المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الغوص هواية المتاعب في تبوك

الغواص اليلي
16/06/2008, 01:19 AM
الى الاخوه الغواصين في منطقة تبوك لقد قرر كثير من المدربين والغواصين في منطقة تبوك برفع خطاب الى سيادة الواء عن جميع المشاكل التي تواجه المدربين والغواصين في منطقتنا والتي تجاوزت الحدود مع حرس الحدود من تعقيدات لا
نهاية لها منها 1-تعقيد في استخراج رخصة الغوص من حرس الحدود بحيث انك اذا اردت ان تغوص في اي منطقه في تبوك يجب عليك ان تخرج تصريح من القطاع التي تتبع له هذه المنطقه وفي قطاع مقنا لايعطونك الا ستة اشهر بحجة انها منطقه حدوديه لا ادري عندما يعطونك الستة اشهر بذلك يحمون المنطقة
2-المناطق المسموح الغوص فيها هي مناطق خطيره فمثلا في منطقة قيال المسموح به من المباني الى الذنيبات وهذه المنطقه يكثرون فيها الذين يصيدون بالخيوط وهذه المنطقه تكثر فيها الخيوط وهي خطيره على الغواص كذلك تكثر في هذه المنطقه النشات وهي اشد خطرا على الغواص من الخيوط كذلك تكثر في هذه المنطقه الشاليهات مما يتسبب للغواص في مشاكل معهم لان الغواص عند نزوله في البحر يكشف على الشاليهات
3-لايسمح بالغوص من النشات مع ان جميع مناطق المملكة الاخرى تسطيع ان تغوص بالنشات بكل سهولة ويسر
والله اني لاستطيع ان اكلم احد من الاصدقاء في المناطق الاخرى بأن يأتينا للغوص في تبوك واحرج منهم عندما يريدون ان يأتوا الى تبوك واقوم ابحث عن واسطه في حرس الحدود لكي يسهلو لنا ممارسة هواية المتاعب في تبوك
والسؤال الذي يطرح نفسه ولا اجده له جوابا اين نحن من توجه الدولة حفظها الله في تشجيع السياحة وممارسة هذه الرياضه الممتعه

wael saud1
16/06/2008, 01:47 AM
اخوي الغواص الليلي والله معاك حق حتى الصيد با اللنش كل ماروحنا منطقه قالو ممنوع المشكله ممنوع علينا حنا ومسموح للصيادين المصريين انهم يدخلو الحد الاقليمي ويصيدو و لسلاح مايقلهم شي واذا روحت انت عند اللفه با الشيخ حميد عطوك مخالفه ومنعوك تنزل والله ظلم. ولك الشكر على الموضوع

غواص الشمال
16/06/2008, 02:12 AM
أحسنت أخي العزيز وجزاك الله خيراً أن أثرت هذا الموضوع وأنا أوافقك أن هناك الكثير من التعقيد في قطاع مقنا وخصوصاً مركز قيال القريب من مدينة تبوك والمتنفس للشباب لمزاولة هواياتهم وهي المنطقة المعقود عليها آمال الكثير بأن تصبح منطقة سياحية، إلا أن الإخوة في حرس الحدود لايعرفون إلا الممنوع ، وقد سمعت هذا من الكثير من الغواصين والعجيب أن أحد الغواصين يقول أجهدت نفسي بإستخراج رخصة غوص من شركة بادي الأمريكية المخولة برخص الغوص عالمياً ومن ثم قمت بإستخراج رخصة من الثروة السمكية ومن ثم تصريح من قائد قطاع مقنا، ومع ذلك وجدت الكثير من العراقيل في الوقت الذي يتحداني صديقي الغواص الآخر الذي ليس لديه رخصة غوص ولاحتى تصريح ولكنه يعرف صديقاً له يسهل له الغوص في أي مكان، فيالله العجب كيف انقلبت الموازين وأين نحن من العدالة إنه الظلم بعينه ، أين الهيئة العليا للسياحة ؟ لما ذا لايتم تنظيم رحلات للغوص بواسطة اللنشات أسوةً ببقية المناطق ؟ لماذا كل هذا التعقيد ؟ لماذا لانشجع شبابنا على قضاء أوقاتهم وممارسة هواياتهم، لماذا لايمنع الغوص في منطقة بعينها منعاً عاماً لكل الناس وليس لفئة دون أخرى،
والطريف أن أحد الغواصين وزملائه طلبوا من قائد قطاع مقنا الحصول على تصريح للغوص في مركز سويحل مع وجود رخص غوص لديهم ولكنه إعتذر لكونها منطقة ممنوعة فماكان من زميله إلا الإتصال بالظابط المسئول عن مركز سويحل بصفته يعرفه وأخذ التصريح وتم إستقبالهم في مركز سويحل أحسن إستقبال حيالله ضيوف أبومتعب (أبومتعب هو الظابط المسئول عن مراكز سويحل) لاحول ولاقوة إلا بالله،
لعل سعادة قائد حرس الحدود في منطقة تبوك لايرضى بهذا التمييز فنحن نسمع أن سعادته حريص على إحقاق الحق وتطوير السياحة، والحمد لله مكاتب المسئولين في مملكتناالحبيبة مفتوحة لإستقبال أي شكوى بدءاً من مكتب سيدي صاحب السمو الملكي أمير المنطقة وكافة المسئولين،

