المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اصحاب البنادق ارجوا الدخول

بحار رابغ
13/05/2008, 12:48 AM
مساكم الله بالخير جميعا حبيت اسألكم عن مسدسات البيوشات ايش افضلها بالنسبه لصيد النهار؟؟؟؟؟؟
وليييه البيوشات افضل من الرايف؟؟؟
اتمنى الاجابه الكريمه منك ياخواني:confused:

NowOrNever
13/05/2008, 02:39 AM
من قال البوشات افضل من الرايف!!!!!!!
عيد حساباتك ;)

غريب حبيب
13/05/2008, 03:18 AM
إذا كنت مبتدئ وراعي سنكرة بس أبدأ بالبيوشت

صاحب الجردي
13/05/2008, 08:32 AM
بالنسبة للبيوتشات خذ الطويل الى يكون المسدس نفسه متر ونص او اكثر....لآنه في النهار تحتاج تضرب بعيد ومسدس قوي. والكاربون منه أحسن بس أغلى. والصيخ حقه لازم تغير ربطة الحبل في القاعدة وتستخدم الحلقة الستانليس ستيل. والربر حق بلده مره قوى ممكن تركب توليف شي أضعف بس مو مره ضعيف.

وأنا رأيي الخاص أنه البيوتشات أحسن من الرايف مع إني اتوقع أنه اغلب الغواصيين يشوف الرايف هوا الاحسن. عموما مميزات البيوتشات كالتالي: وزن خفيف، المسدس مرن جدا، صيانة أقل، الصيخ مرن وماينكسر ولا ينثني، ضربته سريعة جدا، تصويبه أحسن، صوته في الضرب اقل من الرايف بمراحل..يعني ينفع للسمك الي عنده رده فعل سريعه زي البهار يمكن. الرايف طبعا أقوى في الضرب وصيخه متين فأسهل في التحكم في السمكه بعد ضربها خصوصا اذا كانت كبيرة.البيوتشات في إعتقادي أحسن اذا عرفت تستخدمه لانه ضربته دقيقه وصيخه مرن فإذا جات الضربة في مكان مو مقتل بسهولة تنفك اذا تحركت السمكه لانه الصيخ يتعوج زي المطاط ويسوي أصلا فتحه صغيره وهوا نحيف وريشته طبعا أصغر من الرايف بكثير. يعني الفرق بين المسدسين على حسب استايل الصياد.

اذا بتقارن بين المسدسات الى بنفس ستايل الرايف زي الماجنوم وبعض الانواع الثانية الخشب: الرايف هو احسن نوع.

طبعا في الليل البيوتشات مافي زيه. والبيوتشات حق المبتدئين هوا النوع الصغير الى مقبضه تعبان (سعره كان اخر مره 160 ريال) والى اتكلم عنه انا 500- 1200 ريال.

abo3omar
13/05/2008, 09:58 AM
انا عندي رايف C2xs و بيوشات تقريبا نفس الطول . الصراحة لا يوجد مجال للمقارنة الرايف افضل بمراحل عديدة خاصة اذا تبغى مدى بعيد او اوبن ووتر . لاكن اذا كنت مبتديء ابداء بالبيوشات لانه اخف و التعامل مع المسدس اسهل و بمرونة اكبر فيساعد المبتديء على التعلم .
بالنسبة لانواع البيوشات : افضلها الكربون " اجمالا كلما كان المسدس اطول حتكون ضربته اقوى و مداها ابعد "
نصيحة: اذا خويانك عندهم مسدسات جرب منهم لانو ممكن نوع يناسبك غير عن النوع اللي يناسب شخص اخر ثم قرر ايش يناسبك و يناسب طريقتك في الصيد .

في عندي استفسار عن البيوشات :
في نوع جديد من البيوشات اسمه Marlin . يجي بعدة مقاسات و تفصيلة المسدس شبيهه جدا بالرايف " كثير من الصفات المشتركة بينهم " في احد جرب هذا المسدس ؟ و ياريت يدينا انطباعه و راية فيه .
و لكم كل الود ابوعمر

barracuda
13/05/2008, 11:07 AM
معليش جدد معلوماتك الرايف افضل من البوشات

DINAMIC
13/05/2008, 12:20 PM
بالنسبة للبيوتشات خذ الطويل الى يكون المسدس نفسه متر ونص او اكثر....لآنه في النهار تحتاج تضرب بعيد ومسدس قوي. والكاربون منه أحسن بس أغلى. والصيخ حقه لازم تغير ربطة الحبل في القاعدة وتستخدم الحلقة الستانليس ستيل. والربر حق بلده مره قوى ممكن تركب توليف شي أضعف بس مو مره ضعيف.

