المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لهم الطير للحصى او المرو

سلطان 1
25/05/2008, 03:42 AM
سوال للصقاقير 0 ليش الطير اين كان نوعه حر او شاهين فى بعض الاحيان ينزل من وكره ويلهم حصى 0

رآعي آلبآترول
25/05/2008, 04:38 AM
يامرحبا براعي هذال

يالله حيه

والله ياطويل العمر قد سمعت ان هالشي زين للطير
واعتقد انه بمثابة الروباجة ينضف فرسته بها

سلطان 1
25/05/2008, 05:07 AM
هلا وغلا براعى الباترول 0والله يبقيك 0 انا دارى ان هالشى زين للطير والا كان ما لهمها 0 شكرا على مرورك 0

قنيص غبر
25/05/2008, 07:56 AM
اعتقد والله اعلم .. ان هذي الغريزه هي عند معظم الطيور جارحه ان كانت ام لا .. فهم في حاجه الا المواد المعدنيه والملحيه بالاخص المتواجد في الحصا .. وشفت افلام كثيره لطيور مثل البغبغاوات والغراب واالبط وبعض العقبان ياكلون الحصا وبعض الاحيان الطين ...

ولو تلاحظ ان الطير اللي يكسر العظام وياكله تلاقيه في صحه احسن عن الطير اللي ياكل اللحم خالي ويرمي العظام ...

هذا حسب علمي وشكرا

نبع الدموع
25/05/2008, 08:13 AM
افادوك الرجال و عشان كذا يفضل رمل البحر الابيض في الربطة
لانة اقل في جمع الدود و يكون فية حصى صغير اوقات تبلعها الطيور

لا هنت

سنجااار
25/05/2008, 08:53 AM
من طبع الطير الاصيل
فيه رجال اعرفه معه وحش كم مره ياكل الحصى وعلى العموم فيه الفيتامينات ومفيد للطير جداً جداً

محمد الفهيد
25/05/2008, 09:20 AM
على حد علمي وماسمعت من كبار السن
اذا الحصى صغير مادري
بس انا سمعت انه ياكل بحج المرو عشان الطير يرجع ايروبج
وكبار السن بعضهم يستعمل الحصى في الروباجه او الشبيكه او الشحمه بدل عن الشناذره لأن الحصاه ماتجرح ويلتهب الطير مثل الشناذره ولو حبسها ( خاصه قرانيس الهوى ) ماتذبحه

الطبشي
25/05/2008, 10:39 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته على حسب علمي ان بعض الطيور الجارحه والداجنه والطيور عموما تاكل المرو او الحصى الصغير .لثلاثه اغراض مهمه.... 1 لتسهيل الهضم في الفرسه سوء لحوم اوحبوب..2لتعويض الاملاح.... 3ويستفيد منها بعض الطيور في تعويض الماء مثل الطيور الصحراويه ....الحباري.. الكروان.. ام سالم ..وغيرها ... وارجو اني ماقصرت والي عنده بعض التعديل اكون له شاكر... اخوكم .....

أبو فهد العيد
25/05/2008, 11:21 AM
ارحب ياراعي فاروق,,
انا اللي اعرفه ان الطير يلهم هالحصى الصغير.لاته ينظف بطنه.وانا قد شفت برنامج وثائقي عن الطيور بشكل عام,, وذكروا ان اغلب الطيور تاكل الحصى عشان تنظيف البطن ...

جارح العين
25/05/2008, 12:40 PM
صحيح ياكل الحصى عشان ينضف المعده واشوفه احيانا يطلعه لحاله قبل الروباج

amur kestrel
25/05/2008, 12:45 PM
اخوي هذا شي معروف ان الطيور تاكل الحصا و هذا شي مفيد للمعدا و اتمنى لطيرك الف سلامة

شبراق
25/05/2008, 12:46 PM
طيبعي الطير ياكل حصاء وفي اغلب الاحيان وخاصه الوحوش الاصايل سواء حر او شاهين
وخاصه بالربطه لان الطير مايروبج فاينظف زوحنه بالحصاء
ويفضل يوضع حصاء بالمربط مثل البطحاء لانه فيها حصاء صغير (الي ماعنده بحر )

سلطان 1
25/05/2008, 02:31 PM
بيض الله وجهيكم على المشاركه 0 والاساس فى طرح هذا الموضوع الاستفاده 0اما انا فاقول انه نقص املاح ويعوضه بلهمه للحصى 0 والله اعلم 0

فداع
25/05/2008, 04:12 PM
السلام عليكم ورحمة الله اكل الطيرللمروفطره يشنذرنفسه خاصه عندالي ساسه خلوي لوتلاحض للمروالي يرجعه الطيرتلقى عليه قطع شبيكا

برشومى
25/05/2008, 11:09 PM
السلام عليكم ورحمة الله اكل الطيرللمروفطره يشنذرنفسه خاصه عندالي ساسه خلوي لوتلاحض للمروالي يرجعه الطيرتلقى عليه قطع شبيكا

ماذكرة ألأخ / فداع صحيح ويقوم البعض بوضع المرو أو الحصى بالقرب من الوكر فى حالة حاجة الطير إلية وخاصة خلال فترة الربطة للتخلص من طبقات الشحم وزيادة الرغبة فى العلف ،،،،،،

القرناس المهاجر
25/05/2008, 11:25 PM
تلجأ الصقور .. وكافة الطيور الداجنة كالحمام والسمان والدجاج .. والطيور البرية كالقطى والقمري والحبارى والكراوين .. لإلتهام الحصى الصغيره وذلك لتساعدها على طحن الطعام وتمزيق ماصعب هضمه .. ولتنظيف الجهاز الهضمي لديها .
والصقر عندما يكون في البرية ويصطاد فريسته يجثم بها على الأرض فيلتصق بها الحصى الصغيره ويلتهمها فتؤدي الغرض إلا أن الصقور المستأنسة عند البشر تكون هذه العملية عندها شبه نادره لعدم توفر الحصى باستمرار وعندما تجد الحصى تبدأ في التهامها فتلفت إنتباه الإنسان ليتسائل بعد ذلك لماذا هي تفعل هكذا :D
اخوكم .. القرناس المهاجر

راعي مختار1
26/05/2008, 11:00 AM
مرحبا اخوي راعي الفاروق *الطير يلهم حصا للتنضيف الفرسه والعلم عندالله سبحانه

قشاع الرمث
26/05/2008, 12:17 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ما ادري وش السبب .
ولاكن الدكتور جيمي الي كان بمستشفى الرياض يقول المفروض
نستخدم الحصى بدل الشناذر.

ويعله خير .

قلب شاهين
26/05/2008, 12:32 PM
ارحب ياراعي فاروق,,
انا اللي اعرفه ان الطير يلهم هالحصى الصغير.لاته ينظف بطنه.وانا قد شفت برنامج وثائقي عن الطيور بشكل عام,, وذكروا ان اغلب الطيور تاكل الحصى عشان تنظيف البطن ...

أنا أتفق مع ولد حنيظل في كلامه ،،

ومشكور على الموضوع المفيد ،،

تحياتي / قلب شاهين ،،