المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحالة الجوية الثانية في بحر العرب (نتابع 

ااالغروبي
29/05/2008, 07:01 AM
الســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــلام عليكم

الحالة الأولى قد انتهت ،ومن أجل التمييز ،نضع الحالة الثانية في موضوع مستقل ،

وكما نعلم أن الحالة الثانية تعتبر الأقوى

وسوف نتابع التطورات هنا

تحياتي :)

ااالغروبي
29/05/2008, 07:06 AM
وهذه مشاركة وميض الأمل

أسم المنخفض ومعلوماته الذي تكون اليوم

[]/TC/tc08/IO/98A.INVEST/ir/geo/1km_bw
20080528.1830.meteo7.x.ir1km_bw.98AINVEST.15kts-1010mb-120N-670E.100pc.jpg |

http://www.nrlmry.navy.mil/htdocs_dyn/tc_pages/thumbs/IO/tc08/98A.INVEST/pacific/southern_hemisphere/ir/geo/ir/geo/1km_bw/20080528.1830.meteo7.x.ir1km_bw.98AINVEST.15kts-1010mb-120N-670E.100pc.jpg]

ااالغروبي
29/05/2008, 07:08 AM
وهذه مشاركة لحايلي 2008

]مسار العاصفه الاستوائيه حسب الموديل الاوربي

http://www.kanzalarb.com/vb/attachment.php?attachmentid=21096&d=1211951253 (http://www.kanzalarb.com/vb/attachment.php?attachmentid=21096&d=1211951253)

ااالغروبي
29/05/2008, 07:12 AM
نلاحظ تشابه توقيت وصول اعصار جونو والحالة الثانية

اللهم أبعد السؤ عنا
اللهم إجعله أمطار خير وبركه

ااالغروبي
29/05/2008, 07:26 AM
http://einstein.atmos.colostate.edu/~mcnoldy/tropics/atcf/latestNI.png

أعالي المزن
29/05/2008, 08:41 AM
عاد هاذي المرة إذا صار إعصار جونو فأعتقد والله أعلم بأن مساره سيكون مخالفاً عن العام الماضي ...

غريب زمانه
29/05/2008, 09:47 AM
السحب صباح الخميس 29 مايو

صقر تاروت
29/05/2008, 09:57 AM
الحالة تتطور ياشباب

الله يحفظ الجميع

تحياتي

cloud
29/05/2008, 10:47 AM
الاوروبي يضعف الحالة وسيكون اتجاهها للجنوب سومطرة والله اعلم

ااالغروبي
29/05/2008, 10:53 AM
في الجرائد العمانية : يؤكون خلو السلطنة من أي حالة استثنائية ولن تأتيها أي حالة استثنائية

والله أعلم

cloud
29/05/2008, 11:07 AM
استقرار أجواء بحر العرب وأمطار على صلالة وطاقة والظاهرة والشرقية أكد مصدر مسؤول بالمديرية العامة للأرصاد والملاحة الجوية أن بحر العرب يشهد استقرارا جويا، مؤكدا أنه لا توجد حالة غير طبيعية فيه ، ومن المتوقع أن تشهد البلاد طقسا غائما جزئيا على المناطق الساحلية للساحل الجنوبي الشرقي وصحوا بوجه عام على بقية مناطق السلطنة مع احتمال تكون سحب ركامية وسقوط أمطار على جبال الحجر مساء اليوم. وقد هطلت أمطار متوسطة أمس على ولايتي صلالة وطاقة وعدد من القرى التابعة لهما بمحافظة ظفار، فيما شهدت منطقتا الظاهرة والشرقية هطول أمطار تراوحت ما بين الغزيرة والمتوسطة والخفيفة.
فقد هطلت أمطار متوسطة على عوقد الشمالية والجنوبية وسهل اتين وحارة الوادي والمعتزة وصلالة الجديدة والغربية والوسطى والحافة والدهاريز الجنوبية والشمالية وصحلنوت والمعمورة بولاية صلالة.
كما شهدت ولاية طاقة وعين حمران وناشب وخور صولي التابعة للولاية هطول أمطار متوسطة أيضا. وتتوقع مصادر الأرصاد الجوية أن يكون الطقس غائما جزئيا على المناطق الساحلية للساحل الجنوبي الشرقي مع احتمال هطول أمطار على محافظة ظفار، وصحو بوجه عام على بقية مناطق السلطنة مع احتمال تكون السحب وهطول أمطار على جبال الحجر خلال المساء.
وفي منطقة الظاهرة شهدت ولاية ضنك قرية (الظويهرية) هطول امطار متوسطة سالت على اثرها الشعاب، وفي ولاية ينقل هطلت امطار غزيرة على قرية العقدة ادت الى نزول وادى العقدة، وهطلت أمطار متوسطة على الخابورة سالت على اثرها الشعاب، وسقطت على قرية الصوادر امطار خفيفة، كما شهدت قرية قرن الكبش التابعة لولاية عبرى هطول امطار متوسطة سالت على أثرها الشعاب .
أما في المنطقة الشرقية فشهد سيح العلا بولاية جعلان بني بوعلي سقوط امطار خفيفة كما شهدت قرى المريبي وفلج المشايخ والرفيعة والمنجرد والغيمية وحصن المشايخ واللوية وحارة الصواويع والسيح الشرقى والمسيلة وطوسية والعثوة والشعبية القديمة والشعبية الجديدة والرق والردة والطحايم وسيحون التابعة لولايتي جعلان بني بو حسن سقوط أمطار خفيفة