وأنا رأيي الخاص أنه البيوتشات أحسن من الرايف مع إني اتوقع أنه اغلب الغواصيين يشوف الرايف هوا الاحسن. عموما مميزات البيوتشات كالتالي: وزن خفيف، المسدس مرن جدا، صيانة أقل، الصيخ مرن وماينكسر ولا ينثني، ضربته سريعة جدا، تصويبه أحسن، صوته في الضرب اقل من الرايف بمراحل..يعني ينفع للسمك الي عنده رده فعل سريعه زي البهار يمكن. الرايف طبعا أقوى في الضرب وصيخه متين فأسهل في التحكم في السمكه بعد ضربها خصوصا اذا كانت كبيرة.البيوتشات في إعتقادي أحسن اذا عرفت تستخدمه لانه ضربته دقيقه وصيخه مرن فإذا جات الضربة في مكان مو مقتل بسهولة تنفك اذا تحركت السمكه لانه الصيخ يتعوج زي المطاط ويسوي أصلا فتحه صغيره وهوا نحيف وريشته طبعا أصغر من الرايف بكثير. يعني الفرق بين المسدسين على حسب استايل الصياد.

وين احصل المقاس الي تقول عليه في جدة ضروري لو سمحت وكم سعره

اذا بتقارن بين المسدسات الى بنفس ستايلالرايف زي الماجنوم وبعض الانواع الثانية الخشب: الرايف هو احسن نوع.

طبعا في الليل البيوتشات مافي زيه. والبيوتشات حق المبتدئين هوا النوع الصغير الى مقبضه تعبان (سعره كان اخر مره 160 ريال) والى اتكلم عنه انا 500- 1200 ريال.

وين احصل على الي تقول عليه في جدة

jwan
13/05/2008, 07:44 PM
دحين احترتو رايف افضل ولا بوشات افضل انا اقول الافضل هي الغطسة وتحديد الهدف ولا تنسى كل ما كانت غطستك بمهارة وعدم ارتباك تكون طريدتك سهلة جدا وبلنسبة للمسدس خذ حاليا بوشات قبضتين الطويل 100 % مافي كلام وبعدها خذ الرايف سي 4 وهناك يصبح الشغل غير السنكرة وصاحبها

بحري999
13/05/2008, 08:46 PM
اكيد ارايف افضل ليش اقول لك ليش
1_ الرايف راس المطاط حبل وبتالي لاتخاف يجرح يدك وسهل تغييرالحبل ورخيص ومتوفر هذا الحبل قي كل مكان
2- البوشات راس المسدس بلاستيك بعد فتره يتوسع ويصبح توازن السهم غير دقيق وممكن ينكسر وراس المطاط عباره عن معدن لو فلت اثناء سحب المطاط ممكن يجرحك وكثير ما ينقص هذا المعدن اثناء سحب المطاط لان المكان المخصص لتعشيق المطاط في السهم حاد
من واقع خبره في البوشات لمدة 5 سنوات انصحك بارايف وخذ مسدس صح لك ولزمن

راعي بيشة
13/05/2008, 09:04 PM
يالبيكم يا مكشاتية البحر

كلام محترفين ، تخصص ، خبرة

يلوموني فيك يا مكشات

ما زال الموضوع ينتظر عناصر ذات خبرة فلننتظر

بحار رابغ
13/05/2008, 09:47 PM
من قال البوشات افضل من الرايف!!!!!!!
عيد حساباتك ;)

مشكووووراخوي على النصيحه حياااااااك الله:)

بحار رابغ
13/05/2008, 09:54 PM
الله يعطيكم العافيه,,,,
اخواني
ناو اور نيفر---يعطيك العافيه على النصيحه مشكور
الاخ غريب حبيب---الله يعطيك العافيه وسلملي
الاخواان صاحب الجردي وابو عمر والاخ عماد مشكووورين وكفيتوا ووفيتوابيض الله وجيهكم ويعطيكم العافيه
الاخ بحري مشكور على المختصر المفيد بصراااااااحه يعطيك العافيه
واشكر كل من ساهم لنشر الفائده

