المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : --- صيدلية مكشات للطيور ---

عبدالرحمن ‍
14/07/2008, 02:23 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

أخواني الكرام .. سبق وحطيت موضوع مماثل لهالموضوع اللي بين يديكم وبأسم:
اقتراح ارجوا التفاعل ... اسماء ادوية امراض الصقور (http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=124960)

ولكن للأسف ماكان هناك تفاعل بالشكل المطلوب.. والحين أنا حاب أكمل الموضوع لما فيه من فائدة كبيرة..

والموضوع عبارة أن يشارك كل صقار في وضع اسماء الأدوية اللي يعرفها .. سواء دواء مكون من تركيبة علمية او شعبي

وذلك لتتم لنا الفائدة ومراجعة الصيدلية البيطرية لا للعيادات البيطرية اللي ياخذون أموال وقدرها .. وهو بالحقيقه غش ماهو تجاره .. يقول لك هذا العلاج 5 حبات وقيمته 100 ريال .. وفي واقع الأمر ال100 حبه من هذا العلاج ب60 ريال !!!!

المهم أنا بحاول اكمل الموضوع مبعد اسامي العلاجات اللي انذكرت في الموضوع القديم .. بسم الله نبدأ

الحفاة:
طبعاً كما ذكرنا سابقاً مرهم ("بيتادين" أو "تراومييل" أو ilium) طبعاً في بعض الحالات نحتاج مضاد حيوي لاستجابة العلاج وخصوصاً اذا الحفاة تطورت الى بداية سومار نستخدم مع أحد المراهم السابقة مضاد حيوي اسمه "ماربوسييل"

جرعة عن الديدان: كبسولتين "اسكبلاء" قبل العلف وتكرار العلاج بعد اسبوع (كبسولتين قبل العلف)

الرداد: ينقسم الرداد الى قسمين ..
القسم الأول (رداد رأس):
-استخدام قطرة "اتروفين" قطرتين في منخر الطير مرتين في اليوم لمدة 5 أيام
-استخدام مضاد حيوي "دكسي سايكلين" بودرة مره واحده يومياً لمدة 5 أيام

القسم الثاني (الألتهاب الرئوي): مثل ماذكرنا في الموضوع القديم أو استخدام "دكسي سايكلين" لمدة 5 أيام

ملاحظة: علاج الرداد يجيب نتيجة في بداية المرض .. وفي حالات متقدمة الله اللي يشافي وممكن العلاج يجيب نتيجة

اتمنى ان يجعل الله من هذا الموضوع سبب في إفادة شخص..

شاكر لكم متابعتكم للموضوع .. وارجوا منكم التفاعل حتى نكمل الموضوع بالشكل المطلوب .. ولو فيه شخص عنده علاج مرض مذكور ياليت يحطه لنا عشان نستفيد

ولاهنتو جميع

الطبشي
14/07/2008, 02:29 PM
السلام..موضوعك في محله ومفيد جدا جدا...

عبدالرحمن ‍
15/07/2008, 10:07 AM
بعض ماقالوه الأخوان في المنتدى.. ويسمحون لي باقتباس ماقدموه لتعم الفائدة

وهذا العلاج الذي طرحه الأخ وسام .. وهو عبارة عن تعويض الفيتامينات.. في رد على أستفسار أحد الأعضاء

العلاج اسمه (قروفي) حبوب تعويض فيتامينات!استعمله واحد من الاخوان في طير عنده وصار طبيعي !
احتمال تلقاه في مستشفى الطيور !
وفيه شخص ثاني صارت عنده المشكله في جير شاهين وسألته وايضا قال نقص فيتامين واكرمها بالعلف وسلمت من نفسها!
وياليت تفيدني انت شفت الطير وهو ينتف ريشه ووشهي المنطقه اللي حت الريش منها!
لان الطيور اللي قلت لك كان الريش اللي اسفل الثندوه منتوف اكثره!