جني نت
29/05/2008, 11:33 AM
data/www/indian/southern/microvap_modwind/dmsp
20080529.0600.12.dmsp_tpw.mod_850wind.tropics_IO.j pg | Reduced size ( 41 K), click image to get full-sized image (1009 K).
http://www.nrlmry.navy.mil/htdocs_dyn/tc_pages/thumbs/IO/tc08/98A.INVEST/pacific/southern_hemisphere/ssmi/microvap_modwind/wind_barbs/20080529.0600.12.dmsp_tpw.mod_850wind.tropics_IO.j pg (http://www.nrlmry.navy.mil/tc-bin/tc_home2.cgi?ACTIVES=-25-01E.080529,08-EPAC-01E.NONAME,08-WPAC-06W.NAKRI,08-EPAC-90E.INVEST,08-IO-98A.INVEST&PHOT=yes&ATCF_BASIN=io&SIZE=full&NAV=tc&YR=08&ATCF_YR=1&YEAR=2008&CURRENT=20080529.0600.12.dmsp_tpw.mod_850wind.trop ics_IO.jpg&AGE=Latest&ATCF_NAME=io981&ARCHIVE=active&MO=MAY&BASIN=IO&STORM_NAME=98A.INVEST&STYLE=tables&AREA=pacific/southern_hemisphere&AID_DIR=/data/www/indian/southern/microvap_modwind/dmsp&DIR=/data/www/indian/southern/microvap_modwind/dmsp&TYPE=ssmi&PROD=microvap_modwind&SUB_PROD=wind_barbs)

برق العاصفة
29/05/2008, 11:49 AM

فاقد السحاب
29/05/2008, 11:55 AM
اخي الغروبي ما هو أقصى مدى
ستصل إلية تلك العاصفة وهل ستصل إلى
وسط الجزيرة العربية

راس الجبل
29/05/2008, 12:31 PM
معظم المواقع تعلن ضعف الحالة وابتعادها جنوباً في عرض البحر، وخيرها في غيرها

ماء العينين
29/05/2008, 12:31 PM
في الجرائد العمانية : يؤكون خلو السلطنة من أي حالة استثنائية ولن تأتيها أي حالة استثنائية

والله أعلم

ذكروا لا توقعات لاي حالة جوية قوية حتى نهاية الشهر
ولم يذكروا ولن تأتيها اي حالة استثنائية

راس الجبل
29/05/2008, 12:33 PM
لا يوجد حاليا اي دليل على وجود حالة قوية والموسم القادم ان شاء الله افضل

راس الجبل
29/05/2008, 12:34 PM
بحر العرب لايزال يعاني من ضعف الرطووووووووووووووووووووبة

راس الجبل
29/05/2008, 12:37 PM
الثقل زين ياجماعة، ترى المواقع السنة هذي تبالغ جدا في توقعاتها

وكلمة حق تقال في حق المشرفين هنا في مكشات بأنهم لم يبالغوا في إعطاء الحالة أكبر من حجمها مثلما فعلت باقي المنتديات، وهذا يدل على رزانة وخبرة المشرفين هنا.

عين العاصفه
29/05/2008, 12:45 PM
الثقل زين ياجماعة، ترى المواقع السنة هذي تبالغ جدا في توقعاتها

وكلمة حق تقال في حق المشرفين هنا في مكشات بأنهم لم يبالغوا في إعطاء الحالة أكبر من حجمها مثلما فعلت باقي المنتديات، وهذا يدل على رزانة وخبرة المشرفين هنا.

يعني باقي المنتديات لا رزانه ولا خبره ههههههه الله يهديك ويصلحك
الخبراء مشكورين اتاحوا الفرصه لفتح موضوع حالات بحر العرب كرم وطيب منهم كوننا اهل الخليج اكثر من بتاثر بحالات عدم الاستقرار في بحر العرب والمحيط الهندي والامثله كثيره لذلك تهتم منتدياتنا بهذه الحاله وغيرها من الحالات لما لها من اهميه وتاثير علينا قد لا تؤثر عليك راس الجبل كونك بعيد عن بحر العرب لكن اعتقد ان الموضوع يستحق الاهتمام فنحن من مرتادي مكشات والاخوه هنا يقدرون هذا الشيئ وبدوري اوجه رسالة شكر للاخوه المشرفين في مكشات لاتاحة الفرصه لنا في هذه الصفحات وشكرا راس الجبل ... ...

راس الجبل
29/05/2008, 12:48 PM
يعني باقي المنتديات لا رزانه ولا خبره ههههههه الله يهديك ويصلحك
الخبراء مشكورين اتاحوا الفرصه لفتح موضوع حالات بحر العرب كرم وطيب منهم كوننا اهل الخليج اكثر من بتاثر بحالات عدم الاستقرار في بحر العرب والمحيط الهندي والامثله كثيره لذلك تهتم منتدياتنا بهذه الحاله وغيرها من الحالات لما لها من اهميه وتاثير علينا قد لا تؤثر عليك راس الجبل كونك بعيد عن بحر العرب لكن اعتقد ان الموضوع يستحق الاهتمام فنحن من مرتادي مكشات والاخوه هنا يقرون هذا الشيئ وبدوري اوجه رسالة شكر للاخوه المشرفين في مكشات للاتحاة الفرصه لنا في هذه الصفحات وشكرا راس الجبل ... ...

مشكور حبيبي، ولكن أقصد ان التريث في كل الأمور طيب، وان العجلة في الحكم على الأمور لا يحبذ وأعتقد أنك توافقني الرأي حبيبي عين العاصفة .

راس الجبل
29/05/2008, 12:51 PM
الهدف ليس سبق الغير في تثبيت موضوع معين، ولكن الهدف مصداقية هذا الخبر، أليس كذلك !!!!!!

راس الجبل
29/05/2008, 12:53 PM
الآن شكل الأمور أنعكست، واصبح الخوف من الجفاف يصيب عمان والله المستعان (بعد ماكان الشباب يحذرون من أعاصير انقلب الوضع جفاف فسبحان الخالق ).