بحر البسيط
16/06/2008, 02:14 AM
حبيبي جرب ارفع لوزير السياحة برقية وتراه يتفاعل بجديه مع الموضوع ولا ترفعها فردي ولكن أقترح أن تكون بإسم (جمعية غواصين الشمال )مثلاً وستجد التفاعل الكبير من الأمير سلطان بن سلمان

الغواص اليلي
16/06/2008, 02:47 AM
نطلب من الاخوه الغواصين التفاعل معنا في هذا الموضوع وتنبيهنا الى اي مشكله لم نتطرق لها لكي نقوم بكتابتها في معروض وعرضها على قائد حرس الحدود ومناقشتها معه في اقرب فرصه انشاء الله هذا ولكم جزيل الشكر على المشاركه وابداء الاراء

m3zoog
16/06/2008, 07:39 AM
الله يعينكم

والله كنت ناوي ازور تبوك واغوص هناك لأنو سمعت انه المناطق حلوه

بطلت خلاص هههههههههههههههه

اذا حليتو مشكلتكم مع حرس الحدود دقولي رنه ولا كول مي

ابونوف66
16/06/2008, 09:39 AM
اخواني كل الشكر لكم جميعا على هذا الطرح
والله صار معي موقف لو صار لأحد كان ماعاد
غطس في تبوك من الأستهتار في حياة الناس من قبل رجال
سلاح الحدود ففي مره غطسنا في أحد سواحل تبوك بصراحه
بدون تصريح لأن هذا هو الحل مع السلاح اغطس وبعدين
يحلها ربك اذا انهية الغطسة المهم وحنا على بداية الغطسة
على عمق بسيط يجي 30قدم فجأة والله ولا شي يمسك بي ويسحبني لأعلى
ومن المفاجأة مامداني أنظر فوق وحاول يطلعني وأنا انزل للأسفل
وأذ باللنش حق السلاح واقف فوقنا نعم انه احد رجال البحث والأنقاذ والله ياجماعة لولا خوفي من الله
وأنه ممكن مايحسن التصرف كان مسكتة ونزلت فيه للعمق وخل يوريني دورة السنوركل الي معه
وش تسوي فيه المهم طلعة وهو ينفخ علي على السطح ليه ماجيناه ناخذ تصريح فردية عليه ان تصرفك ارعن
وان هذا مايسمح لك انك تنزل وراي وترعبني وتفاجئني تحت الماء
ورفظة الخروج ونزلة وحلفة له لو نزلي لنزله واسحبه معي تحت وجلسو لنا حتى طلعنا من الغطسة
وسوو لنا مشكلة طويلة وبغينا نتوقف بالتوقيف حق المركز
فوق مهم غلطانين علينا وبغو يذبحوني تحت طيب لو صار عندي
حالة ذعر او حالة خوف شديد من المفاجأة

a.الخثلان
16/06/2008, 08:35 PM
الحقيقة يا شباب ان الموضوع متشعب

لكن يا ليت ان مناطق الغوص تقسم لقسمين أو ثلاثة

مناطق صيد للغواصين

ومناطق غوص بدون صيد لحماية البيئة

ومناطق تسمح لفترة وتغلق لفترة

==================

العجيب أنكم يا أهل تبوك لستم من يعاني لوحدكم

فمرة من المرات حضرنا لشاطيء الحسي ومع المتعة تركنا الغوص وجربنا السنوركل مع اننا كنا مصرحين غوص ولا أحد تكلم علينا لأننا صرحنا عن طريق أحد معارف الحرس من نفس المنطقة وما كنا نعلم أساسا أنه ممنوع

غادرنا المنطقة ورجعنا لها مرة أخرى في اليوم الثالث بدون خوينا الي صرح لنا

منعونا منعا باتا للنزول أو التصوير أو الصيد وقلنا كيف تغيرت الأمور

ولقد انطق الله أحد العسكر عندما رأى المنع وقال بالعامية ( الخواجات يجون ويسون الي يبون ما أحد يقول لهم شيء ) لأنه سائه تصرف الرقيب خصوصا عندما علم أننا أتينا من منطقة بعيده

