المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : G M C ؛ الرفارف و المصفحات ؛ كـــل شـــئ عنهم ،. ( معلومـات و مـناقشـــات )

الصفحات : 1 2 3 [4]

بـلـيـهـان 1
20/10/2008, 03:24 PM
مرحبا بالجميع واشكرك اخوي شقران واخوي العزوم على المعلومات الطيبه والصراحه موضوع شامل وموسوعه لكل من يبحث عن اي معلومات عن هذه السياره.
.................................................. ....................
هناك اشياء ذكرتها ما علقتوا عليها , طبعا ودي تتعمقون بالشرحها
1. ذكرت انوار السقف (الجمحيات) وذكر اخوي العزوم انها ما تجي الا على الجميحات فقط حتى موديل كم يرد الونيت ابو انوار سقف ؟ الاحظ ونيتات مالها انوار سقف
* عندنا جمس 79 مشترى 1403 بهبهاني على كلام الشايب به مواري ما شوفها في البهبهاني في الوقت الحالي , وهي انوار السقف شكلها بيضاوي ..طويله شوي مثل اللي بالصوره التاليه

اما السعودي والبهبهاني مثل انوار الصالون مثل اللي بالصوره انتم عارفينها

http://www.mekshat.com/pix/upload02/images83/mk6255_gmaihiat0.jpg

2. مقاس الصندوق الونيت البهبهاني (تقول اخوي العزوم مقاسها واحد 35) وشرايك بالجمس اللي عندنا اصغر من 35 (الاحظ انه اصغر صندوقه وخاصه الرفارف وكذلك التجويف اللي بين الغماره والرفرف اشوفه اصغر بشي بسيط) اشوفه يشابه الونيت اللي بالصوره

إلي بالصوره يا عزيزي مقاسه 35 و أيضا الرمادي مقاسه 35 و أبشر هاذي صوره رفرف جمس بس ما اعرف كم مقاسه لكنه ما هو 35

http://www.up2up.com/uploads/images/up2up-029d8b4242.jpg (http://www.up2up.com/)

اخوي شقران الجمس الرمادي انت تقول 35 اشوفه اصغر , كذلك الجمس 80 اللي بالصوره السابقه كم مقاسه ؟

ياليت اذا عندك صوره انت اخوي شقران والا الاخوان وخاصه اخوي العزوم ينزلون مقاس 25 ومقاس 20 ومقاس 15 حتى اقطع الشك

* كذلك عندي معلومه ما ذكرتها بالجمس عليه خطوط (شطرطون ان صحة الكلمه ) لونها مثل النار في جوانب الموتر وعلى كبوته صراحه ما مر علي جمس مثله شكله غير غير , مدري كثيره النوعيه هاذي والا كلها ساده ؟؟ وش هي الموديلات اللي عليها خطوط ؟

بالنسبه للخطوط مدري أنا ما خبرت أبد جموس قدام فيها خطوط

يالربع المعلومات اللي اذكرها يعني مأحاضر عليكم ابد والله انتم اساتذه ومنكم استفيد ويستفيد اللي يزور الموضوع والظاهر طولت عليكم ولكن تحملنوني الله يبض وجيهكم :)
وتقبلوا مرور اخوكم ومغليكم العتيبي

يا هلا بك و يا مرحبا و أبرك الساعات و كلنا نكمل بعض يالغالي و محد طلع من بطن أمه عالم :)

--------------------

T U R K I 0 9 0
21/10/2008, 08:11 PM
السلام عليكم

كل عام وانتم بخير

وين الحبايب مايحطون صور

المزيد المزيد :D

شقرااااااااااااااااااااااااااااااااااان قوووووووووووووووووووه يانشمي على المواضيع الحلووووه واصل :good:

بـلـيـهـان 1
21/10/2008, 10:57 PM
السلام عليكم

كل عام وانتم بخير

وين الحبايب مايحطون صور

المزيد المزيد :D

شقرااااااااااااااااااااااااااااااااااان قوووووووووووووووووووه يانشمي على المواضيع الحلووووه واصل :good:

هلا بك أخوي تركي و اشتقنا لطلتك يا بعدي :D

escape_man
22/10/2008, 12:02 AM
تركي

وين الناس .. لا ومار تمشي مليون

استاذنا شقران .. الجمس الاسود المقطم فوق .. هذا مثل جمس ابو خطاب الي اختفى .. للاسف مالقيت بمشاركاته شي يفيدنا حول هالنوعية ..

H I T L E R
22/10/2008, 12:50 AM
تحياتي لكل الجمساويين <<<<حلوه الجمساووين ههههههههه
وياربي يسعدكم

مطلق السلمان
22/10/2008, 01:24 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...

كل الشكر للأخ شقران على هذا الموضوع الشيق والممتع وعلى جميع الأعضاء المشاركين وأنا أحد عشاق (( الجموس )) إلى حد الجنون ولدي خبرة والحمد لله من واقع التجربة ويشرفني أن أضيف بعض الموضوعات التي تتعلق بعالم التحفة الفنية معشوقي الجمس بعطيكم معلومات ميكانيكية ، بعض قطع الغيار المتواجدة في منطقة الخليج العربي وأماكن تواجدها ، ورش تصليح ، محلات تنجيد ، ورش صبغ ...ألخ الحقيقة ما خليت منطقة ما جيتها أبحث عن قطع غيار حق الجمس وأبحث عن جموس بعد ومنها سياحة وزيارة بعض الأصدقاء وأتمنى من جميع أصحاب الجموس الذين لديهم قطع غيار أكسسوارات جديدة وأصلية ونادرة الوجود ويرغبون في بيعها أن يتم عرضها ليتم أستفاده بعض الأعضاء الذين يرغبون في تجديد سياراتهم.

بالنسبة للورش اللي تصبغ أنا قريت جميع الصفحات وقد أستغربت أنه لم يتم ذكر ورشة متخصصة في صبغ الجموس وقد أكتسبت شهرة واسعة جداً حتى فيه ناس يجون من قطر والكويت والرياض عشان يصبغون عنده الأسم مشهور جداً ومعظم أهل المنطقة الشرقية يعرفونه وهل يخفى القمر ورشة (( ناصر اليماني )) الموقع مدينة عنك قبل الدمام بحوالي 10 كيلوا وفيه ورشة بعد قريبه منه لأخوه أسمه (( أحمد اليماني )) الصبغ والسمكرة لا يعلى عليه ولكن فيه مشكلة ناصر اليماني معظم الأحيان إذا جوه الزباين ما يصبغ يقدم أعتذارة في معظم الأحيان حسب المزاج ( الواسطة والمعرفه قد تنفع ) والصبغ يبتدأ من 5500 ريال وفوق وفيه عيب للي ما يعرفه السيارة تطول عنده واجد يعني عشان تصبغ السيارة المدة من شهرين إلى 4 أشهر ولكن خبير من الطرز النادر عارف درجات الألوان الأصلية لكل موديل لجيت تصبغ 79 تجيك بويته زي ما طلع أيام وكالته وكذلك الحال بالنسبة لموديلات 85 ولكن إذا جيت بتروح عنك أسئل عن ورشة ناصر اليماني أو أحمد لأن أسم الورشة غير ولكن من تقول الأسماء هاذي دلوك على الورشة على طول تلقا الورشة على الشارع الرئيسي القطيف ـ عنك ـ سيهات.

بالنسبة للتنجيد في المنطقة الشرقية فيه شخص أسمه (( عادل مد الله )) فنان في التنجيد شفت عده سيارات منجدها شغله ممتاز ومرتب الموقع بعتقادي الثقبة ولم يسبق أن تعاملت معه.

بالنسبة للمكانيكا فيه ورشة في الدمام الخضرية يشتغل فيها يماني أسمه راشد الحقيقة شغله زين وراعي ذمة ولكن فيه سبيكه فارطه شوي.

بالنسبة لقطع الغيار فيه محل في الكويت لم يتم ذكرة من قبل الأعضاء وهو المحل الوحيد في منطقة الخليج العربي اللذي ما زال يجيب الطيس الأصلية وجميع الطيس المتواجدة في الأسواق حالياً مجيوبه منه أسم المحل (( البديع )) له فرع في منطقة الفحيحيل روح الصناعية وأسئل عن المحل معروف جداً وفيه بعد فرع في منطقة الشويخ المحل هاذا عنده قطع أصلية ( Gm ) فقط ومن ضمن القطع اللي عنده ( طيس الجمس 4 حبات تقريباً 1000 ريال وفيه محلات في السعودية تبيع 1400 ريال ، عنده شبك جمس 85 ، براويز شبك ، إسطبات رفرف أمامي ، جميحيات فوق ، وقطع أكسسوارات داخلية ) وأكثر القطع اللي عنده الأكسسوارات حق موديل 85 موديل 79 منت لا قي صعبة أتحصل له قطع فقي هذا الوقت. رقم محل البديع الفحيحيل 009653914208 /009653914207.
بالنسبة للشباب اللي يبون يشترون طيس كلموا المحل اللي في الكويت قبل لا تروحون لأنه يجيب تقريباً كل شهرين 12 حبة وتروح بفترة بسيطة عليها طلب وبعطيكم رقم القطعة عشان إذا أتصلتوا يصير كل شي على ما يرا رقم القطعة ( Gm 362014 ) هذا رقم الطاسة طبعاً أنا ما أشتري القطعه إلا بالرقم أسهم لأن لو بتدخل محل وبتقول أبي القطعه الفلانية حق موديل فرضاً 79 بيقول ما عندي وهي موجودة وهو ما يدري عنها.

فيه محل أخر في الكويت في منطقة الشويخ الصناعية ــ شارع كندا دراي أسمه معرض البدر لقطع غيار السيارات عنده بعض القطع قبل شهر لا قيها عنده وهي كتالي :ـ
1- عامود تيمين 454 عنده تقريباً 60 حبة ( Gm ) أصلي.
2- عكس أمامي يمين يسار.
3- صاجة رفرف أمامي تلقاها في الرفرف من الداخل لون الصاجة أسود هاذي يشتريها ألي يبي يصبغ الموتر طبعاً الصاجة ما تصبغ يجي لونها أسود الصاجة حق موديل 78-80.
4- عنده رفرف أمامي جديد موديل 81 وما فوق جهة يمين فقط كان عنده حبتين أنا خذيت حبه وبقى حبه.
رقم تلفون محل البدر 009654815125 و 009654814547
رقم الفاكس 009654812911
إذا جيت المحل فيه واحد يبع أردني أو سوري عنده خبرة إذا سئلته عن القطع هاذي بيعلمك الهنود منت مستفيد منهم شي.

فيه محل بعد في منطقة الدمام في الخضرية على نفس الشارع اللي فيه قطع الغيار أسم المحل (( مؤسسة علي حسين للتجارة )) لوحته من را صفراء مرسوم عليه صورة باص أصفر إذا شفته من را تقول هذا محل حق باصات ولكن عنده قطع غيار جموس من ضمن الأغراض اللي عنده (( سلف جديد غير مجدد السلف كله واحد الــ 350 و 454 على ضمانتي أنا عندي كتلوجات وأرقام القطع والموديلات وأنا مركبه ولا أحسن منه ، عنده ذراع شاصي موديل 78 حتى 82 أصلي ، عنده ديلكو جديد بعد ، عنده بعض فصالات الأبواب ما هي كاملة)) إذا جاء أحد منكم يروح للمحل يروح لشخص في المحل أسمه صالح العمودي هذا الشخص اللي أنا شريت منه القطع هو اللي عنده خبر عنها رقم المحل 038377776 ورقم أخر 038376003.

محل السهالة في الدمام ( فيه شخص أسمه عدنان ) بين فترة وأخرى يجيب قطع غيار نادرة وكذلك الحال بالنسبة لمحل كرستال في الثقبة.

فيه محل مختص بتلميع المريات مع العصي يا هل 79 في الدمام شغله مسكت لكن غالي أسمه جواهر المعادن تلقاه على طريق الملك سعود في الدمام تلقاه على يمينك كنك رايح لمخطط 91 في أول الخضرية على يمينك على نفس الشارع.

نرجع لموضوع الميكانيكا (( الدفرنش )) من واقع التجربة الدفرنشات ثلاث أنواع على حسب المكينة مرتبه كتالي :ـ
1- ونيت مكينة 350 يجي الفرنش ( الكارون مقاس 41 والبنيون مقاس 11 ).
2- ونيت مكينة 454 يجي الدفرنش ( الكارونة 45 والبنيون 11 ).
3- بالنسبة للسوبر مكينة 454 يجي الدفرنش ( الكارونة 45 والبنيون 14 ).

فيه عده أشخاص يركبون كارونة السوبر 454 على الجموس 454 وذلك لأختلاف البنيون زيادة عدد المسننات ومن واقع التجربة إذا ركبت كارونة السوبر وجيت بتقاوم مع جمس 454 بيقوم عليك ولكن على خط بتسبقه لأن المسننات حق البنيون واجد.

بالنسبة لموضوع الغيور وضبنا عده مرات غيور أول أنا أسمع غير 350 وأسمع غير 454 وأسمع أرقام مثل غير رقم 17 تفاجئت عند القيام بتوضيب عدة غيور بأن قطع الغيار الداخلية نفس الشي كلها واحد سئلت أحد الأشخاص اللذين يبيعون قطع غيار في السعودية منذ 20 عام قال القطع كلها نفس الشي مما قد يدل على أن الغيور كلها نفس القوم الفرق في المكينة والدفرنش فقط وبالنسبة لعامود الشفت نفس الشي مافيه فرق هذا والله أعلم.

الأخ شقران ومنك نستفيد الناهسي مطر متخصص في بيع الجموس أسمع فيه من فترة ولكن وين موقع المعرض حقه نأمل الأفادة.

كما أعتذر عن الأطالة ولكن الموضوع شيق وحبيت أني أضيف ما لدي لكي يستفيد أكبر عدد ممكن من عشاق الجموس.

وتقبوا تحياتي وتقديري،،، أخوكم ( مطلق السلمـــــــــــان).

بـلـيـهـان 1
23/10/2008, 02:33 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...

و عليكم السلام و رحمه الله و بركاته حياك الله

كل الشكر للأخ شقران على هذا الموضوع الشيق والممتع وعلى جميع الأعضاء المشاركين جزاك الله خير و يا مرحبا و مسهلا فيك

وأنا أحد عشاق (( الجموس )) إلى حد الجنون < الحاله نفسها عند أخوك :)

ولدي خبرة والحمد لله من واقع التجربة ويشرفني أن أضيف بعض الموضوعات التي تتعلق بعالم التحفة الفنية معشوقي الجمس بعطيكم معلومات ميكانيكية ، بعض قطع الغيار المتواجدة في منطقة الخليج العربي وأماكن تواجدها ، ورش تصليح ، محلات تنجيد ، ورش صبغ ...ألخ الحقيقة ما خليت منطقة ما جيتها أبحث عن قطع غيار حق الجمس وأبحث عن جموس بعد ومنها سياحة وزيارة بعض الأصدقاء وأتمنى من جميع أصحاب الجموس الذين لديهم قطع غيار أكسسوارات جديدة وأصلية ونادرة الوجود ويرغبون في بيعها أن يتم عرضها ليتم أستفاده بعض الأعضاء الذين يرغبون في تجديد سياراتهم.

بالنسبة للورش اللي تصبغ أنا قريت جميع الصفحات وقد أستغربت أنه لم يتم ذكر ورشة متخصصة في صبغ الجموس وقد أكتسبت شهرة واسعة جداً حتى فيه ناس يجون من قطر والكويت والرياض عشان يصبغون عنده الأسم مشهور جداً ومعظم أهل المنطقة الشرقية يعرفونه وهل يخفى القمر ورشة (( ناصر اليماني )) الموقع مدينة عنك قبل الدمام بحوالي 10 كيلوا وفيه ورشة بعد قريبه منه لأخوه أسمه (( أحمد اليماني )) الصبغ والسمكرة لا يعلى عليه ولكن فيه مشكلة ناصر اليماني معظم الأحيان إذا جوه الزباين ما يصبغ يقدم أعتذارة في معظم الأحيان حسب المزاج ( الواسطة والمعرفه قد تنفع ) والصبغ يبتدأ من 5500 ريال وفوق وفيه عيب للي ما يعرفه السيارة تطول عنده واجد يعني عشان تصبغ السيارة المدة من شهرين إلى 4 أشهر ولكن خبير من الطرز النادر عارف درجات الألوان الأصلية لكل موديل لجيت تصبغ 79 تجيك بويته زي ما طلع أيام وكالته وكذلك الحال بالنسبة لموديلات 85 ولكن إذا جيت بتروح عنك أسئل عن ورشة ناصر اليماني أو أحمد لأن أسم الورشة غير ولكن من تقول الأسماء هاذي دلوك على الورشة على طول تلقا الورشة على الشارع الرئيسي القطيف ـ عنك ـ سيهات.

أشكرك أخوي مطلق ما تقصر و لكن هل هو الوحيد المعروف و الجيد 100 % ؟؟؟

بالنسبة للتنجيد في المنطقة الشرقية فيه شخص أسمه (( عادل مد الله )) فنان في التنجيد شفت عده سيارات منجدها شغله ممتاز ومرتب الموقع بعتقادي الثقبة ولم يسبق أن تعاملت معه.

لا هنت ما تخبر مكانه بالضبط وين ..؟

بالنسبة للمكانيكا فيه ورشة في الدمام الخضرية يشتغل فيها يماني أسمه راشد الحقيقة شغله زين وراعي ذمة ولكن فيه سبيكه فارطه شوي.

راشد ما يحتاج معروف و طيب
و أيضا عندك ورشه هشام الملا ( الضغط العالي ) في رحيمه
و عندك ورشه فالدمام اسم الميكانيكي ( امين البغدادي )
و عندك ورشه ( ناصر ) بالفوازيه دايم تلاقي عنده موستنجات و يزودها ولكن عنده خبره بالجموس
و عندك ورشه بالدمام بالخضريه إلي عند الشاحنات واحد يقاله أبو تركي سعودي و شغله تمام التمام
و عندك نفس المكان و لاكن قبل أبو تركي فيه زوله شغلهم طيب
هاذولي إلي أذكرهم حاليا ً

بالنسبة لقطع الغيار فيه محل في الكويت لم يتم ذكرة من قبل الأعضاء وهو المحل الوحيد في منطقة الخليج العربي اللذي ما زال يجيب الطيس الأصلية وجميع الطيس المتواجدة في الأسواق حالياً مجيوبه منه أسم المحل (( البديع )) له فرع في منطقة الفحيحيل روح الصناعية وأسئل عن المحل معروف جداً وفيه بعد فرع في منطقة الشويخ المحل هاذا عنده قطع أصلية ( Gm ) فقط ومن ضمن القطع اللي عنده ( طيس الجمس 4 حبات تقريباً 1000 ريال وفيه محلات في السعودية تبيع 1400 ريال ، عنده شبك جمس 85 ، براويز شبك ، إسطبات رفرف أمامي ، جميحيات فوق ، وقطع أكسسوارات داخلية ) وأكثر القطع اللي عنده الأكسسوارات حق موديل 85 موديل 79 منت لا قي صعبة أتحصل له قطع فقي هذا الوقت. رقم محل البديع الفحيحيل 009653914208 /009653914207.
بالنسبة للشباب اللي يبون يشترون طيس كلموا المحل اللي في الكويت قبل لا تروحون لأنه يجيب تقريباً كل شهرين 12 حبة وتروح بفترة بسيطة عليها طلب وبعطيكم رقم القطعة عشان إذا أتصلتوا يصير كل شي على ما يرا رقم القطعة ( Gm 362014 ) هذا رقم الطاسة طبعاً أنا ما أشتري القطعه إلا بالرقم أسهم لأن لو بتدخل محل وبتقول أبي القطعه الفلانية حق موديل فرضاً 79 بيقول ما عندي وهي موجودة وهو ما يدري عنها.

