المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اااه اااه بس الحمد لله

عم سعيد
19/04/2008, 11:14 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
اعلمكم اني رجعت من البحر يوم امس ولكن رجعت ويدي فاضية ما صدت ولا شي والرحلة كانت 4 ايام بس نقول الحمد لله على كل شيء الموج كان عالى الهواء ميساعدنا والمكان كان في خليج الشيخ سليمان في جدة والمكان كله صخور و 5 خمسرات علق الحبل بين الصوخور ممى ادى الى قطعة ونقول الحمد لله :(
س/ وين اجد مكان حلو للصيد بلقصبة :confused:
س/ كيفية رمي الخيط الى مسافات ابعد :confused:

ابوتركي1
19/04/2008, 11:20 PM
000 الحمدلله علي السلامه وموفق خير في الايام الجايه000

يوسف حوته
20/04/2008, 01:34 AM
والله يا اخي انا اقولك اغسل يدك من خليج سلمان كلو خلاص قضو عليه الغواصين والمتنزهين والصيادين الغشمة وهاذي انا اقولك هيا بصراحة انا كنت اصيد في الخليج من قبل 10 سنين والصيد الان مو زي اول
اول والله العظيم بس ترمي الجلب تعال شوف السحب لكن الان كل شي تغير من تدخل الانسان والله المستعان
وانا اقولك لا تتعب نفسك روح مكان ثاني ولا اطلع بوت من جنوب جدة اذا تبغى رخيص كلمني انا ارسلك عليه ولا يهمك وتصيد سمك زي الناس وتنبسط
وشكرا
اخوك يوسف حوته...!!!

عشقان بحر
20/04/2008, 01:38 AM
الله يعوضك خير ................ بس خليج سلمان انتهى من زمان والان الله يعزك كله مصب مجاري من القصور والفلل اللي حوالينه وناما نصحك تروح للمنطقه هاذي .. واذا تبغى مجالب طيبه روح الجنوب الشعيبه /التحليه/المجيرمه صحيح بعيده شوي بس ماترجع فاضي

عم سعيد
20/04/2008, 11:35 AM
000 الحمدلله علي السلامه وموفق خير في الايام الجايه000

الله يجزاك خير

عم سعيد
20/04/2008, 11:37 AM
والله يا اخي انا اقولك اغسل يدك من خليج سلمان كلو خلاص قضو عليه الغواصين والمتنزهين والصيادين الغشمة وهاذي انا اقولك هيا بصراحة انا كنت اصيد في الخليج من قبل 10 سنين والصيد الان مو زي اول
اول والله العظيم بس ترمي الجلب تعال شوف السحب لكن الان كل شي تغير من تدخل الانسان والله المستعان
وانا اقولك لا تتعب نفسك روح مكان ثاني ولا اطلع بوت من جنوب جدة اذا تبغى رخيص كلمني انا ارسلك عليه ولا يهمك وتصيد سمك زي الناس وتنبسط
وشكرا
اخوك يوسف حوته...!!!

تسلم تسلم لاكني ما اعرف اصيد بالبوت بيني وبينك ما عمري ركبته

عم سعيد
20/04/2008, 11:39 AM
الله يعوضك خير ................ بس خليج سلمان انتهى من زمان والان الله يعزك كله مصب مجاري من القصور والفلل اللي حوالينه وناما نصحك تروح للمنطقه هاذي .. واذا تبغى مجالب طيبه روح الجنوب الشعيبه /التحليه/المجيرمه صحيح بعيده شوي بس ماترجع فاضي

الله يجزاك خير انا اعرف الشعيبه السجالة الي عند القطان لكن وين التحلية وين المجيرمه

المحتسب
20/04/2008, 03:21 PM
خيرها بغيرها أخوي والحمد لله على السلامه

عم سعيد
20/04/2008, 03:24 PM
خيرها بغيرها أخوي والحمد لله على السلامه

الله يسلمك اخوي وجزاك الله خير

احمدوعبود
20/04/2008, 04:03 PM
عمو وش فيك استسلمت تصدق فيه ايام ننزل باللنش في اماكن ونشوف السمك تحتنا ولانصيد اي حبه وتحدث كثيرا ننزل 6 ساعات باللنش مانصيد ولا سمكه وانت زعلان على مرة وحدة لا بيجيك ايام واجد مثلها جهز نفسك من الان

waleed_458
20/04/2008, 05:38 PM
الحمد لله على كل حال
المهم الصبر ورزقك يجيك إن شاء الله
يوم الخميس كنت في خليج سلمان قصبات ومجارير وجلب
وماتوفقنا بشئ لكن الحمد لله والاسبوع القادم نجرب مرة اخرى

العررراب
20/04/2008, 07:02 PM
حمداً لله على السلامة .. وخيرها في غيرها .. ان شاء الله ..

medodedo
21/04/2008, 01:41 AM
اخي الكريم لا تزعل ترى ياما حواتين كبار طلعوا البحر و رجعوا يد قدام و يد ورا هذا حال البحر و مع ذلك ترى الابتسامة لا تفارق محياهم اهم شي الحمد لله على السلامه

