المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حدث هام الإربعاء القادم23-5-1429هـ بمشيئة الله

البعد البؤري
23/05/2008, 06:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله
في تمام الساعة التاسعة صباحا وثماني عشرة دقيقة بتوقيت قرينتش أي في الساعة الثانية عشر وثماني عشرة دقيقة بتوقيتنا

ستكون الشمس على سمت مكة المكرمة

مما يبعث على حرص جميع المسلمين في شتى بقاع العالم أن يصححوا اتجاه قبلتهم وبدقة تامة.

عقاب طويق
23/05/2008, 07:49 PM
جراك الله خير

بوبتول
23/05/2008, 10:16 PM
الله يزجاك خير ويرحم والديك اخوي
لكن منك المعذره ياليت تخبرنا عن مصدر هذي المعلومه للاطمئنان

ابن الاخيل
23/05/2008, 10:51 PM
الله يجزيك خير .. بس وش مصدرك؟

مكتشف الأمطار
24/05/2008, 01:12 AM
مشكور اخي على التنبيه
جزاك الله خيرا

البعد البؤري
24/05/2008, 04:12 PM
المصادر كثيرة جدا وهو شيء معروف وشائع بين الفلكيين ويمكنك أن تبحث بمحرك البحث قوقل أو غيره لترى المصادر العديدة

كان هناك موضوع لي في هذه الخيمة أو لأحد الأعضاء ونقلت منه المعلومة ووضعتها في التقويم ولكنها حذفت فيما يبدو وإن كنت مصرا على مصدر فاضغط هنا برفق (http://www.55a.net/firas/arabic/print_details.php?page=show_det&id=1409) وبدون تعنت ليظهر لك المصدر

لحظة إنتظار
24/05/2008, 04:58 PM
نعم كلامك صحيح أخي البعد البؤري ... و لكن ليتك توضح كيفية الطريقة لتحديد القبلة و تصحيحها في ذلك اليوم .

و شكرا جزيلا لك .

البعد البؤري
24/05/2008, 09:49 PM
نعم كلامك صحيح أخي البعد البؤري ... و لكن ليتك توضح كيفية الطريقة لتحديد القبلة و تصحيحها في ذلك اليوم .

و شكرا جزيلا لك .

شكرا لمرورك أخي لحظة انتظار والطريقة أنه في هذه اللحظة لحظة أذان الظهر في مكة المكرمة ستكون الشمس متعامدة بمعنى أن اي شخص في الأرض يرى الشمس في هذه اللحظة فإن القبلة باتجاه الشمس

وهذا مصدر آخر لمن يريد التفاصيل وطريقة الاحتساب بالمعاكسة لمن لا يستطيع رؤية االشمس في هذا الوقت
هنــــــــــــا (http://www.moonsighting.com/qibla.html) وهنا (http://www.hilal-sighting.com/Qiblah-Direction-With-Sun.html) أيضا موقع مفيد

لحظة إنتظار
24/05/2008, 10:43 PM
شكرا لمرورك أخي لحظة انتظار والطريقة أنه في هذه اللحظة لحظة أذان الظهر في مكة المكرمة ستكون الشمس متعامدة بمعنى أن اي شخص في الأرض يرى الشمس في هذه اللحظة فإن القبلة باتجاه الشمس

وهذا مصدر آخر لمن يريد التفاصيل وطريقة الاحتساب بالمعاكسة لمن لا يستطيع رؤية االشمس في هذا الوقت
هنــــــــــــا (http://www.moonsighting.com/qibla.html) وهنا (http://www.hilal-sighting.com/Qiblah-Direction-With-Sun.html) أيضا موقع مفيد

الله يجزاك خير أخوي البعد البؤري ...

و في الحقيقة أنت مكسب كبير جدا لخيمة الفلك في منتدى مكشات ,و أسأل من الله لك التوفيق و السداد .

ابرق العزاف
24/05/2008, 11:07 PM
ايش معنى كلمة (سمت) لو سمحت شرح لها 00 سلمك الله

سوبر152
24/05/2008, 11:15 PM

ماشاء الله أنت مكسب كبير جدا لخيمة الفلك في منتدى مكشات ,و أسأل من الله لك التوفيق و السداد .يعني أن نجعل الشمس بين الحاجبين ظهرا

حقاق
25/05/2008, 01:55 AM
جزاك الله كل خير
على الاهتمام

ولاحرمنا الله من ابداعك

البعد البؤري
25/05/2008, 12:16 PM

و في الحقيقة أنت مكسب كبير جدا لخيمة الفلك في منتدى مكشات ,و أسأل من الله لك التوفيق و السداد .