=====================

في فرسان ممنوع الصيد بالبنادق وممنوع التخييم بالجزر

لكن هناك مجموعة من حرس الحدود متولين الشغلة يخرجون رحلات بالسبيرقن والتخييم بالجزر بدون كلمة ممنوع وضاربين السعر فوق ومستفيدين من الخواجات

يجب مخاطبة هيئة السياحة

ويجب كف وزارة الزراعة لأنه حقيقة مالها أي دخل في رياضة الغوص وبعدين احنا الي ساكنين بعيد لازم ناخذ تصريح من جدة أو الشرقية واذا انتهى وقت التصريح لازم أروح أسافر عشان أجدد أو تلحقني الغرامة يعني الخساير فيني فيني

jeedawi
16/06/2008, 08:56 PM
اسواء تعامل واسواء تفكير موجود فقط لدينا في كل الدوائر الحكومية

فوسعوا صدوركم

a.الخثلان
16/06/2008, 09:10 PM
نسيت أكول إن فيه أماكن حيوانات مو بشر

تنزل بقروش بدون ما تصرح من أي أحد ولا فيه من يقول ممنوع أو حتى لو ما يكون معك رخصة بادي

غريب حبيب
17/06/2008, 01:47 AM
مادامهم غير مستفيدين من نزولك فسترى أنواع التعقيد
أعوذ بالله من الحسد
يطالع في الصيد كنك مطلعه من ظهره.

غواص الوجه
17/06/2008, 02:38 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...

نفس المشكلة نواجهها في محافظة الوجه التابعة لمنطقة تبوك .. ثم مشكلة أخرى ..
و هي مشكلة النزول بالمسدس البحري و المنع الواقع عليه ..
و السبب لا أحد يعرفه ..
قابلت أحد كبار المسؤولين في حرس الحدود و قلت له المسدس ليس فقط و سيلة صيد بل هو أيضا وسيلة دفاع عن النفس و بصراحة أنا لا أحس بالامان اطلاقا في غوصتي بدون المسدس و اقتنع ثم ذهب الكلام أدارج الرياح ..
يقولون أنه يؤدي الشعب المرجانيه ..
وا عجبي !!!
هذا الرمح الدقيق يؤذي الشعب و لا يؤديها مرساة القوارب التي تقطي على أمتار طويلة من الشعب كل مره ...

ما المراد ؟؟؟
هل القضاء على أحد أقدم طرق الصيد بالعالم ؟؟؟

و يريدون اضعاف السياحة الداخلية بإضعاف أحد روافدها الاساسية ..
وا عجبا ..

ارجو من الاخوة رفع تلك المطالبة و يدنا بيدكمو و ان ارادوها كتابيا قمنا بها ؟؟؟
و الله يوفق الجميع ..

غواص الوجه

م_شاهين
17/06/2008, 04:32 PM
أدعو الله أن يسهل اموركم ويغير الحال الى أحسن حال

سامي العنزي
17/06/2008, 04:38 PM
الله يبيض وجهك اخوي الغواص الليلي ... الله ينور عليك قول آمين .
انا أبغا اعرف شي واحد بس .. احد أصدقائي لديه قارب شراه بثمن رخيص
وعندما اراد ان ينزله البحر قرأ الشروووط الواجبه عليه على شان ينزل القارب
للبحر قسم بلله بغا يبكي من القهر من كثر الشروط حوالي 24 شرط ..
يعني قمة التعقيد ( مثل قولة بالعربي مانبغاك تنزل البحر بالقارب ) ...
المصيبه وش دخل وزارة الزراعه برخصه الصيد .
* تبغون الزبده اذا تعرف لك أحد خلاص فلها واستانس .. واذا ماتعرف أحد
الله يعينك ..

