المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ارجو المساعدة في طريقة طبخ البهار

r0555
22/05/2008, 08:56 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بفضل الله صدت بهارة وزنها 9 كيلو ورحت نظفتها وقطعتها فيليه بس اخوكم غشييييييييييم في الطبيخ وما اعرف ايش احسن طبخة لها يعني فرن ولا قلي ولا كفتة
وياريت اللي يساعدني يكمل جميله ويعطيني وصفة الطبخ كاملة

عاشق البحر5
22/05/2008, 09:36 PM
اخوي عليك بالفرن تحطها في صينية وتحط معاها البهارات والبطاطس ..

صدقني حتاكل اصابعك وراها

r0555
23/05/2008, 08:13 AM
اخوي عليك بالفرن تحطها في صينية وتحط معاها البهارات والبطاطس ..

صدقني حتاكل اصابعك وراها

الله يعطيك العافية
بس مافي طريقة غير الفرن؟

غسان
23/05/2008, 09:55 PM
اخوي اذا انها حمارها شديد صعبه افرمها كفته احسن ولكن اذا حمارها خفيف يعني فاتح طيبه فرن او ايدام انا هذه تجربتى فيها

r0555
23/05/2008, 11:50 PM
اخوي اذا انها حمارها شديد صعبه افرمها كفته احسن ولكن اذا حمارها خفيف يعني فاتح طيبه فرن او ايدام انا هذه تجربتى فيها

سبحان الله
ليش يعني ايش الفرق بين اللي حمارها شديد واللي حمارها فاتح

بحار رابغ
24/05/2008, 01:02 AM
والله نصيحه مني انا مااحب الفرن بس البهااار طعمه ثااااني بالفرن جرب كلامي وبتدعيلي :طبعا تقسمها نصين وتبهرها والحق ماتلحق
تقبل مروري وبالعافيه علييييييييييييييك

احمدوعبود
24/05/2008, 01:20 AM
شوف اخوي هالبهارة الي بيدك بالتحديد اي طبخه لها لذيذه تقولي ليش اقولك من سرها باين انها بموسم تكاثر وسمينه جدا بالعافيه اي طبخه تبيها زينه فيها

r0555
24/05/2008, 07:55 AM
والله نصيحه مني انا مااحب الفرن بس البهااار طعمه ثااااني بالفرن جرب كلامي وبتدعيلي :طبعا تقسمها نصين وتبهرها والحق ماتلحق
تقبل مروري وبالعافيه علييييييييييييييك

والله يا بحار رابغ حمستني اني اسويها فرن، وعلى فكرة انا فاكر الموضوع اللي كنت تسأل فيه عن مسدسات البحر فحبيت اقلك انه بالبوشات يكاد يكون مستحيل انك تصيد به بهار في النهار والسبب انها سريعة وكثيرة الحركة وما تعطيك مجال تقرب ولكن هذه صدتها بالرايف اللي في الصورة وكنت شابك مطاطين بس ورميتها من بعيد وماشاء الله على طول السيخ في وسطها وطبعا كله توفيق من الله سبحانه وتعالى واشكرك على المرور

r0555
24/05/2008, 07:57 AM
شوف اخوي هالبهارة الي بيدك بالتحديد اي طبخه لها لذيذه تقولي ليش اقولك من سرها باين انها بموسم تكاثر وسمينه جدا بالعافيه اي طبخه تبيها زينه فيها
احمدوعبود الله يعطيك العافية وشكرا على النصيحة والتشجيع

بحار رابغ
24/05/2008, 06:05 PM
والله يا بحار رابغ حمستني اني اسويها فرن، وعلى فكرة انا فاكر الموضوع اللي كنت تسأل فيه عن مسدسات البحر فحبيت اقلك انه بالبوشات يكاد يكون مستحيل انك تصيد به بهار في النهار والسبب انها سريعة وكثيرة الحركة وما تعطيك مجال تقرب ولكن هذه صدتها بالرايف اللي في الصورة وكنت شابك مطاطين بس ورميتها من بعيد وماشاء الله على طول السيخ في وسطها وطبعا كله توفيق من الله سبحانه وتعالى واشكرك على المرور

;) الله يعطيك العافيه اخوي وبالعافيه عليك.بالنسبه ليه انا فضلت بصراحه الر ايف وان شاءالله بس انتظر ينزل بالسوق لأنه بعد اسبوعين تقريبا بينزل. مشكوور اخوي على اهتمامك والله يزيدك من فضله.:good:

المحتسب
24/05/2008, 07:56 PM
أخوي اولا يعطيك العافيه على الصيد ثانياً حجم السمكه كبير ماشاء الله وتحتاج طريقة تتلذذ في أكلها ولا أعتقد في نظري القاصر أفضل من وضعها في قصدير ومن ثم البهارات بجميع أنواعها ولا تنسى البصل والطماط الخ وبعدين نزلها تنور وبتشوف الطعم الحقيقي لها ........ والله انك جوعتني ههههههههه

محمود خليفه
25/05/2008, 12:42 AM
http://www.mekshat.com/pix/upload/sign/images/mk81259.gifجووووووووعتنى:looney: ياشيخ http://www.mekshat.com/pix/upload/sign/images/mk81259.gif حرااااااام عليك:hot: ما تعزمنى معاك:bounce: المرة الجاية :heart: :heart: :BUTT1:

r0555
25/05/2008, 07:47 AM
جووووووووعتنى ياشيخ حرااااااام عليك ما تعزمنى معاك المرة الجاية :heart: :heart: :BUTT1:

الله يحييك انا في ينبع تعال بسررررررررررررعة:redcar::alarm: الفرن والصيادية تستناااااك:hot:

أحمد المكاوي
25/05/2008, 08:04 AM
r0555
شكلنا حنقلبها مطبخ مكشات البحري عموماً حبيت اديك وصفه سمك بالخضار والطماطم وهذا الوصفه تعلمتها بحكم غربتي أيام الشرقية ...

