المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال للصقاقير ذو الخبرة

حمر جرودي
23/06/2008, 06:26 PM
السلام عليكم ورجمته الله وبركاته

أخواني الصقاقير ,,,,,,,,,,, الكرام

الله يعطيكم الصحه والعافيه أنشاء الله

عندي سؤال مهم جداً وبغيت الأجابه منكم بحكم خبرتكم

كثير من الشباب يخاف أن يشتري فرخ وحش ويطلع (( تفريخ ))

وهذي المشكله عندى وعند كثير من الشباب لذالك قمنا بالبحث عن الطير الخلوي حتي لا نقع بالمحظور وهو

الفرخ التفريخ ... لأن أغلبية المكاتب يقولك فرخ وحش أصلي يعني (( غش بغش ))

وتقبلوا الأحترام والتقدير من أخوكم ........ حمر جرودي .

وبنتظار الأجوبة من أهل الطيور ذو الخبرة الطويلة

مغــادر
23/06/2008, 07:48 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والله يمر على صقاقير واجد بس الواحد اذا بغا يشتري ينتبه اول شي للريشه ووحوشة في الطير ومنوين جاي والمشكله هل المحلات يغشين بطرق كثيره منها يسبحون الطير بماي البحر ويخلونه مده طويله في الشمس عشان تغبر ريشته ,ومشكله ثانيه ان الطير الوحش الاصلي ميجيك الى وهو شابع ربوبيه لانيه يطول عند الكواخين ويشبع شل وحط واذا جا ماتدري هو وحش والا تفريخ,,, وانت وحضك

حمر جرودي
24/06/2008, 12:03 AM
شاكرلك أخي مغـــــــادر ... ردك الطيب

وتقبل كل مودة وأحترام من أخوك حمر جرودي

al-ganaas
24/06/2008, 12:24 AM
طبعا أخوي انا لست من أهل الخبرة الطويلة لكن عندي بعض المعلومات منها:
1-أن يكون جسم الطير متناسق
2- دق الريش الي على صدر الطير يكون غالبا متدرج من الأعلى للأسفل بحيث يكون الأعلى دق خفيف ثم يتدرج وهذا غلبا وممكن يجي طير وحش بغير الوصف هذا
3- غالبا الطير التفريخ مايرتفع إلا إذا كان معلم
4- الصيحة إذا كانت في الطير غلبا يايكون تفريخ اوجني عش
وممكن يجي طير بالوصف الي قلت ويكون وحش يعني الشغلة تحتاج خبرة حتى إنك تجد كبار الصقارين يختلفون على طير أحد يقول تفريخ واحد يقول أصيل(وحش) وهذي صارت معي شخصيا

الطبشي
24/06/2008, 12:31 AM
الله يكون في العون.. والله المشاكل واجد لاكن الي يسال انشا الله يلقى خير اهم الاستشار........

حمر جرودي
24/06/2008, 02:26 AM
طبعا أخوي انا لست من أهل الخبرة الطويلة لكن عندي بعض المعلومات منها:
1-أن يكون جسم الطير متناسق
2- دق الريش الي على صدر الطير يكون غالبا متدرج من الأعلى للأسفل بحيث يكون الأعلى دق خفيف ثم يتدرج وهذا غلبا وممكن يجي طير وحش بغير الوصف هذا
3- غالبا الطير التفريخ مايرتفع إلا إذا كان معلم
4- الصيحة إذا كانت في الطير غلبا يايكون تفريخ اوجني عش
وممكن يجي طير بالوصف الي قلت ويكون وحش يعني الشغلة تحتاج خبرة حتى إنك تجد كبار الصقارين يختلفون على طير أحد يقول تفريخ واحد يقول أصيل(وحش) وهذي صارت معي شخصيا

شاكرلك أخوي ماقصرت

عزالله كلام واقعي وصحيح

جزيل الشكر والأحترام وتقدير لك

حمر جرودي
24/06/2008, 02:29 AM
الله يكون في العون.. والله المشاكل واجد لاكن الي يسال انشا الله يلقى خير اهم الاستشار........

شاكر لك أخوي مرورك الطيب

وكلام سليــــــم والله يجزاك خيـــــر

سلطان 1
24/06/2008, 02:33 AM
حمر جرودى ارحب 0
ياخوى فيه اشياء تعرف بها التفريخ من الوحش 0

الحر01
24/06/2008, 04:41 AM
التفريخ واضح من بوزه

حمر جرودي
24/06/2008, 07:11 AM
راعي فاروق البقا

شاكر مرورك الكريم

حمر جرودي
24/06/2008, 07:13 AM
التفريخ واضح من بوزه

شاكر لك أخوي الحر 1

ولك كل أحترام

ولد الجنوب
24/06/2008, 07:30 AM
الله يعطيك العافيه على هاالموضوع

النـادر
24/06/2008, 09:28 AM
هذا السؤال اللي ماله جواب واضح

ادري يبي يزعل البعض ويقول ان ماهناك خبره بالصقارة

لكن خذ العلم

فيه تفاريخ تمر على صقاقير كبار مايدرون عنها الا بعد ماتقرنس

الكلام عن الطير فرخ والغرض الشراء وحش ..... طبعا الطباع هنا ماتبين ولا الطيار لانه وحش مابعد دهل ولا دعي

