تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : أسرع طريقة لتعبئة الكفرات ... بالصور .

جلوبلستار
15/12/2003, 01:48 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... طريقة مقترحة لتعبئة الكفرات .

فـ(الجـوف)ـتى
15/12/2003, 02:02 PM
اخوى الغالي جلوبلستار السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حبيت اشكرك اولا على هذه الملعلومه والصور الرائعه لكن حبيت اسئلك هل له تأثير على مكينه السياره

وماهو اسمه لو تكرمت اذا كان له اسم خاص مثلا يكون معروف في هذا الاسم واين يوجد او يباع

وهل تنصحنا في استخدامه 0

لك الشكر اخوى 0

جلوبلستار
15/12/2003, 02:27 PM
بالنسبة للمكينة فما اعتقد ان فيه ضرر وكثير من الناس يستخدمون الكيس الي يرفع السياره وما صار عندهم مشكله .
أما الأسم فما بعد سميته الى الآن .. وما يباع في المحلات . ( ترهيم ) .

الفردوس
15/12/2003, 02:41 PM
والله حركة يا اخوي
وأصرف من الماطور
لكن الترهيم وين سويته
وماهي القطع المستعملة والربلات لا تحرمنا إبداعاتك

المرصاع
15/12/2003, 02:44 PM
بسم الله

مشكور اخو جلبستار على الصور

بالنسبة للي الأصفر أعرف انه يأتي مع الماطور الامريكي (( أبو شنطه )) ما أدري هل يباع منفصل؟؟

تقبل تحياتي...

أيمن
15/12/2003, 02:45 PM
( لقد تم إضافة هذا الموضوع إلى مواضيع المبتكرات والاختراعات (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?s=&threadid=12308) )
مع الشكر للجميع ،،

مشرف الخيمة

صقر
15/12/2003, 02:47 PM
اخي جلوبلستار

طريقة رائعة... والله انك جبتها .... يسلم راسك على هالفكرة.

بارك الله فيك.....

ابو مساعد
15/12/2003, 03:15 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخ العزيز جلوبلستار هل جربتها انت بنفسك !!!!!!!!!!!!

فكرة ممتازه جدا

لو نفخ الكفرات بالشكل الصحيح بشرط مايكون له أثر على الماكينه .

ذيب البر
15/12/2003, 03:29 PM
أنا اعتقد ان نفخ الكفر ليس بالسهولة الي نتصورها يحتاج الى قوة دفع قوية

والدليل انك احيانا تستطيع تسكير فتحة الشكمان بيدك او اي قطعة اخرى

الشي الثاني والاهم زي ما قال حبيتنا ابو مساعد نحتاج راي متخصص

هل لها ضرر على المكينة ام لا وانا شخصيا لا استبعد الضرر

المسألة تحتاج الى تجربة اخوي جلوبلستار هل جربته بنفسك

ارجوا ان لا يفهم ردي خطأ او ان فيه تقليل من مجهود حبيبنا جلوبلستار

مشكور على الصور والمجهود الرائع

تحياااااااااااااااااااتي

الحاتمي
15/12/2003, 04:58 PM
جلوبلستار مشكور على الطريقه هذي...
واعتقد انها ماتضر المكينه إذا لم تتكرر بكثره حيث اننا لن نستخدمها الا في اوقات متفاوته..
وبإمكاننا رفع الكفر المراد نفخه كي يقل الحمل على المكينه.
ولااضن ان فيه اي ارهاق اوحمل على المكينه قبل وصول الهواء في الكفر إلى 20 او25 وهذ يكفينا للمشي على الكفر........... اكرر الشكر للاخ جلوبستار...
اخوكم الحاااااااااااااااااتمي

جلوبلستار
15/12/2003, 11:15 PM
اللي الأصفر ما يباع لوحده ، والجزء الي يثبت في الشكمان الي شاهدتوه في الصوره اخذته من الكيس الي يستخدم في رفع السياره وباقي الشرح بالصور قريبا انشاء الله .

عبدالعزيز الدباسي
16/12/2003, 11:41 AM
فكرررررررررررة جهنميييييييييييييييية .

مشكور وما قصرت اخوي جلوبستار على هذه الفكرة الرائعة ، والحقيقة عندي اللي لاني سبق واني شريت جهازين ورهمتهم في كبوت السيارة وحطيت الاثنين في مخرج لي واحد ، وعلى كذا صار عندي لي زايد ، السؤال من وين اجيب البلاستيك حق الشكمان ، على اني اعتقد ان طفاية الحريق الكبيرة فيها مثل هالنوع :good: ، وش رايك تنفع

* رمش العين *
16/12/2003, 12:04 PM
فكرة قويه واتوقع انها رخيصه بعد الله يعطيك العافية
وياحبنا لنا

ريح الخزامى
16/12/2003, 01:44 PM
طريقه ممتاااااااااااااااازه بس عاد نبي رأي الخبراء في الظرر على المكينه

وبالنسبه للي حق الهواء الاصفر هذا يباع في الغرابي وفي محلات مواطير الهواء حقت البناشر اللي في شارع الريل في الرياض اللي حول الغرابي موجود عندهم انشالله

وشاكرين لك على مجهوووووووودك

اخوك
ريح الخزامى

المربد
16/12/2003, 02:08 PM
بالنسبة للهوز (اللي) يمكن تحصيلة عند قطع غيار التريلات حيث انه يوجد في كل تريلة اثنين من هالنوع او اجبر شوي.
ولا زلنا بانتظار الصور من جلوبستار مع الف شكر على هالمعلومة.

جني ابوشوشه
17/12/2003, 02:58 AM
سراحه الفكره حلوه وممتازه
بس مادري هل تضرى بالمكينه اذا قال استعمالها
مع الشكر لجميع

taifir
17/12/2003, 03:04 AM
الضرر المتوقع من المبتكر لتعبئة الهواء من الشكمان نتيجة الحراره الزايده فسوف تكون اكثر ماتكون على ابرة بلف الهوا في الكفر حيث احتمال انصهارها بالحراره بالاضافه الى ضررها على الكفرات اللتي يستخدم فيها اللستك وليس التيوبلس فضرره عليه اقل اما ضرره على المحرك (المكينه) فلا يوجد ضرر اذا كان في الجهاز نفسه بلف للتحكم بالهوا الزائد عن حاجة الكفر بالضغط وهذا يجب التحكم فيه عن طريق ساعة ضغط مثل اللي في لي الهوا بحيث عندما تكون قرأة ساعة الضغط في حالة استقبال كافي للهوا يكون البلف هو الوسيله للزياده والنقص وتصريف الزائد الى الخارج وكل ماعلى المستفيد هو ان يدوس على البنزين كل ما اراد زيادة ضغط اكثر (هذا مجرد رأي ارجو ان يكون مفيد وشكرا)

ملاحظه:للمساعده على تبريد الهوا يجب ان يكون اللي طويل ويا حبذا لو يتم تبريده بواسطة غمره في ماء او على الاقل يدفن بتراب ( في وجه العدو) او رمل حسب المتوفر

اخوكم (taifir) (تايفير)

الجمس
17/12/2003, 11:14 AM
اخواني الاعزاء
الفكره جيده ولكن ماكل مجتهد مصيب.للاسباب التاليه:
اولا: ملء الكفر بالهواء يحتاج الي ضغط كبير يزداد بأزدياد نسبة الهواء بالكفر . والخرطوش الذي يركب في الشكمان سوف يفلت لعدم وجود مثبتات . ولو افترضنا انك سوف تمسكه بيدك فلن تتحمل الحراره لاكثر من دقيقه حتى لوكنت لابس قفازات ايا كان نوعها.
ثانيا: لو افترضنا انك وبطريقة ما استطعت تثبيت الخرطوش في الشكمان بحيث يمنع تسرب الهواء الخارج من الشكمان فلن يصمد الخرطوش واللي امام الحراره الناتجه لاكثر من 10دقائق ثم يذوب . كذلك الضغط الذي تحصل عليه لن يكون كافيا لملئ الاطار بالهواء.
ثالثا: لو افترضنا انك وبطريقة ما؟؟؟؟ استطعت توصيل الهوا الي داخل الاطار فسيكون ساخنا جدا بحيث يذيب الستك اذا كان بالكفر لستك او الكفر من الداخل في حالة عدم وجوده مما يؤدي الي انفجار الاطار بعد السير عليه لان الهواء داخل الاطاراصلا تزداد حرارته عند السير عليه لمسافات طويله.
مما ذكر اعلاه نستنتج ان الفكره غير قابله للتطبيق وغير عمليه .
تسالوني وش الحل اقول نرجع الي لي البوجي والمواطير الين الله يحلها وتجي فكره اخرى قابله للتطبيق.
هذه وجهه نظري فارجوا عدم الزعل فوالله ما كتبتها استهانتا بالفكره اوبصاحبها ولكن نحن هنا في هذا المنتدى تعودنا على الصراحة دائما والبحث عن الافضل والله من وراء القصد.
تحياتي للجميع.

