المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مبتدى وابحث عن افضل سنارة

شوشو2006
26/04/2008, 02:58 PM
اخواني الاعزاء
انا مبتدى وابي أفضل سنارة

فرنسية
المانية
انجليزية
ما ادري دلوني بارك الله فيكم
وابيها تتطبق عشان احطها في شنطة السيارة وشكرا

king of moon
26/04/2008, 03:07 PM
اخي شوشو2006 هلا فيك بمنتديات مكشات

اما عن سؤالك فلا اعتقد انه في فرق كبير بين السنارة الالمانية والفرنسية والبريطانية
كلها تؤدي نفس الغرض
وحتى لو كانت اغلى نوع عليك بالمحافظة عليها لانها قد تخرب مثل اي نوع بسبب الرطوبة والماء والخدوش

اما ما يجب ان تسال عنه فهو نوع الماكينا التي تركب على السنار لانها من يحدد حجم السمك اللي حتصيدوه
ومدى دوام الماكينا عندك لانو بعض الانواع ما دوم الا بضعة اشهر وبعضها يدوم لسنوات عديدة

ولكن انتظر ردود باقي الاعضاء لابداء ارائهم ووجهات نظرهم حول سؤالك

اخوك
king of moon

شوشو2006
26/04/2008, 03:09 PM
مشكور اخوي

شوشو2006
26/04/2008, 03:10 PM
افضل نوع ماكينة يا اخوان

غسان
26/04/2008, 05:28 PM
اخوي شوشو كلها مهم القصبه والماكينه وترى اسمها قصبه ماهو سنارة سنارة يعني خطاف hook ,اذا في جده سوق السمك انا اخذت قصبه كربون مخلوط جيده وماكينه iso7000 برضه كويسه الماكينه 170ريال القصبه نسيت بكم من عند الامين,ولكن قالو لي عن البحار شمال جده اظن طريق الملك فهد بعد شارع حراء شمال قالو عنده قصبات خطيره انا مارحت له وهذا اللى اعرفه وسلامتك

غسان
26/04/2008, 10:52 PM
عفوا اخي شوشو اذا كنت في المدينه في محل في ينبع فتح جديد اظن اسمه غواص ينبع او اللى بجواره على طريق اللى يجيبك من المدينه اخر شئ في البلد عنده نوعيات يتكلمو عنها في المنتدى راجع المواضيع تحصل المعلومات اللى تبغاها

القبقب
26/04/2008, 11:20 PM
أفضل سنارة (قصبة) هى الفرنسية ميشيل ( ميتشل) الاصيلة وشف صورتها في هذا الرابط http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=134640
الطول المناسب 380سم

وأفضل ماكينة هى بناكس وهذه صورتها خذ رقم 5000 او 4000

عم سعيد
26/04/2008, 11:24 PM
اقول اول شئ انا واعوذ بالله من كلمة انا مني صياد محترف صراحة لاكن الحمدلله اشتريت سنارة مدري وش نوعها هيا المنيوم صابين عليها صب من الداخل مدري وش الصبه لاكن والله ما صدت بيها ولا سمكه صيدت بها صخور علقت السنارة بصخور وسحبت حتى مالت القصبة واخذت شكل 5 ومن الجد والمثابرة اشوف لك الصخرة التنفلت لاكن صراحة نوعيه ممتازه نوعية ممتازه

شوشو2006
27/04/2008, 12:53 AM
مشكورين اخواني الاعزاء
انا من الدمام ودي بعد صور للسنارات الممتازة لاني رايخ خلال هذا الاسبوع اشتري وحدة بس ما ابيهم يغشوني وابي شي للزمن استخدام طويل وكم السعر لو تتكرمون
اعود وشكرا اخواني كلهم وخاصة اخوي القبقب .

القبقب
27/04/2008, 12:57 AM
كونك مبتدىء من الافضل تجرب ستارة رخيصة وتتعلم عليها
وبعدين تشترى نوع الغالى أهم شىء الان تشترى سنارة
طولها فوق ثلاثة متر وأقل من 380سم .
سعر السنارة من 40 الى 80 ريال تقريبا مش الاصلية طبعا الاصلية من 200 ريال وانت طالع
وسعر الماكينة التي في الصورة من 180 الى 250 ريال حسب الحجم خذ حجم متوسط .
وحياك الله واى سوال أنا حاضر خبرة 15 سنة مع السنارات و30 سنة مع الجلب .
ملاحظة خذ سنارة سمك طرفها العلوى متوسط الحجم متين نوع ما ...لاتاخذ التي سمك طرفها العلوى رفيع (ضعيف) .

شوشو2006
27/04/2008, 01:01 AM
بارك الله فيك يا قبقب
انت من الدمام
علمني افضل الاماكن للصيد في الدمام
وافضل اوقات الصيد الفجر العشاء العصر.........
وافضل ايام الشهر يعني اوقات المد والجزر وشكرا لك والله لن انسى جميلك معي وتعاونك معي
الله يجزاك الجنة آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين.

القبقب
27/04/2008, 01:15 AM
أنا من قطر ... يعني جيران
بالنسبة للصيد في الدمام أبحث في المنتدى راح تلاقى أكثر من موضوع يتحدث عن الصيد فى الدمام.
وأفضل أوقات الصيد عند غروب الشمس وعند شروقها وأفضل أيام الشهر للصيد على الشاطىء
هى الايام التى لايكون فيها القمر بدر يعنى كل ماغاب القمر أصيد أكثر من واقع تجربة من الشاطىء
وفي القارب بالعكس كل ماكان القمر مكتمل يزداد الصيد وأفضل أشهر الصيد هى شهر 11 و12 و3و4 ميلادى .
وشكرا لك على الدعاء والله يسمعك منك .

شوشو2006
27/04/2008, 03:52 PM
شكرا اخوي انت روعة في معلوماتك بارك الله فيك
هذه المعلومات والا بلاش
طيب يقولون في نوع من السمك سام هل هذا الكلام صحيح
ويقول لي واحد بكثرة في كورنيش الدمام وله شنبات يعني شكلة
ممكن اسم هذه الاسماك السامة ويليت صورها
وشكرا للجميع.

القبقب
28/04/2008, 01:03 AM
أدخل هذا الرابط يوجد فيه موضوع متكامل عن الاسماك السامةhttp://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=125529
وأنا أتوقع أسم السمكة التي تسال عنها هى الجم (الشم) لديها اشواك سامة تحت الخياشيم تسبب نوع من التخدير فقط ولاخوف منها ولكن يفضل لبس القفاز
عند التعامل مع السمك لحماية اليد من الشوك وهذه صورتها :

http://www.mekshat.com/pix/upload/images8/mk14914_hardhead-catfish.jpg

بالنسبة لاستفسارك السابق عن افضل اوقات االصيد هل فى حالة المد أم في حالة الجزر
ألافضل في حالة المد تستطيع في حالة المد من صيد أسماك متنوعة وبكمية أكبر ....................أم في حالة الجزر
فيقل نوع السمك الموجود حيث تبقى بقرب الشاطىء أنواع معينة فقط مثل ابونقطة وباقى الاسماك تهرب الى الاعماق .

شوشو2006
28/04/2008, 01:13 AM
مشكور اخوي على معلوماتك القيمة جزاك الله الجنة