المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صيد الباز

غزوان الصياد
31/05/2008, 05:35 AM
السلام عليكم ...................هذه بعض صور مقناصي بصقر الباز في العراق لصيد طائر الحجل في العراق ...وارجو انhttp://www.mekshat.com/pix/upload02/images71/mk76034_gh 4.jpg
تنا رضاكم..........http://www.mekshat.com/pix/upload02/images71/mk76034_ghhhh1.jpg

الفيتو
31/05/2008, 06:04 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباح الخير ياخوي / غزوان الصياد
شيء جميل جداًَ جداًََجداًَ جداًََ جداًَ جداًََ جداًَ ومن الهوايات اللي
اتمنى إني أمارسها سمعتها عنها كثير لكن ما شفت
حضرت للموضوع لأسجل إعجابي
واشكرك على ما أتحفتنا به
*
والسلام
الفيتو
الحجاز
26/5/1429هـ

المان العرب
31/05/2008, 06:15 AM
ماشاء الله تبارك الرحمن
لاتحرمنا من جديدك

القرناس المهاجر
31/05/2008, 06:35 AM
ماشاء الله باز كبير :) والحجل من الطيور التي لاتستمر كثيراً بالطيران .. فيسهل صيده بالباز .. وحقيقه كان لي نية بمقناص العراق لكني .. أجلته إلى أجلٍ غير مسمى :rolleyes:

شكراً أخي غزوان الصياد على ماأمتعتنا به من صور توحي بالبساطة والجمال :good: :good:

صقر الرحيبة
31/05/2008, 08:29 AM
غزوان الصياد
ابهرتني بهذا الموضوع الرائع
الله يعطيك الف عافية

انا شفت الباز بالمدعى لكن الصراحة

ولا مرة شفته بالهدد

شوقتني اكثر لاقتناء والباز واقنص به
علما انه كل سنة يمرني الكوخة اكثر من ثلاث او اربع

لكن بعد موضوعك هذا خلاص اعتبرني من المنتسبين لهوايتك الرئعة

غزوان الصياد
31/05/2008, 08:50 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.....اخي صقر الرحيبه اشكر مرورك وثنائك على موضوعي واود ان ارحب بك اذا كنت ترغب باقتناء الباز والصيد به والله انا اقنص بالباز من 8سنوات ووجدته جيدا وخصوصا في صيد الارانب والحجل وحتى البط الخضيري والوز.....وادربه الى جانب كلب الصيد البوينتر حيث يكون هناك عمل مشترك بين الكلب والباز الكلب يوجد الطريده ويطيراها والباز ينقض عليها ويمسكها...ولاكن احذر من نوع الباز الاسود كونه عدائي وصعب التصقير... والله ولي التوفيق

نبع الدموع
31/05/2008, 09:54 AM
يعطيك العافية اخوي على الصور و الله يوفقك بهالمقناص الي اعتبرة مقناص
من نوع خاص.

لا هنت

الطبشي
31/05/2008, 10:45 AM
الله لايهينك على الصور الرائعه

أبو فهد العيد
31/05/2008, 10:59 AM
مشكور على الصور.. شكل الخطه الجايه باز

شبراق
31/05/2008, 11:11 AM
مشاءالله تبارك الرحمن تسلم يالغالي ماقصرت

جارح العين
31/05/2008, 12:23 PM
كفو الله
هوايه جميله ورائعه لاكن تدريبه يبيله صبر
والله يوفقك

محمد الفهيد
31/05/2008, 12:30 PM
ماشالله الله يوفق انشالله

بس هل جربته على الحباري ؟؟

أبو رداد
31/05/2008, 12:51 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الله يعينك عليه اخوي غزوان
لان الباز طير مزاجي بشكل ويرفض البرقع
وحاسب على عينك منه (لان خبرني احد الاخوان الي حاول مع الباز ضربه بعينه على حين غفله)
والباز متمكن على الحجل والفزنت لانه ماتحتاج نفس طويل وجناحها قصير مثل الباز
وكذلك الارنب ...
اما البط والوز اذا كانت سالمه فصعبه عليه وصعبه جدا
(حاله نادره عندك)
وعلى كل حال مشكور على هذه المشاركه الطيبه
والسلام

صقر الرحيبة
31/05/2008, 08:45 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.....اخي صقر الرحيبه اشكر مرورك وثنائك على موضوعي واود ان ارحب بك اذا كنت ترغب باقتناء الباز والصيد به والله انا اقنص بالباز من 8سنوات ووجدته جيدا وخصوصا في صيد الارانب والحجل وحتى البط الخضيري والوز.....وادربه الى جانب كلب الصيد البوينتر حيث يكون هناك عمل مشترك بين الكلب والباز الكلب يوجد الطريده ويطيراها والباز ينقض عليها ويمسكها...ولاكن احذر من نوع الباز الاسود كونه عدائي وصعب التصقير... والله ولي التوفيق

