر البحيرات
27/04/2008, 05:30 PM
هلا اخونا عرعر غير
وحياك حياك ولاادري عرعر الشمال والا عرعر العلا

ان كان عرعر الشمال العام حصلنا مقناص طيب بين رفحا وعرعر

ارحب وحياك وان كان سئلو الشباب ابي ابطها واللى عقدها يحلها
واقول الديلكو لاذع بليتينه والماخوذ الزوج ماسوى لو حتى صنفره على الاقل
بلاش مفك مربع 00:D

حييت يا بعدي
الله يبقيك يالغالي
عرعر الشمال
وإنشاء الله تحصلون مقنا ص طيب هالسنه هذه
هههه
كذا تكون ووصلت لمخ سيده بلا حواجز وموانع """""""""""" عني انه داخ :D :D
ههههههه
مشكور يالغالي على هذا الترحيب

فهد الهلالي
05/05/2008, 12:57 AM
السلام عليكم ورحمه الله
السالفه تقول ان فيه رجال شايب تزوج له فتات صغيره في سنها وجلست عند ثمان سنوات قائمه بخدمته على الوجه المطلوب بعملها واحترامها له في السنوات الاولى من هذه السنوات الثمان الا انها يقتصر احترامها له كل سنه عن الاخرى ويقل خدمتها له حتى حس الزوج بانهاليس مثل الاول فشكاها عند والدها فقال له ابشر سوف ادبها لك وفي يوم من الايام دخل عليا والدها وهي تسرح شعرها وتنظر في نفسها في المراه وهي تغني وتهيجن تاركه زوجها وعندما دخل عليها والدها اخذ المقص وقص شعرها وفال لها بدل هذا القصيد قومي بخدمت زوجك فخرج منها وهي تبكي وفي ليله من اليالي كانو مجتمعين العايله كلهم بالسواف منمكين وكل ياتي بسالفه قالت انا عندي لكم لغز واريدكم تحلونه
فانشدت تقول
انشدك عن رجلا شراله معاميل
ذاله ثمان اسنين ماصب فيه
اما يسويها سوات الرجاجيل
والا يبيعها لواحد يشتريه
ما تنفع الدله بيليا فناجيل
وهي كانت تقصد نفسها هي الدله والفناجيل هي الاولاد
والمعذره ان كنت اخطات 00000000