فيه محل أخر في الكويت في منطقة الشويخ الصناعية ــ شارع كندا دراي أسمه معرض البدر لقطع غيار السيارات عنده بعض القطع قبل شهر لا قيها عنده وهي كتالي :ـ
2- عكس أمامي يمين يسار.
3- صاجة رفرف أمامي تلقاها في الرفرف من الداخل لون الصاجة أسود هاذي يشتريها ألي يبي يصبغ الموتر طبعاً الصاجة ما تصبغ يجي لونها أسود الصاجة حق موديل 78-80.
4- عنده رفرف أمامي جديد موديل 81 وما فوق جهة يمين فقط كان عنده حبتين أنا خذيت حبه وبقى حبه.
رقم الفاكس 009654812911
إذا جيت المحل فيه واحد يبع أردني أو سوري عنده خبرة إذا سئلته عن القطع هاذي بيعلمك الهنود منت مستفيد منهم شي.

فيه محل بعد في منطقة الدمام في الخضرية على نفس الشارع اللي فيه قطع الغيار أسم المحل (( مؤسسة علي حسين للتجارة )) لوحته من را صفراء مرسوم عليه صورة باص أصفر إذا شفته من را تقول هذا محل حق باصات ولكن عنده قطع غيار جموس من ضمن الأغراض اللي عنده (( سلف جديد غير مجدد السلف كله واحد الــ 350 و 454 على ضمانتي أنا عندي كتلوجات وأرقام القطع والموديلات وأنا مركبه ولا أحسن منه ، عنده ذراع شاصي موديل 78 حتى 82 أصلي ، عنده ديلكو جديد بعد ، عنده بعض فصالات الأبواب ما هي كاملة)) إذا جاء أحد منكم يروح للمحل يروح لشخص في المحل أسمه صالح العمودي هذا الشخص اللي أنا شريت منه القطع هو اللي عنده خبر عنها رقم المحل 038377776 ورقم أخر 038376003.

محل السهالة في الدمام ( فيه شخص أسمه عدنان ) بين فترة وأخرى يجيب قطع غيار نادرة وكذلك الحال بالنسبة لمحل كرستال في الثقبة.

فيه محل مختص بتلميع المريات مع العصي يا هل 79 في الدمام شغله مسكت لكن غالي أسمه جواهر المعادن تلقاه على طريق الملك سعود في الدمام تلقاه على يمينك كنك رايح لمخطط 91 في أول الخضرية على يمينك على نفس الشارع. < كم ياخذ؟

عز الله أنك ذيب و وافي و مشكله محل كرستال الله يهديه غالي و أنا رايح له لقيت كل إلي تبي للجمس القديم
طبلون
مرايات
أسيات
جميحيات
عدادت حراره ولا بنزين .. إلخ
شبوك
صدامات
شكامين أصليه
شنابر 15 و بوالين
وووو إلخ

و عندك محلات العمودي بالثقبه محل يحبه قلبك رخيص و طيب
لقيت عنه سلف ما هو مجدد اصلي جي ام بـ 250 ريال أو 350 ريال ما أذكر و الله
و أخذت منه وصلتين أصليه إلي تجي لونها رمادي على اخضر و معاها الشخالات بـ 140 ريال و لكني رجعتها له لأني مركب هدرز و صعب أركب هاذي بحيث إني إذا ركبتها تكتم على الموتر و أيضا محل العمودي عنده قطع غيار جي ام اصليه متنوعه و عنده قطع توضيب اصليه جي ام و شي استغربت منه لأني من مده و أنا أدور قطع توضيب اصليه ولم أجدها إلا في العمودي

و فيه محل بالدمام يطلب طلبيه عند محلات الزينه و عندك وكاله تيوتا

و عندك محل الخالدي في صناعيه الثقبه عند محلات قطع الغيار عنده شبوك و أزياق و مرايات و طيس تقريبا 8 و عنده أشياء كثيره للجموس القدام

نرجع لموضوع الميكانيكا (( الدفرنش )) من واقع التجربة الدفرنشات ثلاث أنواع على حسب المكينة مرتبه كتالي :ـ

و يا بعدي لا تنسى الأربع ميه الدفرنش حجمه 8 < للجميحي و عندي سؤال إلي يجي حجمه ثمانيه ك حجم كرونته ؟
و الظاهر رقم 7 للبهبهاني و لكن انا متكأد 100 % ان دفرنش الجميحي غير عن البهبهاني

فيه عده أشخاص يركبون كارونة السوبر 454 على الجموس 454 وذلك لأختلاف البنيون زيادة عدد المسننات ومن واقع التجربة إذا ركبت كارونة السوبر وجيت بتقاوم مع جمس 454 بيقوم عليك ولكن على خط بتسبقه لأن المسننات حق البنيون واجد.

بالنسبة لموضوع الغيور وضبنا عده مرات غيور أول أنا أسمع غير 350 وأسمع غير 454 وأسمع أرقام مثل غير رقم 17 تفاجئت عند القيام بتوضيب عدة غيور بأن قطع الغيار الداخلية نفس الشي كلها واحد سئلت أحد الأشخاص اللذين يبيعون قطع غيار في السعودية منذ 20 عام قال القطع كلها نفس الشي مما قد يدل على أن الغيور كلها نفس القوم الفرق في المكينة والدفرنش فقط وبالنسبة لعامود الشفت نفس الشي مافيه فرق هذا والله أعلم.

نعم صحيح الفرق في المكينه و الدفرنش و قطع الغيار العاديه فرق ال350 عن ال 454 اشياء بسيطه

الأخ شقران ومنك نستفيد الناهسي مطر متخصص في بيع الجموس أسمع فيه من فترة ولكن وين موقع المعرض حقه نأمل الأفادة.

مطر الناهسي ماشاء الله عليه دايم يجيب جموس و لكنه لا يجيب إلا شي بويته وكاله و نظيف و غالي إلي عنده و موقعه بالجبيل و بالنسبه أن عنده معرض ولا لا صراحه ً ما أدري ولكن الله لا يهينك أنا كان عندي رقمه وضاع فا يا ليت لو ترسله على الخاص أو تحطه هنا

كما أعتذر عن الأطالة ولكن الموضوع شيق وحبيت أني أضيف ما لدي لكي يستفيد أكبر عدد ممكن من عشاق الجموس.

أبد أبد و الله إني فرحان بوجود إلي مثلك إلي يثرون الموضوع و يقدمون شي الكل يستفيد منه ، الله لا يهينك

أشكرك أخوي مطلق و ما تقصر و الله يجزاك خير معلومات جدا رائعه و مفيده للكل ، أجمل تحياتي

------------

T U R K I 0 9 0
26/10/2008, 08:28 AM
السلام عليكم

بالنسبه للورشه اللي في عنك اسمها الوطنيه وممتازه ومجربه بس زي متذكر شقران لازم معرفه يمون عليه

اما عادل مد الله في الدمام شارع الملك سعود وانت داخل الدمام بعد اشاره تويوتا شفه على يسارك شغله حلو

مايغرز
26/10/2008, 12:25 PM
بالنسبة لقياسات الجموس هي كالتالي الوانيتات الشفر لهم رقم خاص للبودي وهو 10 و 20 و30 اما الجمس ارقامها 15 و 25 و 35 وفيه البليزرات k10 , k15

بـلـيـهـان 1
28/10/2008, 10:40 PM
تركي

وين الناس .. لا ومار تمشي مليون

استاذنا شقران .. الجمس الاسود المقطم فوق .. هذا مثل جمس ابو خطاب الي اختفى .. للاسف مالقيت بمشاركاته شي يفيدنا حول هالنوعية ..

حياك أستاذنا بن غييثات :) هذا الجمس قليل أشوفه هنا ما شفت إلا 3 بس لا و كلهم معدلين

بـلـيـهـان 1
28/10/2008, 10:45 PM
شكرا للجميع

ابومازن2
29/10/2008, 12:21 AM
الي الاخوة الاعزاء في منتدي مكشات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اتمني من لدية خبرة او فكرة عن هذا الموضوع يفتيني في هذا

وهو اني شريت بليزر موديل 94 ( باب واحد ) استخدام ياباني وتم الفحص علية عند المهندس وطلع برنت عليها وكل شئ على مايرام وقدر الله وشريتة وبعد شهرين رحت البر وجربت الدبل ووجدت ان الكفرات الامامية لا تعمل بشكل جيد والعمل فقط على الكفرات الخلفية وعندما ذهبت الي المهندس اخبرني ان الدفرنس الامامي مغير الي دفرنس سيارة موديل احدث وهو وجود كيبل الكهرباء للدقرنس الامامي للقديم ثلاثي والجديد خماسي .
فما الحل لهذة المشكلة ؟؟؟
وهل يمكن ان اركب فية فرارات ( وهل تعمل بشكل طبيعي ) ؟؟؟ للمعلومية انا في منطقة جدة
وهل صحيح ان قفل الدبل موجود في الخلف للسيارة للانواع اليابانية(معلومة لم اصدقها ) ؟؟؟
وشكري وتقديري لكم جميعاً ولمنتداكم

اخوكم / ابو مازن

escape_man
29/10/2008, 12:33 AM
ابو مازن

عندك الدفرنس الخلفي اسرع من الامامي

وهذا دليل ان الدفرنس مغير او ان الكرونة مغيرة فقط

واتوقع وانا اخوك ان الحل انك تدور كرونة مناسبة ومتوافقة مع سرعة الكرونة الخلفية

وغالبا تكون نفس كرونة شد البلد لهالموديل

ما اتوقع ان الدفرنس كامل يبيلة تغيير

هذا رايي وتشخيصي القاصر والعذر والسموحة ان كان تشخيصي فيه خطاء

ابومازن2
29/10/2008, 08:21 AM
الاخ العزيز / بن غييثات

السلام عليكم .....

وشكرا على مرورك الجميل ونصيحتك الغالية . بس حبيت اضيف ان سلك الكيبل ماهو مركب على شان يشتغل الدفرنس الامامي للسبب نفسة .

تحياتي الخالصة لك

ابو مازن

escape_man
29/10/2008, 09:31 AM
موديله 94

ياشيخ احسبه من طقت جموسنا دفرنس امامي وخلفي

المعذرة وانا اخوك .. خبرتنا بالقديم فقط

Abu Battal
29/10/2008, 11:47 PM
ماقصرتو ياشباب على الموضوع الوافي
واتمنى انكم تساعدوني
انا ودي بجمس موديله 78 او 79 ويكون نظيف جدا"
454 ويكون لونه احمر وياليت يكون بالشرقية

وشكرا" لكم وبيض الله وجهيكم

ابومازن2
30/10/2008, 03:01 PM
اهلا وغلا فيك اخي العزيز / غييثات

فعلا البليزر دفرنسين امامي وخلفي بس فية هذة المشكلة الكهربائية الي قلتلك فيها .

تمنياتي لك بالتوفيق وتحياتي لك

اخوك / ابو مازن

ابومازن2
30/10/2008, 03:18 PM

اخوك / ابو مازن

T U R K I 0 9 0
04/11/2008, 07:03 PM
بن غييثات

http://www.7ammil.com/data/visitors/2008/11/04/storm_7392367181592397195_gmc1.jpg (http://www.7ammil.com)

بـلـيـهـان 1
http://www.7ammil.com/data/visitors/2008/11/04/storm_10972909841925880484_gmc2.jpg (http://www.7ammil.com)

escape_man
04/11/2008, 07:13 PM
سلمت

كرمت ودمت ياتركي

الاول على ما اظن موديل 76

الثاني اكيد 80

يبيلك يابليهان تبطح الجمس زي الصورة التاليه لين يحك بقوطي الصلصة

وترى راس مالها عفريتتين و مفتاح مختوم والثاني تماتيك ثم نبجد به بالارض

نخلص منك ونعود على ابو غازي هالي يبي يرفع موتره

وبدال مانرخي عمود الي يرفع الموتر وشاق به

نفكه ونجدعه بالبحر

انواع الصياح

fusfus
04/11/2008, 08:19 PM
وانا مثلك اخي طارق عندي ولكن غماره ونصف

بـلـيـهـان 1
04/11/2008, 09:05 PM
بن غييثات

http://www.7ammil.com/data/visitors/2008/11/04/storm_7392367181592397195_gmc1.jpg (http://www.7ammil.com)

بـلـيـهـان 1
http://www.7ammil.com/data/visitors/2008/11/04/storm_10972909841925880484_gmc2.jpg (http://www.7ammil.com)

اشكرررررررررررك يا تركي و وينك ماعاد لك مشاركات

ابو خطاب
11/11/2008, 01:13 PM

اخوك / ابو مازن
السلام عليكم .. وش صار عليك يابو مازن ؟؟ قد يكون سلك الدفرنس حق دف لوك كهربائي للدفرنس الامامي وخاصة انه ياباني (مركب اضافي) اذا طلع دف لوك اشتريه منك.. وش اخر المستجدات؟؟

ابوسيف663
11/11/2008, 01:44 PM
خوش صور جزاكم الله خير
شكرا لكم

ابو خطاب
12/11/2008, 11:17 AM
الي الاخوة الاعزاء في منتدي مكشات

اتمني من لدية خبرة او فكرة عن هذا الموضوع يفتيني في هذا

وهو اني شريت بليزر موديل 94 ( باب واحد ) استخدام ياباني وتم الفحص علية عند المهندس وطلع برنت عليها وكل شئ على مايرام وقدر الله وشريتة وبعد شهرين رحت البر وجربت الدبل ووجدت ان الكفرات الامامية لا تعمل بشكل جيد والعمل فقط على الكفرات الخلفية وعندما ذهبت الي المهندس اخبرني ان الدفرنس الامامي مغير الي دفرنس سيارة موديل احدث وهو وجود كيبل الكهرباء للدقرنس الامامي للقديم ثلاثي والجديد خماسي .
فما الحل لهذة المشكلة ؟؟؟
من السبعينات الى 2008 دفرنسات الجمس 4 انواع اقصد جرم الدفرنس .. اهم شي تكون مسامير الهوب الامامي 6 مسامير معناه دفرنسك تمام + رقم سنن الكارونه والبنيون الامامي مطابق للرقم الخلفي .. غير ذلك لا خوف ولا يغرك اختلاف الشكل الخارجي .. ويبدو ان المكانيكي ماعنده خبر. وحتى لو مغير لموديل حديث مايضر ولا يفرق شي.
وهل يمكن ان اركب فية فرارات ( وهل تعمل بشكل طبيعي ) ؟؟؟ للمعلومية انا في منطقة جدة
يمكن تركيب يدوي ولا داعي لذلك لانه بحكم ان الموتر ياباني معناها عليه شد بلد فرارات توماتيك وغالب الميكانيكية يعرف يقكها بس ما يعرف يطبقها لمتلائها بالشحم ومن ثم ما يطبق التيلة الداخلية زين مما يؤدي الى خراب التوماتيك بعدين يقول الميكاتيكي خربانه..الله يخرب راس العدو (وهو ماطبقها صح) والمغلوب على امره الزبون يضطر يركب فرارات يدوي. (ابحث عن من يطبقها صح وحرصه على التيلة).
وهل صحيح ان قفل الدبل موجود في الخلف للسيارة للانواع اليابانية(معلومة لم اصدقها ) ؟؟؟
نعم يوجد في الخلف وهناك نوعين القديم قفل يعمل بالطرد المركزي (شديد التحمل) والجديد كلتشات .. لاكتشاف ذلك ارفع الكفر الخلفي الايسر بالعفريته اذا مشى الموتر وطاح من العفريته معناها شغال عندك الدفلوك الخلفي. بالنسبة للسلك المتدلي احتمال انه سلك لتشغيل الدفلوك الامامي بالكهرباء مثل نظام الاسوزو الديماكس والباترول واذكر ان شركة استرالية تصنع دفلوك كهربائي يركب على سيارات الدفع الرباعي.
وشكري وتقديري لكم جميعاً ولمنتداكم

اخوكم / ابو مازن
العفو وابرك من ساعة وكلنا نلتقي بحفاوة مكشات

آل علي
12/11/2008, 11:44 AM
السلام عليكم وحمه الله

موضوع جميل جميل جميل جدا ويقدم خدمه جليله لكل من يبحث عن قطاع غيار سيارات او صيانه للجموس
وانا واحد من هاولاء الناس الي يحب ان يقتني سياره كلاسيكيه قديمه
والان عندي واحد موديل 81 رفرف 350
ولكن واجهت عده مشاكل واولها محاوله النصب والغش بعض الورش الموجوده بالصناعيه ( الرياض)
مما جعلني ان اوجل بعض التصليحات في السياره
والان ارجو ممن يعرف ورشه متخصصه في الجموس وصيانتها من ناحيه المحركات والقير والمكيف ان يدلنا عليها في الرياض

ولكم جزيل الشكر

نفس المشكلة تواجهني

مطلق السلمان
15/11/2008, 04:57 PM
بليهان 1 كيف حالك عساك طيب ما لك بالطويلة :ـ

هاذا طال عمرك واحد عندي معروف يعز الجمس كثير وتهيض وقال :ـ

يطري علي الجمس في كل حزة ...
خصه إلا من الليالي غدن سود
ويا ما حلات الجمس مع كل فزة ...
يفز خفوق القلب زوداً ورا زود
يلي عليك العين نومي تكزه...
أرفق بحالي يا هوا البال بالجود
ثمانية وسبعين خصمه يهزه ...
أربع ميه يا لا حقه ما منك فود
لا من ظرب الوسم لزمن نرزه ...
بوسط جواً به برق ورعود
مع ربوعن ما لهم إلا المعزة...
لا فيهم النمام ولا فيهم حسود

مـــــــــــــطــــــــــــــــلـــــــــــــــــق الـــــــــــــــــســــــــــــــــــلـــــــــــ ــــــــمـــــــــــــــــــان

مطلق السلمان
15/11/2008, 05:29 PM
شاركة الأصلية كتبت بواسطة مطلق السلمان http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=1979539#post1979539) السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...