( نحن معك اخونا الغواص الليلي )

مدرب الغوص
17/06/2008, 09:10 PM
آه ثم آه ثم آه حرس الحدود وما أدراك ما حرس الحدود

أقدم شكري وتقديري لرجال حرس الحدود لما يقومون لحفظ الأمن وذالك بفضل الله ثم بفضل الحكومة الرشيدة أدامها الله وحفظ عليه أمنها.
ألمشكله نريد انظمه وتعاليم واضحة مع قياده حرس الحدود لأني أنا شخصيا منذ 18 سنه وأنا أمارس هواية الغوص وزملآئى نعاني في سواحل منطقة تبوك من كلمة ممنوع مع العلم أني مدرب غوص مؤهل على مستوى عالمي وأمتلك جميع التصاريح والله إنني استمتع بكامل حريتي عند السفر لخارج البلاد للغوص وبدون كلمة ممنوع ومن باب أولى السياحة في بلدي ولكن مع وجود التعقيدات مضطرين, وعند مناقشة المسئولين في حرس الحدود والله ثم والله لا نجد جواب مقنع أبدا ولا نضام واضح يرضي الجميع إلى درجة إن احد الضباط من حرس الحدود قال لي حرس الحدود معقدين وكلمة ممنوع أسهل حل لكي يريح نفسه ويا للعجب عند ذهابك للغوص من محافظه إلى محافظه أو من مركز إلى مركز تجد كل مركز ومحافظه لها نظامها الخاص مع قرب المسافات.
لماذا لا يوجد نضام واضح للجميع؟

نحن والله لا نقلل من الجهد المبذول من قيادة حرس الحدود ولكن نريد ابسط واقل حقوقنا لأننا بصراحة أصبحنا ضائعين بين حرس الحدود ووزارة ألزراعه والثروة ألسمكيه وشبح ممنوع:j

al_momiz
17/06/2008, 10:03 PM
جبتها على الجرح اخوي ** الغواص الليلي ** ..........
بصراحه انا مبتدئ بعالم الغوص ....... ومن عشاق البحر .... وعندما علمت

بأنه يوجد دورات للغوص اصيرت على اخذ هذه الدوره ....... والذي زادني حماس عندما اشاهد برامج الغوص

والمتعه داخل البحر ............ وعندما اتممت الدوره تفاجأت بانه ليس جميع المناطق يسمح فيها بالغوص

وذات مره حصل معي موقف لن انساه .............. اعددنا العده وجهزنا العزبه من ... إلى .. , وحجزنا احد

القوارب واستأجرنا عدد كثير من الاسطوانات ... حتى نستمتع بالغوص من القارب ......,

وعندما وصلنا إلى القارب واردنا الركوب فيه قالوا لابد من أخذ رخصه من المركز ,,,لييييييش ؟؟؟ قالوا ؟

ممنوع النزول بعدة الغوص .... وكلمناهم وبالترجي ... قالوا : ممنوع

قلنا خلاص بلاش من عده الغوص ....نبي ناخذ البنادق البحرية ونقلبها سنولركل قالوا : ممنوع

أنا وقتها قفلت معااااااااااي .... لكن المشتكى الى الله .... قلنا اجل نخليها نزهة بالقارب

وناخذ معانا بس الكاميرا حتى نصور صور تذكاريه لنا ......... قالوا : حتى التصوير ممنووووووع

تصدقون بالله ...... انهم فتشونا تفتيش كامل حتى الجوالات قالوا ممنوع تاخذونها .ليييييييش ؟؟؟ قالوا : فيها

كاميرا وممكن تصورون لان المنطقه حدوديه ..............

وانا اضم صوتي لصوت الاخوان بأنا نحن غواصين تبوك نعاني اشد المعناه من تعقيد حرس الحدود .......

ونطالب بالنظر التام من قبل المسؤلوين لهذه الظاهره والمشكله ...... ثم أني ارى بأنه لو اهتم المسؤولين

بالسياحه الداخليه خاصه لمنطقة تبوك ... لوجدت اقبال كثير من الشباب ...... الآن اكثر الشباب أين يذهب

للسياحه ؟؟ .... ( الاردن ــ مصر ــ سوريا ) تجي تسألهم لييييييييش طيب ؟ يجاوبونك وباللفظ العاميه

ماعندنا سياحه مثل العالم والناس _ وانا اتكلم خاصه عن شباب تبوك ـ ,

بالله عليكم لو هذا المنع الصارم للغوص ... وللتنزه بالقوارب لم يكن موجود وكان هناك رحلات بحريه

منظمه ..... وسباقات بحريه والسماح للدبابات البحريه وكل ما يخص البحر من نزهه ورياضه ,, لكان اقبال

الشباب على السياحه الداخليه اكثر ,, وتقلص ذهاب الشباب الى الدول المجاوره للسياحه

الغواص اليلي
17/06/2008, 10:45 PM
تكفى يامدرب الغوص عرفني على الامير الي غاص عندكم باللنش في الوجه لاني سئمت كلمة مممممنووووعععع

الغواص اليلي
17/06/2008, 11:07 PM
شكراأخي المميز على التفاعل معنا ويجب علينا نحن الغواصين ان نوصل معناتنا الى المسؤلين وهناك دلليل قوي على حرس الحدود انهم يمنعون فئة دون أخرى هذاالدلليل موجود في المتندى في خيمة الغوص والرحلات البحريه تحت عنوان الكونكورد هجوم القرش والامير اتمنى ان يطلع عليه المسؤلين في حرس الحدود حتى يعلمو صدق مانعانيه من ازدواجيه في المعامله من قبلهم

سكا لكا
17/06/2008, 11:53 PM
ياسبحان الله يجي الواحد ومعه خمس غواصين وطخطخه بأي اسمكه تقابله............. وبعدين ياخذله عشرين صوره وينزلها بالمنتدي ............ويقول انا اخذ البندق دفاع عن النفس....رايح يحارب...................

