المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سوال لاهل الخبرة واهل القصبات

bhbijar
15/06/2008, 11:42 AM
اذا رميت بالقصبه انتظر ولا اسحب ببط لاني لمن انتظر يصخر عليا وما اجيب شي فهل في حل او طريقة للتصخير
طبعا اكيد ما يخفى عليكم انو الشعيبة مليانه شعب مرجانية وصخور بس الصيد فيها مرة حلو وخاصة اذا طلعت بالقارب بس انا ما احب اطلع بالقارب لاني وعدت اهلي عشان كده احب اصيد بالقصبة بس مشكلة التصخير اكيد راح الاقي حل عندكم
ياريت تشرحولي شرح مفصل لان فهمي ثقيل شويا ههههههههه
وياريت توضحولي
1- افضل مقاس ميدار
2- وافضل مقاس ثقل
3-وافضل مقاس وتر
4- وافضل طول للقصبة
5-وافضل ماكينة

مع العلم اني امتلك قصبة طولها 5 متر وماكينة ( بانكس 7000 ) ودائم اركب خيط ( 40او 60 ) مضغوط

jwan
15/06/2008, 11:51 AM
المكينة التي تملكها جيدة جدا وحتى القصبة
بلنسبة لعملية التصخير لا بد منها ولكن هناك طريقة وهي ان يكون لديك بلاخر الخيط مدور يحوي راسين الاول للسنارة والثاني للثقل وفي حال التصخير غالبا مايكون الثقل وعندما تشد الخيط تبقى السنرة حرة وتضمن لك الصيد

بلنسبة للخيط مقاس 50 مضغوط جيد والسنارة اختر مقاسات 9- 10 -12 مقاسات جيدة للشاطئ
الثقل على حسب المسافة التي تريد ان يقطعها الخيط موفقققققققققققققق

عاشق الشعري
15/06/2008, 11:56 AM
مسائك ورد
بالنسبه للتصخير جرب وارمي بدون ثقل او شيل الثقل وحط طفاحه
1- الميادير حسب السمك اللي تبي تصيده وحسب تجربتي استخدم المقاسات من 7الى 9
2-الثقل 4او 5 ويفضل 4
3-من 50الى 60
4-انا استخدم خمسه ونص والمقاس 5 جيده جدا اهم شي تكون القصبه مرنه
5- مكينة البانكس جيده وانا استخدم نفس الحجم من 4 سنوات وشغلها عدل

ارجو ان اكون قدمت نوعا من الفائده وان كان هناك قصور فإن شاء الله يفيدوك بقية الاعضاء
وتقبل تحياتي اخوك عاشق الشعري

شمس الحق
15/06/2008, 12:25 PM
معلومات ممتازة الله يعطيكم العافية

bhbijar
15/06/2008, 06:57 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الله يعطيكم العافية ما قصرتوا معايا وربي يجعلكم في كل خطوة السلامة ويرزقكم من حيث لا تحتسبوا
مشكووووووووووووووورين
بس اخويا عماد كيف يعني ان يكون لدي بلاخر الخيط مدور يحوي راسين الاول للسنارة والثاني للثقل يا ريت تشرح اكثر وتوضح بالرسم او الصور ان امكن