(( في البداية أتقدم للأخ العزيز بليهان1 على العذر في التأخير بالرد على المداخله والأسئلة من قبله وذلك لجمع المعلومات الأكيدة والمفيدة بإذن الله ))

و عليكم السلام و رحمه الله و بركاته حياك الله

كل الشكر للأخ شقران على هذا الموضوع الشيق والممتع وعلى جميع الأعضاء المشاركين جزاك الله خير و يا مرحبا و مسهلا فيك( من طيبك يا شقران سابقاً بليهان 1 حالياً )

وأنا أحد عشاق (( الجموس )) إلى حد الجنون < الحاله نفسها عند أخوك :)

ولدي خبرة والحمد لله من واقع التجربة ويشرفني أن أضيف بعض الموضوعات التي تتعلق بعالم التحفة الفنية معشوقي الجمس بعطيكم معلومات ميكانيكية ، بعض قطع الغيار المتواجدة في منطقة الخليج العربي وأماكن تواجدها ، ورش تصليح ، محلات تنجيد ، ورش صبغ ...ألخ الحقيقة ما خليت منطقة ما جيتها أبحث عن قطع غيار حق الجمس وأبحث عن جموس بعد ومنها سياحة وزيارة بعض الأصدقاء وأتمنى من جميع أصحاب الجموس الذين لديهم قطع غيار أكسسوارات جديدة وأصلية ونادرة الوجود ويرغبون في بيعها أن يتم عرضها ليتم أستفاده بعض الأعضاء الذين يرغبون في تجديد سياراتهم.

أشكرك أخوي مطلق ما تقصر و لكن هل هو الوحيد المعروف و الجيد 100 % ؟؟؟

الجواب ( ورشة ناصر اليماني ) معروفة بإسم ورشة الأنوار هي رقم (( 1 )) في منطقة الخليج العربي ورقم (( 2 )) ورشة الوطنية لخو ناصر أسمه أحمد وللمعلومية كان ناصر وأحمد يشتغلون في ورشة وحدة يعني شغلهم متغارب جداً ولكن التفوق الواضح يميل إلى ناصر اليماني وللمعلومية تو واحد من معارفنا راح لناصر يبي يصبغ جمس عيا يصبغه وأخيراً وافق يصبغ الجمس بـــ ( 8000 ) ثمانية ألاف ريال وعطاه زياده من عنده ألفين عشان يضبط البوية ، وحسب كلام أحد الزملاء العزيزين والذي يعمل في معرض شواهد الخير بالدمام يعرض سيارات في المعرض للبيع أن ورشة ناصر اليماني هي أفضل وأجود ورشة صبغ متخصصة للجموس على الإطلاق ولا تضاهيها أي ورشة وللمعلومية يا بليهان أن أغلب اللي يجون يصبغون عند ناصر بالنسبة للون الأحمر ما يصبغون صبغة فرن يصبغون صبغة عادية عشان المنظر يطلع أفضل ما عدا اللون الأبيض يصبغ فرن ويطلع أفضل شي.

لا هنت ما تخبر مكانه بالضبط وين ..؟

فيه أحد النشاما علق ويقول في الدمام أنا ما نشدت عنه والرجال اللي وصفه يقول في الدمام شارع الملك سعود الله يجزاه خير.

راشد ما يحتاج معروف و طيب
و أيضا عندك ورشه هشام الملا ( الضغط العالي ) في رحيمه
و عندك ورشه فالدمام اسم الميكانيكي ( امين البغدادي )
و عندك ورشه ( ناصر ) بالفوازيه دايم تلاقي عنده موستنجات و يزودها ولكن عنده خبره بالجموس
و عندك ورشه بالدمام بالخضريه إلي عند الشاحنات واحد يقاله أبو تركي سعودي و شغله تمام التمام
و عندك نفس المكان و لاكن قبل أبو تركي فيه زوله شغلهم طيب
هاذولي إلي أذكرهم حاليا ً

2- عكس أمامي يمين يسار.
رقم الفاكس 009654812911

فيه محل مختص بتلميع المريات مع العصي يا هل 79 في الدمام شغله مسكت لكن غالي أسمه جواهر المعادن تلقاه على طريق الملك سعود في الدمام تلقاه على يمينك كنك رايح لمخطط 91 في أول الخضرية على يمينك على نفس الشارع. < كم ياخذ؟

ياخذ على المرايات تلميع فقط من 200 ريال وأنت طالع والشغل مسكت وعلى الشرط.

عز الله أنك ذيب و وافي و مشكله محل كرستال الله يهديه غالي و أنا رايح له لقيت كل إلي تبي للجمس القديم
طبلون
مرايات
أسيات
جميحيات
عدادت حراره ولا بنزين .. إلخ
شبوك
صدامات
شكامين أصليه
شنابر 15 و بوالين
وووو إلخ

و عندك محلات العمودي بالثقبه محل يحبه قلبك رخيص و طيب
لقيت عنه سلف ما هو مجدد اصلي جي ام بـ 250 ريال أو 350 ريال ما أذكر و الله
و أخذت منه وصلتين أصليه إلي تجي لونها رمادي على اخضر و معاها الشخالات بـ 140 ريال و لكني رجعتها له لأني مركب هدرز و صعب أركب هاذي بحيث إني إذا ركبتها تكتم على الموتر و أيضا محل العمودي عنده قطع غيار جي ام اصليه متنوعه و عنده قطع توضيب اصليه جي ام و شي استغربت منه لأني من مده و أنا أدور قطع توضيب اصليه ولم أجدها إلا في العمودي

و فيه محل بالدمام يطلب طلبيه عند محلات الزينه و عندك وكاله تيوتا

و عندك محل الخالدي في صناعيه الثقبه عند محلات قطع الغيار عنده شبوك و أزياق و مرايات و طيس تقريبا 8 و عنده أشياء كثيره للجموس القدام

الأخ العزيز بليهان الحقيقة بكشف الأوراق واللي يصير يصير بالنسبة لمحل كرستال أطلعت على الشكامين اللي عندة طبعاً اللي يبيعها طقم يمين + يسار وسعرها فوق 3000 ريال ترا ما هي أصلية معادة التصنيع وبإعتقادي أن اللي يصنع الشكامين حسب البحث والتقصي :ـ

1ـ مصنع العتيبي.
2ـ مستودع التوفيق ( صناعية الرياض ) وهو مختص ببيع الشكامين والبيبات.
3ـ شخص مختص بصناعة الشكامين ومحلة في البحرين لكن ما عرفت وصف له أو عنوان أو رقم تلفون هذا يقولون أنه رقم 1 إذا بسويلك شكامين ما تفرقها عن الأصلي لأنه يستخدم الخامة الفاخرة والأصلية وما زلت أبحث عن أسم محله عن طريق بعض الزملاء وبا صله وأنا أبو حمد بإذن الله وبالنسبة للشكامين الأصلية 100% عند كرستال موجودة وشفتها بعيني هي شكامين يسار عدد ( 2 ) حق مكينة 350 هاذي أصلية وما عليها كلام اللي يبي شكامين يسار أصلية حق 350 لا يفوتها للمعلومية ترا الشكامين حق 454 تختلف عن شكامين 350 من ناحية سمك البيب لذا وجب التنوية للأحطة.

الأخ بليهان ذكرت طال عمرك محل الخالدي في صناعية الثقبة الحقيقة مريت على الثقبة أدور عليه ولا لقيته ممكن توصفلي المحل بالتفصيل الممل وأكون لك من الشاكرين ورقم التلفون إذا قدرت وأسم المحل بالكامل وهل القطع اللي ذكرتها عندة أصلية وجديدة وكم موديل الشبوك اللي تتكلم عنها طال عمرك إذا تكرمت وأي أزياج اللي ذكرتها اللي فوق الباب ولا أزياج الرفارف وضح تراني أموسس وأمدقق واجد.

و يا بعدي لا تنسى الأربع ميه الدفرنش حجمه 8 < للجميحي و عندي سؤال إلي يجي حجمه ثمانيه ك حجم كرونته ؟
و الظاهر رقم 7 للبهبهاني و لكن انا متكأد 100 % ان دفرنش الجميحي غير عن البهبهاني

عزيزي إذا شفت الدفرنش كل دفرنش عليه رقم والحقيقة ما قد فتحت كارونة بهبهاني لذا لا أستطيع أن أجزم أن كارونة الجميحي نفس البهبهاني ولكن لو نظرنا للموضوع بعين العقل وحكمنا عقولنا أستطيع أن أقول أنها كلها واحد لأنها أطلعت من مصنع واحد ولا يستطيعون أن يعطون الجميح مواصفات والبهبهاني مواصفات أخرى وخاصة المواصفات الميكانيكة أما الإكسسوارات على قد ما تدفع تلقى والله أعلم.

نعم صحيح الفرق في المكينه و الدفرنش و قطع الغيار العاديه فرق ال350 عن ال 454 اشياء بسيطه

مطر الناهسي ماشاء الله عليه دايم يجيب جموس و لكنه لا يجيب إلا شي بويته وكاله و نظيف و غالي إلي عنده و موقعه بالجبيل و بالنسبه أن عنده معرض ولا لا صراحه ً ما أدري ولكن الله لا يهينك أنا كان عندي رقمه وضاع فا يا ليت لو ترسله على الخاص أو تحطه هنا

أبشر طال عمرك أنا بحثت عن رقم مطر الناهسي والحمد لله لقيته معروض في أحد المنتديات رقم الجوال 0506794114 والإيميل الخاص فيه ( AS2AM@HOTMAIL.COM ) أرجو المعذرة إذا كان الرقم خطأ أو تغير لأني ما أعرف الرجال الله يستر عليه ولا كلمته أحتمال غير الرقم كل شي وارد.

أبد أبد و الله إني فرحان بوجود إلي مثلك إلي يثرون الموضوع و يقدمون شي الكل يستفيد منه ، الله لا يهينك

شرواك الطيب والعلم الغانم

أشكرك أخوي مطلق و ما تقصر و الله يجزاك خير معلومات جدا رائعه و مفيده للكل ، أجمل تحياتي

أشكرك وأشكر الأخوان على حسن التعامل.

بـلـيـهـان 1
23/11/2008, 03:06 PM
أرحب أخوي مطلق . اشكرك جزيل الشكر . أثمن مرورك

الدوسري0
05/01/2009, 12:55 AM
قريب لي عنده تشليح في تشاليح الدمام طريق بقيق التشاليح الجديده
واسم التشليح (( تشليح الودعاني ))
ويوجد مكاين وهي كالتالي :
1 | 454 ويوجد منها اللون الازرق عدد 1 واللون الاحمر عدد 1 واللون الاسود عدد 1
2| مكينة 350 ويوجد منها اللون الاسود عدد 2 واللون الازرق عدد 2 واللون الاحمر عدد 1
3| مكينة 366 واتوقع اكثركم مايعرفها ويوجد منها عدد 3 للون الازرق و2 للون الاحمر
ويوجد عدد 20 شبك جديد للشفر 76 بكرتونه Gm
والرجال متخصص في الشفر والجمس والدوج (( البور ويقن ))

وبالنسبه لي اطلب بعض القطع واللي يدلني عليها يبشر بعزه :
شبك 78 جديد شفر
زيج جانبي 78 اللي يفصل بين اللونين
طيس شفر مقاس 16
الحايد اللي تجي على الحوض ( شد )
الصاجه اللي تجي على الغماره من ورى للشفر

ومشكورين

بـلـيـهـان 1
05/01/2009, 01:52 PM
قريب لي عنده تشليح في تشاليح الدمام طريق بقيق التشاليح الجديده
واسم التشليح (( تشليح الودعاني ))
ويوجد مكاين وهي كالتالي :
1 | 454 ويوجد منها اللون الازرق عدد 1 واللون الاحمر عدد 1 واللون الاسود عدد 1
2| مكينة 350 ويوجد منها اللون الاسود عدد 2 واللون الازرق عدد 2 واللون الاحمر عدد 1
3| مكينة 366 واتوقع اكثركم مايعرفها ويوجد منها عدد 3 للون الازرق و2 للون الاحمر
ويوجد عدد 20 شبك جديد للشفر 76 بكرتونه Gm
والرجال متخصص في الشفر والجمس والدوج (( البور ويقن ))

وبالنسبه لي اطلب بعض القطع واللي يدلني عليها يبشر بعزه :
شبك 78 جديد شفر
زيج جانبي 78 اللي يفصل بين اللونين
طيس شفر مقاس 16
الحايد اللي تجي على الحوض ( شد )
الصاجه اللي تجي على الغماره من ورى للشفر

ومشكورين

حياك الله عزيزي تشكر على المشاركه
و بالنسبه لأاسعار المكاين كم كلها ؟

و الطيس موجوده في محلات الزينه و بكثره

تحياتي لك

شنبر وطاره
05/01/2009, 02:28 PM
الله يعطيك العافيه اخوي بس الارقام وشلون احصلها ؟؟

الدوسري0
05/01/2009, 03:30 PM
اللي بالسوق الاصلي 15
والباقي تجاري وشكله تعبااان

بـلـيـهـان 1
05/01/2009, 03:56 PM
تلاقي اصلي

الدوسري0
10/01/2009, 07:13 PM
بالدمام مافيه تعبت وانا ادور اكسوارات
اللي يدلني بمكان بالشرقيه اكون شاكر له

عنزي من نجد
10/01/2009, 07:25 PM
مساكم الله بالخير
ياليت اذا فيه احد ابلاقي عنده تبريزة جنوط لجمس 8 مسامير

دحيم 2000
10/01/2009, 09:19 PM
متى بس اشريه رفرف 454

أمير المصفحات
11/01/2009, 07:22 AM
الفـــزعـــــة يا الربع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا أخوان نداء عاجل لكم من أمير المصفحات

يا أخوان أنا عندي جمس م80 والله الموتر ماشاء الله نظيف

لكن صرت كاره الموتر الكلتش حق الموتر ثقيل مرررة ويتعب

مع أني غيرت له طقم كلتش كامل أصلي وكالة بس مافي فايدة

إذا تعرفون لي ورشة في الرياض يقدر يضبط لي الكلتش والله تسوون فيني خير

وإذا كانت الورشة في الصناعية القديمة دللوني تكفووون

تكفى تهز الرجاجيل

أخوكم
أمير المصفحات

أمير المصفحات
11/01/2009, 06:47 PM
أفا والله وينكم يالنشاما

أمير المصفحات في ورطة

علاوي المكاوي
13/01/2009, 11:11 PM
تكفون الله يعطيكم العافية أبي صوت طرب لعبارات الجمس وبدون إزعاج ياأهل الخبرة وش السواة.

بـلـيـهـان 1
14/01/2009, 12:19 AM
اخوي امير المصفحات

يمكن الكلتش ماطبق مضبوط

و يمكن السبرنقه حقته

و يمكن المشكله من الدواسه

و اخوي الي يدور دبات شف في قسم البيع و الشرا فيه موضوع عن الدبات

م.ابوسعود
16/01/2009, 06:56 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
الى الاخ بليهان ولايهونون الرجال .
الله يعطيكم العافيه ويجزاكم خير على المعلومات الطيبه .
انا سلمكم الله قريت الموضوع رد رد وماشاء الله عليكم ياهل الجموس خليتو عشقي للجموس يزيد ويزيد لين جزمت اشتري لي وحيد المهم ومالكم بالطويله استفساراتي مالقيت لها جواب بهالموضوع الطيب لذلك تحملون شوي لقيت لي جمس موديل 84 او 83 ماتاكدت مكينه 454 مقلوب 350 المكينه بس يعني القير والدفرنش نفسه وارد الجميح بدون دبل .
1- هل تغيير المكينه هذا فيه مشكله ؟
2- ليش الدفرنشين مهب مرغوب ؟
3- انا ابي اجهز الموتر للبر وطلعاتي واجد فهل يبيض الوجه بالنفود ولالازم دبل لاني جديد عليهن؟
سبب اختياري للجمس هو قلة الماده وانا عندي سياره ثانيه لكن السياره هذي منذ نعومة اظافري وانا اتمنى واحد .واعذرون ياجماعة الخير طولت عليكم .

بـلـيـهـان 1
16/01/2009, 09:23 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
الى الاخ بليهان ولايهونون الرجال .
الله يعطيكم العافيه ويجزاكم خير على المعلومات الطيبه .
انا سلمكم الله قريت الموضوع رد رد وماشاء الله عليكم ياهل الجموس خليتو عشقي للجموس يزيد ويزيد لين جزمت اشتري لي وحيد المهم ومالكم بالطويله استفساراتي مالقيت لها جواب بهالموضوع الطيب لذلك تحملون شوي لقيت لي جمس موديل 84 او 83 ماتاكدت مكينه 454 مقلوب 350 المكينه بس يعني القير والدفرنش نفسه وارد الجميح بدون دبل .
1- هل تغيير المكينه هذا فيه مشكله ؟
2- ليش الدفرنشين مهب مرغوب ؟
3- انا ابي اجهز الموتر للبر وطلعاتي واجد فهل يبيض الوجه بالنفود ولالازم دبل لاني جديد عليهن؟
سبب اختياري للجمس هو قلة الماده وانا عندي سياره ثانيه لكن السياره هذي منذ نعومة اظافري وانا اتمنى واحد .واعذرون ياجماعة الخير طولت عليكم .

السلام عليكم و رحمه الله و بركاته

تغيير المكينه لأن ال350 اقل صرفيه من ناحيه زيت وبنزين و خرابات

الجمس ابو دفرنش نسم 15 و توكل على الله و لكن ما ينغزا به و لكن واحد من الربع يمشون فالربع الخالي عرق ورا عرق 180 كيلو بجمس دفرنش منسمين له طبعا ً .. و لكن طارات :)

اي سؤال انا تحت الخدمه

م.ابوسعود
16/01/2009, 11:50 PM
ماقصرت اخوي بليهان وبيض الله وجهك انا عارف ان ال350 اقل صرفيه وخرابات لكن سؤالي بالنسبه للقير والدفرنش لان المكينه 350 والدفرنش والقيرحقات 454 هذا سؤالي كان هل فيها مشكله الحركه ذي ؟
وسؤالي الثاني ليش الدفرنشين مهب مرغوب ؟
طولت عليكم لكن عز الله انك ريحتني الله يجزاك الجنه لاني اطلع للدهناء واجد واخف اغرز به ولايطلع ابد.
الاعلى فكره وش تقصد بماينغزابه هل الخرابات والا التغريز.
وقريبا باذن الواحد الاحد تتحقق امنيتي واصير من ربعكم.