والله يااخوان ان اللي يحصل علي السواحل من تجاوزات وناس تغوص بدون معرفه ولا تدريب كافي
يجعل تطبيق التعليمات بحذافيرها...............والأخوان اللي يقولون نغوص باللنشات ترا لها نظام خاص منهان وجود شخص حاصل علي دورة منها اسعافات اوليه وايضا تكون نفس الواسطه من عند الزراعه ترخيصها بمسمي واسطة غوص وغيرها الآن ماتحضرني........لأن حرس الحدود هى جهه تنفيذيه..............والأخوان اللي يقول انهم غاصو بواسطه ياأخى كل العالم فيها واسطه انت لو في مجال عملك كلمك اخوك والا خويك كان قلت له ابشر ولا تشيل هم.......

اتمني ياخوان تقبلون كلامي هذا بصدر رحب ............ويعلم الله مايواجهه رجال حرس الحدود من احراجات من المتنزهين............

الغواص اليلي
18/06/2008, 12:28 AM
اخي سكاكا اود منك ان تقرأ جميع المقالات التي كتباها الاخوه الغواصين والمدربين ولاأضن ان جميع ما قالوا افتراء على حرس الحدود ولكني سوف أخبرك بقصه حدثت معي واقسم بالله ان ماحدث معي صحيح لم يشوبه الافتراء وسوف اسأل أمام الله عن هذا الكلام وعليه شهود ! في أحد المرات كنا نغوص في قيال وعندما اردنا الخروج راينا غواصين معنا في البحر ومعهم مسدسات بحريه ومعهم صيد وعندما خرجنا عرفنا انهم حرس الحدود ومعهم سياره رسميه ووجدنا عند سيارتنا دورية حرس الحدود وقالو لنا هل معكم تصريح فأجبتهم بأن هؤلاء حرس الحدود يغوصون بجوارنا فقالوا لنا أنهم في مهمة رسميه فأجبتهم بأنه من يكون في مهمة رسميه لايأخذ معه البنادق لكي يصيد السمك وعندما شاهدتهم الدوريه خارجين بالبنادق والسمك والله ثم والله أنهم ضحكوا ولم يكلمونا

paroot
18/06/2008, 02:12 AM
الاخ غواص الليلي الظاهر ان قضيتك خسرانه لان الهدف منك واضح ليس مصلحة الغواصين وانما الحسد وشينة النفس يااخي مالقيت الا واحد صاحب تقارير مبدعه وصور حلوه ومن مدينتك تبوك وتقدمه دليل على الواسطات لشكوى حرس الحدود صدقني انا كنت محترم قضيتك ومتعاطف معاك لكن الان الظاهر انك مغبون وحاسد عيال منطقتك
ولا تبغا تقدمه دليل على سوء المعامله سبحان الله ياخي نصيحه اول شيء احترم زملائك وعيال منطقتك عشان يحترمونك حرس الحدود ويقدرونك ويعني بمعنى اصح انت وحرس الحدود واحد مجرد حسد وحسد وحسد
ارجو انك ماتزعل من الحقيقه

كونكوردالبحر
18/06/2008, 02:45 AM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغواص اليلي http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=1669041#post1669041)
ما شأالله عليك يا أبوعاصم وعلى أخوياك بس ودي أطلب منك طلب وأتمنى ما تردني انا أبغى أتعرف على ألامير وأصبح من أخوياه علشان ما أحد يردني من حرس الحدود عندما أريد الغوص غايصين باللنش ولا احد منعكم من حرس الحدود والغوص باللنش من اكبر الممنوعات عندنا في تبوك و بعد منزلين صور البنادق والصيد