ماشاء الله أنت مكسب كبير جدا لخيمة الفلك في منتدى مكشات ,و أسأل من الله لك التوفيق و السداد .يعني أن نجعل الشمس بين الحاجبين ظهرا

بارك الله فيكما وحقيقة أنا الكسبان بردودكم وتشجيعاتكم الجميلة

ايش معنى كلمة (سمت) لو سمحت شرح لها 00 سلمك الله

أما معنى سمت فالمقصود أن الشمس تكون رأسية على مكة أي لا يكون هناك امتداد للظل بل يكون الظل أسفل الشيء مباشرة دون امتداد

كما اشار الإخوة تجعل الشمس بين الحاجبين إلا أنها صعبة جدا في المناطق القريبة من مكة وحتى في نجد
لذلك الاستدلال بالظل أفضل بحيث تكون القبلة عكس امتداد الظل مع جعل الظل والجسم (صاحب الظل) والشمس على خط مستقيم واحد

ملاعب الذيب
27/05/2008, 11:36 AM
جزاك الله خير

نجد 2007
27/05/2008, 11:10 PM
المصدر عندي رسائل
الشيخ الفاضل المنجد
تأتيك رسائل يوميه من 1-2
بإشتراك شهري 12 ريال فيها فوائد وفتاوى عديدة
والذي نفسي بيده ماهي شئ 12 ريال مقابل ماتجنيه من فوائد في هذه الرسائل
غفر الله للشيخ وجزاه الله عنا كل خير
الرقم للاشتراك 80600

خيال الغلبا
28/05/2008, 12:50 AM
جزاك الله خير

قسوره2006
28/05/2008, 01:07 AM
شكرا لك على هالمعومه

والله يعطيك العافيه

وشكرموصول للجميع

مخاوي الذيابه
28/05/2008, 01:21 AM
جزاك الله خير ...

أقلط
28/05/2008, 01:24 AM
بارك الله فيك

أبوسرحان
28/05/2008, 11:25 AM
ظاهرة فلكية سببها ميلان الشمس شمال خط الاستواء
د. صالح العجيري: الشمس فوق الرأس والظل ينعدم في مكة المكرمة اليوم

http://www.alwatan.com.kw/Data/site1/News/Issues200805/mo16-052808.pc.jpg
قال الباحث الفلكي الدكتور صالح العجيري ان اليوم الاربعاء سيشهد وصول الشمس الى الدرجة 21 والدقيقة 29 في ميلها شمال خط الاستواء في حركتها الظاهرية مشيرا الى ان هذا القدر مساو لعرض مكة المكرمة الجغرافي وهو 21 درجة و26 دقيقة شمالا وبذلك فان الشمس تقع فوق رؤوس سكان مكة المكرمة ظهرا في الساعة 12 والدقيقة 18 بتوقيتها وعليه فان الظل ينعدم فيها وسيكون ظل الانسان تحت قدميه.
واضاف العجيري في تصريح صحافي إن سكان مكة المكرمة سيشاهدون قرص الشمس في الماء اذا نظروا الى قاع البئر مشيرا الى انه يستفاد من هذه الظاهرة في معرفة اتجاه القبلة او تصحيحها في اي مكان من العالم شريطة ان يكون الوقت نهارا ويتحقق ذلك بالاتجاه الى قرص الشمس في تلك اللحظة مع مراعاة فروق التوقيت دون الدقائق عن توقيت المملكة العربية السعودية وهو 3 ساعات شرق غرينتش وسيتكرر الحدث ثانية يوم الثلاثاء 15 يوليو المقبل في الساعة الثانية عشرة والدقيقة 27 في رجوع الشمس في حركتها الظاهرية باتجاه الجنوب.
ومن جهة اخرى قال رئيس قسم الطقس في مرصد المرزم الفلكي الباحث الفلكي خالد الجمعان ان محطات الطقس الارضية في المرصد سجلت ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة العظمى هذا الاسبوع حيث بلغت درجة الحرارة 47 درجة مئوية متوقعا ارتفاع الحرارة بصورة اكبر خلال الفترة المقبلة.
اشار الجمعان في تصريح لـــ «الوطن» إلى أن استمرار الارتفاع في معدلات درجات الحرارة من شأنه ان يعمل على زيادة تبخير الماء من التربة مما يزيد من جفافها وتفككها وقد يكون في ذلك خطر على النباتات والمساحات الخضراء فضلا عن ان انحسار الغطاء النباتي يساهم في ظاهرة التصحر ويزيد من فرص الغبار بالاضافة الى ان الحرارة المرتفعة تعمل على تسخين التربة المفككة مما يساهم في رفع ذرات وحبيبات الغبار الى الاعلى وجعلها معلقة في السماء.
وتوقع الجمعان استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى نهاية الشهر الجاري حيث ستتراوح خلال فترات النهار مابين 45 الى 48 العظمى ومابين 32 الى 38 في المساء بالنسبة للصغرى.

عين الداب
16/06/2008, 03:58 AM
مشكوووووووور وموفق