عين العاصفه
29/05/2008, 12:55 PM
احبك الله راس الجبل ... لا يخفا عليك اخي راس الجبل وبقية الاخوه الاعتماد الكبير من قبلنا على المواقع العالميه بسببالتخلف العلمي الذي تعاني منه بلداننا في هذا المجال بل مجالات كثيره .. لكن بفضل الله نمتلك خبراء متمرسين وهواه يملكون مالا تملكه مواقع الطقس العالميه فهم ادرى بالمنطقه واكثر خبره لذلك قبل تاثير الحاله بيومين الى ثلاث ايام يستطيعون بفضل الله اعطاء توقعات بنسب صحيحه تصل لاكثر من 80% عن مسار وقوة الحاله والخطأ وارد لطبيعة الطقس فلا يملك اي كان اعطاء توقعات دقيقه ومئه بالمئه ... وانا اوافقك الراي الى حد ما وشاكر تواجدك هنا وتواصلك

غريب زمانه
29/05/2008, 05:49 PM
آخر تحديث

بدوي خبير
29/05/2008, 05:51 PM
بحر العرب لايزال يعاني من ضعف الرطووووووووووووووووووووبة

اي ضعف الله يهديك وكل هذا السحب والاحترار مو مالية عينك بحر العرب جالس الان يضخ البخار والرطوبه الى اجواء الجزيره وفرصة تكون عاصفة الى الان قائمة وملامحها سوف تبداء هذه اليلة وبأذن الله ويبان اكثر يوم الجمعه والمسار يرجح الى عمان والربع الخالي ويتعمق اكثر الى جنوب منطقة الرياض هذا والله اعلم والله كريم ونشوف الامطار والخير تعم الجميع

خبرة السنين
29/05/2008, 05:52 PM
ان شاء الله تعالى اخوي بدوي خبير

واخر تحديث

خبرة السنين
29/05/2008, 05:54 PM
وانا عني متفائل
((تفائلو بالخير تجدوووة))

صقر الفهدة
29/05/2008, 08:05 PM
.. ....والمسار يرجح الى عمان والربع الخالي ويتعمق اكثر الى جنوب منطقة الرياض :confused: هذا والله اعلم والله كريم ونشوف الامطار والخير تعم الجميع

وين يالحبيب ؟

يمكن قصدك جنوب المملكة . ;)

خبرة السنين
29/05/2008, 08:43 PM
ننتظر ونشوف ايش اللي قااسمه لنا بيصير بكلماتين
((كن فيكون))

خالد العامري
29/05/2008, 08:44 PM
أخي رأس الجبل .... قولك بأن المنتديات الأخرى قد بالغت في وصف الحالات فلا أجد أن أحدا قد بالغ .... إنما هي قراءة موديلات ومحاكيات الطقس لا أكثر ولم أقرأ لأحد من خبراءنا الكرام بأنه توقع إعصار أو ما شابه ذلك .

بالعكس أخي الحبيب كان الخبراء بقدر الإمكان يمنعون انتشار الشائعات وكنا نراقب أي شخص يبالغ في وصف الحالة ونقوم أحيانا بحذف الرد ... فلا أدري أين هي المبالغة أخي الحبيب .

ألم ترى قراءات مواقع الطقس العجيبة وتوقعاتها الرهيبة ومن أمثالهم الموديل الأوربي الذي بدأنا نفقد الثقة فيه لكثر الأخطاء التي وقع فيها أكثر من مرة ...

أخي الحبيب لو كنت متابعا حقا لعلمت من خبراء مكشات من قال ربما يكون هناك إعصار بناءا على قراءات الموديل الأوربي ... هل هذا تقليل من شأنهم حاشا وكلا فهم مجتهدون كغيرهم من الخبراء ...

وقولك بأن الثقل زين ... ياليت لو كنت استبدلتها بعبارة أفضل من هذه فهذا نوع من التجريح الذي لا نرضاه لإخواننا ..

وقد قلت في كلامك أن عمان يخاف عليها من الجفاف الآن .... يا أخي أدعوا الله لكم وللمسلمين عامة بالغيث بدل هذا الكلام والخصب والجفاف بيد رب كريم قادر على كل شي ...

أستميحك عذرا إن كنت قد أسأت لك بصياغة عباراتي هذه ... وأرجو أن تفهم أن القصد من هذا الكلام توضيح الصورة فقط لا غير والله من وراء القصد وهو أرحم االراحمين ...

تقبل رد أخيك السمايلي بصدر رحب ... بارك الله فيك وفي جميع أعضاء وزوار هذا الصرح الشامخ

راس الجبل
29/05/2008, 09:27 PM
أخي رأس الجبل .... قولك بأن المنتديات الأخرى قد بالغت في وصف الحالات فلا أجد أن أحدا قد بالغ .... إنما هي قراءة موديلات ومحاكيات الطقس لا أكثر ولم أقرأ لأحد من خبراءنا الكرام بأنه توقع إعصار أو ما شابه ذلك .

بالعكس أخي الحبيب كان الخبراء بقدر الإمكان يمنعون انتشار الشائعات وكنا نراقب أي شخص يبالغ في وصف الحالة ونقوم أحيانا بحذف الرد ... فلا أدري أين هي المبالغة أخي الحبيب .

ألم ترى قراءات مواقع الطقس العجيبة وتوقعاتها الرهيبة ومن أمثالهم الموديل الأوربي الذي بدأنا نفقد الثقة فيه لكثر الأخطاء التي وقع فيها أكثر من مرة ...

أخي الحبيب لو كنت متابعا حقا لعلمت من خبراء مكشات من قال ربما يكون هناك إعصار بناءا على قراءات الموديل الأوربي ... هل هذا تقليل من شأنهم حاشا وكلا فهم مجتهدون كغيرهم من الخبراء ...

وقولك بأن الثقل زين ... ياليت لو كنت استبدلتها بعبارة أفضل من هذه فهذا نوع من التجريح الذي لا نرضاه لإخواننا ..

وقد قلت في كلامك أن عمان يخاف عليها من الجفاف الآن .... يا أخي أدعوا الله لكم وللمسلمين عامة بالغيث بدل هذا الكلام والخصب والجفاف بيد رب كريم قادر على كل شي ...

