المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل هذه البندقيه مناسبه لهذا الصيد

سيف نجد FJ
21/04/2008, 01:21 PM
السلام عليكم

انا رحت لرمايه وشريت من عنده واحد <--- الاخ ما عنده اي خبره فيها ابد غير انه يعرف ينشن

وشرطت عليه اني ابي شي للحمام واعطاني ام صتمه ( هنتر 440 )

http://www.gamo.com/images/catalogo2007/carabinas2007/gamo_hunter440_large.jpg
http://www.gamo.com/images/corp/GCN_logo_gamo.gif Hunter 440

وبصراحه ماخذها لصيد الغربان لانهم مأذيني بشكل لا يطاق عدموا البيت و الجدران و السيارات هذا غير ازعاجهم المتواصل

المهم في مره تفلت عليهم مضبوط عجزت والله اني اسمع صوت الطلقه تخبط فيه من قربه لي ولا فيه اي فايده والله احسهم يظحكون ولا اي تأثير عجزت وش السوات

طبعا مع الطيور ماشاء الله ممتازه وحتى مع الحمام هين انتفهم

وش السوات هل المشكله في الساكتون هذا و لا في الغربان لاني بديت افكر اني اطلع الفرد عليهم <-- قفلت معه هههههههههههههههههههه

عاشق الخرازة
21/04/2008, 02:02 PM
ياخوي ياسيف نجد الغراب كبير
وجلدة قوي مهب زي الحمام
بس افضل حل هي الخرازة تننتفة نتف

سيف نجد FJ
21/04/2008, 02:57 PM
هو من ناحية جلده قوي انا اشهد له والله

طيب سؤال هل فيه نوع رصاص معين اقدر استخدمه غير الي القاه عند الرمايه لاني قلبت النت وكأني لقيت انها للتدريب و الاهداف البسيطه جدا وهناك انواع اخرى للصيد

وش رايك بهذا الاستنتاج

ومشكور على ردك السريع

الوافي السابع
21/04/2008, 05:55 PM
اخي العزيز

اذا تبي تجيب اجل الغراب ما عليك الا انك تنشن على الراس والله لاتجب خبره

اذا عندك دربيل اوزنه زين وبعدها توكل على الله وسم قبل كل رميه لن بعض الغربان تكون ملبوسه

ولو تكرمت علمني كم قوة الساكتون اللي معاك ....؟
حبه كبيره ولا صغيره....؟
دمت بود

qwer
21/04/2008, 08:38 PM
تستطيع أستخدام الطلقات الجامو ماستر بوينت لو المسافة فى حدود 40 متر حتجيبو يعنى حتجيبو إن شاء الله جرب و قوللى أصطدت كام غراب لأن الهانتر 440 سرعة الطلقة 300 متر فى الثانية و أنت محتاج طلقة تقلل من العوامل الباليسيتية لتسهل عمليى الأختراق أنا عندى جامو هانتر 440 عيار 4.5 موديل 2006 ( الشكل القديم ) و تقتل الغربان بالطلقات الماتش من مسافة 30 متر تقريبا و ذلك لأن الطلقة تدخل من ناحية ولا تخرج من الأخرى وهذه ميزه لأن كل الطاقة الحركية الموجودة فى الطلقة تنتقل للغراب ( يعنى متؤملهوش أومه ) طالما المسافة بعيدة جرب الماستر بوينت فيه الشفاء

الفشق المشاكس
21/04/2008, 10:20 PM
على ما اعتقد ان الساكتون مايطرح الغراب

لانه على ما ذكر الاخوان جلد سميك ((لصتك))

ولاكن دلنا مكانك وحنا نجيك(( قبل اسبوعين شارين لي ام خمس وبجربه))

الكتاب
21/04/2008, 11:30 PM
ان كانها الهنتر الي خابرينها فهي ما يحتاج تطرح الغراب من 40 متر وهي تعادل تقريبا الديانا 80 سرعتها والله اعلم 305 .. لكن ممكن المشكلة من الرصاص او السكتون مههيب موزونة وما اصبت الغراب ..

أو ان الهنتر الي في بالي رقمها غير .. عموما هي تباع عند الرماية بحدود 980 ريال للخشب والفيبر اقل شوي

الله يباركلك

سيف نجد FJ
22/04/2008, 12:23 AM
اخي العزيز

اذا تبي تجيب اجل الغراب ما عليك الا انك تنشن على الراس والله لاتجب خبره

اذا عندك دربيل اوزنه زين وبعدها توكل على الله وسم قبل كل رميه لن بعض الغربان تكون ملبوسه

