المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اريد معلومات هامة جدا جدا

نجدية
25/12/2003, 04:20 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

اولا سعيدة جدا بوجودي معكم واتمنى ان يكون الكل كذلك
ثانيا انا عليمية جدا في اللاسلكيات واتمنى منكم تعريفي ببعض الرموز

انا لدي جهاز ايكوم يدوي icom ic-v8 واردت معرفة اسرارة وايظا معرفة ماذا يحتاج من اضافات لقوة الارسال واين اجدها
واريد ان اعرف بالنسبة عندما اضع ترددات كمثال (( 140,000 )) كيف ممكن اضع الفاصلة (( , )) بين الاارقام
وكيف يكون على الموجات الااخرى
اريد معرفة كاملة لمثل هذا الجهاز اليدوي وماشابهه

شاكرة لكم مقدما
اختكم

نــــجــــدية

desprado
25/12/2003, 05:06 AM
الاخت الفاضلة نجدية

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اولا ياليت لو نعرف سبب استخدامك للجهاز لتسهيل الشرح

ثاني غير مسموح للهواة المراسلة خرج النطاق 144-146
ولا يسمح بتاتا للمستخدمين الذين لا يملكون تصاريح هواة استخدام هذه الاجهزة ولاكن يسمح لهم باستخدام اجهزة ال سي بي وهي متوفرة لدى مشاعل الخليج

اذا ممكن نخدمك بشي حاضرين

نجدية
25/12/2003, 05:14 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا جزيلا لتفضلك بالرد اخي العزيز

الجهاز لدي من اجل ان تكون لنا قناة في حدود التررد المسموح به بدون تجاوز
وكنت بفترة ابحث مابين الترددات المسموحة وأسمع مناقشات في أحيان هادفة وجميلة وفي آحيان للااسف تافهه وسيئة ,, وشاركت بااكثر من حديث مفيد ,, لذا كيف لي استعمالة كمبتدئة وفي الحدود المسموح بها وتكوين قناة
والجهاز كيف استعملة لاان لايوجد معه كتالوج الا مقتضب جدا ,, من ناحية الازارير ومن ناحية وضع الفواصل بين ارقام الترددات
وهل استطيع المشاركة باالاحاديث مع بعض اعضاء المنتدى عبرة

ودمتم

نجدية
25/12/2003, 05:16 AM

عفوا اخي الكريم بهذا السؤال
هل لفتاة ان تاخذ تصريح بهذا الجهاز وبجهاز الايكوم المكتبي !!! ومن آين آآتي بالتصريح وماهي شروطة !!!

وشاكرة لكم الرد سلفا

الفني
25/12/2003, 06:47 AM

الحقيقه انتي الان تسألين السؤال المناسب:
هل لفتاة ان تاخذ تصريح بهذا الجهاز وبجهاز الايكوم المكتبي !!! ومن آين آآتي بالتصريح وماهي شروطة !!!

الموضوع يبدو غير واضح حتى الان ويمكن التأكد لاحقا ولكن كل النصوص الوارده بالنظام تحمل صيغه المذكر
فقره من النظام:
===
المادة الرابعة :
1- يجب أن تتوفر في من يرغب الحصول على رخصة هواة اللاسلكي الشروط التاليـة :-
أ - أن يكون سعودي الجنسية أو من المقيمين في المملكة بصورة نظامية.
ب - أن لا يقل عمره عن ثمانية عشرة سنة.
ج - أن يكون حسن السيرة والسلوك ، غير محكوم عليه بحد شرعي ، أو جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ، ما لم يكن قد رُد إليه اعتباره.
د - أن يكون قد أجتاز اختبار هواة اللاسلكي.
2- مع عدم الإخلال بحكم الفقرات (1-ب ، 1-جـ ، 1-د من هذه المادة) وبشرط المعاملة بالمثل يجوز لغير السعودي إستخدام محطة لاسلكي هواة مرخص بها داخل أراضي المملكة أو في مياهها أو أجوائها في أي من الحالتين التاليتين :
(أ‌) إذا كان حاصلاً على ترخيص بذلك من بلده ساري المفعول.
(ب) إذا كان حاصلاً على ترخيص بذلك من الهيئة وفقاً لهذه اللائحة.
=============

حاليا اقترح عليك الانتظار ولكن مع الرخصه ماتسمعينه اليوم سيختفي غدا وسيتحول المستخدمين الى نظام اخر هو ال سي بي وهذا لايحتاج رخصه

الهوايه واسعه وليس ما تسمعينه حاليا ولكن في مجتمعنا وانت ادرى اقل ماستكسبينه هو بعض الكلمات الجارحه وكأختي ارجوك ان لا تنساقي له بالوقت الراهن
اذا اردت التعرف على الهوايه اقرئي كتاب هوايه الاتصالات

الاستماع ان كان لهواه حقا فهو ممتع ومتحشم ويوجد نساء كثير مرخصات هاوي راديوبالدول الاخرى