ابوتركي1
13/05/2008, 11:16 PM
000 اخوي الشرح مطول بين البوشات والرايف وانا عندي الاثنين وكلها من افضل الانواع ولكن لا استخدم البوشات الا في الليلي وسنكره والاخوان ماقصروا بس حبت اضيف بعض النقاط اهم شي قوة المسدس وتقدر تضيف علي بعض مسدسات البوشات مطاط اضافي وتقصر طول المطاط ومقتل السمكه في الراس ولكن البوشات فيه عيبوب كثيره 1- عند الانطلاق يصدر صوت بالاحتكاك وهذا يجعل السمكه تهرب قبل ان تصيبها بالذات الاسماك السريعه مثل البياض وغيره 2- البوشات اضعف من الرايف بقوه الضربه ممكن تنقهر عندما لا يدخل السيخ في السمكه ويخرج من الجهه الثانيه وتضيع عليك السمكه 3- السيخ لا نشب في الشعب يعذبك حتي يخرج وبهض الاوقات تروح الريشه فيها 4- سيخ البوشات سريع النعوجاج بسبب سماكة السيخ 5- انقطاع الحبل من موخرة السيخ من فتره الي فتره وياقهر لا كنت وسط البحر000 مميزات البوشات انه سريع التلقيم وخفيف وسط الماء 00هذا مايحضرني الان والباقي علي الاخوان 0000

صاحب الجردي
14/05/2008, 02:28 AM
وين احصل على الي تقول عليه في جدة

أنا أتذكر أنه البيوتشات موجود في أغلب المحلات في جدة والمقاسات الكبيرة دائما تكون موجودة في مرسى الاحلام، الخريف، السمبوك و أعتقد أنه الوكيل الرسمي هو مرسى الاحلام لكن ماني متأكد.

بحار رابغ
14/05/2008, 01:04 PM
000 اخوي الشرح مطول بين البوشات والرايف وانا عندي الاثنين وكلها من افضل الانواع ولكن لا استخدم البوشات الا في الليلي وسنكره والاخوان ماقصروا بس حبت اضيف بعض النقاط اهم شي قوة المسدس وتقدر تضيف علي بعض مسدسات البوشات مطاط اضافي وتقصر طول المطاط ومقتل السمكه في الراس ولكن البوشات فيه عيبوب كثيره 1- عند الانطلاق يصدر صوت بالاحتكاك وهذا يجعل السمكه تهرب قبل ان تصيبها بالذات الاسماك السريعه مثل البياض وغيره 2- البوشات اضعف من الرايف بقوه الضربه ممكن تنقهر عندما لا يدخل السيخ في السمكه ويخرج من الجهه الثانيه وتضيع عليك السمكه 3- السيخ لا نشب في الشعب يعذبك حتي يخرج وبهض الاوقات تروح الريشه فيها 4- سيخ البوشات سريع النعوجاج بسبب سماكة السيخ 5- انقطاع الحبل من موخرة السيخ من فتره الي فتره وياقهر لا كنت وسط البحر000 مميزات البوشات انه سريع التلقيم وخفيف وسط الماء 00هذا مايحضرني الان والباقي علي الاخوان 0000

يعطيك العافيه ابو تركي الله والله افدتنا كثيييير..طيب انا عندي الحمدلله خبره طيبه بالسنوركل المسائي لكن ماقد طلعت للنهاريايش نوع الرايف اللي تنصحني فيه؟؟؟؟؟

r0555
14/05/2008, 02:56 PM
مساكم الله بالخير جميعا حبيت اسألكم عن مسدسات البيوشات ايش افضلها بالنسبه لصيد النهار؟؟؟؟؟؟
وليييه البيوشات افضل من الرايف؟؟؟
اتمنى الاجابه الكريمه منك ياخواني:confused:

حياك الله اخوية بحار رابغ
في الحقيقة انا استخدم البوشات من اكثر من 15 سنة وهو مسدس ممتاز وميزته انه خفيف وسريع لكن عيبه انه بعض الاحيان ما يجمل مع السمك الكبير خاصة الطرباني والبهار واذا تبغى تصيد به سمك كبير تضطر تقرب مررة جنب السمكة عشان السيخ يكمل فيها، وطبعا ما اظن انه السمك راح يديك المجال انك تقرب. والعيب الثاني فيه انه يطلع صوت نتيجة احتكاك السيخ في الالمنيوم عند الانطلاقة وهذا طبعا يشرد السمك اللي ردة فعله سريعة واذا كانت المسافة مهي قريبة راح تشرد السمكة من الصوت.