ولو تكرمت علمني كم قوة الساكتون اللي معاك ....؟
حبه كبيره ولا صغيره....؟
دمت بود

شوف هو 1000 fps وحجم الطلقه على ما اعتقد 177,

وبالنسبه للدربيل ودي والله بواحد بس مشكلتها غاليه شوي وانا ما احتاج ذاك الزووم كل الي ابيه طريقة ا لتقنيص فيها لانها مريحه وخصوصا للي عنده ضعف نظر مثلي

تستطيع أستخدام الطلقات الجامو ماستر بوينت لو المسافة فى حدود 40 متر حتجيبو يعنى حتجيبو إن شاء الله جرب و قوللى أصطدت كام غراب لأن الهانتر 440 سرعة الطلقة 300 متر فى الثانية و أنت محتاج طلقة تقلل من العوامل الباليسيتية لتسهل عمليى الأختراق أنا عندى جامو هانتر 440 عيار 4.5 موديل 2006 ( الشكل القديم ) و تقتل الغربان بالطلقات الماتش من مسافة 30 متر تقريبا و ذلك لأن الطلقة تدخل من ناحية ولا تخرج من الأخرى وهذه ميزه لأن كل الطاقة الحركية الموجودة فى الطلقة تنتقل للغراب ( يعنى متؤملهوش أومه ) طالما المسافة بعيدة جرب الماستر بوينت فيه الشفاء

اخوي آسف بس الفيزياء هذ مافي معلوم انا جربت طلقات كثير من الgamo لكن ابشر بنجرب هذا النوع

وزين انك علمتني المدى لاني بصراحه بدأ يجيني احباط وبديت احس ان مداه ولا 10 متر

على ما اعتقد ان الساكتون مايطرح الغراب

لانه على ما ذكر الاخوان جلد سميك ((لصتك))

ولاكن دلنا مكانك وحنا نجيك(( قبل اسبوعين شارين لي ام خمس وبجربه))

ههههههههههه الله يحيك وتكسرها بالعافيه

هو ان شاء الله يبي يطرحه لانها ماسكه براسي ان شاء الله لو اصنع له رصاص نحاس

ان كانها الهنتر الي خابرينها فهي ما يحتاج تطرح الغراب من 40 متر وهي تعادل تقريبا الديانا 80 سرعتها والله اعلم 305 .. لكن ممكن المشكلة من الرصاص او السكتون مههيب موزونة وما اصبت الغراب ..

أو ان الهنتر الي في بالي رقمها غير .. عموما هي تباع عند الرماية بحدود 980 ريال للخشب والفيبر اقل شوي

الله يباركلك

اخوي ابشر هي الي في بالك وفعلا صحيح هذا سعرها وانها قويه هذا هو نفس كلام الي باعني لاني طالبه اقوى شي

واني حاس ان المشكله في الرصاص حاسه الين من اللازم وتو دورت في موقع Gamo الرسمي ولقيت فيه طلقات من نوع جديد لونها ذهبي بالكامل يقولون انها قويه وزنها يمكن 5 جرام بس ومهب من الرصاص و قويه جدا لدرجة انه عند استعمالها النتايج اظهرت ان البندق الي قوته 1000 fps يعادل بأستخدام هذا النوع ال 1200 fps هذا و الله اعلم

مشكوووورين شباب على التجاوب الرائع و المعهود دائما من رجال هذا المنتدى

mrayman
22/04/2008, 01:09 AM
والله الغربان صارت شيء مزعج لكن معروف مالها دواء الا بالخرازة هي دواها واذا متفجر احسن عشان يشوية ما لمس الارض .والله يفكك من شرهم

والله يبارك لك في بندقك ويرزقك من خيرها ويكفيك شرها

سيف نجد FJ
22/04/2008, 04:19 AM
والله الغربان صارت شيء مزعج لكن معروف مالها دواء الا بالخرازة هي دواها واذا متفجر احسن عشان يشوية ما لمس الارض .والله يفكك من شرهم

والله يبارك لك في بندقك ويرزقك من خيرها ويكفيك شرها

كأنك داري عن الي بقلبي بس خلها على الله . ياهو قهر تخيل توك متكلف بتجديد البيت ويجونك الملاعين ويعدمون لك دهان الواجهات هذا غير ازعاجهم المتواصل و توسيخهم للسيارات المتواصل وغير الكثير من اذاهم ولا منك كلمة الامانه و البلديه شف عاد متى يفتكرونك

وش حادك على المر غير الي امر منه :mad:

وانا والله لا راعي صيد و لا شي بس الظاهر اني بصير راعي غربان ههههههههه:D

خالد030
22/04/2008, 12:05 PM
الخرازة أخوي هي العلاج

qwer
22/04/2008, 07:52 PM
أولا كل ما كانت مقدمة الطلقة مدببة ساعدت على تقليل مقاومة الهواء مما يؤدى إلى زيادة مدى تأثير الطلقة و ذيادة سرعتها (هذه تسمى العوامل الباليسيتيه ) مما يزيد قدرتها على الأختراق .
أما الطلقات التى تتحدث عنها أسمها Pba و وزنها أقل من الجرام أكرر وزنها أقل من الجرام لأنها تساوى 5 gr و ليس 5 g
gr أختصار لوحدة قياس أسمها Grain و هى تساوى 0648. من الجرام
إذن 5 * 0648. =324. جرام
يعنى هى طلقات خفيفة جدا و تتأثر بالهواء أكثر من غيرها و لكنها مصممة بحيث تأخذ مدارها فى ششخان البندقية أفضل من غيرها كما أن تصميمها مناسب جدا و الطاقة التى تحملها أعلى من غيرها بسبب زيادة سرعتها
الطاقة الحركية =نصف الكتلة * مربع المسافة
أرجو أن أكون بسط الفكرة و أي سؤال أنا حاضر

أما بخصوصى أنا فى مصر بالأسكندرية و مرحبا بكم فى أى وقت و قد أصطدت غراب فى مدينة برج العرب بالجامو هانتر من بعد 30 متر تقريبا بالطلقات الجامو الحمراء

أبوالوليد2008
22/04/2008, 07:58 PM
مالها دواء الا بالخرازة هي دواها واذا متفجر احسن عشان يشوية ما لمس الارض .والله يفكك من شرهم والله يبارك لك في بندقك ويرزقك من خيرها ويكفيك شرها

الشاطر ماطر
23/04/2008, 12:08 AM
مالك الا العين او الراس ممكن نتجيب اجله

سيف نجد FJ
23/04/2008, 01:02 AM
مشكورين شباب على المرور

خرازة مين حنا كذا و انا احاول اقنع نفسسي اني ماطلعت بخساره من ورى الغربان ذولي

المشكله الثانيه الحين انهم صاروا اذكياء شوي صارو يعرفون اني ناويهم مجرد مايشوفون الساكتون معي ما اقدر انشن عليهم هجوله بس يتحركون على طول

ظبي
23/04/2008, 12:49 PM
كانك قريب من الرياض علمني اجي اقضي عليهن

abusara1
23/04/2008, 12:54 PM
لو ما انك شاري سكتون كان دليتك على السكتون اللي يبرد التسبد مع هالغربان
قبل كم شهر شريت من الرماية أقوى سكتون هوائية في العالم بشهادة كثير من المواقع المتخصصة وهي الوبلي باتريوت !

والله اني رميت فيها لوح بليوود سماكته انش .... والصتمة خرقت اللوح مثل الزبدة وضربت الجدار اللي ورا اللوح بقوة

عيبها الوحيد قوة السبرنج لدرجة ان كثير من الرجال ما يقدرون يكسرونها (يعني المسألة محتاجة عضلات مو سهلة)

@قرناص@
24/04/2008, 10:46 AM
هلا وغلا.. اخوي..

من كلامك انت.. ماتبي الغربان يموتون!..

يعني تبي تبعدهم.. طيب ليش ماتقعد تطلق عشوائيا عليهم.. وتنتهي المشكله مع التكرار..

اصبر كم يوم مع الطلق العشوائي.. يقل عددهم.. وتنتهي المشكله.

ومبروك عليك البندق..

اخوكـ"أبو خالد"

ياس البوادي
24/04/2008, 10:51 AM
السلام عليكم
هذه البندقية لاتصل الا للعصافيرفقط

سيف نجد FJ
25/04/2008, 12:56 AM
اخوي ظبي

والله ليتني بالرياض كان هين جمعت عيال الحي وخلصو عليها بكل فرح و وناسه ههههههههههههه لكن للاسف بديرت جده صعبه لا شافوك شايله قالو يبغا يقتلنا هههههههههههههه

اخوي ابو سارا 1
الله يهدينا وياك رايح احارب هي كلها غربان ترفع الضغط ومشكور على المشاركه عموما متى ما فكرنا ابشر بنشورك قبل

اخوي قرناص

والله سويتها وللاسف زادو واحس انهم مبسوطين علي عاجبهم الغشيم هههههههههههههه

اخوي ياس البوادي
والله ما ادري عن البندقيه لكن قد طيحت بها حمام من مسافه بعيده شوي ولا احلى اما العصافير موضوع منتهي

abasalah
25/04/2008, 05:08 PM
انصحك أخي برصاص Pro Magnum هو أحسن رصاص وأقواه ومداه بعيد . جربه ورد علي . بهذا الرصاص تم قتل كلب على بعد 30م ب gamo cfx وهي تعادل Hunter 440 . ولاكن أخطر سلاح هوائ عند وحسب تجربتي هي gamo Hunter 1250 مدها جد بعيد حوالي 200م وتقتل على 100م

http://www.bbgunworld.com/store/item156.htm