( ابو تركي )
21/04/2008, 07:10 AM
خيرها بغيرها وأنصحك بالصبر وإنشاء الله الشباب ما يقصرون

عم سعيد
21/04/2008, 05:09 PM
عمو وش فيك استسلمت تصدق فيه ايام ننزل باللنش في اماكن ونشوف السمك تحتنا ولانصيد اي حبه وتحدث كثيرا ننزل 6 ساعات باللنش مانصيد ولا سمكه وانت زعلان على مرة وحدة لا بيجيك ايام واجد مثلها جهز نفسك من الان

اخي الحبيب انا لي 4 ايام من الساعة 8 الصباح الى الساعة 5.30 المغرب على هذا الحال
لاكن الله الموفق وتسلم على المشاركة تراك رفعت معنوياتي

شعور
21/04/2008, 10:05 PM
اكيد خليج سلمان خلاص مستنزف والغشمه قطعو فيه خيوط لين قالو امين

لكن دايما غير المكان ياعم سعيد .... ليش اربع ايام في خليج سلمان والله مايستاهل

وانت تصيد من 8 الصباح للمغرب ... مع ان الجلب في الليل احسن

tawmw
22/04/2008, 12:25 AM
عم سعيد..الله يعوض عليك وقتك ومالك وجهدك اللي راح من غير فائدة...وترى جدة ماعاد فيها صيد من الشاطئ الا ما ندر من الاستثناءات..بل وحتى الجنوب ومجيرمة والشعيبة الصيد فيها لا يذكر واغلب الأحيان نرجع وما استفدنا الا الونسة ومجالسة الطيبين وبس..اقول وبس..هذا بالنسبة للصيد بالقصبة والرمي العادي..
اما بالنسبة للمجارير والرمي على مسافات بعيدة (فوق 150م وبالفلين طبعا) فالوضع أفضل شوي وطبعا في المناطق التي تنفع لرمي الجرور!!!
بالنسبة لسؤالك عن كيفية الرمي بالقصبة لابعد مسافة ممكنة..فأقول لك ..شوف ياخوي السالفة تعتمد على مدى انحناء القصبة اثناء الرمي..فكلما كان الانحاء أكبر كلما كان الرمي لمسافة ابعد..لذلك ستلاحظ انه كلما كانت القصبة أطول كلما كانت الرمية ابعد..وهناك عدة انواع من الرميات ولكن بعضها صعب وخطير ويبغاله تدريب مضبوط قبل تجربتها في المناطق التي يتواجد بها الناس ولو بحث في اليوتيوب ستجد كل الأنواع مع شرح مصور وتدريب وبالتفصيل..
شكلي طولت عليك..فالمعذرة منك ..وتقبل مشاركتي المتواضعة

غسان
22/04/2008, 03:07 PM
أخوي لا يكون لعفك حبار ترى مافيه خير جرب الباغه انا كنت زيك غيرت للباغه استرزقت وكمان لازم تسوي التسميرة او الترديعه اما بالنسنه للقصبه في موضوع اسمه سؤال لاهل القصبات يشرح لك كم وزن البلد اللى تستخدمه وكمان شوف ثالث موضوع في اول صفحه يفيدك كتاب الدكتور عماد اسمه (كتاب حصريا على مكشات) والله يرزقك

عم سعيد
22/04/2008, 10:20 PM
تسلمو جميعكم على الردوود

alhjer
23/04/2008, 01:39 AM
هلا بالعم سعيد الحمد لله على السلامه ومعوض خير

بالنسبه للموقع الحلو للصيد انا عن نفسي كنت اصيد في مدينة البحيرات فيها خير واجد اسأل الله ان يرزقك من خيره

طبعا المكان بيعذبك كل شوي تعلق السناره ..لكن الطفاحه مطلوبه في هذا المكان ..
فيه انواع سمك طيبه منها الشعور والحريد والبياض والسيجان والعقام

احسن وقت للصيد في الليل شغل الاتريك وتوكل على الله واللعف ( سردين )

بالتوفيق

عم سعيد
23/04/2008, 05:33 AM
هلا بالعم سعيد الحمد لله على السلامه ومعوض خير

بالنسبه للموقع الحلو للصيد انا عن نفسي كنت اصيد في مدينة البحيرات فيها خير واجد اسأل الله ان يرزقك من خيره

طبعا المكان بيعذبك كل شوي تعلق السناره ..لكن الطفاحه مطلوبه في هذا المكان ..
فيه انواع سمك طيبه منها الشعور والحريد والبياض والسيجان والعقام

احسن وقت للصيد في الليل شغل الاتريك وتوكل على الله واللعف ( سردين )

بالتوفيق

تسلم على المرور لاكن وين مدينة البحيرات هذه
ويكون في علمك الليل بعين وحدة والنهار بعينيين والله انا ماحب الليل
شاكر ومقدر