أستميحك عذرا إن كنت قد أسأت لك بصياغة عباراتي هذه ... وأرجو أن تفهم أن القصد من هذا الكلام توضيح الصورة فقط لا غير والله من وراء القصد وهو أرحم االراحمين ...

تقبل رد أخيك السمايلي بصدر رحب ... بارك الله فيك وفي جميع أعضاء وزوار هذا الصرح الشامخ

أحيي وجهة نظرك الكريمة وكلامك على العين والراس واقصد بالمنتدبيت التي بالغت في وصف الحالة منتديات محلية وهم مجتهدين ولكل مجتهد نصيب، واؤكد لك اني لاحظت كم مشاركة يؤكد أصحابها على امكانية كبيرة لتكون اعاصير واخطر من قونو حتى، يالتيك تاخذ نظرة على بعض تلك المشاركات التي اقصد.

في النهاية مثل ما تمنى الغيث لبلدي فانا اتمناه لعمان وجميع مناطق المسلمين .

اشكرك على كلامك الطيب عزيري

راس الجبل
29/05/2008, 09:30 PM
اي ضعف الله يهديك وكل هذا السحب والاحترار مو مالية عينك بحر العرب جالس الان يضخ البخار والرطوبه الى اجواء الجزيره وفرصة تكون عاصفة الى الان قائمة وملامحها سوف تبداء هذه اليلة وبأذن الله ويبان اكثر يوم الجمعه والمسار يرجح الى عمان والربع الخالي ويتعمق اكثر الى جنوب منطقة الرياض هذا والله اعلم والله كريم ونشوف الامطار والخير تعم الجميع

اولا انا اقصد بضعف الرطوبة على جزء كبير من بحر العرب وهذا واضح، لاتقول لي مدغشقر وسواحل الهند تراهم طول السنة عواصف وسيول،

ثانيا وش معنى كلمة احترار هل تقصد حرورة او حرارة ام ماذا !!!!!!!!!!!

الترجمة الصحيحة هي عملية تسخين (وووارمنج)

غريب زمانه
29/05/2008, 10:09 PM
التحديث الأخير

بارق رمان
30/05/2008, 01:27 AM
الله يجيب المطر لنا يارب0000

ابو ساره2
30/05/2008, 08:21 AM
نلاحظ تشابه توقيت وصول اعصار جونو والحالة الثانية

اللهم أبعد السؤ عنا
اللهم إجعله أمطار خير وبركه

اخوي الغروبي.. وضع طبيعي يتعرض بحر العرب للمنخفضات والعواصف
وايضا شي ثاني السلطنه عادي تتعرف للمنخفضات...
والتاويل والتهويل كل ما تشوفون حالة ليش؟
وتتخيلونها كانها اعصار.. او احس تتمنون هالشي انه يتحول اعصار
وش فيكم ياخي....
الله يهيدكم

غريب زمانه
30/05/2008, 09:59 AM
السحب صباح الجمعة 30 مايو

راس الجبل
30/05/2008, 10:06 AM
اخوي الغروبي.. وضع طبيعي يتعرض بحر العرب للمنخفضات والعواصف
وايضا شي ثاني السلطنه عادي تتعرف للمنخفضات...
والتاويل والتهويل كل ما تشوفون حالة ليش؟
وتتخيلونها كانها اعصار.. او احس تتمنون هالشي انه يتحول اعصار
وش فيكم ياخي....
الله يهيدكم

هذا الكلام اللي يجمد على الشارب، أشهد انك خبير وواقعي

والسبب ان أغلبية هالعالم لم يكونوا يعرفوا الانترنت في الماضي أي قبل عشر سنوات حيث كانت هناك أعاصير أعظم من قونو بكثير، ولكن الوقت الذي حدث فيه قونو انتشرت فيه الانترنت عند الجميع وأصبحوا من بعده يعتقدون ان اية حالة على بحر العرب هي اعصار !!!!!!!

بل ان البعض لم يكن يهتم ببحر العرب والمنخفضات التي تمر عليه الا بعد قونو !!!!!!!!!!!!!!!!

هل تعلم ان الاعاصير على بحرالعرب لاتحدث الا كل عشر سنوات مره واحده ؟؟؟؟

رحال عمان
30/05/2008, 10:26 AM
انا أتفق مع راس الجبل و love4u هذه الحالات كانت متواجدة منذ زمن بعيد ولكن لم تشد الإهتمام إلا بعد جونو لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين وكانت هناك عدة حوادث الإعصار الذي ضرب مصيره في الثمانينات وايضا كان هناك اعصار قبل 4 سنوات من المفترض ان يضرب السلطنة ومصيرة ولكن تغير المسار واتجه نحو الشمال ايران وباكستان ...... نرى هذه الأيام اي تكوين سحب شرق المنطقة يبالغ في وصفها ونرى التريث واجب بدلا من المبالغة ؟ ومنكم المعذرة

صقر تاروت
30/05/2008, 11:02 AM
السلام عليكم

؟؟؟

يا اخوان تخيلو لو هدا اعصار وبيضرب عمان

يعني كل صار عدنا خبر

وصحيح لو اهتمينا بالاعاصير من بعد جونو

لأن خايفين يجي اعصار مشابه له او اكبر منه

ومن اللي بالغ بالعكس احنا في هالموضوع نشيل المبالغات

واحنا قلنا لازم اعصار؟ لكن نبي نشوف هل يكون اعصار او منخفض

والقسم قسم طقص يهتم بكل صغيرة وكبيرة في الطقس

ومن الي ماعطاهااهتمام في اهتمام لكن في موضوع التوقعات

بس الحين جعلوه في موضوع مستقل لأن الحالة مشابهة لأعصار غونو

تحياتي

راس الجبل
30/05/2008, 11:08 AM
انا أتفق مع راس الجبل و love4u هذه الحالات كانت متواجدة منذ زمن بعيد ولكن لم تشد الإهتمام إلا بعد جونو لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين وكانت هناك عدة حوادث الإعصار الذي ضرب مصيره في الثمانينات وايضا كان هناك اعصار قبل 4 سنوات من المفترض ان يضرب السلطنة ومصيرة ولكن تغير المسار واتجه نحو الشمال ايران وباكستان ...... نرى هذه الأيام اي تكوين سحب شرق المنطقة يبالغ في وصفها ونرى التريث واجب بدلا من المبالغة ؟ ومنكم المعذرة

