المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشاهين سهم يسقط من السماء

رامى السيد
06/07/2008, 02:22 PM
السلام عليكم اخوانى ورحمه الله وبركاته
اردت ان اشارك اليوم بموضوع ليس بالجديد يعرفه الغالبيه العظمى بيننا وهو عن الشاهين وسرعته وسبب السرعه الكبيرة التى يتمتع بها والتى لا ينافسه فيها اى كائن اخر خاصه عن الانقضاض (كلنا نعلم ان الجير اسرع فى الطير المفتوح تصل سرعته الى 160كم/الساعه تقريبا)
اما عن الشاهين صاحب ذلك الموضوع فهو يستحق وبجدارة لقب ملك الانقضاض
ويظهر ذلك من خلال الطريقه الهندسيه التى يتبعها فى الانقضاض (فى اغلب الاحيان) وهى الطريقه التى لا تخيب
يرتفع الطير الى اعلى نقطه فوق الطريدة ويحدد سرعتها والمسافه بينه وبينها والمدة التى يحتاجها للوصول اليها وعلى وبذلك لا تفلت منه الطريد
اما عن السبب العلمى لتلك السرعه
فهو الشكل المخروطى الذى يكون عليه الطير وقت الانقضاض من اعلى نقطه الى اسفل فيكون اسرع فى اختراق الهواء بالاضافه الى ضغط الهواء من اعلى وقوة الجاذبيه من اسفل وهذا ما يسمى بالسقوط الحر
http://www.×××××××.com/watch?v=j3mTPEuFcWk&feature=related (http://www.×××××××.com/watch?v=j3mTPEuFcWk&feature=related)
و على ذلك تصل سرعه الطير عند انقضاضه الى 200ميل
اى اسرع من اسرع كائن برى على وجه الارض الفهد (120ميل/الساعه تقريبا)
وامام كل ذلك لانملك الا ان نقول
سبحان الله
يتبع

سنا البرق
06/07/2008, 02:28 PM
بارك الله فيك على المعلومات القيمة
والله يعطيك العافيه
مشكور ماقصرت أخوي رامي السيد

بوطارق
06/07/2008, 02:34 PM
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ................. حبيت اصحح بع المعلومات انا الشاهين معروف سرعته في النطلاق من الصفر الى طرد الفريسه اما سالفت النزول من اعالى الى اسفل فهاذي نضرية جاذبيه يعني كل مازاد الوزن زادة السرعه يعني اذا انقض جير او اعقاب او نسر او شاهين من تعتقد سرع طبعا الوزن الثقيل مع اندفاع الطير .............. والله اعلم وشباب يزودونا بلمعلومات في مقطع او اكثر من مقطع يوضح سرعة الجير وفي النزول من اعالى الى اسفل مره يقطع الحباره نصفين او يردها ميته وبعض الى يلوح للحر ولجير وبذات الجير انا لايراه من سرعه حبيت اوضح بعض المعلوما ت مع اني من الى يحبون الحر وشاهي الخلوي لشراسته .............. تقبلو مروري

عا سبيل بر
06/07/2008, 02:38 PM
يعطيك العافية أخوي رامي

رامى السيد
06/07/2008, 02:41 PM
المقصود انقضاض لا استرخاء انقضاض مستغلا تلك العوامل مثل الجاذبيه والضغط .......اتمنى ان اكون وضحت

راعي الفقي
06/07/2008, 02:53 PM
الله يعطيك العافيه
مشكور ماقصرت

بوطارق
06/07/2008, 02:55 PM
النقضاض من فوق الفريسه في الجول يعني يعلق الطريده هذي شي وسرعة الشاهين شي ثاني هذا عن خبره وشوف بلعين النقضاض او مانسميه بنحر يمتاز به الطيور غالبا كلها وعلى حسب لياقت الطير وحبه بطريقة الصيد لنا بعض طيور ماتحب الا دبس الفريسه بلرض ونا كان عندي شهانه تردد الطريده وتحاشرها لين تنزل وتدبسها بلرض ولا كن اسرع الطيور الالنطلاق من الصفر من على الدس لين الجول الشاهين مافي شك

بيضا القاع
06/07/2008, 02:56 PM
سبحن الله الخالق

النـادر
06/07/2008, 04:07 PM
اولا معلومة ان الشاهين الاسرع فهذه معلومه مغلوطه

الشاهين اسرع من الحر في الارتفاع لكن فالطرد والانقضاض الحر اسبق واسرع

والمعلومة الاكثر تاكيدا ان الجير البيور هو الاسرع في كل الحالات ...الارتفاع ...الطرد ....الانقضاض

لا احد يزعل وخصوصا اهل الشياهين اللي تلحق ترى الحرار السبق اسبق والجيرة اسبق

محمد الصرير
06/07/2008, 04:16 PM
معلومات مفيده . ودمتم سالمين

أبوتركي
06/07/2008, 04:42 PM
مشكور أخوي رامي السيد على الموضوع المفيد والمعلومات الموثقة ، والشباب الللي يقولون الجير والحر اسبق في الانقضاض يبدو أنهم ماشافوا المقطع ،،،

