المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (صيد الشاطئ)تعالو نتبادل خبراتكم في اللعف

غسان
28/04/2008, 01:15 PM
السلام عليكم ياشباب انا كنت اصيد بالحبارة من الشركة السعوديه والحقيقه مافي صيد 0بعدين جربت الباغة المملحة برضه مانفعت0اخر رحلتين استخدمت الباغه طازه الحقيقه ماترمي الا يمسك ابو نقطه وقعبور ولكن الرمي البعيد مسك عليه 2وحر وخنزيرة وبهارة 5كيلو يعني كويس0الساردين والجمبري مع الامواج يروح ماتحس بيه0فانا الان على الباغه العربي غالي 15ريال الكيلو الباغه 5ريال0افيدونا اي لعف تستخدمو وكيف الصيد بيه طبعا نتكلم عن صيد الشاطئ يعني لازم رمي بعيد لعف لازم يمسك في السنارة وشكرا مقدما على مشاركاتكم

عاشق البحر5
28/04/2008, 02:00 PM
اخوي لو تاخذلك حبار من سوق سمك طازج احسن لك بكثير وباغه كمان

مهنتي خبير
28/04/2008, 02:07 PM
فعلا الحبار مجرب اذا كان طازج
وجرب الاخطبوط ترة طيب واكيد راح تلقاه في سوق السمك

وانا عن نفسي حربت الاثنين والحمد لله كلو تمام التمام

تحياتي لك

صياد مبتدئ
28/04/2008, 03:13 PM
السلام علبكم و رحمة الله و بركاته

أما أفضل الطعوم على الإطلاق للصيد فهي الطعوم الموجودة في المنطقة التي تصطاد فيها. على سبيل المثال لو المنطقة فيها اسماك ضغيرة مثل المنجوس أو السردين خلي معاك سالية و صيد فيها هذا السمك الصغير و استعمله كطعم و هو حي. و لو المنطقة صخرية و فيها حويط (الحلزون اللي يتكاثر على صخور الشاطئ تكسر الصدفة و تشك الحيوان اللي بداخلها على الميدار) أو الشريب مثلا (صغار القباقب). يعني الفكرة إنك دائما تحاول تستخدم الطعم من البيئة المحيطة فيك

و هناك أيضا موضوع استخدام الأسماك مثل المجوة و اليميام كطعم و هو حي، يعني ابدأصيدك بميدار صغير و شوية ربيان، و لما تصيد سمكة مناسبة استعملها.

في حالة عدم توفر طعم في المنطقة، يمكنك أن تشترس الطعم. و لكن تذكر دائما أن الطعم الطازج أفضل بكثير من الطعم المجمد أو المملح. ترتيب الطعوم حسب الأفضلية بالنسبة لي هو:
1- الميد
2- الربيان
3- الخثاق (الحبار)
4-الخبز أو العجين (للشعم و السبيطي)
5- مصران الدجاج، و ترى هذا أقواهم لكني ما أحب استعمله بسبب ريحته و زفرته

القبقب
28/04/2008, 03:58 PM
ماشاء الله عليك ياصياد مبتدىء أنت لازم تغير أسمك الى صياد محترف
ردك يدل على ذلك بالنسبة لى أنا أستخدم نفس اسلوبك وذلك في السابق
أما الان فلا أستخدم سوى الحبار الطازج فقط لانني أصيد فى مدخل
خور وفيه تيارات مائية قوية معظم الوقت وماينفع معاها سوى الحبار
وأذا هدأت التيارات أستخدم الطعوم الموجودة في المنطقة التي اصتطاد فيها.

شعور
28/04/2008, 04:03 PM
الله يعينك

هذا صيد الشاطئ دائما ممل ويحتاج انتظار

وابو نقطه والسمك الصغير مايسيب احد في حاله

اذا انت تحب تجلس وتنتظر رزقك ... استعمل حبار طازه واجلس استنى السحب

اذا تحب تبقى ماسك البوصه وكل شوي ترفع ... استعمل باغه مقطعه او سلماني او سردين ... هذا عليه حركه سريعه

الجمبري ما انصحك فيه لاتتعب نفسك في الجمبري

وترى الحبار يضرب عليه كل شي في البحر لكن يبغاله صبر ... وبرضو ابو نقطه ماحيسيبك في حالك :d