أيمن
17/12/2003, 02:28 PM
بالعكس يا جماعة ..
الفكرة إلى حد كبير ممتازة باعتبار أشياء لابد أن تطبق في عمل هذا النافخ :
الجسم المخروطي الذي يركب في شكمان السيارة مستحيل أن يحتر لأنه مخصص لهذا الغرض، وأقصد به الذي يجي مع كيس نفخ رفع السيارة، فهو مهيأ لهذا الغرض .
- البلف الذي يركب في الكفر اللي يجي مع اللي الأصفر لا يصلح أبدا لطريقة الشكمان، لأنه لا يقبل سوى دفع بسيط ولا يسمح بدخول هواء أكثر من اللازم، وأرى أنه يستبدل بمسدس الهواء اللي مثل البناشر.
- اللي الخارج من الجسم المخروطي، المفترض ألا ينقص عن ربع بوصة إلى نصف بوصة، وفي النهاية ينقّص بحيث يركب على المسدس.

أرجو أن تجرب هذه الطريقة، مع خالص الشكر لصاحب الموضوع الأخ العزيز "جلوبستار" .

تحيتي

الشاقي
17/12/2003, 02:35 PM
والله طريقة حلوة لكن الظاهر انها تؤثر على السيارة ولاتنس ان الدبة اللي يرفعها الشكمان ماتاخذ هوا كثير ناهيك عن حرارة الهواء

جلوبلستار
17/12/2003, 02:35 PM
المراحل :

القطعه هذي اخذتها من ماطور هوا خربان

تثبت القطعه في بداية اللي عشان ينفتح البلف . وتلف الشطرطون عشان ما يطلع الهوا من بين الأجزاء المتحركه

الخرطوش اخذته من الكيس الي يرفع السياره ..

مجرد اجتهاد ... وشكرا

تالي الاولين*
17/12/2003, 02:59 PM
.

فكرة متميز اخوي جلوبستار

يعطيك العافية

.

الطبيب
17/12/2003, 04:16 PM
الفكره اكثر من ممتازه بل هي مبتكره وتدل على ذكاء حاد ( ما شاء الله )

اما تعليقي عليها

فهو

استخدام هذا الابتكار عند الطوارىء فقط

يعني ماهو على الفاظي والمليان تنفخ بهذه الطريقه

الحق ( كل الحق ) معكم ان خالفتموني

ولكن هذا رأيي الشخصي

هذا والله اعلم

والسلام ختام

الطبيب
17/12/2003, 04:16 PM
الفكره اكثر من ممتازه بل هي مبتكره وتدل على ذكاء حاد ( ما شاء الله )

اما تعليقي عليها

فهو

استخدام هذا الابتكار عند الطوارىء فقط

يعني ماهو على الفاظي والمليان تنفخ بهذه الطريقه

الحق ( كل الحق ) معكم ان خالفتموني

ولكن هذا رأيي الشخصي

هذا والله اعلم

والسلام ختام

عاشق الشروكي
17/12/2003, 04:17 PM
فكره حلوه وسهله بس ننتظر نتائج التجارب عليها وشكرا جلوبستار على هالمجهود :good:

علوم رجال
18/12/2003, 12:29 PM
الفكرة حلووووة مرة .

وانا اتفق مع مشرفنا ايمن ، لان الشكل المخروطي ( على قولتكم ) لا يمكن يحتر لانه مخصص لهذا الغرض ، وبعض الاخوان قالوا يمكن ينفلت ، مستحيل ينفلت لانك تستطيع تضع في اخرة مشدات ، وعلى العموم اصلا هو يصلح مع كل السيارات فاكيد اللي اصنعوه يدرون ان مقاس الشكمانات مختلفه .

بقى ان اللي الاصفر ما يتحمل الضغط القوي ، واللي احب اضيفه ، انه برضه ما يتحمل حرارة الشكمان لان اللي خفيف جدا ، وكم مرة انكسر معي وبدا يهرب ، ليه ما نحط لي غاز فكرررررررررررو فيها

جلوبلستار
19/12/2003, 12:55 AM
ننتظر رأي الميكانيكيين

صقر
19/12/2003, 03:12 AM
يا جماعة الفكرة هذي للطوارئ فقط يعني يفترض ان الانسان اللي يروح للبر ما يجيب معه هذا الجهاز المرهم بل يكون معه ماطور هواء شغال ولكن عندما يخرب الماطور نبدأ بالتفكير بهذه الفكرة ...وبالنسبة للحرارة ممكن السيطرة عليها اننا نعبي الكفرات والمكينة باردة..... وأيضا ما نملأ الكفر المطلوب تعبئته... حتى يوصلنا لأقرب محطة..

وشكرا لكم..

راعي الرغبه
19/12/2003, 03:22 PM
الاخ اغالي جلوبستار تشكر على هذه الفكره الاكثر من رائعة بس انا لي وجهت نظر اخرى وهي انا الماطور سفاري افضل بكثير واذا بغيت الهواءاسرع دبل ماطورين بلي واحد ......

جلوبلستار
19/12/2003, 10:21 PM
وناجحه جدا .

اسير الشوق
20/12/2003, 12:21 AM
احييكم اخوتي في الله .. ولما قراءت هذا الموضوع شد انتباهي .. ولكني رأيت بعض الردود التي اوجبت علي التوضيح والتنبية لبعض النقاط في هذا المشروع البسيط والفعال .

اولاً الفكرة أكثر من رائعة وفكرة استخدان الماكينة في نفخ الكفرات كان قديماً يستخدم ولعلكم تتذكرون ان السيارات قديماً اغلبها مزود بلي هواء يربط في محل البوجي ويتم نفخ الكفرات بواسطته والحرارة المنبعثة من الماكينة اشد حرارة من الحرارة التي تصل الى آخر الشكمان على ما اعتقد

والآن لا يوجد من هذا اللي بالسوق الا النوع المقلد وليس النوع الاصلي ولا يتحمل كثيراً .. زيادة على ان ساعة القياس قاعدتها بلاستيك وليست نحاس

هذه النقطة الاولى التي احببت ان اوضح ان الضرر ليس من استخدام هذا الطريق ولكن الضرر اذا تركت السيارة تنفخ بطريقة بطيئة دون ان يتم زيادة سرعة السيارة فإن حرارة السيارة سوف ترتفع .. وهذا من العيوب المستخدمة في هذه الطريق ... وانصح اخي جلوبلستار ان يجرب هذه الطريقة ولكن بربط بوجي التنفيس الذي ياتي مع ليات التعبئة القديمة .. او ما تسمى سابقاً لي تعبئة الماكينة الامريكي ..