صقار البحرين
06/07/2008, 06:40 PM
الله يعطيك العافيه وتقبل مروري

جارح العين
06/07/2008, 07:48 PM
الله يعطيك العافيه

رامى السيد
06/07/2008, 07:52 PM
والله يا اخوانى مشكورين على الردود الكريمه
واسعدنى ان يحدث مثل ذلك الجدل حولها ولكن ما استغربت له ان تكون الردود المصحوبه بالتعديل من اخواننا حديثى العضويه بالمنتدى وليس القدامى ولا اعرف السبب ولكن ما اريد ان اقوله ان هناك فرق بين الطيران الحر اى المفتوح والانقضاض بمعنى السقوط من اعلى فهو تخصص الشاهين ولا ينافسه احد فيه اى انها ليست عمليه وزن او غيرة والدليل ان الجير وهو اثقل الصقور هو ايضا اسرعهم فى الطيران المستقيم
اترككم مع الموضوع فهناك مفاجئه فى ذلك الموضوع انتظروها
ولكم الشكر

الشـ صقرـــام
07/07/2008, 03:27 AM
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ................. حبيت اصحح بع المعلومات انا الشاهين معروف سرعته في النطلاق من الصفر الى طرد الفريسه اما سالفت النزول من اعالى الى اسفل فهاذي نضرية جاذبيه يعني كل مازاد الوزن زادة السرعه يعني اذا انقض جير او اعقاب او نسر او شاهين من تعتقد سرع طبعا الوزن الثقيل مع اندفاع الطير .............. والله اعلم وشباب يزودونا بلمعلومات في مقطع او اكثر من مقطع يوضح سرعة الجير وفي النزول من اعالى الى اسفل مره يقطع الحباره نصفين او يردها ميته وبعض الى يلوح للحر ولجير وبذات الجير انا لايراه من سرعه حبيت اوضح بعض المعلوما ت مع اني من الى يحبون الحر وشاهي الخلوي لشراسته .............. تقبلو مروري

السلام عليكم

كل الاحترام والتقدير اليك اخي رامي

ولي مداخله على كلام اخي بوطارق

كلنا حسب ما درسنا عن الجاذبيه الارضيه والثقل والاوزان بان الوزن الاثقل هو اسرع في الوصول للارض
سألني اخي اذا قفز رجل وشيهانه من جبل عالي جدا ايهم اسرع فقلت الرجل طبعا لانه اثقل

فقال لي شاهد هذا الفيلم جبته خصيصا لترى من الاسرع الرجل ام الشيهانه

وبالفعل لما شاهدت الفيلم رايت العجب من الشيهانه وسرعتها فالرجل عندما يقفز قفزه حره من اعلى جبل وشايل طعام الشيهانه يهدوها وراه وتنزل عليه بسرعه فائقه لااذكر كم بلغت وتاخذ من يده الطعام وتنزل قبله

دليل على ان الشيهانه هي اسرع من وزن الرجل في السقوط

سامحونا للاطاله وتحياتي للجميع

قنيص غبر
07/07/2008, 12:14 PM
شكلهم الجماعه مذاكرين الفيزياء عدل ...

لتبسيط الموضوع .. الشياهين هن الاسرع لسبب واحد بين الطيور .. لان طبيعت تواجد الشواهين والطرائد تحتم عليها انها تنقض من الاعلى بانسياب وسرعه عاليه .. وهذا سبب وجود الجسم الانسيابي والذيل القصير .. اما الجير البيور فغالبا مايكون مسترخي فوق حصا او مكان مرتفع حتا لايجهد نفسه وهو في بيئه شديدة البروده ولما تمر عليه طريده يطلع لها من كيلو وتلاقيه يطرد لي مسافات قصيره لانه يبذل كل مجهوده في زمن قياسي قصير ...

هذا من واقع معرفتي البسيطه ..

نبع الدموع
07/07/2008, 01:10 PM
يعطيك الف عافية اخوي رامي على الموضوع
و صحيح ان لكل قاعدة شواذ لاكن بالنسبة للرجال الي نازل
مع الطير و مفرع يدينة و رجلية لتخفيض ضغط الهواء لو
انة بينزل منكس راسة (رواسي) بتجيبة الشيهانة؟ ما ظنتي

و الارقام الي يقولون عنها في المقطع اشك فيها مثل اول قياس
طلعت سرعتها 183 و ثاني مرة حوالي 240 ميل هذا
يتكلم عن سرعة صاروخ ماهو طير و لو انة بهالسرعة هذا
لو يضرب جبل ماهو رجال كان شقة شق. و بهالسرعة
لو حطلة نقل في اف 15 حولبها هههههههههههههه

ابو صقر992
07/07/2008, 01:13 PM
موضوع جميل وانشالله الكل استفاد منه 0

رامى السيد
07/07/2008, 04:48 PM
ماشاء الله عليكم يا اخوانى علومكم ليست قاصرة على الصقارة
حقا انا سعيد بانى زميل لكم فى هذا المنتدى الرائع ومن الملاحظ من الردود ان اخى صقر الشام وعى ما اقصدة ان السرعه هنا سرعه ذاتيه ليست نتيجه ثقل الجسم وقد وضح بالدليل وقد شاهدت ذلك المقطع فى فيلم الصقر الذى يطير مع الرجل على ما اعتقد على قناة الواحه
ونلاحظ ايضا من الردود ان اخى نبع الدموع لا يقتنع بهذة السرعه
ولكنى بما انى ادعيت فالبينه على وانتظروا الدليل القاطع بالصور
يتبع

باتريوت596
07/07/2008, 05:04 PM
يعطيك العافيه اخوي رامي

الرقعي
07/07/2008, 05:20 PM
بالنسبه السرعة الشاهين عند الانقضاض 300كيلو متر في الساعه سبحان الله يعني اي خطاء تروح في خبر كان