اولا انا كونكورد البحر ولست ابو عاصم وثانيا قرأت كتاباتك انك تريد ان تجعلنا دليل لحرس الحدود وذلك بموضوعك بخيمة الصيد البحري ثالثا انت وامثالك يعلمون من هو ابو عاصم العقبي وماهي مكانته بالمنطقه ولدى حرس الحدود وكل الدوائر الحكوميه وتعلم مدى حب الناس له وتقديرهم له وتعلم انه هو من علم الناس الغوص في اغلب انحاء المملكه وخارجها وحتى رجال الحرس هو من دربهم على الغوص وتعلم ان لا احد يستطيع منعه من الغوص احتراما لماضيه وحاضره ومكانته الاجتماعيه واخلاقه التي يتحدث عنها القريب والبعيد وتعلم انه كبيييييييير مدربين يعني بكل صراحه تناقش معي ومع غيري واذا احببت تهاوش معي حياك الله:mad: لكن ابعد بعيد عن عملاق الغوص واسطورة تبوك التي جميعا نفخر بها ولاتحشر اسمه في نقاش اواي تعليقات او سخريه سبحان الله العظيم انت اول رجل اراه يسخر من هذا العملاق او يحشره في مواضيع ماله دخل فيها يعني مامنعك اخلاقه وادبه ان تزج به في هذا الموضوع ولانني اعلم انه ليس من كتاب المنتديات ولايحب الغوض فيها ودائما لايقول الا خيرا او يصمت فانني احذرك ان تقترب من هذه الشخصيه التي اصبحت رمزا لاهل تبوك
واذا بغيت مني شيء حياك الله انت ومن ارسلك ومن خطط لك لكن بعييييييييييييدا عن ابوعاصم رجاء وبعدين يااخي انت حولت التعاطف مع موضوعك وانا اولهم وكنت ناوي اكتب في هذا الموضوع ونتبنى موضوعك الي الطعن فينا ورحلاتنا واخيرا الزج في ابوعاصم هذا دليل عدم ذكائك الا اذا كان المقصود شيء اخر وهذا مجرد فلم لتشكونا وتوقف رحلاتنا كما ذكر الاخ باروت واخيرا ابعد عن ابوعاصم رجائي فاننا نقبل اي شيء الا الاقتراب منه والنيل والغمز فيه وشكر لك

مكة خير
18/06/2008, 03:23 AM
الغواص اليلي

حينما كتبت في بداية السطور كنا معك يداً بيد ...:good:

ولكن الزج بالشخصيات سواء من كان داخل المنتدى أو خارجه فهذا له مدلولات تفسر عكس ما تريد :no2:

ولكن احرص على عدم زرع بذور الريبه والشك بين الأعضاء حتى نخدم قضيتك والتي تؤرق مجتمع الغواصين ;)

وانطبق عليك المثل : جيت تكحلها عميتها :j

مهوس صيد
18/06/2008, 09:32 AM
عنا الحين في الشرقيه نجي ننزل البحر في الطراد تيجي وكل اوراقك كامله مافي شي اله نجيبه وبلااخير يقول لا ممنوع مره يقول انه في عاصفه والبحر حتى موج مافي ومره يقول ليه اخوك مسجل في الاقامه بنت لزم تعدل الاقامه ومره مدري وش الحين صالرنا سنه وما نزلنا اله مره في الخبر و3 في الدمام غير كذا نضرب مشوار ويقول ممنوع اتحس انه ما يبيك تنزل وبس

الغواص اليلي
18/06/2008, 02:18 PM
الاخ كونكورد انا لم اطعن في أخلاق ابوعاصم والكل يشهد له في تبوك بحسن خلقه ولكنك حولت الموضوع من تطبيق لنظام حرس الحود الى عداوة شخصية لدرجة انك تهددني يجب ان يكون مستواك اعلى من هذا كما أخيك ابوعاصم وانت مدرب وقدوة للمتدربين عندك وانا عندما اطلعت على انظمة حرس الحدود لم أرى انهم استثنوا المدربين او انهم فوق انظمة الدولة لانهم دربوا رجال حرس الحدود لكن يجب ان تسأل نفسك أولا كيف ترضى عن نفسك وانت تعطى شهادات لاناس لم تدربهم بل قام شخص اخر بتدريبهم وهو لايحمل حتى شاهدة مساعد غواص ويجب عليك ان تتقبل النقد والنقاش وكل واحد عنده يد بس مو كل واحد عنده أخلاق

سكا لكا
18/06/2008, 02:37 PM
الاخ كونكورد البحر طالبينك عاد (((( ان ابو عاصم هو من درب رجال حرس الحدود)))) اتحداك في هذي حرس الحدود عددهم يفوق 3000 شخص يعني درب اثنين و الاا انشاءالله عشرين هل اصبح هو من درب حرس الحدود..... بعدين تلقاهم للمتعه والاا يوجد معهد بجده مختص لتعليم افراد وضباط حرس الحدود

بعدين لا أحد يستطيع منعه اذا كان اجراءاته رسميه يعني مثله مثل غيره...

