المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل من نصائح ؟

abdou707
29/04/2008, 01:40 AM
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
في الحقيقة اني أملك صقر ولكن لا اعرف أي شيء عن تربية الصقور يعني أبسط الاشياء في تربيتها لا أعرفها،
مثلا متى يجب وضع البرقع لصقر ولماذا ؟ ومتى يتم ربطه ولماذا ؟ ومتى يجب إطعامه ؟ وهل يجب ان أغريه باللحم حتى يأتي ليدي ام يأتي ليدي أولا وبعد ذلك أظهر له اللحم . وهل يجب إعطائه إسم وأناديه به أم لا ؟
بصراحة والله ما عرفت كيف اربيه اليوم أردت ان اعطيه لحم من يدي وانا بعيد عنه شوي انا قلت يطلع على يدي وياكل اللحم وهو بالعكس اتى لكتفي مباشرة واصابني بمخلبه على خدى فجرحني تقريبا من اسفل العين لحد الرقبة هههههههه جرح على كامل الخد والحمد لله انه مش عميق كثير ولا خطير مجرد خدش.
المهم اتمنى من الاخوة الكرام ان لا يبخلوا على بالنصائح لانو هذه المرة خدش بسيط والمرة الثانية مش عارف شو راح يعمل معي ههههههه.

راكان 11
29/04/2008, 02:17 AM
حط صورت الطير أول شيئ
عشان نعلمك وش تسوي بة

الوايلي100
29/04/2008, 03:18 AM
ابحث في الموقع تجد مايفيدك ولو تنزل صوره لطيرك الله يباركلك فيه

أبو ممدوح
29/04/2008, 09:51 AM
ههههههههههههه
الحمد لله على السلامه وسلمت عينك
انا اشوف انك تلازم لك صقار قريب منك وتراقبه وتسأله هذي ليه وهذي كيف وليش يعني لا تستحي من الأسئله غثه لين تفهم وانتبه امش مع صقار صبور وابعد عن الي دمه حار وعصبي تلاقاه ما غير ينفر في وجهك واذا جاوبك اعطاك المختصر وسكت
والأن اربط الطير لأن الطيور في هالوقت تربط في غرفه لحالها لأجل تغير ريش العام بريش جديد وأقوى وتراقب وتعلف أحسن علف وبعد الربطه تتفضى له وتعيد تدريبه وتحسن لياقته بالدعو والتلوح والهدد على الحمام
وان شاء الله اني افدتك واي خدمه ابشر

وَسَام!
29/04/2008, 11:28 AM
مامنا ولا واحد نزل من بطن امه وطيره على يده لكن خاوينا النشاما وجالسناهم وعلمونا وصرنا مثلهم.
انصحك ! جالس الصقاقير وخاوهم والتعلم العملي خير من العلم بالكلام .
موفق ان شاءالله

بو هاشم
29/04/2008, 01:35 PM
انا مع راي ااخواني انك تلزم احد الصقاقير
وتمنالك التوفيق والنجاح
والحمدالله على سلامة عينك وماتشوف شر

جارح العين
29/04/2008, 05:12 PM
في مواضيع عن تدريب الصقور اقراها وانشاء الله تفيدك

صقر الرحيبة
29/04/2008, 05:17 PM
قراءة المواضيع لوحدها ما تكفي

شفلك صقار قريب منك وخاويه بالدعو والمقناص

سليمان 10
29/04/2008, 05:29 PM
انا اقول يالحبيب خذلك طير لاياكل ولايشرب وتحطه بجرابه ومتى مااحتجته لقيته هذا اولا واما ثانيا يقول الرسول صلى الله عليه وسلم اذا اصيب احدكم بمصيبه فليتذكر مصيبته في اوكما قال صلى الله عليه وسلم 000

العمراني
29/04/2008, 06:27 PM
والله يا تلازم صقار مثل ما قالو الاخوان او انك تبيعه اوتهديه صقار لانها تبي تبدافيها يبيلك مجهود شاق وخصوصن وقت القيض هل الوقت

لعّاب المنايا
29/04/2008, 06:57 PM
أنظر إلى المواضيع المثبته الله يجزاك خير وتحصل اللي يفيدك إن شاء الله ,,
مثبت: (فهرست) لأغلب المواضيع التي تهم وتنفع الصقار (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=78879)