المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الي عنده خبرة في الساكتون الهوائية؟؟

وضاح نجد
02/05/2008, 02:27 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشتريت ساكتون هوائية من الرميح قوتها (80) جديده ...لكن قابلتني مشكلة وأبي لها حل للي عنه بخص بها الأمور.....

وزنتها كذا مرة وكل ما ضبطت الوزنية ...ورميت بعدها خمس رميات او عشر ..أختلت الساكتون من قوتها وتحلحلت الصواميل وتغيرت الوزنية بدرجة قوية جداً...

فهل الدربيل ينفع وإلا ستتغير وزنيته ....وإذا كان ينفع أي دربيل زين ورخيص....وهل فيه كراسي مخصصة قوية لدربيل؟؟
والصواميل لها حل أو لا ,,,لأن واحد قال حط عليها صمغ قوي ولا عاد تنحل مع الرمي..

ابي مشورتكم ياأخوان من يوم شريتها وأنا ما تهنيت بها ابد!!!

مدسم شاربه
02/05/2008, 05:08 PM
اخوي قوة السبرنق ممكن يحرك حتى الدربيل
انصحك بان توديها السوق وتبيعها وتشتري الفروخ لان جميع اللي شروها يمدحونها ويوصون فيها من 27 الى 45 على حسب الرغبة (( لو مايجيك فايدة الا خفها اثناء المشي ))
ارجو ان تتقبل وجهت نظري بصدر رحب
ولك خالص التحايا

جارح العين
02/05/2008, 05:35 PM
وش قصدق ؟؟
الوزيه تطيح من مكانها يعني البراغي مو ثابته ولا ايش ؟؟
الاخ مدسم شاربه قصده الفايروخ ومثل مقال حلوووه والكل يمدحها
لاكن حتى الرميح مابها بلا لاكن الي انت ماخذها ماتنفع لدخل تقطعه قويه عليه لو ماخذ 35 احسن

سلطان ال حسيان
02/05/2008, 06:28 PM
اخي الحل خلك فاهق البندق24 ساعة على طول لين يضعف السبرنق مع الوقت مشكلتك حصلت معي البندق 80 الجديدة ماهي مثل 80 القديمة القديمة افضل مليون مرة اشتريت80 جديدة 1200ريال وبعتها مكسرة 400 ريال مع العلم اني ماكسرتها هي الي كسرت روحها اخي جرب الحل الي قلتلك هو الحل الوحيد

جارح العين
02/05/2008, 08:02 PM
اخي الحل خلك فاهق البندق24 ساعة على طول لين يضعف السبرنق مع الوقت مشكلتك حصلت معي البندق 80 الجديدة ماهي مثل 80 القديمة القديمة افضل مليون مرة اشتريت80 جديدة 1200ريال وبعتها مكسرة 400 ريال مع العلم اني ماكسرتها هي الي كسرت روحها اخي جرب الحل الي قلتلك هو الحل الوحيد
وش الفايده ؟؟
اذا ظعف السبرنق تصير قوة الـ 27 من الاساس يشتري الـ27 وخلاص وشله بالـ80

العبقري 1
02/05/2008, 08:34 PM
انتو كلكم ماعندكم مشاكل أنا اللي عندي المشكلة الأكبر ،،، اشتريت ديانا الماقنوم العملاقة 350 بـ 1550 ريال ثقيلة وذبحتني كل ماوزنتها أحس ميزانيتها تتغير لكن اللي يغطي على عيوبها سرعة طلقتها وبعد المسافة وتذبح حيوانات كبيرة قوية بشكل لا يوصف بس يبغالك تعرف أسرارها وبالنسبة للوزن الثقيل أنا أرميبها وأنا في السيارة وتصيد القمري على طول بس بعض الأحيان تخطيه وانا أنقهر منها ... بالنسبة للأخ لا تبيع الثمانين بس تعود عليها وثبت النياشين صح .

سلطان ال حسيان
02/05/2008, 09:18 PM
اخي جارح العين هذا هو الحل الوحيد الرجال اشترى 80 الحين ومايمدية يبدل خلاص 80 النوع الجديد ثقيلة ومع الاستخدام الكثير تكسر وتفكك ومافية حل الى انة يضعف السبرنق

وضاح نجد
02/05/2008, 11:33 PM
مشكورين أخواني على التفاعل...وما قصرتوا على الأراء.