الان انا استخدم الرايف c3xs وهذا يجي فيه ثلاث مطاطات وحبله طوله 6 متر وانا مركبله بكرة فيها حبل 20 متر، الصراحة مسدس عالمي قوي جدا والاهم من كده انه صامت يعني السمكة ما تدري الا وهي متخيطة في السيخ وبصراحة مسدس يعطيك ثقة كبيرة في نفسك يعني اي سمكة بأي حجم تقول اقدر اجيبها تقدر ترمي فيه من مسافات بعيدة (5 متر) وتصيب صح خاصة الشعور ابوعين يطفشك اذا معاك البوشات لأنه سبحان الله يقيس المسافة اللي بينك وبينه بحيث انك لو رميت ما تصيبه الا بصعوبه اما مع الرايف فأنا ارميه من بعيد وما يلاقي نفسه الا في السيخ:no2:

وفي الاخير نصيحتي انك تشوف اي احد من الشباب عنده هذه الانواع من المسدسات وتجربها يمكن ترتاح لواحد فيهم اكثر
وفي نصيحة اخيرة احب اقلك هي، كثير من الشباب اللي يكونوا جدد في حكاية الصيد بالمسدس يسألني هل اشتري مسدس بسيط ورخيص على قدي لغاية ما اتعلم ولا على طول اشتري مسدس من الغالي
وانا في الحقيقة اقوله ياخي انت في البداية تكون غشيم في الصيد وكمان تاخذ مسدس غشيم يعني (احشفا وسوء كيلة؟:confused:). لا ياخي خذ مسدس صاحي وممتاز عشان يرفع من مستواك في الصيد ومن الطبيعي انك تاخذ وقت لغاية ما تتقن الرمية وتقدر المسافة الممتازة حسب امكانيات المسدس وبعد كدة راح تصيد وانت مغمض وتعرف قدرات مسدسك
واسف على الاطالة والله يفتح عليك

بحار رابغ
14/05/2008, 07:10 PM
الله يعطيك العافيه اخويro555 ماقصرت يالغالي

واشكر كل اللي مرو علينا وافادونا بنصايحهم العطره

صا يد الفارس
15/05/2008, 02:11 PM
ماشاء الله....... أهل الغوص . علم وخبره وتعاون رائع يثلج الصدر.

وبعدين يا... بحار رابغ ...أنتبه... الان وقت الكنايا في رابغ .. ولاتنسونا.. وحده للصياديه !

وفقك الله ............. ولك التحيه.

بحار رابغ
15/05/2008, 02:38 PM
ماشاء الله....... أهل الغوص . علم وخبره وتعاون رائع يثلج الصدر.

وبعدين يا... بحار رابغ ...أنتبه... الان وقت الكنايا في رابغ .. ولاتنسونا.. وحده للصياديه !

وفقك الله ............. ولك التحيه.

ولا يهك صا يد الفارس مو على عيني امرك ,,تسلم على المتابعه الطيبه

تقبل مروري وفائق احترامي

خالد 99
15/05/2008, 04:24 PM
فيه نوعيه من البوشات جدا ممتازه مصنوع من الكاربون و يطفوا فوق الماء لو تركته انصحك بيه كبدايه

عاشق الموطن
16/05/2008, 05:26 AM
حياك الله اخوية بحار رابغ
في الحقيقة انا استخدم البوشات من اكثر من 15 سنة وهو مسدس ممتاز وميزته انه خفيف وسريع لكن عيبه انه بعض الاحيان ما يجمل مع السمك الكبير خاصة الطرباني والبهار واذا تبغى تصيد به سمك كبير تضطر تقرب مررة جنب السمكة عشان السيخ يكمل فيها، وطبعا ما اظن انه السمك راح يديك المجال انك تقرب. والعيب الثاني فيه انه يطلع صوت نتيجة احتكاك السيخ في الالمنيوم عند الانطلاقة وهذا طبعا يشرد السمك اللي ردة فعله سريعة واذا كانت المسافة مهي قريبة راح تشرد السمكة من الصوت.