عموما هناك بعض المؤشرات يمكن تبين منها ضبة الطير حجمها ولونها فلو كانت ضبة الطير طويله شوي ومناسمه ضيقه ويغلب عليها لون البياض هذا تفريخ مابه شكه .....كذلك راس الطير اذاكان متناسق مع حجمه والا مختلف اذا كان الطير كبير في جرمه وراسه صغير وعينه بارده فهذا دلاله على انه على الارجح تفريخ ...... طول ذنب الطير الواضح طبعا نعرف ان به اصايل ذنيباها طويله لكن يجيك واحد ذيله طويل بشكل ملفت خذها من عندي هذا تفريخ مابها شكه .....كف الطير وتناسقه مع حجمه فلو كان الطير صفير وراسه صغير وكفه كبير كانه كف نادر شياهين هذا تفريخ ومخالبها بالغالب يخالطها طرف لون البياض ....

باقي مارية آخيره كراسيع الطير وهي المنطقه الخلفيه لمفصل ساق الطير مع فخذه اذا كانت ناعمه وماهي حرشا فهذا تفريخ وقول قاله راعي الجبيل

بقي ان اقول ان به تفاريخ تمر علي وعلى صقاقير اخير مني مانعرفها الابعد تقرنس لكن الرجال اللي ماعنده خبرة تمييز لايشري الاقرناس الهوى اضمن له واقطع بالصيد واطير

هذا علمي وسلامتكم

افزعواله
24/06/2008, 10:34 AM
اخوي الكريم انا بصراحه ماقدشفت التفريخ لكن خذنصيحه ونزل البرقع من على الطيروناظرلعيونه اذا نظرلايدك قبل ينظرلعيونك اعرف انه تفريخ لان الوحش بطبعه ينظرالى اعين من يحمله حتى لوكان جايع..الشىء الثاني ينعرف في فزة الطير.فالوحش بفطرته سريع في ردة فعله لأي حركه دون خوف مهما يكون الفعل سريعاً اوقوياً

محمد الفهيد
24/06/2008, 12:44 PM
موضوعك مهم ويشرفني مرورك

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=142223

عا سبيل بر
24/06/2008, 12:50 PM
فرخ وحش أصلي

أنا والله ما عندي خبره كافية في الصقارة بس أعجبتني كلمه أصلي

حتى في الطيور حسبي الله ونعم الوكيل عليهم

وتحياتي،،،

الوافي4482
24/06/2008, 01:02 PM
ما لك الا تروح لواحد ثقه وما قصرت

حجاج
24/06/2008, 01:16 PM
صدقت يالغالي وياكثرهن بالسوق ويحلوف ويمان مغلضه على انه اصيل

تسلم على الموضوع المهم

حمر جرودي
24/06/2008, 05:24 PM
الله يعطيك العافيه على هاالموضوع

أخي ولد الجنـــــــــــوب

شاكر مرورك الكريــــــم

ولك كل تقديــــــر وأحتـــــــــــــــــــرام

حمر جرودي
24/06/2008, 05:29 PM

لكن خذ العلم

الكلام عن الطير فرخ والغرض الشراء وحش ..... طبعا الطباع هنا ماتبين ولا الطيار لانه وحش مابعد دهل ولا دعي

عموما هناك بعض المؤشرات يمكن تبين منها ضبة الطير حجمها ولونها فلو كانت ضبة الطير طويله شوي ومناسمه ضيقه ويغلب عليها لون البياض هذا تفريخ مابه شكه .....كذلك راس الطير اذاكان متناسق مع حجمه والا مختلف اذا كان الطير كبير في جرمه وراسه صغير وعينه بارده فهذا دلاله على انه على الارجح تفريخ ...... طول ذنب الطير الواضح طبعا نعرف ان به اصايل ذنيباها طويله لكن يجيك واحد ذيله طويل بشكل ملفت خذها من عندي هذا تفريخ مابها شكه .....كف الطير وتناسقه مع حجمه فلو كان الطير صفير وراسه صغير وكفه كبير كانه كف نادر شياهين هذا تفريخ ومخالبها بالغالب يخالطها طرف لون البياض ....

