المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قصص وعبر حقيقيه وليس من الخيال

ابوتركي1
25/04/2008, 03:01 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الصلاة والسلام علي رسول الله محمد صلي الله عليه وسلم
هذه قصص حقيقيه وليس من نسج الخيال ذكرت لي من اصحابها وبعضها ذكرت لي من مقربين بعد وفاتهم خطره ويجب مراعتها بعضها للغواصين وبعضها للسنوركل ونجاء من نجاء ومات من مات الله يرحمنا ويرحمهم برحمة 00
وسوف اختصر القصص ولكن ان شاء الله تستفيدوا وتنتبهوا من هذه الاخطاء
القصه الاوله 000للسنوركل
كانت القصه لصديق لي يصيدفي منطقة البريكه بطريقة السنوركل والمسدس 0واصدقائه علي الشاطي يبتعدون عنه بحدود 300 متر تقريبآ ينتظرو منه الصيد الوفير وهم ليس لهم اي خبراء في البحر ويخافون منه المهم صاحبنا رابط وسط خصره حبل في الشعبه التي فوق وينزل ويضرب ثم يطلع وهكذا وهو في مكان واحد المهم في المره الاخيره نزل مثل العاده واثناء الصعود التف ونشب الحبل في شعبه في الاسفل وقد استهلك كميه الهواء التي في صدره ومع الخوف لعدم وجود هواء اخذ يسحب في الحبل ولكن دون فائده وحاول وحاول ولكن للاسف
لاتنفع محاولته بل العكس زاد ضغط الحبل علي خصره ولم يستطيع ان يفكه من خصره وبداء عليه التعب والخوف حتي ترك محاولات الخروج وبداء يتذكر ابنائه ويمر عليه شريط حياته كله في ثواني معدوده وهو في العمق وسبحان الله بدون علمه بداء يطلع ويصعد الي الاعلاء ولم يفق الا من ضرب الموج علي راسه
ولم يصدق ولم يستوعب ماحصل وانه نجاء وجلس يبكي وجلس بينه وبين نفسه وبين البحر فتره طويله ينظر للبحر يقول اردت يابحر ان تحرمني ابنائي وما احب وخرج وهو سعيد ان الله كتب له عمر جديد000 هذا قصه والله يحمينا جميعآ00
القصه الثانيه 00000
انتظروها00 قريبآ000

deep sea
25/04/2008, 05:05 PM
الحمدلله على سلامتو
والله يكفينا ويكفيك ويكفي جميع المسلمين شر البحر
ولا تبخل علينا بكل مفيييييييييييييييييييييييييييييييد

عم سعيد
25/04/2008, 05:24 PM
الحمد لله على سلامته
في مقول الشايب دايم يقولها
يقول امزح مع اي شي الا البحر ترى البحر غدار
الله يكفينا شره

غسان
25/04/2008, 05:29 PM
الله يسلمنا ويسلمكم مافي احسن من صيد الشاطئ

tawmw
25/04/2008, 11:19 PM
حمدا لله على سلامته..لم يحن اجله..فاليستغل عمره في طاعة الله..

ابوتركي1
26/04/2008, 12:54 AM
القصة الثانيه 00000سنوركل000 الحذر يا اخوان
ذكرت لي القصه من ناس لهم صله بهذا الشاب وكان شاب في مقتبل العمر مابين 18 الي 23 سنه تعلم الغوص علي يد مدرب قدير ومتمرس علمه اصوال الغوص وفي احد المرات بعد سنه من الممارسه ذهب هذا الشاب الي البحر برفقة اصدقائه ومارس صيد السنوركل وكان الشاب وضع برميل علي حافة الكساره حافة العميق بمتر او مترين يضع فيه السمك بعد صيدها ورابط البرميل بحبل وموصل الي خصره وكان الصيد كثير وهو مشغول دون ان يدري ماذا سوف يحصل له واصدقائه علي الشاطي وهو علي ذلك يصيد ويضع في البرميل دون الانتباه الي حركة الموج وامتلاء البرميل بالماء وفي اخر نزله وكانت الاخيره له نزل الشاب المتمرس لصيد السمك فاصابها وفي اثناء طلوعه وجد شي يسحبه الي الاعماق وكان علي اخر نفس له فنظر الي الاسفل فوجد البرميل يساقط الي الاسفل دون توقف فلم يستطيع الشاب من تخليص نفسه من الحبل بسبب الشد المتواصل الي اسفل فلا ادري ماكان تفكيره في ذالك الوقت واتمناء من الله ان يكون نطق الشهاده بها وكل المعتاد فقدوا الاصدقاء زميلهم وذهبو الي خفر السواحل وحضر من حضر وتم الانقاض ولكن للاسف وجدوه في الاسف ينظر الي الاعلا وفي نظرة عيونه الرعب00 وماحصل قدر الله ولكن الحرص واجب ما حصل كان البرميل ممتلئ بالاسماك والماء ومع حركة الموج سقط في الماء ثم الي ثم سحبه المد والموج الي الاعماق وكانت هذه في لحظة نزول الشاب لصيد السمك واثناء الطلوع حصل ما حصل0الله يرحمه برحمة ورحمنا الله وياه وكل مسلم برحمة وكفانا الله وياكم من كل شر 00ودمتم سالمين 000 ولنا قصه اخره باذن الله

( برى بحرى)
26/04/2008, 01:06 AM
انا لله وانا اليه راجعون

الله يرحم الميت ويسكنه فسيح جناته ويغفر له

بس سؤال طال عمرك لاختلاف المسميات

بالقصه الاولى ما هى ( الشعبه ) حتى اعرفها طال عمرك

تحياتى

قوقل ارث
26/04/2008, 01:12 AM
مشكور على هذه القصص الواقعيه والتي فيها الكثير من العبر والدروس

ابوتركي1
26/04/2008, 01:18 AM
000 هلا وغلا اخوي بري بحري المقصود الشعب المرجانيه وقصدي انه رابط الحبل في الصخور التي تكسر الموج يعني الكساره 000

waleed_458
26/04/2008, 01:21 AM
الله يحمينا ويرحم موتى المسلمين
شـكــراً لك اخي ابوتركي وبارك الله فيك
موضوع قيم وقصص معبرة نسأل الله السلامة من كل شر
جزاك الله خير

السرالكبير
26/04/2008, 02:48 AM
قصص معبرة وفيها فوائد جمة وكبيرة...................بارك الله فيك يأباتركي

مدمن بحر
26/04/2008, 03:16 AM
ياخ تركي جزالك الله خير على هذه القصص والعبر
لكن انا ماني فاهم ليش ينزلون بحبال وايش الفايده منها لا في القصه الاولى ولا الثانيه