النقطه الثانية في هذا الطريقة كما اشار الاخوة هو في قضية تثبيت راس اللي في الشكمان ففي العادة لا يثبت بسهولة خاصة اذا اردت ان ترفع مستوى الهواء في الكفر بسرعة فمع ضغط المكينة بفعل دوس البنزين سينطلق الراس من الشكمان .

النقطة الثالثة ان العملية تحتاج الى ثلاثة اشخاص لإتمامها بنجاح .. الاول لمراجعة انبير الحرارة .. وزيادة سرعة السيارة حسب الحاجة .. والثاني عند النهاية الشكمان لتثبيت الوصلة في الشكمان .. والثالث لمتابعة قياس الهواء في الكفر .. ولو تم تثبيت راس اللي في الشكمان فلا يمكن انها العملية بسهولة بأقل من شخصين .

ولكن بما في هذا الطريقة من عيوب يبقى ان اقول انها رائعة .. ومحل للإهتمام والتطوير ... وانا اول من يساعد اخي جلوبلستار في تطويرها .. واتاحتها للمسلمين للإستفادة منها .. وهي طريقة ربما تكلف القليل ولكنها بأذن الله تدوم طويلاً .

وسوف ارسل للاخ جلوبلستار المعلومات التي لدي حتى يكمل مشروعة مع ما امده به من افكار لأنه صاحب الفكرة الاصلي ويستحق ان هو وحدة ان يخرج الفكرة كاملة ولو كان لدي وقت لنفذت الجزء الذي لدي وامددته بالصور.... وإن امكنني ذلك فعلت ان شاء الله

واكررررررررررررررر فكرة ممممممممممتاااااااااااااااازة وتحتاج لبعض التعديلات ولا تحطمو اخينا جلوبلستار فهو يستحق الإشادة بالفعل .

جلوبلستار
20/12/2003, 02:46 PM
أصنع صاروخ يقطع المسافه من الرياض للصمان في ثلاث دقايق . ( اقصد صاروخ اطفال حق العيد )

القماري
20/12/2003, 03:17 PM
أخوي جلوبلستار
مشكور على هذه الفكرة الطيبة وبالفعل هي تصلح للطوارئ ، وقد أعجبتني هذه الفكرة وبحثت عن سلبياتها وسألت بعض المهندسين
فكان الجواب
هل الهواء الداخل في الكفرات (مركز أول أكسيد الكربون ) يؤثر على الإطارات أم لا؟
الجواب في هذه الحالة (وبحاجة لمزيد من التدقيق ) نعم قد يؤثر لأن الإطارات مصنعة لكي تتحمل الهواء العادي وأول أكسيد الكربون قد يؤثر على الكفرات .
ثانيا : هل الضغط الخارج من الشكمان يكفي لرفع الكفر بدون أن يؤثر على عمل المحرك؟
الجواب إحتمال نجاح العملية لكن بحاجة لرفع ضغط المحرك حتى لايكون الدخان (رجعي)

مرة أخرى (هذه فكرة رائعة وبحاجة لدراسة أكثر مع عمل متواصل ) وإن شاء الله تحصل على برآة إختراع وتسبق أهل عيون صغار.
ومن طرفي سوف أحاول التفحص والسؤال عن سلبيات هذه الطريقة وأتمنى أن لا أحصل على سلبية (لأنها طريقة عملية وسهلة ورخيصة )

صقر
20/12/2003, 03:51 PM
بعد كل هالإشاده والمدح منك بديت افكر اني
أصنع صاروخ يقطع المسافه من الرياض للصمان في ثلاث دقايق

حلوة منك يا جلوبلستار :D :D :D

عاشق الشروكي
20/12/2003, 04:28 PM
الاخ اسير الشوق اعجبني تفاعلك بالموضوع ولك الشكر والامتنان

كشات
21/12/2003, 05:06 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني

ضغط البستم الواحد بالمكينه اللي تعتبر جيده يساوي 120 رطل للبوصه المربعه120PSI
الكفر اللي تبي تنفخه بالمكينه كم تبي تحط به هوا؟

اكثر من 120
لا طبعا
الاغلبيه يحطون الهوا على 30-35 فقط
يعني ربع ضغط البستم الواحد
فمابالك لو كانت سيارتك 4 او 6 او 8 بساتم كم تبي تستهلك من قوة المكينه اثناء النفخ
ولا شي يذكر

اهم شي انك ماتخلي اللي الاصفر مده طويله وهو بالشكمان لسببين
1-عشان ما يحتر ويبدى ينسم
2-عشان اللي خايف ان المكينه تتأثر ايلاه ما تتأثر بشكل سريع
والزين بهالنوعيه من الليات انه تركب بالبلف بسنه (صاموله) يعني ركبه بالكفر ورح ركب الطرف الثاني بالشكمان وخل خويك يعلمك كم وصل الضغط وافصل اللي من الشكمان على طول

المستشار الخبير
18/01/2004, 02:02 AM

أرى أن الفكرة يمكن أن يتم تطبيقها عمليا وبنجاح للطوارئ

يوجد بعض المعوقات منها:
ارتفاع حرارة السيارة.
امكانية تاثر وجه قزوز المحرك مع الرأس و القزوز مع بداية الشكمان
قد يتأثر لحام الشكمان مع الكنداسة أو تنثقب الكنداسة بسبب ضعف جدارها من الصداء أو غيره بسبب الضغط.

لو كان مخروط من المطاط بعكس شكلة لكان أفضل أي أن رأس المخروط هو الذي يدخل في الشكمان لا الشكمان يدخل في المخروط وتكون زاوية سلبة المخروط صغيرة نسبيا (مثل سلبة مورس في المخارط).

اللي يكون واسع لتبريد الهواء بسبب زيادة مساحة احتكاك الهواء بجدار اللي و ليحقق النظرية الفيزيائية أن التدفق يتناسب طرديا مع مساحة المقطع.

أطراف اللي تكون مكبوسة بمكبس الهيدروليك (مثل كبس ليات المكيف والدركسيون).

يكون هنالك ساعة قياس للظغط (موجودة).

طريقة لي البواجي أفضل ويكون الهواء الداخل للاطار بارد نوعا ما لعدم وجود احتراق في هذا المكبس لكن المشكلة هنا أن المحرك سينفخ الاطار بمزيج البنزين والهواء وهذا المزيج شديد الانفجار بينما في طريقة الشكمان فهي غازات العادم المحترقة والآمنة.

وعسى أن أكون قدمت بعض اليسير لهذه الفكرة

و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نقا هشال
18/01/2004, 02:22 AM
جلوبلستار
ماشاء الله طريقه رااااائعه

الف شكر وماقصرت

المستشار الخبير
18/01/2004, 03:16 AM

أريد التعقيب على ردي السابق اذا كانت السيارة مزودة ببخاخ الكتروني يمكن فصل السلك الموصل للبخاخ لمنع حقن الوقود في هذا المكبس لطريقة لي البواجي وبهذه الطريقة تكون طريقة البواجي أجدرمن طريقة الشكمان.

سيسجل كمبيوتر السيارة عطلا وستعمل لمبة افحص المحرك الصفراء يمكنك مسح العطل لأغلب السيارات باطفاء السياره وفصل أحد أصابع البطارية لمدة تزيد على 15 ثانية ولكن اذا وصلت الى مكان آمن امسح كود العطل بهذه الطريقة اما اذا كنت في الصحراء لا تمسح شيئ تلا فيا للأعطال وعدم عمل السيارة مرة أخرى.