بس الي قال غير الساكتون ...صعبة توني شاريها وبعدين بدال ما ندور حل ليش نتخلص ونفتك ..

بس السؤال :
هل الدربيل ينفع واي كراسي أحسن .....وهل الساكتون تجيب البعيد بنفس وزنية القريب بس أرفع النيشان وأنزله..
ولا أوزن على القريب لحال ..وعلى البعيد لحال...

وبعدين واحد من الربع قالي حط غراء قوي على المسامير عشان ما تنحل ..؟؟ هل كلامه صحيح ولا يضر بساكتون!!

شاكرين لكم مشورتكم..

سلطان ال حسيان
03/05/2008, 12:00 AM
اخي تغير الوزنية بيتكرر معك كل ماتوزن البندق بتخلخل الوزنية علا طول البارود قوية اما الغرا اعتقد لوحطيتة وبديت ترمي ممتاز دام الغراء رطب واذا يبس بينحل مباشرة والدربيل وانا اخوك ممتاز لرمي القمير ي والطيور وهو بسيارة فقط حدا ربعي معة 80 رهم عليها دربيل اذا نزل عليها بالارض يرمي الدخل يتمشكل بالوزنية لان وزنية السيارة ويرمي من مسافة يظبط نفسة عليها هذا اخي رايي المتواضع واتمنالك اخي كل خير وتوفيق

abusara1
03/05/2008, 09:23 PM
أخوي وضاح

أنا عندي الباتريوت والتي تعتبر أقوى هوائية (سبرنج) في العالم ومعروف عنها انها موبس تحرك الدربيل العادي ولكنها تخلخل حتى عدساته

علشان كذا الباتريوت وكذالك الهوائيات الماغنوم القوية ينصح بتركيب دربيل وقواعد مصنعة خصيصا لها

بالنسبة لي ...اشتريت دربيل من نوع ليبرز وقاعدة مصنعة خصيصا للباتريوت عن طريق الإنترنت (64 دولار قيمة القاعدة و85 دولار للدربيل) والحمدلله الدربيل ثابت وما عندي مشكلة

انا ما اعرف وش نوع بندقيتك (هل هي ديانا ام فايروخ) ولكن انصحك بالدخول على موقع الصانع وقراءة ما ينصح به من قواعد لبندقيتك

وضاح نجد
04/05/2008, 10:47 AM
أخوي وضاح

أنا عندي الباتريوت والتي تعتبر أقوى هوائية (سبرنج) في العالم ومعروف عنها انها موبس تحرك الدربيل العادي ولكنها تخلخل حتى عدساته

علشان كذا الباتريوت وكذالك الهوائيات الماغنوم القوية ينصح بتركيب دربيل وقواعد مصنعة خصيصا لها

بالنسبة لي ...اشتريت دربيل من نوع ليبرز وقاعدة مصنعة خصيصا للباتريوت عن طريق الإنترنت (64 دولار قيمة القاعدة و85 دولار للدربيل) والحمدلله الدربيل ثابت وما عندي مشكلة

انا ما اعرف وش نوع بندقيتك (هل هي ديانا ام فايروخ) ولكن انصحك بالدخول على موقع الصانع وقراءة ما ينصح به من قواعد لبندقيتك

أحس أني قربت ألقى ضالتي بردك الي يخلي الواحد يستانس..
الساكتون الي معي (80)قوتها ....المانيه شاريها من الرميح،وأمس فاليل صيدت بها سوادي لين قلت بس يكفي، وفي الراس لأنه كان مو بعيد..يعني وزنيتها مضبوطه للقريب لكن ما تطول إلا ويبيلها وزنه ثانية،والبعيد ما ضبطت معي عليه،لذلك أضطر أني أروح بالساكتون والخرازة .

أن كان عندك أحد مجرب لا تبخل علينا.

بارود برنو
04/05/2008, 11:25 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشتريت ساكتون هوائية من الرميح قوتها (80) جديده ...لكن قابلتني مشكلة وأبي لها حل للي عنه بخص بها الأمور.....