ابوتركي1
27/04/2008, 01:06 AM
القصه الثالثه 0000000000سنوركل
تحكي عن مجموعة شباب يريدون صيد ليلي سنوركل في منطقه داخل البحر في مدينة ينبع اللنش موجود والشباب جاهزين ذهبوا الاربعه الشباب الي عرض البحر ووصلوا الي الشعبه المتفق عليها فانزل ثلاثه منهم للصيد والشغل حامي شغل علي كيفك وهم علي ذلك فتره من الزمن حصل ماكان في الحسبان وهم مشغولون الا تيار يحلف مكان في اللنش ودموعه علي خده يتذكر الموقف يقول مثل سيل جاري لايدري من اين مصدره علمآ ان البحر كان هادي طوال الليل واخذ التيار مده لاتزيد عن الدقيقه ثم وقف التيارفتذكر الرجل اصدقائه الثلاث وصار ينادي عليهم ووجد اثنان منهم الاول حين حصل التيار القوي تمسك بقوه بالشعب المرجانيه وكان من حسن حضه والثاني عندما احس بالتيار ظرب المسدس بالشعبه وتمسك بالمسدس ويقول انه من شدة التيار انه لم يستطيع ان ينظر للامام وانه في ايه لحظه سوف ينقطع الحبل المربوط بمسدس او ينفك السيخ من الشعبه ولكن حماية الله له فسئل السائق الذي علي اللنش عن زميلهم الثالث فقالوا لاندري فا اطفاؤ الكشافات ووجدو نور قادم من اسفل الشعب وليس بمسافه بعيده ثم ذهبو اليه فوجدو صديقهم في الاسفل بحدود الخمسه متر وبسرعه اخرجوه من الماء ووضعوه في اللنش وعملو له جميع مايتعلق بالانقاض من غرق او غيره ولكن الوقت قد فات والشاب قد مات رجعوا الي المرسه وهم في هم وحزن لا يعلمه الا الله وهذا الرجل كل ماتذكر تلك الحدث او احد سئل عنها تفيض عين الرجل بالدمع وهذه نهايه القصه 00 ماكان هذا التيار لا احد يعرف مصدره 00فاجلس انا وبعض الاخوان نحلل التيار الذي حصل وكان من بعض تحليلنا 0 يوجد في وسط البحر موقف للسفن مقابل الهيئه الملكيه لاتدخل الابعد خروج بعض السفن من المرسه ودائم نجدها باليوم او اليومين تقف في عرض البحر فكان الاخوان يسنكروا قريب منها او علي استقامة تيار المراوح حتي لو كانت بعيده ولكن تاثير دفع الماء وصلهم في لحظه صيد الاخوان اشتغلت هذه المراوح وهذا والله اعلم 000 الله يرحم صديقهم ويرحمنا وياكم وكل مسلم برحمة اللهم امين 0000 ولنا عوده

ابوفهيدان
27/04/2008, 01:33 AM
الله يرحم الشاعر اللي يقول
والبحر مالله كتب لي فيه عيشه

مشكور اخي علي العبر واتمني من الشباب الاستفادة

r0555
27/04/2008, 02:48 PM
القصه الثالثه 0000000000سنوركل
تحكي عن مجموعة شباب يريدون صيد ليلي سنوركل في منطقه داخل البحر في مدينة ينبع اللنش موجود والشباب جاهزين ذهبوا الاربعه الشباب الي عرض البحر ووصلوا الي الشعبه المتفق عليها فانزل ثلاثه منهم للصيد والشغل حامي شغل علي كيفك وهم علي ذلك فتره من الزمن حصل ماكان في الحسبان وهم مشغولون الا تيار يحلف مكان في اللنش ودموعه علي خده يتذكر الموقف يقول مثل سيل جاري لايدري من اين مصدره علمآ ان البحر كان هادي طوال الليل واخذ التيار مده لاتزيد عن الدقيقه ثم وقف التيارفتذكر الرجل اصدقائه الثلاث وصار ينادي عليهم ووجد اثنان منهم الاول حين حصل التيار القوي تمسك بقوه بالشعب المرجانيه وكان من حسن حضه والثاني عندما احس بالتيار ظرب المسدس بالشعبه وتمسك بالمسدس ويقول انه من شدة التيار انه لم يستطيع ان ينظر للامام وانه في ايه لحظه سوف ينقطع الحبل المربوط بمسدس او ينفك السيخ من الشعبه ولكن حماية الله له فسئل السائق الذي علي اللنش عن زميلهم الثالث فقالوا لاندري فا اطفاؤ الكشافات ووجدو نور قادم من اسفل الشعب وليس بمسافه بعيده ثم ذهبو اليه فوجدو صديقهم في الاسفل بحدود الخمسه متر وبسرعه اخرجوه من الماء ووضعوه في اللنش وعملو له جميع مايتعلق بالانقاض من غرق او غيره ولكن الوقت قد فات والشاب قد مات رجعوا الي المرسه وهم في هم وحزن لا يعلمه الا الله وهذا الرجل كل ماتذكر تلك الحدث او احد سئل عنها تفيض عين الرجل بالدمع وهذه نهايه القصه 00 ماكان هذا التيار لا احد يعرف مصدره 00فاجلس انا وبعض الاخوان نحلل التيار الذي حصل وكان من بعض تحليلنا 0 يوجد في وسط البحر موقف للسفن مقابل الهيئه الملكيه لاتدخل الابعد خروج بعض السفن من المرسه ودائم نجدها باليوم او اليومين تقف في عرض البحر فكان الاخوان يسنكروا قريب منها او علي استقامة تيار المراوح حتي لو كانت بعيده ولكن تاثير دفع الماء وصلهم في لحظه صيد الاخوان اشتغلت هذه المراوح وهذا والله اعلم 000 الله يرحم صديقهم ويرحمنا وياكم وكل مسلم برحمة اللهم امين 0000 ولنا عوده
أسأل الله انه يغفر له ويرحمه
حقيقة يا ابو تركي حدثني هذه القصة احد الناجين وهو الذي ضرب مسدسه بالشعب وانا اعرفه معرفة شخصية
يقولي هذا الرجل انه عندما نزلنا للبحر رفض صاحبنا رحمه الله النزول عن الفارب حتى يصلي العشاء فقلنا له اذا خرجنا نصلي قال لا ما انزل حتى اصلي
وسبحان الله هذا القدر وهذا الموعد واسأل الله يجعله من الشهداء