يوجد انماط مختلفه من الاتصالات بخلاف الصوت وهي بمساعده الكمبيوتر

لو استبدلت هذا الجهاز بجهاز استماع على ترددات ال اتش اف حاليا ان كان لديك لغه لاستمتعتي اكثر

اعرف جوابي غير كامل لكن الحقيقه سؤالك مفاجيء وغير متوقع

قد يرى البعض انني اشجعك ولكني والله اتمنى ان لايسمع صوتك الا محارمك وان كنت جازمه فالاستماع وبدون ارسال
للعلم حيث يجهل البعض انه ببساطه يمكن ان يصل اي شخص ضعيف نفس الى بابكم في الدقائق التى ترسلين بها متتبعا الاشارات المنبعثه من هوائي جهازك واللبيب بالاشاره يفهم

سلام

desprado
26/12/2003, 02:14 AM
اولاً لا اعتقد انه هناك ما يمنع من حصول الحريم على تصاريح اجهزه بس اصبري شوي لين يعطون الرجال اول خاصة بانه مسموح للحريم تصريح السلاح فما بالك الى تصريح لا سلكي

ثانياً يوجد الكثير من الحريم هواة راديو في العالم وان لم تخني الذاكرة يوجد حريم هواة في العالم العربي

ثالثاً ادخل الفواص في الجهاز المذكور يكون بادخال الارقام فقط والفواصل تدخل من نفسها

رابعاً اتمنى منك اختي الفاضلة قرائة كتاب الدكتور نادر عن هواية اللاسلكي والموجود في الرابط التالي
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?s=&threadid=10053
وبعد ذلك يكون لنا نقاش اخر بعد تعرفك على اصول الهواية

على العموم اذا نقدر نخدم بشي حاضرين ويمكن تكونين اول هاوية سعودية نظامية

قصيمي بيشة
28/12/2003, 01:46 AM

مساء الورد اختي نجدية

بالنسبة للسؤالك عن تقوية الارسال هناك كنكتر يركب مكان الاريل القصير الموجود على الجهاز يفك الاريل ويضع مكان الاريل ويركب فى الكنكتر كنكتر اريل دايموند وبالطريقة هذى يمكن تقوية ارسالك مع خطورة هذا الامر بالنسبة للفتاة لان هناك من سوف يحاول ان يحدد الموقع بطريقة تتبع الاشارة لان هناك متحركين وشغلتهم التحديد
الكنكتر موجود فى شارع الاتصالات بالمرسلات وبالتحديد فى احد المحلات التالية : دار البوصلة , العامة , الخليفة , زنر , أبعاد المدي
سعره لا يتجاوز 25 ريال

بالنسبة لوضع الفاصلة عند ضغطك على الارقام الموجوده على الجهاز للتغير القناة مثال :149,550 وبالضغط على رقم صفر الموجود تثبتي المكتب فور وتقدري تراسلي على المكتب بالنسبة للفاصلة هي موجوده فى ميموري الجهاز يعني ذاكرة الجهاز بالعربي

بالنسبة للتراخيص بعد الحج ان شاء الله تضح الامور كلها ان شاء الله وبعدها نستطيع ان نعرف هل للنساء تراخيص او لا يوجد
وبالعودة الى كلام الاستاذ : محمد الديقاني فى جميع ما ذكر ابو ابراهيم معه حق فى كل كلمة قالها

ولكن اذا كنتي معزمه على هذا الامر فعليك بتغير جهازك وشراء جهازicom V 8000 او V2100icom

اختي نجدية انا مستخدم للجهاز من زمن غير بعيد واعلم امور لا تعلميها ان الفتاة فى المملكة تعاني بمجرد كبسها للريشه على قناة معينه والله من انواع قلة الادب والكلام الذى يخدش الحياء فعليك بالتريث قليل والتفكير فى هذه الخطوه

اختي نجدية اذا انا اخطيت فى كلامي فأنا اسف ولكن هذا الرد هو للتوضيح وانا اقول كلمة حق

مـــــــــــــ فائق أحترامي لك ـــــــــــــــع

مشاري السلولي

:)

رفيع الشان
29/12/2003, 01:00 AM
ليس من باب الزياده على من هم اكبر مني سنا وقدرا ...... ولكن لي تعليق

الجهاز هذا مدوخني وانا كذلك مدوخه لكن فيه كونكتر سعره 10 ريال يمكنك تركيبه على الجهاز وبعد ذلك وصله بالاريل سواء دايموند او غيره .
بالنسبه لي مخليه في السياره ومركب له اريل جوال سعره 30 ريال .
بعض النقاط فيه وهي المراسله على الهاي واللو :
الضغط على اقصى زر في اليسار العلوي ثم الرقم تسعه يعطي الهاي وتكريره يعطي اللو .

ولكن اذا كان على الهاي يراسل ساعه واحده فقط .

++++++

همسه : بالنسبه لاستخدام الفتاه للجهاز ....... لا أزيد على الردود .

ودمتم