المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قرناس تفريخ او وحش طرح الشبك

الروقي2
28/05/2008, 02:22 PM
السلام عليكم اعضاْْء مكشات -كيف تفرق من حيث الشكل في قرناس حر تفريخ اواصيل علما كل واحد صايد وعلية طمول ؟- ومركوزة قدامك على وكورهن -ارجو الاجابة من كل صقار لان بعض الناس ينخدع من سوق او غيرة وكذالك للدرايه-:no: :BUTT1:

بـــن خــتروش
28/05/2008, 02:59 PM
الروقي الله يمسيك بالخير ياخوي هذي خبره مايوفرها لك الا الوقت وممارست الصقاره والتفريق بينهن ليس سهل ولكن توجد بعض العلامات مثل الوجه ودق الظهر واللون واشياء كثيره بس اهم شي خبرة الصقار

المزروعي
28/05/2008, 04:37 PM
ما فهمت سؤالك !! كيف جرناس هوا و جرناس تفريخ !!! تقصد جرناس بيتي !

قرناس ارامكو
28/05/2008, 06:55 PM
السلام عليكم ورحمةاللة وبركاتة
اخوي الروقي
بالنسبة لطيرالقرناس التفريخ الي يكون بين نوعين مختلفين سهل معرفتة حتى من الصقار المبتدى ، أقصد من حيث الشكل ، الصعوبة تكمن في الطير الي من فصيلة وحدة مثل حر\حر ، شاهين\شاهين ، فية بعض الالوان ماكنت معروفة عندنا لانها ماتهاجر عن طريق مناطقنا .
لكن في الوقت الحاضر يجيبونها من ديارها ، مثل الطيور المنغولية .
على سبيل المثال أنا عندي طير منغولي 18\ 17 يميل لونة الى السواد ، فية بعض الصقاقير يقولون تفريخ ، وفية صقاقير يروحون لمنغوليا لشبك الطيور يقولون أنة لا هاذا وحش ، وشفناها في منغوليا وساعة طرح طير من هاذي الفصيلة تروح لأصحابها على طول .
لكن تقدر تعرف الوحش من التفريخ عن طريق طيرانة ورى الصيدة ، تحس بمهارة وذكاء الوحش ، والعكس بالنسبة للتفريخ :j .

جارح العين
28/05/2008, 11:15 PM
مشكوووور اخوي قرناس

الروقي2
29/05/2008, 01:15 AM
الله لايهينكم جميعا -الاخ المزروعي انا اقصد قرناس بيتي اوغيره مايهم وانا اخوك اهم شي من ناحيت الشكل فقط - بغض النظر عن الفعل او الطيار لانها قد تتشابة في الفعل -

محمد الفهيد
29/05/2008, 08:25 AM
والله اوقات يصعب التفريق بينها
خاصه اذا قرنست ، والفترة الأخيره جات الوان كأنها وحوش صعب تفرقها
الا بخبره طويله

قشاع الرمث
29/05/2008, 12:39 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اذا كان الطير مهجن واظح بالحيل .
واذا كان بيور مع الوقت والخبره تصير تفرقة .

المزروعي
29/05/2008, 04:23 PM
في مواري في الطير تقدر تخليك تفرق بين الخلوي و البيتي !
مثلا ريشة الطير الخلوي تكون محثبره يعني كأنها مأكوله وهذا من بسبب تعرض الريشه للشمس لفتره طويله و طبعا مع عوامل الطقس من حر و برد و مطر .
صوايد الخلوي تكون حرشه أي خشنه و هذا أيضا بسبب تعرضها لعوامل الطقس و أيضا بسبب كثرة الصيد في الارض
بينما صوايد البيتي تكون ناعمه.
و أيضا أطراف نهاية الذيل تكون مدببه و هذا أيضا بسبب كثرة الصي على الارض و تعرضها للأحتكاك بالرمل و الحصا
بينما في الطير البيتي تكون أطراف نهاية الذيل كامله.

و أخيرا أتمنى أن أكون قد و ضحت لك الفرق .

الروقي2
29/05/2008, 09:51 PM
شكرا للجميع

جار ابو علي
30/05/2008, 02:43 AM
القرناس التفريخ له مواري تقدر تعرفه بها
مثل الطبع في العلف
ومثل صيغت المنسر وراس
ومثل الطيارمايرتفع وطرده للصيده تلقاء ماعنده ذكاء وغشيم في التعليق

المان العرب
30/05/2008, 05:48 AM
افادوك الاعضاء الله يعطيهم الف عافيه