r0555
27/04/2008, 03:13 PM
اضافة الى قصصك يا ابوتركي حبيت اضيف قصة حصلت لي شخصيا
كنت دائما من الذين يعلقون الهوك حق الصيد في وسطهم واستمر الحال لمدة سنوات طويلة وانا اعلق الصيد في وسطي وكان من ينزل معي يتعجب ويقول ما تخاف يهاجمك شي وكنت ارد واقول انا لي سنين وانا بهذه الطريقة والحمدلله ما صابني شي مع العلم اني كثيرا ما واجهت قروش وشواق وعقمان ولكن الحمدلله لم اتعرض لأي مشاكل
حتى جاء ذلك اليوم اللي كنت اعمل فيه سنوركل في منطقة البريكة جنوب ينبع وكان الهوك مليان سمك ومعلق في وسطي كنت واقف على الشعب ورامي المسدس على الشعب وخويي بعيد عني شوي على ناحية البحر المفتوح وسبحان الله صاحبي زهمني فحركت من الشعب ورحت عليه وخليت المسدس وقبل ما اوصله اسمعه يصيح وهو يطالع وراية واشوفه موجه المسدس على ناحيتي انا طبعا على طول طالعت ورايه الا هذه الشاقة اللي طولها تقريبا مترين لاحقتني من عند الشعب للبحر المفتوح وهذا امر نادر انه الشاقة تبعد عن الشعب بس شكله وانا اخوك الجوع ذابحها المهم انا لفيت وضربتها بالزعانف بحركة رجلي وهي باقية وراية عاد صاحبي قال ما يبغالها واعطاها بالمسدس وفكنا من شرها والحمد لله
وبعدها حرمت اعلق السمك على وسطي
وجات سليمة المرة هذه

NowOrNever
27/04/2008, 03:44 PM
اضافة الى قصصك يا ابوتركي حبيت اضيف قصة حصلت لي شخصيا
كنت دائما من الذين يعلقون الهوك حق الصيد في وسطهم واستمر الحال لمدة سنوات طويلة وانا اعلق الصيد في وسطي وكان من ينزل معي يتعجب ويقول ما تخاف يهاجمك شي وكنت ارد واقول انا لي سنين وانا بهذه الطريقة والحمدلله ما صابني شي مع العلم اني كثيرا ما واجهت قروش وشواق وعقمان ولكن الحمدلله لم اتعرض لأي مشاكل
حتى جاء ذلك اليوم اللي كنت اعمل فيه سنوركل في منطقة البريكة جنوب ينبع وكان الهوك مليان سمك ومعلق في وسطي كنت واقف على الشعب ورامي المسدس على الشعب وخويي بعيد عني شوي على ناحية البحر المفتوح وسبحان الله صاحبي زهمني فحركت من الشعب ورحت عليه وخليت المسدس وقبل ما اوصله اسمعه يصيح وهو يطالع وراية واشوفه موجه المسدس على ناحيتي انا طبعا على طول طالعت ورايه الا هذه الشاقة اللي طولها تقريبا مترين لاحقتني من عند الشعب للبحر المفتوح وهذا امر نادر انه الشاقة تبعد عن الشعب بس شكله وانا اخوك الجوع ذابحها المهم انا لفيت وضربتها بالزعانف بحركة رجلي وهي باقية وراية عاد صاحبي قال ما يبغالها واعطاها بالمسدس وفكنا من شرها والحمد لله
وبعدها حرمت اعلق السمك على وسطي
وجات سليمة المرة هذه

مشكور اخوي على القصه والحمدلله على سلامتك.........

المشكله دايما اطلع سنوركل واعلق الهوك في وسطي لو عندك اي طريقه امنه تكفى قولها لنا
احيانا اصيد عن طريق الكساره يعني لو اعلق الهوك في برميل يتعبني دفه وتطليعه من الكساره ويمكن اقابل شاقه وحوسه برميل وهوك ومسدس!! لاتنسى لما تصيد تكون في حركه مستمره وصعبه ترجع الى البرميل كل شوي........

r0555
27/04/2008, 04:53 PM
مشكور اخوي على القصه والحمدلله على سلامتك.........

المشكله دايما اطلع سنوركل واعلق الهوك في وسطي لو عندك اي طريقه امنه تكفى قولها لنا
احيانا اصيد عن طريق الكساره يعني لو اعلق الهوك في برميل يتعبني دفه وتطليعه من الكساره ويمكن اقابل شاقه وحوسه برميل وهوك ومسدس!! لاتنسى لما تصيد تكون في حركه مستمره وصعبه ترجع الى البرميل كل شوي........
افضل طريقة اشوفها في السنوركل هي انك تربط جالون مفرغ من الهواء او عوامة زي اللي يربطو فيها اللنشات في البحر وتعلق على الجالون الهوك حق السمك وتربطه بحبل لا يقل عن 5 متر وفي الطرف الثاني حق الحبل وهذه انا اشوفها اهم نقطة انك تربط شي يغوص في الماء زي التقالة حقت السنارة او التقل حق الغوص او حتى زرادية ما تحتاجها وهذا الطرف هو اللي تمسكه بيدك والفكرة هي انك اذا جيت تغطس ممكن تسيبه وتنزل تصيد السمكة وترحعله ثاني لأنه ما راح يروح بعيد بسبب الثقل اللي انت حاطه
واذا راح الجالون ناحية الشعب ما راح يبعد لأن الثقل راح يمسك في الشعب
بس وسلامتك ولو احتجت اي استفسار الله يحييك ولو مهي واضحة راح احاول اصورلك هي وانزلها

NowOrNever
27/04/2008, 05:50 PM
افضل طريقة اشوفها في السنوركل هي انك تربط جالون مفرغ من الهواء او عوامة زي اللي يربطو فيها اللنشات في البحر وتعلق على الجالون الهوك حق السمك وتربطه بحبل لا يقل عن 5 متر وفي الطرف الثاني حق الحبل وهذه انا اشوفها اهم نقطة انك تربط شي يغوص في الماء زي التقالة حقت السنارة او التقل حق الغوص او حتى زرادية ما تحتاجها وهذا الطرف هو اللي تمسكه بيدك والفكرة هي انك اذا جيت تغطس ممكن تسيبه وتنزل تصيد السمكة وترحعله ثاني لأنه ما راح يروح بعيد بسبب الثقل اللي انت حاطه
واذا راح الجالون ناحية الشعب ما راح يبعد لأن الثقل راح يمسك في الشعب
بس وسلامتك ولو احتجت اي استفسار الله يحييك ولو مهي واضحة راح احاول اصورلك هي وانزلها

اولا العذر والسموحه منك اخوي ابو تركي دخلنا في موضوعك وتشعبنا الى مواضيع اخرى :j

مشكور اخوي على النصيحه الله لايحرمنا منك. بس عندي ملاحظات لما تعلق الهوك في البرميل ريحه الدم من الاسماك راح تلم بلاوي لانه البرميل في مكان واحد وسحبه وانت فوق الكساره ايظا مخاطره انت مانت عارف وش ينتظرك تحت رجولك......عندى اقتراح علشان مانخرب مواضيع القصص الحلوه لابو تركي راح اكتب موضوع عن الهوك وراح انتظر مشاركتك بفارغ الصبر تقبل احترامي وشكري

