المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تكفون يا الربع....من الي طور جهازه عند دار موجه؟؟

abadee
08/12/2003, 04:46 PM
تكفون يا الربع....من الي طور جهازه عند دار موجه؟؟

اي طوره يراسلني او يرد هنا الله يخليكم

wanas
09/12/2003, 01:24 AM
دار موجه ماعندهم تطوير عندهم اجهزه بس
والله يعلم يعرفوا يستخدومها او:confused:

desprado
09/12/2003, 01:35 AM
غير صحيح

دار موجة عندهم تحديث وتطوير للاجهزة وتحديثهم ممتاز

wanas
09/12/2003, 01:41 AM
انا ما اقول شي في التحديثات
بس المهندس واحد بس لو خرج خرب المحل
كل يوم يقولك بكره
يمكن لانه سوداني :o
او انا رحت في وقت مو مناسب
الله اعلم
الله اعلم

أيمن
09/12/2003, 02:12 AM
إذا كانت عندك وصلة جهاز الحاسب ..
فتحديثه وأنت جالس في بيتك وبطريقة سهلة ومضمونة ..

تحيتي

عاشق البابونج
09/12/2003, 02:04 PM
الأستاذ أيمن
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولا ما هو التحديث الذي سوف يحدث للجهاز عندي 3بلس

ثانياً كلي رجاء لك بعد الله أن تشرح طريقة التحديث من الكمبيوتر

أدامكم الله

أيمن
09/12/2003, 02:51 PM
العفو أخوي الكريم وتفضل جهد المقل :
أولا نزل التحديث من شركة قارمن لجهازك ..
وهذا آخر تحديث لجهاز جي بي إس3 بلس إصدار رقم (2.06) : فقط (570) كيلوبايت
http://www.garmin.com/software/old/gps3plus_206.exe
وهذه صفحة لإخبارك بالتحديثات التي تمت مابي إصدارة وأخرى (بالانجليزية)
http://www.garmin.com/products/gpsIIIp/download.html

كل ما عليك فعله بعد تحميل التحديث إلى الكمبيوتر هو أن توصل جهاز الكمبيوتر بجهازك عن طريق ال DATA CABLE ومن ثم قم بتشغيل التحديث الذي حملته ( وهذا التحديث لا يحتاج إلى برنامج خاص). مع التأكد من اختيار المخرج PORT المستخدم ( COM 1, COM2 ,........ ).

تحيتي

عاشق البابونج
10/12/2003, 01:02 PM

أشكر لك حسن تعاونك وسعة صدرك

أدامكم الله

أكرم
10/12/2003, 06:19 PM
أشكر الأخوان الذي كتبوا ردودهم وتعليقاتهم وأود أن أوضح نقطة مهمة وهي إن دارموجة لديها جميع تحديثات الجارمن الحديثة والقديمة وكل ما يتعلق بالجارمن من برامج وأدلة وأجهزة ولا ريب أن نرى البعض يخرج ما بجعبته من كلام وكل شجرة مثمرة ترمى ،،،،،،
إن المقصود بالتحديث هو إضافة ميزة جديدة بالجهاز وتعديل بعض الأخطاء التي كانت في البرنامج السابق وقد تنفع المستخدم المحلي وقد لا تنفعه في شيء وحتى لا نحتكر الموضوع فإن التحديثات منتشرة بكثرة في الإنترنت وخاصة موقع جارمن
أما تحديث الخرائط فهنا مربط الفرس ويأتي دور الإبداع في الإضافة وزيادة التفاصيل كما نقوم به حالياً وعلى غرار ما قام به أيضاً الأخ السعلو مشكوراً
والأخ عبادي لم يبين المقصود من التحديث وماذا يريد بالضبط حتى نتمكن من مساعدته
تحياتي

abadee
10/12/2003, 06:36 PM
اخوي اكرم

انا عندي الجهاز فيه فرق بين الرسمه الي مخزنه مسبقا في الجهاز
والخط الفعلي الي رسمه الجهاز
والفرق هو 800 متر
الى 1500 متر
يعني فرق مهوب سهل

فانا ابغي اذا تظمنون لي يا دار الموجه ان مساري يطابق الخريطه الي باجهاز

عشان كذا انا سألت من الي طور الجهاز

بعدين ابغي اعرف

هل جميع طرق المملكه سوف تكون بالجهاز بالتفصيل
ام فقط الخطوط السريعه

وياليت اخوي اكرم تقولي انت في اي فرع عشان اجيك الله يخليك

مع الشكر للجميع على الردود

أكرم
11/12/2003, 01:26 PM
إن الخرائط التي تقوم جارمن بتحميلها مع البرنامج الأساسي للجهاز هي غير دقيقة وفيها بعض الإنحراف عن الطريق ونحن نعترف بهذا الخطأ من الشركةأو من الشركات المتعاونة معها ولكن في المقابل قامت الشركة بإصدار العديد من الخرائط لتصحيح هذا الخطأ وأضافت المزيد من الأمكانات على الخرائط فعلى سبيل المثال خرائط المدن الأوربية بالكامل مع إضافة نقاط مهمة أو poi وهي عبارة عن نقاط تحتوي المزيد من المعلومات للموقع كرقم الهاتف وطبيعة النقطة وعملها والأيميل وعنوان الإنترنت إن وجد كما قامت بإصدار خرائط للبحر وما يحتويه من جروف قارية ورؤوس ومنارات وفنارات ووسائل ملاحية أخرى لا تحضرني الأن كما أصدرت برامج للمنتزهات والمسالك البحرية والقنوات المائية والخرائط الطبوغرافية لعدة مناطق في العالم .
إذن يعتمد التحديث على نوع الجهاز وقدرته على تقبل هذه النوعية في الخرائط
أما في جهازك فالوضع مختلف نظراً لعدم وجود هذه التحديثات عليها وهي تضيف الطرق السريعة والفرعية ومحطات البنزين على الطرق بأسمائها وتكون دقتها في المدينة 95 % أما خارجها فتنقص قليلاً فتصبح 90 % وستشعر بالفرق بالتأكيد
أنا موجود في فرع دار موجة بأسواق الصالحية للحاسبات في الرياض وأنا في الخدمة

