المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : س /؟؟؟؟؟ لراعي الطير ؟؟؟؟؟؟

رميلان
13/06/2008, 04:29 PM
السلام على الجميع

المعروف ان جميع الطيور تهاجر ومن ثم تعود الى اوطانها الاصليه :good:
( وملاحضتي ) :confused:
ان المهتمين بقنص الصقور تستعد لاقتناصها اثناء فترة هجرتها فقط أي خلال شهري (سبتمبر واكتوبر) على حد علمي

سؤالي لماذا لايهتم القناصة باصطياد الطيور اثناء فترة عودتها خلال شهري (مارس وابريل) علما بأني لاأري الطير (الصقر) الا خلال هذه الفترة وبكثرة :mad: :mad: :mad: :mad:

تحاتي للجميع
اخوكم
رميــــلان

صقر الرحيبة
13/06/2008, 04:45 PM
حياك الله اخ رميلان

سؤال سيتحق الطرح

اعتقد ان السبب لا علاقة له بموعد هجرة الصقوروانما السبب هوحسب موسم القنص

اي قنص الطرائد الحبارى والكراويين في شهر 10و11و12

ففي شهر 6و7و8 وقت الصيف والحر

وانشالله الاخوان يفيدوك

عبدالله العلاج
13/06/2008, 04:57 PM
.................................................. ........http://www.nesrelarab.net/up/uploads/35ac9040a6.png

طير طاير
13/06/2008, 06:19 PM
أخوي رميلان

الله يعطيك العافية

وسؤالك 100% سؤال مهم

وننتظر الأجابه من خبراء المنتدى

وتقبل مروري،،،

القرناس المهاجر
13/06/2008, 06:48 PM
سؤالي لماذا لايهتم القناصة باصطياد الطيور اثناء فترة عودتها خلال شهري (مارس وابريل) علما بأني لاأري الطير (الصقر) الا خلال هذه الفترة وبكثرة :mad: :mad: :mad: :mad:

اخي الحبيب .. يقول المثل .. ( كل شي في وقته حلوا )

فبداية الهجرة الفعلية للصقور تكون في شهر اكتوبر.. وتنقسم في هذه الهجرة إلى قسمين فروخ بنسبة 85% وقرانيس بنسبة 15% .. وهذه الطيور تكون في عنفوان النشاط والحيوية .. ويكون الزبون في أوج الإستعداد لأنه في بداية موسم الصيد وهجرة الحبارى والكراوين وبدايات الوسم والربيع .. والأجواء المسـاعده على الصيد والترحال :)

أماهجرة العودة .. فتكون مع قرب القيض وربطة الطير:(:( وإنتهاء رحلة اغلب الطرائد .. كما أن هذه الطيور تكون غالباً محملة بالبيوض .. ومتجه بسرعة لأعشاشها للتزاوج والتناسل .. وبالتالي فإن اغلب القنوص يكره صيدها لعدم ملآئمة الزمان والمكان .. أتمنى إني أكون قد أفدتك وشكراً

اخوك .. القرناس المهاجر .. المجيرمة

جارح العين
13/06/2008, 08:33 PM
اي نعم بالعوده تكون الطيور راجعه لديارهاا لتزاوج والتكاثر
واذا خليتها راح تجيك الموسم الجاي مع فروخها

رميلان
14/06/2008, 01:35 AM
صقر الرحيبة
عبدالله الحربي
طير طاير
(القرناس المهاجر)
جارح العين
:heart:

اشكرلكم على تفاعلكم
تحية لك اخي القرناس المهاجر وتشكر على هذه المعلومه
ومن خلال موضوعنا اسمك اقتباس (اسم على مسمى)

أبو طلال-نقوه
14/06/2008, 01:39 AM
السلام عليكم,
سؤال جميل و أشكرك عليه... :good:
وأنا مع كلام أخوي القرناس المهجر و يعطيه العافيه و أحب أضيف أن في بعض المرات ممكن تحصل طير طيب جدا أو شيهانه وتطرحها و يكون يسوى الطير فلوس الربط لأنه طير جميل أو غالي الثمن... والله يرزق الجميع إن شاء الله.

سلطان 1
14/06/2008, 01:55 AM

فبداية الهجرة الفعلية للصقور تكون في شهر اكتوبر.. وتنقسم في هذه الهجرة إلى قسمين فروخ بنسبة 85% وقرانيس بنسبة 15% .. وهذه الطيور تكون في عنفوان النشاط والحيوية .. ويكون الزبون في أوج الإستعداد لأنه في بداية موسم الصيد وهجرة الحبارى والكراوين وبدايات الوسم والربيع .. والأجواء المسـاعده على الصيد والترحال :)

أماهجرة العودة .. فتكون مع قرب القيض وربطة الطير:(:( وإنتهاء رحلة اغلب الطرائد .. كما أن هذه الطيور تكون غالباً محملة بالبيوض .. ومتجه بسرعة لأعشاشها للتزاوج والتناسل .. وبالتالي فإن اغلب القنوص يكره صيدها لعدم ملآئمة الزمان والمكان .. أتمنى إني أكون قد أفدتك وشكراً

كفيت وفيت

F J
14/06/2008, 02:01 AM
اشكرك على السؤال السمين

عز الله انه في بالي

راكان 11
14/06/2008, 02:07 AM
أنا أختلف مع الأخ القرناس المهاجر قليلآ
والأختلآف لآ يفسد للود قضية