ابوتركي1
28/04/2008, 12:28 AM
شكرآ لكم يا اخوان علي ردودكم وبارك الله فيكم جميعآ000
وشكرآ خاص لك اخوي ro555 علي تاكيد كلامي ومداخلتك الجميله والهوك لا غني عنه ووقوف علي شعبه مده اطول وفي مكان واحد توقع الشاقه في اي لحظه تاتيك اما تغير المكان با استمرار تضيع الروائح في البحر منتشره الا اذا كان حظك الردي لاسمح الله انك وقفت بجوارها مباشره ولكن قوه انتباهك وحرصك علي سلامتك لا تقف في مكان الا وانت متاكد من عدم وجودها 000 وبالعكس اخوي nowro مداخلتك جميله جدآ وماوضعت الموضوع الا لتعم الفائده للجميع والكل مسموح بطرح سؤال او قصه او عبره فهذا موضوعكم جميعآ ومشكور لك ولكل من مر واعطاء راي 0000000000

ابوتركي1
02/05/2008, 02:10 AM
قصه عن غواص مربوش وغير مبالي بما سيحدث له يوم من الايام000

هذه قصه لغواص رجل ليس عليه غبار شخص عادي واخلاقه عاديه بس مشكلته انه مربوش وغير مبالي بما سيحدث له يوم من الايام لاسمح الله اذا استمر علي هذا الحال رجل مشكلته في تهوره وربشته في التعامل مع الناس حتي مع نفسه تخف ان تغوص معه الكل يتهرب منه بسبب بعض اسلوبه في الكلام او الغوص حتي صار لايجد احد يغوص معه او يذهب معه حتي للبحر الكل يخاف منه وانا اولهم لا اريد ان يحصل شي له وهو معي بسبب سلوكه الطائش فحينها اجلس طوال مابقي من عمري احاسب نفسي كيف غصة معه وابتعدوا الغواصين عنه حتي صار لايجد من يغوص معه وصار يذهب الي البحر ولا ياخذ تصريح ويغوص لوحده دون علم خفر السواحل ويامه مسكوه وسبب لهم احراج والمثل يقول غوص لوحدك تموت وحدك00 علمآ انه الان توجد دورة لتعليم الغوص الانفرادي وهي ليس منظمة بادي لا اذكر اسمها الان
المهم القصه تدور احداثه ان هذا الشخص كالعاده ذهب الي البحر للغوص وحده دون تصريح من المركز وجهز العده ودون انتباه سيارة خفر السواحل نزل الي البحر وغاص وكان فرحان انه خدع المركز وغاص بدون تصريح وهو ماخدع الانفسه وهو علي ذلك يصيد وفتره ليس بطويله نشب اوعلق bcd من الخلف والاسطوانه في شعبه كان مرتكز عليها لاتسالوني كيف لاني لم اكن معه المهم صاحبنا كان في عمق خمسه متر فلما علق صار يسحب بسرعه وبقوه ويلف يمين ثم شمال واعلا واسفل واستمر الحال فتره وصار يشعر بالخوف والموت من حوله والبحر وصار يضرب هنا وهناك محاولآ النجاه من المشكله حتي تعب وصابه الياس والارهاق واستسلم للبحر وهو علي ذلك صابه الهدوء واخذ يتذكر ما اخذ في الدورات وفجه تذكر ان المدرب حفظه الله من كل مكره انه علمه كيف يفك العده ثم يلبسه وهو داخل البحر وبسرعه فك البسي فاوجد ان المشكله بسيطه وفك البسي والاسطوانه من الشعبه القاتله فلا احد يغوص عند تلك الشعبه وفك نفسه الرجل وطلع بسلام بعد حاله رعب قضاها في البحر علمآ ان الاسطوانه فيها اكثر من المنتصف من الهواء المضغوط وعلمآ انه اخذ دوره مبتدي ودوره متقدمه وممكن اخذ دوره انقاض وعلمآ ايضآ لايزال يغوص لوحده حتي يومنا هذا000 ملاحظه 00للجميع تخيل لو كانت الاسطوانه فارغه عندما علق ماذا يحصل لهذا الغواص المربوش 00لم يستخدم التركيز والهدوء لحل المشكله اتمناء من الله سبحانه ان يكفينا شر البحر والبر وما فيهما 000 وتركت لكم التفكير في هذه القصه000 ولنا لقاء ان شاء الله000

هوي الشرقية
02/05/2008, 04:48 AM
يسلموووووووووووووووووووووووو على الموضوع

غواص العوالي
03/05/2008, 05:22 PM
مشكور أبو تركي على هذه المواضيع الجميلة جدا

الصياااااااد
03/05/2008, 08:46 PM
اول مرة ارد على موضوع

وبصراحة موضوعك جميل جدا

اشكرك على اختيارك

تحياتي

NowOrNever
03/05/2008, 09:48 PM
مشكور اخوي ابو تركي على قصصك الرائعه.
ودي اقص عليكم قصه حقيقيه حدثت لاخوي بس متردد اكتبها يمكن ماحد يصدقها!!!.........هي مرعبه شوي
وتخوف :j

والله ياشباب ترى القصه حقيقيه والله على ما اقول شهيد.......حنا شعب مسلم نؤمن با الجن والشياطين كما نؤمن با المعوذات والتحصين

اذا كان عمرك اقل من 18 سنه او قلبك ضعيف ارجوك لا تقراء القصه :D

قبل سنوات خيم اخوي هوو اصحابه في البلاج كانت مجموعه من الخيم وكل خيمه لها اسم الحي اللي شباب سكانين فيه
كانت جنبهم خيمه شباب الهنداويه!!!
في ليله ظلمه عندما كان اخوي والشباب اللي معاه جالسين في الخيمه قبل صلاه العشاء بقليل دخل عليهم واحد من الشباب شكله منتهي وقالهم وهو يصرخ مفجوع ( وين خيمه الهنداويه)!!!!! ورمى نفسه في الارض واغمى عليه وبداء في حاله هي اقرب للتشنج جميع الشباب اللي في الخيمه بما فيهم اخوي اصابهم حاله من الذهول كثير من الأسئله تدور داخل الخيمة؟؟؟
من فين جاء.......ليش مفجوع.........وش صار له..........ليش اغمى عليه......شكله ملهوث من كان يطارده؟؟؟؟؟؟؟؟ الكثير من الاسئله الكل كان في حاله ذهووووووووووول

واحد من الشباب ذهب الى خيمه الهنداويه ونادى الشباب بعد ماوصلو تعرفو على الشاب طلع واحد منهم.
اخذوه معهم والكل في راسه الف سؤال وسؤال بعد ماهدأ الشاب جاء السبب وكان صدمه شىء لايصدق
معقووووول.