نعم نعم كلامك صحيح والباز بشكل عام شرس اكثر مما نتصور ويمتلك سرعة رهيبة

صدقني يوم ينصي(( الغراب)) اللي نصيد به في الكوخة صدق ان الغراب يبى يموت مكانه

لويقدر يبى يدخل الكوخ عندي من خوفه من هذا الوحش الطاير ويخاف منه اكثر من خوفه من الحر

لكن مشكلته في التعليم حيث درجة ذكائه صفر حسب اعتقادي

مشكور على توضيحك والله يسمعنا الاخبار الطيبه انشالله

تقبل تحياتي

أبوإبراهيم1
01/06/2008, 10:15 AM
الله يهنيك بركته ويطعمك من صيده

987
01/06/2008, 01:05 PM
مشاء الله تبارك الله مقناص موفق وانا من معجبي طائر الباز واتمني انك تضع موضوع عن تجربتك الخاصه في تدريبه لان اعتقد كثير من الاعضاء ينقصهم الكثير من المعلومات عن هذا الطائر وطرق تدريبه وقرنسته واتمني مزيد من الصور
عندي سؤال سمعت ان الباز ما يذبح الطريده صحيح هذا الكلام ؟

ابرق العزاف
01/06/2008, 06:05 PM
اخي العرب قديما كانت تصيد الغزلان بالباز لانه قوي
وجارح عطب المخاليب

ياليت تدربه على صيد الغزلان
مشكور

غزوان الصياد
01/06/2008, 06:14 PM
ماشالله الله يوفق انشالله

بس هل جربته على الحباري ؟؟

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الحبيب محمد الفهيد اود ابلاغك باني لم اجرب الباز في صيد الحباري حيث لاتوجد الحباري قريبا عن سكني ولا نستطيع الذهاب الى اماكن توتجدها لسوء الوضع الامني ولكن جربته في صيد الارنب البري والحجل والخضيري فهو طير سريع ومراوغ بين الاشجار والاحراش...ولا اعتقد انه يصيد الحباري

الروقي 511
01/06/2008, 06:31 PM
الله يعطيك العافية
مشاء الله عليك دائمن مبدع

غزوان الصياد
02/06/2008, 01:43 AM
مشاء الله تبارك الله مقناص موفق وانا من معجبي طائر الباز واتمني انك تضع موضوع عن تجربتك الخاصه في تدريبه لان اعتقد كثير من الاعضاء ينقصهم الكثير من المعلومات عن هذا الطائر وطرق تدريبه وقرنسته واتمني مزيد من الصور
عندي سؤال سمعت ان الباز ما يذبح الطريده صحيح هذا الكلام ؟

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته....اخي الحبيب حسب معلوماتي ان العرب عرفو الصيد بالباز والعقاب قبل الحر واشتهر المصريون القدامى بتصقير الباز وتدريبه على الصيد ...وان تجربتي مع الباز منذ 8 سنوات تقريبا..فمن مميزاته انه متوفر بكثره ورخيص الثمن وسهوله صيده ويمتاز بسرعته ومراوغته في طرد الفريسه كونه يستطيع الصيد بين الاشجار والاحراش..على عكس الحر والشاهين..فاصقر الباز وادربه مع كلب الوقف البوينتر فيكون فريق صيد جيد وممتع .ومن اهم الطرائد التي يصيدها الباز هو طيور الدراج والحجل والارنب البري والخضيري ودجاج الماء او مايعرف بالغره ..ومن مساوء الباز انه من الطيور متوطئه الذكاء ويحتاج وقت وجهد في التدريب وانه لا يذبح صيده مثل الحر والشاهين وكذلك انه عدائي نوعا ما اتجاه الصقار فيستوجب اتخاذ الحذر منه..وانه لايتحمل الجوع اثناء التصقير والتدريب كالحر والشاهين فاستمرار تجويعه يسبب له مرض قد يوصل الى موت الباز كما حدث معي العام الماضي..وان افضل نوع هو الباز الرمادي والذي له مدامع كمدامع الشاهين وموطنه الاصلي سيبريا وبعض دول شرق اسيا..فهو مطيع واكثر الانواع ذكاء وحرص على الطريده..وان شاء الله في الموسم القادم ساقتني اكثر من باز واسمعكم الاخبار او باول ارجو اني قد وفيت بما لدي من معلومات عن صقر الباز....وتقبلو تحياتي

جار ابو علي
02/06/2008, 11:45 PM
شي جميل جدا

ذراع الذيب
03/06/2008, 02:24 AM
ماشالله تبارك الله صايد وفايد بالباز
والله يفرجها عنكم عما قريب ويجمعنا فيكم تحياتي لك............

غزوان الصياد
03/06/2008, 06:03 PM
السلام عليكم ورحمه الله ..اخواني الاعزاء اشكر مروركم على مشاركتي شكرا جزيلا واوعدكم بمشاركات اخرى جديده باذن الله تقبلو تحياتي...غزوان الصياد

ذهال
03/06/2008, 06:17 PM
الله لايهينك على الصور الرائعه