الان انا استخدم الرايف c3xs وهذا يجي فيه ثلاث مطاطات وحبله طوله 6 متر وانا مركبله بكرة فيها حبل 20 متر، الصراحة مسدس عالمي قوي جدا والاهم من كده انه صامت يعني السمكة ما تدري الا وهي متخيطة في السيخ وبصراحة مسدس يعطيك ثقة كبيرة في نفسك يعني اي سمكة بأي حجم تقول اقدر اجيبها تقدر ترمي فيه من مسافات بعيدة (5 متر) وتصيب صح خاصة الشعور ابوعين يطفشك اذا معاك البوشات لأنه سبحان الله يقيس المسافة اللي بينك وبينه بحيث انك لو رميت ما تصيبه الا بصعوبه اما مع الرايف فأنا ارميه من بعيد وما يلاقي نفسه الا في السيخ:no2:

وفي الاخير نصيحتي انك تشوف اي احد من الشباب عنده هذه الانواع من المسدسات وتجربها يمكن ترتاح لواحد فيهم اكثر
وفي نصيحة اخيرة احب اقلك هي، كثير من الشباب اللي يكونوا جدد في حكاية الصيد بالمسدس يسألني هل اشتري مسدس بسيط ورخيص على قدي لغاية ما اتعلم ولا على طول اشتري مسدس من الغالي
وانا في الحقيقة اقوله ياخي انت في البداية تكون غشيم في الصيد وكمان تاخذ مسدس غشيم يعني (احشفا وسوء كيلة؟:confused:). لا ياخي خذ مسدس صاحي وممتاز عشان يرفع من مستواك في الصيد ومن الطبيعي انك تاخذ وقت لغاية ما تتقن الرمية وتقدر المسافة الممتازة حسب امكانيات المسدس وبعد كدة راح تصيد وانت مغمض وتعرف قدرات مسدسك
واسف على الاطالة والله يفتح عليك

اشكرك اخي r555 كلام عين الصواب ..لاكن لي تعليق وتعقيب على كلامك انا عندي بوشات ابو كرسي ووالله خدمه وحشمه في الليل وفي النهار وللسنوركل ...اضفت لها مجرى جي بي ال من الاعلى للسهم بحيث انه لاتسمع اي صوت للسهم عند الانطلاق وفعلا ماشيه مع زي الساعه ومبسوط منها حيل حتى اني سميتها (ام اللحم)...

فانت ياخي السائل انصحك بانك تتعلم على البوشات وبعدين شوف الرايف لان كثير من الشباب المبتدئين طبو في الرايف وتعقدوا منه انه قوي بالحيل فتحصل المبتدي يرمي السمك الصغير والكبير فيعذبه الرايف في الشعب والكسارات فتجد الرامي مايدور الا الكبير يعني (موت ...الين تحصل سمك كبير ) وايضا تعقدوا من مطاطه ان سحبته قويه (لاكن بسيط مع الايام تتعلم )

واكيد ان الرايف افضل من البوشات ..باشياء كثيره كما ذكر اخونا .....لاكنك كمبتدء ابدا بالبوشات

نصيحة اخوك /عاشق الموطن

r0555
16/05/2008, 01:57 PM
اشكرك اخي r555 كلام عين الصواب ..لاكن لي تعليق وتعقيب على كلامك انا عندي بوشات ابو كرسي ووالله خدمه وحشمه في الليل وفي النهار وللسنوركل ...اضفت لها مجرى جي بي ال من الاعلى للسهم بحيث انه لاتسمع اي صوت للسهم عند الانطلاق وفعلا ماشيه مع زي الساعه ومبسوط منها حيل حتى اني سميتها (ام اللحم)...