الحكايه وما فيها الشاب طلع قبل الغروب على صلاه المغرب راح بسيارته في مكان مارمى شواره كان يجمع الشوار لوحده!!! يعني ماكان معاه احد بدأ بجمع الشوار وشاف اشياء غريبه واصوات بدأت تقترب اليه بداء الدم يتصلب في عروقه شعيرات جسمه انتصبت بدأت الاصوات تزيد.. اجسام تدفعه.. اشخاص تلاحقه حتى بعد ماخرج من البحر بداء في الركض ترك سيارته وبداء يركض كا المجنون يتخبط......... افكاره تتخبط هل الاشياء التى رأها حقيقه ام خيال استمر في الجري مايقارب الساعه في الظلام لوحده وكل مايدور في رأسه الاصوات ....الدفع... اشياء لايستطيع ان يفسرها كان كل امله ان يصل الى خيمه اصحابه شاء القدر ان يصل الى خيمه اخوي قبل ان يصل الى خيمة اصحابه!!!

الواحد لاينسى يحصن نفسه قبل دخوله البحر حمانا الله وياكم
وسلامتكم

طيرحوران
03/05/2008, 10:12 PM
تسلم على الموضوع
ولكن على عجاله لضيق الوقت
فأنا والربع نغطس بالبحر وكذلك السنوركل ونستخدم الجالون الفارغ
ولكن المهم ربطة الحبل بالخصر يجب ان تكون على شكل ورده او بما تسمونه بحيث تكون خلال سحبة الحبل مره واحده ينفك الحبل منك بسرعه وذلك لمثل تلك الظروف التي مرت
وإذا كانت غير واضحة اوضحها لكم بالردود إن شاءالله
وسلامتكم

بو علي العلوي
03/05/2008, 10:41 PM
الله ينجينا ويحمينا

غريب حبيب
04/05/2008, 12:17 AM
يعطيك العافية يبوتركي على القصص التي تبين حرصك على إخوتك
والله لا يوري مسلم مكروه

باترول 82
04/05/2008, 12:39 AM
لاحول ولا قوة إلا بالله
إنا لله وإنا إليه راجعون

مشكورين اخوي أبو تركي وفعلاً الحذر واجب ومن خاف سلم

معاندالجرح
04/05/2008, 12:49 AM
الحذر وفعل الاسباب مطلوب
وكلها لن تمنع القدر
وللاسف الشديد أن وسائل السلامة ليست لها دورا في حياتنا ولا اعلامنا الموقر
مشكور اخوي على هذه القصص التي فيها عبرا كثيرة

المحتسب
05/05/2008, 09:41 AM
لا هنت اخي الحبيب بوتركي1 على القصص وفيها من العبر الكثير فلا فظ فوك وخاب شانئوك وبوركت إينما كنت

ابوتركي1
06/05/2008, 12:39 AM
00:good: 0 شكرآ لكم جميعآ وكل من مر وعلق وكتب وساهم وبارك الله فينا وفيكم اينما ذهبنا وارتحلنا وحمنا الله وياكم من كل سوء:good: 000
هذه قصه بعيده عن الغوص حصلت لشباب اعرفهم بس لم اكن معهم حينما حصلت الحادثه يقولوا الشباب انهم ذهبوا الي البحر من يوم الاربعاء ونصبوا الخيمه علي الشاطي الي ان جاء الليل ولعو نارهم واتريكهم وكشفاتهم ونزلو البحر يصيدو بالمشكات والسيف وفي اليوم الثاني يوم الخميس في الليل نزلوا مثل امس وجلسوا يصيدو السمك شي شعور وشي كبوريا وحريد وهم علي ذلك تقريبآ ساعه والماء يصل الي الركبه والعمق يبعد عنهم تقريبآ مسافه الخمسين متر وهم علي ذلك اتاهم شي اتي من جهة االعمق وليس من وسط الماء لكن كان يمشي وهم مشغولين بالصيد ولما قرب منهم قال السلام عليكم :confused: فنظر الاخوان جهه الصوت من هذا الذي يسلم الا وهو رجل ياتي اليهم وهو لبس احرام لبس حاجي :confused: :confused: اترك لك المنظر :confused: الذي حصل عينك ماتشوف الا النور ناس صارت تمشي علي الماء باتجاه الشاطي وناس ترك الذي معه وحطة رجله شرق وناس غرب واللي معه الاترك رمه وشرد ووصلو كل واحد بطريقة الي الخيمه وهذا الرجل لازال مستمر بالتقدم اليهم وهم ينادو ياولد من انت وهو الحاجي ما يتكلم وكل مره يقرب والرعب يقتلهم الي ان وصل اليهم وهم في حالة رعب لا يعلمها الا الله ومع ضوء الاناره التي خارج الخيمه بدء وجهه يبان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ :mad: ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ طلع واحد من الشباب سئال عنهم في المدينه فاعرف انهم طلعو البحر في الراس الاخضر في منطقة ينبع فالحقهم وسئل عنهم خفر السواحل عن المخيمه دلوه علي مكانهم واراد ان يركبهم مقلب علي كيفكم وهذه بعيده عن الموضوع بس للتنبيه:D :D ليس كل حجي يطلع صاحبك تعوذ من ابليس 0000 ومشكور لكم اخوان علي تحملك ملل القصه ولنا لقاء في قصه اخري 000:good:

غريب حبيب
06/05/2008, 12:43 AM
تخيل لو واحد صكه بالمشكة. أو أن أحدهم مات من الفزعة
صراحة المزح في هذي الأمور مرة ماله داعي

NowOrNever
06/05/2008, 03:02 AM
والله انسجمت مع القصه :eek: وصدقتها
كيف لوانا معهم والله لحط رجلي لبيتنا ههههههههههههه