ا ا ى
17/01/2009, 12:32 AM
السلام عليكم
ياخوان مطلوب شبك وازياق شبك اصلي شد بلد جمس 85
اللي خابر شي لايبخل علينا تكفوووون

ابو نايف 111
17/01/2009, 07:04 PM
السلام عليكم

يا شباب اعلانت مشاركاتي ثلاث مرات او مشكلتي ثلاث مرات عندي جمس وفيه مشكلات الفرار الدبل افتحه يطلع صوت قوي جدا جدا الحل يشباب هل يوجد من حل هل يجد من منقذ ارجو منكم الرد
:hot:

escape_man
17/01/2009, 07:39 PM
السلام عليكم

يا شباب اعلانت مشاركاتي ثلاث مرات او مشكلتي ثلاث مرات عندي جمس وفيه مشكلات الفرار الدبل افتحه يطلع صوت قوي جدا جدا الحل يشباب هل يوجد من حل هل يجد من منقذ ارجو منكم الرد
:hot:

رح لوشة ابو عادل بالصناعية القديمة .. لاتعديت اشارة الصناعية وجهك شمال .. بيجيك على يمناك بنك الراجحي .. بعده شارع الجمعية الي عليه باقادر والسبيعي والتقوى وغيرهم .. خلك منه ..

بعد اول مشحمة بعد شارع الجمعية او بنشر بتلقى مديخل صغير فيه الورشة وفيها واحد هندي يقاله سعيد جيد بهالشغلات..

السلام عليكم
ياخوان مطلوب شبك وازياق شبك اصلي شد بلد جمس 85
اللي خابر شي لايبخل علينا تكفوووون

ياطلبية عن طريق الوكيل او موقع انترنت او تشليح وقليل تلقى نضيف 100%

تلاقي نص نظيم بتشليح النظيم .. تشليح الحاير لايهمك

مطلق السلمان
17/01/2009, 10:12 PM
الأخوة الأعزاء : تحية طيبة وبعد ،،،

أشكر الأخ بليهان على هذا الموضوع والله أني فرحت يوم فتحت صفة السيارات ولقيت الموضوع ما زال تحت التداول ويشرفني بأن أضيف ما لدي من أستفسارات من بعض الأخوان.

بالنسبة للأخ العزيز الدوسري طلبت بعض قطع الغيار ومن ضمنها شبك شفر 78 فيه أحد الزملاء جايب قطع ( Gm ) كان بجدد الموتر حقه موديل 78 بعدين باع الموتر وصفا معظم قطع الغيار واللي أنا متأكد أنه مازال موجود هو الشبك الشفر وبكرتونه ( Gm ) ولكن طالب فيه واجد لأن أمكلفة الشحن من أمريكا على كذا طلع عليه غالي والرجال مليان فلوس يعني القيمة اللي براسه إذا ما جت ما هو بايع الشبك لكن جديد ما عليه كلام وعلى فكرة الرجال تعب لين لقا الأغراض جلس ( 3 ) سنوات يجمع الأغراض لأنه أمعقد يبغا ( Gm ) فقط يوم وفر القطع كره الموتر وباع بعض الأغراض يا سبحان الله.

بالنسبة للأخ العزيز أمير المصفحات أنت طال عمرك سئلت عن ثقل الموتر فيه عدة أسباب منها المكينة و الدفرنش والديلكو والكلش الكبريتر وفيه بعد طال عمرك فلتر الكبريتر إذا ركبته مقلوب السيارة ما تتعدى 140 كيلو في الساعة وبعد إذا كان البيبات اللي من الكنداسة إلى الغزوز مكتومة تسبب ضعف في السيارة الحقيقة الأسباب واجد لو بتحسبها راح تجيك هلوسة أنت غيرت كلتش ولا نفع خلك على المبروك وأرضى برزقك أما إذا كنت تقصد ثقل دعسة الكلتش فلازم تعمل تزييت للدعسة من الداخل يعني جنب الغير من الخارج عشان أتصير لينة لأن موديلات 78 حتى 84 الكلتش ثقيل أما موديل 85 وما فوق فلكلتش ممتع ولا عليه كلام خفيف جداً.

الأخ اللي يدور على شبك موديل 85 جديد فيه عدة محلات بالمنطقة الشرقية تجيب أشبوك جديدة يعني بين فترة وفترة منها محل السهالة بالدمام فيه شخص أسمه عدنان كلمة وخله يوفر لك الحاجات اللي تبغاها أو محل كرستال في الثقبة ـ شارع مكة المكرمة تلقا بعض الاحيان قطع.

مع أطيب تحياتي لكم جميعاً

بـلـيـهـان 1
17/01/2009, 10:28 PM
ماقصرت اخوي بليهان وبيض الله وجهك انا عارف ان ال350 اقل صرفيه وخرابات لكن سؤالي بالنسبه للقير والدفرنش لان المكينه 350 والدفرنش والقيرحقات 454 هذا سؤالي كان هل فيها مشكله الحركه ذي ؟
وسؤالي الثاني ليش الدفرنشين مهب مرغوب ؟
طولت عليكم لكن عز الله انك ريحتني الله يجزاك الجنه لاني اطلع للدهناء واجد واخف اغرز به ولايطلع ابد.
الاعلى فكره وش تقصد بماينغزابه هل الخرابات والا التغريز.
وقريبا باذن الواحد الاحد تتحقق امنيتي واصير من ربعكم.

و الله ياخوي اكيد الشد بلد 454 افضل من شغل ترهيم مكاين

الدفرنشين مين قال مش مرغوب ..:) بس النظيف يفرض نفسه

لا تروح الدهنا لحالك و ترتاح :)

و ماينغزابه من ناحيه خرابات ولا بد ان يبي يصير خوياك كلهم ابو يمن ميكانيكيه اذا طحت بجمس ماهو نظيف ..

و ابرك الساعات اسأل و نجاوب

بـلـيـهـان 1
17/01/2009, 10:29 PM
الأخوة الأعزاء : تحية طيبة وبعد ،،،

أشكر الأخ بليهان على هذا الموضوع والله أني فرحت يوم فتحت صفة السيارات ولقيت الموضوع ما زال تحت التداول ويشرفني بأن أضيف ما لدي من أستفسارات من بعض الأخوان.

بالنسبة للأخ العزيز الدوسري طلبت بعض قطع الغيار ومن ضمنها شبك شفر 78 فيه أحد الزملاء جايب قطع ( Gm ) كان بجدد الموتر حقه موديل 78 بعدين باع الموتر وصفا معظم قطع الغيار واللي أنا متأكد أنه مازال موجود هو الشبك الشفر وبكرتونه ( Gm ) ولكن طالب فيه واجد لأن أمكلفة الشحن من أمريكا على كذا طلع عليه غالي والرجال مليان فلوس يعني القيمة اللي براسه إذا ما جت ما هو بايع الشبك لكن جديد ما عليه كلام وعلى فكرة الرجال تعب لين لقا الأغراض جلس ( 3 ) سنوات يجمع الأغراض لأنه أمعقد يبغا ( Gm ) فقط يوم وفر القطع كره الموتر وباع بعض الأغراض يا سبحان الله.

بالنسبة للأخ العزيز أمير المصفحات أنت طال عمرك سئلت عن ثقل الموتر فيه عدة أسباب منها المكينة و الدفرنش والديلكو والكلش الكبريتر وفيه بعد طال عمرك فلتر الكبريتر إذا ركبته مقلوب السيارة ما تتعدى 140 كيلو في الساعة وبعد إذا كان البيبات اللي من الكنداسة إلى الغزوز مكتومة تسبب ضعف في السيارة الحقيقة الأسباب واجد لو بتحسبها راح تجيك هلوسة أنت غيرت كلتش ولا نفع خلك على المبروك وأرضى برزقك أما إذا كنت تقصد ثقل دعسة الكلتش فلازم تعمل تزييت للدعسة من الداخل يعني جنب الغير من الخارج عشان أتصير لينة لأن موديلات 78 حتى 84 الكلتش ثقيل أما موديل 85 وما فوق فلكلتش ممتع ولا عليه كلام خفيف جداً.

الأخ اللي يدور على شبك موديل 85 جديد فيه عدة محلات بالمنطقة الشرقية تجيب أشبوك جديدة يعني بين فترة وفترة منها محل السهالة بالدمام فيه شخص أسمه عدنان كلمة وخله يوفر لك الحاجات اللي تبغاها أو محل كرستال في الثقبة ـ شارع مكة المكرمة تلقا بعض الاحيان قطع.

مع أطيب تحياتي لكم جميعاً

السلام عليكم و رحمه الله وبركاته

يا هلا و غلا بك يالغالي اشتقنا لمرورك يالذيب

مكشاتينيو
17/01/2009, 11:09 PM
اخواني ممكن تعطوننا صور رفارف

م.ابوسعود
18/01/2009, 01:43 AM
و الله ياخوي اكيد الشد بلد 454 افضل من شغل ترهيم مكاين

الدفرنشين مين قال مش مرغوب ..:) بس النظيف يفرض نفسه

لا تروح الدهنا لحالك و ترتاح :)

و ماينغزابه من ناحيه خرابات ولا بد ان يبي يصير خوياك كلهم ابو يمن ميكانيكيه اذا طحت بجمس ماهو نظيف ..

و ابرك الساعات اسأل و نجاوب
ماشاء الله عليك يابليهان ماقصرت وبيض الله وجهك انا اللي لقيتهيقول فيه بكرة سيور متعطله هل هي غاليه ولالا اذا كان عندك علم والسؤال اللي اهم منه هل هي موجوده اصلا ؟؟؟
انت قلت اسال والله يعينك علي.

ا ا ى
18/01/2009, 06:47 AM
يعطيكم العافية
اللي يقول بتشاليح النظيم ماحصلت اوتحصل تجاري
وعندي طبلون 78 بيج شدبلد نظيف جدا مانجد وقطع ثانية للبيع
للتواصل al-wazer454@hotmail

escape_man
18/01/2009, 08:33 AM
يعطيكم العافية
اللي يقول بتشاليح النظيم ماحصلت اوتحصل تجاري
وعندي طبلون 78 بيج شدبلد نظيف جدا مانجد وقطع ثانية للبيع
للتواصل al-wazer454@hotmail

طيب جابك الله ..

عندي شفر قطع عشرة موديل 81

ابي مرتبة نظيييييفه + طبلون شد بلد مانجد

اللون الداخلي طيعا احمر

واكون من الشاكرين

الدوسري0
18/01/2009, 01:31 PM
اخوي مطلق السلمان كم عليه الشبك
عاجل لاهنت

أمير المصفحات
18/01/2009, 02:26 PM
يعطيك العافية أخوي مطلق

أمير المصفحات
18/01/2009, 03:10 PM
إعـــــــــــــــــــــــــــــــــــلان هــــــــــــــــــــــــــــــــــــــام

والله يا أخوان مدري وش اقول لكم صراحة شي ضيق خلقي

طبعا يا أخوان اليوم الصباح قدر الله على مكينة موتري وخبطت المكينة

وانواع الاصوات تطلع منها <<<<<<<<<<< حسبت ان في هوشه داخلها

المهم يا أخوان موتري موديل 80 مصفح مكينة 350 زرقاء

وقررت فورا أني ادخل موتري الحوش وافك مكينته واوضبها من وإلى كل شي جديد

واناوي اخرط البساتم عشرين <<<<<<<< يسمع بالخرط

المهم يا أخوان أنا حبيت أعطيكم خبر عشان ماتفقدوني وتراني في الرياض اذا احد يعرف ورشة يعلمني عشان اي استفسار عندي اروح لهم واسألهم

وبالنسبة للسبب حق تخبيط المكينة هو:

قبل سنتين انكسر عندي بلف من بلوف المكينة وخليته وقبل شهرين كنت طالع البر وقنص وفله وبداء يطلع صوت العمود حق المكينة واليوم تم اعلان تخبيط المكينة بعد عمر يناهز 29 سنة الله يرحمك يامكينة موتري

تم الاعلان

أخوكم
أمير المصفحات

gm2009
18/01/2009, 11:10 PM
السلام عليكم
انا توني شاري بهبهاني مديل 79 دفرنسين دبل وهذي اول سياره لي ياليت تساعدوني في تصليحه لأن السياره يبيلها فحص دوري وغير كذا السياره في الرياض ونا خارجها وجاي يوم الثلاثاء بصلح السياره عشان تمشي في الفحص وننقل ملكيتها محتاج اعرف اماكن ورش شغلها زين ووين القي محلات قطع غيار للسياره .
هذي بعض المشاكل الي في السياره
لي البنزين يهرب
السلف احيانن مايدق اعتقد فيه ترس فيه مشكله
تصفيه للمكينه
وجه مدري جلد بلوف
صليب الدبل فيه صوت ويتحرك
صوفت دفرنس امامي
مساعدات امامي (الى يعرف نوعيه كويسه لا يبخل علي)
سلك عداد السرعه
التانكي الثاني مب شغال يبيله توصيل سلك .
انا السياره ما شفتها بس هذا علي كلام ولد عمي فاحصها بورشه .
يا ليت تفزعون لي والي عنده خبره عن اسعار القطع وكم تكلف شغل اليد لا يبخل علينا
شكرا

بـلـيـهـان 1
19/01/2009, 08:29 AM
حياك الله اخوي .. فيه ورش في الرياض كثيره رح سير عليها ..
ولي البنزين بداله لي
و السلف اتوقع يبيله وزن و اذا ما ضبط معناها يا ترس سلف او ترس حذاف بس رح عند واحد يوزنه مضبوط
تصفيه المكينه يعني توضيب كربليتر و وزن كربليتر و وزن ديلكو .. إلخ شغلات سهله و ما يتعدى سعرها ال200 ريال تقريبا
جلد بلوف تلاقيها في محلات قطع الغيار
صليب الدبل مدري عنه لأني ماقد قنيت جمس فيه دبل
صوفه سهالات يفكون الجرم و يحطونها
مساعدات فيه جبريل حلوه
سلك عداد سرعه عند اهل قطع الغيار
التانكي الثانيه يبيله توصيل و سهله الشغله

بـلـيـهـان 1
19/01/2009, 08:31 AM
إعـــــــــــــــــــــــــــــــــــلان هــــــــــــــــــــــــــــــــــــــام

والله يا أخوان مدري وش اقول لكم صراحة شي ضيق خلقي

طبعا يا أخوان اليوم الصباح قدر الله على مكينة موتري وخبطت المكينة

وانواع الاصوات تطلع منها <<<<<<<<<<< حسبت ان في هوشه داخلها

المهم يا أخوان موتري موديل 80 مصفح مكينة 350 زرقاء

وقررت فورا أني ادخل موتري الحوش وافك مكينته واوضبها من وإلى كل شي جديد

واناوي اخرط البساتم عشرين <<<<<<<< يسمع بالخرط

المهم يا أخوان أنا حبيت أعطيكم خبر عشان ماتفقدوني وتراني في الرياض اذا احد يعرف ورشة يعلمني عشان اي استفسار عندي اروح لهم واسألهم

وبالنسبة للسبب حق تخبيط المكينة هو:

قبل سنتين انكسر عندي بلف من بلوف المكينة وخليته وقبل شهرين كنت طالع البر وقنص وفله وبداء يطلع صوت العمود حق المكينة واليوم تم اعلان تخبيط المكينة بعد عمر يناهز 29 سنة الله يرحمك يامكينة موتري

تم الاعلان

أخوكم
أمير المصفحات

رحمها الله ! :)

اذا نيتك تزويد علمنا نفيدك مضبوط

gm2009
19/01/2009, 10:47 AM
حياك الله اخوي .. فيه ورش في الرياض كثيره رح سير عليها ..
ولي البنزين بداله لي
و السلف اتوقع يبيله وزن و اذا ما ضبط معناها يا ترس سلف او ترس حذاف بس رح عند واحد يوزنه مضبوط
تصفيه المكينه يعني توضيب كربليتر و وزن كربليتر و وزن ديلكو .. إلخ شغلات سهله و ما يتعدى سعرها ال200 ريال تقريبا
جلد بلوف تلاقيها في محلات قطع الغيار
صليب الدبل مدري عنه لأني ماقد قنيت جمس فيه دبل
صوفه سهالات يفكون الجرم و يحطونها
مساعدات فيه جبريل حلوه
سلك عداد سرعه عند اهل قطع الغيار
التانكي الثانيه يبيله توصيل و سهله الشغله

مشكور اخوي وما قصرت بيض الله وجهك

ابو نايف 111
19/01/2009, 03:16 PM
السلام عليكم
:d مشكور اخوي على الرد وجزك الله خير...ابن غييثات
ورشت ابو عادل وين شارع الجمعيه طويل يمين او يسار
ارجو التوضيح ... الله يوفقك وو ارجو الرد

ملاحضه .. موتري ..نفس موترك الفرق الموديل :d

مطلق السلمان
19/01/2009, 05:03 PM
الأخ العزيز الدوسري

تحية طيبة وبعد ،،،

أعذرني تأخرت عليك بالرد لأن كلمت الرجال اللي عنده الأغراض قال عندي أشياء كثيرة وعلمني الإغراض اللي عنده والأسعار الحقيقة خيالية ونارية في نفس الوقت وفيه مثل يقال (( العاقل خصيم نفسه ) !!! :ـ

1- بالنسبة للشبك اللي عنده يقول حق موديل 80 شفر كروم يعني لماع جداً وعلامة الشفر راكبة فيه يقول طالبه من أمريكا سعر الشبك بدون شحن 900 ريال وتكلفة الشحن 1100 ريال يعني الشبك كلفه كامل 2000 ريال ويقول اللي يبيه بـــــ ( 2200 ) ريال حياه الله غير هذا الكلام ما عنده حسب كلامة يعني هذا أخر كلام وعلى فكرة الشبك حق موديل 80 شكله يختلف عن شبك 78 ولكن يركب ولو بتسألني عن المنظر حق 78 أفضل إذا كان كروم ولكن هذا من أفخم الشبوك يعني منظرة روعة.

2- عندة طال عمرك عدد ( 4 ) طيس شفر أصلية بكراتينها طبعاً جنط مقاس 16 السعر كاملة ( 1100 ) ريال.

3- عنده علامة كبوت شفر موديل 78-80 ( تمثال ) طبعاً العلامة حق الموديلات القديمة تختلف عن موديل 81 وفوق لأنها تجي عريضة وشكلها حلو يعني تعطي منظر هاذي طال عمرك سعرها ( 350 ) ريال.

4- عنده طال عمرك رصة هرن شفر موديل 78-80 السعر ( 250 ) ريال.

5- إذا ما بغيت الشبك حق الشفر موديل 80 عنده علامة اللي تركب في الشبك موديل 78 سعرها ( 350 ) ريال.

6- عنده طال عمرك إسطاب رفرف أمامي لون برتقالي بكرتونة عدد 2 السعر ( 400 ) ريال.

7- عنده طال عمرك بعد طقم مرايات جانبية كروم بكراتينها موديل 80 إلى 87 هذا الطقم بــ ( 1500 ) ريال.

هذا الأغراض اللي عنده.