مشكور جداً أخي على الإفادة وشهد شاهداً من أهلها، بما انك من عمان الغالية فأنت أقرب منا وأكثر خبرة في طقس تلك المنطقة .
وقديماً كان يقال:

لايفتى ومالك في المدينة

وجمعة مباركة لك أخي ولجميع المسلمين

بروق سدير
30/05/2008, 11:48 AM
يبدو ان العاصفة بدات تبتعد عن الجزيرة العربية .!!

عين العاصفه
30/05/2008, 12:58 PM
يا راس الجبل انت ولف 4 وبقية الاخوه الامر ليس كما ترونه انتم فكما اسلفت لك بحر العرب اليوم غير عن امس ويختلف عن خمسين سنه مضت السنه الماضيه ثلاث اعاصير منها قونو الي اثر على عمان وشرق الامارات وايران وباكستان وسدر الي كان في بدايته اخذ مسار جونو ثم اتجه الى الباكستان وقتل المئات ثم اعصار من الدرجه الاولى ضرب سقطره اليمنيه واجزاء من ظفار ومناطق اليمن المحاذيه لعمان غير المنخفضات الاخرى الي اثرت على المنطقه حتى شهر نوفمبر ... هدانا الله واياكم المناخ بدا يتغير والعالم شرقه وغربه يتحدث عن هذا وظاهرة الاحتباس الحراري وذوبان ثلوج القطبين وما الى ذلك وتقولون بحر العرب لم يتغير وكل شيئ فيه طبيعي ...
ثم ياخي الله سبحانه انعم علينا بالانترنت ونحن هواة طقس وومنا من انشأ منتديات للطقس بهدف ماذا اكيد بهدف المتابعه لكل ما يخص بالطقس ...
اشكر مداخلاتك المفيده راس الجبل واتمنى نشوف خبراء افاضل يدلون بدلوهم هنا ونرى الاهتمام الكافي ...

عين العاصفه
30/05/2008, 01:05 PM
اخر الاخبار تشير الى تغير طفيف في وجهة المنخفض باتجاه الشمال الغربي بعد ان كانت باتجاه الشمال الشرقي ... ننتظر ونرى تطورات اليومين القادمين ... باذن الله

راس الجبل
30/05/2008, 01:19 PM
يا راس الجبل انت ولف 4 وبقية الاخوه الامر ليس كما ترونه انتم فكما اسلفت لك بحر العرب اليوم غير عن امس ويختلف عن خمسين سنه مضت السنه الماضيه ثلاث اعاصير منها قونو الي اثر على عمان وشرق الامارات وايران وباكستان وسدر الي كان في بدايته اخذ مسار جونو ثم اتجه الى الباكستان وقتل المئات ثم اعصار من الدرجه الاولى ضرب سقطره اليمنيه واجزاء من ظفار ومناطق اليمن المحاذيه لعمان غير المنخفضات الاخرى الي اثرت على المنطقه حتى شهر نوفمبر ... هدانا الله واياكم المناخ بدا يتغير والعالم شرقه وغربه يتحدث عن هذا وظاهرة الاحتباس الحراري وذوبان ثلوج القطبين وما الى ذلك وتقولون بحر العرب لم يتغير وكل شيئ فيه طبيعي ...
ثم ياخي الله سبحانه انعم علينا بالانترنت ونحن هواة طقس وومنا من انشأ منتديات للطقس بهدف ماذا اكيد بهدف المتابعه لكل ما يخص بالطقس ...
اشكر مداخلاتك المفيده راس الجبل واتمنى نشوف خبراء افاضل يدلون بدلوهم هنا ونرى الاهتمام الكافي ...

اخي وعزيزي عين العاصفة كلامك في معظمه صحيح ولكن بالنسبة لموضوع التغير في الطقس فاخافلك الرأي لأن التغير في المناخ يمتد على مئات بل الآف السنين وليس بين يوم وليلة ولله في ذلك حكمة، لأنه لو كان التغير سريع لحصل مجاعات وجفاف وفيصانات وأمور اخرى لايمكن تحملها ولكن التغير يكون طفيف وبسيط وغير محسوس حتى يتعود ويتاقلم عليه البشر حتى يتعايشوا معه فسبحان الله العظيم .

اتمنى منك عزيزي اذا بامكانك تزويدنا بإحصايئات عن الأعاصير والعواصف التي مرت على بحر العرب خلال المائة السنة الماضية .

ابو ساره2
30/05/2008, 01:34 PM
لو الوقت اسعفني والذاكره كنت بارسل لكم رابط ولكنه ضاع مني عن عدد العواصف الي ضربت بحر العرب واتجاهها
كانت الخريطه عندي . لكنها ضاعت اغلب العواصف كانت تتجه للجنوب ..
انا ماصدقت الخريطة والكم الهائل من العواصف الي يجتاح بحر العرب كل سنة..
والاخ الي يتكلم عن 50 سنة ولا شي في عمر الحضارات..الغير يحتاج الى اكثر من هذا... يمكن لو رجعنا الى اكثر من 100 سنة لوجدنا نفس الاوضاع الي نعيشها كانت موجوده.. دورة الحياة المتجدده كل 20 او 30 سنة تتشابة الاحوال
الي نشوفه الحين ضعف في الطقس وقلة الامطار . وحتى الامطار الي تنزل على جبال الحجر وشرق الامارات ضعيفة مقارنة بالسنوات العشرة القديمة
فقط شي واحد الا انه الحين نتابع كل شي عن طريق الاقمار الصناعية
والمنتديات اشوفها هولت من الموضوع الى اعصار..
اما الموديلات فهي الات تقرا من الواقع وتتغير بتغير المعطيات فقط.
لو ترجعون للحلات القديمة . كل ما نشوف حالة نشوفهم يقولون راح تطور ونحن نراق الخ . كانه الموضوع اعصار...