ان كنت تقصد ان الشباكيين لآ يهتمون للطيور اثناء العودة فهذا غير صحيح ولآ همهم التكاثر أو التزاوج أو التوازن البيئي ...... الخ

من المعروف ان الطيور الفروخ سواء أم القرانييس وقت الهجرة ( الأياب ) يكون طيرانها ومسارها بطيئ وعلى أقل من مهلها ( ونلآحضها )

لأنها لآ تريد ديارها الأصلية خوفآ من البرد وتقضية في كافة البلدان على أقل من مهلها

ولو وجدت الطيور مكان آمن ومرتفع وبه صيد وفير لما أبعدت عنه حتى وقت عودتها في بداية الصيف

أما وقت ( العودة ) فهي تكون مسرعة ولآ تتوقف بحثآ عن الأجواء الباردة ( أغلبها يضربنا مطب ويتعدانا )

أما ربعنا شباكة الطيور لو يضمن 500 ريال ما خلى الطير يروح شبر

وبعدين لو شبك الطير ولو في آخر الوقت يربطة بـــ 1500 ويبيعة بعد القرناس ولو بأقل الأسعار بــ 5000 الآف يعني كسبان ما خسر شيئ

الزعـبي
14/06/2008, 02:25 AM
انا ((اايد)) القرناس المهاجر ((واعارض)) راكان 11

((السنياري))
14/06/2008, 03:12 AM
دايمن الطواريح وشريطيت الطيور يحرصون على الطيور المهاجره((الي يعبر من موطنه الى موطن اخر))

لان سعره اغلا من الطيور المطروحه بديرتها

مثل
ايران-العرق((وقليل الحين))-سوريا-الكويت-السعوديه
==========================
7
7
7
وهذول منيت الصقار (( ماعبر اكيد ضفر+وطيرانه اكيدفوق المنتاز ))

اتمنى افدتك بشي

طيرالحمــــاد
14/06/2008, 04:08 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لي وجهة نظر احببت ان اطرحها,,,,,,,,
واحب ان اضيف لكلام الاخوان مايلي:
1ـ السعر ماهو السعر اللي يجيب مائة الف اول الوقت مايجيب اخر الوقت ربعهن.
2ـ الطير مايهد في اخر الوقت زي هدده اول الوقت تكون نفسيته ثقيله ولاهو بحاجه للعلف.
3ـ ممكن تلقاه ولاكن من اي شي يدرج الحوم وخصوصا من ترتفع الشمس اشوي.

أتمنى اني أضفت شي مفيد

وشكرا على طرح هذا الموضوع
تقبل تحياتي
طير الحمـــــــــاد

قشاع الرمث
14/06/2008, 10:17 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مساكم الله بالخير

الاخ رميلان اسمك اعجبني انت من هل الشمال .

اعتقد السبب الرئيسي ان الوقت طرف

والطير ما يجيب خمسه % من قيمته .

والله اعلم ...

الطبشي
14/06/2008, 10:21 AM

السلام عليكم .... كلام سليم كفيت وفيت اخوي القرناس المهاجر

نبع الدموع
14/06/2008, 10:32 AM
انا ((اايد)) القرناس المهاجر ((واعارض)) راكان 11
مع اخوي الزعبي اخوي القرناس المهاجر عطاك العلم و ازيد علية كلمة طير الحماد
و اتعارض مع اخوي راكان 11 يمكن بعض الطواريح (ما اعرف اي احد يقنص الرجوع)
يسون هالشئ لاكن صيغة الجمع في هالموضوع غير مقبولة.

رميلان
15/06/2008, 04:55 PM
أنا أختلف مع الأخ القرناس المهاجر قليلآ

والأختلآف لآ يفسد للود قضية

ان كنت تقصد ان الشباكيين لآ يهتمون للطيور اثناء العودة فهذا غير صحيح ولآ همهم التكاثر أو التزاوج أو التوازن البيئي ...... الخ

من المعروف ان الطيور الفروخ سواء أم القرانييس وقت الهجرة ( الأياب ) يكون طيرانها ومسارها بطيئ وعلى أقل من مهلها ( ونلآحضها )

لأنها لآ تريد ديارها الأصلية خوفآ من البرد وتقضية في كافة البلدان على أقل من مهلها

ولو وجدت الطيور مكان آمن ومرتفع وبه صيد وفير لما أبعدت عنه حتى وقت عودتها في بداية الصيف

أما وقت ( العودة ) فهي تكون مسرعة ولآ تتوقف بحثآ عن الأجواء الباردة ( أغلبها يضربنا مطب ويتعدانا )

أما ربعنا شباكة الطيور لو يضمن 500 ريال ما خلى الطير يروح شبر

وبعدين لو شبك الطير ولو في آخر الوقت يربطة بـــ 1500 ويبيعة بعد القرناس ولو بأقل الأسعار بــ 5000 الآف يعني كسبان ما خسر شيئ

شكرا لك اخي (راكان) يكفيني ان يجد موضوعي اهتمامك
وانا لاختلف معكما جميعا كون المعلومتين اعتقد انها ..........!!!! ...........(اقنعتني)هذا ماأتصوره

وانتم ابخص يالصقارة
وللمعلوميه :no2: انا ماني راعي طير ولاكن لي محاولات لاقتناص صقر عسى الله يرزقنا ال$$$$$$$$$
اشكر كل اللي شاطرني السؤال واللي اثرانا بالمعلومة .

تحياتي
رميلان