فانت ياخي السائل انصحك بانك تتعلم على البوشات وبعدين شوف الرايف لان كثير من الشباب المبتدئين طبو في الرايف وتعقدوا منه انه قوي بالحيل فتحصل المبتدي يرمي السمك الصغير والكبير فيعذبه الرايف في الشعب والكسارات فتجد الرامي مايدور الا الكبير يعني (موت ...الين تحصل سمك كبير ) وايضا تعقدوا من مطاطه ان سحبته قويه (لاكن بسيط مع الايام تتعلم )

واكيد ان الرايف افضل من البوشات ..باشياء كثيره كما ذكر اخونا .....لاكنك كمبتدء ابدا بالبوشات

نصيحة اخوك /عاشق الموطن

كلامك صحيح اخوية عاشق الوطن اشكرك جدا على تعليقك الجميل وباين انك راجل فاهم وخبرة الله يفتح عليك
البوشات ممتاز بالنسبة للمبتدئين لأنه اخف في الحركة وفي الوزن وفي شد المطاط وكمان تقدر تصيد فيه السمك الكثير وخفيف على الشعب (زي خفيف عالمعدة :D ) ولكن أخي صاحب الموضوع خذ بوشات نوع ممتاز ولا تسترخص

بحار رابغ
16/05/2008, 03:55 PM

نصيحة اخوك /عاشق الموطن

الله يعطييييك العافيه اخوي عاشق الموطن تسلم على النصايح الحلوه ماقصرت اخوي كفيت ووفيت

بحار رابغ
16/05/2008, 03:58 PM
كلامك صحيح اخوية عاشق الوطن اشكرك جدا على تعليقك الجميل وباين انك راجل فاهم وخبرة الله يفتح عليك
البوشات ممتاز بالنسبة للمبتدئين لأنه اخف في الحركة وفي الوزن وفي شد المطاط وكمان تقدر تصيد فيه السمك الكثير وخفيف على الشعب (زي خفيف عالمعدة :D ) ولكن أخي صاحب الموضوع خذ بوشات نوع ممتاز ولا تسترخص

الله يعطيك العافيه اخويr055 والله ماقصرت شاكرلك نصحك واهتمامك للموضوع ولاتوصي حريص ان شاءالله

واشكر كل من نصح وساهم بأثارة الموضوع......

فوق النخل
17/05/2008, 01:33 AM
في عندي استفسار عن البيوشات :
في نوع جديد من البيوشات اسمه Marlin . يجي بعدة مقاسات و تفصيلة المسدس شبيهه جدا بالرايف " كثير من الصفات المشتركة بينهم " في احد جرب هذا المسدس ؟ و ياريت يدينا انطباعه و راية فيه .
و لكم كل الود ابوعمر

السلام عليكم اخوي بو عمر ..

أنا استخدم MARLIN صار لي سنتين تقريبا ..
بصراحة مسدس لا يعلى عليه ..
خفيف و سهل الاستخدام و يعطيك مدى و يجي بمقاسات .. اصغرها 75 و أطولها 115

في CARBON MARLINE

هذا أخف وزنا من المارلين ,, و يعطيك سهولة حركة في الماي مافيه ازاحة كبيرة بحكم انسيابيته ..
و سعره من سعر الرايف تقريبا ..

و بالنسبة للموضوع الاساسي ..

انا استخدم البوشات والرايف و الكريسي سب ..

طبعا الرايف احسنهم بدون وجه مقارنه ..

بس يعتمد على مكان الغوصة ..

يعني انا اذا رايح حق هوامير و مرجان و صخور .. انزل بالبوشات ..لانه سهل و صغير و اضرب فيه صخور بدن مشكله ..

اما الرايف استخدمه للأسماك الاكبر .. وغالبا اللي تكون بعيده عن الصخور والمرجان .. مثل الحمام و التونا والشعري والفرش وانواعها ..

يعني الاثانين لهم ميزاتهم و استخداماتهم .. ومالي غنى عن الاثنين ..

راعي بيشة
23/05/2008, 10:20 PM
للرفع

كي يدلي ذوي الخبرة بدلوهم

لا تقولون متطفل رجاءً

فهد33
23/05/2008, 11:25 PM
آسف الظاهر ناي دخلت بالغلط يوم شفت البنادق وطلعت مو البنادق اللي أنا اعرف آسف ...

بحار رابغ
24/05/2008, 01:07 AM
ههههههههههه حياك اخوي فهد عواااافي
مكور اخوي راعي بيشه وفوق النخل وخالد جميعكم ماقصرتوا