اسير الأمطار
30/05/2008, 02:51 PM
سلامات وشفيكم ماتبعون الحالة مثل باقي المنتديات مو عادة مكشات تكفون اهتمو شوي نبي العلوم الصح خاصة ان علومكم صح

غريب زمانه
30/05/2008, 03:37 PM
آخر تحديث للسحب وانشاء الله الأمور طبيعية

بروق سدير
30/05/2008, 03:48 PM
حسب الصور اظن ان العاصفة بدأت تضعف وبدأت تتجه الى عرض البحر

اخوي غريب زمانة ممكن الموقع اللي جبت منه الصورة ؟؟

ابو عثمان خ
30/05/2008, 04:06 PM
اللهم ابعد الشر عنا وعن بلاد المسلمين

الهندل
30/05/2008, 08:23 PM
((اللهم ابعد الشر عنا وعن بلاد المسلمين)) أمين

غريب زمانه
30/05/2008, 08:41 PM
اخوي بروق سدير :

عن طريق هذا البرنامج

http://www.desksoft.com/EarthView.htm

غريب زمانه
30/05/2008, 09:40 PM
آخر تحديث مساء اليوم :

غريب زمانه
30/05/2008, 09:47 PM
آخر تحديث لخريطة توزيع السحب حول الأرض :

خبرة السنين
30/05/2008, 10:42 PM
وين الخبراء اللي في المنتدى
ياا اخوان لا تهملون
ترى اذا اهتميتو من صالح المنتدى يا مشرفينا

Best Weather
31/05/2008, 11:28 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
اعتذر على الانقطاع والسبب هو الامتحانات النهائية للجامعة والحمد لله خلصنا منها:D

بالنسبة للخرائط الجوية فاراها متشابهة على تحرك منخفض في الطبقات العالية على مستوى 500hpa للتحرك شمالا غربا مع تحرك الشرقيات الى جنوب عمان واليمن وخاصة الفاصل الحدودي الجغرافي بين اليمن وعمان..وسيحدث هذا بإذن الله ما بعد 5من يونيو..

المهم هذا لا يعني ان فرصة تكون اي عاصفة او اعصار غير موجودة بل هناك فرص بتكونها لو اخذنا استمرار تكون المنخفضات العلوية هناك....
ورمبا نرى سيناريو اخر.. بوجود عاصفة بعد ايام على الموديل الاوروبي ECMWF او الامريكي GFS خاصة..ولكن لا يعني هذا ن هناك عاصفة على الواقع..او اي كان..فبحر العرب يشهد هذه الاضطرابات الجوية بشكل اعتيادي بسبب دفء المياه وحركة الرياح التصاعدية القوية بسبب تقدم خط itcz شمالا مع الشمس..

التنبؤ بقدوم عاصفة يصبح اكيدا لو تكون هذا النظام على الواقع..
لتبدا التنبؤ بحركتها ومسارها اين سيكون و..و..

الخرائط المتوفرة تشير الى فرصة ضعيفة لزخات محلية من المطر ستتواجد على اجزاء من جنوب عمان بإذن الله خلال اليومين القادمين..

وفرصة كبيرة على جنوب اليمن وحضرموت والمرتفعات الغربية من اليمن. ان شاء الله ..
قد تكون غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط للبرد..

ايضا فرص على مرتفعات جنوب غرب السعودية..

وفرص لتساقط زخات محلية من المطر شمال شرق الجزيرة العربية واجزاء محدودة من شرق الاردن وايضا غرب العراق..في اوقات مساء اليوم حتى منتصف الليل..والسبب انخفاض على حرارة مستوى 500 ..

وموجة الحر على بلاد الشام ضعفت قليلا واصبحت الحرارة في وسط الثلاثين او اعلى بقليل.وستبقى خلال الايام القادمة اعلى من المعدل بالطبيعي وتقدم كتل حارة ايضا ..

والله اعلم..

مدار الجدي
01/06/2008, 10:35 PM
أشكركم اخواني على هذا النشاط المميز

الأمور حتى الآن مستقرة ولا بوادر لحالة قوية في بحر العرب ستؤثر على اليمن وعمان بإذن الله

وإن كان هناك تطورات جديدة فقد تكون بعد 9 من يونيو والعلم عند الله أي بعد 9 أيام من الآن

حيث يتوقع أن تتراجع كميات الرطوبة المتدفقة من بحر العرب خلال الأيام القادمة وستكون الأجواء شبه جافة على سواحل اليمن وعمان .. عدا المناطق الجنوبية الغربية لشبه الجزيرة والتي سيستمر تدفق الرطوبة عليها بإذن الله

أي أن الأمور حتى الآن مطمئنة وطبيعية جدا .. وسنواصل معكم المتابعة تحسبا لتطورات محتملة

والله تعالى أعلم

tdwg
02/06/2008, 01:11 PM
«الأرصاد» تتابع منخفضاً جوياً يتشكل في المحيط الهندي «الأرصاد» تتابع

رصدت الأقمار الصناعية العالمية منخفضا جويا يتشكل حاليا في المحيط الهندي على بعد حوالي 1800 كيلو متر من السواحل العمانية، وأشارت إلى أن المنخفض في حال تحوله إلى إعصار فإنه قد يصل إلى السواحل العمانية في غضون أسبوع أو أكثر بحسب سرعته واتجاهه.

وقالت إدارة الأرصاد الجوية التابعة للمركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل في أبوظبي إنها ترصد وتتابع المنخفض، إلا أنها تستبعد أن يتحول المنخفض إلى إعصار، موضحة أن منطقة الخليج اعتادت على تشكل مثل هذه المنخفضات في مثل هذا الوقت من العام، ومعظمها يتلاشى ويختفي قبل وصوله إلى اليابسة.