باقي مارية آخيره كراسيع الطير وهي المنطقه الخلفيه لمفصل ساق الطير مع فخذه اذا كانت ناعمه وماهي حرشا فهذا تفريخ وقول قاله راعي الجبيل

بقي ان اقول ان به تفاريخ تمر علي وعلى صقاقير اخير مني مانعرفها الابعد تقرنس لكن الرجال اللي ماعنده خبرة تمييز لايشري الاقرناس الهوى اضمن له واقطع بالصيد واطير

هذا علمي وسلامتكم

أخـــــــــــ نادر الجبيل ـــــــــــــــــــــي

كل الشكر لك والأمتنان للمعلومات الطيبـــــــة والمفيـــــــــــدة لي وللأخوان الصقاقيــــــر

ولك تحيــــــــــــــــــة وتقديــــــــــــــــــــر من أخوك ...حمـــــــر جرودي

حمر جرودي
24/06/2008, 05:32 PM
اخوي الكريم انا بصراحه ماقدشفت التفريخ لكن خذنصيحه ونزل البرقع من على الطيروناظرلعيونه اذا نظرلايدك قبل ينظرلعيونك اعرف انه تفريخ لان الوحش بطبعه ينظرالى اعين من يحمله حتى لوكان جايع..الشىء الثاني ينعرف في فزة الطير.فالوحش بفطرته سريع في ردة فعله لأي حركه دون خوف مهما يكون الفعل سريعاً اوقوياً

أخـــــــــــــــي افزعواله

كل الشكر والتقديــــــــر لك علي هالمعلومة الطيب

ولك تحية وتقديــــــــــــر

حمر جرودي
24/06/2008, 05:43 PM
أنا والله ما عندي خبره كافية في الصقارة بس أعجبتني كلمه أصلي

حتى في الطيور حسبي الله ونعم الوكيل عليهم

وتحياتي،،،

شاكر مرورك أخـــــــــي عابر سبيــــــــــــل

والتفريخ ضيع الطير الأصلـــــــي

حمر جرودي
24/06/2008, 05:45 PM
ما لك الا تروح لواحد ثقه وما قصرت

الله يعطيــــــك العافية أخــــــــــــي فليــــــــج

كلامك سليـــــم الأستشــــارة لابد منــــــها

حمر جرودي
24/06/2008, 05:48 PM
صدقت يالغالي وياكثرهن بالسوق ويحلوف ويمان مغلضه على انه اصيل

تسلم على الموضوع المهم

هذة هـــــي المشكلــــــة غش بغش في السوق

شاكر مرورك الطيــــب ولك كل تقدير وأحترام

الحر01
29/06/2008, 01:45 AM
الله يرزقك الطير الطيب انشاء الله تعالى الاصيل الي يطيب خاطرك انشاء الله

حمر جرودي
29/06/2008, 01:51 AM
الله يرزقك الطير الطيب انشاء الله تعالى الاصيل الي يطيب خاطرك انشاء الله
الله يجزاك ألف خير أخي (( الحر 1 ))

وشاكر وممنون لك

قرناس ارامكو
29/06/2008, 02:28 AM

لكن خذ العلم

هذا علمي وسلامتكم

أخوي / نادر الجبيل
أحب أضيف أن النفاريخ ألي من نوعين مختلفين سهل التعرف علية ، لكن الصعوبة تأتي من نوعين متشابهين ، مثل حر-حر ، شاهين -شاهين .
*تقدر تعرف الطير التفريخ من خشونة كفوفة (التفريخ كفوفة ناعمة)
*,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,من نهاية ريش الذنيبى تكون متثلمة من معافر الصيدة (التفريخ ريشة مستشورينة هههههه)
*,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,من صوايدة تكون حادة وفي نفس الوقت متثلمة وخشنة وقصيرة (التفريخ صوايدة مسوالها بدي كير ومنكير ههههه)
والفورقات كثيرة وطرق الغش كثيرة

همام5
29/06/2008, 02:35 AM
الله لا يهينك على الموضوع الجميل ولا يهين الربع كلهم وعز الله ماقصرو بس انا ياخوك لي وجهة نظر ان التفريخ ماينعرف الا في الطيران والنزول في القاع عقب الطيران لنه قامت اتجي من روسيا اشكلها تروع الوحد يشك فيها من ارض ومنسم وريشة وماهو من روسيا وبس ومن غيرها بعد

أبو فهد العيد
29/06/2008, 10:28 AM
أخوي / نادر الجبيل

أحب أضيف أن النفاريخ ألي من نوعين مختلفين سهل التعرف علية ، لكن الصعوبة تأتي من نوعين متشابهين ، مثل حر-حر ، شاهين -شاهين .
*تقدر تعرف الطير التفريخ من خشونة كفوفة (التفريخ كفوفة ناعمة)
*,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,من نهاية ريش الذنيبى تكون متثلمة من معافر الصيدة (التفريخ ريشة مستشورينة هههههه)
*,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,من صوايدة تكون حادة وفي نفس الوقت متثلمة وخشنة وقصيرة (التفريخ صوايدة مسوالها بدي كير ومنكير ههههه)

والفورقات كثيرة وطرق الغش كثيرة

هههههههههههه..
تقول ريش الطير مستشورينه.. قلنا مايخالف.. اما بدي كير ومناكير يبي لها حل..
بس نسيت شي ماقلته,, باقي تقول الريش عليه مسكره. هههههههههه
الله يعطيك العافيه ياخوي حمر جودي على هالموضوع اللي استفدنا منه

حمر جرودي
29/06/2008, 11:10 PM
يامال العافيه لجميع المشاركين

الله يجزاكم خير والشكر لكم جميعاً