وسلامتكم.................................

غموض
18/06/2008, 04:23 PM
كونكورد البحر ارجوك وقف الرحلات والتقارير والوناسه الجماعه معصبين مره وجايبين الموضوع هذا علشانك انت يعني حسد وغل وليش انت تستانس وهم لأ
ياخي طلعهم معاك ونزل صورهم وخليهم يصدوا وينزلوا بالمسدسات :D
اسمع نصيحتي لاتلتفت لهم والحسود ياكل نفسه قبل غيره
انا ابغا افهم ايش حشر قضية حرس الحدود بطلعة ابوعاصم او الامير والعجيب يقول وعندنا دليل على حرس الحدود وهي طلعة كونكورد البحر ونعرضها على المسئولين ;) ياخي روح قشر بصل احسنلك في بيت امك واترك الغوص احسنلك انا ماشفت حسد بحياتي مثل كذا
وبعدين مين انت علشان تنتقد كونكورد البحر الي شفنا الناس تجيه من كل مكان وتقاريره الي تخبل ياخي ارحم نفسك خلاص كفايه :no2:

وعجبي وعجبي وعجبي

الغواص اليلي
18/06/2008, 04:28 PM
اخي الباروت هل ترى ان هذا من الحسد عندما اطالب حرس الحدود بمعاملة الغواصين على قدم المساواة مع زملائهم الاخرين الا ترى انه من الظلم ان ارى زملائي الغواصين يغوصون اينما شاؤ وبأي طريقه يريدون وانا جميع ما طلب من تصاريح موجده معي لا لشىء الا لانهم دربوا حرس الحدود على الغوص ولكن اريد ان اسالك سؤال هل دربوا حرس الحدود بالمجان ام انهم اشترطوا عليهم الا يطبقوا عليهم الانظمة حينما دربوهم كما يدعي الكونكورد

instructor
18/06/2008, 05:07 PM
ياناس ...
ليه كذا ...والله كان الموضوع في الأول لتحقيق هدف نبيل
لكن انقلب (حظوظ نفس)
أتمنى لو تعدلون وضعكم
لايشمتون فيكم من تريدون شكواهم

اتمنى لكم كل خير

مدرب الغوص
18/06/2008, 05:34 PM
أخي وعزيزي الغواص الليلي إخواني الغواصين أخواني المدربين
استعيذوا بالله من الشيطان الرجيم ولا تجعلوا الشيطان يحرش بينكم دعونا نرجع لقضيتنا المهمة لنرقى برياضة الغوص في منطقتنا وتركو القضايا الخاصة التي ينتفع بها احد تكفون تكفون تكفون او اقفلوا الموضوع,,,

الموضوع خاص با الجميع ولا يخص الغواص الليلي وحده والتعاطف يكون مع الجميع وليس فقط لغواص يقصد شئ ما اولا يقصد دعونا نستمر لنجد حل من المسؤلين في قيادة حرس الحدود مشكورين.

اخوكم/مدرب الغوص/محمد حماد البلوي/ابوعبدالملك

سكا لكا
18/06/2008, 09:57 PM
ياجماعه اللي يبغي يناقش الموضوع يناقش بحياديه اوكيه......................لاكن لا يحمل حرس الحدود النون وما يعلمون.............

يعني لا سمح الله لوصار غرق او شى من هي الجهه اللتي توجه لها المسأله نظاميا هل هى الزراعه او البلديه طبعأ اكيد حرس الحدود ............ كيف نزلو ومين سمحلهم ....وين الدوريه عنهم..............وأكيد المواطن اول مايتســــأل يقول وين السلاح........

بأمانه مو هذا اللى يصير.................. وبعدين نرجع ونقول في كل موقع هناك تجاوزات...................عندي مثال واسمحولى فيه (((( اذا جيت تسدد مخالفات مروريه وتعرف احد يمكن يلغيها عنك .......صح والا لا واذا مأعرف احد اكيد اني ابي اكعهااا الله لا يهيني............... ليش مافيه واحد يقول بمرور جيزان فيه واحد شالو عنه المخالفات ))))))

اتمني اني ما طولت عليكم و سلامتكم...............