بو علي العلوي
28/04/2008, 06:11 PM
أنا صدت أكثر من مرة بــــ
ساردين بلدي
باغه
كانت الحصيلة متنوعة في كل مره
بهار
هامورة تقريبا 15كيلو
قروش مصاص
شعور
عقام
................وأكثر من كذه بس ترى هذا الصيد من البوت طبعا وبصراااحة صيد الشاطئ ممل ومتعب الله يعينك

الضبعه
28/04/2008, 07:55 PM
استخدمت سردين وسحبت بهار تقريباً 2 كيلو هذا بمرسى الأحلام في الليث

واستخدمت جمبري حجم كبير ووضعته كامل على السنارة وسحبت بياض تقريباً 7 كيلو هذا برابغ

واستخدمت حبار حجم صغير ووضعته وسحبت شعور نصف كيلو هذا بجده عند حديقة السنابل

وتذكر اخي الكريم ان الصيد رزقاً من الله تعالى اياً كان الطعم

ورأيت بأم عيني ان اناس من الجنسيه الفلبينيه يصطادون سمك بطعم كاذب الا وهو طرف الموكيت او الفرش

وشكراً

,,,

ابوفهيدان
29/04/2008, 02:36 AM
شوف الحبار صيده دايما منوع واحلي مافيه كل شوي تصيد شكل غير

بس نصيحه اخذه من المسمكة جديد وشرط وشرط وشرط يكون صغير ابعد من الكبير لانه مايثبت

ابو الحلول
29/04/2008, 11:01 AM
عجبني السؤال بصراحة ,, احد يصدق انه بيوم من الايام صدت شعور بلبانة؟ ( علكة يعني ) هذا كان في مرسى البحر الاحمر بجدة .

abdullah5115
29/04/2008, 11:38 AM
يعطيك العافيه على هذا السؤال.
أنا أستخدم الربيان بس اخيطه في الخطاف
وما يطيح وبرضه السردين له ريحه محبوبه في البحر
والله يرزقك ويرزقنا.............

A B D U L L A H
29/04/2008, 01:36 PM
والله موضوع خلاني افكر اجرب بعد شوي

الربيان الكبير ... :)

والله يرزقنآ يارب ...

ضحية هواية
30/04/2008, 04:12 PM
انا عن نفسي اصيد بالدود الابيض والسلماني

عاشق الشعري
30/04/2008, 05:46 PM
مساكم ورد بصراحه انا مدمن صيد بالميد والسبب سحبت به سبيطيات وشعريات وكنعد وقروش ووحر والطعم الثاني المفضل سلس وبعده الباغه اما بالنسبه للحبار فهو جيد ولاكن يبهذلك عليه السمك الصغير
وفي طريقه تستخدمها بالزمرور عشان تسحب السبيطي وهي (تقطع راس الزمرور وتقطع زعانفه وتمشي السكين على جسمه علشان يصير لين وبعدها تدخل الميدار داخل بطنه بالمشك - الابره- وتتطلع طرف بسيط من الميدار شي لا يذكر وميزة الزمرور انه قوي ما يفك بسرعه ولا ياكله السمك الصغير وانا مجربه وسحبت به سبيطي 4كيلو ولاكن اصبر عليه ويفضل وجودك في منطقه معرفه بتواجد السبيطي )

غريب حبيب
30/04/2008, 06:01 PM
عجبني السؤال بصراحة ,, احد يصدق انه بيوم من الايام صدت شعور بلبانة؟ ( علكة يعني ) هذا كان في مرسى البحر الاحمر بجدة .

ممكن تفيدنا بنوعة اللبانة ة:D

abo3omar
01/05/2008, 09:02 AM
يعطيك العافية اخ غسان و لجميع الاخوان . انا اشوف انو الرقطة " نوع من السردين " هي الافضل على الطلاق خاصة اذاكانت حية . في كمان سردين الباحة ممتاز خاصة لصيد الغزير . و اجمالا تحديد نوعية السمك المراد صيدة تغير من اولويات اللعف . يعني كل نوع سمك له طعم مفضل مختلف . حاول انك تكون عارف انواع السمك اللي في المنطقة راح يتحسن صيدك بشكل كبير و راح تتجنب الاسماك الغير مرغوبة .
و اكرر ما قاله الصياد المبتدىء الخبير الطعم من نفس البيئة المحيطة مفيد جدا .
و الله يرزقك و الجميع من واسع فضله