المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار بخصوص 710 ضروري ياشباب

غاوي سفر
11/06/2008, 11:11 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا يا شباب شريت قارمن العربي 710 من موجة ، وتفاجأت ان خريطة الجبيل غير مفصلة في الجهاز ولما كلمتهم قالوا ان الدولة مانعة هذا الشي ..

انا عندي كم سؤال ياشباب اتمنى تفيدوني لأني بكرة مسافر للكويت من الدمام .

1- من يقدر يكتب لنا اسماء مدن المملكة المفصلة المشمولة في 710 لأن حسب كلام الموظف قال لي حول 21 او 23 ماذكر بالضبط .

2- طريقة تخزين الاحداثيات فيه ثلاث طرق ، لو كل مرة خزنت لي عنوان بطريقة مختلفة ، واردت الذهاب لأحدى العناوين وكان ضبط الاحداثيات يختلف عن الضبط الذي تم تخزين العنوان عليه ، هل هناك مشكلة ولا ماتفرق ؟

3- شنو الفرق بين الوقت الأسرع والمسافة الأقصر ؟ لو اخذت طريق قصير بوصل بسرعة هيا نفسه ؟؟؟ وأيهما أفضل ؟؟؟

4- شنو يعني خارج الطريق ؟

5- العامل قال لي يحفظ تراك واحد وحسب ماقريت ان يحفظ 10 تراكات ، وين الصحيح فيهم ؟

6- هل هناك مناطق لا تشملها خدمة gps ؟

7- ليش ماتطلع عندنا حركة المرور مادام الاشارات بالاقمار الصناعية ؟

6- لو احد يفيدنا عن بعض الاحداثيات للمحطات على طريق الدمام - الكويت ، وسلامتكم ياهل الخير :)

هاوي التصوير
11/06/2008, 11:31 AM
اخي الكريم:(غاوي سفر)

السلام عليكم الصراحه الجهاز اكثر من رائع بالنسبه للمدن المفصله على حسب علمي هي كالتالي:
الرياض.الدمام.الخبر .الظهران.القطيف.الطايف.مكة المكرمة.المدينه المنوره.جدة.ابها.خميس مشيط.ينبع.تبوك ,,هذا على حد علمي الموجود في خرائط الشرق الاوسط الاصدار الرابع واللي عنده اضافه من الاخوان يفيدنا ,

اما بالنسبه عن سؤالك عن الاحداثيات الصراحة المعلومه اللي ذكرتها جديده علي ان هناك ثلاث طرق

اما بالنسبه للخارج الطريق يعني يطيعك خط سيده للموقع بدون لفه بلفه

ام بالنسبه للتراك كلام العامل صحيح على حد علمي

ليش ما تطلع عندنا حركة المرور لان المرور ما طبق الخدمه الى الان ,,,

ارجو اني قد افدتك ولك من جزيل الشكر اخوك هاوي تصوير

غاوي سفر
11/06/2008, 11:38 AM
مشكور اخوي هاوي التصوير على سرعة تجاوبك وبانتظار الاخوة يجيبونا على بقيى الاسئلة ...

عندي سؤال جديد بعد :

مسألة تحديث الخرائط هل تتحدث اتوماتيكيا ام نذهب لدار موجة للتحديث ؟ وكيف اعرف ان هناك خريطة جديدة ؟

الرادار الاسود
15/06/2008, 12:13 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا يا شباب شريت قارمن العربي 710 من موجة ، وتفاجأت ان خريطة الجبيل غير مفصلة في الجهاز ولما كلمتهم قالوا ان الدولة مانعة هذا الشي ..

انا عندي كم سؤال ياشباب اتمنى تفيدوني لأني بكرة مسافر للكويت من الدمام .