وزنتها كذا مرة وكل ما ضبطت الوزنية ...ورميت بعدها خمس رميات او عشر ..أختلت الساكتون من قوتها وتحلحلت الصواميل وتغيرت الوزنية بدرجة قوية جداً...

فهل الدربيل ينفع وإلا ستتغير وزنيته ....وإذا كان ينفع أي دربيل زين ورخيص....وهل فيه كراسي مخصصة قوية لدربيل؟؟
والصواميل لها حل أو لا ,,,لأن واحد قال حط عليها صمغ قوي ولا عاد تنحل مع الرمي..

ابي مشورتكم ياأخوان من يوم شريتها وأنا ما تهنيت بها ابد!!!

اخوي وضاح نجد

ماهو بس انت ماتهنيت حتى انا مثلك عندي .... هوائيه مقاس 70 اخذتها ب1350

اول ما جبتها جديده وانا فرحان ناوي ما خلي ريشه تطير بالهواء

المهم من يوم شريتها ليومك هذا ما جبت فيها اكثر من 30 قمريه لها عندي فوق سنتين ونص

طبعا الصواميل دائما القاها محلوله والعيار من 10 الي30 رميه يتغير

مالها حل الا دربيل

ولازم دربيل وقواعد خاص بالهوائيه

جربت انا دربيل الناريه ما ينفع ابدا

ان شاء الله ان الاخوان يفيدونك ونستفيد حنا محك ..... شاكر لك طرح الموضوع .... والله يوفقك

abusara1
05/05/2008, 11:31 AM
أحس أني قربت ألقى ضالتي بردك الي يخلي الواحد يستانس..
الساكتون الي معي (80)قوتها ....المانيه شاريها من الرميح،وأمس فاليل صيدت بها سوادي لين قلت بس يكفي، وفي الراس لأنه كان مو بعيد..يعني وزنيتها مضبوطه للقريب لكن ما تطول إلا ويبيلها وزنه ثانية،والبعيد ما ضبطت معي عليه،لذلك أضطر أني أروح بالساكتون والخرازة .

أن كان عندك أحد مجرب لا تبخل علينا.

هالحين بس عرفت سر مشكلتك يا أخ وضاح!

مشكلتك انك تتعامل مع الهوائية بنفس تعاملك مع النارية وتتوقع منهما نفس الأداء ..وهذه مشكلتنا جميعا.

المسألة شرحها يطول ولكني سأحاول اختصارها قدر الإمكان...المقذوف الناري عندما يخرج من فوهة السبطانة يختلف اختلافا كبيرا في شكل مساره عن المقذوف الهوائي !
شكل مسار المقذوف الهوائي يكون مقوس (منحني) بشكل أكبر مما هو في الناري ولهذا عندما تزن النيشان (أو الدربيل) عند مسافة معينة سوف تحتاج لتعديل رميك عند تغيير المسافة لأن الصتمة لا تسير بشكل مستقيم بل بشكل "ساقط" تحتاج معه لرفع البندقية أكثر كلما بعدت المسافة عن المسافة التي وزنت نيشانك أو دربيلك عندها
طبعا النارية تنطبق عليها نفس هذه "القوانين الفيزيائية" ولكننا لا نحس بها لأن المقذوف الناري يخرج بقوة أكبر بكثير ويحتاج لمسافة أكبر لكي تبدا الطلقة في الخروج عن المسار بشكل ساقط

أما بالنسبة لمشكلة حلحلة براغي وصواميل الهوائية فهذه مشكلة معروفة في الهوائيات الماغنوم عموما ... ودليل المستخدم للباتريوت التي اشتريتها يشدد على ضرورة إعادة شد البراغي كل كذا ألف رمية (لا اذكر بالتحديد)

تحياتي

أبوقزاز
05/05/2008, 03:17 PM
شفني يالذيب انا مالي خبره بالالماني لاكن انكان داخل الوزنيه سبرنق

ماعليك الى تغيره بواحد اقوى بكذاااا ماتتحرك الوزنيه

وانكانت بدون سبرنق اعفط الحديده زيااده شوي وبكذااا تصير قويه ومماتتحرك

ولك جزيل الشكر