راعي ام عشر
15/07/2008, 10:33 AM
يعطيك الف عافيه على هالمعلومات الطيبه 00 وكثر الله من امثالك 000

عبدالرحمن ‍
16/07/2008, 10:21 AM
مقتبس آخر لعلاج الحفاه في رد على استفسار أحد الاعضاء .. أسمح لي أخي همام5

مرحبا بك اخوي وابشر بالعلاج المجرب وهو الفازلين والشب الا بيض و10 ايام وانشاء الله تروح الحفاه هذا مجرب
الطريقه:
الفازلين الي بدون ريحه الي عليه لزقه زرقا وشرط بدوان اي مادة ريحه
والشب يطحن لحد مايصير ناعم جدآ ناعم ناعم ويخلط مع الفازلين لحدمايتمازج ومرتين في اليوم وانشاء الله تشوفه واتمنى اني افدتك

الفوار2008
16/07/2008, 10:52 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع رائع ومفيد
تشكر عليه
اخوي
عبدالرحمن

قرناس ارامكو
16/07/2008, 12:00 PM
يعطيك الف عافيه على هالمعلومات الطيبه

فارس 74
16/07/2008, 12:18 PM
الله يجزاكم عنا خير
ويعطيكم الصحه والعافيه

رامى السيد
16/07/2008, 06:35 PM
تسلم والله موضوع رائع بارك الله فيك .............. ويارب يكتب لموضوعك التوفيق
وياريت يكون الموضوع محتوى على طرق الطب البديل وخاصه ان هناك دول لا يتواجد بها مثل تلك الادويه
مثل مصر فنحن نعانى ........... وخاصه فيما لا ينفع معه الوصفات والتجارب

أبو رداد
17/07/2008, 12:43 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الله يحيك يعبد الرحمن
اشكر لك حسن نواياك في خدمة اخوانك
مشكلة علاج الصقور يريد (تخصص وتدقيق)
يعني اولا يجب تشخيص المرض 100 %
ثانيا كل علاج له مقدار معين وحسب وزن الطير
ثالثا كل علاج له فتره معينه وحسب حالة الطير
ومؤكد اذا اسيء استخدام هذه العقاقير سوف يكون لها مردود سلبي
ونخشى من هالموضوع ان نكون سبب في قتل طير احد الاخوان الي يسيء استخدام العلاج
والسلام

عبدالرحمن ‍
17/07/2008, 10:05 AM
الطبشي مرحبا ومسهلا .. واتمنى اني افدتك ولو بالقليل

راعي ام عشر عافاك ربي واتمنى اني افدتك ولو بالقليل

الفوار2008 الرائع مرورك .. والعفو اخوي

قرناس ارامكو عافاك ربي وشاكر لك مرورك

شايف خير وجازاك ربي بمثله وضعفه .. شاكر لك مرورك

رامى السيد من علامات ان الموضوع توفق ولله الحمد مرورك :)
وان شاء الله ان الموضوع بيحتوي على الاشياء البديله .. والأدوية هذي تحصلها في اي صيدلية بيطرية وانا شخصياً لا استغني من بعض الأدوية في (المخلاه) وخاصة ال"امبسلين" والمعقم.. وكثير من اللي يقنصون معي يستفيدون منها ولله الحمد :)

ابو رداد هلا بك .. العفو ولا سوينا الا مايفيد المنتدى :)
انا حاط الموضوع للي عارف علة طيره .. مثلاً الالتهاب من اول مايلتهب الطير الصقار يعرف انه ملتهب ..
وبالنسبة لمقدار العلاج فانا احرص على طريقة العلاج .. ولو استخدمنا نظرية ان لو وضعنا طريقة علاج لمرض ما قد يسبب في قتل طير .. ماحد رد على اي استفسار عن حالات الطيور!
(فكرة الموضوع) بدال ماتاخذ علاج يكلف 400 ريال تفحص الطير ب30 ريال وتسخدم العلاج بعد معرفة العله .. واتمنى ان الشخص يدقق في الكلام المكتوب في الموضوع .. لأني ذكرت في الموضوع الأول سالفة الطير اللي علاجه كلفني 850 ... ولو رحت لصيدلية بيطرية مايكلفني 100 ريال !!!!

-----------------------------------------------------------------

أخواني يعلم الله الأدوية اللي في الموضوع جايبها من خبره وتدقيق .. وسؤال لبيطريين .. وسؤال لصقاقير .. يعني موضوع متعوب عليه!!! وقلت بداال ما احتفظ فيه لنفسي اخلي اخواني يشاركوني .. على العموم خوفاً لقتل طيور من هذا الموضوع انا اعتذر منكم أخواني .. وشاكر لكم ردودكم الطيبه .. وأنا اكتفي بهذا القدر من الموضوع ..

تقبلوا تحياتي

رامى السيد
17/07/2008, 05:28 PM
الله يحفظك يا عبد الرحمن وبارك الله فيك..............وننتظر الجديد منك

القطاوي 2008
18/07/2008, 02:02 AM
يعطيك الف عافيه على هالمعلومات الطيبه

العيسمود
18/07/2008, 02:07 AM
الله يجزاك خير

دهمان
22/07/2008, 12:38 AM