abadee
11/12/2003, 11:58 PM
طيب اخوي اكرم
دامك تقول ان عيب الخرايط من المصنع

ليه ما تصلحون الخطاء ببلاش
بدال الميه الي تاخذونها مننا

أكرم
13/12/2003, 11:59 AM
أشكرك على ردك الجميل والمقنع للبعض وهو ليس عيباً بالمعنى الحرفي للكلمة ولكن قلة التفاصيل هي التي دفعت الشركة للتحديث نظراً لحصولها على خرائط من الأقمار الصناعية غير دقيقة وقامت بإدخالها على أجهزتها والخرائط التي تصدرها جارمن تبيعها لنا ولغيرنا من الوكلاء في العالم بنفس السعر وبتكلفة عالية وإذا بحثت في الإنترنت تجد أرقام فلكية عن أسعار برامج المابسورس التي تصدرها جارمن أو الشركات المتعاونة معها أما خرائطنا فلا نصدرها على سي دي وإنما نقوم بتحميلها على الأجهزة مباشرة كما راعينا حاجة المستخدم للتحديث ووفرنا له خرائط بالتعاون مع كبرى شركات المعلومات الجغرافية فإذا كانت المائة ريال كثيرة عليك أبشر باللي يرضيك أخي العزيز
تحياتي ......

abadee
13/12/2003, 11:07 PM
الله يعطيك العافيه اخوي اكرم

وانا شاكر لك حسن ردك

وان شا الله انك بتتعاون معنا في السعر

وانا باذن الله راح امرك في المحل قريبا

واكرر شكري لك وللاعضاء جميعا

wanas
14/12/2003, 02:36 AM
اخوي اكرم بيض الله وجهك وسامحني
ترى الغلطه مردود والعفو عند المقدره

انا يوم رحت دار موجه في جده كنت مستعجل وسالتهم اساله سريعه ما كان الجواب وافي :confused::mad:
بس رجعت تاني والشباب ماقصروا
انا إلي استعجلت في حكمي
اسف للمره الثانيه
:burnout2:اخوك ونس

قاهر الصحراء
18/12/2003, 02:51 AM
ممكن تعطوني عنوان دار موجه الموجود في جدة لو سمحتم

أكرم
18/12/2003, 11:04 AM
عنوان دارموجة في جدة - شارع الستين تقاطع شارع فلسطين تلفون 026636596
وحياك الله

أبو المثنى
21/12/2003, 07:32 AM
طيب ياإخوان لو أني أردت التحديث الذي وضعه الأخ أيمن

هل يقوم بحذف التحديث الأول ويحل محله؟

أكرم
21/12/2003, 01:28 PM
بالطبع نعم وإلا لما كانت جارمن قامت بالتحديث ووضعت فقط التعديلات
سيعالج التحديث المشاكل في الإصدار الذي سبقه ويضيف أمكانيات جديدة كإضافة بنود للقوائم وإضافة ميزة جديدة في البرنامج وتوافق مع نظام جديد وإضافة كلمات جديدة في الترجمة إلى لغة ثانية وهكذا ......
تحياتي،،،،،،،،،

القماري
22/12/2003, 08:31 AM
أخي أكرم
شكرا على مداخلاتك وإجاباتك
السؤال هل جميع العاملين في فروع (دار موجه) على علم بما تقول ؟ وهل التحديث يأخذ وقت طويل؟
ذهبت مرتين لفرعكم بالخبر ولم أتشجع للتحديث والسبب هو العامل الذي رد على أول مرة بأن الثري بلس لايحدث (الذاكرة لا تتحمل التحديث) والمرة الثانية أن التحديث لا يبين فروق في الجهاز عن الموجود فيه أساسا. مما جعلني أتردد في التحديث والتطوير.
أما بخصوص التحديث من موقع جارمن
فقد صادف البعض (سابقا) بعض المشاكل في عمل أجهزتهم والسبب هو عدم إستخدام الطريقة الصحيحة لتنزيل التحديث (لذا الحذر واجب)

أكرم
22/12/2003, 12:54 PM
يبدو إنك لم تشرح لهم ما تريد بالضبط وجهازك يقبل تحديث الخرائط ( شبكة الطرق للمملكة ) بحجم 713 كيلو بايت وجهازك يتحمل حتى 1440 كيلو بايت فما المشكلة في التحميل كما إنه يستغرق خمسة دقائق فقط ولم يصدر من شركة جارمن تحديث لبرنامج جهازك منذ ما يقارب السنة أو أكثر ...

فرّق بين تحديث برنامج الجهاز وهو لم يصدر من الشركة منذ سنة وبين تحديث خريطة الجهاز وهي قابلة للتحديث بحدود المذكور سابقاً
تحياتي