المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفساران

strongstorm
14/06/2008, 09:23 AM
عندي استفسارين
1- سمعت ان سرعة حركة الكرة الارضية في انخفاض يعني هذا يدل ان سرعة دوران الاض حول نفسها
ستواصل الانخفاض حتى تتوقف ومن ثم تدور بالعكس يعني اذا دارت بالعكس ستطلع الشمس من مغربها وهذا يدل على قرب الساعة

2-ما فائدة منخفض الهند الموسمي على المناطق الوسطى والشرقية وبقية انحاء المملكة باستثناء الجنوبية والغربية عندنا الجو هالايام صاير مش حار وبالذات في الليل بسبب الغبار والرياح اللي حجبت الشمس فقدوم المنخفض راح يزيد من الحرارة والرطوبة على المناطق الصحراوية لاحظ انه ماله علاقة بموجة الجفاف
لان العام الماضي اثر منخفض الهند بالرطوبة ومع ذلك بقي الجو جاف في فترة الشتاء صراحة انا
لا ارى اي فائدة للمنخفض في فصل الصيف على الوسطى والشرقية والشمالية بسبب توقف منفضات البحر المتوسط

جبل راف
14/06/2008, 10:23 AM
هذه امور غيبية لايعلمها الا الله وحده
لكن في موضوعك ياأخي الكريم لابدأن يكون هناك اجتهادات شخصية وآراء من المختصين بالطقس

وأنا اوافقك الرأي بالنقطة الثانية فقبل فترة كنت بالرياض ولاحظت تغيرا في الطقس لم أعهد مثله من قبل خصوصا وأن لي ثلاث سنوات أذهب بنفس التاريخ واليوم الميلادي

ولكن تبقى امور الطقس جميعها عند علام الغيوب

أبوعمر السليطي
14/06/2008, 12:59 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي العزيز هذه الامور لايعلمها الا الله ..ولكن احب ان اضيف بان نظام المجموعة الشمسيه والكون ككل له نظام معقد جدا وهذا دليل على قدره الخالق..بالنسبه لدوران الارض حول الشمس فهو محكوم بقوتين متساويتين الاولى هي (قوة الطرد المركزي الناتجه من دوران الارض حول الشمس وهي تدفع الارض الى الخارج)والثانيه هي(جاذبية الشمس) هذه القوى متساويه بحيث ان قوة الطرد المركزيه التي تدفع الارض الى الخارج مساوية تماما لقوة جاذبية الشمس التي تسحبها نحو الشمس ..وبتالي تبقى الارض ثابته في مسارها لاتبتعد عن الشمس ولا تقترب منها..الناحيه الثانيه وهي تباطؤ دوران الارض وهذا ينتج عنه زياده في ساعات النهار واليل وهذا خلل لايعلم عواقبه الا الله..والله سبحانه وتعلى خلق الكون بدقه متناهيه ولا يمكن ان تحدث هذه الامور التي تكلمنا عنها..فسبحان الخالق العظيم...هذا والله اعلم

* الــــفــر قــــد *
14/06/2008, 01:57 PM
[quote=strongstorm;1660711]عندي استفسارين
1- سمعت ان سرعة حركة الكرة الارضية في انخفاض يعني هذا يدل ان سرعة دوران الاض حول نفسها
ستواصل الانخفاض حتى تتوقف ومن ثم تدور بالعكس يعني اذا دارت بالعكس ستطلع الشمس من مغربها وهذا يدل على قرب الساعة > أخي لو تفضلت علينا بمصدر هذه المعلومات التي سمعت عنها جزاك الله خير .كما أشكر أخي الحايلي 2008 على إضافته القيمة حول قانون الجذب والطرد المتساويه والتي تتحكم في الكون بأمر من الله عز وجل والتي تفيدنا عن كيفية ثبات الأرض في
فلكها وعدم أقترابها أو أصتدامها بفعل الجاذبية .

2-ما فائدة منخفض الهند الموسمي على المناطق الوسطى والشرقية وبقية انحاء المملكة باستثناء الجنوبية والغربية عندنا الجو هالايام صاير مش حار وبالذات في الليل بسبب الغبار والرياح اللي حجبت الشمس فقدوم المنخفض راح يزيد من الحرارة والرطوبة على المناطق الصحراوية لاحظ انه ماله علاقة بموجة الجفاف
لان العام الماضي اثر منخفض الهند بالرطوبة ومع ذلك بقي الجو جاف في فترة الشتاء صراحة انا
لا ارى اي فائدة للمنخفض في فصل الصيف على الوسطى والشرقية والشمالية بسبب توقف منفضات البحر المتوسط تأثير المنخفض الهندي على الوسطى والشرقية مثل ما أنت شايف
رياح شمالية غربية نشطة تثير الغبار والأتربة والحمد لله والشكر لة
لو أن الهواء ساكناً في هذا الشهر لأصبح الأحساسس والشعور بالحرارة
أكبر إذا أن الرياح تقوم بطرد الحرارة المنعكسة من الأرض بفعل الأشعاع الصادر من الشمس .
أما تأثيره في شهر 7 و 8 فيجلب لنا الرطوبة الكاتمة والتي تنقلة الرياح
الشــــــــرقية والجنوبية الشرقية . بستثناء بعض المناطق الجبلية في الأمارات منطقة العين وخور فكان وراس الخيمة
والمناطق الجبلية المطلة على بحر العرب في سلطنة عمان .
كما ان أستمرار الرطوبة والأبخره الناتج من المنخفض الهندي
لغاية أشهر الوسم على المنطقة الوسطي والشرقية من الجزيرة العربية
يزيد من فرص نشوء السحب الركامية والأمطار بأذن الله

عبدالله العلاج
14/06/2008, 08:25 PM
عافاك الله عزيزي

طرح رائع

والشكر موصول للحايلي
وهام السحايب