المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا لا تكسب الاجر والثواب من وراء الكشته!!!

qppd
06/12/2003, 09:43 AM
أخي راعي الكشته:
كلنا اذا نصبنا المخيمات نخصص منطقة للغسيل فلماذا لا تستغل هذه المنطقة في كسب الثواب . حيث يتجمع ماء غسيل الصحون او الايدي او ماء الوضوء في حفر فتصبح الارض رطبه وصالحه لزراعة شجرة الكنوكيربس رخيصة الثمن ( الشتله ب 10 ريال ) التي تتحمل صيفنا الحار وشتاءنا البارد كي يستفاد منها الطير المار او عابر السبيل من البدو الرحل بعدم ينتهي موسم التخييم.

الهلالي
06/12/2003, 01:18 PM
فكرة حلوة ومفيدة وسهلة التنفيذ . تدل على الوعي بأهمية البيئة وتشجع الأخرين على التشجير .

ابو مساعد
06/12/2003, 02:34 PM
والله شىء طيب وفكره ممتازه يا اخ qppd ولنا فيها اجر ...

جعلها الله في موازين اعمالك ..

تحياتي ..

فـ(الجـوف)ـتى
06/12/2003, 09:33 PM
فكره ممتازه

جزاك الله خير 0

حفرلوجيا
06/12/2003, 09:53 PM
أخوي qppd .. فكرة ودعوة رائعة وجزاك الله خير .. لكن اسمح لي أكون عنيف شوي ..:p
أحس ان لك تجارب أو قرأت أو لديك معلومات لم تظهر في الموضوع :confused: .. يعني شطفت الفكرة على عجل ..
هل يطمع مثلي بأن تستكمل لنا موضوع متكامل يكون دليلا لنا فيما دعوت ووجهت اليه .. ونكون لك من الممتنيين والداعين:good:

مفتش الريضان
07/12/2003, 02:25 AM
جزاك الله خير وبارك الله فيك وفكرة أكثر من رائعة.

qppd
07/12/2003, 02:38 PM
والله كنك معي يوم اني كنت اكتب فكرة التشجير وفعلا مسحت بعض مما جال في خاطي من تجربة رايتها بأم عيني وذلك لانشغالي ببعض الامور الخاصة بالعمل .
التجربة التي رايتها هي كنت مسافر من الدمام الى الرياض وشاهدت شجرة منتصبه لوحدها على بعد 120كم من الرياض على يسار الخط وسط الرمال الحمراء , فسالت من زرع هذه الشجرة في هذه الصحراء القاحلة فقال لي من قال لي وان صدق من قال لي فان الشجرة تمت زراعتها من قبل سائق شاحنه كان يريد ان يرتاح في ذلك المكان وتمنى ان ينام تحت ضل شجرة فلم يجد فعاهد نفسه اذا رجع من الدمام ان ياتي بشجرة ويغرسها في نفس المكان الذي هو متعود ان يرتاح فيه كلما سافر من الدمام الى الرياض وبالعكس وبما ان السائق يسافر مرتين بالاسبوع فكلما مر عليها سقاها , والان هي شجره شامخرة ولا زالت تقف في مهب الرياح على خط الرياض وكل من مر على هذه الشجر يستغرب كيف لهذه ان تحيا في مكان كهذا ويدعون لمن زرعها لانهم يعرفون ان من زرعها لا يستلم مرتب مقابل زراعتها انما اراد في ذلك وجه الله , ولك ان تتخيل ياخي ان اراضي الصمان والسعيرة والدبيه هي افضل بكثير من الارض التي نبتت فيها تلك الشجرة , فما عليك الا ان تغرس النبتة والله يتولاها برحمته وما ينوبك الا الصدقة الجاريه .

المربد
21/12/2003, 01:58 PM
والله خوش فكرة
ليتك اخي الكريم تعلمنا بعض اسماء الاشجار اللي يمكن تستعمل لهذه الطريقة يعني انواع اخرى خصوصا اللي ما تاكلها البهايم.
بارك الله فيك

qppd
24/12/2003, 10:21 AM
اعتقد والله اعلم ان شجرة الكونيكربس هي الافضل ولا تستسقها البهائم واذا اردت ان تعرف اكثر فان اهل المشاتل هم اعلم بهذه المهنة وشكرا.

راع الكحيلة
24/12/2003, 07:05 PM
فكرة أكثر من رائعة

ولكن بالنسبة لكلامك:

((اعتقد والله اعلم ان شجرة الكونيكربس هي الافضل ولا تستسقها البهائم))

إن كنت تقصد أن البهائم لا تستسيغها أي لا تحب أكل أوراقها فأنت مخطيء

فكل ما عليك عمله هو أن تأخذ بعض أغصانها المحملة بالأوراق وتدخل في محصار الغنم وترى ردة الفعل المرعبة :)

وهذا اللي محبب الناس بها الشجرة

تحذير:

عليك بتفصيل قفص حديدي كالذي يستخدمه الغواصون أثناء تصوير سمك القرش وتدخل داخله قبل إلقاء هذه الأغصان داخل حوش الغنم :D :D

راع الكحيلة
24/12/2003, 07:07 PM
فكرة أكثر من رائعة

ولكن بالنسبة لكلامك:

((اعتقد والله اعلم ان شجرة الكونيكربس هي الافضل ولا تستسقها البهائم))

إن كنت تقصد أن البهائم لا تستسيغها أي لا تحب أكل أوراقها فأنت مخطيء

فكل ما عليك عمله هو أن تأخذ بعض أغصانها المحملة بالأوراق وتدخل في محصار(حوش) الغنم وترى ردة الفعل المرعبة :)

وهذا اللي محبب الناس بها الشجرة

تحذير:

بما أن الغنم ستصاب بحالة من الهياج لمنظر هذه الأغصان فعليك بتفصيل قفص حديدي كالذي يستخدمه الغواصون أثناء تصوير سمك القرش وتدخل داخله قبل دخولك لإلقاء هذه الأغصان داخل حوش الغنم :D :D