أمير المصفحات
19/01/2009, 07:59 PM
رحمها الله ! :)

اذا نيتك تزويد علمنا نفيدك مضبوط

هلا أخوي

والله يالغالي مافهمت قصدك يوم تقول تزويد وش تقصد

وبالنسبة للشغل أبشرك المكينة الحين راميها في الحوش فكيتها امس والحين افكر اني اوضب واخرطها خراطه ارهابية واخليها سنة وارميها واخذ وحده مضمونه

تحياتي

الدوسري0
20/01/2009, 06:55 AM
يالربع عندي اغراض للبيع
1: عدد 20 شبك موديل 76 75 شفر بكرتونه وسعري مناسب الشبك ب 350
2: مرايات رفرف طقمين اصليات بس الزجاج منكسر اللي فيهم الطقم 350
تشليح الودعاني بتشاليح الدمام وكل شي موجود هناك انشاء الله

الدوسري0
20/01/2009, 06:56 AM
يوجد لدينا فني جيوب شروكي من 90 الى 2001
متخصص بالشروكي بتشليح الودعاني
اسمه شمسان الودعاني

بن دعيلج
20/01/2009, 05:07 PM
الله لا يهينك..

من زمان و أنا أدور مثل هالمواضيع..

شكراً..

الدوسري0
24/01/2009, 10:43 PM
up up

gm2009
29/01/2009, 01:56 AM
السلام عليكم
انا تنوني شاري لي بهبهاني 79 دفرنسين مكينة 454 زرقاء حبيت أسأل هل هو بنزينه 91 او 95 والشئ الثاني ابي أغير زيت الدفرنسات والقير والمكينهة وش أفضل نوع

بـلـيـهـان 1
29/01/2009, 02:25 AM
انا اعبي 95

الزيت اسأل البنشري الظاهر اسمه سوبر شل

هاوي جمس
29/01/2009, 10:23 AM
وحوووووووووووووش

ماشاء الله

مشكور اخوي على الموضوووع الرائع

أمير المصفحات
29/01/2009, 03:06 PM
السلام عليكم
انا تنوني شاري لي بهبهاني 79 دفرنسين مكينة 454 زرقاء حبيت أسأل هل هو بنزينه 91 او 95 والشئ الثاني ابي أغير زيت الدفرنسات والقير والمكينهة وش أفضل نوع

الله يبارك لك

خذها نصيحة البنزين 95 وبس

ترى إذا عبيت 91 سلم على الكربريتر والبلوف بترووح وطي يعني لا تعبي 91

والزيت حق المكينة حط له سوبر شل اللي علبته حمراء

وبالنسبة للقير أتوقع ان الافضل هو 90

وتحياتي

أمير المصفحات

عاشق مرات
30/01/2009, 10:42 PM
السلام عليكم عندي سوال مكينت 454 عند اي اخر موديل وقفت

بـلـيـهـان 1
30/01/2009, 11:00 PM
99 اتوقع .. الدفعه الاولى

عاشق مرات
30/01/2009, 11:03 PM
اقص الحوض ابو عبر

gm2009
01/02/2009, 07:49 PM
السلام عليكم
انا عندي عداد البنزين خربان وين ألقي عداد وأبي بعد قاعدة كلبريتر لرفرف مديل 79 مكينه زرقاء 454

بـلـيـهـان 1
01/02/2009, 10:19 PM
شف التشاليح مليانه و رح تشليح الودعاني تشاليح بقيق و قواعد الكربليتر واجد تحصلها و عداد البنزين شف محل السهاله في الدمام و محل العمودي في الثقبه و محل كرستال في الثقبه و مؤسسه الخالدي جمب محل العمودي في الثقبه

gm2009
03/02/2009, 01:00 AM
ابشركم لقيت العداد بس بقالي قاعدة الكلبليتر عندي أنا تنسم هواء المشكله لفيت كل محلات المدينة ولا لقيت حتي كلبليتر كامل ما لقيت

gm2009
04/02/2009, 12:06 AM
يا شباب تكفون الي يعرف من وين ألقي قاعدة كلبليتر يقولي ويفضل جديده لو من موقع من النت

الدوسري0
04/02/2009, 04:57 PM
تلاقي اللي تبي بتشليح الودعاني متخصص بالقديم
وعندهم كربريترات هولي وايدلبروك

gm2009
16/02/2009, 08:17 PM
السلام عليكم
عارف اني ابلشتكم بس الشكوه لله تحملوني منب لاقي ازين منكم اخذ من خبراتهم .
المهم عندي السياره اذا مشيت بسرعه 120 تقريبا او دعست الدعسه كلها تقطع السيارة وتسمع صوت طرطعه بالمكينه وش الحل يا شباب مع العلم اني مغير البواجي واسلاكها ومنضف الكلبريتر ومغير الاصلاح ومغير صفاية البنزين .

gm2009
16/02/2009, 08:18 PM
السلام عليكم
المهم عندي السياره مديل 79دفرنسين اذا مشيت بسرعه 120 تقريبا او دعست الدعسه كلها تقطع السيارة وتسمع صوت طرطعه بالمكينه وش الحل يا شباب مع العلم اني مغير البواجي واسلاكها ومنضف الكلبريتر ومغير الاصلاح ومغير صفاية البنزين .

الدوسري0
21/02/2009, 01:09 AM
طيب ممكن توضح؟
هل هي مشكلة كهرب ولا ميكانيكا؟

NATLUS
21/02/2009, 02:20 AM
السلام عليكم
المهم عندي السياره مديل 79دفرنسين اذا مشيت بسرعه 120 تقريبا او دعست الدعسه كلها تقطع السيارة وتسمع صوت طرطعه بالمكينه وش الحل يا شباب مع العلم اني مغير البواجي واسلاكها ومنضف الكلبريتر ومغير الاصلاح ومغير صفاية البنزين .

وعليكم السلام اولا انا ماني خبير

لكن يوم قلت انك مغير كل شي وفيه صوت طرطعه في المكينه جاء في بالي نوع البنزين اذا كنت تعبي بنزين 91 جرب تغير لبنزين 95 تجربه فقط شوف تروح المشكله ولا لا طبعا يفضل ان التانكي يكون فاضي

وان شاء الله يفيدونك اكثر اهل الخبره

NATLUS
21/02/2009, 02:23 AM
السلام عليكم

يا اخوان انا سالت في موضوع الرابطه لكن لم يجيبني احد ونقلت السؤال لكم

ممكن احد يشرح لي وشلون تعرف حجم مكينة السيارة للموديل الجديد اذا هي 5.3 او 4.8 علما اني بحثت في الكبوت وعلى جانب الباب لكن ماوجدت شي يدل على سعة المكينة

بـلـيـهـان 1
21/02/2009, 02:47 AM
السلام عليكم

يا اخوان انا سالت في موضوع الرابطه لكن لم يجيبني احد ونقلت السؤال لكم

ممكن احد يشرح لي وشلون تعرف حجم مكينة السيارة للموديل الجديد اذا هي 5.3 او 4.8 علما اني بحثت في الكبوت وعلى جانب الباب لكن ماوجدت شي يدل على سعة المكينة

من رقم الشاصي .. شف سادس حرف من رقم الشاص وش
و بعدين الجنط كم مسمار عندك
و الموتر وش هو و وش قيره و موديله

NATLUS
21/02/2009, 03:15 AM
من رقم الشاصي .. شف سادس حرف من رقم الشاص وش
و بعدين الجنط كم مسمار عندك
و الموتر وش هو و وش قيره و موديله

يالله حي بليهان

الموتر وانا اخوك مقاس 1500 غمارة 2009 قير اوتوماتيك المسامير سته طبعا

رقم الشاص انت متاكد انه سادس خانه لانه طلع رقم ماهو حرف لكن سمعت بعض الشباب قولون ثامن خانه من اليسار الى اليمين وهي عندي حرف J

وبارك الله فيك

مايغرز
22/02/2009, 11:31 AM
للي يسأل عن الدفرنسين 79 انصحك بزيت اللبككس والدبل والقير 140 شل العماني لانه جو الخليج ما يصلح دهن البلد 80 \90 وتحرص انك تحط حماية للقواردن بعد تششيك الصلايب وتشحيمها انك تحط حماية حديد مبسط وتسويله مجرى للقاردن لا سمح الله يفلت وعندك المساعدات اي سي دلكو الرمادي الاداء العالي اسمه هاي بريفورماس ابو اعلام ادبلهم 3 اما الصوفات فلا تاخذ الا جي ام الاصلية والله يعينك على ايجادهم

بـلـيـهـان 1
22/02/2009, 01:35 PM
يالله حي بليهان

الموتر وانا اخوك مقاس 1500 غمارة 2009 قير اوتوماتيك المسامير سته طبعا

رقم الشاص انت متاكد انه سادس خانه لانه طلع رقم ماهو حرف لكن سمعت بعض الشباب قولون ثامن خانه من اليسار الى اليمين وهي عندي حرف J

وبارك الله فيك

هذا الموضوع يفيدك جدا و عموما موترك يا4800 او 5300

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=129095

بـلـيـهـان 1
22/02/2009, 01:37 PM
للي يسأل عن الدفرنسين 79 انصحك بزيت اللبككس والدبل والقير 140 شل العماني لانه جو الخليج ما يصلح دهن البلد 80 \90 وتحرص انك تحط حماية للقواردن بعد تششيك الصلايب وتشحيمها انك تحط حماية حديد مبسط وتسويله مجرى للقاردن لا سمح الله يفلت وعندك المساعدات اي سي دلكو الرمادي الاداء العالي اسمه هاي بريفورماس ابو اعلام ادبلهم 3 اما الصوفات فلا تاخذ الا جي ام الاصلية والله يعينك على ايجادهم
ماتقصر اشكرك على الافاده

خيال العبيه
22/02/2009, 01:54 PM
الله يعطيك العافيه على الموضوع
وجزاك الله الف خير

NATLUS
22/02/2009, 02:08 PM
هذا الموضوع يفيدك جدا و عموما موترك يا4800 او 5300

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=129095

احسنت بارك الله فيك

mohd26
22/02/2009, 11:09 PM
ابتدا الموضوع وانتهى وانتوا ماقلتوا لنا اهم شي فيه وين الورش المضبوطة
لتصليح الجمس في الرياض

G M C 511
23/02/2009, 09:29 PM
الله يعطيك العافيه على الموضوووووع

اسير المحبه
23/02/2009, 11:30 PM
مساء الخير ياجماااااااااااااعه

صرخه نــــــــــداء يالربع وابي فزعتكم يالنشاما

انا توي شاري جمس موديل 79 اصقع 454 الموتر نظيف حيييييييل وبديه شد بلد وكل شي فيه شد بلد

المهم رحت عليه للبر والظاهر اني عورته كثير الموتر كأن كفراته من قدام مش متوازيه وصاير فيه صوت من قدام واحس ان فيه شي واخوكم غشيم خصوصأ اني توي اجرب مثل هالسيارات

المطلوب الله يطول عماااااركم\

ابي طريقه تكون فيها السياره مشدوده لأن احس الموتر مرتخي

وابي بعد ورشه في الرياض تفهم بتربيط الجمس

ومشكوووورين

الدوسري0
01/03/2009, 02:55 AM
up
مثل هالمواضيع مانبيها تندفن يالربع

بـلـيـهـان 1
01/03/2009, 03:05 AM
صادق يالدوسري .. و بإمكانك المتباعه في موضوع رابطه ملاك الجمس الحوض

الدوسري0
01/03/2009, 03:26 AM
تسلم لي يالغالي وبتابع معكم بالرابطه

ابو خطاب
02/03/2009, 09:11 PM
مساء الخير ياجماااااااااااااعه

صرخه نــــــــــداء يالربع وابي فزعتكم يالنشاما

انا توي شاري جمس موديل 79 اصقع 454 الموتر نظيف حيييييييل وبديه شد بلد وكل شي فيه شد بلد

المهم رحت عليه للبر والظاهر اني عورته كثير الموتر كأن كفراته من قدام مش متوازيه وصاير فيه صوت من قدام واحس ان فيه شي واخوكم غشيم خصوصأ اني توي اجرب مثل هالسيارات

المطلوب الله يطول عماااااركم\

ابي طريقه تكون فيها السياره مشدوده لأن احس الموتر مرتخي

وابي بعد ورشه في الرياض تفهم بتربيط الجمس

ومشكوووورين
على البركة ويطعمك خيرة ويكفيك شره..
الورش واجد في الرياض والكردي مشهور بالتربيط (ورشة العتيبي ) وهي اخر شارع الجمعية غرب .. وفيه كثير ورش ولعلك تستشير الاخوة اللي سبق وربطوا عنده تلقاهم بالرابطة الجمس الحوض يفيدونك بادق التفاصيل وعلى راسهم صاحب الموضوع بليهان فهو من الاعضاء المؤسسين للرابطة العريقة..

ابو نايف 111
02/03/2009, 09:55 PM
السلام عليكم
ياشباب عندي جمس 86 مصفح فيه مشكله
امسك بريك يحذف يمين ووبقوه :eek:
طلعت الهوا الزيت ولزال المشكله موجوده
ابي حل للمشكله

عـبـود 911
07/03/2009, 02:23 PM
السلام عليكم

يالغالين وين احصل كلبريتر جمس 454 مكينة حمراء موديل 75 + طرمبة بنزين لنفس الجمس

وودي بشي يكوون نظييييف لن السيارة اصلا نظيفه ما مشت 20 ألف ما شاء الله تبارك الله وهي جمس كرفان مادري اذا القطع تركب على الجمس الرفرف ولا تختلف بالنسبة للطرمبة

ياليت اللي عنده القطع يراسلني عالخاص او الاتصال 0555033949

ابو خطاب
07/03/2009, 03:58 PM
السلام عليكم
ياشباب عندي جمس 86 مصفح فيه مشكله
امسك بريك يحذف يمين ووبقوه :eek:
طلعت الهوا الزيت ولزال المشكله موجوده
ابي حل للمشكله

غير 2 طقم ربلات (اصلاح كليبر)

السلام عليكم

يالغالين وين احصل كلبريتر جمس 454 مكينة حمراء موديل 75 + طرمبة بنزين لنفس الجمس

وودي بشي يكوون نظييييف لن السيارة اصلا نظيفه ما مشت 20 ألف ما شاء الله تبارك الله وهي جمس كرفان مادري اذا القطع تركب على الجمس الرفرف ولا تختلف بالنسبة للطرمبة

ياليت اللي عنده القطع يراسلني عالخاص او الاتصال 0555033949
محلات القطع بكبري الخرج شارع الامير سلمان غرب :السبيعي والرسام والفوزان.

ابو نايف 111
07/03/2009, 07:13 PM
غير 2 طقم ربلات (اصلاح كليبر)

محلات القطع بكبري الخرج شارع الامير سلمان غرب :السبيعي والرسام والفوزان.
السلام عليكم
يا ابو خطاب
جعل ولديك بلجنه و جزا الله خيرو مقصرت ذبحني البريك على فكره رحت لسبيعي وشف الموتر وقلي
الحوض مصلحه ليش مادري

ابو خطاب
07/03/2009, 08:55 PM
السلام عليكم
يا ابو خطاب
جعل ولديك بلجنه و جزا الله خيرو مقصرت ذبحني البريك على فكره رحت لسبيعي وشف الموتر وقلي
الحوض مصلحه ليش مادري

ووالديك يالطيب . . اقصد السبيعي لقطع غيار الامريكي. والكليبر اطرف واحد يغير اصلاح الكليبر.

مطلق السلمان
11/03/2009, 09:48 PM
الأخ العزيز أبو خطاب كلامك سليم بالنسبة لأصلاح ربلة الكليبر وأشهد بالله أنك من أهل الصنف !!! وتستحق هاذة الشهادة لأنك أفدت أحد الأخوان في الخلل الصحيح 100%.

الأخ العزيز عبود 911 بالنسبة للكربريتر موديل 75 نفس موديل 76 و77 و78 و79 بالضبط ما فيه شي يختلف إطلاقاً وبالنسبة لطرمبة البنزين موجودة بكثرة في أي محل تروحلة يبيع قطع قلة أبي طرمبة بنزين 454 ولا تقوله موديل 75 !!! لأن مثلك عارف الناس تدور قطع حق موديل 98 و99 ما فيه !!! الطرمبة كلها واحد إلى موديل 86 بإعتقادي.

مع أطيب تحياتي

الجمرة
12/03/2009, 04:39 AM
الجمس وماادراك مالجمس ماتقدر تقول عنه هذا عيب من عيوبه
مركب الشيوخ والله وقليل في حقه

مركب الجمس
12/03/2009, 05:04 AM
السلام عليكم

ماشاء الله جمعه مباركـه .. الله يجمعنا بكم بالجنه

يا اخوان عندي جمس 79 احمر ناوي ارشه كاااامل ومحتار ماهي الدرجه اللون المناسبه للجمس وهل فيه انواع للبويه وش افضلها والي يخبر لي البويه ياليت يذكر لي رقمها او رمزها ..

ازعجناكم بالحتسي الواجد ..