سمك بالخضار والطماطم

المقادير:
1- 2 بصلتان كبيرتان
2- 4 فصوص ثوم مطحونه
3- 4 حبات بطاطس متوسطة
4- 2 حبتان فلفل أخضر رومي
5- عصير ليمونتين
6- ملعقه صغيره فلفل أسود
7- ملعقه صغيرة كمون
8- 2/1 كاسه مويه
9- فنجان شاهي زيت
10- ملح

الطريقة:
1- ينظف السمك ويغسل جيداً ويترك صحيحاً
2- يتبل السمك من الداخل والخارج بالملح والفلفل والكمون والثوم وعصير الليمون
3- يقشر البصل ويغسل ويقطع إلى حلقات رفيعة جداً
4- يغسل البطاطس وتقشر وتقطع إلى حلقات
5- يغسل الفلفل الرومي وتنزع البذور ويقطع إلى حلقات
6- يدعك البصل بالملح والفلفل ويخلط بحلقات البطاطس والفلفل الأخضر
7- تغسل الطماطم وتقطع حلقات
8- تحضر صينية كبيره وتوضع طبقه من الخضار المعدة فيها ثم توضع السمكة ( البهاره ) المتبل وتوضع حوله باقي الخضار
9- ترص حلقات الطماطم على الوجه ثم يضاف الماء والزيت وتغطى بقصدير وتضعه داخل الفرن متوسط الحرارة لمدة ساعة تقريباً
10- تفتح الفرن وتفتح الصينية من القصدير وستشاهد مفاجأة ( أحمد المكاوي :D )

r0555
25/05/2008, 08:13 AM
r0555
شكلنا حنقلبها مطبخ مكشات البحري عموماً حبيت اديك وصفه سمك بالخضار والطماطم وهذا الوصفه تعلمتها بحكم غربتي أيام الشرقية ...

سمك بالخضار والطماطم

المقادير:
1- 2 بصلتان كبيرتان
2- 4 فصوص ثوم مطحونه
3- 4 حبات بطاطس متوسطة
4- 2 حبتان فلفل أخضر رومي
5- عصير ليمونتين
6- ملعقه صغيره فلفل أسود
7- ملعقه صغيرة كمون
8- 2/1 كاسه مويه
9- فنجان شاهي زيت
10- ملح

الطريقة:
1- ينظف السمك ويغسل جيداً ويترك صحيحاً
2- يتبل السمك من الداخل والخارج بالملح والفلفل والكمون والثوم وعصير الليمون
3- يقشر البصل ويغسل ويقطع إلى حلقات رفيعة جداً
4- يغسل البطاطس وتقشر وتقطع إلى حلقات
5- يغسل الفلفل الرومي وتنزع البذور ويقطع إلى حلقات
6- يدعك البصل بالملح والفلفل ويخلط بحلقات البطاطس والفلفل الأخضر
7- تغسل الطماطم وتقطع حلقات
8- تحضر صينية كبيره وتوضع طبقه من الخضار المعدة فيها ثم توضع السمكة ( البهاره ) المتبل وتوضع حوله باقي الخضار
9- ترص حلقات الطماطم على الوجه ثم يضاف الماء والزيت وتغطى بقصدير وتضعه داخل الفرن متوسط الحرارة لمدة ساعة تقريباً
10- تفتح الفرن وتفتح الصينية من القصدير وستشاهد مفاجأة ( أحمد المكاوي :D )

والله كلام يا بوحميد
ليش ما تقدم في برامج الطبخ وانا اول المشجعين:good2: الله يكرمك ياشيخ
هذه شكلها الوصفة المناسبة وراح اندهر واتهور واعملها ان شاء الله

ابوالعبادل
28/05/2008, 02:46 AM
الميعاد مسجد عمر بن عبدالعزيز وناخذها عند محل الناجل للاسماك ويسنعها عباس والغدا عندك ولا ودها المرساه في السميري يصلحون حليها كوزي يحبه قلبك

r0555
28/05/2008, 09:00 AM
الميعاد مسجد عمر بن عبدالعزيز وناخذها عند محل الناجل للاسماك ويسنعها عباس والغدا عندك ولا ودها المرساه في السميري يصلحون حليها كوزي يحبه قلبك

ابشرك سويت عليها طبخة جنان واذا تحب تعرف ايش سر الطبخة قلي انت مين
على فكرة بقيت من البهارة كثير عشان اعيد الطبخة اللي سويتها مرة ثانية فلا تفوت الفرصة

دليله القنوص
05/06/2008, 07:37 AM
الشباب راح يفيدونك اخوي