و شكرا

و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

غيّام
18/01/2004, 11:26 PM
مشكور اخي لكن هل له تاثير على الكفرات

kkaann
24/06/2004, 12:35 PM
مشكورر

دخله
24/06/2004, 02:02 PM
ماشاء الله عليك تفكير ياباني أشكرك اخوي على الطريقه

مثابر
16/07/2004, 01:47 AM
الحقيقة الطريقة حلوة مرة بس هل هي اكيدة ومجدية

لاندكروزرVX_R
08/03/2005, 07:40 PM
فكره رائعه جدا جدا

وبنسبه لــ اللي تراه يباع فرادي... كان في احد ساكن بالرياض يباع في محل العوشن شارع المدينه

وبالنسبه لاخوي ذيب البر فتحة الشكمان اتحداك تصكها بيدك وواحد يدعس بالأبنص ؟؟

ت
ح
ي
ا
ت
ي
اخوك لاندكروزر VX_R

ANS
11/03/2005, 05:35 PM
أ عضاء مكشات الأ كارم ذكرني موضوع نفخ الكفرات من الشكمان بموضوع لي معه معاناه وهو رفع السيا ره با لبا لون حا ولت ولم ترتفع
السياره و السبب إ ن البالون لايرتفع نتيحة ضغط السيا ره مع العلم انها تتحمل وزن السيا ره المو جوده لدي قدرتها كبيره إلا أن محا ولاتي ليست في البر ولا السيا ره مغرزه ولا مبنشره في البيت وعلى بلاط من باب التجربه ا لأ مر الآ خر القمع اللي يركب في الشكمان أين أجده وخا صةً المقاس الكبير شكلي مصختها بطول الكلام ولكن عزا ئي إ ني نا خي رجا ل

hdd4004
11/03/2005, 10:03 PM
ممكن محلات ساكو فرع الدايري الشرقي يفيدكم في كل شي الادوات وغيرة من الفروع

الطعس الذهبي
12/03/2005, 07:48 PM
فيه سؤال اقدر اعبي الكفرات الي قدام

محب الشمال
13/03/2005, 08:52 AM
يا جماعة الفكرة هذي للطوارئ فقط يعني يفترض ان الانسان اللي يروح للبر ما يجيب معه هذا الجهاز المرهم بل يكون معه ماطور هواء شغال ولكن عندما يخرب الماطور نبدأ بالتفكير بهذه الفكرة ...وبالنسبة للحرارة ممكن السيطرة عليها اننا نعبي الكفرات والمكينة باردة..... وأيضا ما نملأ الكفر المطلوب تعبئته... حتى يوصلنا لأقرب محطة..

وشكرا لكم..

نفس كلام اخوي صقر عند الضروره لا سمح الله
لكن مشكور اخوي جلوبستار على الفكره هذي صحيح انك دهيه :good2: في هذي الفكره والله يزيدك من فضله ويزيدك علم واختراعات
بس الافضل بأذن الله ناخذ راي مكانيكي فاهم وخبير في هذي الاشياء وهو الي رايح يفيدنا ان شاء الله
تقبلوا تحياتي والله يحفظك ويرعاك

عزوز الليل
17/03/2005, 01:28 AM
صراحه شغلك مضبوط ويعطيك العافيه
بس عندي استفسار عن الهواء الي بيعبي الكفرات هل يضر الكفرات ولا لا لأنه من الشكمان

المطلق
17/03/2005, 05:27 PM
أخوي جلوبستار

فكرة رائعة بس في شي مهم

ألا تعتقد أن الهواء اللي يعبي الإطار سوف يؤثر عليه بحكم انه دخان بانزين

رهوة مرعد
19/03/2005, 03:30 PM
مشكور ماتقصر الله يديمك لنل وللبر

محب الشمال
31/05/2005, 11:27 AM
[quote=الحاتمي]جلوبلستار مشكور على الطريقه هذي...
واعتقد انها ماتضر المكينه إذا لم تتكرر بكثره حيث اننا لن نستخدمها الا في اوقات متفاوته..
وبإمكاننا رفع الكفر المراد نفخه كي يقل الحمل على المكينه.
ولااضن ان فيه اي ارهاق اوحمل على المكينه قبل وصول الهواء في الكفر إلى 20 او25 وهذ يكفينا للمشي على الكفر........... اكرر الشكر للاخ جلوبستار...

والله يعطيك العافية

جلوبلستار
31/05/2005, 04:02 PM
مشكورين على الردود ..
اخوي الطعس الذهبي .. يمكن تعبئة جميع الكفرات بهذه الطريقة .
اخوي الرياعي .. انا لم اتأكد من ان هواء الشكمان مع الوقت يضر الكفرات او لا .. ارجوا من الزملاء البحث في ذالك. ( الطريقة تستخدم لمدة محدودة حتى الوصول للبنشر )

ابومدين
31/05/2005, 04:37 PM
بحد ذاتها فكرة جميلة .....سواء احتيج ايليها ام لا

مشكور يارعيها اخي جلوبلستار

ونش
06/06/2005, 06:01 PM
راح ينفك القمع الى مركب بالشكمان لان ضغط وكمية الهواء كبيره وفتحت البلف صغيره جدا = وسلامتكم

الكاسر23
07/06/2005, 12:08 PM
الفكرة جيدة خصوصا إنها سهلة وبسيطه من ناحية الأدوات المستخدمة وسرعة التركيب، ولكن ..!!

1- قوة دفع الهواء من الشكمان ضعيفه إذا قارنتها بضغط وزن وثقل السيارة على الكفرات.
2- هناك حل للمشكلة في (1) وهي بزيادة دعسة البنزين لضخ كمية أكبر من العادم، وفي هذه الحالة تحتاج إلى شخص آخر يدعس لك بنزين، لأن الأول لازم يمسك القمع في الشكمان عشان لا يطلع من ضغط الهواء (لانه ما عليه قفيز يمسك في الشكمان ويثبته فيه).
3- العيب الثالث : ضرورة استمرار دعس البنزين حتى يتساوى ضغط الهواء في الكفر مع ضغط الهواء الخارج الشكمان، وإلا سيخرج الهواء تلقائيا من الكفر إلى الاتجاه المعاكس (إلى الشكمان)، لانه ما فيه صمام مانع عكسي يمنع خروج الهواء من الكفرات.

ولا زلت أكد أن الفكرة أكثر من رائعه لكن خلونا نفكر في طريقة نكملها بحيث تكون متكاملة الجوانب وبدون عيوب.

بالنسبة للأخوان اللي سألوا عن (لي) الهواء اللي يجي مع ماكور الهواء الامريكي، فهو متوفر في شارع الريل بالرياض وبمقاسات مختلفه تبدأ من 3 متر وتنتهي بـ 20 متر وصناعات مختلفة صيني وكوري وايطالي، وطبعا افضلها الإيطالي، أنا شريت 10 متر ايطالي (لونه برتقالي) بـ 70 ريال ورهمت عليه أبرة كبس (مثل اقفيز) سهلة التركيب في الكفر وهي أفضل من اللي تجي مع الماطور اللي لازم تلفها عند التركيب، إضافة إلى قطع أخرى لماطور الهواء بحيث أنفخ الكفرات وهو ثابت في مكانه.

إن شاء الله ازودكم بالصور قريبا.

حافي
08/06/2005, 04:17 PM
جيد جدا وحلو بالمره اخوي جلوبلستار

ولو كان الكفر مرفوع شوي احسن او اجعل الموتر بوضع يرتفع فيه الكفر المنسم

جلوبلستار
08/06/2005, 05:19 PM
اخوي الكاسر .. لو رجعنا لكيس الرفع الي يستخدم لرفع السيارة لوجدنا ان قوة دفع الشكمان قوية, وتكفي لرفع السيارة ...
وبالنسبة لتثبيت القمع فلا يحتاج للتثبيت باليد فهو يثبت في مكانه ..بنفس طريقة قمع كيس االرفع , ثبته في الشكمان بقوه وخلاص .والقمع المستخدم في الصورة هو قمع لكيس الهواء .
ومشكور على ملاحظاتك البناءه الي تهدف للتطوير . .