بارك الله فيكم :)

مجنون الشفر
21/04/2009, 11:40 PM
السلام عليكم

انا عندي جمس حوض موديل 82 ومكينته زرقاء بس ماادري هو 350 او 454

وعيار الزيت جهة اليسار

ولد عمي عند موتر نفس الموديل ومكينته زقاء وعيار الزيت جهة اليمين

والمواتر كلها شكمان واحد

وشلون اعرف المكاين هي 350 والا454

بـلـيـهـان 1
22/04/2009, 02:24 AM
ال454 تشوفها تسبيره .. الروس أكبر

و ال350 اصغر

و بعدين ال350 تجيك غطا مروحه المكينه داخله شوي و كبيره

و العيار 454 تلاقيه على السيار و حتى ال350 على ما اعتقد

تحياتي

رويلي
22/04/2009, 04:18 AM
يعطيك العافيه

وشكرا على الموضوع المهم

بس ياليت مايقتصر بس على الرفارف القديمه خلوه يمتد الى 2005

عشاني عندي واحد :)

وانا اظم صوتي لاخوي طارق

لاني عندي رفرف 2005 :)

يحيي بن حمد
22/04/2009, 04:22 AM
<<<<<<<<<<<<<<

رويلي
22/04/2009, 05:45 AM
السلام عليكم

ياجماعة الخير من يخبرلي ورشه قويه تركب شكمان ثاني بالدمام

انا سمعت قبل فتره في مصنع بالشرقيه اسمه مصنع العتيبي او ورشة العتيبي

والله اني ناسي

اللي عنده خبر او معلومه ياليت يفيدنا من ناحية المده والسعر ومكان الورشة

الرحااال
12/05/2009, 04:28 PM
العتيبي سمعت انه جيد بالشغلات هذي

الييرق
25/05/2009, 11:30 AM
اخواني دام ان الموضوع هنا للجموس Gmcودي اسئلكم ارجو ان تفيدوووني

اخواني في الله انا ناوي اشتري جمس صالون
المهم لقيت واحد ماشاء الله نظيف مديل 85 مكتوب عليه من برع 2500 شكمانين
ماشي 168 جير تماتيك الخلفيه ابواب بس ماعرفت المكينه كم مقاسه ويقلون انه افضل نوع350وصاحب الموتر يقول انه 350 والله واعلم لونين ازرق ورصاصي مكيفين
فارجو افادتي وكم يسوى الله يجزاك عنا الف خير لاتبخلوووو على اخيكم بنصيحه
ونصحبي بلافضل وايش الي ادقق فيها

الييرق
26/05/2009, 04:28 PM
افيدونا ياخواني في الله تاخر الرد منكم

saudali
26/05/2009, 06:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله وانا بعد معاكم
لاني اعشق هذي السياره الجمس 79 والمكينه 454 والمكينه زرقا وكل شي شد البلد اللهم البويه كان طبعا عندي وانزنقت وبعته بعد ماتعبت عليه تعب ومعوده على الخطوط الطويله بس صارة القومه ضعيفه شوي ومو اي موتر يقوم عليه بس الممشى بالخط اقول لراعيين الجيوب اسف ولراعيين الكوامري ولراعيين كذا مواتر اسف هنا العراقه

وقلبي ملهود على بيعته واسف على الاطاله

saudali
26/05/2009, 06:19 PM
هلا اخوي مركب الجمس انا اخبر بس ورشه بالرياض الصناعيه القديمه واسمها التقنيه حط الموتر عنده وقله ابي رشة فرن وقله بعطيك هديه اذا صار الشغل اوكيه وازهل الباقي عليه وانا مجرب شغلهم ومايتعدا 3500 اذا مره ويرش الشاصي بعد وداخل الموتر والكبوت يعني ماعليه كلام

وتحياتي لك

ملف علاقي
27/05/2009, 12:51 AM
السلام عليكم..
تكحيل عيون ..

http://www.mekshat.com/pix/upload02/images72/mk11162_87stepside12.jpgياالربع ياشباب مكشات هدا الي ادور عليه لي شهرين واعلنت كم مره ولا لقيت رد الي يخبر لي مثله تماتيك يدلني ويبشر بسعيه مع الشكر000000

الييرق
27/05/2009, 03:58 PM

ماشي 168 جير تماتيك الخلفيه ابواب بس ماعرفت المكينه كم مقاسه ويقلون انه افضل نوع350وصاحب الموتر يقول انه 350 والله واعلم لونين ازرق ورصاصي مكيفين

يااهل الخبرررررررره افيدوووووني الله يجزاكم الف خير

مطلق السلمان
30/05/2009, 12:38 AM
الأخ العزيز : مركب الشويخ

بعد التحية والإحترام ...

إذا تبي ورشة سمكرة مع بوية خيالية جداً ترا فيه ورشة سبق وأن تحدثت عنها كثيراً والحقيقة تستاهل أسم الورشة ورشة الأنوار في مدينة عنك بالقرب من مدينة الدمام يصبغ الجمس لك أتشوفه ما تصدق أتفكر أنه طالع من الوكالة فيه يمني هو اللي خلا الورشة تكسب شهرة أسمه (( ناصر )) أنا حسب ما شفت من الزبايبن أهل الجموس يجون له خصيصاً من قطر والكويت وبعض مناطق المملكة الحقيقة ما فيه ورشة أفضل من الورشة هاذي لأنه أعرف أرقام البوية الأصلية حق الجموس ومتخصص فيها بدرجة أمتياز لو تودي موترك بتصبغه في الوكالة لن تجد الوكالة أفضل من ناصر.

سعر الصبغ من 8000 ألاف إلى 10000 ألف ريال.

صحيح أن السعر مرتفع ولكن بعد ما يطلع موترك من الورشة أي واحد تمر عليه راح أطالعك غصب بسبب البوية ولكن لا زم تدبر الأكسووارات الخارجية عشان يطلع الجمس بصورة ممتازة.

وإذا نويت ترش الجمس بلنسبة للون الأحمر أفضل ترش بوية عادية لا تصبغ (( فرن )) الفرن يصلح للون الأبيض هذا من واقع تجربة والله يوفقك.

وإذا كان السعر غالي عليك فيه حل مر على الورشة وخله يبيعك صبغ !!! هو بيروح للمحلات ويعرف البوية الأصلية مع رقمها وأكرمه وروح لأي ورشة ثانية وسمكر وأصبغ وراح يطلع عليك أرخص ولكن أهم شي السمكري مضبوط عشان يطلع الموتر 100 %.

مع أطيب تحياتي وتقديري ،،،

الييرق
30/05/2009, 04:55 PM

افيدووونا الله يجزاكم الف خير للمره الثالثه

escape_man
30/05/2009, 11:29 PM
افيدووونا الله يجزاكم الف خير للمره الثالثه

خلك من تقديرنا الحين

عطنا كم قالك الرجال وانا اقولك كم يسوى ..

بالاضافة لوصف نظافته وركزته وداخليه .. يعني وصف عام للجمس

بـلـيـهـان 1
31/05/2009, 10:14 AM
ماهنا خبره كافيه في الصوالين ..

لكن هقوتي حروه 10 آلاف ؟ كانه نظيف و سليم

الييرق
01/06/2009, 11:10 AM
الراجل يبي فيه 7500

وبس وش الي ادقق فيه وش الزين في الجمووووووس

هذا الي انا ابيه
بس فيه عله انه اذا وصل السرعه 140 تطلع الحراره ليه مدر ي

escape_man
01/06/2009, 11:46 AM
الراجل يبي فيه 7500

وبس وش الي ادقق فيه وش الزين في الجمووووووس

هذا الي انا ابيه
بس فيه عله انه اذا وصل السرعه 140 تطلع الحراره ليه مدر ي

اذا كان 350 ونظيف فمهيب حسافة عليه هالقيمة .. بس انا مستغرب لونه

لون الخمسة يجي احمر وبيج او بني وبيج مايجي ازرق ورصاصي

ازرق ورصاصي يجي على الواحد وثمانين

وبعدين اذا تقول شكمانين فالغالب مكينته الي تقول مغيره لان غالب الي جانا بهالموديل

تماتيك شكمانين

الحرارة تاكد لاتكون سدد بالرديتر ولا تنسيم ولا تماتيك المروحة ولا الديلكو ماوزن

اسباب واحد للحرارة اسواءها ان يكون موظب وقد تعرض راس مكينته للحرارة

فكانك شفت من شكل مكينته انا قديمة شوي فماعليك .. سبب الحرارة بسيط

مثل ماقلتك بالاول

حرب
01/06/2009, 12:03 PM
ارجوا من الاخوه الاعزاء لمن لديه قفل قزازه خلفيه لجمس 79 او من يعرف محلات توجد لديه ان يرسلي رقمه خاص او يفيدنا وجزاكم الله خير00

escape_man
01/06/2009, 12:34 PM
ارجوا من الاخوه الاعزاء لمن لديه قفل قزازه خلفيه لجمس 79 او من يعرف محلات توجد لديه ان يرسلي رقمه خاص او يفيدنا وجزاكم الله خير00

واجد من الشباب بمكشات طالبينها .. يعني لا تامل واجد

يبيلنا واحد يزرق تشليخ ويضف كم حبة ويوزعها

عاشق الرفرف
01/06/2009, 02:01 PM
ممكن ارقام المعارض والورش بالشرقيه

مطلق السلمان
01/06/2009, 08:58 PM
الأخ العزيز حرب

مساك الله بالخير أنت وجميع الأعضاء،،،

بالنسبة لطلبك " قفل زجاجة خلفية موديل 79 " موجود جديد وبكسية Gm عند شخص أعرفه يخزن قطع غيار وبيع بين فترة وفترة والرجال يجونه زباين من الأمارات ومن قطر ومن بعض مناطق السعودية ولكن أسعاره خيالية مرة الشي اللي في السوق قيمته 10 ريال تلقاه عنده بـــ 100 ريال إذا بغيت عطني خبر أكلمه لك ولكن زي ما تفضلت السعر راح يكون غالي فيه شباب واجد جددو مواترهم عن طريق هذا الشخص وأخر شخص معروف عندي وعن طريقي جدد جمس مصفح موديل 78 كل القطع الأكسسوارية الخارجية لقيناها عند الشخص هذا أصلية 100 % ولكن كلفه الموتر من الخارج بس القطع الإكسسوارية فوق 30 ألف ريال.

أنا ودي أتروح التشليح أفضل ما لقيت أكلم لك الرجال وأنشوف سعره.

بو الجموس
01/06/2009, 11:31 PM
السلام عليكم
اولا ودي اقولكم ان هذا الموضوع مره ممتاز هو هدفي من التسجيل في المنتدى
ثانيا انا محب للجموس من اول ما خلقني ربي مع العلم ان ابوي بينه وبين الجموس مشكله يكرهه ههههههههه
عاد ذي الايام طحت على البهبهاني وخش مخي مرررره
طبعا انا غبي بالمكاين وما ادري ايش اناظر البدي اذا حلو اعجبتني السياره ههههههههههه
بس لما قريت الموضوع من طا طا الى السلام عليكم وانا بديت اعرف فيه اشياء
وياليت تعبروني مثل اخوكم الصغير وتعطوني نصايح حلوه قبل لا اشتري
وابي اسألكم سؤال انا سواقتي بالعادي لك عليها فأبي سياره قير عادي اتعلم عليها صح
فـــ وش تنصحوني اخذ بهبهاني واتدرب عليه مع اني احبه فبكون لو يجيه شئ بنصرع اصير مو استخدام حشمه
ال حشمه
فأ ابي رايكم اتدرب على حبيبي وبعد قلبي (البهبهاني)
ولا ابو ددسن وهايلوكس؟؟؟

ابو صا لح
01/06/2009, 11:45 PM
يااخواني جمس موديل 2000 ماشي 125 باسم واحد وكا له لون فضي ورفارف ذهبي مكينه 454 بدون دبل فيه دقشات خفيفه جدا 000 كم قيمته يا اخواني ارجوكم عاجل وفقكم الله 0

ابو صا لح
01/06/2009, 11:46 PM
0000 للرفع0000

حرب
02/06/2009, 12:21 PM
واجد من الشباب بمكشات طالبينها .. يعني لا تامل واجد

يبيلنا واحد يزرق تشليخ ويضف كم حبة ويوزعها
والله يابن غييثات تعبت وانا ادور بتشاليح القصيم عجزت احصل شي ينفع للجمس مثل الديكور الداخلي او شكامين اصليه او قفل او مرتبه او انياكل بانواعه00لكن ربك يعين00

مطلق السلمان

اخوي مطلق كلمت واحد من الشرقيه البارح عن القفل وعن الشكامين الاصليه وقالي اردلك يمكن يحصلي ولو ماحصلت عطيتك خبر اتشوفلي رفيقك واشكوى لله مالنا الا هو00وبيض الله وجهك وماقصرت00

الييرق
02/06/2009, 01:28 PM
اذا كان 350 ونظيف فمهيب حسافة عليه هالقيمة .. بس انا مستغرب لونه

لون الخمسة يجي احمر وبيج او بني وبيج مايجي ازرق ورصاصي

ازرق ورصاصي يجي على الواحد وثمانين

وبعدين اذا تقول شكمانين فالغالب مكينته الي تقول مغيره لان غالب الي جانا بهالموديل

تماتيك شكمانين

الحرارة تاكد لاتكون سدد بالرديتر ولا تنسيم ولا تماتيك المروحة ولا الديلكو ماوزن

اسباب واحد للحرارة اسواءها ان يكون موظب وقد تعرض راس مكينته للحرارة

فكانك شفت من شكل مكينته انا قديمة شوي فماعليك .. سبب الحرارة بسيط

مثل ماقلتك بالاول
اولا جزاك الله الف خير
واللــه ياخوي هذي لي لقيناه
هو تماتيك وشكمانين
ومن دون دبل وماطوره لونه ازرق
ويوم غيرت الزيت والسيفون شال خمس علب زيت هذا الي خلاني انهبل وش لون جمس وخمس علب زين مع السيفووون
ومن ناحيت الحراره شفت الاي الي يوصل بين المكينه والاديتر ماهو بقوي من الهووواء لا بلعكس عادي
ومدري وش المشكله اخي العزيز

برسلي الخالدي
03/06/2009, 07:54 PM
نسيت انت وارد طرطوس سوريا سلملي عليهم

بو الجموس
04/06/2009, 02:37 AM
السلام عليكم
ثانيا انا محب للجموس من اول ما خلقني ربي مع العلم ان ابوي بينه وبين الجموس مشكله يكرهه ههههههههه
طبعا انا غبي بالمكاين وما ادري ايش اناظر البدي اذا حلو اعجبتني السياره ههههههههههه
فـــ وش تنصحوني اخذ بهبهاني واتدرب عليه مع اني احبه فبكون لو يجيه شئ بنصرع اصير مو استخدام حشمه
ال حشمه
ولا ابو ددسن وهايلوكس؟؟؟

شباب احد يرد اذا ممكن يعني

بـلـيـهـان 1
04/06/2009, 09:43 AM
السلام عليكم
ال حشمه
ولا ابو ددسن وهايلوكس؟؟؟

لا تاخذ جمس تتعلم عليه خاصه القديم سواقته اصعب من السيارات العاديه و بعدين حساس اكثر منه في السيارات العاديه

راعي شامان
04/06/2009, 10:24 PM
يالربع مساكم الله بالخير

اشوف الكثير من الشباب يسأل عن قطع الجموس من ديكورات وغيره من القطع

موجود عندي مجموعة من الديكورات مثل ديكورات البيبان جميع الموديلات شغل

عدل وطبالين وكاله وقفول قسامات وطوس ومسجلات واحزمة غمارة وديكور

عدادات وكبريترات وغيرها من القطع الكثير وخاصة الديكور فاللي يبي شي من القطع يامر امر

وارجو الإتصال على الجوال لقلة دخولي على النت

0542283454

بو الجموس
05/06/2009, 05:49 PM
:mad:
لا تاخذ جمس تتعلم عليه خاصه القديم سواقته اصعب من السيارات العاديه و بعدين حساس اكثر منه في السيارات العاديه

المشكله متعلق فيه بشكل غير طبيعي اول مره انهبل مع سياره مثله
مشكور على ردك
انتظر نصايح الباقين فيه
على فكره
انا جدي (الله يرحمه )
كان عنده محل قطع سيارات قديمه فأتوقع موجود بعض الاشياء اللي تبونها واصليه
والقطع موجوده اللحين
ان شاء الله اول ما اخذ القائمه حقت قطع الغيار بنزلها لكم واللي بيشتري حياه الله

وتكفون ابي نصايح اشتريه ولا خاصه عندي بعض من الشياب لما شاورتهم قالوا يووه وش جاب طاريه
ويقعدون يوصفون شكله وركبته وصوته وقاولي ان كان عند جدي اثنين <<<طبعا عصبت عليهم قلتلهم ليش تبيعونه :mad: الخ...
المهم الله الله بالنصايح الحلوه

الييرق
06/06/2009, 09:41 AM
الله يوفقكم جميع

H I T L E R
06/06/2009, 12:05 PM
السلام عليكم ورحنة الله وبركاته

الغالي

بــلــيــهــــان

رجغت لك بعد فترة انقطاع عن موضوعك الاكثر من رائع ماشاء الله تبارك الله

ولكـ كل أحترامي وتقديري

ذيبان الديرة
06/06/2009, 12:09 PM
السلام عليكم
اخواني ابغى دبة جمس الي صوتها يلعلع
او وين احصلها
وللمعلوميه انا موتري جمس موديله 83 مصفح

ذيبان الديرة
08/06/2009, 05:22 PM
اخواني ما فيه احد يفيدني عنه ووين احصله

aoh200
09/06/2009, 07:32 PM
شكرا على المعلومات القيمه

وعساك على القوه,,

بـلـيـهـان 1
10/06/2009, 06:21 PM
:mad:

كان عنده محل قطع سيارات قديمه فأتوقع موجود بعض الاشياء اللي تبونها واصليه
والقطع موجوده اللحين
ان شاء الله اول ما اخذ القائمه حقت قطع الغيار بنزلها لكم واللي بيشتري حياه الله

ه

ننتظر منك القائمه بقطع الغيار تحياتي لك

بـلـيـهـان 1
10/06/2009, 06:22 PM
السلام عليكم
اخواني ابغى دبة جمس الي صوتها يلعلع
او وين احصلها
وللمعلوميه انا موتري جمس موديله 83 مصفح

حط دبات كراش و إطرب زمانك :D

أو عندك دبات مفرغه حلوه ..

و لكن أنا افضل الكراش اقوى و أفضل و أطرب

omar_454
10/06/2009, 09:42 PM
السلام عليكم ....
انا ودي اشتري جمس رفرف 79 بس والله شفت اسعار مختلفه لها
حصلت ب11 الف و13 و27 و30 و40الف
بس ما ادري عن اسعارها الحقيقيه وودي تفيدوني بهذا الشي ..
وكيف اعرف انه ما غشني طبعا انا ما همني البدي اهم شي المكينه والقير
وابي مساعدة اهل الخبره ..
يعطيكم الف عافيه على الموضوع الحلو ..
وشكرا ....

اخوكم
omar_454

ذيبان الديرة
11/06/2009, 12:33 PM
اخوي دبه كراش تجي على الجموس القديمه
ووين احصلها

عاشق ونيت
11/06/2009, 11:16 PM
يااخوان عندي حراره موتري ونيت 80 454

والمشكله الحراره مع العلم ان كل اسباب الحراره التقليديه صلحتها وموضب فدرل كامل

والظاهر ان المشكله اني ماوظبت اصلي يااخوان الموتر جديد مصفح وغالي علي مع العلم اني امللك الخبره

مانيب عليمي ارجوا من الأخوان الخبراء في المكنيكا ابداء رأيهم ولهم جزيل الشكر ودعوه صادقه بظهر الغيب

بو الجموس
12/06/2009, 04:02 PM
حط دبات كراش و إطرب زمانك :D

أو عندك دبات مفرغه حلوه ..

و لكن أنا افضل الكراش اقوى و أفضل و أطرب
تامر امر
بس توصلني على طووول هنا
وعلى فكره انا حصلتلي بهبهاني شكلين
واحد بو فخوذ احمر
والثاني فحص ازرق وابيض وفيه دبل
واسعارهم ماتتعدى 35 تنصحون اخذ واحد من هالثنين و اي واحد

وابي اسألكم الحين شركه جي ام سي جتها ازمه وعدت ولا اعلنت افلاسها بسبب الازمه؟؟؟

طلحة
12/06/2009, 04:28 PM
ناوي بإذن الله اشتري جمس سييرا غمارتين جديد 2008 أو 2009 ، الحجم الصغير، وبغيت رأيكم فيه.
وشهو من سيارة؟
كيف توفر قطع الغيار؟
خراباته واجد؟
كيف قوته؟

وشكر لكم

مطلق السلمان
13/06/2009, 09:45 PM
أخواني الأعزاء : أعضاء مكشات

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... أما بعد

الخميس الماضي كنت في معارض السيارات في الدمام ومريت على معرض شواهد الخير ولقيت جمس رفرف موديل 1979 مكينة 454 شد الوكالة لون أحمر كامل وارد الجميح بدي الوكالة ( صبغة الوكالة ) الموتر ممتاز بالحيل واللون ما قلب فيه بعض السواد شي بسيط ما يذكر لكن اللون فيه اللمعة باقيه ما شي فوق ( 70 ) ألف كيلو والكفرات الأربعة جديدة بالون ( دنلوب ) وصل السوم عليه أخر سومه ( 33 ألف ريال ) الحقيقة من واقع معرفتي بأسعار الجموس ونظافتها الموتر يستاهل 40 ألف ريال واللي يبي جمس 79 لا يفوته الموتر.