وأكدت أنها في الوقت الذي تتابع وترصد فيه المنخفض الذي لا يزال حتى الآن لا يحمل صفات (المنخفض) على مدار الساعة فإنها في الوقت نفسه لا تحبذ إصدار أيه بيانات أو معلومات في هذا الصدد قد تسبب بلبلة وقلقاً بين الناس لا داعي لهما خاصة انه لا يزال بعيدا عن المنطقة، مشيرة إلى أن أنها ستبادر بإصدار التحذيرات اللازمة في حالة حدوث أي تغير في اتجاه المنخفض أو اقترابه من المنطقة وفي الوقت المناسب.

من جهتها نفت مديرية الأرصاد والملاحة الجوية بشؤون الطيران المدني العماني أمس وجود أي حالة جوية من الممكن أن تؤثر على بحر العرب في وقت ظهرت فيه أمس الأول شائعات في أوساط المجتمع المحلي تشير إلى تأثر بحر العرب بحالة مناخية في ال27 من الشهر الجاري تستمر 5 أيام وأن أثرها سيلحق بعض المناطق العمانية في جنوب المنطقة الشرقية والشريط الساحلي المحاذي لبحر العرب إلي المنطقة الجنوبية.

وقالت في بيان لها أمس إنه لا توجد حتى الآن أي حالة جوية ذات أهمية على بحر العرب لذا فمن السابق لأوانه الحديث عن توقعات حول مسار حالة جوية لم تتكون أصلا على ارض الواقع.

وأكدت أن خرائط التنبؤات العددية متوسطة المدى تشير إلى احتمال تكون حالة جوية في بحر العرب خلال نهاية الشهر الحالي ولكن من الصعوبة بمكان الحكم حول مصداقية هذه التنبؤات حاليا حيث انه من المعروف علميا أن التوقعات المتوسطة«من3 إلي 10 أيام والبعيدة المدى، أكثر من عشرة أيام» غير دقيقة وقابلة للتغير.

وطمأنت مديرية الأرصاد الجوية جميع السكان والمقيمين مؤكدة متابعة أحوال وتوقعات الطقس على مدار الساعة. وأنها ستعلن في حينه حال وجود أي تطورات مهمة، داعية إلى أخذ المعلومة بشكلها الصحيح من جهات الاختصاص.

tdwg
02/06/2008, 01:15 PM
انا مو متأكد من الخبر بس دخلت منتديات كثيرة مكتوب نفس الكلام حتى الصور تدل على الموضوع شكرا على الموضوعleov4u (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=18196)

tdwg
02/06/2008, 01:36 PM
«الأرصاد» تتابع منخفضاً جوياً يتشكل في المحيط الهندي «الأرصاد» تتابع

رصدت الأقمار الصناعية العالمية منخفضا جويا يتشكل حاليا في المحيط الهندي على بعد حوالي 1800 كيلو متر من السواحل العمانية، وأشارت إلى أن المنخفض في حال تحوله إلى إعصار فإنه قد يصل إلى السواحل العمانية في غضون أسبوع أو أكثر بحسب سرعته واتجاهه.

وقالت إدارة الأرصاد الجوية التابعة للمركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل في أبوظبي إنها ترصد وتتابع المنخفض، إلا أنها تستبعد أن يتحول المنخفض إلى إعصار، موضحة أن منطقة الخليج اعتادت على تشكل مثل هذه المنخفضات في مثل هذا الوقت من العام، ومعظمها يتلاشى ويختفي قبل وصوله إلى اليابسة.

وأكدت أنها في الوقت الذي تتابع وترصد فيه المنخفض الذي لا يزال حتى الآن لا يحمل صفات (المنخفض) على مدار الساعة فإنها في الوقت نفسه لا تحبذ إصدار أيه بيانات أو معلومات في هذا الصدد قد تسبب بلبلة وقلقاً بين الناس لا داعي لهما خاصة انه لا يزال بعيدا عن المنطقة، مشيرة إلى أن أنها ستبادر بإصدار التحذيرات اللازمة في حالة حدوث أي تغير في اتجاه المنخفض أو اقترابه من المنطقة وفي الوقت المناسب.

من جهتها نفت مديرية الأرصاد والملاحة الجوية بشؤون الطيران المدني العماني أمس وجود أي حالة جوية من الممكن أن تؤثر على بحر العرب في وقت ظهرت فيه أمس الأول شائعات في أوساط المجتمع المحلي تشير إلى تأثر بحر العرب بحالة مناخية في ال27 من الشهر الجاري تستمر 5 أيام وأن أثرها سيلحق بعض المناطق العمانية في جنوب المنطقة الشرقية والشريط الساحلي المحاذي لبحر العرب إلي المنطقة الجنوبية.

وقالت في بيان لها أمس إنه لا توجد حتى الآن أي حالة جوية ذات أهمية على بحر العرب لذا فمن السابق لأوانه الحديث عن توقعات حول مسار حالة جوية لم تتكون أصلا على ارض الواقع.

وأكدت أن خرائط التنبؤات العددية متوسطة المدى تشير إلى احتمال تكون حالة جوية في بحر العرب خلال نهاية الشهر الحالي ولكن من الصعوبة بمكان الحكم حول مصداقية هذه التنبؤات حاليا حيث انه من المعروف علميا أن التوقعات المتوسطة«من3 إلي 10 أيام والبعيدة المدى، أكثر من عشرة أيام» غير دقيقة وقابلة للتغير.