ابوتركي1
08/05/2008, 01:44 AM
غلطه غواص مبتدي كانت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟والحامي الله00000
هذا غواص متعود الغوص عن طريق الكساره او الشاطي وهذه الغلطه كثير من الغوصين المبتدئين يرتكبوها 0صاحبنا كان في اول حياته في عالم الغوص وكان يلبس العده من الشاطي ويلبس الزعانف في العمق وهذه افضل طريقه للغوص عن طريق الكساره وصاحبنا هذا ذهب يوم الي البحر ومعه بعض الاصدقاء وواحد من الاصدقاء جاب معه اسطوانه من الحديد وليس من الالمنيوم وهي ثقيله جدآ ومتعود علي الغوص بها اراد صاحبنآ تجربتها في الغوص وكانت الكساره ارتفاعه ممكن اقل من نصف المتر واثناء النزول الي البحر لازم توصل علي حد الكساره وترمي نفسك داخل البحر وبقوه لكي تبتعد عن حافة الكساره وعدم دفعك الموج علي الشعب وهذه الكساره تبعد عن الشاطي حدود 20 متر اذا ماخاب ظني المهم صاحبنا لبس العده من حزام اوزان 20 باوند والبي سي دي ومن معه واتجه الي حافة الكساره وعند الاستعداد اعطوا الاخوان بعضهم اشاره الاوكيه وكل وحد يرمي نفسه علي العمق ابتعاد عن الكساره ويلبس الزعانف في داخل العمق وجاء دور صاحبنا ورمي نفسه علي العميق وبعد ما رمي نفسه سقط مثل الحجر داخل البحر مثل الصاروخ بسبب الاوزان الزايده ووصل الي عمق 14 متر والله سلم انه لم يكن في منطقه عميقه اكثر من كذا والا راح فيها المهم لبس الزعانف في العمق 14 وكمل غوصة بحموله زائده وجهد اكبر واستهلاك اكثر في الهواء وعدم ارتياحه في الغوصه 00النقطه المهمه عدم الغوص الا وانت محدد ومتاكد من اوزانك بدقه حتي لا تجهد نفسك بالغوصه 00علمآ ان البي سي دي كان منتفخ المنتصف تقريبآ00
نقطه ثانيه عدم النزول سوي من كساره شاطي او لنش الا وانت نافخ البي سي دي حتي تضمن عدم نزولك مباشر الي اسفل والابتعاد عن الكساره قدر المستطاع اذا كانت توجد امواج 00نقطه ثالثه لا تجرب شي جديد او مستعمل الا بعد التاكد انه لا يعطل عليك وانت داخل البحر مثل البي سي دي او الرقريتر ليات الهواء او الاسطوانه والتشيك علي جلده الاسطوانه قبل كل غوصه حتي لايصير تهريب في الهواء ولا تجرب في منطقه تكون عميقه حتي لاتدخل في مرحل خطره او تنشغل بالعده او كل غوصتك طلوع ونزول وتخرج بصداع وغثيان 00هذه ملاحظات صغيره عسي ان تنفع الجميع او من جهلها واتمناء ان تكونوا حذرين من اخطاء الاخرين000 ولنا لقاء باذن الله000

هوا بحري
08/05/2008, 11:25 AM
الله يعطيك العافية يا بوتركي على هذا المجهود وهذه العبر والقصص المفيده
والله يكفينا والجميع شر البحر وأخطاره ... وأثابك الله على ماكتبت وأحسن اليك

تحياتي

ابوتركي1
27/09/2008, 05:05 AM
00:good: 0 شكرآ لكم جميعآ وكل من مر وعلق وكتب وساهم وبارك الله فينا وفيكم اينما ذهبنا وذهبتوا وارتحلنا وارتحلتوا وحمنا الله وياكم من كل سوء:good: 000
وياليت اذا احد الاخوان له قصه حصلت له او لشخص يعرفه وسمع بها لتعم الفائد للجميع من اخطاء الغير وكيف يتعامل معها 00اما بالنسبه لقصص الجن وماحولها والتخيلات فهي كثيره منها ماسمعت ومنه ماحصل معي في البحر ومنها مناكح او مقالب فعلتها وفعلها غيري من الاصدقاء سوي في البحر او في البر بس ياحبذا لو شاركتوني بقصص لكي نستمتع بها جميعآ ولكم جزيل الشكر ودمتم بحفظ الله ورعايته000

هدير الموج
27/09/2008, 03:33 PM
قصص مشوقه فيها العبر والحزن والمقلب وجميعها تعطينا فكره

واضحة عن اخطاء شائعه وكيف نتجنبها ودائما اقول للجميع

لا تتهورو في البحر وعد الين الميه وفكر قبل ان تقدم على خطوة

وفكر بالصعود قبل النزول يعطيكم الف عافيه جميع

دمتم بحفظ الله ورعايته دوما

اااانور
27/09/2008, 11:24 PM
موضوع رائع
بس عندي ملاحظه صغيره مافيه تنوع بالقصص والعبر كلها تدور حول الغوص اكيد طبعاَ هو الاكثر مخاطر بس الافضل نشوف قصص بعد عن الصيد بالبوت ومن على الشاطي والشباب خبراتهم ما شاء الله كبيره بكل طرق الصيد

ومن ناحيتي اذكر قصه بسيطه بس اتمنى تكون مفيده:
احدى المرات طلعنا للبحر بالبوت وكل شي تمام بس الرحله طويله والبطاريات حقت القارمن والاضاءه والفشفندر خلصت وكنا بعيد عن المرسى والطريق كله شعب وكنا بالليل بس من فضل الله كان البحر هادي رجعنا الحمدلله بالسلامه بس اخذنا وقت طويل بخط الرجعه.
لازم ننتبه ياشباب للنقطه هذي
وشكراَ لكاتب الموضوع وللجميع

الجنك
28/09/2008, 12:36 AM
حقيقه قصص تخيف من البحر لكن الله الحامي

tawmw
28/09/2008, 12:46 AM
يعطيك العافية يابو تركي...راعي خبرة وتجارب

sultan22222
28/09/2008, 03:03 AM
الله يعطيك العافيه اخي ابو تركي قصص معبره وبرضو للعضه والعبره الله يحمينا وياكم من شر البحر .
تقبل مروري وتحياتي لك ..............

حوات جده
15/01/2009, 08:15 PM
مشكور يا أبو تركي حقيقة رعبتنا

ابوتركي1
15/03/2009, 11:10 PM
قصص مشوقه فيها العبر والحزن والمقلب وجميعها تعطينا فكره

واضحة عن اخطاء شائعه وكيف نتجنبها ودائما اقول للجميع

لا تتهورو في البحر وعد الين الميه وفكر قبل ان تقدم على خطوة

وفكر بالصعود قبل النزول يعطيكم الف عافيه جميع

دمتم بحفظ الله ورعايته دوما

هلا وغلا اخوي هدير الموج ووحفظنا الله وياك من كل شر

الوسمي44
15/03/2009, 11:37 PM
تسلم استاذي ابو تركي :good:
هاذي ماهي قصص فقط
بل هي دروس وعبرهامة ومفيدة
جعل الله لك بمن ينتفع ويعتبر منها الاجر والمثوبة
وتقبل تحياتي

أتش
16/03/2009, 12:47 AM
جزاك الله كل خير
يا ابا تركي
والله انها قصص مفيده لمافيها من مواعظ وحكم
كتبها ربي لك في ميزان حسناتك
قول امين