شاص
08/06/2005, 05:38 PM
كم يستغرق وقت تعبئة الكفر الواحد من 15 مثلا إلى 35

a.الخثلان
08/11/2005, 07:56 AM
هل واجهتك مشاكل أو صعوبات عند التجربة أو التركيب

بدوري7
09/11/2005, 11:10 AM
مشكووور آخوي على الطريقه

بس فيه طريقه حلوووه بس الصراااحه آنا ما جربتها بس فيه ناس جربو الطريقه وهي

تعرفون الهيدروليك حق السيارات

فيه واحد حاطه داخل الكبوت السياره يمين او يسار وحاط لي هواء
وحاط طفاي له عشان يشغل ويطفي

أعتقد انها طريقه حلوووه احسن من الشكمان

بالنسبه للسرعه والله ما أعرف

صراحه شدني الموضوع وآنا كان واحد من الجماعه معاه جهاز الهيدروليك شاريه من التشليح وكان يسألني كان اعرف احد يركبه

اعتقد فكره مو بطاله بعد

تحياتي لكم

معليش ازعجتكم من اول مشاركه :)

ابوهم
04/12/2005, 11:54 AM
السلام عليكم ارجو من اخوي جلوبلستار ان يجعل محل السنيدي يتولى تجهيزها كي يستفيد منها المسلمون واعلم أن من إستعملها سوف يكون لك أجر لأنك ساعدة أخوك المسلم

آل علي
05/12/2005, 10:54 PM
السلام عليكم ليس له ظرر علي المكينه

بعد سوال المكانيكين

بوحور
08/12/2005, 07:28 PM

بصراحة فكرة عجيبة وما اعتقد ان الواحد بيفكر في المكينة اذا كان في موقف مستعجل او مع العايلة ولا حد حولة
بس اهم شي تكون مجربة وفعالة

كابتن طيار
08/12/2005, 07:41 PM
يعطيك العافية اخوي جلوبستار وصحيح الى قال ( الحــــــــــــــاجة ام الاختراع)

@الزيرسالم@
09/12/2005, 03:13 AM
السلام اخوي جلوبستار والله توقيعك زين مشاءالله وناسه المهم اذا صار الموتر ديزل والسوات وما قصرت

تايوتا
15/09/2006, 08:45 PM
يعطيك العافيه

الرهدن
15/09/2006, 09:22 PM
السلام عليكم 00
فكرة بسيطة ورائعة
الحق عمرك ياجلوبلستار00
لايأخذون فكرك00 لابد من تجريبه وتزويدنا بالنتائج بالتفصيل00

.

كحيلان 11
15/09/2006, 09:45 PM
مشكور يالغالي على المعلومه لكن انا اتوقع ان فيه ضرر للمكينه

ولدالعم
16/09/2006, 10:58 PM
اللي الأصفر ما يباع لوحده ، والجزء الي يثبت في الشكمان الي شاهدتوه في الصوره اخذته من الكيس الي يستخدم في رفع السياره وباقي الشرح بالصور قريبا انشاء الله .

يباع لوحده عندي السنيدي في بريده

بس ألا يؤثر على المكينة؟؟؟؟

عبدالله العلاج
18/09/2006, 10:54 PM
والله رائع

اترك عنك والله انه رائع

وابداااااااااااااااااااااااااااع يا جلوبستار

اما بالنسبه للضرر بالمكينه فاعتقد ان الواحد ماهو نافخ كل يوم يعني لاصار مزنوق او مع كفر دابل كبده كل اشوي وهو منسم يستعمل هذي الطريقه الرائعه

شكرا لك

ومن عندي تراك ناااااااااااااجح

عاشق القنص
19/09/2006, 02:29 PM
تسلم اخوي الحبيب لاكن موكانك نسيت حاجه
انا شفت ده الموضوع من سنين
وانت ناقلنه ليهماكتبت منقول؟؟

مصيول
21/09/2006, 09:58 PM
فكره حلوه بارك الله فيك اخي جلوبلستار بس فيه عندي ملاحظه لو تسمح اخوي ..

الهواء الي يخرج من شكمان السيارة مملوء باالكربون ومحروق جدا

هل ياترى لو تم تعبئته في الكفرات وتم السير ياالسياره ... خصوصا مسافات طويله

لا يكون فيه خطوره ... علي السياره من حيث عدم انفجار الكفر ؟؟

وشكرا لك اخي وكل عام وانت بخير ..

ابن الصحراء
22/09/2006, 10:39 PM
مشكووور اخوي

بس اللي انا اشوفه ممكن يكون الهواء حار اللذي يخرج من الشكمان وهذا يؤثر على حرارة الكفر
وكذلك على قدرة الكفر على التحمل .

لا هنت

معدي المرقاب
23/09/2006, 04:46 PM
اخواني اتوقع ان له تاثير على حرارة الموتر ويمكن يحدث تنسيم ودخول هواء على المكينه من قبل الراس ...

متفاهم
28/09/2006, 03:23 AM
فكرة عبقرية جدا ... واقترح عليك تسجيل براءة اختراع وتسويق الاختراع فورا .

أبو محمد
28/09/2006, 03:07 PM
ما شاء الله فكره روووووعه ونبي المزيد من الافكار الجميله

الليث الابيض
28/09/2006, 07:11 PM
مشكور يالغالي على الابداع ...لكن هل يوصل للكفر الامامي .... وبالنسبه للاخوان الي يسئلون هل ينباع مفصل اي نعم ينباع مفصل الواير الاصفر لحاله والربله ذي في محل العليان طريق خريص-الرياض يبعون مثل البالون الي ترفع السياره وفيه الربله الخلفيه الي تنحط بالشكمان اقطعها وحط لها مساكات والدعوه بسيطه لكن اقتراع جيد جدا ولك خالص شكري وتقديري...

ابو مشير
08/10/2006, 06:20 PM
فكره لتعبئه الكفر اذا كان كبير وفاضي مره انك ترش ماده قابله للإشتعال حول الجنط من الداخل وتولع الولاعه بلحظه الكفر ok

صمان1
11/10/2006, 01:17 AM
ارى ا، الهواء الذي يأتي من الشكمان ويدخل الكفر حار ويمكن يكون له ضرر على الكفر اما هواء الماطور فهو عادي ولا يضر وسمعت أنه هناك يستعملون هواء بارد لتعبئة الكفرات وهذا شيىء جديد ومجرب ومقبول اما تعبئة الكفرات بهواء حار فأعتقد له ضرر بإنفجار الإطار وخاصة المسافرين انتبهوا لهذه النقطة وشكرررررررررررراً

siglo
12/10/2006, 01:18 PM
اخي جلوبلستار
جزاك الله خير على هذه الطريقة لنفخ الإطار في أوقات الضرورة والطواريء

أعتقد أن استخدام هذه الطربقة بصورة متكررة قد يؤدي إلى بعض الأضرار بالكفر والجنوط

حيث أن العادم يخرج منه كثير من الغازات الضارة وبخار الماء الساخن مما يساهم في أكسدة وصدأ وتآكل الجنوط وقد يؤثر أيضا على ليونة الكفرات وخاصة على المدى الطويل

وأسأل الله أن يحفظكم في الحل والترحال

ابوجرحين
12/10/2006, 02:10 PM
والله طريقه حلوووه
يعطيك العافيه
وشكرااا
اخووكــ
ابوجرحين

يـــ ع ـــــقوب
04/12/2006, 02:48 PM
السلام عليكم...
هذه أول مشاركه لي..
ولي الهواء هذا يمكن أن تجده لوحده عند العليان في طريق خريص مقابل كارفور..

almobd3
04/12/2006, 03:00 PM
فكرة عبقرية

يـــ ع ـــــقوب
04/12/2006, 03:04 PM
السلام عليكم ياشباب ...
هذه أول مشاركه لي...