وطمأنت مديرية الأرصاد الجوية جميع السكان والمقيمين مؤكدة متابعة أحوال وتوقعات الطقس على مدار الساعة. وأنها ستعلن في حينه حال وجود أي تطورات مهمة، داعية إلى أخذ المعلومة بشكلها الصحيح من جهات الاختصاص.

tdwg
02/06/2008, 01:40 PM
توقع المركز الوطنى للارصاد الجوية والزلازل ان يسود البلاد اليوم طقس ضبابي خلال الصباح يصبح صحوا ومائلا للحرارة خلال النهار مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة على معظم المناطق ويكون مائلا للبرودة خلال الليل مع فرصة لتشكل الضباب على بعض المناطق صباح الغد الباكر.

الرياح متغيرة الى جنوبية شرقية بسرعة 4 الى 8 عقد خلال الصباح والليل تصبح شمالية شرقية الى شمالية غربية بسرعة 8 الى 14 عقدة خلال النهار.

البحر خفيف ويتراوح ارتفاع الموج من قدم الى قدمين قرب الساحل ومن قدمين الى ثلاثة اقدام بالعمق.

يحدث أعلى مستوى للمد عند الساعة الثالثة و40 دقيقة مساء ويصل ادنى مستوى للجزر فى تمام الساعة التاسعة و25 دقيقة صباحا وعند الساعة التاسعة و16 دقيقة مساء

والحمدالله بدئت البوادر تتحسن والتوقعات للافضل وننتظر الايام القادمة وتجديد التحديث للمواقع

tdwg
02/06/2008, 01:51 PM
هناك بعض المواقع تتنبأ بتكون حالة جوية فيبحرالعربفي نهاية هذا الشهر .. ولكن لا أحد يستطيع أن يجزم بنوعية الحالة وكمية الأمطار التي تحملها فالتوقعات مازالت بعيدة حتى الآن ... نسأل الله العلي القدير أن تكون أمطار خير ورحمة على البلاد والعباد

الكوارث الطبيعية قد تحدث في أي وقت .. وهذه بمشيئة الله عز وجل .. ولكن يجب أن لا نهول الموضوع ونتوجه إلى الله العلي القدير عن يغيثنا ويرحمنا .

المطر نعمة .. ولكن أصبح شبح مخيف بفضل ما يبث من شائعات !!

كما أن أطلاق أسماء على الظواهر الجوية "الأعاصير" يخضع لجدول معين تم إعداده من قبل المنظمة العالمية للأرصاد الجوية وباقتراح من الدول المعرضة لهذه الظواهر ... ويتم أطلاق الاسم على الحالة الجوية بعد أن تتكون وتتحول إلى إعصار من الدرجة الأولى . حيث يتم أخذ اسم للحالة الجوية من الجدول وبالترتيب .

إذا من أين أتى أسم جونو 2 ؟ فاسم الإعصار لا يتكرر مرتين !!

كاترينا ضرب أمريكا ... فهل ضربهم أو سيضربهم إعصار باسم كاترينا 2 ؟؟؟__________________

Magellan
02/06/2008, 02:39 PM
الله يبعده عنا لسببين:
1- رحمة للمسلمين وخصوصا أهل عمان
2- تأثيره السلبي على أجواء وسط الجزيرة العربية وشمالها، فينعكس سلبا على معدل الأمطار في وقت الوسم

tdwg
02/06/2008, 09:10 PM
اخر الاخبار تشير الى تغير طفيف في وجهة المنخفض باتجاه الشمال الغربي بعد ان كانت باتجاه الشمال الشرقي ... ننتظر ونرى تطورات اليومين القادمين ... باذن الله

Best Weather
02/06/2008, 09:58 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

الموديل الاوروبي يضع منخفضا جويا على جنوب شرق عمان....
ولا نستطيع ان نجزم هذا اطلاقا خاصة ما بينه هذا النموذج في الفترات الماضية..

لا ارى الامر غريبا كثيرا فيما اشار اليه هذا النموذج Ecmwf ..
لننتظر 96 ساعة حتى نتاكد تماما.

والله اعلم.

tdwg
03/06/2008, 09:14 PM
المنخفض بدأ يتلا شاء ان شاء الله ينزل الغيث

كيفي عيناوي
03/06/2008, 10:15 PM
سوف نتابع الحالة ونتابع ماسيحدث خصوصا بحر العرب هذا وقته من منخفضات أو أعاصير

هاوي بلادي
04/06/2008, 07:33 AM
خلال 3 الاياء في تقديم في السحابه الممطره القدمه من بحر العرب

ااالغروبي
04/06/2008, 11:06 AM
حالات بحر العرب تصعب معها التوقعات كونها معقده أكثر ،ويكتفي التوقع قبل أيام بسيطة فقط
لأن توقعات طويلة المدى لم تثبت الى الان

tdwg
04/06/2008, 12:09 PM

cloud
04/06/2008, 08:37 PM
الاخبار تشير الى تغير طفيف في وجهة المنخفض باتجاه الشمال الغربي بعد ان كانت باتجاه الشمال الشرقي ... ننتظر ونرى تطورات اليومين القادمين ... باذن الله

cloud
05/06/2008, 08:13 AM

رعود الفجر
05/06/2008, 09:04 AM

مستبشر
05/06/2008, 10:02 AM
صور متحركة توضح دخول العاصفة الاستوائة الى سواحل دولة عمان

راشد بن محمد
05/06/2008, 10:42 AM
أليست هناك مواقع تتابع هذه العاصفة بشكل أفضل مما نحن عليه الآن..

ففي العام الماضي كانت المتابعة لإعصار قونو متابعة متميزة ومريحة .. أما الآن فلم أجد متابعة دقيقة .. خاصة وأن المنخفض بدأ في النشاط المخيف وبدأ يتضاعف مما ينذر بتكون إعصار

نريد روابط لأقمار صناعية مقربة لبحر العرب أكثر وأكثر حتى يمكن تمييزها عند تحولها إلى إعصار...

راشد بن محمد
05/06/2008, 10:49 AM
اخوي بروق سدير :

عن طريق هذا البرنامج

http://www.desksoft.com/EarthView.htm

كيف استخرج الصورة من الموقع...

فالموقع لا يعطي صور مباشرة بعد الفتح...