والسلام ختام

بو الجموس
14/06/2009, 10:34 AM

الخميس الماضي كنت في معارض السيارات في الدمام ومريت على معرض شواهد الخير ولقيت جمس رفرف موديل 1979 مكينة 454 شد الوكالة لون أحمر كامل وارد الجميح بدي الوكالة ( صبغة الوكالة ) الموتر ممتاز بالحيل واللون ما قلب فيه بعض السواد شي بسيط ما يذكر لكن اللون فيه اللمعة باقيه ما شي فوق ( 70 ) ألف كيلو والكفرات الأربعة جديدة بالون ( دنلوب ) وصل السوم عليه أخر سومه ( 33 ألف ريال ) الحقيقة من واقع معرفتي بأسعار الجموس ونظافتها الموتر يستاهل 40 ألف ريال واللي يبي جمس 79 لا يفوته الموتر.

والسلام ختام
طيب اخوي وش رايك اقولك ن ي شفت نفس مواصفاته وسيم بـ 23 وصاحبه حاده 30
بس ماني متأكد من البويه :D

حرب
14/06/2009, 01:21 PM

والسلام ختام
ليتك اخذتله صوره

مطلق السلمان
14/06/2009, 03:49 PM
الأخ العزيز بو الجموس حياك الله وشاكر مداخلتك وكلامك في متمة الأسعار متفاوتة ومختلفة حسب أختلاف السيارة وحالتها ولكن فيه شغلات واجد لا زم تتأكد منها الأكسسوارات والمحركات كلها مهمة جداً عشان تقدر أتقيم الموتر وما زلنا ننتظر قائمة قطع الغيار اللي راح أتنزلها في الموقع حسب ما ذكرت سابقاً عشان أهل الجموس يستفيدون.

الأخ العزيز حرب أرسلي رقم الجوال على الخاص وبكلملك أحد الشباب يصور الموتر أو أرسل أحد الأشخاص لراعي الموتر شخصياً لأن الموتر معروف على مستوى المنطقة الشرقية لأن موديل 1979 قليل النظيف وإنشاء الله أحاول أساعدك قدر المستطاع وأعذرني ما أقدر أنزل الصور لو وجدتها في الموقع لأني ما أعرف الطريقة أنا بحاول أرسلك الصور وأنت إذا بغيت نزلها في الموقع عشان يتم الأطلاع عليها من قبل جميع الأعضاء.

استاندر
18/06/2009, 09:26 AM
اخواني انا عندي جمس حوض موديل 1979 مكينة 454 المشكلة ان الحرارة توصل قبل الاخير بشوي . والراديتر 4 طبقات نحاس . المكينة من الداخل مصدية .سيخت المكينة والراديتر 3 مرات بالماء والفلاش بس لازال الصدا موجود في مجرى الماء داخل المكينة
ملاحظة : الراديتر والتماتيك المروحة و طرنبة الماء كلة تمام ولا يوجد تسريب للماء والماء الراديتر ايسي ديلكو اخضر
ارجو من لدية الخبرة يفيدنا في الموضوع و له خالص الدعاء

رشة عطر
29/06/2009, 07:17 PM
السلام عليكم شباب ممكن المساعدة
انا ابحث عن صندوق جمس رفرف مديل 85 حجم صغير
الله يوفقكم ممكن مساعدةهذا ايميلي nsw320@hotmail.com

البهبهاني
13/07/2009, 10:52 AM
اخي مطلق السلمان
ياليت إذا كان بلآمكان ترسل صورة الجمس 79 (معرض شواهد الخير ) ترى لي فيه نظر
al-ganim@hotmail.com

فارس اجا
13/07/2009, 12:35 PM
والله ما اشوفكم تطرون الجمس 74 75ليه مابهن خير ولا وش السالفه

البهبهاني
14/07/2009, 06:12 AM
يقولون إنها أنقرضت

كانت ساءدة ثم اوبيدت

sfa135
14/07/2009, 03:49 PM
شباب انا عندي جمس 92 اللي يحصل الديكور الامامي اللي عنده الطبلون لايبخل علينا

مطلق السلمان
14/07/2009, 08:45 PM
أخوي العزيز البهبهاني زودني برقم جوالك وبحاول قدر المستطاع أدبرلك صور للموتر وإذا كنت من المنطقة الشرقية روح للمعرض تراه في الدمام ولا تخاف تراني راعي نظر ولي خبرة بالمواتر ولله الحمد.

قناص الهمله
14/07/2009, 08:54 PM
الله يوفقك

البهبهاني
16/07/2009, 02:56 AM
تحياتي لك أخوي مطلق

أنا بوادي الدواسر ـ يبعد عن الدمام حذفة عصا

أي وقت ممكن أجيك

ج 0555115947

GMC98
16/07/2009, 03:15 AM
شباب انا عندي جمس سيرا موديل 98 وابغاا ابيعه واشتري جمس رفرف

او تبديل اتمنا تشوفون لى حل

البهبهاني
16/07/2009, 05:09 AM
بعـه وأنشـب

طرق الوسمي
19/07/2009, 01:27 PM
السلام عليكم جميعا

يا اخوان من خبر لي جمس أو شفر رفرف 454 أو 511 أي موديل ويفضل 86 -87 نظيييف بالحيل كنه جديد او مخزن

تراني شراي صامل

احضري وبدوي
25/07/2009, 12:31 AM
الله يرحم والديك ويغفر لهم
موضوع اكثر من روعه تسلم الايادي

احضري وبدوي
25/07/2009, 12:42 AM
السلام عليكم
يا اخوان انا ادور على جمس ابو رفرف 454 او 350
موديل 1970 ـ1986
شراي والفلوس حاضره بآذن الله
ارجو التكرم بمساعدتي لعشقي للجمس وتحقيق امنيتي
في القريب العاجل .

احضري وبدوي
25/07/2009, 12:50 AM

والسلام ختام
اكون شاكر لو تقدر ترسلي صور للموتر

احضري وبدوي
26/07/2009, 01:21 AM
مطر الناهسي !!!!!

يجيب جموس موقعه بالجبيل
حد يدلني عليه؟؟ او يعرفه؟؟؟؟

بـلـيـهـان 1
26/07/2009, 04:06 AM
ارسلت لك رقمه على الخاص

احضري وبدوي
26/07/2009, 02:13 PM
ارسلت لك رقمه على الخاص

وصلني ماتقصر جزاك الله خير
تعبناك معانا بس لي طلب بما انك ماشاءالله من اصحاب الخبره والراي الزين ولك نظره في الجموس كما يبدو لي،شو تنصحني فيه وانا معزم علي شراء جمس من القداما ؟ يعني اذا انت الذي بتشتري شو بتختار؟ وماهي مواصفاتك المطلوبه؟ وليش؟وموديل اي سنة؟
اتمني النصيحه منك ومن الاخوه في المنتدي

بـلـيـهـان 1
28/07/2009, 06:52 AM
والله يا خوك أنا حبي في 78و77 و 79 لون احمر بدي وكاله مكينه 454 لأن شكله مفضل و هيبه و حلو عندي .. ولا مانع من الثمانينات إلا موديل 80 ما أحبه :)

احضري وبدوي
28/07/2009, 01:46 PM
والله يا خوك أنا حبي في 78و77 و 79 لون احمر بدي وكاله مكينه 454 لأن شكله مفضل و هيبه و حلو عندي .. ولا مانع من الثمانينات إلا موديل 80 ما أحبه :)
تسلم ياغالي ونصايحك طيبه
لاتبخلون بالنصيحه يااخوان

مطلق السلمان
31/07/2009, 10:32 PM
احضري وبدوي

ما يهمك وأرقى سنود وإنشاء الله أطلعلك موتر مسكت ما عليه كلام.

احضري وبدوي
01/08/2009, 01:07 AM
احضري وبدوي

ما يهمك وأرقى سنود وإنشاء الله أطلعلك موتر مسكت ما عليه كلام.
والله انك ذيب اخوي مطلق
وتقدر من يعشق الجمس
تحياتي

عزبة بر
01/08/2009, 01:17 AM
هلا بالشباب .. يااخوان انا عندي جمس 2003
وصدمة من قدام وانعفط عندي صدام النيكل بس
واحد يقول لي رح للصناعية القديمة وايكبسونه كبس
يا ليت تعلموني اذا كان موجود شي

حرنابك
02/08/2009, 01:18 PM
اخوي ماطلع ارقام
نبي الارقام وشكرا
اخوكم :alarm::alarm: "حرنابك"

احضري وبدوي
10/08/2009, 02:22 AM
الفزعه يالنشاما،،،،
ابغي رايكم ومشورتكم
محصل جمس 454 موديل 85
معزم بشتريه بس محتار فيه
هل يفرق عن الموديلات 81،82،83،84
في الماكينه؟
فى الهيكل الخارجي؟
القوه والمتانه؟
لاتتآخرون ولاتبخلون النصيحه
الله يوفق الذي يرد عليه.

escape_man
10/08/2009, 03:19 AM
الفزعه يالنشاما،،،،

ابغي رايكم ومشورتكم
محصل جمس 454 موديل 85
معزم بشتريه بس محتار فيه
هل يفرق عن الموديلات 81،82،83،84
في الماكينه؟
فى الهيكل الخارجي؟
القوه والمتانه؟
لاتتآخرون ولاتبخلون النصيحه

الله يوفق الذي يرد عليه.

وشهو ذا

جمس ونيت ولا صالون

الي اعرفه انه ماجاء 454 بالموديل الي ذكرت وشكلها مسقطة له

الموتر كديكور داخلي وشكل خارجي لايعلى عليه

حتى وجهيته تفتح النفس

لكن تاكد من الي قلتلك .. وشهو سر هالمكينة وهل القير حقه شد بلد او مغير لـ 400

شكل الموتر جايه شغل على الميكانيكا

جرب الممشى فيه وشيك الحرارة على السرعات فوق 120

وطبعا مانستغني عن راي ابوعبدالله .. ترى مالي بهالشغلات الا كلام اسمعه

T U R K I 0 9 0
10/08/2009, 07:11 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركااااااااااااااااته

ابن غيثات وشلولنك عساك بخير
وحشتنا سوالفيك وحشه شوفتك اكثرررررررر:D

كلامك صح 454 وقف 82 وصارت تجيبه الحكومه يعني اذا الموتر اللي تتكلم عنه
يا حضري بدوي كان تابع للحكومه يمكن يكون 454 شد بلد بس هناك فوارق تعرف اذا كان مرهم وهي اشياء صغيره ويبيلها خبير مر عليه اكثر من سياره 350 و 454
عموما انا انصحك ب 350 اذا انت ماتحب السرعه والمجاكر لانه سلس :)
وتصليحه كل يعرف له وقطع غياره متوفر وكلن ومزاجه وكمان اسعاره ارخص

بليهان وش لونك طيب لا حس وخبر و ولا مسن شو بلاك ياريال :)

escape_man
10/08/2009, 08:28 AM

يا حضري بدوي كان تابع للحكومه يمكن يكون 454 شد بلد بس هناك فوارق تعرف اذا كان مرهم وهي اشياء صغيره ويبيلها خبير مر عليه اكثر من سياره 350 و 454

هلا بخالي .. ابشرك اني بخير وعافية وننشد عنكم

الجموس وانا اخوك شدو اهلها وشدينا معهم .. خل مكشات يرتاح من صجة اهل الكلاسيك

وانت نبيك بعد تشد معنا ..

مكشات الله يخليه لنا << واحد خاف من المشرف بدوي جنوبي

بالنسبة للمواتر الحكومية فماهقيت انه موتر حكومي والا كان راعيه ذكره لخوينا ..

الموتر الحكومي فرصة للشريطي انه يدبل بسعره ..

هاه وشقولتك يا لبناخي احضري وبدوي

لو تقول لنا بعد كم هو حاده به كان نعطيك النصيحة كاششش ..

احضري وبدوي
10/08/2009, 11:42 AM
وشهو ذا

جمس ونيت ولا صالون

الي اعرفه انه ماجاء 454 بالموديل الي ذكرت وشكلها مسقطة له

الموتر كديكور داخلي وشكل خارجي لايعلى عليه

حتى وجهيته تفتح النفس

لكن تاكد من الي قلتلك .. وشهو سر هالمكينة وهل القير حقه شد بلد او مغير لـ 400

شكل الموتر جايه شغل على الميكانيكا

جرب الممشى فيه وشيك الحرارة على السرعات فوق 120

وطبعا مانستغني عن راي ابوعبدالله .. ترى مالي بهالشغلات الا كلام اسمعه
الموتر تابع للحكومه
مخزن جديد شد بلد واصل السوم فيه
40000 الف ريال
شو رايكم فيه؟

احضري وبدوي
10/08/2009, 11:45 AM

الموتر تابع للحكومه
مخزن جديد شد بلد واصل السوم فيه
40000 الف ريال
شو رايكم فيه؟

T U R K I 0 9 0
10/08/2009, 11:49 AM
في مكه
.............

H I T L E R
10/08/2009, 12:05 PM
كيف الحال يااشباب

اتمنى الكل بخير

الجمس اللي بشوواهد 1979 ياليت اشووف له صوره

لاني ودي به

T U R K I 0 9 0
10/08/2009, 12:19 PM
حي يالله

H I T L E R

وش تبي بصورته:mad:

بسك جموس :D

منور يالغالي :)

احضري وبدوي
12/08/2009, 01:04 PM
سؤال

جمس موديل 83 يجي عليه 454؟؟

معترض الشعيب
12/08/2009, 05:41 PM
ما أقول الا الله يعينك ..
هذا والله من حبك للجموس معاد تحسب اقيامها خخخخخخ

بعدين هذولا شريطية جمووس انحشششش عنهم
وإذا بغيت تشتري اشتر من 79 وتحت شكله مقبول ووقفته تجيب العافيه
..
كان عندنا 79بيج454 خبطت مكينته من الحراره _ وبعناه بتسلبن سرق اهله خخخخخخ
إذا كنت منت من اهل الصنف لاتشتري الا وانت تدري وين مخراجك .. تراه خساره
للي مايعرف كيف يصرفه :)

موفق ان شاء الله

بـلـيـهـان 1
23/08/2009, 05:52 AM

ابد و الله موجودين أنت إلي ما تبين ؟ و أخبارك أخبار الأهل و الجماعه .. و الجموس كيفها ؟ اشوف المصفح الي تذكره في شواهد الخير هو لك و لا

fares1979
30/08/2009, 04:25 AM
الله يبيض وجهك يا راعي الموضوع بياضن يعده الاول والتالي

والله اني ما سجلت بالمنتدى الا بعد ما قريت هالموضوع

اخوي بليهان 1
ياليت ترسل لي على الخاص ماسنجرك ولا رقمك
ابيك ضروري

fares1979
30/08/2009, 05:24 AM
يا شباب
الحين الجمس الحوض اشوف يجي له رموز بس مدري وش تعني
الحين اذا بحثت بالنت عن جمس حوض موديل 79 مثلاً
تحصل حاطين نوع C ونوع K
وبعدها يا 15 ولا 25 ولا 35 ومدري وش تعني هالاحرف

fares1979
30/08/2009, 11:19 PM
والله انه موضوع قيم ويستاهل التثبيت

ياليت الاخوة المشرفين يثبتون الموضوع

fares1979
31/08/2009, 05:07 PM
وينك يا بليهان1

ولد الجبور
31/08/2009, 08:20 PM
مشكور اخوي ويعطيك الف عافيه

fares1979
01/09/2009, 02:45 AM
وين المشرفين

ليش ما يتم تثبيت الموضوع

والله ان فيه معلومات قيمة وتهم الكثير

fares1979
01/09/2009, 08:47 PM
وين بليهان1
عسى المانع خير

fares1979
03/09/2009, 04:08 AM
شكل الموضوع هجروة اهله

عقيدالبيد
08/09/2009, 10:41 PM
لاهنت على الصور غير الجمس لدور

T U R K I 0 9 0
28/09/2009, 06:28 AM
ابد و الله موجودين أنت إلي ما تبين ؟ و أخبارك أخبار الأهل و الجماعه .. و الجموس كيفها ؟ اشوف المصفح الي تذكره في شواهد الخير هو لك و لا

السسسسسسسسسلام عليكم وكل عام وانتم بخيير

ايه لي تشتري بابيعه:)

عاشق الحريه
14/10/2009, 10:25 PM
بارك الله في جميع الأخوان المشاركين بأفكار اكثر من الرائعه

وياحليل الجموس القديمه وبس ،،،،،، وانا من الناس اللى قاعد ادور على جمس رفرف دفرنسين من موديل 80ونازل اهم شي محركاته وحتى لو بدون مكينه البودي يكون سنتر حتى لو مرشوش بس يكون رشته على عزاااز ،، ويكون سعره مناسب ،، وللأخ ابو خطاب اقوله بارك الله فيك انت منبع خبره بالنسبه لي ،، وياليت تحط لي بالك اخوي ابو خطاب في وانيت رفرف دفرنسين ،،، اما بالنسبه للمكينه اللى هي 511 وأسمع عنها وخصوصاً في المنتدى انا بحياتي ماشفتها ولاأتوقع ان فيه مكينة511 نهائي وإذا كان فيه احد متأكد اتمنى انه يعطينا عنها تفاصيل وصور ومشكورين على هذي المواضيع الرائعه .