صياد الجزوي
16/03/2009, 04:08 AM
مشكور يا ابوتركي على الموضوع اجميل جدا

وهذي حكاية قديمة حصلتلي زمااان مع جدي و واحد من خويانه

كنا في الليل على وقت السروة وكناخر الليل وكنا مطرحين قريب البر المهم جدي كان تعبااان سخونة وحالته حالة فقررنا العودة ومن كان اللي ماسك الماطور الخبل المرجوج صاحب جدي والله لو تشوفوه يا اخوان يمكن اول مرة تشوفوا واحد شايب خفيف بدون عقل المهم جدي تحت السطحة حقت الهوري متلحف وحالته حاله ويقوم الشايب الخبيل يقول لجدي ياسيد انا شايف كشافات المركز بس ماني شايف الاشارات قال جدي الله يحفظه لا تحرك الا انت شايف الاشارات قال له جدي اجل حرك وانا سااااكت ادور الاشارات وساكت المهم يقوم الشايب يسحب حبل المطور ويشغل المطور والله فاكره زيننننننننكان يقول على مصر الموعد ههههه ما اقول شايب ملسوع ويدعس المطور بعدين ينادي عليا يقولي شايف الاشارات اقوله لا يقولي بس تمام انا شايفها دحين عرفت انه مو شايف شي المهم ما نصحى الا الهوري والحمد لله انه كان خشب مو فيبر صقع في شعب وهييييييييييييييييييييي على اللي سواه جدي تعرفوا عاد الحواته دمهم حار والله بغينا نروح فيها لكن الحمد لله قام جدي وصلح الوضع وخلاص خلصنا ولما ربطنا الهوري وكل شي خلاص جدي سمع الشايب يدخن بعيد ويغني على بلد لمحبوب وديني قام جدي قالي اسمع كان يبغى يضيعنا وشوف حاله دحين ولا كانه سوى شي وبعدين في السيارة جدي ساله انت شفت الاشارات ولا لا؟ قال والله الظاهر اني شفت سيارة مشغلة الغماز وحسبتها الاشاير وجدي اسمعه يقول لاحول ولا قوة الا بالله .
وجيتك من عندهم سالمين
وانتبهوا يا اخوان لا احد يطلع البحر مع واحد مستهتر زي هذا الشايب

والشكر مرة اخرى لااخونا ابو تركي على الموضوع الجميل

قناص 11
16/03/2009, 08:52 AM
يعطيك العافيه على القصص المعبرة أنت والاخوان

والله يرحم من مات ويستر علينا وعلى كل مسلم ويكفينا الشر

اتمنى اخذ العبر من هالموضوع القيم ..

راعين الغوص ياخي المفروض كل واحد ياخذ معه سكين احتياط

عشان يقطع الحبل اذا صار شي لاسمح ..

n556600
16/03/2009, 05:32 PM
الله المستعان

ابو محمد رائد
16/03/2009, 05:48 PM
اللهم ارحم موتانا يا ارحم الراحمين اخي ابو تركي كان هنالك برنامج على التلفزيون يتكلم عن تيارت البحار ولقد علوة معلومة قيمة انه يوجد في البحار تيارات قوية تحت سطح الماء تسمى بالانهر البحرية والعجيب في الامر انه لا يمكنك ان ترها او تشعر بها وانت على سطح الماء والله تعالى اعلم

bmw4
16/03/2009, 06:14 PM
مشكور اخوي ابو تركي على قصصك الرائعه.
ودي اقص عليكم قصه حقيقيه حدثت لاخوي بس متردد اكتبها يمكن ماحد يصدقها!!!.........هي مرعبه شوي
وتخوف :j

والله ياشباب ترى القصه حقيقيه والله على ما اقول شهيد.......حنا شعب مسلم نؤمن با الجن والشياطين كما نؤمن با المعوذات والتحصين

اذا كان عمرك اقل من 18 سنه او قلبك ضعيف ارجوك لا تقراء القصه :D

قبل سنوات خيم اخوي هوو اصحابه في البلاج كانت مجموعه من الخيم وكل خيمه لها اسم الحي اللي شباب سكانين فيه
كانت جنبهم خيمه شباب الهنداويه!!!
في ليله ظلمه عندما كان اخوي والشباب اللي معاه جالسين في الخيمه قبل صلاه العشاء بقليل دخل عليهم واحد من الشباب شكله منتهي وقالهم وهو يصرخ مفجوع ( وين خيمه الهنداويه)!!!!! ورمى نفسه في الارض واغمى عليه وبداء في حاله هي اقرب للتشنج جميع الشباب اللي في الخيمه بما فيهم اخوي اصابهم حاله من الذهول كثير من الأسئله تدور داخل الخيمة؟؟؟
من فين جاء.......ليش مفجوع.........وش صار له..........ليش اغمى عليه......شكله ملهوث من كان يطارده؟؟؟؟؟؟؟؟ الكثير من الاسئله الكل كان في حاله ذهووووووووووول

واحد من الشباب ذهب الى خيمه الهنداويه ونادى الشباب بعد ماوصلو تعرفو على الشاب طلع واحد منهم.
اخذوه معهم والكل في راسه الف سؤال وسؤال بعد ماهدأ الشاب جاء السبب وكان صدمه شىء لايصدق
معقووووول.

الحكايه وما فيها الشاب طلع قبل الغروب على صلاه المغرب راح بسيارته في مكان مارمى شواره كان يجمع الشوار لوحده!!! يعني ماكان معاه احد بدأ بجمع الشوار وشاف اشياء غريبه واصوات بدأت تقترب اليه بداء الدم يتصلب في عروقه شعيرات جسمه انتصبت بدأت الاصوات تزيد.. اجسام تدفعه.. اشخاص تلاحقه حتى بعد ماخرج من البحر بداء في الركض ترك سيارته وبداء يركض كا المجنون يتخبط......... افكاره تتخبط هل الاشياء التى رأها حقيقه ام خيال استمر في الجري مايقارب الساعه في الظلام لوحده وكل مايدور في رأسه الاصوات ....الدفع... اشياء لايستطيع ان يفسرها كان كل امله ان يصل الى خيمه اصحابه شاء القدر ان يصل الى خيمه اخوي قبل ان يصل الى خيمة اصحابه!!!

الواحد لاينسى يحصن نفسه قبل دخوله البحر حمانا الله وياكم
وسلامتكم

الحمد على السلامة

بس والله ياخي للاسف كثير من اهل هذه الخيام ما يهتمون بفروض الصلاة مو عاد اذكار التحصين مع انها والله في صالحهم دنيا وآخره وتحميهم من كل شر

وانا اقسم بالله مافي انسان يحصن نفسه بالقران والاذكار ثم يقدر عليه جني او غيره وهذا عن واقع تجارب اقوله