أيضا يمكن أن تجد (اللي) أو الهوز في العليان على طريق خريص مقابل كارفور...

aflaj12
04/12/2006, 11:03 PM
فكرة رائعة تحتاج رأي الخبراء

الضاري
04/12/2006, 11:16 PM
مشاء الله عليك

والله جبتها ياولد

بس ياليت لو ما يكون فيه اضرار على الكفرات

imksa
05/12/2006, 06:06 AM
الهواء الخارج من الشكمان فيه ماء قد يؤدي الى رجه في السياره ما ينفع معها الترصيص :)

ولا انا غلطان ؟

دار منيخ
31/12/2006, 08:02 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

فكرة رائعة وتحتاج الى بعض الافكار التعديلية الاخوان اتفقوا على ان غازات العادم مضره على الكفر ويمكن تكون خطرة اذا فيه وقود ما احترق ممكن ينفجر مع الحرارة خاصة في الصيف وكذلك تأثر اللي من حرارة الشكمان 0
ممكن نتخلص من هذه العيوب مع اضافة توربين بحيث تقوم غازات العادم بتحريك مروحة التوربين والمروحة تحرك بستم او اكثر لضغط الهواء ويركب التوربين مباشرة على الشكمان بدون ليات طويلة ويكون الهواء المستخدم لنفخ الكفرات هواء عادي وبارد 0

ملاحظة: التوربين موجود في بعض السيارات وهو مايعرف بالتيربو فقط يحتاج بعض الترهيم
هذي فكرة علي الطاير يبيلها واحد فاهم ينفذها ومحترف وليس عجاز مثلي ؟؟؟:) :) :)
اخواني اذا نجحت الفكرة لاتنسوني :j

ولد ثرمداء
31/12/2006, 02:12 PM

مــتشكور أخي العزيز على هذه الفكر

وعلى الصورر

ومن أراد أن يسئل هل تضر المكين أم لا فل يسل المخصصون للمكائن

alialmnnai
04/01/2007, 11:32 PM
اشتر لك مكينة بستين ريال احسن لك

alialmnnai
06/01/2007, 01:00 AM
لين فش التا ير ركب اسبيرك

المسلول
06/01/2007, 08:34 AM
هناك حل للتقليل من الضغط على المكينة
تقوم بحل ابرة الكفر، ليتم التعبئة بطريقة سريعة، كما يفعل البنشر، ثم تقوم بربط الابرة مباشرة بعد التعبئة

ابوخالد
06/01/2007, 04:24 PM
الله يعافيك ويسلم يديك الحقيقه فكره جيده

وسيع البال
15/01/2007, 01:24 AM
عجل علينا يا اخوي جلوبستار بهاذا الاختراع وشلون نسويه ؟ومن وين القطع؟

بارود برنو
15/01/2007, 10:33 AM
مشكور ماقصرت ويعطيك العافيه

ابوجهاد
20/02/2007, 12:07 PM
فكره مجنونه وممتازه والله يرزقك الاحتساب
وجزاك الله خير

عريدان
20/02/2007, 01:51 PM
إذا فيه تنسيم بمواسير الكنداسه أو القزوز رح تكون العمليه متعبه!!

الرهدن
12/06/2007, 12:43 PM
مهم جدآ من أخي :أبو سيف

تحذير من نفخ الكفرات بهذه الطريقه (http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=90738)

.

الغزال الشارد
15/06/2007, 06:08 PM
جلوبلستار
ماشاء الله طريقه رااااائعه

الف شكر وماقصرت

نجم حفرالباطن
17/06/2007, 01:34 AM
اختراع جميل
بس مدري مايؤثر على الكفر داخان الشكمان لما تسير السياره

دهن الورد
18/06/2007, 01:29 AM
مهم جدآ من أخي :أبو سيف

تحذير من نفخ الكفرات بهذه الطريقه (http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=90738)

.

هل فيها ضرر فعلًاً ومن أي ناحية؟

ومن جرب هذي الطريقة يخبرنا ؟

mzmz
18/06/2007, 02:26 AM
ماقصرت ياعزيزي على الموضوع بس بغيت انبه لنقطه( انا بغيت اسويها بس اني سألت حق البنشر وقال :
ان الشكمان يطلع منه حبيبات صغيره وحاره جدا من المكينه وبعدين انك تعبي الكفر من الداخل هواء حار هذا مو في صالح الكفرات)

وانا مااقول هذا الكلام لمصلحتكم ياشباب بس بغيت تتأكدون من هذي النقطه

ودمتم سالمين

ksm
14/10/2007, 02:53 AM
الله يعطيك العافيه

الغيور جدا
06/03/2008, 02:21 AM
تشكر على إبداعك

وأقو للإخوة المعترضين:
التصميم ليس إلزاميا على الجميع

ولا يستخدم في الغالب إلا للضرورة لمن احتاجه وليس لديه الحل المناسب

ودي أسأل اللي قاعدين يعذربون ويتساءلون عن ضرره على الإطار أو ضرره على الماكينة:

إذا أنت في ورطة وتريد النجاة: هل تفضل سلامة مركبتك مستقبلا على سلامتك حاليا؟!!!

أنت مبدع يا جلوبلستار(عساي ما أخطيت بالاسم)

لا حرمك الله أجر جهدك

الغيور جدا
06/03/2008, 02:25 AM
أخي الفاضل الغالي (mZmZ)

قد تأثم على توقيعك رغم أني سأفترض أنك قد أخذت هذه الصورة وأنت رافع الكفرات الخلفية (يعني وأنت بمحلك)

اتق الله

فالسرعة الجنونية ليست مفخرة

™BenHammad
06/03/2008, 01:06 PM
بسم الله

مشكور اخو جلبستار على الصور

بالنسبة للي الأصفر أعرف انه يأتي مع الماطور الامريكي (( أبو شنطه )) ما أدري هل يباع منفصل؟؟

تقبل تحياتي...

هذا الماطور استرالي وهو من (بوش رنجر) اذا ماخاب ضني .
والخرطوم الاصفر يباع منفصل ولاكن بدون مؤشر ولا مفتاح , ولكن يكون كوصلة تطويل فقط
وهو في محلARB
في ابوظبي في المصفح

عندك يابعدي
06/03/2008, 01:14 PM
شكرا لك فكرة جديدة ومفيدة

نجم الوادي
06/03/2008, 01:17 PM
فكرة مبتكرة لكن هواء العادم به كربون ما يخنق الكفر

™BenHammad
06/03/2008, 01:19 PM
نعم انها طريقة ناجحة للحالات الطارئة. لكن اذا وجد هذا الجهاز معي فسوف اللجأ الى الطر يقة الاسهل دائما
وبوجود (باك برشر) أو الضغط المتكرر على المكينة, سوف اقلل من العمر الافتراضي للمكينة واستهلك العزم والقوة التي احتاجها للحالات الطارئة.

DAWRD
06/03/2008, 01:26 PM
رائع

ما شاء الله عليك

طريقة سريعة و بسيطة و غير مكلفة ماديا أو في حملها

بالنسبة لضررها على السيارة ما أعتقد لأنه يوجد لي نفخ لكفرات السيارة على البواجي و لا يأثر على السيارة

على فكرة اللي الاصفر موجود على ما أعتقد في الغرابي و عند العليان

بالتوفيق لأفكار مفيدة

قرم البر
02/06/2008, 10:16 PM
والله فكره زينه ما عليه

(مواصل)
22/06/2008, 12:11 PM
الي الامام يامبدع ياجلوبستار
الله يمتعك بالصحه والعافيه
للاخوه الي قالو ان الهواء يكون حار ويظر الكفرات اقول لهم
ايام كان لي الهواء من البوجي كان الهواء يجي من السلند مباشره واكر حراره من الشكمان وكانت السيارات كلها لساتك يعني اكثر خطر ولكن ماشفنا منها شي
تقدر تعبي الكفرات بشي بسيط للطوارئ لين ماتحصل محطه او وايت بالبر
والاختراع هذا يستحق الاشاده باجماع

سيف الظفير
22/06/2008, 12:26 PM
مميز وعملي

sul574
03/07/2008, 05:40 PM
بس المشكلة اخاف إذا جيت تنسم الكفر يطلع مكربن

ابوتركي1
11/08/2008, 02:17 PM
000 الله يعطيك العافيه علي الفكره والمجهود الطيب000