1- من يقدر يكتب لنا اسماء مدن المملكة المفصلة المشمولة في 710 لأن حسب كلام الموظف قال لي حول 21 او 23 ماذكر بالضبط . خرائط السياري التفصيلية ( هذا الفرق بينها = دار الموجه وبين خرائط السياري )

2- طريقة تخزين الاحداثيات فيه ثلاث طرق ، لو كل مرة خزنت لي عنوان بطريقة مختلفة ، واردت الذهاب لأحدى العناوين وكان ضبط الاحداثيات يختلف عن الضبط الذي تم تخزين العنوان عليه ، هل هناك مشكلة ولا ماتفرق ؟ لم افهم السؤال بالضبط ( الاحداثية عن طريق لمس المؤشر وحفظه في المفضله)

3- شنو الفرق بين الوقت الأسرع والمسافة الأقصر ؟ لو اخذت طريق قصير بوصل بسرعة هيا نفسه ؟؟؟ وأيهما أفضل ؟؟؟ في بعض الاحيان يكون المسافة واحدة لا تختلف في الوقت اي اذا حطيت وقت اسرع المسافه نفسها او حطيت مسافة اقصر لان المسافه واحده(مثل طرق الرياض الطائف ليس هناك طريق ثاني اقصراو اسرع من ناحية الوقت و المسافه)

4- شنو يعني خارج الطريق ؟ خارج الطرق يعني بدون طرق يعطيك المسافه المكان المحدد على طول مثل المسطرة بدون اي انحراف لا لليمين او لليسار

5- العامل قال لي يحفظ تراك واحد وحسب ماقريت ان يحفظ 10 تراكات ، وين الصحيح فيهم ؟ الي اعرفه انه مسار واحد بس بس مسار طويل انا استخدمته في 400 كم تقريبا

6- هل هناك مناطق لا تشملها خدمة gps ؟ لا تقريبا جميع المناطق تشملها gps

7- ليش ماتطلع عندنا حركة المرور مادام الاشارات بالاقمار الصناعية ؟ الله اعلم

6- لو احد يفيدنا عن بعض الاحداثيات للمحطات على طريق الدمام - الكويت ، وسلامتكم ياهل الخير :)
ممكن بعض الشباب يفيدونك بس لو ان الخرائط الي عندك حقة السياري ماتحتاج احد( مثلي )
وتقبل تحياتي

Moe
15/06/2008, 02:02 AM
3- شنو الفرق بين الوقت الأسرع والمسافة الأقصر ؟ لو اخذت طريق قصير بوصل بسرعة هيا نفسه ؟؟؟ وأيهما أفضل ؟؟؟

اذا افترضنا انه يوجد طريقين الي بيتك من مكان عملك :
الاول: من خارج المدينة (الدائري) وغالبا لا يوجد اشاراة مروريه = هذا يعتبر = الوقت الاسرع
الثاني: من داخل او وسط المدينة و توجد اشاراة مروريه (وطبعا غالبا انك حتصادف زحمه) = هذا يعتبر= الطريق القصير

يعني الاول: طريق اطول بدون اشاراة لكنه اسرع في الوقت
و الثاني : طريق اقصر لكن يوجد اشاراة واحتمال زحام لكنه طريق قصير.
انا شخصيا استخدم الاختيار الاول.

4- شنو يعني خارج الطريق ؟
خارج الطريق يستخدم اذا كنت في الصحراء ويوجهك من نقطه الي نقطه بخط مستقيم (كم ذكر اخي =هاوي التصوير (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=76995))

6- هل هناك مناطق لا تشملها خدمة gps ؟
لا اعتقد ذلك لانها عٍدة اقمار كثيره تغطي معظم العالم اذا ماكان كل العالم.
لكن السؤال هل توجد جميع خرائط العالم ؟ فالجواب لا.. فليست كل بلاد العالم توجد لها خرائط ولايعني هذا ان هذه المنطقة لاتغطيها خدمة الجي بي اس

اتمني اني اوضحت واسف علي الاطالة.
تحياتي