وارث المراجل
16/03/2009, 10:29 PM
مشكور وقصص معبره جزاك الله الف خير وتقبل مروري

قاهر الاسماك
16/03/2009, 10:50 PM
اليكم هذه القصه المضحكة00000000
تواعدنا نحن ومجموعه من الشباب للذهاب للبحر والتخيم فيه واتفقنا علي بحر الشعيبه وتقسمنا الي مجموعتين المجموعه الاولي تذهب وتنصب الخيمه والشوارات والمجوعه الاخري تلحقهم في اليوم التالي المهم ذهبت انا مع المجموعه الاولي وعددنا اربع اشخاص نصبنا خيمتنا وشواراتنا وتعشينا ونمنا
وكان واحد منا جايب معه كلب سلوقي الله يكرمكم ربطناه امام الخيمه علما ان المجموعه الاخري لم تكن تعلم بوجود السلوقي معنا المجموعه الاخري ارادو ان يعملوا فينا مقلب وبكروا بحضورهم وعندالساعه اربع واحنا في اعز النوم حضروا الشباب وكل واحد منهم لبس وجه مخيف يريد ان يخوفنا وعندما اقتربوا من الخيمه ونحن نيام تخيلوا السلوقي ماذا فعل بهم قسم بالله لولا اننا رابطينه كان قطعهم ونصحا من نومنا علي صياح الكلب وصياحهم وهم يجرون الي سياراتهم فانقلب عليهم المقلب :d

عاشق الشعري
16/03/2009, 11:55 PM
جزاك الله عنا خير الجزاء ياابو تركي1 وجميع من شارك في سرد هذه القصص الرائعه واللتي تحمل في طياتها الكثير من العبر والفوائد فإلى الأمام
وتقبلو تحياتي

فواز العنزي
17/03/2009, 02:49 PM
الله يعطيك العافيه على هلموضوع

ابوتركي1
24/04/2009, 02:11 PM
00000 شكرآ لكم جميعآ وكل من مر وعلق وكتب وساهم وبارك الله فينا وفيكم اينما ذهبنا وذهبتوا وارتحلنا وارتحلتوا وحمنا الله وياكم من كل سوء0000

ابوتركي1
01/03/2010, 12:40 AM
مشكور لكل من مر وعلق ونورنا وقراء وما حاسب الله يعطيكم العافيه

ناجل سمار
01/03/2010, 08:00 AM
وعليكم السلام--حمد لله على سلامته

رهوة البر
01/03/2010, 12:52 PM
جزاكم الله خير على هذه العبر والحمدلله على سلامة الناجين وان يرحم المتوفين وان يكتبهم من الشهداء .

بعد الصلاة وألأذكار
يا اخوان غوص وإلا سنوركلينق لم يذكر أحد السكين الخاصه بالطواري والمفروض تكون من ضمن الأساسيات في البحر كل المواقف سواء حبل و جلب قص وخلص نفسك والله الحافظ .

وطريقة العوامه للهوك ضروريه .

ابوياسر

ابو نوف 200029
01/03/2010, 01:20 PM
الله يكفينا شر البحر ومشكورين وماقصرتو على القصص للعظة والعبرة والله يحفضنا من كل سوء

ابوتركي1
08/04/2012, 01:50 PM
مروركم جميعاً اسعدني ومشرفيني الله يحفظكم وين ماتكون وبارك الله فيكم
دعواتكم لي تكفيني الله يجزاكم كل خير

علي القرني
08/04/2012, 02:28 PM
تسلم على النقل وسبحان ربي

waleed.m.f
08/04/2012, 07:12 PM
الله يكفينا الشر ويبعد عنا وعنكم كل مكروه ويحسن خاتمتنا

ابوتركي1
04/03/2013, 11:46 PM
0000 شكرآ لكم جميعآ وكل من مر وعلق وكتب وساهم وبارك الله فينا وفيكم اينما ذهبنا وذهبتوا وارتحلنا وارتحلتوا وحمنا الله وياكم من كل سوء0000

فياض الربيع
05/03/2013, 05:42 AM
البحر غدار انا من النوع اللي مافيه امل ادخل للبحر اجلس على الشاطئ اما ادخل مافيه امل

الحربي حاتم
05/03/2013, 09:19 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فينا وفيك
والله يرحمهم جميعاً وحقيقة إني أخاف من البحر ولاني من أهله

accentkool
05/03/2013, 10:14 AM
يعطيك الف عافية ابو تركي قصص وعبر بارك الله فيك
والشباب بعد مااااقصرو وذكرو قصصصهم يعطيهم الف عافية

A_M_M_A_R
05/03/2013, 01:30 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الصلاة والسلام علي رسول الله محمد صلي الله عليه وسلم
هذه قصص حقيقيه وليس من نسج الخيال ذكرت لي من اصحابها وبعضها ذكرت لي من مقربين بعد وفاتهم خطره ويجب مراعتها بعضها للغواصين وبعضها للسنوركل ونجاء من نجاء ومات من مات الله يرحمنا ويرحمهم برحمة 00
وسوف اختصر القصص ولكن ان شاء الله تستفيدوا وتنتبهوا من هذه الاخطاء
القصه الاوله 000للسنوركل
كانت القصه لصديق لي يصيدفي منطقة البريكه بطريقة السنوركل والمسدس 0واصدقائه علي الشاطي يبتعدون عنه بحدود 300 متر تقريبآ ينتظرو منه الصيد الوفير وهم ليس لهم اي خبراء في البحر ويخافون منه المهم صاحبنا رابط وسط خصره حبل في الشعبه التي فوق وينزل ويضرب ثم يطلع وهكذا وهو في مكان واحد المهم في المره الاخيره نزل مثل العاده واثناء الصعود التف ونشب الحبل في شعبه في الاسفل وقد استهلك كميه الهواء التي في صدره ومع الخوف لعدم وجود هواء اخذ يسحب في الحبل ولكن دون فائده وحاول وحاول ولكن للاسف
لاتنفع محاولته بل العكس زاد ضغط الحبل علي خصره ولم يستطيع ان يفكه من خصره وبداء عليه التعب والخوف حتي ترك محاولات الخروج وبداء يتذكر ابنائه ويمر عليه شريط حياته كله في ثواني معدوده وهو في العمق وسبحان الله بدون علمه بداء يطلع ويصعد الي الاعلاء ولم يفق الا من ضرب الموج علي راسه
ولم يصدق ولم يستوعب ماحصل وانه نجاء وجلس يبكي وجلس بينه وبين نفسه وبين البحر فتره طويله ينظر للبحر يقول اردت يابحر ان تحرمني ابنائي وما احب وخرج وهو سعيد ان الله كتب له عمر جديد000 هذا قصه والله يحمينا جميعآ00
القصه الثانيه 00000

انتظروها00 قريبآ000

اشكرك يا ابو تركي على هذه القصص القيمة واسال الله ان يرحم والديك في الدنيا والاخرة .

هل تعلم ياصديقي ان احد الاشخاص صار له نفس الموقف هذا ولكن توفاه الله وصاحبه يناظره ولا يقدر يفعل اي حاجة . لانه كان يتعلم السنوركل ولا يستطيع النزول له

لهذا ادعوا الشباب باخذ دورة في السنورلك على يد مدرب وليس اي شخص كما هو حاصل لبعض الشباب

اسال الله ان يرحمه وان يجعل قبره روضة من رياض الجنة