الخادم
11/08/2008, 05:14 PM
الله يعطيك العافيه اخوي
طريقتك حلوه

برق4
11/08/2008, 05:31 PM
طريقة رائعه اخي العزيز جلوبلستار و الى الأمام

عاشق الحرار
12/08/2008, 11:16 AM
مشاركه بسيطه لو تلحم اخر الشكمان سنه استيل حسب مقاس الشكمان وعند عمليه التعبأه تركب السده ويكون فيها تحويل نقاص مكيف ولي غاز وبلف سنه في الكفر كل الشغله 30 ريال .وفي نضري المتواضع ان ثاني اكسيد الكربون افضل من الهواء العادي لانه لايسبب انفجار لانه خالي من الاكسجين لان الكسجين المساعد الاول على الاشتعال. وحتياط اذا وصلت بنشر ادحجه هوا...اما بنسبه لدفع الهوا اتوقع مع السنه الاستيل بيطلع كلام .ونت جرب اطلق ماطور حط اصبعك اي كلام هواه.مقارنه بلي يطلع من الشكمان...ضرر الكينه؟؟؟؟؟عمل المكينه عبار عن دوره كامله اذا نقص اي توقفت عن العمل وليس تعطلت.هوا+وقود+شراره وعدم خروج الهواء يعني عدم تخول هواء نفس الكلام وسلامتك.وعذرونا على القصور وا اتمنى اني شطفت الصواب

باترول 82
17/08/2008, 09:01 AM
بصراحه فكره ممتازه ومجهود تشكر عليه
وعلى العموم زي ماتفضل واحد من الاخوان حل إبرة البلف اللي بالكفر حيكون الضغط أخف على المكينه والكفر حيمتلي بسرعه وهذي الفكره ماراح احد يستخدمها الا مضطر لها وسلامتك وقتها احب عليك من ألف مكينه تخرب
مشكورين أخوي جلوبستارمتميز دائماً

اح ب2267
17/08/2008, 03:32 PM
طريقه جهنميه
والله الموفق

ذبذبات
21/08/2008, 02:08 PM
يازين الماطور اللي عالولاعه ولايهون الشباب

البرنس هشام
26/10/2008, 03:33 PM
الله يعطيك العافيه بس لوتعلمنا عن الكوب اليركب باشكمان

أبوسلطان1
26/10/2008, 06:54 PM
أشكر اخونا جلوبلستار على ابتكاره ونعتز بأن هناك عقول مفكرة ومبدعة تريد أن تفيد،
ولكن لي تعليق بسيط في سرعة تعبئة الهواءسوف يترتب على حمولة السيارة من نظرتي الشخصية
فبالامكان استخدامه في الحالات الحرجة ولكن أريد أن أسأل أخوي عن سرعة تعبأة الهواء مقارنة بالمواطير الأخرى حتى يتسنى لنا اقتنائه سواء في المواقف الحرجة اثناء تعطل المعبأ الأساسي او كأساسي.

بردوق صندقان
26/10/2008, 10:17 PM
الصراحه فكره حلوه

manfromjubail
27/10/2008, 11:20 AM
حلوه الفكره

صاحب السعاده
07/11/2008, 02:46 AM
اتوقع ان الضرر راح يكون على الكفر والله اعلم

sedrh
07/11/2008, 10:22 AM
ما شاء الله عليك بصراحة مخ نظيف جزاك الله خير

البر بريرة
18/11/2008, 03:31 PM
فكره رائعه جداً

ولكن ارجو من المختصين الإفاده عن الأضرار اذا كان هناك اضرار فعلاً

وايضاً نتمنى ايضاً من اصحاب الأفكار مثل أخونا جلوبل استار أن يطوروا هذا الأختراع

ويرشدونا على التفاصيل لتعم الفائده

مع تمنياتي لك أخي جلوبلستار بالتوفيق

وننتظر المزيد من الأفكار

الاستاذ وافي
04/12/2008, 02:49 AM
الاسهل يا شباب عبو الكفرات غاز طبخ عن طريق اللي الاصفر

ضغط الغاز 30 يعني يعبي الكفر ويكتم

ولامنه وصلك الخدمه فرغه وعب هوي عادي

اما الفكره حقت الاخ فاشله لان القزوز ينفخ كميه اكبر من فتحة اللي الاصفر

وتضغط المكينه هذا اذا قدرت تمسك الجزء الاسود من الحراره

احسن حل اشترو منفاخ هوى ابو جمل وريحو بالكم

ونش
17/12/2008, 12:55 AM
PM
http://www.mekshat.com/vb/images/avatars/21.gif (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=2354)جلوبلستار (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=2354) http://www.mekshat.com/vb/images/statusicon/user_offline.gif
مكشاتي برونزي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بالنسبة للمكينة فما اعتقد ان فيه ضرر وكثير من الناس يستخدمون الكيس الي يرفع السياره وما صار عندهم مشكله .
أما الأسم فما بعد سميته الى الآن .. وما يباع في المحلات . ( ترهيم ) .
لاتقارن الكيس الهوائي بالي فخرطوش الكيس يسمح بخروج هواء الشكمان اما اللي الصغير هذا فيكتم الشكمان كتم فينفلت القمع الاسود من حديدة الشكمان لان الهواء لا يخرج

( الزاهر )
31/12/2008, 05:19 AM
تسلم على هذي الفكرة الممتازة ....
والحياة غالية وانا اخوك ....
احسن من القعدة بانتظار القدر ....

MNSOOR
03/01/2009, 11:44 AM
ألف شكر أخوي

Y.Y.Y
03/01/2009, 12:07 PM
حللللللللللللللللللللللللللوة ...

شليويح السر
03/01/2009, 04:23 PM
انتبة من انفجار الاطارات بهذه الطريقه .

راعى حلوه
15/01/2009, 12:48 AM

وشكرا لكم..

راعي الرحلات
15/01/2009, 09:23 AM
شكرا على اختراعك العجيب

جلوبلستار
16/01/2009, 01:04 AM
شكرا للجميع .... ومازال السؤال قائم .. هل يوجد ضرر على السيارة أم لا .

صقرالنفود
24/01/2009, 11:10 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

كيفكم يالربع؟
يعطيك الف عافيه اخوي وعزيزي جلوبلستار
حبيت أسألك هل إنت جربت هالفكره الطيبه من أول.؟؟؟؟
وهل لها تأثير عالمكينه؟؟؟؟؟
إذا لا فهو شي طيب وإذا إيه فهو شي مهوب طيب.
تقبل تحياتي
أخوك
صقر النفود

ناصح ومنصوح
25/01/2009, 09:57 AM
الله يعطيك العافية والله انك مبتكر وتستاهل يرفعو موضوعك اخي جلوبلستار ويتسجل لك برائة اختراع .... تحياتي

NOYEB
25/01/2009, 11:51 AM
شكرا للجميع .... ومازال السؤال قائم .. هل يوجد ضرر على السيارة أم لا .

اعتقد ماله ضرر على مكينة السيارة ..والله اعلم

شكرا

أبونهار
25/01/2009, 02:38 PM
انا اخوكم ابونهار 18سنه في توضيب المكاين لا ارا ضرر واضح الا ممكن وليس اكيد ممكن نسم وجيه الكنداسه بس
ولاكن الهوا ما يجي بسرعه زي الماطور لانه لازم تتعبا الكنداسه وبعدين يرتفع ضغط الهوا وممكن تخرب اليات بسرعه علاشان براد الحديد الي من الكنداسه بسدد الي بس انصحكم لا تكبسون الخرطوش مره في الشكمان خاف تنسونه وهنا المشكله

نطاح الدجال
25/01/2009, 09:05 PM
الله يعطيييييك العااافية

aooa
25/01/2009, 11:14 PM
هذه الطريقه

هي نفخ الكفر بثاني اكسيد الكربون وكذلك اثناء نفخ الكفر يكون الهواء ساخن جدا مما يؤثر على سلامة الاطار

وقد تكون مكينة السياره غير صافيه ويخرج بنزين لم يتم احتراقه بشكل كامل وهذا في نظري خطير

ولو انني احب الاختراعات والتجارب الناجحه ولكن في حدود الامان والبعد عن الخطر .