عاشق الحريه
14/10/2009, 10:30 PM
بالنسبه لمكينة 454 للجمس وخصوصا السوبربان جات إلى موديل 91 بخاخ

بـلـيـهـان 1
25/10/2009, 09:32 PM
محرك 454 وقف الى 99 بخاخ و فورتك بعد آخر ايامه

شعيب الحزيمي
27/10/2009, 02:21 AM
يشباب عندي استفسار

عندي جمس 81 ما ادري وش نوع شبكه الاصلي هل هو عيون 2 مربعه كبار
او 4 مرعه صغار

وكذلك الكبوت هل هو من النوع القديم الذي يكون فيه بروز من النص او النوع الجديد اللذي تكون مقدمته مستويه مستوي

لان الشبك الموجود عيون مربعه كبار والكبوت من النوع المتساوي اللي ما فيه بروز

وانا شفت بعض السيارات اذا كانت العيون مربعه يكون الكبوت فيه بروز ولا اعرف هل فيه اختلاف بين الشفر والجمس

وشكرن

بعيد الهقاوي9
27/10/2009, 03:05 AM
موضوع وااااااضح يعطيك العافيه.................

qhr
29/10/2009, 02:40 PM
بليهان الله لايهينك ويجزاك ويجزا الجميع الجنه
انا عندي جمس قطع ١٠ مديل ٨٨ واقف من شهرين والسبب الكفرات محجره والمشكله من الكارونه..
مقاسها ١٢- ٤١ خمس مسامير.
اللي يخبر لي تشليح يدلني انا في الجبيل والموتر في الشمال.
هذا رقمي ٠٥٠٥٣٨٧٧٦٣

saad52
29/10/2009, 02:47 PM
موضوع جميل وعسى الله يوفقك ان شاء الله

mohd26
29/10/2009, 04:08 PM
موتري بالشمال وانا بالجبيل ** عجزة أدور له غيار
الموتر اللي اغليه بالحيل ** قام يثنى عليه غبار

صح موترك

عاشق الرفرف
06/12/2009, 09:31 PM
واحدن من اخوياي مكلمني عند وانيت مديل 80 احمر ويبي يبيعه مدري كان حد له خاطر فيه انا في الخدمه

عاشق الرفرف
06/12/2009, 09:33 PM
صورته الي متوقيع وهذا رقم راعي الموتر 0559915808

v84ever
18/12/2009, 06:39 PM
الفـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ شــــــــــــــــــــــــــــكر يالغالي بس ممكن تعطيني ارقام الهواتف لجميع المحلات و الورش لني احتاج لبعض قطع الغيار

ولك من الشكر

اخوك:v84ever
من البحرين

الوافي0
18/12/2009, 08:51 PM
اذا عايدي يركب بس ترس السرعه اصغر قليل فيكون معك اقوى بالمر الثقيله لكن قير 2000 وفوق قوي وسريع ما شاء الله طيارة

الوافي0
18/12/2009, 09:11 PM
اذا كان القير حديد لا تخاف بس اهم شي انتبه للزيت وبس

al360f
01/01/2010, 12:51 PM
عندي استفسار لأهل الخبره بالجموس

هل موديل 79 البهبهاني يجي فيه تمثال بالكبوت ولا الي نشوفه هم مركبين له تمثال مايجي وكاله
وايش هي الموديلات الي يجي فيها تمثال بالكبوت من 80 وتحت ومن الوكيل

اتمنى احد يفيدني وشكرا لكم

رفرف83
02/01/2010, 02:21 AM
السلام عليكم حيا الله كلن باسمه
يا شباب انا عندي 83 رفرف 454 وابي اجدد الموتر كيف الطريقه وكم يكلف وهل تنصحون بورشه والله تعبت ادور عطونا الشور الله يعافيكم مشكورين

رفرف83
02/01/2010, 09:59 AM
وينكم يا اهل الجموس ؟؟!!!

الييرق
05/01/2010, 01:20 PM
ياخوان انا عندي جمس مديل 85 مشيك عليه كامل ومضبطه

بس في عله مدري وش هي يمشي كويس حراته ميه بلميه كويسه بس العله انا اذا ابطا يمشي او يشتغل

وجيت تبي تهون او ترفع رجلك من على البترول يطفى ولا يشتغل لاباشتراك او تخليه لين يبرد
وانا مدري وش هي العله فافيدوني بارك الله فيكم ياخواني هل هو من طربه الباترول ولا من العصاء الي داخل في الطرباء ولا وش

للعلم الجمس صالون شكمانين مكينه 350 لونها ازرق
بصراحه هو ماشاء الله عليه عزم وقوه وكل شي لاكن هذا الي مزعلني فيه

escape_man
05/01/2010, 01:55 PM
الطرمبة ميكانيكية .. ما اعتقد انها تتأثر بالحرارة

شيك دينمو التعبية او السلف

واحد منهن تعبان او تجاري

نسناس المساء
05/01/2010, 02:35 PM
ياجماعه انا عندي جمس 2001 خليجي فيه صوت بالقير اذا حطيته باريوس مدري وشو وعزمه مو ذاك الزود للعم انه دبل ومدري من القير ولا الدبل ولا العمود افيدوني
جزاكم الله خير

escape_man
05/01/2010, 02:42 PM
الاصوات واجد وانا اخوك:

في صوت طقة .. فيه صوت ونة .. حنة لابد تحدد

بعدين كم انت ماشي على الموتر بدون تغيير زيت وفلتر قير

هو شيكت هو ناقص او لا ..

اذا طقة شيكت الصليبات او لا

حدد بارك الله فيك علشان يقدر الاخوان يساعدون في الاحتمالات

بـلـيـهـان 1
22/01/2010, 09:33 PM
حياكم الله و اعذروني طولت عليكم ، حقيقه هناك نادي لعشاق و ملاك الجمس على الانترنت و به الكثير من المعلومات التي تفيدكم في هذا الشأن ، اجمل تحياتي لمكشات الأب الأول للرابطه

رفرف83
23/01/2010, 08:17 AM
سلام عليكم
يا اخوان اي افضل قص ولا ترفيع ؟؟
عندي الكفرات تحك بالرفرف مع المطب ومع الملف يمين او يسار !!

ولو فيه حل كم يكلف واي ورشه تضبطه ؟

شكرا لكم

أبو الحارث 4
11/02/2010, 06:09 AM
حيا الله إخواني الكرماء
تكرما وفزعة
أريد جمس صحن مصفح غمارة واحدة دبل مكينة350 قطع صغير تماتيك نظيف جدا من موديل2006 ونازل أبيض
آمل من الإخوة مراسلتي على الخاص حين وجوده
جزاكم الله خيرا.

ابن وافر
22/02/2010, 03:03 AM

وكيف الحال ياخوان عساكم بخير جميعا

مانستغنا عن مساعدتكم ابغا مرتبه وكاله للجمس موديل 86 اين احصلها ولكم جزيل الشكر

مذهب القاتل
09/03/2010, 01:46 AM
استفساااااااااااااااااااااااااااااااااااااار

اقدر اغير وجه البليزر 81 بشبك وانوار 88 او اي موديل احدث
وش المطلوب وكم التكلفه

باسل 2006
29/03/2010, 09:33 PM
السلام عليكم
ياشباب اللي يعرف محل يبع اكسسورات وقطع غيار اصلية لجمس 79 بهبهاني مثل مكائن وقزاز خلفي مفصل وزيك تحت القزاز الخلفي وكاله او نظيفة وبوستر هيدروليك او عنده ويبي يبعها ويعطيكم العافية
ولكم مني الشكر ابو باسل

الاسطورة351
11/07/2010, 08:58 PM
السلام عليكم

تقدر تغير الوجهية معك الى موديل 90 وترا السوبر والجمس والبليزر نفس بعض

انا اشوف ان وجهية ال87 اكشخ والتكلفة شبك وازياق شبك وشمبر نور مع الازياق

حتى لوتاخذها تجاري بس اهم شي الاسطب الي داخل الشبك يكون اصلي عشان منظر الوجهية

تكلفتها من ال700ريال الى الالف ريال ولا تحتاج الا لسمكري يفك ويركب

يااخواني شوقتونا ورجعتونا للايام الجميلة

عندي جمس رفرف تنده بيضاء 454 م 79 وارثة عن جدي

كان في مزرعة واقف 12سنة على طابوق

كلفتني الوقفة حوالي 30000 ريال تخبرون الوقفة تهري الجلد والصوف

بالنسبة للي ساكن في الرياض وعنده كربريتر يلهط البنزين وجننه بالخرابات يروح الصناعية القديمة

فيه هناك سوريين يوضبونه لك او يركبون لك مستعمل من عندهم وانت واقف

انا ساكن في الدمام

بس اذا احتجت قطع غيار امر الرياض لان عندنا في تشاليح الدمام اسعار ناااار

ولا تنسون ياشباب فيه مشكله في قير الجمس العادي ..الثاني يفرط

ركبت 3 قيرات ونفس المشكلة وصلحة لي مهندس سوري في الصناعية القديمة

فككه وعدل فيه وما اخذ 3ساعات الا والموتر شغال

وريحني من هالعلة

الي عنده اي استفسار عن الجمس او مشاكله يراسلني

انا عرفته من 78 الى م 87 مسمار مسمار

وانشاء الله اني ما اقصر معكم

saleh3517@hotmail.com
الرجاء من اصحاب محلات قطع الغيار عدم مراسلتي

هاوي قديم
11/07/2010, 09:44 PM
انا عندي سؤال واتمنى احد يتكرم علي بمعرفه الاجابه الشافيه

عندي جمس 79 مكينته 454 زرقاء

قبل 7 سنين او اكثر رحت بفحصه بالرياض ردوه الفحص قالوا ركب مكينه 350 اصغر هذي ممنوعه او مدري وش قال

فسالت احد الاخوان نفس حكايتي بالرياض رادينه ويقولون ممنوع بس اشوفه مجدد فحصه هالايام واستمارته بس ماواجهته لي كم شهر احاول الاقيه ماحصلته

طبعا اتكلم هالكلام من قبل 8 سنين او اكثر والله اني ناسي متى لان اول ماشريته ناقل الاستماره بالمزاحميه بدون فحص والموتر ماعليه كلام مشدود على شده بس مقلقتني سالفه نزل المكينه

المطلوب يااخوان

كيف اعرف ان المكينه شدها بلد 454 من رقم الشاصي لان قالولي به رمز يدل عليه او رقم مادري والله عشان ما استخسر فيه واضبطه لاني ناوي ان شاء الله اعمره كم سنه بعد قدام

فاتمنى احد يساعدني ولكم جزيل الشكر

الاسطورة351
11/07/2010, 10:34 PM
تقدر تعرف من ماصورة البنزين الي جاية من القسام في الشاصي من جهة الدينمو مقابل طرمبة البنزين

ال454 تكون الماصورة الحديد الي جاية من القسام من فوق الشاصي وتشوفها واضحه ويركب فيها الهوز

الى الطرمبة

اما ال 350 فتكون الماصورة من داخل الشاصي ولا تشوف منها

الا الهوز الي يركب في الطرمبة

وطريقة ثانية انك تنزل تحت الموتر وتشوف كراسي الشكامين الي ماسكة بالشاصي اذا انها مثبته بالبرشام يعني مختوم من الوكالة او مسامير مركبة

تقبل مروري

الاسطورة351
11/07/2010, 10:38 PM
بالنسبة للمكينة انا اذكر ان واحد من الشباب رجعوه الفحص عشان ال 454

راح التشليح ونزلها وركب 350 وبعد الفحص رجع ال454

او اذا تعرف احد بيمشيها لك

بس انصحك قبل كل شي تجرب تدخل الموتر في مسار الشاحنات الي في الفحص تراهم مايدققون

ويمكن ما يفتحون كبوته بعد

الحين ماعاد يدققون مثل اول

هاوي قديم
11/07/2010, 11:18 PM
الله يعطيك العافيه اخوي
بالنسبه لماذكرت فكما ذكرت المكينه شده 454 والشكامين برشام

اذكر لمى دخلته الفحص قديمآ نفس راعي المرور قالي مكينه 400 مافيها كلام بس فكها ونزلها ركب 350 لانها ممنوعه وماراح تقدر تفحصه الا لين تغير المكينه

بالنسبه اني افك المكينه اركب 350 وارجع افك واركب اشوف المسأله شغله طويله فك وركب ويبي لك مكينه 350 بالعربي المسـاله خساير في خساير

انا مادري هل توضح من رقم الشاصي ان المكينه 454 والا الرده من الفحص بسبب ان المكاين قديمآ كانت ممنوعه والحين شالوا قرار المنع عن المكاين

لان اشوف كثير من اصحاب ال 454 فحصه واستمارته جديده فا اتوقع ان الفحص مسموح به
لان على شروته قبل اكثر من 14 سنه اول نقله بالمزاحميه وبعد رده الفحص تجديد بالمزاحميه برضو وليومك ماتجددت لها الان 7 سنين مطوفه

لذالك الي يعرف بفرق الشاص او عدمه او هل الان اقدر افحصه مايردونه مثل قبل او لا عشان اربطه وانظفه واتوكل على الله افحص واجدد لان خساره اخسر اللوحه :Dمع التجديد تطلع مميزه بالحيل ويستاهل البهبهآني:good2:

الاسطورة351
11/07/2010, 11:31 PM
اجل 454 الله يبارك لك

كان ممنوع اول بس الان في سيارات اخف منه واسرع

دخله الفحص وجرب وانشاء الله ينجح بامتياز

ورقم الشاصي ما اعتقد ان له دخل اذا المكينة 454 او 350

هذا الي اعرفه

بس الطريقة الي قلتلك 200في المية اكيدة

لان سالفة 454 روح بدلها اذا تبي تفحص اذكر انها قبل 5 الى 8 سنتوات

بس الان روح والله يوفقك

هاوي قديم
11/07/2010, 11:38 PM
بارك الله فيك ونفع بك
من ناحيه الي قلته فهو مثل ماذكرت 454 وبتاكيد المرور سابقآ
اجل بتوكل على الله وابدا اجهزه للفحص وادخل به
ان ردوه ماعليه دامها راده ال 73 هههههههه والله يخلي القرى تجدد بدون فحص بس الخوف تروح علي اللوحه بتطلع رقمين 66 والحروف أ*أ 66 ياعيني بيصير مسكت

دعواتك لنا وبيض الله وجهك

الاسطورة351
11/07/2010, 11:40 PM
على فكرة كان قديما في الفحص اذا فتح الكبوت وشافها 454 يسكره على طول ويقولك ساقط في الفحص

لاحظ اذا كان الشكمان مواسير بدون كنداسات ترا بيرسب

اعلمك من الان وحتى حزام الامان تاكد منه وخصوصا الي يركب فيه الحزام من تحت السيت

لا زم يشوفه ظاهر اذا ردوه تدفع24 ريال للمرة الثانية والثالثة بلاش هم اهم شي تدفع ال24 .........امزح معك

تحياتي لك

الاسطورة351
11/07/2010, 11:42 PM
رووووووووووووووووح والقلب داعي لك

هاوي قديم
11/07/2010, 11:47 PM
لا توصي يابعدي عندي علم بحركاتهم
الي ناقص فقط جميحيات الي بالتنده< مكسرينها البزران
وبنجده الشمس لعبت به مع التخزين ويبي له خفايف ان شاء الله ونرده موتر
جلد مقصات وغسيل من تحت وانتهت توني مغير له باكم وفحمات
ان شاء الله مانيب مدخله الا متاكد منه 200% عشان ماعطيهم ال 24
وان تحججوا بشي مايسوى رسوب ان شاء الله المدير حقهم مو مقصر لي جاه الكلام الطيب وبيسهل الامور مع ان بويته تحتاج شوي تجديد بس مامثل بويه الوكاله والمخوش البسيطه ماتعيبه
بس تضبط اموره واوراقه نبدا نشخص به

شاكرلك ولاهنت يابعدي

وضاح الرياض
04/09/2010, 01:40 AM
السلام عليكم اخوي
انا توني شاري جمس 85 رفرف دفرنسين حجم 10 ويبغى لة تضبيط من صدامة لصدامة من مكنيكا وكهربا وتنجيد وبوية يعني تاهيل شامل
فياليت تدلني على ورش بالرياض ممتازة مختصة بالامور هذي
شلكرا ومقدرا خدمتك
شكلة نفس اللي في الصورة بس بدون ترفيع وجنوط ومهرقل شوي

وضاح الرياض
04/09/2010, 08:10 PM
وين الخبراء وين اصحاب الجموس

تناهيت
04/09/2010, 10:53 PM
هلا بك كانك تبي شغل نظيف يمدحون ورشة المعيوف في الشرقية ...
كان موترك رفرف لا تتحسف عليه تراه نادر ويستاهل تشتغله صح

وبخصوص القطع راسلني على الخاص

تحياتي

وضاح الرياض
04/09/2010, 11:41 PM
اخوي تناهيت لك رسالة على الخاص

وضاح الرياض
06/09/2010, 01:00 AM
وين اهل الجموس

جمس z71
09/09/2010, 12:34 AM
الله يعطيكم العافية موضوع ممتاز........
مشكور يابليهان على هالبادره الطيبة...
اخوي انا عندي جمس 85 قطع عشرة دبل ..
اذا فيه تعديلات عندك حلوه للاستخدام اليومي وللسفر والبر سواء مكانيكية او شكليه فلا تبخل علي.....
والله يزيدك من زوايد فضله...

طلال123
27/10/2010, 11:01 AM
السلام عليكم

كيف حالك ان شاء الله طيبين

لقيت جمس حوض موديل 79 ابو رفرف احمر والقبة بيضاء والصندوق خشب >> هذا وش يسمونة بهبهاني ولا ايش

علية مكينة 454 والقير كبير >> المهم قالي صاحب الجمس اذا بتشترية انا بافك المكينة والقير واركبلك مكينة 350
مدري هل يعتبر توليف ولا عادي كلها واحدة

افيدوني ياهل الخبرة
وهل الصندوق الي يجي خشب مرغوب ولا لا

ودي اخذ رايكم قبل لااشتري

المصداقيه
09/12/2010, 11:03 PM
الأخ بليهان أتمنى ترسل لي أرقام محلات قط الغيار والتشاليح اللي حاطها في هالموضوع وترسلها على الخاص لأن الإدارة تمنع أرقام الهواتف على العام ولك تحياتي ولجميع الأعضاء

معلم قرميد
02/03/2011, 03:49 PM
ودي استفسر عن جمس رفرف86 دبل قير عايدي الحجم المعروف اللي اكبر من قطع10 ماعرفه بالضبط المهم انه الرفرف المرغوب اللي مع اكثر الناس
ماهو نوع مكينته شد بلد ..وهل يجي اساسا دبل يعني من وكالته وكم اقيامه اذا كان نظيف بديه ومحركاته
ولكم جزيل الشكر.

الاسطورة351
31/05/2011, 05:01 PM
صندوق الجمس الرفرف يجي الخشب شد بلد

االمشتري
13/01/2012, 02:04 AM
ياربع انا محتار وابي اشتري جمس محتار في الموديلات الافضل 79 ولا 82 لقيت 82 شدبلد وقير شدبل ومكينه كذالك ممشاه 121الف فقط وش اختار او وش الافضل في العزم والقوه والي يصبراتمنى لكم التوفيق

بوغشام
12/06/2013, 02:00 PM
الله يعطيكم العافية جميع :good:

srrs
14/06/2016, 03:21 AM
السلام عليكم
مبارك عليكم الشهر

يا شباب عندي جمس سيرا رفرف 2000
الرفرف الخلفي اليمين للحوض صار علي حادث وتكسر الفيبر
فيه قطع له او اصلاح

ممكن تفيدوني جزاكم الله خير