waladnas
19/08/2008, 11:46 AM
من جد أنتو جيتوا على الجرح والله . انا من جده وعندي كره لسلاح الحدود سواء بالغوص او بالجت سكي او الجت بوت . حاتكلم عن الغوص الان:
مره من المرات طلعنا مجيرمه وحبينا نغوص وذهبنا لسلاح الحدود المهم يوم ماعطيناه رخ بادي طلب وقال وين رخصنا الثانيه يقصد حقت وزارة الزراعه المهم اعطيته رخصتي طبعا مثل منتوا عارفين بان رخصتهم تغليف تقول استماره سياره والمويه ماقصرت عدمت الرخصه وصورتي مختلفه وكاني السائق البنقالي حقي . الى قهرني :mad: طلب بطاقة الاحوال !!!! ليش ما ادري بالعربي قفلها في وجهنا وكعادتنا اصبح لدينا شهادة دكتوراه في التذلل للاسف ابوس راسك وخشمك و..... خلنا ننزل وكأن بحر ابوه وهو جالس يتفرج على التلفزيون وماخلانا .وجلسنا ساعة في الشمس يمكن يحن علينا حنا المواطنين . الين مااشرلنا وقال وقع على ورقه وجلس يدور على الورقه والله اكثر من 30 دقيقه وفي الاخر طلعت ورقه الوضوح فيها 10% بس عاد وقعنا بس على ايش الله اعلم .
الخلاصه :

وما اطالب به :
1 عند قدوم الغواص لاخذ رخصه يجب على الجندي ان يبتسم
2 ان يتم اعادة النظر في رخصه وزارة الزراعه والثروه الحيوانيه اقصد السمكيه
3 الاعتراف برخصه بادي
4 طباعة التراخيص بنسبة وضوح لاتقل عن 99%
5 الكف عن كلمة الظابط المسئول غير موجود .
6 الكف عن طلب بطاقة الاحوال
7 ان يعلم الجندي ان الغواص الذي امامه أنسان وليس قطو
8 ان يرسلوا احد لي ليغير الفكره الى براسي نحو حرس الحدود
9 الله يعطيكم العافيه واسف للاطاله والاخطاء الاملائيه ان وجدت.

ابوتركي1
19/08/2008, 12:02 PM
000 بدون تعليق 00لاني لو تكلمت الله يعلم وايش اقول 00بس اقول تري خفر سواحل الشمال مثل خفر الغربيه والجنوب والشرقيه 00الطينه من العجينه والخباز واحد 000 كلهم يلبسوا نفس الملابس ماني شايف اي فرق 00بس لاتنساء حرف ( و ) هو الفرق في المعامله والتصريح واذا ماعندك جرب حرف ثاني 000

الجنك
19/08/2008, 08:12 PM
شكرا على الموضوع والحقيقة رخصة بادي معترف بها دوليا إلا عندنا غير معترفه لانها بالانجليزي وحرس الحدود وين والانجليزي وين والانظمه معظمها ارتجاليه الدوريه تجيك تقول ممنوع طيب ليه ؟ امر الضابط ؟ تروح للضابط ليش ممنوع؟ يقلك امر من القطاع! طبعاً تصريفه والله يعين

a.الخثلان
20/08/2008, 01:27 AM
أقولكم حاجة ......... تبغونها تنحل

أبرقوا لسلطان بن سلمان عن السياحة ورياضة الغوص

وانها أولى من وزارة الزراعة

أو

أبرقوا لراعية الشباب عن رياضة الغوص

وطالبوا ان تكون مرجعها احدى هاتين الجهتين وأن تتولى تنظيمهما وتعرف بأماكن الغوص في جميع شواطيء المملكة وتحددها للغواصين

وان يكون هناك آلية في تعامل رجال حرس الحدود مع محبي هذه الرياضة

والي يغرق في البحر زي الي يغرق في مسبح استراحة

قضاء وقدر وهو مسؤل عن نفسه

الله يبعد عني وعنكم الشر

(((( مصنع السميت بينبع غوص ما فيه مشكله ))))

futur the world
20/08/2008, 02:38 AM
هذي المشكله عندنا كلش ممنووووووووع

ليه الله اعلم ؟؟؟؟

يعني لو بس رحنا للعقبه بتشوف الحدود جنبك على طووووول والغوص فيها ولا اروع ولا ممنوع ولا حاجه

والكلام اللي انقال عن كبير المدربين ابو عاصم

انا ما اسمح لاحد يقول فيه شي وهذا تاج روسنا كلنا

واللي يطعن فيه كنه طعني

لووووو سمحتم الا الكبير يا عااااااااالم

لكم خالص الحب والتقدير000

abo ayed
20/08/2008, 11:04 AM
الله يبيض وجهك عزالله انك جبت الموضوع اللى مزعج الجميع من غواصين ومدربين وصيادين وحتى المتنزهين نحن معك قلبا وقالبا سوا كان خطاب لقائد حرس الحدود او لوزير السياحه