اصيل نجد
28/01/2009, 08:19 PM
يعطيك الف عافيه

بروق الشام
29/01/2009, 03:44 AM
الف شكر على المعلومة

ابوشعيل97
03/07/2009, 05:46 PM
مشكور وبيض الله وجهك على الطريقه الحلوه

اعتقد مايضر المكينه

رجيجه
03/07/2009, 05:49 PM
كيف مايصير لان الدخان الذي يخرج من الشكمان يتحول من الحالة الغازيه الى السائلة اوالجامدة وهي الكربون

ألأطلسي
03/07/2009, 11:28 PM
فعلاطريقه سهله

جلوبلستار
06/07/2009, 10:19 AM
الله يعطيك العافيه بس لوتعلمنا عن الكوب اليركب باشكمان

الكوب الي يركب بالشكمان اخذته من الكيس الي يستخدم لرفع السيارة بالشكمان .

سوبر152
06/07/2009, 11:12 AM
فعلاطريقة ممتازة وكذلك نفك الإبرة حقة البلف حتى يسهل الضغط ولا تخرب الإبرة من الحرارة والكربون

احساس الصمت
19/09/2009, 03:07 AM
مبروك عليك نجاح هذه الفكرة الرائعه
بصراحه من أروع الأفكار التي شاهدتها
وبعدين مانبي أحد يفتي من راسه ويقول الفكره ماهي ناجحه وانها ضاره للمكينه وهو ماجربها
وبالنسبة لي أنا شخصياَ لا ارى أي ضرر أوخطر من هذه الطريقه

mazenk15
19/09/2009, 04:04 PM
رائع

ما شاء الله عليك

طريقة سريعة و بسيطة و غير مكلفة ماديا أو في حملها

بالنسبة لضررها على السيارة ما أعتقد لأنه يوجد لي نفخ لكفرات السيارة على البواجي و لا يأثر على السيارة

على فكرة اللي الاصفر موجود على ما أعتقد في الغرابي و عند العليان

بالتوفيق لأفكار مفيدة

احسنت على ماذكرت ان القديم اللى ينفخ مع البواجي مايضر

ولكن هذا يضر ماصورت الشكمان والوجييه حقاتها اما المكينة فهي ماتتأثر

وبالنهاية فكرة ليست بالسهله ونتظر منه المزيد
نحن نذكر العيوب ليس لإعدام الموهبه ولكن كوننا نعمل بهذا المجال فقط (لتجنب اخطاء سابقة)

mobile2
27/12/2009, 10:09 AM
يا أخ جلوبلستار (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=2354)

الان انت لك 6 سنين و انت مخترع هالجهاز، ما جربته ووش النتائج وهل اثر على الكفر او المكينه وهل الكوب (مثل ماسماه الاخ) يمسك صح بالشكمان؟

او يا اخي عطنياه واجربه، الله الله لايعوق مجربه مجربه لكن ناقصن هالكوب
وصعب اشتري واحد جديد علشانه، اذا احد عنده الكوب او كيس الهواء مستعمل اشتريه منه ياليت.

و يا أخ جلوبلستار (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=2354) والله مخ نظيف ما شاء الله عليك ،الله يكثر من امثالك

ابوديما
27/12/2009, 10:57 AM
بترخص المواطير
فكرة طيبه بارك الله فيك

العميد ابواروى
27/12/2009, 10:58 AM
السلام عليكم

انا ما قريت الردود لكثرتها

لكن عندي استفسار

الهواء حاااار كيف تتحمله الكفرات وخاصة الرديه منها
او يكون الاستك صيني ما اضنه يتحمل
ثاني شي
وجه القزوز يبي يصير بوهـ تهريب مع الاستخدام

يمكن اذا موترك جديد لكن السيارت الثانيه شكامينه تعبانه عساهـ تعبر روحه بدون تحميل

تحياتي ... ابو اروى

zooom_uae
27/12/2009, 11:06 AM
مشكور اخوي جلوبلستار الفكرة رائعة بس الهواء اللي يطلع من المحرك خطير جداً على الكفرات لانه حار وفيه بعض الكربونات يأثر على الكفر وتقبل مروري الله يحفظك

البرًي
27/12/2009, 11:26 AM
يعطيك العافية طريقة حلوة بالمرة واتوقع ما فيها ضرر

الرفاعي0555
27/12/2009, 11:47 AM
ولكن هذا يضر علي المكينة فهي تتلف جلد البلوف
ويااخوان اخطر لينة يكتم الهواء فوق البستم ويرجع الهواء علي جلدة البلوف لنها جلدة صغير وهواء مكتوم
ونتبهو دايم في محلات الشكمانات دايم يقفلون الشكمان علي شان يطلعو تنسية وهذا خطا

نحن نذكر العيوب ليس لإعدام الموهبه ولكن كوننا نعمل بهذا المجال فقط (لتجنب اخطاء سابقة)

سهم الجزيرة
27/12/2009, 12:27 PM
اهنئكـ على هذه الفكره اخوي جلوبلستار
و لا ازيد على كلام اخواني كفو و وفو

نمر الصحراء
27/12/2009, 12:35 PM
جزاك الله خير

ابو شعيله 1
23/01/2010, 06:50 PM
يعطيك العافيه

اخوووي هذا له ضرر كثير للموتر اشتر لك على البطاريه وريح بالك

رفيع المقآم
23/01/2010, 08:13 PM
هلا بك اخوي جلوبستار
اخوي اشكرك على الفكره الرائعه والمتميزه
اخي عندي سوال اذا كان الشكمان ينسم بمعنى انك لو سديت الشكمان بيدك راح ينسم من عند الكنداسه او اي مكان اخروش راح تسوي راح ينفتح الشكمان اكبر المهم انا اقول تشكر على ابتكارك لاكن ما انصح بهالفكره يمكن تحتاجها والشكمان يكون فيه تنسيم تااااااكلهاااااا اعذروني على الاطاله
تقبل مرووووري

الوالي 999
23/01/2010, 08:39 PM
ماشاء الله
مشكور اخوي وماقصرت

النداوي الهدد
23/01/2010, 10:23 PM
السؤال المهمم هل العادم إذا كان في الكفر واحتر هل يتمدد بسرعة ام انه خامل السؤال موجه للمتخصصين

عبدالعزيزسعيد
24/01/2010, 09:16 PM
يااخوان فيه طريقه لنفخ الكفر اذا كان الكفرتيوبلس ننفخ الكفر بالغاز اللي من الدبه اوعلبة الغاز السفري بكميه قليله ونشعل اي شي مثل فاين اوقرطاس ونرميه علي الكفر وباذن الله سيكون به هواء اقل شي 40=========== هذا والسلام

كريزي نت
24/01/2010, 09:18 PM
طريقه رااائعه الله يجزاك خير ان شاء الله

مطارد مطر
26/10/2012, 05:23 AM
طريقة رووعة
جزاك الله الف خير

ابومهند 5
26/10/2012, 03:51 PM
فكرة حلوة
يعطيك العافية اخوي

شفر 10
27/10/2012, 07:15 PM
مطارد مطر تراك ترفع مواضيع لها 10سنوات

ذابل الريق
29/10/2012, 01:23 AM
ليس تقليل في اختراع اخونا جلوبلستار ولكن لا اعتقد ان مخترعي السياره يفوتهم هذه الفكره ولكن ارجو التاكد قبل استخدامها وعدم تاثيرها على محرك السياره مع تمنياتنا لاخونا بالتوفيق